صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 15 من 29
  1. #1
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    Checkmark دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عليكم بالسنا والسنوت ، فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام قيل :يا رسول الله وما السام ؟ قال (الموت) .

    السنا هذا مسهل (يباع في الصيدليات اسمه شاي الضيافة ومكوناته سنا أو كاسيا ) ولكن الإعجاز هو كيف أن مســـهل تكلم عنه نبينا وقال أنه يشفي من كل داء ؟؟ السنا منظف للأمعاء بحيث يغير البكتريا السيئة ويرجع التوازن البكتيري للأمعاء ؟؟وهذا بحث جديد رأيته اليوم ؟؟ ووالله نحن نصدق نبينا قبل البحوث ولكن زيادة إيمان

    وبصراحة عندما سمعت دكتورنا في الكلية ... أن لويس باستير يقول أننا إذا أزلنا أمعاء الإنسان فإنه يكون خالدا ... فعمل لويس التجربة ومات أناس كثيرون .... لكن فكرته فيها شئ صحيح دخل مخي أن الشفاء من الأمراض يكون بالبكتيريا التي في الأمعاء وأن هذا خيط لفك اللغز الذي في رأسي مسهل = شفاء من جميع الأمراض ؟؟ وهذا بحث مثال لمرض خطير ؟

    أكدت دراسة حديثة أجريت ان المحتوى البكتيري في الأمعاء لدى المصابين بمرض السكر يختلف عن المحتوى البكتيري لغير المصابين بالسكر.

    وهذه الحقيقة قد تفتح آفاقاً جديدة لتعزيز الصحة العامة عن طريق توفير البكتيريا الحميدة في الأمعاء بصورة طبيعية. والدراسة التي نشرتها دورية PLoS ONE المحكّمة مبنية على دراسات سابقة ربطت بين الحياة المايكروبية في الأمعاء والإصابة بالبدانة. كما قد أثار بحث نشر في مجلة "الطبيعة Nature" في شهر ديسمبر من عام 2006م الكثير من الجدل بسبب إفادته ان المحتوى الميكروبي في الأمعاء يختلف لدى من يعانون من البدانة ومن يتمتعون بالرشاقة. أما نتائج الدراسة الحديثة فقد دلت على ارتباط مرض السكر (النوع الثاني) لدى البشر باختلاف في تركيب ميكروبات الأمعاء. وعلى الرغم من أن لنوع البكتريا في الأمعاء تأثير كبير على الصحة إلا أن كثيرا من الناس يتجاهلون هذه الحقيقة عند اختيارهم لما يأكلونه او يشربونه. فهناك الكثير من الأدلة على أن السبب التغذوي لعدد من الأمراض يتعلق بعدم التوازن في ميكروبات وبكتريا الأمعاء، وهي مشكلة يمكن تصحيحها ببساطة عن طريق تناول أطعمة كاملة غير مصنعة ولا مكررة.

    والخبر السار أن تعزيز البكتريا النافعة في الأمعاء ممكن بل وسهل ويمكن تطبيقه حالاً، فالجسم الإنساني رائع يمكنه التعافي بسرعة متى ما اتخذت الإجراءات المناسبة. "إن الله لا يغيّر ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم". وهذه الإجراءات هي:


    الإيقاف التام للسكر الأبيض المكرر، فبمجرد أن يتوقف الإنسان عن تناول الأطعمة الحلوة (التي محتواها من السكر مرتفع كالحلويات والمشروبات الغازية وغير الغازيّة والعصيرات، حتى عصيرات الفواكه الطبيعية) أو يتوقف عن إضافة السكر الأبيض المكرر إلى ما يتناوله من طعام أو شراب تبدأ أمعاؤه بالتعافي لأن البكتريا الضارة تتغذى على السكر الأبيض، وفي حال حرمانها منه تقل أعدادها مفسحة المجال للبكتريا النافعة لتتكاثر.

    التقليل قدر الإمكان من الأطعمة المحضرة من حبوب مقشورة، فالخبز الأبيض (مفرود او صامولي أو توست او غيرها، والأرز الأبيض بسمتي أو مزّة أو مصري أو أمريكي كلها مقشورة) وهذا لأن إزالة قشرة ونخالة الحبوب يجعلها أقرب إلى النشويات التي يتعامل معها الجسم عند الهضم في الأمعاء مثل تعامله مع السكر الأبيض.

    تناول أطعمة مخمّرة بطريقة طبيعية لأنها تزيد بشكل كبير من الميكروبات والبكتريا النافعة في الأمعاء. وهذه الأطعمة تشمل الساوركراوت (الملفوف المعتق) والجبن المعتق (الجبنة الرومي أو البلوتشيز أو الشنكليش). وتناول منتجات فول الصويا المخمّرة (ففول الصويا غير المخمر لا يصلح للاستهلاك الآدمي) مثل التوفو والتمبه والميسو والناتو. وتناول خبز محضّر من قمح كامل غير مقشور وتخميره بدون خميرة صناعية بل بطريقة طبيعية مثلما كانت جدّاتنا يفعلن.

    تزداد الأدلة على الخراب الذي يطول بكتريا وميكروبات الأمعاء بسبب زيادة تناول المضادات الحيوية التي تقضي على النافع والضار منها. ولا يجب إغفال حقيقة أن تناول اللحوم التي تربى في مزارع إنتاج اللحوم يعني تناول مقادير لا يستهان بها من المضادات الحيوية التي تعطى للحيوانات، ف 70% من إنتاج شركات الأدوية للمضادات الحيوية يعطى للحيوانات وليس للبشر. وقد يكون استهلاك البشر المستمر للحوم حيوانات معالجة بالمضادات الحيوية هو أحد الأسباب المهمة لتردي صحة الناس. لذا يعتبر تناول لحوم الحيوانات التي ترعى في مراعٍ مفتوحة أمر مهم لتعزيز البكتريا النافعة

    ولاننسى وصية نبينا محمد وهي أفضل وصفة لتغيير المحتوى البكتيري المسبب للأمراض ومنها السكر ... وهنا أذكر بضرورة أن تكون فوق الطب الحديث بفهمك للطب النبوي ... فلا تلم القدر أن كنت صيدليــا بل إخرج من الحدود وتعلم ما عجز الطب عن تعلمه واسبقه بالطب النبوي الصحيح المقنن ... ولاتلتفت للأحاديث الضعيفة ... وقووقل تستطيع البحث فيه عن أي حديث قبل أن تشغل نفسك بحديث ضعيف .... وأبشركم إن شاء الله بسلسلة لفهم الطب النبوي والأبحاث العالمية عنه على شكل مواضيع في هذا المنتدى

  2. #2
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    سأتكلم عن السنا أو مايسمى بالسنا مكي .... فهو عشبة وهي سهلة الإستخدام (جربتها بنفسي ) ... واستخدمت الشاي الذي اسمه شاي الضيافة ... واحسب لنفسك ١٤ ساعة تقريبا قبل أن يبدأ المفعول .... ثم تفرغ محتويات الأمعاء في ثلاث مرات تقريبا .... المهم أن لاتزيد الجرعة حيث أن لكل شيء سلاح ذو حدين ... ونحن أعلم الناس بالدواء (كما يفترض بنا ) فلاتستخدم بشكل متوصل مطلقا حيث أن مكوناتها من الإنثرا كوينون إذا استخدمت بشكل متواصل تؤدي لضرر شديد ... فهو لايستخدم متواصلا ... وشهريا يكون جيد لمن أراد وعنده مشاكل . ولكل دواء موانع وهذه موانع نسختها من الويكيبيديا ....
    The stimulant action of sennosides should be taken into account for those who suffer from any conditions where stimulants are contraindicated, such as past heart disease, high blood pressure, anxiety attacks, etc. A (generally invisible and harmless) side effect of taking Senna medication regularly is Melanosis coli, a brown discoloration of the colon wall.
    وأي استفســــــــار أنا حاظر ...حيث نفرغ هذه الأيام وهذا الموضوع للسنا ... وأي شخص عنده فائدة عن الســنا يعلمنا ... إذ كلنا طلاب علم وبارك الله فيكم

  3. #3

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    فكرة حلوة .. راح يستفيد منها الجميع بإذن الله

    وهذه بعض المعلومات المنقولة لكم :

    السنامكى


    تأليف

    د. أحمد رزق شرف




    يعرف السنا على مستوى العالم باسم "سنامكي" لأن موطنه الأصلي مكة المكرمة، ويعرف محليا باسم "سنا" وخاصة في مناطق الحجاز وفي جنوب المملكة، اما في نجد وبعض المناطق الأخرى من المملكة فيعرف باسم "عشرق" يوجد من السنا ثلاثة عشر نوعا وأهم هذه الأنواع:
    1- السنامكي والمعروف علميا باسم Cassia Angustifolia
    2- السنامكي الحجازي والمعروف علميا باسم Cassia Acutifolia
    3- الخرنوب ويعرف علميا باسم Cassia Fistuls




    المواد الفعالة الأساسية :
    1- انثروكينون
    2- مواد لزجه
    وبعض المواد الأخرى
    التأثير والاستخدامات :
    - يعمل نبات السنا كمسهل شديد لعلاج حالات الإمساك الحاد كما يعمل كطارد للديدان ويكون التأثير المسهل للسنا عن طريق منع امتصاص الماء فى الأمعاء فتصبح كتلة الطعام أكثر سيولة وأيضا عن طريق إثارة العضلات الملساء المبطنة للأمعاء والتى تعمل على زيادة الحركة الدودية للأمعاء.
    ولذلك فان السنامكى تستعمل فى الامراض التالية
    - البواسير
    - الشرخ الشرجى
    - قبل الفحص بالأشعة السينية
    - قبل وبعد العمليات الجراحية
    موانع الاستعمال :
    1- انسداد الامعاء
    2- التهاب الامعاء الحاد
    3- التهاب القولون والزائدة الدودية .
    4- آلام البطن غير معروفة السبب .
    5- اثناء الحمل والرضاعة .
    6- الأطفال أقل من 12 سنة .
    الآثار الجانبية :
    1- حتى مع الجرعات الصغيرة فالسنامكى قد تحدث غثيان وقىء وتقلصات فى عضلات القناة الهضمية .
    2- الإستخدام المتواصل لجرعات كبيرة قد يحدث عدم اتزان فى نسبة السوائل والأملاح فى الجسم و نقص فى عنصر البوتاسيوم وزيادة طرح الالبومين فى البول وقد يظهر دم فى البول .
    التفاعلات الدوائية :
    فى حالات الاستعمال المزمن للسنامكى قد يحدث نقص فى عنصر البوتاسيوم وهذا هو نفس تأثير بعض أدوية القلب ومدرات البول والكوريتزون ونبات العرقسوس لذلك يفضل ان يتجنب استعماله مع هذه الأدوية والعقاقير .
    الجرعة : 2 جم من الأوراق الجافة يوميا .

  4. #4
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    السنا و السرطان ... هذا بحث في بوب ميد
    Antiproliferative effect of rhein, an anthraquinone isolated from Cassia species, on Caco-2 human adenocarcinoma cells.
    Aviello G, Rowland I, Gill CI, Acquaviva AM, Capasso F, McCann M, Capasso R, Izzo AA, Borrelli F.

    Department of Experimental Pharmacology, University of Naples Federico II, Via D. Montesano 49, 80131 Naples, Italy.
    ABSTRACT Objective: In recent years the use of anthraquinone laxatives, in particular senna, has been associated with damage to the intestinal epithelial layer and an increased risk of developing colorectal cancer. In the present study we evaluated the cytotoxicity of rhein, the active metabolite of senna, on human colon adenocarcinoma cells (Caco-2) and its effect on cell proliferation. Methods: Cytotoxicity studies were performed using MTT, NR and TEER assays whereas (3)H-thymidine incorporation and western blot analysis were used to evaluate the effect of rhein on cell proliferation. Moreover, for genoprotection studies Comet assay and oxidative biomarkers measurement (malondialdehyde and reactive oxygen species) were used. Results: Rhein (0.1-10mug/ml) had no significant cytotoxic effect on proliferating and differentiated Caco-2 cells. Rhein (0.1 and 1 mug/ml) significantly reduced cell proliferation as well as MAP kinase activation; by contrast, at the high concentration (10mug/ml) rhein significantly increased cell proliferation and ERK phosphorylation. Moreover, rhein (0.1-10mug/ml) (i) did not adversely affect the integrity of tight junctions and hence epithelial barrier function, (ii) did not induce DNA damage rather it was able to reduce H(2)O(2)-induced DNA damage and (iii) significantly inhibited the increase in malondialdehyde and ROS levels induced by H(2)O(2)/Fe(2+). Conclusions: Rhein, was devoid of cytotoxic and genotoxic effects in colon adenocarcinoma cells. Moreover, at concentrations present in the colon after a human therapeutic dosage of senna, rhein inhibited cell proliferation via a mechanism which seems to involve directly the MAP kinase pathway. Finally, rhein prevents the DNA damage probably via an anti-oxidant mechanism.

    طبعا إذا جاك حديث صحيح مثل هذا الحديث ... لايمر عليك مرور الكرام إذ أن فيه بحث للبشرية جمعاء وتتوالى الموضوعات عن السنا ... حتى نلم به .... من يعاني من طول البحث فليقرأ الذي بالأحمر ففيه الخلاصة واشكركم

  5. #5
    تاريخ التسجيل
    Dec 2008
    المشاركات
    123
    الجنس
    أنثى

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    يعطيكم العافيه معلومات حلوه وجديده

  6. #6
    تاريخ التسجيل
    Aug 2007
    المشاركات
    405
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    الله يعطيكم العافية
    صراحة موضوع شيق
    لاتحرمنا من جديدك يادهن العود
    وأتمنى من ادارة المنتدى أو المشرفين تخصيص قسم خاص بهذه المواضيع بحيث كل عضو يعرض مشاركته على الادارة قبل طرحها في القسم بشرط ان لا تكون هناك ردود وهذا من باب الإستفادة بأكبر قدر من المعلومات

    تقبلوا مروري

  7. #7
    تاريخ التسجيل
    Jun 2007
    المشاركات
    1,788
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    يعطيكم الف عافية على المعلومات الجميلة جدا جدا عن هذه العشبة

    وبالتأكيد فإن الطب النبوي هو طب مفيد لأنه موحى للنبي عليه الصلاة والسلام

    وكثير من الأبحاث على الطب النبوي اثبتت صحت ما نصت عليه النصوص الكريمة

    يعطيكم الف عافية مره ثانية وبالتوفيق

  8. #8
    تاريخ التسجيل
    Jan 2010
    المشاركات
    35
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    يعطيك العافية على هالمعلومات

  9. #9
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    826
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    الله يعطيك العافية على الموضوع

    أنا أشوف إن موضوع السنامكي موضوع مهم لكل صيدلي

    ولازم يعرف عنه تفاصيل كثير


    تحيتي ...

  10. #10
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    أحييكم على التفاعل الرائع ماشاء الله وأحضرت ... مفاجأة ... وهي بحث عن السنا والمايكوباكتريا (نفس عائلة بكتيريا السل) وكما هو معروف شراسة هذه البكتيريا وقوتها في مناعتها ضد المضادات الحيوية... المهم إليكم ملخص البحث .... وشعارنا ... مع الطب النبوي + الخلفية المكتسبة من كلية الصيدلة = آفاقك ترتفع
    J Nat Prod. 2004 Feb;67(2):225-7.
    Antimycobacterial Naphthopyrones from Senna obliqua.
    Graham JG, Zhang H, Pendland SL, Santarsiero BD, Mesecar AD, Cabieses F, Farnsworth NR.

    Program for Collaborative Research in the Pharmaceutical Sciences, Department of Medicinal Chemistry, University of Illinois at Chicago, 833 S. Wood Street, Chicago, Illinois 60612, USA.
    Bioactivity-directed fractionation of the methanolic extract of the stem and fruits of Senna obliqua led to the isolation of two known antimycobacterial natural products, quinquangulin (1) and rubrofusarin (2). Both compounds had minimum inhibitory concentrations (MICs) of 12.0 microg/mL against Mycobacteriatuberculosis in radiometric culture. This is the first report of antimycobacterial activity associated with naphthopyrone compounds. Their structures were determined by spectroscopic means including 1D and 2D NMR techniques and further confirmed by X-ray crystallographic analysis.

    PMID: 14987063 [PubMed - indexed for MEDLINE]

    MeSH Terms, Substances
    LinkOut - more resources

  11. #11
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... نعود اليوم ببحث جديد.... وهو عن الملاريا وإحدى المواد من الكاسيا (السنا) . واكتشاف مادة جديدة كليا مضادة للبلازموديوم العنيد والخطير .
    Synthesis and structure-activity relationships of cassiarin A as potential antimalarials with vasorelaxant activity.
    Morita H, Tomizawa Y, Deguchi J, Ishikawa T, Arai H, Zaima K, Hosoya T, Hirasawa Y, Matsumoto T, Kamata K, Ekasari W, Widyawaruyanti A, Wahyuni TS, Zaini NC, Honda T.

    Faculty of Pharmaceutical Sciences, Hoshi University, Tokyo 142-8501, Japan. moritah@hoshi.ac.jp
    Cassiarin A 1, a tricyclic alkaloid, isolated from the leaves of Cassia siamea (Leguminosae), shows powerful antimalarial activity against Plasmodium falciparum in vitro as well as P. berghei in vivo, which may be valuable leads for novel antimalarials. Interactions of parasitized red blood cells (pRBCs) with endothelium in aorta are especially important in the processes contribute to the pathogenesis of severe malaria. Nitric oxide (NO) reduces endothelial expression of receptors/adhesion molecules used by pRBC to adhere to vascular endothelium, and reduces cytoadherence of pRBC to vascular endothelium. Cassiarin A 1 showed vasorelaxation activity against rat aortic ring, which may be related with NO production. A series of a hydroxyl and a nitrogen-substituted derivatives and a dehydroxy derivative of 1 have been synthesized as having potent antimalarials against P. falciparum with vasodilator activity, which may reduce cytoadherence of pRBC to vascular endothelium. Cassiarin A 1 exhibited a potent antimalarial activity and a high selectivity index in vitro, suggesting that the presence of a hydroxyl and a nitrogen atom without any substituents may be important to show antimalarial activity. Relative to cassiarin A, a methoxy derivative showed more potent vasorelaxant activity, although it did not show improvement for inhibition of P. falciparum in vitro. These cassiarin derivatives may be promising candidates as antimalarials with different mode of actions.

    PMID: 19892554 [PubMed - in process]

    Publication Types
    LinkOut - more resources

    هذا جديد ماوجدت فأحببت أن أشارككم فيه للفائدة .

  12. #12

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    حسب معلوماتي فالحديث عن الحبة السوداء وليس السنا !

    راجعة إن شاء الله
    بـ الحديث الصحيح ..

  13. #13
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    معلومات صح مئة بالمئة .... لكن ماورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ليس فقط الحبة السوداء وهذه من الأحاديث الصحيحة التي وردت عن السنا وإلا فالأحاديث عديدة عن السنا .
    حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن محمد بن يوسف بن سرح الفريابي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏عمرو بن بكر السكسكي ‏ ‏حدثنا ‏ ‏إبراهيم بن أبي عبلة ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏أبا أبي بن أم حرام ‏ ‏وكان قد صلى مع رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏القبلتين ‏ ‏يقول ‏
    سمعت رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏يقول ‏ ‏عليكم ‏ ‏بالسنى ‏ ‏ والسنوت ‏ ‏فإن فيهما شفاء من كل داء إلا السام قيل يا رسول الله وما السام قال الموت ‏ (سنن ابن ماجه وقال الحاكم اسناده صحيح)
    هذا وسوف نفصل في السنا إن شاء الله ثم ننتقل إلى غيره مما لم يشتهر عند الناس من الطب النبوي ثم نأتي لماهو مشهور وأشكرر مروركم

  14. #14
    تاريخ التسجيل
    Feb 2006
    المشاركات
    478
    الجنس
    ذكر

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    أكمل لكم بعض الأبحاث العالمية عن السنا... وبعد أن وضعنا أبحاث من الموقع العالمي الشهير pubmed عن أمراض مثل السرطان والملاريا والمايكو بكتيريا اليوم بحث آخر عن أثر والله لم يخطر ببالي ولكن أصدق قول نبينا في أن هذه العشبة شفاء من كل داء إلا الموت وهذا هو البحث ...

    Am J Chin Med (Gard City N Y). 1976 WINTER;4(4):383-89.
    The involvement of medullary reticular formation in the hypotensive effect of extracts from seeds of Cassia tora.
    Chan SH, Koo A, Li KM.

    In pentobarbital anesthetized rats, the medial portion of the medullary reticular formation has been identified to be directly involved in the hypotensive effect of extracts from the seeds of Cassia tora. This conclusion was drawn from the observed decrease in arterial blood pressure following local injection of extracts of this herb into this reticular site and from its inability to promote hypotension when the same reticular site has been electrolytically lesioned. The role of the medullary reticular formation in the Cassia tora-induced hypotension was suggested to be one which modulates the basic cardiovascular reflexes, favoring a decrease in vasomotor tone.

    PMID: 998558 [PubMed - indexed for MEDLINE]

    MeSH Terms, Substances
    LinkOut - more resources

  15. #15

    رد: دواء مســهل ... يشفي من الأمراض الخطيرة ؟؟

    فية دراسة قريتها قبل سنتين كانت انه الفرط في استعمال الاعشاب المسهله ومنها السنا
    يسبب سرطان القولون

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •