النتائج 1 إلى 13 من 13

كتب السنه الاولـى

السـلآم عليكم ورحمته وبركاته

كيف احواالكم يالغالين ..!

ممكن لو سمحتوآآ

تنزلون لي صور الكتب الي ندرسهآ بالسنه الاولى للصيدله

وكم مآده ندرس .. وكثير من صآحبـآتي يقولون آن الصيدله صعبه جدآآ وآنآ بالعكس آحسهآ سهله

فـ ممكن الي دآخلين صيدله يقولون لي كيف كآنت الصيدله سهله صعبه وآيش تحتآج

وهل هي آصعب من الطب ؟

ومآهي الآقسآم الي ممكن آدخلهآ بعد مآخلص 6 سنين صيدله ؟ ومآهو آسهل قسم ؟

وهل نظآم جآمعه الملك سعود نفس بآقي الجآمعآت بالمملكه ؟ آم تختلف

آرجوآ الاآجآبه عن تسآؤلآتـي

وجزآكم المولـى كل خيـر ..

محبتــكم [ مجنونة صيدله ]

رد: كتب السنه الاولـى

هلا فيك مجنونة الصيدله

أول شئ إسمك مره يجنن أهنيكـ عليه بصراحه

ثانيا على ماأتذكر كان هنا بالمنتدى صور للكتب اللي بتدرسونها في مستوى ثالث

ثالثا لاتخافيييين إنتي داخله على مجتمع رائع أنا لما كنت مستوى ثالث إستقبلونا بنات الصيدله وماخلونا نحتاج لأي شئ يعني حتى الكتب أنا ماإشتريتها لانو كليتنا الحبيبه مسويه نظام إعاره للكتب تقدرين تستعيرين كتبك منها غير الطالبات أخواتنا اللي بس يدروا انو في طالبه تدور على كتاب تجي وتعطيك

أما من ناحية السهوله والصعوبه فنصيــــــــــــــحه وأتمنى تاخذيها مني كل إنسان في الحياه له قدرات ناس تحسها سهله وناس تحسها صعبه وأنا أقولك هي مو سهله ولا صعبه كل ماده فيها الصعب والسهل هي بس تحتاج لمثاااااابره وأتوقع أي قسم بالدنيا يحتاج لهذا الشئ وإنتي بس خلي ثقتك في نفسك عاليه وصدقيني ماراح يصعب عليكي شئ أنا صرت أسمع وأسمع وفي النهاية تمنيت انو ماسمعت إنتي سوي اللي عليك وبس وصدقيني بتشوفين أحلى الدرجات

ويااااااارب يكرمك فيهااااا إنشاء الله

أما من ناحية الاقسام فهي كثييره ومتعدده وأنا الصراحه معلوماتي بهالشئ بسيطه أتمنى أحد غيري من أخواتي أو أخواني أصحاب الخبره يفيدوك بهالشئ وهم ماراح يقصروا صدقيني

أتمنى إني أفدتك لو بالشئ القليل

وحيااااااااااااك بيننا صقيقتنا الجديده مجنونة صيدله

حياك الله اخت مجنونة صيدلة
    السنة الأولى:
    المستوى الثالث : 102 سلم , 109 ريض , 211 كمص , 212 دوى , 213 دوى , 213 كمص , 215 دوى

المستوى الرابع : 103 سلم , 222 صكل , 222 عقر , 222 كمص , 224 دوى , 224 صيد , 226 دوى 226 صيد

بالنسب للكتب ما في احد يقدر يحددلك كتب معينة لأن الدكاترة يختلفون في المراجع وكمية المادة وطريقة الشرح والإختبار ( في المستويات المتقدمة غالبا كل الطلاب يكون لهم مرجع واحد في معظم المواد لان الدكاترة يكونوا موحدين في معظمها )

من وجهة نظري كانت الصيدلة اسهل في الخطة القديمة , لكن مع الخطة الجديدة و كثر المواد من قسم الصيدلة الإكلينيكية ( صكل ) صارت اصعب شوي من الاول , و لكن في المجمل أسهل من الطب لان الطب اولا سبع سنوات كما ان نظام الدراسة سنوي وهذا يبيله شوي اجتهاد عن نظام المستويات

في الخطة الجديدة ماصار في شي اسمه أقسام , لكن بعد السنة الرابعة اما انك تدخلي برنامج الفارم دي او انك تدخلي علوم صيدلة ( الحالة الأولى تأخذي شهادة Ph.D اما الثانية تأخذي بكالوريوس , وسالفة الفارم دي والبكالوريويس هذه طويلة والكلية لين الحين ما وضعت شروط و خطوات الإلتحاق بالفارم دي , والفرق بينهم عند التوظيف ان حامل الفارم دي يتوظف على مرتبة ودرجة اعلى على السلم الوظيفي لكن اكاديميا ما يكون في فرق بينكم يعني لو تبون تتعينون معيدين ما يكون فيه فرق بينكم و انتم الأثنين لازم تحضرون ماجستير )
    السنة السادسة تكون تدريب بالكامل اذا دخلتي فارم دي , لو دخلتي بكالوريوس تاخذي التدريب في الصيفية ( بعد السنة الرابعة وبعد السنة الخامسة ) هذا الي انا عرفته عن التدريب.
    اذا كان قصدك اي قسم تدخلينه بعد التخرج انا اعتقد انه يتحدد بعد ما تدرسي في الكلية وتحددين القسم الي تتفوقي في مقرراته ويكون سهل بالنسبة لك التفوق فيه.

بالنسبة لسؤال الجامعة نظامها يختلف او لا مافهمت شلون يعني؟؟ يختلف في الدوامات ولا التدريب ولا المكافاة...................الخ؟؟؟

أنصحك لا تشترين كتب لانها سعرها كامله ماتقل عن 500

/
    /
    والدكاتره مايركزون عليها كل دكتور عنده مذكره واسالته من المذكره >> الاغلبيه لان فيه دكاتره يعتمدون على الكتاب بس انتي تاكدي من الدكتوره اذا عندها مذكره
    /
    /
    /

واما من ناحية سهله او صعبه بشكل عام متوسطه الى صعبه وتعتمد على الشخص نفسه ولافيه مقارنه بينها والطب لان الطب اصعب

معليش انا عندي سؤال لو سمحتوا كيف راح يكون الدوام اول اليوم بالثوب (مايعرف شي) او بالبدلة الرسمية اذا كانت بالبدلة الرسمية منين نفصلها وش اهم شي فيها(اللون -الوديل ) وسوري على الازعاج

هلا اخوي امير الورد
    اولا مافي دوامات بالبدلة في الأسبوع الأول لانه ما يكون فيه عملي وهذا على جميع دفعات الكلية
    اذا بغيت تفصل ما عليك الا بشارع الضباب ومحلات التفصيل الموجودة , واللون اي تدريج من اللون الرصاصي وسوي الي تبي في " موديلها " , ويبيلك تفصلها تقريبا اسبوع قبل الدراسة او اكثر
    ( محلات التفصيل ترفع السعر اذا ودك تفصلها الخميس او الربوع الي قبل الأسبوع الأول من الدراسة )

أمير الورد

على راحتك اذا تبي تلبس السكرب والا الثوب بس في العملي لازم سكرب

احسن محل شفته يفصل ( اوكسجين) تقاطع الملك عبدالله مع الملك عبدالعزيز واللون اي لون يعجبك لانهم ما يدققون

أنصحك لا تشترين كتب لانها سعرها كامله ماتقل عن 500

/
    /
    والدكاتره مايركزون عليها كل دكتور عنده مذكره واسالته من المذكره >> الاغلبيه لان فيه دكاتره يعتمدون على الكتاب بس انتي تاكدي من الدكتوره اذا عندها مذكره
    /
    /
    /

واما من ناحية سهله او صعبه بشكل عام متوسطه الى صعبه وتعتمد على الشخص نفسه ولافيه مقارنه بينها والطب لان الطب اصعب
    نفس الكلام

بس عندي إضافه بسيطه خارجه عن الموضوع
    بس بسبب كلام الشباب عن السكرب

الكلية بأول أسبوع راح تحدد اللون الأساسي والموحد لطلاب كلية الصيدلة
    ومنها الطلاب راح يفصلون هالشيء ...

طبعا أنا هالشيء أنقله لكم من كلام الدكتور عبدالعزيز العيسى ..

وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ...
    حياك اختي بينا
    ممم ذاك الشي بالنسبه للكتب المطلوبه والمواد في هذا الموضوع ما شاء الله عليهم ما قصرو فيه الاخوان ابدا كل شي فيه [ مستوى ثالث ] ... عـيـديـه لـ 428
    بالنسبه سهل ولا صعب كل شخص وقدارته واجتهاده شدتي حيلك اول باول لقيتي مجهودك طنشتي انت اللي بتاكلينها بتاكلينها بالاخير
    وبالنسبه للطب والصيدله مين اصعب مدري الصراحه مادرست طب عشان اقولك ولا اتوقع واحد دارس طب يقولك الفرق لانو الصيدله شي والطب شي ثاني
    وبالنسبه للبعد 6 سنين برضو الله اعلم لوقتها ربي يحلها
    اتمنى لك التوفيق في حياتك

يعني ما نفصل الحين سكرب (الله يوفقكم على المرور) وبكم التفصيل

السلام عليكم

بالنسبة للكتب زي ما قالو يمكن ما تحتاجين تشترين كتاب خصوصا في السنة الأولى

عادة الدكتورات يصورون الـ chapter اللي تحتاجونه بالدراسة ويعطونه للقائد حق الدفعة

وغير كذا في كتب تلاقينها مع بنات الدفعة اللي أكبر منكم على الجهاز"كتب إلكترونية" وهذ الكتب كمان ما بتحتاجينها في السنة الأولى

الكتب اللي شريتها واستفدت منها physiology احتجناه في مستويين، والثاني pharmacology for rang and deel

وإذا بدينا دراسة على خير إن شاء الله، واحتجتي كتاب اسألينا واحنا في الخدمة ندلك عليه

وبالنسبة لصعب وسهل

مافي شيء اسمه صعب أو سهل، إذا أنتي حابة القسم بتمشين فيه، لو في مواد صعبة أو شيء ممكن تغيرين أسلوب دراستك، تسألين غيرك كيف تذاكر ها المادة، وكل شيء يمشي بإذن الله إذا كنتي تبغين

"كلمة صعب مو حلوة"

بالتوفيق

مررررررررره شكراا لصاحبه الموضوع ولكل الي ردو لاني كنت ناويه اسال عن كتب سنه اولى..بس مجنونه صيدله سبقتني بالسؤال..
    على فكره مجنونه صيدله اسمك مررره حلو..