header
header


  

رد
 
LinkBack أدوات الموضوع تقييم الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 18th October 2004, 04:28 PM
الصورة الرمزية W.A.N.T.E.D
We will Rock U
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الجنس : ذكر
المشاركات: 925

معلومات العضو الأكاديمية

غذاء لصحة القلب

 

السلام عليكم في كل مكان

وكل عام وانتو بخير موضوعي ذي المرة ماحبيت يكون فيه حش ولغو

وحبيت يكون خفيف ومفيد على قلوبنا

والله يجعله شهر خير وبركه وان شاء الله يمر علينا ويتركنا بعد ماياخذ الذنوب

مننا ويرمي علينا اثقاله من الحسنات واسأل الله ان يبلغنا ويبلغكم الفردوس الأعلى


[align=center]لا شك أن هناك عددا من الأغذية التي تعنى بسلامة القلب

، ومنها زيت الزيتون والسمك والثوم ، والأغذية الغنية بالألياف وغيرها .

ولكننا نذكر هنا أغذية أخرى أظهرت الدراسات الحديثة بعضا من فوائدها :
[/align]

[align=center]الــبرتقال .. حماية للقلب

ففي دراسة حديثة أجريت في جامعة أونتاريو الكندية ، تبين للباحثين أن تناول ثلاثة

كؤوس من عصير البرتقال يوميا يساعد في زيادة " الكولسترول المفيد " HDL بنسبة

تصل إلى 21 % ، وخفض " الكولسترول الضار " بمقدار 16 % . وقد استمرت تلك

التغيرات الإيجابية في الكولسترول لمدة خمسة أسابيع بعد انتهاء فترة العلاج .

ومن المؤكد أنه كلما زاد مستوى الكولسترول المفيد في الدم قل احتمال حدوث مرض

شرايين القلب التاجية . والمعروف أن عصير البرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة

،مما يساعد في الوقاية من السرطان والفيروسات إضافة إلى الإقلال من تصلب الشرايين.


المـشمش .. دواء للـقلـب

[grade="FF4500 FF6347 FFA500 FFA500"]أظهرت دراسة طبية أجريت في بريطانيا أن تناول المشمش يقلل من مستوى الكولسترول

في الدم ، ويمكن أن يسهم في الحماية من مرض شرايين القلب . ويحتوي المشمش

على مركبات تدعى " كاروتينويدات "تتحول في الجسم لتعطي الفيتامين A الذي تحتاجه

العين للتخلص من المركبات الكيميائية الضارة التي تؤذي العين .

ويعتقد الباحثون أن تناول ثلاث حبات من المشمش تزود الجسم بحوالي 2800 وحدة

دولية من فيتامين A ، وهو ما يزيد عن نصف حاجة الجسم اليومية من هذا الفيتامين

.ويعتبر المشمش من أغنى الفواكه بالمعادن : كالبوتاسيوم ، والكالسيوم ، والفوسفور

وغيرها .[/grade]


الرمـان .. مجمـة للقلب

[grade="FF0000 FF6347 D2691E DC143C"]وجد الباحثون في مقال نشر في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن تناول عصير الرمان قد

قلل من توضع الكولسترول الضار في الشرايين ، وزاد من نشاط أنزيم خصا مضاد للأكسدة

بمقدار 20 % . كما لاحظ

الباحثون الذين أجروا تجاربهم على الفئران أن عصير الرمان يقلل من أكسدة الكولسترول الضار

ويمكن أن يقلل من ترسبه على جدران الشرايين . وما زال الأمر يحتاج إلى مزيد من البحث

العلمي .[/grade]


اللوز .. ســلامة للـقـلب

أكد عدد من الدراسات الحديثة أن تناول اللوز يخفض مستوى الكولسترول الضار ، كما يساعد

في الإقلال من خطر الإصابة بمرض شرايين القلب التاجية . ويعتقد الباحثون أن تناول حفنة

من اللوز أو ما يعادل 30 جراما يوميا كجزء من الغذاء الصحي يساعد في تقليل خطر مرض

شرايين القلب .

وقد أشارت دراسة حديثة أجريت في جامعة تورنتو الكندية أن تناول 30 جراما من اللوز ( مع

القشر ) يوميا قد أدى إلى خفض مستوى الكولسترول بنسبة 3 % .

واقترح الباحثون في جامعة " تافتس " الأمريكية أن العناصر المغذية الموجودة في اللوز ، وفي

قشوره تقدم معا حماية أكبر مما لو كانت منفصلة عن بعضها . وفي دراسة أخرى من جامعة

كاليفورنيا ، أشار الباحثون إلى أن المواد المضادة للأكسدة في قشور اللوز ، إضافة إلى

محتواه الطبيعي من الفيتامين E تؤثر بصورة إيجابية في الجسم . وهذا ما يدعم الرأي الذي

يدعو دوما إلى تناول الثمار بقشورها .

والمعروف أن اللوز غني بالدهون ، ويحذر الإفراط في تناوله ، ولكن دراسة حديثة أجريت في

" كلية كنغ " في
لندن ، أشارت إلى أن جدران الخلايا في ثمار اللوز قد يلعب دورا في امتصاص الجسم

للدهون الموجودة فيها ، فعند تناول اللوز بقشره لا يمتص الجسم جميع الدهون الموجودة

فيه ، ويطرح جزء من الدهون مع البراز . ويحتاج الأمر إلى المزيد من الدراسات .


الـتـفاح .. يخفض دهون الدم

أشار عدد من الدراسات الغربية مؤخرا إلى فوائد التفاح الصحية إلا أن اليابانيين لم يتقبلوا

تلك النتائج . ولكن الباحثين في المعهد القومي لعلوم الفاكهة في اليابان أكدوا في دراسة

حديثة أجريت على 14 متطوعا أن تناول 400 جرام ( تفاحتين ) يوميا يسهم في تخفيض

معدل الكولسترول في الدم . فقد تناول المتطوعون تفاحتين يوميا ولمدة ثلاثة أسابيع ،

وأظهرت النتائج انخفاضا في الكولسترول بنسبة وصلت إلى 21 % .

وقال البروفيسور ركبيتشي تاناكا رئيس فريق البحث : " إن التفاح يزيد نسبة فيتامين C

في الدم بصورة ملحوظة " .

وكان اليابانيون يعتقدون لفترة طويلة أن تناول التفاح غير صحي ، وأن الفواكه الحلوة بشكل

عام تؤدي لارتفاع نسبة الدهون .

والحقيقة أن هذه الدراسة دراسة صغيرة ، ومع ذلك نشجع على تناول التفاح ، فلا شك أنه

من أفضل الفاكهة ، وخصوصا تفاحة على الريق .



الجـوز .. يخـفض الكولسترول

وجد الباحثون حديثا أن تناول الجوز يؤدي إلى خفض الكولسترول . فقد جاء في دراسة نشرتها

مجلة J. Clin Nut الأمريكية أن للجوز تأثيرات مفيدة خافضة للكولسترول الضار . وقد أجريت

الدراسة على 18 شخصا كلهم تجاوزوا الستين من العمر ، ويعانون من ارتفاع في دهون الدم .

وقد انخفض الكولسترول الضار بصورة ملحوظة عند تناول الجوز ، ورغم أن الجوز غني بالسعرات

الحرارية ، فإنه لم يطرأ على وزن المرضى تغيير يذكر ، وذلك بسبب التزامهم بحمية معينة .

وأكدت الدكتورة كوليت كيلي ، وهي عالمة بريطانية مختصة في شؤون التغذية ، على ضرورة

الانتباه إلى ما يتناوله المرء من دهون . وأوضحت أن الجوز غني بالدهون ، ولذلك يتعين على

الأشخاص أن يتناولوا الجوز بدلا من المأكولات الغنية بالدهون المشبعة كالزبدة والكعك

والمعجنات .
[/align]

تقبلو احترامي وتمنياتي للجميع بالفايدة

 

اضغط هنا لرؤية التوقيع
[align=center]بين المحبين لاوجود لتفاهات الأمور وتغدو صغائرها كبائرُ

بقلم :wanted
[/align]

-~*' ¯¨'*•~-.¸¸,.-~*'*•¯¨'~-.¸¸,.-~*' ¯¨'*•~
رد مع اقتباس
  #2 (permalink)  
قديم 19th October 2004, 02:36 AM
الصورة الرمزية Nursing Angel
honey user
 
تاريخ التسجيل: Sep 2004
الجنس :
المشاركات: 65


مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

تسلم اخوي وانتد ..
يعطيك العافية ..
تمنياتي للجميع بموفور الصحة

 

اضغط هنا لرؤية التوقيع

Nursing is Love, Care and Mercy
رد مع اقتباس
  #3 (permalink)  
قديم 19th October 2004, 02:26 PM
الصورة الرمزية white falcon
د.طلعت أكُن لك كل ال
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الجنس : ذكر
المشاركات: 1,320

معلومات العضو الأكاديمية

مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

تشكرات افندم على الموضوع الجمييييل

لكن كل يووم طالع لنا شي بالجرايد

الفاكهة الفلانية تخفظ من نسبة الكلسترول من بكرة في جريده ثانية نفس الفاكهة تزيد من الكلسترول ؟؟؟؟؟!!!!!

صراحة من ناحية الغذاء ماصرت اصدق اللي مكتوب بالجرايد

واحسن شي انك تااااااكل كل شي << لان كل غذاء صحي ومفيد للجسم

والشي اذا زاد عن حده انقلب ضدة << لو هو مفيد

تحياتي

 

رد مع اقتباس
  #4 (permalink)  
قديم 20th October 2004, 12:55 AM
الصورة الرمزية ليمـا
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
الجنس :
المشاركات: 200


مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

مرحبا ونتيد ..

يعطيك العافية

بس عندي سؤال لو تكرمت ..

الحين الأغذية اللي تخفض من الكولسترول هل هي خاصة بمرضى ارتفاع الكولسترول ولا مفيدة للكل بشكل عام ؟

ولك مني كل الشكر

ليما

 

رد مع اقتباس
  #5 (permalink)  
قديم 20th October 2004, 06:09 PM
الصورة الرمزية W.A.N.T.E.D
We will Rock U
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
الجنس : ذكر
المشاركات: 925

معلومات العضو الأكاديمية

مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

[align=center]هلا ومرحبا ليما نورتي المنتدى

طبعا الفواكه اللي ذكرتها مفيدة للمصابين بارتفاع الكولسترول

والغير مصابين [/align]

 

اضغط هنا لرؤية التوقيع
[align=center]بين المحبين لاوجود لتفاهات الأمور وتغدو صغائرها كبائرُ

بقلم :wanted
[/align]

-~*' ¯¨'*•~-.¸¸,.-~*'*•¯¨'~-.¸¸,.-~*' ¯¨'*•~
رد مع اقتباس
  #6 (permalink)  
قديم 20th October 2004, 07:45 PM
الصورة الرمزية غريبة الدار  
تاريخ التسجيل: Apr 2004
الجنس : أنثى
المشاركات: 5,850

معلومات العضو الأكاديمية

مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

السلام عليكم
حبيت اسير عليكم واقول وراكم قاطعينا ياساتر
لازم نطب عندكم ونشوفكم ونقول كل عام وانتم بخير
وماشالله موضوعك مفيد وحلو يعطيك العافيه

 

اضغط هنا لرؤية التوقيع
.I just want to die in peace.






سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك
رد مع اقتباس
  #7 (permalink)  
قديم 4th November 2004, 04:18 AM
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الجنس :
المشاركات: 10


مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

كل عام وانتم بخير...........شكرا على الموضوع الحلو هذا ياwanted وموضوعك مرة حلو وخفيف دم ولا تخاف ماثقل علينا عموما الافضل انه الواحد يآكل كل شي بنسب معينة احسن ( :

 

رد مع اقتباس
  #8 (permalink)  
قديم 25th November 2004, 10:45 PM
محامية راشد
 
تاريخ التسجيل: Oct 2004
الجنس :
المشاركات: 124

معلومات العضو الأكاديمية

مشاركة: غذاء لصحة القلب

 

تسلم اخوي ماتقصر

 

اضغط هنا لرؤية التوقيع




(اهداء .. ليتي استطيع ان اقول {لكم}..)

سلام عليهم بعد ماجفونا وقلبي في ايدهم وهم انكرونـــا
احبـهـم ولكن نســــــــونــــــــــــا نــــــــــسونـــــــــــ ــــــا
وقلبي سيبقى اســــيــــــــــــــــــ ــــــرااااااااااً لــــهــــــــــم

أكم من محب يعاني فراقـا وبعد الفراقي يزيد اشتياقـــــا
انـــــــــــــــــــــــ ا عــــاشـقـــا بــل تمنــى العنــاقـــــــــــا
وقلبي سيبقى اســـيـــــــــــــــــــ ـــــرااااااااااً لــــهـــــــــم
رد مع اقتباس
رد

أدوات الموضوع
تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
You may not post new threads
You may not post replies
You may not post attachments
You may not edit your posts

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى الردود آخر مشاركة
مسجات بأسماء البنات نـــوف العالم الرقمي 26 25th December 2004 01:03 AM
غذاء الرسول صلى الله عليه وسلم معجزة الهيه الخليجي رؤية عامة 3 14th September 2004 04:21 PM
توقف القلب وبقيت على لسانها الشهادتان بنت الملز رؤية عامة 3 16th August 2004 06:49 AM



SEO by vBSEO 3.3.2

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96