النتائج 1 إلى 6 من 6

Pushpin هام لطلاب قسم الاعلام

قسم الاعدام ( الاعلام )

بسم الله الرحمن الرحيم

اخواني الطلبة المستجدين هي نصيحة لله في الله ولوجة الله ,, نصيحة اخ لاخوانه الصغار قبل فوات الاوان ...

سواء شعبة التلفزيون او الاذاعة او العلاقات العامه او اي تخصص اعلامي في جامعاتنا السعودية

والله ثم والله هذة الكلية ماهي الا فخ لاسكات ابنائنا خريجي الثانوية مثلها مثل التاريخ والجغرافيا وعلم

النفس وعلم الاجتماع والدراسات الاسلامية ....الخ هذة التخصصات التي ابتلي بها ابنائنا وكان

مصيرهم البطالة او سيكورتي في احدى الاسواق ...

قسم بالله ان كل ماتدرسونه في هذة الكلية لايمت للواقع بصله ,, ماتدرسونه يختلف عن ما يطبق

في وسائل الاعلام سواء في تلفزيون او صحيفة او مجلة او حتى دائرة حكوميه ,, تخيل انك تتخرج ولا تعرف

حتى ابسط الاشياء ( تخيل تتخرج لا تعرف معنى الايربيس او معنى كيو او انواع الكاميرات او حتى السويتشر )

تخيل هذة الاشياء البسيطه لا تعرفها الا بعد ان تمارس الاعلام وتخوض غمارة حينها تكتشف ان الاربع سنوات

التي درستها خسارة من عمرك لو استغليتها في وظيفه سكرتي في سوق انه افضل لك .

والله ما اقولة لكم هو امانة في عنقى علي ان اخبركم به حتى لا احاسب يوم القيامه ..

انا خريج قسم تلفزيون من احدى الجامعات السعودية خريج عام 2001 منذ هذا العام وحتى الان

لم تنزل الا وظيفة واحده في ديوان الخدمة المدنيه وكانت الوظيفه اسمها ( مراقب مطبوعات ) وكانت

في مكه على ما اظن <<< واذكر ذلك اليوم عندما كان عدد المتقدمين لهذة الوظيفة يفوق الـ 2000

شاب ,,,, وبعدها جلست 3 او 4 سنوات وانا انتظر ان يتم طرح وظيفه اعلامية عن طريق

الديوان ولم يتم وبعدها اخذت بمقاطعة الديوان نهائيا ..

والله ان من يقوم بمدح هذا القسم او من يغرر بشبابنا ماهو الا شخص منتفع من وراء هؤلاء

الابرياء كمحاضر في الكلية او دكتور او معيد ( حتى يضمن لنفسة الاستمرارية في التدريس )

لو قام الشباب بمقاطعة هذة الاقسام لو جدت اعضاء هيئة التدريس على الارصفة ..

او ان يكون شخصا لا يفقه معنى الاعلام ..

شباب اقسم لكم بالله انني تخرجت من الكلية وانا اعتقد انني خلاااص اعلامي ومايحتاج وكل قناة

راح تفتح لي ذراعيها وبالاحضان .. ولكني جلست مايقارب الـ 9 سنوات وانا لم امارس وظيفة

اعلامية قط .. كل ما اتجه الى قناة يطلبون خبرة !!!! يا اخي انا توني متخرج دربوني عندكم

لو شهرين بس على المعدات والاجهزة .. وكان ردهم ( فاضين نعلم حنا ) نبي واحد جاهز مجهز !!!

انا لا انكر ان هناك شباب تخرجوا من هذة الاقسام ومارسوا عملهم الاعهلامي منذ اول يوم بعد التخرج

ولكن ؟ من هم هؤلاء ؟
    انا اقول لكم من هم :

1- اما موظف في التلفزيون او أي قناة او أي جهة حكومية او صحيفه خصوصا في اقسام العلاقات العامه

وتم ابتعاثه لدراسة الاعلام وبعد الانتهاء وجد مؤسسته وزملائه امامه وساعدوه على التدرب

والممارسه او انه شخص كان يدرس وفي نفس الوقت يمارس اما الاخراج او كان مساعد مخرج او

كان معد او أي كان ..

2- من له واسطه او معرفة في وزارة الاعلام او أي قناة او أي صحيفه او أي جهه حكوميه ...

3- خريج جامعات عريقه من خارج المملكة .

فقط وغير هؤلاء اتحدى ان يكون احد مثلي ومثلك على باب الله لاعندة واسطه ولا غيرة ... للاسف الشديد .

• ابي اقول لكم حاجة وابغاكم تحطونها حلقة في اذانكم لانكم اخواني وراح تمرون باللي مريت فيه انا

وكثير قبلكم من خريجي الاعلام :

- انسان عنده موهبه في التقديم ويحلم ان يكون مذيع او الاخراج او الاعداد او التحرير ؟

هل يجب ان يكون خريج اعلام ؟ لا لا يجب والدليل ان اغلب ماترونهم على شاشات التلفزيون او من

هم خلف الكواليس من مخرجين او معدين او مصورين او محررين ليسوا

خريجي اعلام منهم من هو لغه عربيه – تاريخ – رياضيات – مهندس – طب – ثانويه عامه

وقس على ذلك باقي التخصصات الاعلاميه ... اذا من اراد ان يكون اعلامي فليس عليه دراسة الاعلام

لذلك نجد ان اعلامنا يقع تحت وطأت التخلف كل من هب ودب اصبح اعلامي وهو لا يعرف حتى

النظريات الاعلاميه او معنى حارس البوابه الاعلاميه ..

نصيحه :

من اراد ان يدرس الاعلام فعليه التالي :

1- ان يعمل داخل مؤسسة اعلاميه اولا وقبل التفكير بدراسة الاعلام ثم بعد ذلك ابدأ بالدراسة .

غير كذا الله يعينك على تعليق صورة شهادتك

2- ان تكون حاصل على الجنسية اللبنانية او المصريه ... وسبحان الله عندما تملك هاتان الجنسيتان حتى لو

كنت خريج ثانوية عامه من صيدا او بيروت او كفر المعادي او المنوفيه او القاهرة سوف تفتح لك ابواب

التدريب على مصراعيها وربما يتم ابتعاثك الى احدى الدول الاوربية او العربية المتطورة في مجال معاهد

الاعلام ...

ارجو من الاخوان المشرفين ان لا يقومو بحذف هذا الموضوع لانه سوف يسأل عنه يوم القيامه وهو من ذمتي

لذمتكم ايه المشرفون او المسؤولين ...

ومن اراد الاستفسار ارجو ان يراسلني على الخاص أي استفسار انا تحت امركم ...

رد: هام لطلاب قسم الاعلام

السالفة ...كما ذكر الاخ ..لكن الذي دخل رغبة بالاعلام ..عليه أن يتعب على نفسه حتى يخرج بنتيجة ..بالرغم من أنا القسم لا تخرج منه بفائدة ..دمتم بخير.

أخي الكريم انا من طلاب القسم واللي فهمته من كلامك ان الى لان لم ترزق بوظيفه
    ماتدري يمكن الله كاتب لك وظيفه تعوضك جميع السنوات التي مضت ماهو كل من تخرج يمكن يتوظف على طول حتى وان كان تخصص نادر ومطلوووب الرزق بيد الله

قال تعالى(وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا )

فموضوعك نكن له الاحترام والتقدير ولكن ليس على حساب الطلاب الحاليين اي طالب يرى موضوعك ممكن يجيه تحطيم او اي عائق سوضح له بعض النقاط

اي قسم من اقسام الجامعه وضعته الدوله لها مستقبل باذن الله والدوله لم تضع الاقسام عبث بل تريد كوادر بشرية تخدم المجتمع بشكل عام

انا طالب في المتسوى الثالث وتعلمت اشياء كثيره كنت اجهلها مسبقاً

وتذكرو ان الرزق بيد الله اللي كاتبه الله لك بيصير حتى لو تخصصك زفلتة طرق والله كاتب لك رزق بتاخذه

وانا باذن الله ساكمل دراستي في هذا القسم ولن يعوقني عائق

(( واتمنى من طلاب القسم او اي قسم لايتحطم في قسمه بل يزيد من هيبة قسمه وينمي مهارته قدر المستطاع ويكون شغله الشغال كيف ينهي دراسته بجد واجتهاد وأن يتوكل على الله ))

والاعلام هو من يقود المجتمع فكل الدول تحرص على هذا الهدف انظر ماذا حصل لتونس في الايام السابقه هو الاعلام عندما قتلو حرية الاعلام في تونس ومنعو حرية المواطنين من جميع النواحي انفجر المواطنين على الدوله ولكن بعد متى بعد فوات الاوان واخيراً اعطتهم الحريه الكامله وحتى لان الاوضاع غير مستقره لديهم

كل الشكر لك اخي العزيز واتمنى لك التوفيق في دينك ودنياك

مع التحيه،،،

هلا بك بالمنتدى بما انها اول مشاركه لك
    الشي الثاني تراني مثلك مشاركاتي باصبعك تشوفها لكن انا كل يوم هنا

المهم ماعلينا
    موضوع جيد الى نوع ما

لانه موضوع جدل

اول شي اكبر غلط انك تحطم طلاب امثالي بكلامك
    الشي الثاني
    حتى لو كلامك صحيح نترك قسم الاعلام ونشتغل سكرتيه مثلا ؟؟؟؟؟؟

أنا طالب في قسم الإعلام في الستوى الثالث

والله يوم قريت موضوعك أصابني الإحباط ؛؛ ولكن قبل أن ادخل القسم سالت أكثر من واحد
    وحتى ناس لهم خبره في المجال الإعلامي ولهم باع طويل يقولون السنوات القادمة هي سنوات
    سنحتاج إلى الإعلاميين بشكل كبير يعني مستقبل طلاب الإعلام بإذن الله سيكون ناجح

ممكن أتفق معك إن تخصص (( الصحافة - راديو وتلفزيون )) صعععبه تلقى وظيفة فيها لأن كلها واسطات !! لكن قسم العلاقات العامة صدقني تطلع بمعدل كويس بإذن الله عز وجل تلقى الوظيفة قدامكــ ..

بعدي انت ما انقبلت ممكن معدلك كان منخفض وزياده على كذا انت من خريجي 2001 يعني
    الإعلام السعودي كان ضعيف نوعا" وكان لا توجد سوى قناتين فقط الأولى والثانية
    عكس الآن 8 قنوات سعودية ..

يكون في علمك انا ما كانت عندي أي نية إني ادخل قسم الإعلام وقدمت على اكثر من كلية وقبلوني في الإعلام ؛؛ واستخرت الله ودرست في الإعلام وأعجبني القسم كثيير وأسأل الله إنه يوفقنا وإياك يارب

يعطيك العافيه

كلام كبير ,, والأقسام غآلبآ تدرس غير الوآقع ,, الممآرسه هي المحك الرئيسي للواحد . .

واشكرك على غيرتك يعني ممكن نقول من كلامك كانك نآوي اعلام وزي كذآ

ممكن تتوظف وانت تدرس صرآحه قسم الأعلام ليس بهاك القسم إلي تذاكر قبل ب اسبوع

يعني احفظ تنجح

درآسه وشغل = انجاز وظيفه..