المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [ طالبة ثانوي .. عندك استفسار ؟ .. حياك هِنا ]

الصفحات : 1 2 [3] 4

Nouf_mohsen
21st March 2013, 05:42 PM
متى أستخدم النسبة المركبة ومتى استخدم النسبة المكافئة؟

هيونة
21st March 2013, 10:49 PM
ممكن تذكرينها كلها لاهنتي

الصحي وقف العام الماضي على 83 وفاصلة عالية ض2
والعام اللي قبله وقف عى 84 وفاصلة عالية ض2

أما العلمي وقف العام الماضي على 87 وأتوقع العام اللي قبله كان كذا برضوا ض2

الإنساني معرفش ض2 ألوقه1

باختصار إذا تبين تصيرين بالسيف سايد جيبي +85 على حساب الكليات الصحية
و +88 للكليات العلمية

وكل سنة يتغير طبعاً حسب شطارة الدفعة وعدد المقاعد ن2

.
.
.

هيونة
21st March 2013, 10:49 PM
متى أستخدم النسبة المركبة ومتى استخدم النسبة المكافئة؟

ايش هي السنبة المكافئة أصلاً غ2 ؟

رذاذ حلم :)
21st March 2013, 10:56 PM
السلام عليكمم "

انا علمي اقدر ادخل الكليات الانسانيه ' وكم المركبه !؟

ومشكورين <3

هيونة
21st March 2013, 11:01 PM
^

إيوه تقدرين ن2
القبول تنافسي ما فيه نسبة محددة،
إنما حسب عدد الطالبات المتقدمات للمسار + شطارتهم + حسب المقاعد المتاحة = تتحدد السنبة المركبة ض2 ن2

.
.
.

حَنَان
22nd March 2013, 03:25 PM
تتوَقعون ترتفع المركبة لـ 85 !!

Dr.Hussain
22nd March 2013, 05:43 PM
طيب
آسف عشاني اقتحمت المكان عليكم فجأة http://www.cksu.com/vb/images/smilies/23247cb00f.png
بس شكل قسم الطلاب ميّت ومافيه أحد يتحرك, قلت يمكن العِلم عندكم بات1

كم النسبة اللي وقّف عليها المسار الصحي -للطلاب- ؟
وهل فعلاً اللي من خارج الرياض لازم تكون مركبته أكثر ؟ وإذا الكلام صحيح كم مقدار الزيادة اللازم عشان يخش ؟ as076

هيونة
22nd March 2013, 11:42 PM
^

ما أعرف كم وقف عند الطلاب ..

بالنسبة للي من خارج الرياض حسب ما أعرف وألاحظ إيه يفرق ن2
كثير من برى الرياض ما انقبلوا مع إن معدلاتهم أعلى من معدلات طلاب الرياض اللي انقبلوا ..

إلا اللي يقبلونهم برمضان ما أعرف عنهم إذا يساوونهم فيينا أو لا غ2 ألوقه1

الزيادة كم وعلى أي أساس ما أعرف ن2

.
.
.

طَير ،
23rd March 2013, 04:50 PM
طيب
آسف عشاني اقتحمت المكان عليكم فجأة http://www.cksu.com/vb/images/smilies/23247cb00f.png
بس شكل قسم الطلاب ميّت ومافيه أحد يتحرك, قلت يمكن العِلم عندكم بات1

كم النسبة اللي وقّف عليها المسار الصحي -للطلاب- ؟
وهل فعلاً اللي من خارج الرياض لازم تكون مركبته أكثر ؟ وإذا الكلام صحيح كم مقدار الزيادة اللازم عشان يخش ؟ as076

المسار الصحي للطلاب غالبًا يكون أقل من البنات كنسبة مركبة .
والي خارج الرياض لازم تجيب لك نسبة عالية جدًا تدخلك ، يعني أتوقع لو تصفق 87 - 90+ مركبة إن شاء الله بتنضمن .

amjad-1
26th March 2013, 01:12 AM
مرحبا جميعا ..
بما إني مشحونة همّ واسئلة وياليت احد يروي ظمأ استفساراتي لكن يكون متاأكد من كلامه لأن الكلام اللي بقوله يبتل هم في راسي ههههههههههه

أنا نسبتي بالثانوية 99 مع التراكمي حسبتها وتحطمت وآخذت بالقدرات 80 الدرجة مرضية بالنسبة لي لكن الملحوظ إن هالدفعة نسبهم مرا حلوة ماشاء الله وانصدمت فيها لأن كثير فوق 80
الشاهد إني متحيرة بين مسار صحي ومسار علمي الي هو حاسب والسالفة إني ماابي اتأمل على الصحي وآتحطم ..

كنت بسأل هل صحيح الاغلب ياخذ بالقدرات ولاياخذ بالتحصيلي ؟
هل التحصيلي أكثر شيئ آحياء لاني سحبت على الرياضيات سحبة محترمة وحطيت حيلي بالاحياء اراجعه وكيمياء ؟
الانجليزي بالتحصيلي هل صعب صدق بدون رفعة معنويات ابي الصدق > ههههههه
لو أخذت بالتحصيلي نفترض 85
طلعت النسبة المركبة للمسار الصحي 87 حلوة ؟ حطوا ببالكم هالدفعة مصطفى
والنسبة المركبة للمسار العلمي 91 أدخل وأنا مغمضة ؟

للحين محطمة لأن المسار العلمي حاسب بالسعود بس تقنية معلومات اما بالامام فعدد آكثر من التخصصات الحاسب
يقولون ادخلي حاسب بالامام أفضل بكثير ؟ بدون تحيز هل صحيح لأني محتارة بشكل وبنفس الوقت أبي سعود من زمان أحلم فيها وبنفس الوقت بنت جيرانا متخرجة تقنية معلومات والحين تدرس بأهلية قهههر والله يجيني الصياح
وأبي ميزات جامعة سعود عن غيرها وشهادتها هل معتمده آكثر والا الاهم المعدل بغض النظر عن الجامعة ؟

لنفترض دخلت صيدلة أنا ماابي اشتغل بمستشفيات وآهلي يقولون شركات آدوية الدوامات سيئة وماتناسب انسانة لها اهتمام منزل وزوج
ابي تخصص له سوق عمل له سوق عمممل ماابي آنرطع بالبيت وربي
وهل صحيح هالسنة بفتحون أقسام جديدة بالحاسب للبنات هالسنة ؟

آبي تعطوني افضل نسبة مركبة ماراح تزيد عنها عشان يطمئن قلبي

عارفة طولت السالفة بس الله يفرج هم الي يجاوب لي دنيا وآخرة يارب ..

مشكورين مقدما

i~KooD
26th March 2013, 01:36 AM
يووووووووه انتي ماخذه فكرة غلط !

صح سعود فيها دوافير بس المعدل المركب مستحيل يوصل للارقام الخورافية الي قلتيها

يعني معدل 85 يدخلك مسار صحي و علمي براااحة !!

وحتى لو دخلتي مسار وانتي مارضيتي فيه او ماعجبك ممكن تطلبين تحويل لمسار اخر على حسب درجتك في الترم الاول !

زبدة اه صيدلة او حاسب او اي تخصص ..,

هذا شئ يرجع لك انتي ومحد يقدر يقرر لك ., خشي الي تشوفينه مناسب لك ن2

ومن ناحية التحصيلي .., كان متوسط موب صعب ... الاسئلة تكون متنوعة مثلا اليوم الي انا اختبرت فيه كان اغلب الاختبار فيزياء (n)

وخويي اختبر في يوم ثاني وكان اغلب اختبار احياء !! تختلف النماذج ..,

الانجلش جدا سههههل على حسب تأسيسك في الانجلش .., بس برضوه بسيط جدا

موفقة

i~KooD
26th March 2013, 01:39 AM
معروف سعود افضل جامعة في المملكة .., ونصيحتي لك انك تخشين سعود

عندك جامعة نورة الي اصلا سمعتها سيئة في التدريس لان موادهم سهلة ودرجاتهم تحصلينها بسهولة و الامام نفس الشئ

و احتمال دفعتكم تكون اول دفعة تبدأ مع المدينة الجامعية للبنات

i~KooD
26th March 2013, 01:40 AM
طبعا انا ذكر a020 بتقولين هذا وش جابه هنا هههههههههه

بس خبرة السنين لها دور و البحث في المواضيع حس1

Řaώaй
26th March 2013, 01:47 AM
اذا على الحاسب ،

سعود الآن بس تقنية معلومات ،
ولكن لما ننقل للجامعة الجديدة بيفتح [ هندسسة برمجيات ، علوم حاسب ، نظم معلومات ]

وعلى فكرة تقنية المعلومات ماخذ من كل بحر قطرة ، من كل التخصصات الثانية ، فا جامع كل شيء ،
وبالعكس بالنسبة لي اشوف له مستقبل

بس انتِ توكلي على ربي وحددي مسارك من بدري عشان تخلين لك هدف قلب2
والله يوفقك يارب

The Challenge
26th March 2013, 02:43 AM
مرحبا جميعا ..
بما إني مشحونة همّ واسئلة وياليت احد يروي ظمأ استفساراتي لكن يكون متاأكد من كلامه لأن الكلام اللي بقوله يبتل هم في راسي ههههههههههه

أنا نسبتي بالثانوية 99 مع التراكمي حسبتها وتحطمت وآخذت بالقدرات 80 الدرجة مرضية بالنسبة لي لكن الملحوظ إن هالدفعة نسبهم مرا حلوة ماشاء الله وانصدمت فيها لأن كثير فوق 80
الشاهد إني متحيرة بين مسار صحي ومسار علمي الي هو حاسب والسالفة إني ماابي اتأمل على الصحي وآتحطم ..

كنت بسأل هل صحيح الاغلب ياخذ بالقدرات ولاياخذ بالتحصيلي ؟
هل التحصيلي أكثر شيئ آحياء لاني سحبت على الرياضيات سحبة محترمة وحطيت حيلي بالاحياء اراجعه وكيمياء ؟
الانجليزي بالتحصيلي هل صعب صدق بدون رفعة معنويات ابي الصدق > ههههههه
لو أخذت بالتحصيلي نفترض 85
طلعت النسبة المركبة للمسار الصحي 87 حلوة ؟ حطوا ببالكم هالدفعة مصطفى
والنسبة المركبة للمسار العلمي 91 أدخل وأنا مغمضة ؟

للحين محطمة لأن المسار العلمي حاسب بالسعود بس تقنية معلومات اما بالامام فعدد آكثر من التخصصات الحاسب
يقولون ادخلي حاسب بالامام أفضل بكثير ؟ بدون تحيز هل صحيح لأني محتارة بشكل وبنفس الوقت أبي سعود من زمان أحلم فيها وبنفس الوقت بنت جيرانا متخرجة تقنية معلومات والحين تدرس بأهلية قهههر والله يجيني الصياح
وأبي ميزات جامعة سعود عن غيرها وشهادتها هل معتمده آكثر والا الاهم المعدل بغض النظر عن الجامعة ؟

لنفترض دخلت صيدلة أنا ماابي اشتغل بمستشفيات وآهلي يقولون شركات آدوية الدوامات سيئة وماتناسب انسانة لها اهتمام منزل وزوج
ابي تخصص له سوق عمل له سوق عمممل ماابي آنرطع بالبيت وربي
وهل صحيح هالسنة بفتحون أقسام جديدة بالحاسب للبنات هالسنة ؟

آبي تعطوني افضل نسبة مركبة ماراح تزيد عنها عشان يطمئن قلبي

عارفة طولت السالفة بس الله يفرج هم الي يجاوب لي دنيا وآخرة يارب ..

مشكورين مقدما

بالنسبة للتحصيلي والقدرات درجاتك حلوة ما شاء الله حاولي تجيبين +80 بالتحصيلي وبتضمنين كل المسارين إن شاء الله
على حسب الأسئلة أنا زيك ركزت في الأحياء وماذاكرت الرياضيات أبد وجاني كثير رياضيات بس الحمدلله مشيت حالي
أنصحك تركزين على كل المواد وفيه وقت معك إن شاء الله لا شديتي حيلك من الحين
الانجليش على حسب مستواك بالنسبة لي انا رفع درجتي بالتحصيلي الانجليش كان سهل مرة وحلو..
إذا كان مستواك بالانجليش زين فبيكون شيء إيجابي باختبارك وبيرفعك إن شاء الله بدون مذاكرة حتى قلب2
لا تدخلين صيدلة إذا ماتبين شغل مستشفيات لأن هذا هو مستقبلها بالأغلب خصوصًا للبنات
خليك على الحاسب إذا أنتِ ودك فيه مرة مستقبله حلو وتقدرين تطورين شهاداتك فيه
بس حطي ببالك لو بتشتغلين ببنك ترا حتى هم شغلهم متعب بعد مو بس المستشفيات ض2
هالسنة حنا ما فتحوا لنا، يمكن أنتم يفتحون لكم
الله يوفقك وييسر لك يارب لا تنسين الاستخارة قلب2

amjad-1
26th March 2013, 04:02 PM
ياملحكم تثلجون الصدر وقسما ..

يعني مستحيل تزيد النسبة المركبة عن 87 في المسار الصحي ؟

كويس يعني اركز بعد بالرياضايات طيب فيه كثير مسائل رياضيات مو حل مباشر يعني تعتمد على عدة خطوات هل يجيبون بالتحصيلي هالنوع والا أذاكر قوانين مباشرة زي المميز وكذا صح ؟
يعني ان شاء الله على الأخبار الي وصلت لكم راح تفتح تخصصات جديدة هالسنة والا ماأتمأل؟ وهل صحيح انو يقولون الجامعة الي تخصصها توه مفتوح تصير حوسة وكذا لأن اختي تقولي امام تخصص حاسب وانجليزي هي افضل جامعة للطالبات أو خطأ هالمعلومة لأن خاطري بسعود بشكل

نسبة الكليات العلمية 60 دراسة و20 تحصيلي و20 قدرات كذا أو لا ؟
أنا لما حسبتها بافتراض اني اخذت بالتحصيلي 80 طلع 91 النسبة المركبة حلوة ؟

يعني شهادة حاسب حلوة ولها سوق عمل صدق ؟

وهل صدق ان أكثر العالم درجاتهم بالقدرات أحسن بكثير من التحصيلي لاني كل آمالي على التحصيلي مع اني حكومي من الجلدة للجلدة ؟

i~KooD

ههههههههه لو آخذت أكثر من 85 ولادخلوني محد بيقتلك غيري
يعني لو دخلت صيدلة ترم لان نظام الصيدلة ترم وابي انقل لحاسب هل فيه شروط لتحويل أو لا ؟
يعني متأكد ان هالدفعة راح تبدأ فيها المدينة الجامعية وبتخصصات حاسب الي ذكروها يارب يارب ؟

يَاحبيلك ماقصرت أبدا ههههههه ويكفي حمستني مشكور

Řaώaй
مرة مشكورة على المعلومات ويقولون انو مستحيل هندسة ايا كانت نوعها تفتح للطالبات ؟
بس ماأحس تقنية معلومات لها سوق عمل ماابي بنوك أنا لا أبس شغل لك الحمد نظامهم زين لأن أكيد بيكون عندي مسؤوليات بعد كم سنة غير الوظيفة فاهمتني أنا ابي وظيفة ساعات العمل كويسة ورواتب زينة
أنا صراحة ممتازة بالقرامر بدرجة أولى هل هذا الشيئ اهم شيئ في اختبار تحصيلي انجليزي قرامر ؟

The Challenge
يَ زينك شكرا على الرد الكافي كنت برضو بستفسر منك هل كانت أسئلة التحصيلي كأشياء اساسية أو جابوا لكم الأشياء الي فيها فلسفة لأني أنا ميححح بالفيزياء والوقت ضغط
عندي تحصيلي ماخلصت الا الاحياء بقالي تستة مواد وقدرات الي كنت ناوية ارفع نسبتي فيه وشكلي بسحب والدراسة قسما ضغط بشكل

مشكورين كلكم الله يفرج لك واحد رد علي ..

The Challenge
26th March 2013, 07:30 PM
ياملحكم تثلجون الصدر وقسما ..

يعني مستحيل تزيد النسبة المركبة عن 87 في المسار الصحي ؟

كويس يعني اركز بعد بالرياضايات طيب فيه كثير مسائل رياضيات مو حل مباشر يعني تعتمد على عدة خطوات هل يجيبون بالتحصيلي هالنوع والا أذاكر قوانين مباشرة زي المميز وكذا صح ؟
يعني ان شاء الله على الأخبار الي وصلت لكم راح تفتح تخصصات جديدة هالسنة والا ماأتمأل؟ وهل صحيح انو يقولون الجامعة الي تخصصها توه مفتوح تصير حوسة وكذا لأن اختي تقولي امام تخصص حاسب وانجليزي هي افضل جامعة للطالبات أو خطأ هالمعلومة لأن خاطري بسعود بشكل

نسبة الكليات العلمية 60 دراسة و20 تحصيلي و20 قدرات كذا أو لا ؟
أنا لما حسبتها بافتراض اني اخذت بالتحصيلي 80 طلع 91 النسبة المركبة حلوة ؟

يعني شهادة حاسب حلوة ولها سوق عمل صدق ؟

وهل صدق ان أكثر العالم درجاتهم بالقدرات أحسن بكثير من التحصيلي لاني كل آمالي على التحصيلي مع اني حكومي من الجلدة للجلدة ؟

i~KooD

ههههههههه لو آخذت أكثر من 85 ولادخلوني محد بيقتلك غيري
يعني لو دخلت صيدلة ترم لان نظام الصيدلة ترم وابي انقل لحاسب هل فيه شروط لتحويل أو لا ؟
يعني متأكد ان هالدفعة راح تبدأ فيها المدينة الجامعية وبتخصصات حاسب الي ذكروها يارب يارب ؟

يَاحبيلك ماقصرت أبدا ههههههه ويكفي حمستني مشكور

Řaώaй
مرة مشكورة على المعلومات ويقولون انو مستحيل هندسة ايا كانت نوعها تفتح للطالبات ؟
بس ماأحس تقنية معلومات لها سوق عمل ماابي بنوك أنا لا أبس شغل لك الحمد نظامهم زين لأن أكيد بيكون عندي مسؤوليات بعد كم سنة غير الوظيفة فاهمتني أنا ابي وظيفة ساعات العمل كويسة ورواتب زينة
أنا صراحة ممتازة بالقرامر بدرجة أولى هل هذا الشيئ اهم شيئ في اختبار تحصيلي انجليزي قرامر ؟

The Challenge
يَ زينك شكرا على الرد الكافي كنت برضو بستفسر منك هل كانت أسئلة التحصيلي كأشياء اساسية أو جابوا لكم الأشياء الي فيها فلسفة لأني أنا ميححح بالفيزياء والوقت ضغط
عندي تحصيلي ماخلصت الا الاحياء بقالي تستة مواد وقدرات الي كنت ناوية ارفع نسبتي فيه وشكلي بسحب والدراسة قسما ضغط بشكل

مشكورين كلكم الله يفرج لك واحد رد علي ..

القرامر لحاله مايكفي بالتحصيلي، بيساعدك بس يبي لك فوكاب بعد قلب2
والله ماذكر وش جابوا لنا غ2 بس شوفي يزيد وغيره من المنتديات موجود فيها تجميع الأسئلة
ذاكري كتب البابطين حلوة وبتفيدك إن شاء الله
كويس إنك خلصتي الأحياء الحين ابدي ركزي بالكيمياء (خصوصًا الكيمياء العضوية) عشان تضمنين إن شاء الله
إذا أنت تبين مسار علمي مايحتاج درجة عالية مرة بالتحصيلي والقدرات لأنه 20% تحصيلي 20%قدرات 60% ثانوي
وإنت ما شاء الله ضامنة 80% لأن معدلك الثانوي عالي وقدراتك حلوة
أما إذا تبين مسار صحي لازم تركزين بالتحصيلي لأن عليه 40% من القبول
وأنصحك تخلين القدرات على جنب لان درجتك حلوة
لو تجيبين +80 بالتحصيلي بتضمنين مكانك بالصحي بإذن الله
بس أنتي حددي هدفك أول تبغين صحي أو علمي، شوفي اقسام الحاسب عندنا واستفسري منهم وشوفي الصيدلة بعد أكيد بيفيدونك

amjad-1
26th March 2013, 08:16 PM
القرامر لحاله مايكفي بالتحصيلي، بيساعدك بس يبي لك فوكاب بعد قلب2
والله ماذكر وش جابوا لنا غ2 بس شوفي يزيد وغيره من المنتديات موجود فيها تجميع الأسئلة
ذاكري كتب البابطين حلوة وبتفيدك إن شاء الله
كويس إنك خلصتي الأحياء الحين ابدي ركزي بالكيمياء (خصوصًا الكيمياء العضوية) عشان تضمنين إن شاء الله
إذا أنت تبين مسار علمي مايحتاج درجة عالية مرة بالتحصيلي والقدرات لأنه 20% تحصيلي 20%قدرات 60% ثانوي
وإنت ما شاء الله ضامنة 80% لأن معدلك الثانوي عالي وقدراتك حلوة
أما إذا تبين مسار صحي لازم تركزين بالتحصيلي لأن عليه 40% من القبول
وأنصحك تخلين القدرات على جنب لان درجتك حلوة
لو تجيبين +80 بالتحصيلي بتضمنين مكانك بالصحي بإذن الله
بس أنتي حددي هدفك أول تبغين صحي أو علمي، شوفي اقسام الحاسب عندنا واستفسري منهم وشوفي الصيدلة بعد أكيد بيفيدونك

ياحبيك والله كمية السعادة الي ولدتيها فيني بحجم شيئ كبير ..
وتأكدي من فرج كربة مؤمن فرج الله له كربة من كرب الآخرة
تسلمين مرة

ايه بركز على الكيمياء العضوية كثير حرصوا علي هالموضوع ..
ياحبيلك طيب هل النسبة المركبة للمسار الصحي ترتفع بمعدل يفوق 87 أو ماتصل لهالنسبة الكبيرة
وعندك خبرة في عدد الطلاب الي ينقبلون بمسار صحي كم عددهم هل صحيح ان عددهم 800 طالبة ؟
لآن والله كثير طالبات ماخذين درجات حلوة بشكل ماشاء الله ماأودي اعشم نفسي ودي احمل ولو معلومات تخلين واثقة وماأتحطم
ايه بستخير باذن الله وبجمع السلبيات والايجابيات بالنسبة لي من بين التخصصين وارجح بس ودي ارسي على نسبة حلوة عشان لو تغير نظرتي ماأكون خسرت شيئ
كنت بسألك سؤال مهم هل صيحيح معظم الطلبة ياخذون بالقدرات بس بالتحصيلي ينعدمون أو اشاعة ؟

i~KooD
26th March 2013, 08:34 PM
لا تجلسين تحسبين !! او تفكرين واجد

درجتك في القدرات حلوة , ..

التحصيلي خشي الاختبار واانتي تبين اعلى درجة ممكن تحصلينها

وبما انك جبتي درجة حلوة في الثانوي ماعليك خوف من ناحية التحصيلي !!

وتراه متنوع مابين كيمياء و فيزياء واحياء ورياضيات وانجلش !!

عشان كذا الاغلب ياخذون في القدرات اعلى من التحصيلي ..,

موب شرط مثل خويي اخذ 91 في التحصيلي و القدرات 83 ...

من ناحية العدد طلاب الصحي حول 1000 طالبة ..,

بس ترى بعد الترم الاول فيه تحويل بين المسارات يعني الرقم صعب تحديده

موفقة

The Challenge
26th March 2013, 08:38 PM
تسلمين مرة

ياحبيلك طيب هل النسبة المركبة للمسار الصحي ترتفع بمعدل يفوق 87 أو ماتصل لهالنسبة الكبيرة
وعندك خبرة في عدد الطلاب الي ينقبلون بمسار صحي كم عددهم هل صحيح ان عددهم 800 طالبة ؟
لآن والله كثير طالبات ماخذين درجات حلوة بشكل ماشاء الله ماأودي اعشم نفسي ودي احمل ولو معلومات تخلين واثقة وماأتحطم
ايه بستخير باذن الله وبجمع السلبيات والايجابيات بالنسبة لي من بين التخصصين وارجح بس ودي ارسي على نسبة حلوة عشان لو تغير نظرتي ماأكون خسرت شيئ
كنت بسألك سؤال مهم هل صيحيح معظم الطلبة ياخذون بالقدرات بس بالتحصيلي ينعدمون أو اشاعة ؟

ما أتوقع ترتفع النسبة إن ارتفعت فهي بنسبة 1%
وصحيح عدد الطلاب من 700-800
ما عليك من الناس أنتي ركزي على نفسك ولا تشيلين هم باين عليك إنك مجتهدة وبتقدرين تجيبين درجات حلوة إن شاء الله قلب2
ركزي على الفيزياء بعد وعلى الوحدات وعلى مسائل حقة الكهرباء (التوالي والتوازي وهذي الأشياء أذكر جاني منها كثير غ2) بس كلها حل مباشر
مو شرط اللي ياخذ درجة حلوة بالقدرات ينعدم بالتحصيلي بالنسبة لي التحصيلي كان عندي أعلى لأني شديت حيلي فيه عشان أدخل الصحي
بس أنا أقول لك ليش لأن التحصيلي يصير آخر اختبار تختبرينه وأغلبهم يصيرون طفشوا وشدوا حيلهم بالقدرات وتوهم مخلصين اختبارات المدرسة
فيطنشون التحصيلي ومايركزون عليه يصيرون تعبانين ض2 عشان كذا تنزل درجاتهم
بس هو والله لو تذاكرين له بتحصلين نتيجة حلوة مرة، قد ما تعطينه قد ماتاخذين
الله يوفقك وييسر لك أمرك لا تيأسين أبد كلها شهرين ثلاثة بتتخرجين وتودعين هالأيام الجميلة وتفرحين بنجاحك إن شاء الله غ2

" أحمد العتيبي "
26th March 2013, 08:40 PM
تسلمين مرة

إعذريني على المداخلة أختي ، بخصوص سؤالك الأخير ، هذا يعتمد على الطالب نفسه ..

أنا كمثال كنت معدوم في القدرات وأعلى درجة جبتها هي 76 ، بس في التحصيلي ضربت العدَّاد ماشاء الله مع إني ماذاكرت له إلَّا آخر أسبوع ماشاء الله تبارك الله ض2
وكنت مثلك مجتهد في المدرسة عشان كذا لاتخافين من ناحية التحصيلي ودرجتك في القدرات كافية وزود الحمد لله ، وكلام أختي لك عين العقل .

amjad-1
26th March 2013, 08:57 PM
ياخي يلوموني بطلبة سعود .. ياملحكم كلكم ..
شكرا لكل واحد اسدى لي نصيحة او معلومة أو فتح علي باب كنت أجهله من قلب الحدث شكرا ..

i~KooD
مشكور على المعلومات وعلى قولتك يعتمد على الاجتهاد الفردي وشكلي بشد حيلي بالتحصيلي ولااخصص مادة عشان ماأندم تسلم ..

The Challenge
يَازينك وش أقول وش آخلي .. اي قررت أني اشيك على المواد كلها أحسن لي .. ياروحي أمين وعقبال ماانقبل وأجيب لك البشارة الي تبينها
الله يسلمك ياروحي على الكم الهائل من رفع المعنويات تحمست إني مااتحطم واني بدخل شكرا شكرا ..

طالب صحيي
هههههههههه محد رفع معنوياتي كثرك حسيت كل آملي بالتحصيلي لأني للآمانه مذاكرتي من الجلدة للجلدة الحكومي وكرفه تعرف شكرا حسيت اني باخذ بالتحصيلي درجة تفرح

مشكورين الجميع .. وعقبال ماأمر على كل واحد واعطيه البشارة ادعولي > تراي قريني فيه وسواس مهوب طبيعي

i~KooD
26th March 2013, 09:02 PM
اي استفسار حنا حاضرين ..,

ومثل ماوقفت معنا دفعة 432

بنوقف معكم ياطلاب 434

تذكرت ايامي يوم اسأل a020 عن سعود ...

i~KooD
26th March 2013, 09:08 PM
بس تونا بدري بعد اختبار التحصيلي هههههههههههه

بتجي الاسئلة و الاستفسارات as076

amjad-1
26th March 2013, 09:10 PM
اي استفسار حنا حاضرين ..,

ومثل ماوقفت معنا دفعة 432

بنوقف معكم ياطلاب 434
.

اخخ بس يإني استنزفت جميع الطاقات فيني من كثر التفكير والقلق غير الكرف

طيب صدق هالسنة بتفتح المدينة والا لا ؟
وهل أقدر انقل من تخصص مسار علمي لصحي وش الشروط للتحويل لتخصص صحي

i~KooD
26th March 2013, 09:21 PM
اولا : المدينة الجامعية ان شاءالله تفتح على دفعتكم .., وغالبا بتكونون اول دفعة فيها ! لان كانت المشكلة الرئيسية هي توصيل المياه وحلوها ..,

واتذكر اني قريت في رسالة الجامعة انها بتستقبل الطالبات ابتداء من دفعتكم ..

ثانيا : التفكير و الهم والله بيضيع في الشخص ., انا مركبتي اقل منك بكثير ودخلت مسار صحي , والحين درجاتي ماشاءالله عالية وتدخلني طب بشري ولله الحمد قلب2

ثالثا : يب فيه تحويل بين المسارات على حسب درجتك في الترم الاول ., وبتخشين منافسة مع الطالبات في التحويل ..,

وصدقيني مواد الفصل الاول جريمة بحق العلم , لانها تافهه وسهلة و 5 من 5 فيها مثل شرب المويه ! db2

موفقة

i~KooD
26th March 2013, 09:22 PM
مافيه شروط معينة بس درجتك الترم الاول تكون مرتفعة

amjad-1
26th March 2013, 09:27 PM
مافيه شروط معينة بس درجتك الترم الاول تكون مرتفعة

محد يقتل الاحباط كثرك تحمست بجد أني بس أشد حيلي ولاأفكر الحمدالله يارب يفتحونها على حظي .. حلو ايه انا مشكلتي اتذبذب بكلام الناس
بس باتوكل على الله وماراح أقبل الا بسعود

شكرا عطيتني دافع وحماس ..

i~KooD
26th March 2013, 09:32 PM
بس حبيت اقولك على نقطة فيه اختلاف في الجداول بين العلمي و الصحي ..,

فيه جدولين للعلمي الاول يكون مطابق للصحي ولو طلبتي التحويل ماعندك مشكلة

الثاني يختلف في بعض المواد ., غير موجودة في العلمي في الترم الاول و مطلوبة في الصحي في الترم الاول

مثل مادة اسمها التقن مس3

لو جاك الجدول الثاني وحولتي صحي ,. تدرسين مادة التقن في الصيف عشان تستكملين مواد الصحي

" أحمد العتيبي "
26th March 2013, 09:33 PM
بس حبيت اقولك على نقطة فيه اختلاف في الجداول بين العلمي و الصحي ..,

فيه جدولين للعلمي الاول يكون مطابق للصحي ولو طلبتي التحويل ماعندك مشكلة

الثاني يختلف في بعض المواد ., غير موجودة في العلمي و مطلوبة في الصحي

مثل مادة اسمها التقن مس3

لو جاك الجدول الثاني وحولتي صحي ,. تدرسين مادة التقن في الصيف عشان تستكملين مواد الصحي

ياشيخ لاتستبق الأمور ، خلها تدخل الجامعة بس وبعدين بيصير خير وهي بتعرف كل شي في وقته إن شاء الله ض2 .

i~KooD
26th March 2013, 09:35 PM
عشان تطمنين فيه مواضيع بعد اختبار التحصيلي بنزلها في المنتدى

عن كل شئ ان شاءالله

تجاربنا في التحضيرية و معلومات عن السنة التحضيرية كل شئ ان شاءالله

بس الحين ركزي على الثااانوي و التحصيلي

i~KooD
26th March 2013, 09:36 PM
ياشيخ لاتستبق الأمور ، خلها تدخل الجامعة بس وبعدين بيصير خير وهي بتعرف كل شي في وقته إن شاء الله ض2 .

فاضي ههههههههههه قلت خلني اتفلسف شوي

Řaώaй
26th March 2013, 10:55 PM

هندسة حاسب مارح يفتحونها مو معقول انا كـ بنت بهندس حاسب وبفتح لي محل هنا ض1
لا بالعكس لها سوق عمل وبكل مكان
وش خلاني اكتشف هالشيء ، الحين انا التدريب الصيفي الصيف هذا
كل أماكن نقدر نتدرب فيها [ شركات ، مستشفيات ، بنوك ] كل شيء ض1

___

لاتخافين من التحصيلي ، دامك بطلة بالمدرسة فا بتجيبين بإذن الله

شوفيني جبت بالقدرات الأول 70 والثاني 71 ،
والتحصيلي قلت هو فرصتي الوحيدة وشديت حيلي وجبت 85

والحمدلله دخلت رغبتي ،

فـ شدي حيلك حبتين الله يوفقك قلب2

amjad-1
26th March 2013, 11:06 PM
ههههههههههههههههه طيب هل تأيدون رأي ان جامعة الامام حاسب افضل بكثير من سعود أو هالرأي مو منصف
لأن جامعة أمام حاسب بنات فيها اقسام أوسع مثل علوم الحاسب بينما سعود ماعندها

لأن يقولون مستحيل يدخل هندسة برمجيات أو هندسة لأي كلية بنات
عشان كذا قلت امام احسن فيها علوم حاسبب واقسام ثانية أما سعود بس تقنية معلومات ""(

هل هالسنة واعدين يفتحون أقسام او اصبر ياحمار لين يجيك الربيع ؟

amjad-1
26th March 2013, 11:10 PM
هندسة حاسب مارح يفتحونها مو معقول انا كـ بنت بهندس حاسب وبفتح لي محل هنا ض1
لا بالعكس لها سوق عمل وبكل مكان
وش خلاني اكتشف هالشيء ، الحين انا التدريب الصيفي الصيف هذا
كل أماكن نقدر نتدرب فيها [ شركات ، مستشفيات ، بنوك ] كل شيء ض1

___

لاتخافين من التحصيلي ، دامك بطلة بالمدرسة فا بتجيبين بإذن الله

شوفيني جبت بالقدرات الأول 70 والثاني 71 ،
والتحصيلي قلت هو فرصتي الوحيدة وشديت حيلي وجبت 85

والحمدلله دخلت رغبتي ،

فـ شدي حيلك حبتين الله يوفقك قلب2

ياروحي أنت زين أثاريني أحبط في نفسي كثير واحسسني اني أقل بس لك الحمد ..
ههههههههههه يارب اذا توظفتي خبريني كي يطمأن قلبي واحجزيلي معك $$

وليه عادي أبي هندسة وش فيها عيب عليهم ذا العنصرية > كل ممنوع مرغوب

اي ان شاء الله الكل حفزني اشد حيلي بالتحصيلي أكثر من القدرات
لان حسبت المركبة الكلية طلع الناتج النهائي 91 وهذا يضمن لي مقعد باذن الله ؟

laa
27th March 2013, 08:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أريد أن أستفسر بخصوص قسمي علوم الحاسب وهندسة البرمجيات هل تم إفتتاحهم للبنات ؟ لأني قرأت السنة الماضية أنه سوف يتم إفتتاح القسمين للبنات هذي السنة بإذن الله لكن دخلت على موقع الجامعة ولم أجد أي معلومة بخصوص ما إذا كان القسم يتضمن طالبات الآن أم لا ، أرجوا الرد لمن لديه علم عن ذلك

شكراً لكم أسعدكم الله ووفقكم .

katie
28th March 2013, 04:46 AM
السلام عليكم..~
حبيت اتأكد بس:
اللي اعرفه ان طريقة حساب المركبه هي ٣٠>> للقدرات والثانوي و ٤٠ >> للتحصيلي.. صح؟! شسالفة العالم اللي يقولون صارت ٣٥>> للقدرات والتحصيلي و ٣٠ >> للثانوي وايهم الصح؟؟
.
.
سؤال ثاني:
الحين كل اللي بيدخلون الجامعه بيخبرو اختبار تحديد المستوى للغه. تغير الوضع ولا لا؟ واذا ما تغير هل درجه ليفل الانجلش تأثر على التخصص بعد التحضيرية ولا لا؟ > النظام كذا بجامعك نوره عموما
.
.
وشكرا :)

Corlеone
28th March 2013, 01:09 PM
^
السُؤال الأوّل صحّ عليك النّسبة , 30% للقُدرآت والثآنوي ..
وَ 40% للتحصيلي ..
أمّا سُؤالك الثاني فنعم فيه اختِبار تحديد مُستوى ولا يُؤثّر أبدًا في التخصيص
لإنّ فٌرص الدخول لجميع التخصصاب متسآوي بين أعلى مُستوى وأدنى مُستوى ..
الفيصل هُو " معُدّلك " ولا غيرهُ ..

ن2

" أحمد العتيبي "
28th March 2013, 01:35 PM
السلام عليكم..~
حبيت اتأكد بس:
اللي اعرفه ان طريقة حساب المركبه هي ٣٠>> للقدرات والثانوي و ٤٠ >> للتحصيلي.. صح؟! شسالفة العالم اللي يقولون صارت ٣٥>> للقدرات والتحصيلي و ٣٠ >> للثانوي وايهم الصح؟؟
.
.
سؤال ثاني:
الحين كل اللي بيدخلون الجامعه بيخبرو اختبار تحديد المستوى للغه. تغير الوضع ولا لا؟ واذا ما تغير هل درجه ليفل الانجلش تأثر على التخصص بعد التحضيرية ولا لا؟ > النظام كذا بجامعك نوره عموما
.
.
وشكرا :)

تقسيم الدرجات يختلف شوي عند البنات وبقولك ليش ،،

- لأنه أنتم يالبنات المسار الصحي عندكم هو اللي يطلب 30 % قدرات و30% ثانوي و40% تحصيلي ، المسار الصحي " بس "
- أما المسارين العلمي والإنساني تقسيمهم كالتالي : - 60 % ثانوي و20% قدرات و20% تحصيلي .
،
أما عند العيال المسار الصحي والعلمي يطلبون نفس اللي يطلبه المسار الصحي عند البنات .
أما المسار الإنساني فيطلب نفس اللي يطلبه المسار العلمي والإنساني حق البنات .
،
أتمنى تكون الصورة واضحة ومفهومة .

katie
29th March 2013, 01:06 AM
^
السُؤال الأوّل صحّ عليك النّسبة , 30% للقُدرآت والثآنوي ..
وَ 40% للتحصيلي ..
أمّا سُؤالك الثاني فنعم فيه اختِبار تحديد مُستوى ولا يُؤثّر أبدًا في التخصيص
لإنّ فٌرص الدخول لجميع التخصصاب متسآوي بين أعلى مُستوى وأدنى مُستوى ..
الفيصل هُو " معُدّلك " ولا غيرهُ ..

ن2

شكرا يعطيك العافية :)

katie
29th March 2013, 01:08 AM
تقسيم الدرجات يختلف شوي عند البنات وبقولك ليش ،،

- لأنه أنتم يالبنات المسار الصحي عندكم هو اللي يطلب 30 % قدرات و30% ثانوي و40% تحصيلي ، المسار الصحي " بس "
- أما المسارين العلمي والإنساني تقسيمهم كالتالي : - 60 % ثانوي و20% قدرات و20% تحصيلي .
،
أما عند العيال المسار الصحي والعلمي يطلبون نفس اللي يطلبه المسار الصحي عند البنات .
أما المسار الإنساني فيطلب نفس اللي يطلبه المسار العلمي والإنساني حق البنات .
،
أتمنى تكون الصورة واضحة ومفهومة .

حسبالي العيال نفسنا بالظبط بس يختلف ان ادنى نسبة لقبول الكليات الصحيه تكون اقل منا.. يعني الحين صار فيك اختلاف ثاني O.O
.
.
شكرا ما قصرت

مهــاا
3rd April 2013, 04:55 AM
السلام عليكم

عندي استفسار

انا تخرجت العام من الثانوي قسم علمي بنسبة 86.39
القدرات 81
التحصيلي 65

وانا ما اقدر اسجل بالتسجيل الالكتروني لأني من القبائل النازحة (البدون)
رحت على جامعة نورة وماقبلوني لأني مو سعودية
ولما رحت على جامعة سعود قالوا جيتي متأخر

سؤالي /
تتوقعون اني ممكن انقبل بسعود ع السنة الجديدة ان شاء الله

وهل اقدر اني اختبر قدرات وتحصيلي مره ثانية وياخذون لي الافضل ولا ؟

فوشيانو
3rd April 2013, 06:48 AM
آهليــننن بناات
انا خريجة لعام .. وبعيد القدرات ان شاءالله :×
لكن ضاعت بطاقتي الذكيه وماعندي أحوال .دن2.
كيف اطلع بداالها ؟

وجدانه
3rd April 2013, 09:42 AM
^
تقدرين تتطلعين بدالها الظاهر تتدفعين خمسين ريال
روحي موقع قياس وسجلي عادي اتوقع راح تلقين اعلان عن البطاقة الذكية افتحية وسجلي بيناتك

فوشيانو
3rd April 2013, 03:52 PM
^
مرره شكررراا

حصلت إصدار البطاقه الذكيه
ومطلوب اختار من البيانات لكن ماطلعت لي صاير فاضي جربت بكل المتصفحات ومورااضي :(

The Challenge
3rd April 2013, 04:29 PM
السلام عليكم

عندي استفسار

القدرات 81
التحصيلي 65

سؤالي /

إذا تبين سعود أنصحك تعيدين التحصيلي لأن درجتك نازلة شوي، حاولي تجيبين 75 وفوق..
لأن الظاهر الأفضلية بالقبول للخريجين الحديثين على ما أذكر
ن2

كيوي وليمون
3rd April 2013, 04:49 PM
السلام عليكم

عندي استفسار

القدرات 81
التحصيلي 65

سؤالي /

نعم ممكن تنقبلين بسعود

نوره ماتقبل بدون وهذا اللي اعرفه من صديقه لي

اختبري تحصيلي وشدي حيلك وراح تنقبلين ان شاء الله

الله يوفقك

هيونة
4th April 2013, 01:10 AM
إذا تبين سعود أنصحك تعيدين التحصيلي لأن درجتك نازلة شوي، حاولي تجيبين 75 وفوق..
لأن الظاهر الأفضلية بالقبول للخريجين الحديثين على ما أذكر
ن2

لا أبدداً بسعود ما فيه فرق بين اللي متخرج السنة هذي واللي متخرج قبل 5 سنوات ن2

أهم شيء ما يكون مر أكثر من 5 سنوات على شهادة الثانوية العامة ن2

فيه جامعات أُخرى برى الرياض عندها هالشرط، لكن بالرياض لا ن2

.
.
.

The Challenge
4th April 2013, 01:11 AM
لا أبدداً بسعود ما فيه فرق بين اللي متخرج السنة هذي واللي متخرج قبل 5 سنوات ن2

أهم شيء ما يكون مر أكثر من 5 سنوات على شهادة الثانوية العامة ن2

فيه جامعات أُخرى برى الرياض عندها هالشرط، لكن بالرياض لا ن2

.
.
.

كويس أجل أنا مخربطة بينها وبين جامعة ثانية : /

مهــاا
4th April 2013, 05:41 AM
شكرا شكرا شكرا جزيلا لكل اللي ردو على استفساري

طيب ممكن اعرف وش الاجراءات اللي اسويها عشان اعيد التحصيلي

هيونة
4th April 2013, 11:53 AM
شكرا شكرا شكرا جزيلا لكل اللي ردو على استفساري

طيب ممكن اعرف وش الاجراءات اللي اسويها عشان اعيد التحصيلي

زي لما سجلتي يوم كنتِ بثالث، لما يفتح وقت التسجيل إدخلي على ملفك في قياس وسجلي عادي ،

وبالنسبة للبطاقة الذكية وبطاقة الأحوال، ممكن يعوض عن هالثنتين الجواز + بطاقة العائلة (": ن2
< بس ما ينفع بطاقة العائلة لحال لازم جواز غ1 ألوقه1

.
.
.

Rony1
5th April 2013, 06:21 AM
سلام بنات انا ادبي وش هي التخصصات المتاحه لي في جامعه الملك سعود
......

Aiko-san
5th April 2013, 08:41 AM
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

عندي استفسارات كثيرة .
نسبتي بالثانوي تقدرون تقولون فاشله نوعاً ما تقريبا راح يكون معدلي
مابين 80% إلى 83% . الا في حالة جبت نسبة أعلى هالترم .

اختباري قدرات جبت 72 والكل يقول كويسه لكن برضو اعتبرها سيئة ح4

أنا أهم رغباتي واللي أبيها من زمان " الكليات الصحية "
على حسب ماقريت أن هالنسبة ماتدخل ؟ هل النسبة هذي تدخلني ؟
وهل أقدر أحول ؟ لو دخلت تحضيري علمي وجبت معدل عالي اقدر احول بسهولة ؟
و التحويل اجراءات سهله ؟ يعني اضمن القبول ؟
قريت فيه مقابلة شخصية في الكليات الصحية ؟ كيف تكون المقابلة ؟

أيش التخصصات الثانية للمجال العلمي غير الكليات العلمية ؟
في تحصص ديجيتال ميديا في سعود ؟ " للبنات "

وشكراً لكم > أسألتي واجد بس تحطمت لما شفت نسبة قياس :لي::لي:

The Challenge
5th April 2013, 08:46 AM
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

عندي استفسارات كثيرة .
نسبتي بالثانوي تقدرون تقولون فاشله نوعاً ما تقريبا راح يكون معدلي
مابين 80% إلى 83% . الا في حالة جبت نسبة أعلى هالترم .

اختباري قدرات جبت 72 والكل يقول كويسه لكن برضو اعتبرها سيئة ح4

أنا أهم رغباتي واللي أبيها من زمان " الكليات الصحية "
على حسب ماقريت أن هالنسبة ماتدخل ؟ هل النسبة هذي تدخلني ؟
وهل أقدر أحول ؟ لو دخلت تحضيري علمي وجبت معدل عالي اقدر احول بسهولة ؟
و التحويل اجراءات سهله ؟ يعني اضمن القبول ؟
قريت فيه مقابلة شخصية في الكليات الصحية ؟ كيف تكون المقابلة ؟

أيش التخصصات الثانية للمجال العلمي غير الكليات العلمية ؟
في تحصص ديجيتال ميديا في سعود ؟ " للبنات "

وشكراً لكم > أسألتي واجد بس تحطمت لما شفت نسبة قياس :p:

إذا جبتي 80+ بالقدرات و 85+ بالتحصيلي بتضمنين إن شاء الله الكليات الصحية
حتى لو لا قدر الله ما انقبلتي في الصحي تقدرين تدخلين مسار علمي ( سهل مرة) وتجيبين معدل عالي وتحولين
بس لازم تجيبين فوق 4.80 لأن كثير مرة اللي يحولون
تقريبًا أهم شيء تكون لغتك حلوة عشان تجيبين معدل عالي لأن المواد الباقية سهلة
إذا لغتك مب مرة حاولي بالصيف تطورينها
المقابلة بسيطة وجميلة مرة لا جاء وقتها بتشوفين كيف هي تجربة حلوة وودك تعيدينها بعدين

التخصص قصدك الإعلام الرقمي؟
فتحوا هذي السنة تخصص إعلام للمسار الإنساني بس صراحة ما أعرف عنه شيء.

The Challenge
5th April 2013, 08:49 AM
سلام بنات انا ادبي وش هي التخصصات المتاحه لي في جامعه الملك سعود
......

الانجليش وعلم النفس وعلم الاجتماع ورياض اطفال وتربية خاصة
والتاريخ والجغرافيا والعربي والقانون ودراسات إسلامية
وهذي السنة فتحوا قسم إعلام للإنساني

A.ibrahim
5th April 2013, 10:52 AM
تعرفون احد حول من الامام لسعود !
صاحبتي تشتغل بالامام وفتح عندهم تخصص الطب ، بس مابي اكمل بالامام هل اقدر احول لسعود ؟

The Challenge
5th April 2013, 11:27 AM
تعرفون احد حول من الامام لسعود !
صاحبتي تشتغل بالامام وفتح عندهم تخصص الطب ، بس مابي اكمل بالامام هل اقدر احول لسعود ؟

إي تقدرين في معنا بنات محولين من جامعات ثانية
وممكن يعادلون لك المواد بعد

A.ibrahim
5th April 2013, 12:58 PM
اخاف موادهم غير عنكم !

حَنَان
5th April 2013, 03:57 PM
بنات أنا شايلة هم لمقابلة الشخصية للصحي :"

هَل فيه بنات مَ انقبلوا بسبب المقابلة ووش الأسباب
اللي اعرفه اذا كان فيه اعاقه او ماتبي الصحي " يعني مغصوبه عليه "
فيه غيرها ؟؟؟ وهل تعرفون بنات ما انقبلوا كذا بدون سبب
!!

waadE
5th April 2013, 06:31 PM
^
^
ما اتوقع ان معاييرهم معروفة في القبول والرفض في المقابلة الشخصية
بس قبل المقابلة هما يعطوك ورقة تعبيها في اشياء زي هواياتك ...الخ
أبدا أبدا لا تكتبي شيء ما تعمليه في الواقع لانهم راح يسألوك عنه :) حاولي ان التوتر ما يبان عليكي
وأهم سؤال
ليه اخترتي المسار الصحي ؟ خلي اجباتك كويسة
كدا باذن الله تضمني انك تعدي المقابلة

ruba33
6th April 2013, 04:57 PM
انا طالبه في ثالث ثانوي حبيت ان اسأل عن اختبار الكفايات هل تعترف فيه جامعه سعود واذا حصلت على درجه عاليه
تنحذف ساعات الانجليزي في السنه التحضيريه والا كيف ؟
وسمعت ان الاختبار لتخصصات معينه للي يبي يدخل طب أو انجلش فقط
هل المجال مفتوح
وشكرا .

waadE
6th April 2013, 05:44 PM
انا طالبه في ثالث ثانوي حبيت ان اسأل عن اختبار الكفايات هل تعترف فيه جامعه سعود واذا حصلت على درجه عاليه
تنحذف ساعات الانجليزي في السنه التحضيريه والا كيف ؟
وسمعت ان الاختبار لتخصصات معينه للي يبي يدخل طب أو انجلش فقط
هل المجال مفتوح
وشكرا .

ما أظن ان الجامعة تعترف بالكفايات الكفايات فقط مطلوب في تخصصات اللغة الانجليزية
بس الي يفيدك بالتحضيرية اختبار ال ILETS لانو يعفيك من الاختبار النهائي للغة الانجليزية في الترم الأول
فاذا تبغي تاخديه من الحين افضلك

موفقة

Reem1995
7th April 2013, 05:58 PM
السلام عليكم ..
انا طالبة بالثانوي و حابه ادخل مسار علمي
نسبتي بالثانوي 98.5
و بالقدرات 76
تحصيلي ما اختبرت لحد الحين
كثير قالولي انو سعود ما يقبلون الا اذا كان القدرات 80 و فوق :(
هل هذا الكلام صدق او لا ؟

Dr:pяίηċεѕѕ✽‘
7th April 2013, 10:38 PM
السسسلام عليككم =)

لآحظظت هنا تفولون إن النسبهه المركبهه مستحيل تتعدى 90

أنا أبغى سعود بن عبدالعزيز وطالبين المركبهه أعلى من 95

=(

Hanoofee
7th April 2013, 10:49 PM
السلام عليكم ..
انا طالبة بالثانوي و حابه ادخل مسار علمي
نسبتي بالثانوي 98.5
و بالقدرات 76
تحصيلي ما اختبرت لحد الحين
كثير قالولي انو سعود ما يقبلون الا اذا كان القدرات 80 و فوق :(
هل هذا الكلام صدق او لا ؟
وعليكم السلام
نسبتك حلوه ماشاء الله
ولا هذا الكلام غير صحيح

السسسلام عليككم =)

=(

وعليكم السلام

مو شرط على حسب القسم اللي تبينه في سعود بن عبدالعزيز

صديقتي كانت نسبتها المركبة في الثمانينات ودخلت سعود بن عبدالعزيز :)

تغريد..!
8th April 2013, 03:50 PM
http://im37.gulfup.com/jyQcF.png (http://www.gulfup.com/?b4W2j5)

نزلت اليوم اوقات التقديم وهذي الأشياء بس زي ما أنتوا شايفين نوره نسب القبول الصحي غير العلمي والإنساني يعني أنفصل قبولهم ؟
لأن نوره التحضيري قبولها والتخصص يحدد الليفل بالإنقليزي مع المعدل!!

Dr.LOoka
9th April 2013, 12:00 AM
السسسلام عليككم =)

=(

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

يب ما تتعدى لأن بالبداية كتحضيري يقبلوا عدد كبير جداً ممكن يوصل للآلف ! ما ادري عشان كذا النسبة تنزل ..

بس سعود بن عبد العزيز لا يقبلو عدد جدا قليل وما يجيها إلا المتميزين .. عشان كذا نسبتهم مرتفعة
صاحبتي طب هناك ما شاء الله تبارك الرحمن والنسبة عندهم وقفت على 94.5
عشان تضمنين الدخول جيبي أعلى

موفقة حبيبتي قلب2

Dr.LOoka
9th April 2013, 12:05 AM
نزلت اليوم اوقات التقديم وهذي الأشياء بس زي ما أنتوا شايفين نوره نسب القبول الصحي غير العلمي والإنساني يعني أنفصل قبولهم ؟

طيب شيء جميل أنهم فصلوه .. ض2

معهم حق لأن ما في شيء يميز بين الطالبات من المواد .. إلا الليفل !! وعذرا الليفل ممكن يميز الطالبة .. بس مو كافي لتخصص صحي !! ..

وجهة نظر ي هن2

الله يوفقكم لما يحب و يرضى قلب2

Dr.LOoka
9th April 2013, 12:10 AM

!!

يا حبيبتي . ض2

سواليف بس بحدود ض2

إذا انقبلتي خلاص ومابقى إلا المقابلة خلاص 90% أنتي مقبولة

هم ما يبغوا مثل ما قلتي اللي مغصوب من أهله وكذا .. أو اللي فيه شوفة نفس زايدة ض2
عن الإعاقة ما أعرف بس إذا شديدة أكيد ما يقبلوا ..

إلى الأن اذكر أول سؤال جاني .. قبل لا اجلس .. ض2 حابة تدخلي تمريض !! معقولة تقبلي !
بس مين قدي ض2 سكتهم ههههه
وترا عن نفسي لخبطت معهم واعتذرت عاادي جو طبيعي جدآ

بس خليك هادية ومروقة قلب2
وأهلا بيكم يــا 434 قلب2 ض2

وجدانه
9th April 2013, 04:57 PM
http://im37.gulfup.com/jyQcF.png (http://www.gulfup.com/?b4W2j5)

بالعكس احسن بكثييير لان في بنات نسبتهم المركبة مره عاليه ماشاء الله ويظلمهم اللفل احس كذا حلو

وجدانه
9th April 2013, 05:02 PM

!!

اعرف بنت تقول انها ما انقبلت بدون سبب!
بس اكون صريحة معك هذي البنت شوي فيها عصبية واضحة ولو تسالينها سؤال عادي تندفع بسرعة يارب فهمتي واتوقع ماقبلوها عشان هالسبب !
ماودي اخوفك بس هم اهم شيء عندهم الواحد يكون رايق وواثق من نفسه وصبور
لوعلى فكره ماشاء الله البنت اللي تو تكلمت عنها ما تنازلت عن طموحها وحولت صحي الترم هذا
موفقه

حَنَان
9th April 2013, 08:02 PM
^

ءءءءءءءءآآ خوفتيني :""

يَ رب :""""""""

هيونه*
11th April 2013, 05:44 PM
السلام عليكم
حابه اسأل انا تخرجة العام من الثانوي أدبي بنسبه حلوه الحمدلله وودي اسجل السنة اللي بتجي 
اختبرت العام القدرات والتحصيلي في سعود بس نسيت كم جبت فيهم ويوم جيت بدخل ملفي بقياس عشان بشوف كم يقول رقم الهوية غير صحيح وهو صحيح !(يعني ملفي موموجود اتوقع)هل اقدر اقدم  ع الجامعة وانا موعارفه كم جبت فيهم عادي ؟  

هيونة
11th April 2013, 11:25 PM
^

أتذكر لما قدمت عالجامعة أصلاً دخلت رقم السجل المدني بعدين طلع لي كل بياناتي بما فيها نتيجة قياس غ2
اللهم بعض الأشياء مثل إني كفيفة أو ضعيفة سمع أو إعاقة وهذي الأمور هي اللي أعبيها أنا .. * على ما أذكر، وأنا بكمل سنتين بالجامعة غ2 * ألوقه1

وبالنسبة لقياس توني مجربة أبحث عن نتيجتي بالسجل المدني وطلعت لي ض2 ن2
تأكدي ن2

.
.
.

Hanoofee
12th April 2013, 10:03 AM
السلام عليكم
حابه اسأل انا تخرجة العام من الثانوي أدبي بنسبه حلوه الحمدلله وودي اسجل السنة اللي بتجي
اختبرت العام القدرات والتحصيلي في سعود بس نسيت كم جبت فيهم ويوم جيت بدخل ملفي بقياس عشان بشوف كم يقول رقم الهوية غير صحيح وهو صحيح !(يعني ملفي موموجود اتوقع)هل اقدر اقدم ع الجامعة وانا موعارفه كم جبت فيهم عادي ؟

وعليكم السلام

لا ملفك ماينمسح من قياس

اذكر انه يجلس 3 مدري 5 سنوات وبعدين ينمسح

ارجعي تأكدي يمكن لما جيتي تحطين السجل المدني حطيتيه في مكان رقم الإشتراك

هيونه*
13th April 2013, 11:27 PM
يعطيكم العافيه بس والله مدري كل ماحطيت رقم يقول غير صحيح وهوصحيح !
طيب كم نسبة المعدل القبول للمسار الانساني

Hanoofee
15th April 2013, 04:51 PM
يعطيكم العافيه بس والله مدري كل ماحطيت رقم يقول غير صحيح وهوصحيح !
طيب كم نسبة المعدل القبول للمسار الانساني

غريبة !!

يمكن فيه خطوه حطيتيها غلط !!

يعني انتي متأكدة دخلتي على هالصفحة و كتبتي رقم الهوية ؟!

اما عن المعدل والله مالي علم فيه بس اللي اعرفه ان الأقسام العلمية قبلوا اللي معدلاتهم في الثمانينات

يعني تقريباً الانساني اقل :)

هيونه*
17th April 2013, 06:05 PM
^
اييه متأكدة بس صار فيه رقم غلط والحمدلله دخلني قبل شوي والله يوفقك ع مساعده
وحسبت معدلي المركب طلع في 70 يا رب اني انقبل السنة اللي بتجي مسار انساني :(
دعواتكم ن2

Areeb Mohammed
19th April 2013, 09:01 PM
السلام عليكم بنات
حابة اسال كم النسبة المطلوبة باختبار كفايات اللغه الانجليزيه عشان م ادرس انجليزي بالتحضيري
انا اختبرته وجبت 66
يطيح مني الانجليزي ولا ؟
ودي لكم ل3

رغد ,
20th April 2013, 12:27 AM
السلام عليكم

انا ناوية على سعود بإذن الله
وان شاء الله اني بنقبل تحضيري يارب يعني :(
المشكلة فيما بعد التحضيري
انا في الانجلش زيررو
وخايفة معدلي يطلع مش ولا بد :(
ويذبوني في قسم ماابيه

هل التحضيرية كلش فيها انجلش ؟
شرح وكتب و و و ؟!

وترشحون لي جامعة سعود ولا الإمام
من جميع النواحي ؟!

انا ناوية حاسب بإذن الله
وش الصعوبات اللي فيه ؟

عذراً عاللإطالة ()"

شهددد
20th April 2013, 11:28 PM
السلام عليكم

انا في الانجلش زيررو
ويذبوني في قسم ماابيه

شرح وكتب و و و ؟!

من جميع النواحي ؟!

انا ناوية حاسب بإذن الله
وش الصعوبات اللي فيه ؟

عذراً عاللإطالة ()"

وعليكم السلام
بالنسبه للانقلش ..
بتكلم ع ن المسار العلمي
عندك الانقلش بالسمستر الاول ياخذ اكثر من نص المعدل
وفيه الرياضيات بالانقلش بس شرح التيتشر بالعربي وكذا .. والنهج والصحه بالعربي

نجي للسمستر الثاني .. الانقلش ياخذ نص المعدل بالضبط
وفيه ماث بالانقلش ، وطبعا الحاسب بالانقلش :( .. وعندك العلم بالعربي .

هذي المواد اللي عندنا يالتحضيري

نجي نتكلم عن الانقلش .. انا كنت زيرو مثلك :(
ودخلت ليفل ١ طبعاً اختبار المد والفاينل موحد مع كل الليفيلات
بس الرايتنق ع حسب الليفيل
ونزل معدلي علشان الانقلش .

اللي عليك الحين حاولي تدخلين دورة انقلش او تطورين لغتك في البيت والله يسهل لك

** دعواتك ؛$ ..

شهددد
20th April 2013, 11:31 PM
السلام عليكم

انا في الانجلش زيررو
ويذبوني في قسم ماابيه

شرح وكتب و و و ؟!

من جميع النواحي ؟!

انا ناوية حاسب بإذن الله
وش الصعوبات اللي فيه ؟

عذراً عاللإطالة ()"

طيعاً ع كلامهم راح يغيرون توزيع الدخول للقسم الحاسب
٢٥ ٪ قدرات و ٢٥ تخصيلي و ٢٥ نقاط الرياضيات اللي بالتحضيري و ٢٥ ع معدل التحضيري بس
وراح يفتحون اقسام جديده اذا نقلنا للمبنى الجديد إن شاء الله
طبعاً هذا كلام للحين ماصار شيء ...
بالتوفيق .

هيونة
20th April 2013, 11:48 PM
^
اييه متأكدة بس صار فيه رقم غلط والحمدلله دخلني قبل شوي والله يوفقك ع مساعده
وحسبت معدلي المركب طلع في 70 يا رب اني انقبل السنة اللي بتجي مسار انساني :(
دعواتكم ن2

باقي معاك فرصة تعيدين القدرات والتحصيلي، أنصحك تعيديها إذا تبين سعود ن2
لو تبين أكون صريحة معاك صعبة تدخلك هالنسبة :""
صديقتي قبل العام مركبتها 75 وفاصلة ولا انقبلت بسعود ن2

لكن لازالت الفرصة أمامك فاحرصي احرصي احرصي تسجلين باختبار القدرات والتحصيلي القادم واستعدي له كويس ويارب ترتفع مركبتك وتنقبلين ن2

.
.
.

هيونة
20th April 2013, 11:51 PM
السلام عليكم بنات
حابة اسال كم النسبة المطلوبة باختبار كفايات اللغه الانجليزيه عشان م ادرس انجليزي بالتحضيري
انا اختبرته وجبت 66
يطيح مني الانجليزي ولا ؟
ودي لكم ل3

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لحظة من قال انه يعفيك من الإنقلش h1
أول مرة أسمع بهالشيء، اللي أعرفه ما فيه اختبار يعترف فيه بتحضيريتنا غير الآيلتس إذا جبتِ فيه +5 من 9
وبرضوا ما يعفيك من المقرر يعفيك من الإختبار النهائي بالفصل الأول فقط ن2
لكن تدرسين المقرر طول الترم وتختبرين ميد تيرم وكويزات وأعمال السنة والمشاريع تسوينها ن2

يمكن نورة عندهم هالشيء لأن خرابيطهم واجدة وقد سمعت إن فيه بنات يعفون من الإنقلش عندهم غ2 ألوقه1

.
.
.

هيونة
21st April 2013, 12:07 AM
السلام عليكم

انا في الانجلش زيررو
ويذبوني في قسم ماابيه

شرح وكتب و و و ؟!

من جميع النواحي ؟!

انا ناوية حاسب بإذن الله
وش الصعوبات اللي فيه ؟

عذراً عاللإطالة ()"

كنت مثلك بالضبط يا دوب أدبر يس ونو ، و أول الأيام كانت تدخل الأمريكية ترطن وأنا أقعد قدام وأفتح عيوني بأقوى ما عندي أحاول أفهم
بس ماش ما كنت أفقه شيء من حكيها وما غير أردد وات ؟ وات h1 ؟
ثم تجي عند كرسيي و تشرح لي وتشرح وتشرح ولا أفهم ثم أمل وأهز راسي يقالي فهمت ض2

لكن الحمد الله مع الإصرار والاجتهاد ونبذ الأفكار السلبية حس1،
عديت هالعقبة وجت نهاية السنة والبنات اللي كنت أسألهم على كل كلمة وش قالت التيتشر صاروا هم يجون يسألوني ض2 ألوقه1

وخلصت الفصل الأول ب B+ بالإنقلش وكان أقل قريد جبته، فَ ما انخسف معدلي كثير الحمد الله ولا نزل عن 4.70
والفصل اللي بعده شديت حيلي أكثر وجبت A+ بالإنقلش و تعدا معدلي 4.8 ألوقه1
والفصل الثاني يوم فتحوا نادي الثقافات تبع تيتشرات الإنقلش كنت أروح أسولف معهم عشان أقوي السبيكينق عندي
فكانت من أسعد اللحظات لما أقولهم إني ليفل 3 ويستغربون ويقولون موب مستواك ض2
( طبعاً بديت التحضيرية من ليفل 1 بس كان على وقتي بالترم لازم تخلصين ليفلين غ2 فَ كان بذاك الوقت ليفل 3 هو أقل ليفل لأننا بالفصل الثاني ض2 ألوقه1 )

والحمد الله ما فيه حاجة صعبة إذا بغيتيها من جد وعملتي بالأسباب وتوكلتي على ربك وأحسنتِ الظن فيه وأيقنتي بقدرته سبحانه ن2

الأهم الأهم إن الأفكار السلبية تبعدون عنها، والله من واقع لاحظته من كنت بالتحضيرية وحتى الآن ..
التفكير السلبي أكثر شيء يقتل الهمة ويولد التبلد والإهمال !

ولا أخفيكم بسرر :""
أكبر عقبة واجهتها بالتحضيري هم البنات السلبيات !

بس طبعاً هذا ما يعني إني أشجعك تدخلين التحضيرية بدون إنقلش,
بالعكس صحيح إني بالأخير جبت قريد عالي الحمد الله، لكني تعبت كثير من هالشيء بصراحة ولا أخفيك ن2
ولو يرجع بي الزمن وأصير بثالث أو ثاني ثانوي الحين كان تعلمت إنقلش قبل أدخل التحضيرية وريحت نفسي ن2
لأنك كل ما ارتفع ليفلك كل ما سهلتي على نفسك واختصرتي الطريق أكثر ألوقه1

.
.
.

لطيفة محمد
23rd April 2013, 11:26 AM
ابي سأل عن موقع السنة التحضيرة للتخصصات الانسانية هل هو في الشرق او في عليشه ومتى بتنقل لجامعة الدرعية الجديده
وابي اسأل إذا انا بتحضيرية الملك سعود هل اقدر اختار تخصص بجامعة نوره

وجدانه
23rd April 2013, 03:47 PM
المسار الانساني في شرق الرياض
وممكن تنقل للسنة الجاية بس مااتوقع على دفعتكم لان التحضيري اخر ناس

وطبعا اذا دخلتي تحضيرية سعود مستحيل تروحين اي تخصص بنورة لان كل وحده جامعة لحالها مستقله واذا تبين تروحين لازم تروحين لهم وتطلبين نقل للجامعة نورة

آلــاء
23rd April 2013, 08:47 PM
السلام عليكم

اذا انقبلت انساني اقدر احول للصحي في الترم الاول بكل سهوله
ولا فيه معوقات ؟!

عارفه انه بدري وكذا بس ابي اريح راسي

Dr.Roon
23rd April 2013, 08:57 PM
طبعا تقدرين وبكل سهولة

بس لازم معدلك يكون فوق 4.85 وان شاء الله انتي قدها : )

هيونة
23rd April 2013, 09:00 PM
طبعا تقدرين وبكل سهولة

بس لازم معدلك يكون فوق 4.85 وان شاء الله انتي قدها : )

ما هو شرط هالمعدل حرفياً غ2
هو حسب المقاعد الشاغرة وقت التحويل وحسب عدد اللي بيحولون وحسب شطارتهم غ2
بدفعتناً مثلاً كانت اللي تجيب فوق 4.75 يحولونها بالساهل، بس بدفعتكم لا صار يادوب اللي تجيب 4.88 حسب كلام بنات دفعتكم غ2 ألوقه1

فالمسألة تختلف ن2

بس حبيت أنبه عشان لو لا سمح الله وما انقبلت صحي ودخلت انساني ما تحط عينها عالمعدل هذا بالذات
وإذا جابته أو جابت أعلى منه ثم ما قُبل تحويلها تتحطم :"""
إحنا كنا نقولكم كذا ولما طلعت نتايج التحويل كثييير كانوا حاطين أملهم بالتحويل وجابوا فوق 4.75 ولا تحولوا فتحطموا مرررررة أحس :"" جر1

.
.
.

Dr.Roon
23rd April 2013, 09:13 PM
^^

شكرا على الايضاح ، هذا معدل دفعتنا 433 للتحويل للصحي ، وانتي قدها وتجيبين الخمسه وتحولين بالسهولة ان شاء الله قلب2

آلــاء
23rd April 2013, 09:24 PM
ايه ايه انشاء الله قدها :)

بس فيه شي افكر فيه
اذا نقصتوا درجه تنضرب في عدد الساعات للماده مثل الثانوي تنضرب في عدد الحصص للماده >.< !!!!!!

هيونة
23rd April 2013, 09:35 PM
ايه ايه انشاء الله قدها :)

بس فيه شي افكر فيه
اذا نقصتوا درجه تنضرب في عدد الساعات للماده مثل الثانوي تنضرب في عدد الحصص للماده >.< !!!!!!

نظام الجامعة مختلف تماماً في حساب المعدل عن الثانوي :هي:

أول شيء المعدل يُحسب عالتقدير وليسَ عالدرجة ض2

عشان أوضح لك، أول شيء شوفي كل تقدير كم درجته وكم عدد نقاطه ..

أنت عشان تجيبين معدل 5 كل اللي عليك تجيبين بكل المواد A+ حتى لو كان كلها مجموع درجاتك فيها 95
ولا راح يكون فيه أي فرق بينك وبين اللي مجموع درجاتها 100 ض2 ألوقه1

وبالنسبة لكيف تنضرب، اللي ينضرب هو النقاط ، لو جبتِ مثلاً بـ 140 ريض A
لأن هالمقرر ساعتين راح نضرب 4.75 في 2 = 9.5

وهكذا تجمع نقاطك كلها بكل المواد ثم تقسم على عدد ساعات الفصل الدراسي :""

يارب واضح :"" ألوقه1
وما يفرق طبعاً عدد المحاضرات، العبرة بعدد الساعات المحتسبة ض2 ألوقه1
وراح يوضحون لكم هالأمور بكتيب يوزعونه عليكم بالبرنامج التعريفي قبل تبدأ الدراسة ( يا برمضان يا بشوال )، نصيحة اقروه والله مفيد ض2
أغلب البنات يسحبون علييه غ2 ألوقه1

.
.
.

آلــاء
23rd April 2013, 10:04 PM
اهاااا
ايه فهمت :)
جزاك الله خير

Amani Al-Qahtani
24th April 2013, 07:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أُصَبِح | أمسي عليكم أخوتي الكرام ....

مارأيكم إذا أردت اسمي هكذا [ د.أماني مز3] هل أدخل إحدى الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك سعود قلب2 ... أو أدخل جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية ؟؟ {ما الأفضل برأيكم} ..
ولمن يعلم ... على ماذا توقفت نسبة القبول جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية العام المصرم؟ وجامعة الملك سعود أيضاً من فضلكم.

ولكم جزيل الشكر و الإمتنان...

The Challenge
24th April 2013, 08:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته....
أُصَبِح | أمسي عليكم أخوتي الكرام ....

مارأيكم إذا أردت اسمي هكذا [ د.أماني مز3] هل أدخل إحدى الكليات الصحية التابعة لجامعة الملك سعود قلب2 ... أو أدخل جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية ؟؟ {ما الأفضل برأيكم} ..
ولمن يعلم ... على ماذا توقفت نسبة القبول جامعة الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية العام المصرم؟ وجامعة الملك سعود أيضاً من فضلكم.

ولكم جزيل الشكر و الإمتنان...

إذا حصل لك قبول في جامعة الحرس " سعود بن عبدالعزيز" ادخليها بدون تردد
ليش؟
لأنك بتدخلين دايركت على الطب أما هنا بتدخلين سنة تحضيرية وتنافس وضغط نفسي شديد على ماتجيبين المعدل اللي يدخلك الطب
وقفت الحرس العام على مركبة 94 (30% قدرات ، 35%تحصيلي، 35% ثانوي)
بينما سعود وقفت على 83.80 (30% قدرات، 40 تحصيلي، 30% ثانوي)
إذا كنت غلطانة بمركبة الحرس ياليت أحد يصحح لي ض2

A.ibrahim
24th April 2013, 10:46 PM
مسار انساني ، هل اقدر ااجل الترم اﻻول ؟

رغد ,
25th April 2013, 05:56 PM
وعليكم السلام
بالنسبه للانقلش ..
بتكلم ع ن المسار العلمي
عندك الانقلش بالسمستر الاول ياخذ اكثر من نص المعدل
وفيه الرياضيات بالانقلش بس شرح التيتشر بالعربي وكذا .. والنهج والصحه بالعربي

نجي للسمستر الثاني .. الانقلش ياخذ نص المعدل بالضبط
وفيه ماث بالانقلش ، وطبعا الحاسب بالانقلش http://www.cksu.com/vb/images/smilies/sad.gif .. وعندك العلم بالعربي .

هذي المواد اللي عندنا يالتحضيري

نجي نتكلم عن الانقلش .. انا كنت زيرو مثلك http://www.cksu.com/vb/images/smilies/sad.gif
ودخلت ليفل ١ طبعاً اختبار المد والفاينل موحد مع كل الليفيلات
بس الرايتنق ع حسب الليفيل
ونزل معدلي علشان الانقلش .

اللي عليك الحين حاولي تدخلين دورة انقلش او تطورين لغتك في البيت والله يسهل لك

** دعواتك ؛$ ..

شكراً جزيلا
كلامك كثير أفادني
من ناحية الماث وانه بأنجلش هذا سهل امره
لكن الانجلش والحاسب الله يستر منهم
الحاسب سمعت انو فيه مترجمات بالطلب ؟ صحيح هالكلام ؟

ناوية على دورة بالإجازة يالله يمديني على ليفل واحد
الله يستر ووييسر
والله يعافيك ويجزاك بالجنة ماقصرت هن2

كنت مثلك بالضبط يا دوب أدبر يس ونو ، و أول الأيام كانت تدخل الأمريكية ترطن وأنا أقعد قدام وأفتح عيوني بأقوى ما عندي أحاول أفهم
بس ماش ما كنت أفقه شيء من حكيها وما غير أردد وات ؟ وات h1 ؟
ثم تجي عند كرسيي و تشرح لي وتشرح وتشرح ولا أفهم ثم أمل وأهز راسي يقالي فهمت ض2

لكن الحمد الله مع الإصرار والاجتهاد ونبذ الأفكار السلبية حس1،
عديت هالعقبة وجت نهاية السنة والبنات اللي كنت أسألهم على كل كلمة وش قالت التيتشر صاروا هم يجون يسألوني ض2 ألوقه1

وخلصت الفصل الأول ب B+ بالإنقلش وكان أقل قريد جبته، فَ ما انخسف معدلي كثير الحمد الله ولا نزل عن 4.70
والفصل اللي بعده شديت حيلي أكثر وجبت A+ بالإنقلش و تعدا معدلي 4.8 ألوقه1
والفصل الثاني يوم فتحوا نادي الثقافات تبع تيتشرات الإنقلش كنت أروح أسولف معهم عشان أقوي السبيكينق عندي
فكانت من أسعد اللحظات لما أقولهم إني ليفل 3 ويستغربون ويقولون موب مستواك ض2
( طبعاً بديت التحضيرية من ليفل 1 بس كان على وقتي بالترم لازم تخلصين ليفلين غ2 فَ كان بذاك الوقت ليفل 3 هو أقل ليفل لأننا بالفصل الثاني ض2 ألوقه1 )

والحمد الله ما فيه حاجة صعبة إذا بغيتيها من جد وعملتي بالأسباب وتوكلتي على ربك وأحسنتِ الظن فيه وأيقنتي بقدرته سبحانه ن2

الأهم الأهم إن الأفكار السلبية تبعدون عنها، والله من واقع لاحظته من كنت بالتحضيرية وحتى الآن ..
التفكير السلبي أكثر شيء يقتل الهمة ويولد التبلد والإهمال !

ولا أخفيكم بسرر :""
أكبر عقبة واجهتها بالتحضيري هم البنات السلبيات !

بس طبعاً هذا ما يعني إني أشجعك تدخلين التحضيرية بدون إنقلش,
بالعكس صحيح إني بالأخير جبت قريد عالي الحمد الله، لكني تعبت كثير من هالشيء بصراحة ولا أخفيك ن2
ولو يرجع بي الزمن وأصير بثالث أو ثاني ثانوي الحين كان تعلمت إنقلش قبل أدخل التحضيرية وريحت نفسي ن2
لأنك كل ما ارتفع ليفلك كل ما سهلتي على نفسك واختصرتي الطريق أكثر ألوقه1

.
.
.

هيون كلامك يحمس بدرجة عجيبة
الله يوفقك ويسعدك
والله جتني طاااقة بعد كلامك ودي نبدأ تحضيري ألحين :هي:
وحاليا في محاولات لتطوير لغتي الله يسهل علي ()"

شكراً شكراُ
الله يرزقك ماتتمنين ياروحي
وياجعلك بالجنة تكفين ألوقه1ألوقه1ألوقه1

شهددد
25th April 2013, 07:14 PM
^^
كيف يعني مترجمات بالطلب ؟ اخنا نذاكر من موقع إيرا وفيه بنات الله يعافيهم منزليينه لنا مترجم
وبنفس الموقع الكلام بالانقلش وواحد يتكلم بالعربي
لا تشيلييين هم كل شي بيتسهل إن شاء الله
الله يوفقك حبيبتي

رغد ,
26th April 2013, 01:10 AM
^^
كيف يعني مترجمات بالطلب ؟ اخنا نذاكر من موقع إيرا وفيه بنات الله يعافيهم منزليينه لنا مترجم
وبنفس الموقع الكلام بالانقلش وواحد يتكلم بالعربي
لا تشيلييين هم كل شي بيتسهل إن شاء الله
الله يوفقك حبيبتي

اللي فهمته من البنت انه لما يجي طلب من كذا بنت انهم مايفهمون انجلش
يرسلون مع الدكتورة "مترجمة " تترجم لكم بالعربي كلام الدكتورة
الله يسهل أن شاء الله
والله يسعدك ويجزاك بالجنة قلب2قلب2قلب2

Dr.Rooj
26th April 2013, 02:53 AM
^^
ماتوقع على كذا من البداية يخلون العربية تشرح وبس عب1
كان فيه كلاسات تيتشراتهم عربيات ويشرحون عربي هذا اللي اعرفه قلب2

بس الانقلش أفضل بكثير صحيح بتتعبين في أول اسبوعين بالكثير عشان اللغة والاكسنت الهندي بعد ض2

لكن تتعودين على الوضع , وأنا أقول أفضل عشان اذا جيتي تذاكرين تتذكرين الشرح والكلمات لأن الاختبار والمنهج انقلش :)

بالتوفيق يَ عسل قلب2

Amani Al-Qahtani
26th April 2013, 01:29 PM
ليش؟
لأنك بتدخلين دايركت على الطب أما هنا بتدخلين سنة تحضيرية وتنافس وضغط نفسي شديد على ماتجيبين المعدل اللي يدخلك الطب

مشكورة أختي لكن ماهي الجامعة المعتمدة من الاثنتين ؟ وكم سنوات الدراسة ؟

The Challenge
26th April 2013, 01:39 PM
مشكورة أختي لكن ماهي الجامعة المعتمدة من الاثنتين ؟ وكم سنوات الدراسة ؟

كلهم شهاداتهم قوية وكلهم 7 سنين طب

هيونة
26th April 2013, 08:26 PM
اللي فهمته من البنت انه لما يجي طلب من كذا بنت انهم مايفهمون انجلش
يرسلون مع الدكتورة "مترجمة " تترجم لكم بالعربي كلام الدكتورة
الله يسهل أن شاء الله
والله يسعدك ويجزاك بالجنة قلب2قلب2قلب2

ما قد سمعت بهالشيء، مع ان شعبتنا العام الماضي كلها كانت ما تفهم إلا أنا وبنت والتيتشر كانت مستغلتنا نترجم للباقين غ2
لو فيه كان قالت لنا نطلب لأنها هي كانت متوهقة مع البنات أصلاً، تقول تبي تتعلم عربي عشان تفهمنا كر1 ألوقه1
ان كان هالشيء موجود فهم استحدثوه على دفعة 433 بسغ1 ولا أتوقع غ2

لكن موقع ERA اللي فيه المنهج فيه عربي وانقليزي ن2
طبعاً الكلام المكتوب كله انقلش ما فيه عربي، بس الشخص اللي يتكلم أنتِ تختارين إذا عربي أو انقليزي ^^ ألوقه1

طبعاً هو إنقلش للعلمي والصحي، أما الإنساني على دفعة 433 خلوه عربي ض2 ألوقه1

.
.
.

! Hold on
26th April 2013, 09:08 PM
السلام عليكم..

عندي استفسار بسيط..
الأسبوع الجاي التسجيل للتحصيلي بإذن الله..
والاختبار بيكون تاريخ 30\7 لـ 6\8 يعني من الأحد للسبت (أسبوع)
سؤالي الحين متى الأفضل آخذ؟ أول الأيام؟ نصّها (الثلاثاء- الأربعاء)؟ آخرها (الخميس)؟

شكرًا جزيلًا :* ()

Dr.Rooj
26th April 2013, 09:14 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ,

الله يوفقك ويسهل عليك قلب2

صراحة أنا أول كنت محتارة في هذا الموضوع ض2

بس خذت من النص عشان الأسئلة تتكرر وحبيت آخذ فكرة عن أسئلتهم عب1

والحمدلله كان الوقت مناسب بالنسبة لي مافيه رعب إنك أول يوم ولا قلق آخر الأيام واتندم ان الناس افتكت وانا باقي شايله همه :0

فمدري هو شيء نفسي حسب اللي يريحك قلب2 ن2

وكترجيح أشوف الوسط أفضل ,

! Hold on
26th April 2013, 09:18 PM
الله يسعدك يارب ()

طيب تبهذلتي بالمُذاكرة؟ يعني ضاق عليك الوقت؟

Dr.Rooj
26th April 2013, 09:32 PM
الله يسعدك يارب ()

طيب تبهذلتي بالمُذاكرة؟ يعني ضاق عليك الوقت؟

أنا مدرستي الكتاب فيها من الجلدة للجلدة يعني كله مذاكرينه ض2

فحق ثالث أبداً ماذاكرته غير الرياضيات راجعت حق الترم الأول ع السريع ,

الكيم برضو ما ذاكرته لأني متأسسة فيه صح ض2

الأحياء هو اللي خذ مني وقت لأن تعرفين حفظ ومعلوماته كثيرة راجعت حق ثاني وأول .. خليت له أسبوع ذاكرت كتاب فهد البابطين قلب2

وراجعت الفوكاب للانقلش من فهد البابطين والقرامر اللي شوي طويلة ولا الباقية سهل ما يحتاج ان شاء الله ,

وفي الأخير شفت تجميع الأسئلة للسنوات السابقة + للي خلصوا اختبار قبلي بيوم ويومين وتكرر منها كثير ض2

وعلى حظي ان نموذجي كان أغلبه كيم لذلك كان سهل ماشاء الله بالنسبة لي ن2

الفيز بصراحة مافتحته ولا طرا لي أفتحه ماحبه ومابغيت أضيع وقتي فيه وفكه ما جاني كثير غ1

لكن ضغطت على نفسي مره في ذاك الأسبوع اللي بين النهائي والتحصيلي والحمدلله الواحد يلاقي ثمرة تعبه قلب2

Aiko-san
27th April 2013, 06:23 PM
مرحبا ، ياكثر ما اسأل ،
بسئل :
١- تخصصات الهندسه ايش اللي فيه لها للبنات ؟ غير هندسة الديكور
٢- تحصص الجرافيك ديزاين او التصميم بشكل عام متوفر بالجامعه ؟

The Challenge
27th April 2013, 06:56 PM
مرحبا ، ياكثر ما اسأل ، بسئل : ١- تخصصات الهندسه ايش اللي فيه لها للبنات ؟ غير هندسة الديكور ٢- تحصص الجرافيك ديزاين او التصميم بشكل عام متوفر بالجامعه ؟١- يقولون بيفتحون على دفعتكم هندسة برمجيات ٢- مو موجود عندنا

هيونة
27th April 2013, 10:39 PM
مرحبا ، ياكثر ما اسأل ،
بسئل :
١- تخصصات الهندسه ايش اللي فيه لها للبنات ؟ غير هندسة الديكور
٢- تحصص الجرافيك ديزاين او التصميم بشكل عام متوفر بالجامعه ؟

1- كلية الهندسة بجامعتنا ما فيها بنات أبداً ض2 ن2
بس مثل ما قالت تشالنج يقولون بيفتح هندسة برمجيات، بس طبعاً هالتخصص تبع كلية الحاسب مو الهندسة ن2
2- لا مو موجود، ما عندنا غير تربية فنية ض1,
بس أعتقد موجود بجامعة الأميرة نورة :""

.
.
.

Ess
28th April 2013, 01:43 AM
بنات متى بيكون النقل للدرعيه وبيكون فقط للمتخصصات ولا الكل ؟!!

هيونة
28th April 2013, 02:51 PM
بنات متى بيكون النقل للدرعيه وبيكون فقط للمتخصصات ولا الكل ؟!!

النقل على كلامهم السنة الجاية وأشك في هذا وعادي مرة لو سحبوا ض1,
وإذا كتب ربي ونقلنا بالبداية بس التخصصات، التحضيرية حسب علمي إنهم آخر ناس تنقل . .
وبالعكس شكلهم مطوليين مرة التحضيري، لأن مبناهم جديد + إذا نقلوا باقي الكليات بيجيبون المسار الإنساني لعليشة على كلام العميد ض2 . .

.
.
.

مشآعل..!
29th April 2013, 04:18 PM
انا الحين بثالث ثانوي وطبعاً عارفين الواحد يشيل
هم بشكل مو طبيعي لما يجي طاري الجامعات
نسبتي بالمدرسة ٩٣٪ واختبرت قدرات جبت ٨٤ الحمدلله
ونفسي ادخل إدارة اعمال < ادارة او محاسبة
لكن خايفة ماانقبل بالجامعة
تتوقعون درجاتي كذا حلوة؟ انا متخوفة من نسبة الثانوية : \

cadbury
29th April 2013, 04:43 PM
بالرااااااااااحة بتدخلين ان شاء الله

D я e a M
29th April 2013, 05:19 PM
شدي حيلك هالترم حاولي ترفعين نسبتك

وان شاءالله تنقبلين

اي سؤال عن التحضيري " صحي "
نحن هنا م4

SARAH.T
29th April 2013, 06:27 PM
انا الحين بثالث ثانوي وطبعاً عارفين الواحد يشيل
هم بشكل مو طبيعي لما يجي طاري الجامعات
نسبتي بالمدرسة ٩٣٪ واختبرت قدرات جبت ٨٤ الحمدلله
ونفسي ادخل إدارة اعمال < ادارة او محاسبة
لكن خايفة ماانقبل بالجامعة
تتوقعون درجاتي كذا حلوة؟ انا متخوفة من نسبة الثانوية : \

ان شاء الله تنقبلين على طول لكن بعد حاولي تجيبين اعلى من القدرات في التحصيلي
عشان تكونين ظامنه بإذن الله قلب2

+احب انوه اداره اعمال فقط للعلمي ادبي مافيه
يعني اذا كنتي ادبي وتبين اداره اعمال توجهي لجامعه الامام بالمقام الاول والسنه هاذي كان قبولهم لاداره اعمال المركبات من 90 وفوق
يعني مرره عاليه صراحه
ونوره ما ادري اذا يقبلون اداره اعمال للادبي

واذا كنتي علمي انصحك اول تقدمين على الامام اول شي
والرغبه الثانيه سعود

بتقولين ليش اول شي الامام اعتقد السبب بسيط جدا انه التحضيريه عندهم ترم واحد + تكونين ضامنه التخصص وماتدخلين في منافسه الطالبات قلب2

هيونة
29th April 2013, 06:30 PM
^

إيوه إدارة أعمال بنورة يقبلون أدبي ( :
والقسم عندهم أسهل من هنا بكثييير حسب كلام وحدة أعرفها ( هي عندنا بسعود وصديقتها بنورة وكلهم محاسبة ض2 )

.
.
.

حَنَان
29th April 2013, 07:41 PM
٩٩ ثانوي
٨٦ قدرات وان شاء الله الثاني اعلى ()
كم اجيب بالتحصيلي عشان اضمن صحي !! ان شاء الله

وهل الصحي جد صعبة لدرجة مستحيل اجيب A+!! لاني صراحة تحطمت لما قريت كلام بنات الصحي في هاشتاق ksupy
واخر سؤال فكرة بسيطة جدا عن كل مادة بناخذها بتحضيري صحي

Dr.Belle
29th April 2013, 07:50 PM
٩٩ ثانوي ٨٦ قدرات وان شاء الله الثاني اعلى () كم اجيب بالتحصيلي عشان اضمن صحي !! ان شاء الله وهل الصحي جد صعبة لدرجة مستحيل اجيب A+!! لاني صراحة تحطمت لما قريت كلام بنات الصحي في هاشتاق ksupyواخر سؤال فكرة بسيطة جدا عن كل مادة بناخذها بتحضيري صحي آمممم ياجميلة الحين خلي تفكيرك كله بالتحصيلي وذاكري له كويّس عشان مايتشتت ذهنك ف اشياء انتي لاحقة عليها وطالما انو قدراتك ماشاء الله عالية خلاص يبقى الحين لك التحصيلي ابذلي كل مابوسعك عشان تضمنين القبول صحي بإذن الله قلب2 ,,

شي ثاني انو بخصوص صعبة الـ +A لا مو صعبة يبي لها توكل ع ربي ومذاكرة يومية بحيث انو ماتتعبي ف الفاينال .. وبس الهاشتاق حق التحضيري اغلبنا نتحلطم من الوضع الحالي وعشان الضغط النفسي وكذا .. (ماتخافيش مز1) ..

بخصوص المواد الترم الاول سسسسسهلة والترم الثاني ماعندي فكرة لأني مش صحي .. ن2 كمان بقولك مش صعب تجيبي معدل عالي ابداً بالعكس سهل لكن يعتمد اولاً ع توفيق الله وثانياً ع جهدك انتي وتذكري ( ان الله لايضيع اجر من احسن عملاً ) ن2

حَنَان
29th April 2013, 08:26 PM
^

شكككرا dr.Hajar ()

The Challenge
29th April 2013, 09:27 PM
٩٩ ثانوي ٨٦ قدرات وان شاء الله الثاني اعلى () كم اجيب بالتحصيلي عشان اضمن صحي !! ان شاء الله وهل الصحي جد صعبة لدرجة مستحيل اجيب A+!! لاني صراحة تحطمت لما قريت كلام بنات الصحي في هاشتاق ksupyواخر سؤال فكرة بسيطة جدا عن كل مادة بناخذها بتحضيري صحيما شاء الله مستواك ممتاز ويبي لك تاخذين +٨٠ بالتحصيلي وان شاء الله بتقدرين عليه، اهم شيء تكون لغتك حلوة لان هالشيء بيخدمك كثييير بالجامعة، بدري على مواد الصحي وقلقها وال A+ خخخخ انتي اجتهدي الحين بالتحصيلي وطوري لغتك باسرع شيء تقدرين عليه، وبعدين لكل حادث حديث

مشآعل..!
29th April 2013, 09:52 PM
تسلموون ياعسولات ع الرد : )

SARAH.T
انا علمي : )
فكرت بهالشيء انو اروح لجامعة الامام لكن ماادري
رغبتي بجامعة الملك سعود
عندي استفسار بالنسبة للامام
هل التحضيري تدخل بالمعدل التراكمي ؟

هيونة
فعلاً عندي صاحبات من نورة داخلين محاسبة
ويشوفوها اسهل من هنا لكن ماادري : \

حَنَان
29th April 2013, 11:54 PM
The Challenge

هو اللي خايفة من التحصيلي :" يارب ييسرها بس :"
ايه ان شاء الله بدخل دورة بالصيفية

عارفة انه بدري بس شاايله هَممم :""

شكرا لك ()

Amani Al-Qahtani
30th April 2013, 01:34 AM
ليش؟

يعني لا سمح الله أخذت أقل من المركبة المحددة مستحيل أدخل جامعة الحرس ؟؟؟

هيونة
30th April 2013, 01:40 PM
يعني لا سمح الله أخذت أقل من المركبة المحددة مستحيل أدخل جامعة الحرس ؟؟؟

لا مو شرط , حسب شطارة اللي يبون يدخلونها وحسب عددهم . .
لأن القبول تنافسي، مقاعد محددة والأولوية للي مركبته أعلى ^^ . .
ومتى ما امتلت وقفوا على شيء محدد، مع العلم إنه أحياناً يقبلون وبعد انتهاء وقت تسليم الملفات ينسحب ناس أو ما يرسلون ملفاتهم
فَ يقبلون بدالهم ناس ثانيين، بس لازم تروحين لمهم أعتقد . . ( كذا يصير بجامعتنا وجامعة الأميرة نورة والإمام، ما أعتقد الحرس يختلفون غ2 )

.
.
.

Amani Al-Qahtani
1st May 2013, 02:27 AM
لا مو شرط , حسب شطارة اللي يبون يدخلونها وحسب عددهم . .
لأن القبول تنافسي، مقاعد محددة والأولوية للي مركبته أعلى ^^ . .
ومتى ما امتلت وقفوا على شيء محدد، مع العلم إنه أحياناً يقبلون وبعد انتهاء وقت تسليم الملفات ينسحب ناس أو ما يرسلون ملفاتهم
فَ يقبلون بدالهم ناس ثانيين، بس لازم تروحين لمهم أعتقد . . ( كذا يصير بجامعتنا وجامعة الأميرة نورة والإمام، ما أعتقد الحرس يختلفون غ2 )

.
.
.
الله يجزاك خير يا هيونة على التوضيح بارك الله لك جهودك ... ^-^

katie
1st May 2013, 02:40 AM
احس اني بديت افقد الامل : (
نسبتي مو قريبه ابدا من نسب الصحيات واللي بيتقدمون للصحي.. مع اني شاده حيلي بس سبحان الله نصيب
راحت علي بالقدرات والثانوي وباقي التحصيلي ولا اظن اني بتعدى ال ٧٧ فيه
انا بوادي والكليات الصحيه بوادي :"( :"(

The Challenge
1st May 2013, 07:50 AM
احس اني بديت افقد الامل : ( نسبتي مو قريبه ابدا من نسب الصحيات واللي بيتقدمون للصحي.. مع اني شاده حيلي بس سبحان الله نصيبراحت علي بالقدرات والثانوي وباقي التحصيلي ولا اظن اني بتعدى ال ٧٧ فيه انا بوادي والكليات الصحيه بوادي :"( :"(عادي تقدرين تدخلين مسار علمي وتحولين للصحي بس لازم تجيبين معدل عالي وهو سهل تجيبينه ان شاء الله قلب2

The Challenge
1st May 2013, 07:52 AM
يعني لا سمح الله أخذت أقل من المركبة المحددة مستحيل أدخل جامعة الحرس ؟؟؟اتوقع مستحيل للاسف لان الحرس عندهم ٤٠ مقعد للطب فيقبلون اعلى المعدلات اللي تجيهم وصعب مرررة انهم يزيدون عن اللي عندهم : ( شدي حيلك وتدخلينها ان شاء الله

آلــاء
2nd May 2013, 11:31 PM
بنات اذا انشاء الله تم قبولي بجامعه سعود
فيه اختبار بعد القبول
لان انا بعد اختبار التحصيلي مسافره

هيونة
2nd May 2013, 11:35 PM
-

بنات اذا انشاء الله تم قبولي بجامعه سعود
فيه اختبار بعد القبول
لان انا بعد اختبار التحصيلي مسافره

إذا صحي فيه مقابلة ..
وإذا مو صحي، فلا .. بس فيه اختبار تحديد المستوى عشان ليفل الإنقلش
يخيرونكم بين رمضان أو شوال عن طريق موقع تسجلون فيه ض2

.
.
.

آلــاء
3rd May 2013, 08:20 PM
-

إذا صحي فيه مقابلة ..
وإذا مو صحي، فلا .. بس فيه اختبار تحديد المستوى عشان ليفل الإنقلش
يخيرونكم بين رمضان أو شوال عن طريق موقع تسجلون فيه ض2

.
.
.

بس انا ابسجل صحي :(
مشكلله والله ...

amjad-1
3rd May 2013, 09:10 PM
طيب بالنسبة للمقابلة للصحي متى موعدها بعد النتائج بكم يوم !
وبالنسبة لتحديد مستوى شالفايدة منه وهل اجباري للمسار الصحي وهل يأثر في قبولي ؟

بالنسبة للمركبة اذا طلعت 85 كويسة تدخل صحي ؟

وللتحصيلي كنت بسأل وش أكثر شيئ مر عليكم قوانين أو أشياء قريبة من اختبارات التجريبة بالموقع القياس ؟

beesh1994
3rd May 2013, 09:26 PM
طيب بالنسبة للمقابلة للصحي متى موعدها بعد النتائج بكم يوم !

امم والله ناسية بسس أتذكر انو مَ طولنا مررا وكانت مقابلتي يتهيأ لي 17\8 وبعد المقابلة بيومين جتني رسالة القبول انو خلاص انتِ تممام وتم قبولك <يومم لآ ينسى وبالنسبة لتحديد مستوى شالفايدة منه وهل اجباري للمسار الصحي وهل يأثر في قبولي ؟

هذآ عشان يحددون أنتِ المفروض بأي ليفل بالإنجلش<طبعا بصالحك هالشي عشان ماتدرسين شي أعلى من مستواك ويكون صعب عليكك وبالنسبة لأنو اجباري أو لا؟ ايي اجباري تحضرين وعادي لو تسلمين الوورقة بيضاء مَ يأثر هالشي

بالنسبة للمركبة اذا طلعت 85 كويسة تدخل صحي ؟

عَ حسب شطارة دفعتك بسس مَ أتوقع أبدآ انو ممكن دفعتك تكون دفرة للحد اللي بهذي النسبة مَ تدخلين احنا وقفت عند مركبة 83

وللتحصيلي كنت بسأل وش أكثر شيئ مر عليكم قوانين أو أشياء قريبة من اختبارات التجريبة بالموقع القياس ؟

أسئلة التحصيلي كانت كلهاتتذكرين انو ايي هذا ذاكرته , هذا قد مر علي , يعني بالنسبة لي كآن أسهل من القدرات
...

katie
4th May 2013, 12:38 AM
عادي تقدرين تدخلين مسار علمي وتحولين للصحي بس لازم تجيبين معدل عالي وهو سهل تجيبينه ان شاء الله قلب2
طيب التحويل مضمون؟! لاني قمت الحين ما افكر لا بالتحصيلي ولا بنسبة الثانوي كللل جهدي رايح للتحويل :""(((

Dr.Rooj
4th May 2013, 01:26 AM
^^
إذن أنتِ كسولة وماعندك جدية اسمحي لي :)

في يدك ترفعين نسبة الثانوي والتحصيلي !

لأنك ولو نزلتي بالقدرات , الثانوي + التحصيلي يشكلون 70%

يعني ماتقفلت كل الطرق بوجهك ,

بس تفكرين تدخلين علمي بعدها تحولين للصحي على حساب اهمالك للأهم ..

الشخص يكون عنده أولويات .. واذا أهملتي الثانوي والتحصيلي هذا ممكن يأثر عليك ولا يدخلك العلمي بعد :)

أتمنى تفكيرك يكون أكثر منطقية واهتمامك يكون للأهم فالمهم قلب2

موفقة ن2

katie
4th May 2013, 03:20 AM
^^
إذن أنتِ كسولة وماعندك جدية اسمحي لي :)

في يدك ترفعين نسبة الثانوي والتحصيلي !

لأنك ولو نزلتي بالقدرات , الثانوي + التحصيلي يشكلون 70%

يعني ماتقفلت كل الطرق بوجهك ,

بس تفكرين تدخلين علمي بعدها تحولين للصحي على حساب اهمالك للأهم ..

الشخص يكون عنده أولويات .. واذا أهملتي الثانوي والتحصيلي هذا ممكن يأثر عليك ولا يدخلك العلمي بعد :)

أتمنى تفكيرك يكون أكثر منطقية واهتمامك يكون للأهم فالمهم قلب2

موفقة ن2
اذا الموضوع على الجديه والجهد.. فأنا جاده ١٠٠٪
القدرات ذاكرته ٤ شهور متواصله ونص المده تجميعات ويروح نص اليوم مذاكره.. طلعت النتيجه وكنت متوقعتها ما تنزل عن التسعين وصارت ٧٥ وقدر الله وما شاء فعل
مع هذا حطيت فبالي ان سبب هذي الدرجه اني كنت مرتبكه واني بعوضها بالاختبار الثاني
الاختبار الثاني ما تركت ولا يوم الا اراجع فيه بس قبل بيوم صار لي ضرف صحي ولا ركزت على الاسئلة علشان كذا ما تحمست للنتيجه مع انها ما بعد نزلت
الثانوي الى الان احاول احافظ على نسبتي بحيث انها ما تقل عن ٩٧ والتحصيلي يوميا اذاكره بمعدل ٤ ساعات باليوم.. واختبرت الاختبارات التجريبيه والنتيجه ما تبشر بالخير
ومع كل هذا انا بكوم والكليات الصحيه بكوم علشان كذا فكرت بالتحويل كحل اخير بس
.
.
شكرا ❤

هيونة
4th May 2013, 12:42 PM
اذا الموضوع على الجديه والجهد.. فأنا جاده ١٠٠٪
القدرات ذاكرته ٤ شهور متواصله ونص المده تجميعات ويروح نص اليوم مذاكره.. طلعت النتيجه وكنت متوقعتها ما تنزل عن التسعين وصارت ٧٥ وقدر الله وما شاء فعل
مع هذا حطيت فبالي ان سبب هذي الدرجه اني كنت مرتبكه واني بعوضها بالاختبار الثاني
الاختبار الثاني ما تركت ولا يوم الا اراجع فيه بس قبل بيوم صار لي ضرف صحي ولا ركزت على الاسئلة علشان كذا ما تحمست للنتيجه مع انها ما بعد نزلت
الثانوي الى الان احاول احافظ على نسبتي بحيث انها ما تقل عن ٩٧ والتحصيلي يوميا اذاكره بمعدل ٤ ساعات باليوم.. واختبرت الاختبارات التجريبيه والنتيجه ما تبشر بالخير
ومع كل هذا انا بكوم والكليات الصحيه بكوم علشان كذا فكرت بالتحويل كحل اخير بس
.
.
شكرا ❤

كيف حل أخير ؟
ونتايج القدرات الثانية ما طلعت، والتحصيلي لسسه ما اختبرتيه ولا طلعت نتيجتك
والفصل هذا ما خلص ولا طلعت نتيجتك بعد، ونتايج القبول أصلاً ما نزلت !

إذا من الآن يأستي وش بتسوين إذا دخلتِ التحضيرية ؟ ( مو قصدي أصعب التحضيرية، لكن من جد اللي ييأس بسرعة ما ينفع لها أببداً وحيشوفها صعبة أكيد كنظام جديد عليه ! )

حتى لو تحطمتي مرة مرتين، عشرة . . اللي عنده طموح يضل يحاول وما ييأس أبداً ألوقه1
شدي حيلك وتوكلي على ربك والله يوفقك ألوقه1

" سيفتح الله باباً كنت تحسبه من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح "*زين

.
.
.

katie
4th May 2013, 01:38 PM
كيف حل أخير ؟
ونتايج القدرات الثانية ما طلعت، والتحصيلي لسسه ما اختبرتيه ولا طلعت نتيجتك
والفصل هذا ما خلص ولا طلعت نتيجتك بعد، ونتايج القبول أصلاً ما نزلت !

إذا من الآن يأستي وش بتسوين إذا دخلتِ التحضيرية ؟ ( مو قصدي أصعب التحضيرية، لكن من جد اللي ييأس بسرعة ما ينفع لها أببداً وحيشوفها صعبة أكيد كنظام جديد عليه ! )

حتى لو تحطمتي مرة مرتين، عشرة . . اللي عنده طموح يضل يحاول وما ييأس أبداً ألوقه1
شدي حيلك وتوكلي على ربك والله يوفقك ألوقه1

" سيفتح الله باباً كنت تحسبه من شدة اليأس لم يخلق بمفتاح "*زين

.
.
.

يعطيك العافيه حبيبتي والله احاول اشد حيلي مرره
ان شاء الله انقبل بس بالكليات الصحيه والتخصص له ركضه ثانيه ❤

Leda
4th May 2013, 09:22 PM
أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 
ثانياً صيحة قويه مافيه أقوى منها 
ثالثا <<< أخلصي 
أنا طالبة ثانوي وأن شاء الله السنة الجايه اكون جامعيه 
ومحتارة بقووووة بين تخصصين (أشعه أو قانون) >>> لا تسألوني كيف جوا مع بعض لأني حتى أنا ما أدري 
والمشكلة الأعظم أني ما أدري مين رغبتي الأولى :"(((( 
كلهم لهم نفس المساحة في قلبي وقسم بالله بصيح باقي كم أسبوع ع التخرج ولا أدري أي تخصص طيب نترك التخصص على جنب المسارات مختلفة :"( وأفترضنا ما قبلوني صحي أدخل علمي وأحول صحي ولا أكمل ع رغبتي الثانيه والله أحترت ومابقى فيني شعر :"( 
تكفون ساعدوني عطوني أرشاداتكم كيف أرتب الرغبات أو نصيحة تريح راسي :"( 
والله يوفقكم :"( 

Dr.Roon
4th May 2013, 10:05 PM
^^

في البداية يا عزيزتي ، لازم تدرسين سنة تحضيرية والسنة التحضيرية في جامعة الملك سعود تنقسم الى :
المسار الصحي > ويندرج تحتها كلية الطب ، طب الاسنان ، تمريض ، صيدلة ، علوم طبية واللي فيها تخصص الاشعة هي كلية العلوم الطبية
المسار العلمي > كلية الحاسب ، ادارة اعمال ، كلية العلوم ، وسهل جدا التحويل من علمي الى صحي بس جيبي نسبة عالية وان شاء الله تحولين لو تبين اشعة
المسار الانساني > يندرج تحته تخصصات كثيرة من بينها كلية اللغات والترجمة ، كلية التربية ، كلية الاداب ، كلية الحقوق والعلوم السياسية وطبعا القانون يندرج تحت كلية الحقوق

طبعا رغبتك وكيف ترتبينها هذا ما احد يدري عنه غيرك ، لان هذي رغبتك انتي ، نصيحتي لك فكري ززززين خلال هالايام واقري اكثر واكثر عن التخصص

هذا موضوع يتكلم عن كلية العلوم الطبية
http://www.cksu.com/vb/showthread.php?t=399800
ممكن تسألين احد اخصائيات الاشعة وتجاوبك على التخصص

وهذا موضوع يتكلم عن كلية الحقوق والعلوم السياسية
http://www.cksu.com/vb/showthread.php?t=399816

ممكن تسألين اصحاب الحقوق والقانون ويجاوبوك بشكل أكيد عن التخصص هذا

لا تنسين صلاة ااستخارة وشدي حيلك في التحصيلي قلب2 قلب2

الله يوفقكم يا طالبات الثانوي ويفتح على قلوبكم يارب قلب2

هيونة
4th May 2013, 10:34 PM
أولاً السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ثانياً صيحة قويه مافيه أقوى منها
ثالثا <<< أخلصي
أنا طالبة ثانوي وأن شاء الله السنة الجايه اكون جامعيه
ومحتارة بقووووة بين تخصصين (أشعه أو قانون) >>> لا تسألوني كيف جوا مع بعض لأني حتى أنا ما أدري
والمشكلة الأعظم أني ما أدري مين رغبتي الأولى :"((((
كلهم لهم نفس المساحة في قلبي وقسم بالله بصيح باقي كم أسبوع ع التخرج ولا أدري أي تخصص طيب نترك التخصص على جنب المسارات مختلفة :"( وأفترضنا ما قبلوني صحي أدخل علمي وأحول صحي ولا أكمل ع رغبتي الثانيه والله أحترت ومابقى فيني شعر :"(
تكفون ساعدوني عطوني أرشاداتكم كيف أرتب الرغبات أو نصيحة تريح راسي :"(
والله يوفقكم :"(

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أهلاً أهلاً فيك ألوقه1

بالنسبة لرغبتك ض2، اختيار التخصص ما تحددينه بناءً على الرغبة فقط ض2
صحيح الرغبة مهمة جداً ويمكن هي أهم شيء، لأنها تمثل الددافع اللي يخليك تتحمسين للدراسة والعمل وكذا ض2
بس أيضاً فيه عدة أمور لازم تراعينها ، خصوصاً لما تتساوى الرغبات عندك كر1

سوي لك جدول مكون من 5 أعمدة ض2
العمود الأول صفي فيه التخصصات
العمود الثاني اكتبي فوقه ( رغبة ) وقيمي كل تخصص من 10 بناءً على رغبتك وحبك له ض2 ألوقه1
العمود الثالث اكتبي فوقه ( قدرة ) ونفس الشيء قيمي كل تخصص بناءً على قدراتك، بتقولين لي كيف؟
طبعاً أنتِ قبل كذا بيكون عندك خلفية عن التخصصات اللي تبينها، إذا ما عندك أددنى خلفية ابحثي وشوفي (:
مثلاً إذا التخصص يحتاج حفظ كثير أو كله نظريات أو المواد اللي فيه لو مثلاً أكثره يعتمد عالفيزياء أو الرياضيات ض2 وما إلى ذلك ض2 ..
بكذا تحكمين على قدرتك على دراسة التخصص حسب قدرتك على أغلب المواد اللي فيه . .
وما قصرت الجميلة اللي فوقي أعطتك روابط مواضيع التعريف بكلية الحقوق وكلية العلوم الطبية التطبيقية إن شاء الله تفيدك ^^ ألوقه1

ونرجع لجدولنا ض2
العمود الرابع حطي فيه ( فرصة وظيفية ) ببساطة إبحثي عن مستقبل كل تخصص،
وشوفي الفرص الوظيفية أو أنواعها وإيش ودك تكونين وهيك ض2 ألوقه1
بعدين قيمي كل تخصص من 10 مثل اللي قبله ض2 ألوقه1

والعمود الخامس والأخير حطي فيه النتائج ض1 ألوقه1
اجمعي نتيجة كل تخصص وحطي الناتج من 30 ض2 ألوقه1

وشوفي أعلى واحد وتوكلي على الله واستخيري ثم اختاريه هن2 ألوقه1

أتمنى هالطريقة تنفعك ن2
قريتها كذا مرة بكتب التخطيط غ2 ألوقه1

.
.
.

Leda
4th May 2013, 10:51 PM
الله يسعدكم يا dr.roon وهيونه
من ناحية التخصصين فأنا قارية عنهم و عن تجارب الطلاب وكل واحد يقول الزين عندي وبالنسبة للأشعة أخترتها لأني وجدت نفسي فيها ومره متطابقة معي طبعا بعد ماقريت المعلومات وطبيعة الدراسة والمواد بعد فقلت بس هنا مكاني ومن ناحية القانون فترة من الزمن دخل مزاجي طبعا الكل يقول ماله مستقبل بس أنا ما يهمني كلامهم لأننا ماندري وش بيصير بعد كم سنة
وبالأول والأخير بستخير

هيونه
أول مرة أسمع عن هالتخطيط بأذن الله بسويه وبشوف :)
وأرجع أشكر dr.Roon و هيونه

Dr.Roon
4th May 2013, 11:01 PM
العفو ض2 ، ابدا ما سوينا شى وبإمكانكم تسألون اي وقت تبون قلب2

مَلاذْ .,
5th May 2013, 08:44 PM
للي تضيّع وقتها بالتحصيلي الأهم شدي حيلك بمواد هالترم لأن أغلب التحصيلي كان عليها .. ()

وللي محتارة بتخصصين مب لم بعض أول شيء استخيري ثم سوي طريقة الجدول اللي حطتها هيونة

هذا مستقبل مش لعبة (L)

مَلاك.
6th May 2013, 03:51 AM
-

السلام عليكم،
حابة أستفسر منكم بشي شاغل بالي، أنا من الشرقية ورغبتي كدراسَة / سعُود، لكن كسكَن / نُورة : (
المُشكلة مو هنا، لكن بحثت بمواضيع عن سكن طالبات سعود ودخلت على موقع العمادة نفسها وشفت الشروط حسيتها صعبة عليَ مرة : (
و كراحة عجبني سكن نورة كثير وكشروط بعد نورة أريَح، حتى حسيت نورة فيها حياة وسعود لا : P لأن تخيلوا أبحث في المنتدى عن بنات بالسكن مالقيت، تخيلته مافيه أحد إلا قليل.

من جيت ثالث ثانوي وأنا أقول رغبتي الأولى والكبيرة سعود لكن بدت تتزعزع شويَ لما أفكَر بالسكن : ( محد عنده معلومة لو بسيطة أو يعرف أحد يسولف له عن نظام السكن؟ وجوَه ؟

^ أحس إني أفضفض أكثر من إني أسأل مير تحملوني شويَ :(قلب2

Dr.Belle
6th May 2013, 05:01 AM
^^^^

ياجميلة انا انصدمت من شروط السكن جداً الحياة اللي انا اعيشها فيه بعيدة كل البعد عن الشروط ..! يعني عادي ماخذة راحتي ف كل تصرفاتي ..بإستثناء الخروج من السكن هذي ماتطلعين إلا مع ولي الامر زي ابوك اخوك عمك خالك إلى آخره... و كمان لازم يكون عنده وكالة شرعية انه يطلعك هالنظام غبي صراحةً يعني مثلاً خالك لو ماعندو وكالة مارح يقدر يطلعك ..كمان اي شي تبين تسألين عنه اسألي .. ولا تخافين من حياة السكن جداً جميلة بس بتتخوفين ف الاشهر الاولى وكذا .. ن2

Dr.Rooj
6th May 2013, 08:50 PM
-

السلام عليكم،
حابة أستفسر منكم بشي شاغل بالي، أنا من الشرقية ورغبتي كدراسَة / سعُود، لكن كسكَن / نُورة : (
المُشكلة مو هنا، لكن بحثت بمواضيع عن سكن طالبات سعود ودخلت على موقع العمادة نفسها وشفت الشروط حسيتها صعبة عليَ مرة : (
و كراحة عجبني سكن نورة كثير وكشروط بعد نورة أريَح، حتى حسيت نورة فيها حياة وسعود لا : P لأن تخيلوا أبحث في المنتدى عن بنات بالسكن مالقيت، تخيلته مافيه أحد إلا قليل.

من جيت ثالث ثانوي وأنا أقول رغبتي الأولى والكبيرة سعود لكن بدت تتزعزع شويَ لما أفكَر بالسكن : ( محد عنده معلومة لو بسيطة أو يعرف أحد يسولف له عن نظام السكن؟ وجوَه ؟

^ أحس إني أفضفض أكثر من إني أسأل مير تحملوني شويَ :(قلب2

كتبت كلام أطول مني مرتين وأرسلته لك ع الخاص قلب2

حسيت ماله داعي أكثر هذرة هنا ض2

وأي استفسار عن السكن , حاضرين بإذن الله قلب2

مَلاك.
6th May 2013, 10:24 PM
^

الله يسعدكم ويريَح بالكم، مشكورين مرررة ()

( M )
9th May 2013, 11:15 AM
السلام عليكم :ورده:
بغيت أسأل بنات التحضيري مسار علمي
فتحوا لهم التخصصات ؟ انهم يختارون الرغبات ؟
إذا ايه فتحوا التخصصات الجديدة إلي قالوا بيفتحونها إذا انتقلوا للجامعه الجديدة
يعني كان من ضمن الخيارات ( نظم معلومات - علوم حاسب .. إلخ ؟

The Challenge
9th May 2013, 01:18 PM
السلام عليكم :ورده:بغيت أسأل بنات التحضيري مسار علمي فتحوا لهم التخصصات ؟ انهم يختارون الرغبات ؟ إذا ايه فتحوا التخصصات الجديدة إلي قالوا بيفتحونها إذا انتقلوا للجامعه الجديدة يعني كان من ضمن الخيارات ( نظم معلومات - علوم حاسب .. إلخ ؟لا مافتحوها

THE BLUE
9th May 2013, 06:23 PM
السلام عليكم و رحمة الله

,, شكرا لكم على هالموضوع المفيد
أنا كان عندي بعض النقاط الي حابة اسال عنها

أولها هي متى افضل يوم اسجل فيه لاختبار التحصيلي؟ و هل فعلا الاسئلة تختلف في نفس اليوم ع حسب المواقع ؟

ثاني حاجة أنا الحمد نسبتي و القدرات و أن شاء الله التحصيلي فوق 85 وأبي مسار صحي
علما بان امي سعودية بس انا اجنبية و أنا قارية انو الي امهاتهم سعوديات يعاملون معاملة السعوديين, صحيح ؟

و آخر شيء هو التقديم على الجامعة يكون من النت فقط و لا ؟

و جزاكم الله خييير ,,

Řaώaй
9th May 2013, 06:57 PM
السلام عليكم و رحمة الله

أولها هي متى افضل يوم اسجل فيه لاختبار التحصيلي؟ و هل فعلا الاسئلة تختلف في نفس اليوم ع حسب المواقع ؟

علما بان امي سعودية بس انا اجنبية و أنا قارية انو الي امهاتهم سعوديات يعاملون معاملة السعوديين, صحيح ؟

و جزاكم الله خييير ,,

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،
يا هلا والله ()

والله شوفي افضل شيء بنظري اخر يوم او قبل الأخير ، حتى تصير لك فرصة تدرسين اكثر وتشوفين الطلاب اللي قبل وش جاهم اسئلة وكذا ، لان مرات يكررون

وبالنسبة للأسئلة هل تختلف او لا بنفس اليوم ممكن تسئلين قياس افضل

الحممد لله ، شدي حيلك وقدها ان شاءالله

ايووه تعاملون معاملة السعوديين
وجبت لك المصدر

كيف يتم قبول الطلاب غير السعودين والطالبات غير السعوديات من أمهات سعوديات؟
الطلاب والطالبات غير السعوديين من أمهات سعوديات يتم معاملتهم معاملة الطلاب والطالبات السعوديين ويقوم بإدخال رقم سجل/ها المدني الخاص به في الإقامة ، وبعدقبوله/ا ترسل عن طريق البريد الممتاز في المدة المحددة مع الملف أصل الثانوية وصورًا من الإقامة وجواز السفر وشهادة الميلاد وبطاقة الأحوال الخاصة بوالدته إضافة إلى استمارة الالتحاق ، وعلي الطالبة اعتمادها من ولي أمرها .

من هِنا (http://dar.ksu.edu.sa/FAQ)

اييوه كل شي الكتروني بيكون من هالرابط (http://w1.rgu-admit.net/)ان شاءالله

موفقة يا رب قلب2

THE BLUE
11th May 2013, 02:19 PM
Řaώaй

الله يجزاك الجنة يا رب ,, ما قصرت و ربي

ازلت عني عبء ثقيل .. :هه:

The Challenge
12th May 2013, 02:55 PM
السلام عليكم و رحمة الله

و جزاكم الله خييير ,,

التقديم على الجامعة بالنت بس فيه مقابلة شخصية للبنات اللي يبون صحي
والتحصيلي ماتختلف الأسئلة بنفس اليوم كل المدن بالسعودية لهم نفس الأسئلة بنفس الفترة

THE BLUE
12th May 2013, 06:33 PM
The Challenge

جزاك الله خير :00:

رغد ,
13th May 2013, 10:19 PM
ايش الاقسام او التخصصات اللي تتطلب كفايات انجليزي ؟
لاني خايفة اسجل واختبر واتعب نفسي عالفاضي

The Challenge
13th May 2013, 10:26 PM
ايش الاقسام او التخصصات اللي تتطلب كفايات انجليزي ؟
لاني خايفة اسجل واختبر واتعب نفسي عالفاضي
مايحتاج ض2

THE BLUE
13th May 2013, 11:32 PM
عندي استفسار آخر من وحدة من صحباتي ..

هي سعودية بس ما عندها سجل مدني بسبب معاملة في الأحوال و مع كذا اختبرت في القدرات برقم هم عطوها ياه بدل السجل المدني ,فكيف يعني رح يكون قبولها في الجامعة ؟؟

و شكرا,,

Amani Al-Qahtani
13th May 2013, 11:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

أصبح | أمسي عليكم بالخير أجمعين ... في البداية أريد البوح بمكنون في صدري لأقرأه ويقوى أثره في نفسي وأحسب أخواتي كذلك ..أخوات روحي من شاركنني أيامي ( طالبات الصف الثالث ثانوي ) .. البراعم التي كبرت وتأهبت ليداعب ضوء المستقبل تويجاتها عندما تنمو ... ويروي الجهد طموحها ... وتتنفس النجاج (هواءها) ... سنصبح أزهاراً لها مساحتها لم تعد تحتمي بين الفروع ... لنبرز جمالنا ونظهر ماذا نستطيع أن نكون ... شارفت أيامنا الجميلة على الإنتهاء ... والزمن كفيل بتفريقنا عمن نحب ... لنصنع ذكرياتنا فيما بقي منها ... دعونا نزيل أتربة شابت قلوبنا قبل أن نتفتح... لنتسامح ... لنفوس أنقى ... لنجعل لنا أثراً قبل أن نذهب ... لنحمي قيمنا ونعززها فنحن مقبلون على عالم أكبر ... لتنوكل على الله ليكون غدنا (مزهر)....

....
جزاكم الله خيراً... أود السؤال عن اختبار كفايات اللغة الإنجليزية ... هل من صالحي التسجيل فيه ؟ وما هي الجهات التي تطلبة ؟ ولكم جزيل الشكر
في امان الله وحفظه

D я e a M
14th May 2013, 01:21 AM
اللي اعرفه عن اختبار الكفايات

ان جامعة الملك سعود بكل أقسامها ماتطلبه م4 قلب2

( M )
15th May 2013, 04:31 PM
لا مافتحوها

معليش بس مافهمت قصدك
مافتحوا اختيار الرغبات ولا مافتحوا التخصصات الجديدة ؟

Yasmeen AlHumood
16th May 2013, 11:45 PM
هلا فيكم :)

بالنسبة للطب هل التقديم عليه بيكون فقط للطالبات حديثات التخرج ؟

و بالنسبة لاختبار القدرات و التحصيلي صلاحيتهم صارت لمدة خمس سنوات يعني حاصل الكلام إن الي نتيجتها من عام 1432 هـ صالحة valid

The Challenge
17th May 2013, 01:09 AM
معليش بس مافهمت قصدك
مافتحوا اختيار الرغبات ولا مافتحوا التخصصات الجديدة ؟
ما فتحوا التخصصات الجديدة لنا
يمكن يفتحونها على دفعتكم ض1

The Challenge
17th May 2013, 01:10 AM
هلا فيكم :)

بالنسبة للطب هل التقديم عليه بيكون فقط للطالبات حديثات التخرج ؟

و بالنسبة لاختبار القدرات و التحصيلي صلاحيتهم صارت لمدة خمس سنوات يعني حاصل الكلام إن الي نتيجتها من عام 1432 هـ صالحة valid

لا عادي مو لحديثات التخرج هذا الكلام بس لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز "الحرس"
بس أهم شيء تدرسين التحضيرية وتعدينها بمعدل عالي

Yasmeen AlHumood
17th May 2013, 03:52 PM
لا عادي مو لحديثات التخرج هذا الكلام بس لجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز "الحرس"
بس أهم شيء تدرسين التحضيرية وتعدينها بمعدل عالي

وجامعة الملك فيصل كذلك التقديم للطب للطالبات حديثات التخرج فقط حسب كلام عميدهم

عموما أتمنى فعلا ما يحتكروه لحديثات التخرج

طيب , بالنسبة للسنة التحضيرية يحدد عليها مثلا سنة تحضيرية طب ؟

Dr.LOoka
17th May 2013, 04:14 PM
وجامعة الملك فيصل كذلك التقديم للطب للطالبات حديثات التخرج فقط حسب كلام عميدهم

عموما أتمنى فعلا ما يحتكروه لحديثات التخرج

طيب , بالنسبة للسنة التحضيرية يحدد عليها مثلا سنة تحضيرية طب ؟
ما فهمت سؤالك زين ض2
السنة التحضيرية لجامعتنا
محسوبة كسنة دراسية ومعدلها يدخل بالتراكمي
مثلا الطب 7 سنين خلصتي التحضيري يبقى لك 6 ض2 نفس الشيء للتخصصات الباقية
واسمها السنة التحضيرية مسار صحي أو البرنامج الموحد للمسار الصحي مو طب بس ض2
بالتوفيق قلب2

Yasmeen AlHumood
17th May 2013, 05:53 PM
شكرا لكم :)

Yasmeen AlHumood
17th May 2013, 08:17 PM
طيب بالنسبة للسنة التحضيرية للمسار الصحي , شنو مدى صعوبتها إذا كانت الرغبة هي الطب ؟ أقصد إن ما يتحدد التخصص إلا بالمعدل تيع السنة التحضيرية و حسب موقع الجامعة إن المعدل المطلوب للطب هي 4.77 , هل هذا المعدل صعب الانجاز ؟

هيونة
21st May 2013, 10:59 PM
^

التخصيص تنافسي تختلف معدلاته من سنة لسنة حسب دفارة البنات وحسب عدد اللي يبون طب وحسب عدد المقاعد (:
4.77 هذا معدل دفعة 432، ودفعة 431 كان معدل التخصيص عندهم أتذكر فوق 4.80
ودفعة 433 *طالبات السنة التحضيرية حالياً * ما بعد تحددت المعدلات المطلوبة لهم ض2
لين يخلصون اختبارات وتطلع نتايجهم يبددأ التخصيص بعدين تنزل المعدلات اللي وقف عليها القبول ض2

بالنسبة لهل هو صعب الإنجاز أو لا، يختلف من بنت لبنت، المهم إن التحضيرية والجامعة بشكل عام تختلف عن الثانوي 100% ن2
بالنسبة للفصل الأول مواده كل المسارات ياخذونها، إذا معك لغة فهو سسسهل مرررة ألوقه1
وإذا ما معك لغة بتحتاجين تبذلين جهد في تعلم اللغة، لأن بالفصل الأول الإنقلش عليه أكثر من نصف المعدل ( لأن عدد المواد أقل من الفصل الثاني )
أما الفصل الثاني فهو مختلف تماماً حسب علمي وحسب كلام بنات الصحي، ما أعرف عنه شيء لأنه خاص بالصحي وأنا منيب صحي ض2 ن2

.
.
.

Future Light
21st May 2013, 11:18 PM
طيب بالنسبة للسنة التحضيرية للمسار الصحي , شنو مدى صعوبتها إذا كانت الرغبة هي الطب ؟ أقصد إن ما يتحدد التخصص إلا بالمعدل تيع السنة التحضيرية و حسب موقع الجامعة إن المعدل المطلوب للطب هي 4.77 , هل هذا المعدل صعب الانجاز ؟

5 مو صعب "بتوفيق الله ثم اجتهادك"

Yasmeen AlHumood
22nd May 2013, 07:36 PM
هيونة, شكرا لك على الإجابة الوافية :)
Future light , كلامك منطقي و إن شاء الله النجاح حليف الكل

Dr.Roon
22nd May 2013, 09:39 PM
انتي اهم شى الان ، لاتتعبين نفسك بالتفكير وحاولي تركزين على التحصيلي لانه أهم شى

وبعدها اذا دخلتي التحضيرية بتبدأين منافسة جديدة على مقاعد الطب قلب2 ، الله يوفقكم يا بنات الثانوي > أتذكر نفسي العام لما كنت افتح التجمع واشوف اسئلة بنات الثانوي :(

Yasmeen AlHumood
22nd May 2013, 09:59 PM
أنا متخرجة من الثانوية من سنتين , لذلك حبيت أعرف إن كانت تخصص الطب يكون مخصص لحديثات التخرج و التنافس ما بينهم فقط.

Dr.Roon
22nd May 2013, 10:14 PM
اها ، الله يوفقك يارب قلب2 قلب2

مافيه شى صعب ، الانسان الطموح يحصل على اللي يبغاه لو بعد زمن ، شدي حيلك وربي يوفقك وبإذن الله تصيرين دكتوره قد الدنيا : )

دعواتك لنا في الاختبارات قلب2

Yasmeen AlHumood
22nd May 2013, 11:17 PM
الله يوفقك يا Dr.Roon و أتوقع اسمك رانيا أو رنا ^_ *
و الطموح موجود من زمان لأنه طبع و إنتي عارفة إن التخطيط الجيد بعد عنصر مهم لتحقيق الطموح و أحيانا يا روون قانون جامعة مثلا ما يدعم الطموح :)

الله يوفقنا جميعا و نحقق أعلى المراتب دنيا و آخرة <3

خــلــود
22nd May 2013, 11:34 PM
سلام :وو:
مرره هل أيام خايفه أني ما انقبل شايله هم التحصيلي معلوماات كثير وماتدخل هن3
ياارب مركبتي تكون عاليه لو2
ياارب أجي أبشركم أني انقبلت في سعود صحيه :×
الله يوفقكم في أختبارتكم ويوفقني

مجرد فضفضه لأني أحس راسي بينفجر من كثر التفكير والهم ^^

katie
23rd May 2013, 12:04 AM
سلام :وو:
مرره هل أيام خايفه أني ما انقبل شايله هم التحصيلي معلوماات كثير وماتدخل هن3
ياارب مركبتي تكون عاليه لو2
ياارب أجي أبشركم أني انقبلت في سعود صحيه :×
الله يوفقكم في أختبارتكم ويوفقني

مجرد فضفضه لأني أحس راسي بينفجر من كثر التفكير والهم ^^

^^^^^
نفس الحالة :"((
شايله هَم ما يعلمه إلا ربي
الله يوفق ويسهل على الجميييييع يارب ❤❤❤

Yasmeen AlHumood
23rd May 2013, 12:13 AM
شيدوا حيلكم يا بنات ,صدقوني الي كاتبه الله رب العالمين بيصير , وأنتوا أخذوا بالأسباب و جدوا بكل الي تقدروا عليه , طلعوا كل طاقاتكم في سبيل أهدافكم و لا تتنازلوا عنها :)

مناهجكم الدراسية مطورة ؟

katie
23rd May 2013, 12:24 AM
شيدوا حيلكم يا بنات ,صدقوني الي كاتبه الله رب العالمين بيصير , وأنتوا أخذوا بالأسباب و جدوا بكل الي تقدروا عليه , طلعوا كل طاقاتكم في سبيل أهدافكم و لا تتنازلوا عنها :)

مناهجكم الدراسية مطورة ؟

ايه ❤

الله يستر نفسي تجي اللحظة اللي انقبل فيها بالمسار الصحي :(

خــلــود
23rd May 2013, 02:39 PM
ايه ❤

الله يستر نفسي تجي اللحظة اللي انقبل فيها بالمسار الصحي :(

نفس الحاله متى تجي اللحظه ان شاء الله اللي أدخل موقع القبول وقرا تم قبولك موعد مقابلتك يوم الأثنين 22/8 ^^
االله يكون بعونا و تمر الأيام بسرعه ..

Shathaibrahim
24th May 2013, 01:18 AM
السلام عليكم
حابة استفسر عن المقابلة الشخصية هي ب٢٠/٨ والى ٢٣/٨
طيب هذي الفترة انا راح اكون مسافرة للخارج ولظروف ماينفع ناجلها:(
وامنيتي ادخل صحي فاللي تعرف اذا فيه امكانية لتقديم موعد المقابلة او تأجيلها تقولي
الله يوفقكم جميعاً ❤

Amani Al-Qahtani
24th May 2013, 09:10 AM

عزيزاتي أريد السؤال عن إختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية .. عندي خلفية بسيطة جدًا عنه .. أنه اختبار لتحديد مستواك في اللغة وعلى أساس نتيجة الإختبار يحددون منهج اللغة الإنجليزية الذي ستدرسينه .. هل هذا صحيح ؟
وهل هذا الإختبار يؤثر على معدلي ؟ وهل استطيع تجاوز المستوى المحدد لي خلال فترة دراستي ؟ إذا كنت استطيع فهل هناك حد للمستويات التي أستطيع تجاوزها ؟
هل هناك فروق بين طالبات مستوياتهن عالية وأخريات مستوياتهن منخفضة ومن أي ناحية ؟
أرجو التفضل بالإجابة وشكرًا .
في أمان الله

Ghaida.A
24th May 2013, 11:00 AM

عزيزاتي أريد السؤال عن إختبار تحديد المستوى للغة الإنجليزية .. عندي خلفية بسيطة جدًا عنه .. أنه اختبار لتحديد مستواك في اللغة وعلى أساس نتيجة الإختبار يحددون منهج اللغة الإنجليزية الذي ستدرسينه .. هل هذا صحيح ؟
وهل هذا الإختبار يؤثر على معدلي ؟ وهل استطيع تجاوز المستوى المحدد لي خلال فترة دراستي ؟ إذا كنت استطيع فهل هناك حد للمستويات التي أستطيع تجاوزها ؟
في أمان الله
و عليكم السلام بالنسبة لاختبار تحديد المستوى هو اختبار تسوينه لتحديد مستواك بس وما يأثر على معدلك ابداً ولا على التخصيص وبالنسبة للمستويات هو ثلاث مستويات والاختبار يكون موحد لكل المستويات

هيونة
25th May 2013, 06:56 PM
أنا متخرجة من الثانوية من سنتين , لذلك حبيت أعرف إن كانت تخصص الطب يكون مخصص لحديثات التخرج و التنافس ما بينهم فقط.

إذا شهاددة الثانوية ما تعدت 5 سنين فما فيه فرق بينك وبين خريجات هالسنة وتعاملين معاملتهم ن2

هيونة
25th May 2013, 06:59 PM

في أمان الله

بجامعتنا ما فييه أي فرق، أهم شيء معدلك
بس حطي في بالك الاختبارات موحدة * مو كلها بعضها ويختلف النظام من سنة لسنة*
وعلى هالأساس غالباً اللي مستواهم عالي يجيبون درجات أعلى بالاختبارات لأنها تصير تااافهة جداً بالنسبة لهم ض2 ،
لكن إذا اجتهدتي وشديتي حيلك تقدرين تجيبين أ+ حتى لو إنك بأقل مستوى ن2
وأقولها لك عن تجربة ن2

هو لو خلوا الاختبارات مو موحدة بيصير ظلم للي مستوياتهم عالية غ2
< إنو يعني لأنهم شاطرين بالأنقلش قبل التحضيري عطوهم منهج صعب واختبارات صعبة ض2 ، ما يصلح غ2 !
وما يصلح يدرسونا نفس المناهج لأن اللي مستوياتهم عالية بيكون المنهج أقل من مستواهم وحرام يطلعون من التحضيرية بدون فايدة بالإنقلش
واللي مستوياتهم نازلة ما يقدرون يعطونهم مناهج صعبة مرة وهم ما تأسسوا غ2 ألوقه1

هذي فكرة المستويات، بس ن2

.
.
.

لحن الطفوله
25th May 2013, 08:31 PM
السلام عليكم

انا ودي ادخل علوم طبية بس اللي مرددني الاختلاط :(
وماابي ادخل ادارة اعمال

وش رايكم اقسام للعلمي لها مستقبل
عطون اقسام العلمية غير العلوم الطبيعية

المساؤ الصحي هو نفسه علوم طبيعية واذا لا

يحتاج مقابلة ووش فايدنها
وتحديد المستوى للانجلش كيف

رغد الخالد
26th May 2013, 01:25 PM
السلام عليكم ,
شخباركم ؟ و كيف أختباراتكم ؟
أنا جيت أقول بس إن هالموضوع مصدر عزيمة لي :p , كل ماضاق صدري من إختباراتي دخلت و قريت
و متفائلة و بإذن الواحد الأحد إن بتخصص طب بشري و بصير جراحة ئد الدونننيا :00: ,
رغم العقبات الي تواجهني حالياً و مستقبلاً أملي بالله كبير و كلي ثقه بالله

شكراً لكم قلب2قلب2

إشتيآق
26th May 2013, 04:44 PM
آخمن ان مركبتي بين 88 و87
هل انقبل مسار صحي ؟

Ghaida.A
26th May 2013, 05:06 PM
هل انقبل مسار صحي ؟
النسبة المركبة تختلف من سنة لسنة على حسب الدفعة بس ان شاء الله ايه لأن تعتبر كويسة ماشاء الله
بس تأكدي أنك حاسبتها 40 % تحصيلي ,30 % قدرات , 30%ثانوي
و الله يوفقك يارب قلب2

The Challenge
26th May 2013, 11:55 PM
السلام عليكم

انا ودي ادخل علوم طبية بس اللي مرددني الاختلاط :(
وماابي ادخل ادارة اعمال

وش رايكم اقسام للعلمي لها مستقبل
عطون اقسام العلمية غير العلوم الطبيعية

المساؤ الصحي هو نفسه علوم طبيعية واذا لا

يحتاج مقابلة ووش فايدنها
وتحديد المستوى للانجلش كيف

وش قصدك بالاختلاط؟ h1
إذا تبين وظيفة مافيها أي اختلاط مالك إلا تشتغلين بقطاع تعليمي ض2
ولا البنوك - المستشفيات - الشركات إلخ كلها بتضطرين للاختلاط ومافيه شيء يخوف أو غريب بالموضوع h1

الأقسام العلمية عندنا إدارة أعمال وحاسب وفيه أقسام العلوم
لا المسار صحي كليات صحية مالها علاقة بالعلوم الطبيعية! الا ان كنتي تقصدين المواد ندرس مواد علمية في الترم الثاني بس
فيه مقابلة للصحي وتحديد المستوى اختبار يقيس مستواك بالانجليش

The Challenge
26th May 2013, 11:57 PM
السلام عليكم
حابة استفسر عن المقابلة الشخصية هي ب٢٠/٨ والى ٢٣/٨
طيب هذي الفترة انا راح اكون مسافرة للخارج ولظروف ماينفع ناجلها:(
وامنيتي ادخل صحي فاللي تعرف اذا فيه امكانية لتقديم موعد المقابلة او تأجيلها تقولي
الله يوفقكم جميعاً ❤

للأسف مستحيل تتأجل المقابلة :(
حاولي تأجلين سفرتك وإذا مرة ما قدرتي مالك إلا تدرسين ترم مسار علمي وتحولين لصحي بالترم الثاني

The Challenge
27th May 2013, 12:00 AM
هل انقبل مسار صحي ؟

إن شاء الله

لا تشيلون هم أيام التخرج والثانوي أيام جميلة تحسون أنكم تمرون بأصعب مرحلة بحياتكم، بس للأسف التحضيري (الصحي) بتصدمكم ويك1
بس أنتم قدها إن شاء الله

Dr.hUsSaM
27th May 2013, 01:51 AM
إن شاء الله

لا تشيلون هم أيام التخرج والثانوي أيام جميلة تحسون أنكم تمرون بأصعب مرحلة بحياتكم، بس للأسف التحضيري (الصحي) بتصدمكم ويك1
بس أنتم قدها إن شاء الله

+ 1000

ض1

Dr Ibrahim
27th May 2013, 02:05 AM
مشرفينا الاعزاء

افتحوا موضوع زي هذا عند الطلاب غ1

ســـآحر القـــرن الأخـــير
27th May 2013, 02:08 AM
^

فكرة جيدة , ض2 قلب2

ن2

لحن الطفوله
27th May 2013, 11:33 AM
وش قصدك بالاختلاط؟ h1
إذا تبين وظيفة مافيها أي اختلاط مالك إلا تشتغلين بقطاع تعليمي ض2
ولا البنوك - المستشفيات - الشركات إلخ كلها بتضطرين للاختلاط ومافيه شيء يخوف أو غريب بالموضوع h1

الأقسام العلمية عندنا إدارة أعمال وحاسب وفيه أقسام العلوم
لا المسار صحي كليات صحية مالها علاقة بالعلوم الطبيعية! الا ان كنتي تقصدين المواد ندرس مواد علمية في الترم الثاني بس
فيه مقابلة للصحي وتحديد المستوى اختبار يقيس مستواك بالانجليش

قصدي التطبيق يقال اطبق على مرضى رجال مو حريم
هذا قصدي

طيب وش الفرق بين علوم صحية وعلوم طبيعية

" أحمد العتيبي "
27th May 2013, 04:38 PM
بس أنتم قدها إن شاء الله

+ 2000

The Challenge
27th May 2013, 06:45 PM
قصدي التطبيق يقال اطبق على مرضى رجال مو حريم
هذا قصدي

طيب وش الفرق بين علوم صحية وعلوم طبيعية

مو كل التخصصات الصحية فيها تعامل مباشر مع المرضى
عندك المختبرات الصيدلة وغيرهم
عمومًا أنتي اقري زين بمواضيع فعالية تخصصي هنا (http://www.cksu.com/vb/forumdisplay.php?f=224)
وشوفي الأقسام والوظايف
وش هي العلوم الطبيعية اللي تقصدينها؟ كيمياء فيزياء أحياء؟ هذا اللي اعرفه ض2
ماعندنا شيء اسمه علوم صحيةض2 عندنا كليات صحية يندرج تحتها كلية العلوم الطبية التطبيقية إن كانت هي اللي تقصدينها

ماتهآب
28th May 2013, 11:18 PM
السلام عليكم
كيفكم عساكم بخير
عضوة جديده واتمنى تقبلوني اخت منكم وفيكم
حبايبي حبيت اسألكم متى يفتح باب التسجيل بالجامعه
ووش الاوراق الي تلزمني للتسجيل انا متخرجه من الثانوي من سنه وأبي اسجل
وماعندي خلفيه عن شي ولا عليكم امر وش اسوي ماعرف شي دلووني

soomi
29th May 2013, 12:31 AM
السلام عليكم قلب2
أنا طالبة ثانوي و إن شاء الله خريجة هذي السنة , قلب2
أنا أدبي نسبتي الفصل الأول 92 القدرات 84 طبعاً لسى باقي نسبة الفصل الثاني والتحصيلي :what
بس أنا أحب أعرف اي التخصصات الي ممكن أدخلها !

Dr.hUsSaM
29th May 2013, 12:47 AM
^^

عليكم آلسلآم ورحمة الله وبركآته

هلآ فيك آختي , ممكن تدخلين آلتخصصآت آلآنسآنيه : ( كلية آلآدآب , كلية آلتربية , كلية آللغآت وآلترجمة , كلية آلحقوق وآلعلوم آلسيآسية " آللي فيهآ آلقآنون " )

هذآ آللي آعرفه والله , آتمنى آني آفدتك

بآلتوفيق قلب2

روح التفآؤل
29th May 2013, 01:29 AM
إن شاء الله

بس أنتم قدها إن شاء الله
حرام ليش تخوفينهم كر1
هم لهم قدرات يمكن ماشاءالله تختلف : )
شدوا حيلكم عشان تحسون بالنجاح ألوقه1

ماتهآب
29th May 2013, 05:44 AM
لقيت جواب لأسألتي بموقع التقديم الموحد للجامعات :مر2:
بس اخر سؤال وبلييز تردون انا حسبت النسبه المركبه من الموقع نفسه للقسم الي ابيه وطلعت 81.62
كفيلة تدخلني الجامعه او لا :what

A.A.H.F
29th May 2013, 06:03 AM
^
بإذن الله ..
حسبتيها صحي ولا علمي ؟

ماتهآب
29th May 2013, 06:59 AM
^
بإذن الله ..
حسبتيها صحي ولا علمي ؟

علمي ل3
تسسلمين <3

A.A.H.F
29th May 2013, 07:27 PM
هو على حسب الدفعة ..
بس غالبا يكون ٨٥+
الله يوفقك و يكتب لك الخير وين ما كان ..

BSMAH
30th May 2013, 09:03 AM
السلام عليكم :$
ياربيه احس محد مرتعب ومنحاس زيي h1
انا نسبتي ٩٤ والقدرات ٧٩ :لي: القدرات بأذن الله ان الاختبار الثاني بيصير افضل
وشايلهه هم مدري سعود تقبلني ولالا :واء:

+

انا ودي بقسم اداره واهلي يقولون شوفي تربيه خاصه انه جميله وكذا
فيه احد هنا داخل تربيه ؟ :(
ابي اعرف عنها اكثر

A.A.H.F
30th May 2013, 10:02 AM
ان شاء الله يقبلونك..
لا تشيلين هم شدي حيلك فالجاي و الله يكتب لك الي فيه الخير..

Shorok AlGhrrash
30th May 2013, 10:19 AM
اهلين انا طالبه ثانويه
كنت حابه اسأل هل في قسم اعلام في جامعة الملك سعود ؟
وهل في اقبال على هالقسم او لا ؟
وكم نسبة القبول ؟

A.A.H.F
30th May 2013, 10:29 AM
اااا اتوقع هذي اول سنة يفتح فيها التخصص للبنات ..
فمو واضحة لسا هالاشياء..
موفقة ()

Shorok AlGhrrash
30th May 2013, 10:35 AM
اااا اتوقع هذي اول سنة يفتح فيها التخصص للبنات ..
فمو واضحة لسا هالاشياء..
موفقة ()

يعافيك ربي ..
مافي طريقه اقدر اعرف هالمعلومات ؟

eve.zainab
31st May 2013, 12:55 AM
السلاااام
كيييفكم صبايا ....!!
انا تخرجت من سنتين وحسبت نسبتي المركبه طلعت٨٦.١
بس عندي مشكله انو اختباري التحصيلي مرت عليه سنتين
اقدراقدم ابه او لا ؟؟
مع العلم انو قياس صرح انه النتيجه مدتها خمس سنوات
و كل جهه حره تقبل النتيجة او لا

SARAH.T
31st May 2013, 03:05 PM
السلام عليكم :$
ياربيه احس محد مرتعب ومنحاس زيي h1
انا نسبتي ٩٤ والقدرات ٧٩ :لي: القدرات بأذن الله ان الاختبار الثاني بيصير افضل
وشايلهه هم مدري سعود تقبلني ولالا :واء:

+

انا ودي بقسم اداره واهلي يقولون شوفي تربيه خاصه انه جميله وكذا
فيه احد هنا داخل تربيه ؟ :(
ابي اعرف عنها اكثر

حبيبتي اول شي استخيري
وخلي عنك رغبة الناس اهم شي رغبتك لان انتي اللي كل يوم بتقوم الصباح وبتدرس
وبعدها ان شاء الله راح تشتغلين فلازم تكون عن رغبة

كل القسمين جميلات

لكن لو حابه تدخلين ادارة اعمال اذا جيتي تسجلين بسعود حطي اول رغبة مسار علمي
واذا كنتي بتدخلين تربية خاصه اول رغبة حطيها مسار انساني

لان عندنا اقسام محدده لكل مسار اللي بالمسار الثاني مايقدر يدخلها والعكس

والله يوفقك ويسهلك

سَ
31st May 2013, 05:10 PM
بالنسبة لتخصصات الحاسب للبنات بعد التحضيري كم تخصص متاح ؟

Moun
31st May 2013, 05:17 PM
اهلين انا طالبه ثانويه
كنت حابه اسأل هل في قسم اعلام في جامعة الملك سعود ؟
وهل في اقبال على هالقسم او لا ؟
وكم نسبة القبول ؟

اهلن ، ايه فيه راح ينفتح هالتخصص
يوجد اقبال كثير عليه ، ونسبه القبول ما اذكر بس اظن انها قليله كَ أول دفعه
والمعدل المطلوب فيه 4 بعد اجتياز السنه التحضيرية / انساني

The Challenge
31st May 2013, 06:11 PM
بالنسبة لتخصصات الحاسب للبنات بعد التحضيري كم تخصص متاح ؟تقنية معلومات IT فقط حاليا،،

eve.zainab
1st June 2013, 04:36 AM
السلاااام
كيييفكم صبايا ....!!
انا تخرجت من سنتين وحسبت نسبتي المركبه طلعت٨٦.١
بس عندي مشكله انو اختباري التحصيلي مرت عليه سنتين
اقدراقدم ابه او لا ؟؟
مع العلم انو قياس صرح انه النتيجه مدتها خمس سنوات
و كل جهه حره تقبل النتيجة او لا
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Dr.hUsSaM
1st June 2013, 04:55 AM
^ ^

آيه يمديك تقدمين

شهددد
1st June 2013, 02:31 PM
ياسررررررررع الايااااااممممم .. الحمممدلله

Katrena
2nd June 2013, 02:18 AM
:) يا صباح الخير

أن كتبت موضوع و بعدين أنتبهت على التجمع .. جزاكم الله خير

عندي سؤال و ياريت تفيدوني

دحين انا خلصت السنة التحضيرية في جامعة الملك عبد العزيز

لكن عندي نية أقدم في سعود , و السبب هو خوفي إني ما أنقبل في القسم إلي أباه

ف سؤالي / هل ينفع أتسجل كأني خريجة ثانوي و أحضر المقابلة و انا ما سحبت ملفي من عبد العزيز ؟ ( أفكر أسحب ملفي بعد العيد إدا كان القسم مو طموحي )

ياريت ترودوا عليا

وشكرا

إشتيآق
2nd June 2013, 02:55 PM
وانا كمان عندي سوال اقدر اسجل في اكثر من جامعة بنفس الوقت لان ابي مسار صحي

وهل جميعهم نفس الوقت يبدا القبول ؟

SARAH.T
2nd June 2013, 03:19 PM
وانا كمان عندي سوال اقدر اسجل في اكثر من جامعة بنفس الوقت لان ابي مسار صحي

وهل جميعهم نفس الوقت يبدا القبول ؟

ايه أكيد ينفع ولو قبلوك كلهم ترسلين ملفك للجامعة اللي تبينها

الله يسهلك ويوفقك قلب2

تغريد..!
2nd June 2013, 10:44 PM
إذا كانت بعض المواد العلميه جايبه أقول من 90 يأثر في القبول الصحي !!
يعني إذا كانت مركبتي عاليه وشافوا مواد علميه جايبه أقل من 90 ما أنقبل ؟؟

SARAH.T
2nd June 2013, 11:11 PM
إذا كانت بعض المواد العلميه جايبه أقول من 90 يأثر في القبول الصحي !!
يعني إذا كانت مركبتي عاليه وشافوا مواد علميه جايبه أقل من 90 ما أنقبل ؟؟

لا مالها دخل يشوفون المركبة بس قلب2

SARAH.T
2nd June 2013, 11:14 PM
:) يا صباح الخير

أن كتبت موضوع و بعدين أنتبهت على التجمع .. جزاكم الله خير

عندي سؤال و ياريت تفيدوني

دحين انا خلصت السنة التحضيرية في جامعة الملك عبد العزيز

لكن عندي نية أقدم في سعود , و السبب هو خوفي إني ما أنقبل في القسم إلي أباه

ف سؤالي / هل ينفع أتسجل كأني خريجة ثانوي و أحضر المقابلة و انا ما سحبت ملفي من عبد العزيز ؟ ( أفكر أسحب ملفي بعد العيد إدا كان القسم مو طموحي )

ياريت ترودوا عليا

وشكرا

لا حبيبتي ماتقدرين تقدمين على جامعة وانتي طالبة بجامعة ثانيه

ان شاء الله تنقبلين ومايحتاج تحويل

واذا لا سمح الله مانقبلتي بالقسم اللي تبغينه فيه حل اخر هو انك تدرسين ترم بعدها تحولين قلب2

noofh
3rd June 2013, 05:38 PM
سلام عليكمم !

انا من سكان الخرج ومافي تخصص إداره اعمال بجامعه سلمان فأفكر اسجل بجامعتكمم او جامعه الامير نوره ##

وايش رايك اسجل في اي الجامعتين ( احس مايصلح السؤال بس جد ابي اعرف :what
وقالوا لي ان جامعة الملكك سعود اقرب للخرج

ومتى يبداء التسجيل !!

وشكرا كثير وياليت ترسلين لي رد فيه اشياء كثير تنفعني وتنفع غيري قلب2قلب2

Dr_superiority
3rd June 2013, 06:07 PM
سلام عليكمم !

انا من سكان الخرج ومافي تخصص إداره اعمال بجامعه سلمان فأفكر اسجل بجامعتكمم او جامعه الامير نوره ##

ومتى يبداء التسجيل !!

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ن2
شوفي صراحةة ، كل جامعة لها ايجابياتا وسلبياتها ، لكن رأيي الشخصي ماتعجبني جامعة الاميرة نورة ،
أتوقع ميزتها الوحيدة انها سهلة مقارنة بجامعة الملك سعود والامام .. ~

جامعة الملك سعود ضغط ، سهلة تقريبا بس مرة مرة ضغط ~

أنا لو أبقدم رأيي بقول لك ادخلي سعود قلب2

التسجيل أتوقع بعد أسبوعين أو 3 ، بعد نتائج التحصيلي قلب2

بس أنتي شوفي اللي يريحك ، والامام ترا جميلة بعد ويميزها دوامهم الجميل =) ن2

آلــاء
3rd June 2013, 09:46 PM
ياشين التخصصات والحيره بينها :(

المهم ف الجامعه فيه تخصص التدخل المبكر وهو من
ظمن اي كليه

SARAH.T
3rd June 2013, 10:15 PM
سلام عليكمم !

ومتى يبداء التسجيل !!

طبعا رأيي مو عشاني بجامعة سعود لا

لكن سعود معروفه ان شهادتها اقوى وافضل من الامام ونورة
+ نظامها ثابت ومعروف وحطي تحت نظام خطين

بعد ضيفي انك جايه من الخرج يعني راح تكون الاقرب لك من جامعة نورة

متى يبدا التسجيل ؟ ما اعرف بالضبط لكن
هذي صفحة القبول الموحد للجامعات بالرياض بتويتر
https://twitter.com/rgu_admit

وهنا موقع التسجيل
https://w2.rgu-admit.net/

وبالتوفيق والله يسهلك ويختار اللي فيه الخيرة لك قلب2

SARAH.T
3rd June 2013, 10:17 PM
ياشين التخصصات والحيره بينها :(

المهم ف الجامعه فيه تخصص التدخل المبكر وهو من
ظمن اي كليه

التدخل المبكر هو تحت قسم التربيه الخاصه بكلية التربيه

لكن مو متاح التدخل المبكر بسعود اذا تبين تدخل مبكر موجود بجامعة الامام

The Challenge
3rd June 2013, 10:43 PM
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ن2
شوفي صراحةة ، كل جامعة لها ايجابياتا وسلبياتها ، لكن رأيي الشخصي ماتعجبني جامعة الاميرة نورة ،
أتوقع ميزتها الوحيدة انها سهلة مقارنة بجامعة الملك سعود والامام .. ~

جامعة الملك سعود ضغط ، سهلة تقريبا بس مرة مرة ضغط ~

أنا لو أبقدم رأيي بقول لك ادخلي سعود قلب2

التسجيل أتوقع بعد أسبوعين أو 3 ، بعد نتائج التحصيلي قلب2

بس أنتي شوفي اللي يريحك ، والامام ترا جميلة بعد ويميزها دوامهم الجميل =) ن2

مافي فرق بين السهولة بالجامعتين :) يمكن بس التحضيرية سهلة حتى سعود تحضيرية العلمي سهلة كمان
من رايي كلهم جامعات كويسات وشهاداتهم معتمدة استخيري وشوفي وش يتيسر لك واللي قلبك يرتاح له

هدااوي
4th June 2013, 04:29 AM
المسار انساني العام وقف على كم واعرف انها تتغير النسب بس حابة اعرف والسنة التحضيرية راح تنتقل لدرعية هي وخدمة المجتمع يارب القا جووواب

SARAH.T
4th June 2013, 01:27 PM
المسار انساني العام وقف على كم واعرف انها تتغير النسب بس حابة اعرف والسنة التحضيرية راح تنتقل لدرعية هي وخدمة المجتمع يارب القا جووواب
كم وقف ما اعرف والله

لكن التحضيري بكل مساراتها راح تكون بعليشه

~Najla
4th June 2013, 08:34 PM

أهلا جميعا

لدي استفسارين،
الأول: إذا لم أتمكن من حضور المقابلة الشخصية بعد قبولي في المسار الصحي بإذن الله، هل يعني ذلك أنه لا يمكن تعويض المقابلة بأي شكل من الأشكال وبالتالي يفوتني التسجيل في المسار الصحي؟
الثاني: هل يمكن في العام الدراسي المقبل هذا التحويل من المسار العلمي إلى المسار الصحي؟ إذا كان ذلك ممكنا فما هي الشروط من فضلكم ؟

جزاكم الله خيرا، والله كريم يعيننا أجمعين .
شكرًا

SARAH.T
4th June 2013, 09:39 PM

أهلا جميعا

لدي استفسارين،
الأول: إذا لم أتمكن من حضور المقابلة الشخصية بعد قبولي في المسار الصحي بإذن الله، هل يعني ذلك أنه لا يمكن تعويض المقابلة بأي شكل من الأشكال وبالتالي يفوتني التسجيل في المسار الصحي؟
الثاني: هل يمكن في العام الدراسي المقبل هذا التحويل من المسار العلمي إلى المسار الصحي؟ إذا كان ذلك ممكنا فما هي الشروط من فضلكم ؟

شكرًا

اذا فاتتك المقابلة يتكنسل قبولك على طول وللأسف مالها مواعيد غير اللي حاطينها

السؤال الثاني : اكيد تقدرين تحولين بشرط واحد وهو يكون معدلك عالي وهالشي مو صعب ابدا يبغى منك اجتهاد فقط

بالتوفيق والله يسهل امورك

yara.s
5th June 2013, 12:42 PM
السلام عليكم

انا التراكمي حقي يبدا من اول ثنوي معدلي ٩٣ ٪
والقدرات ٦٤ كل الاثنين والتحصيلي لسا
حابه اقدم ع الصحي بس مو طب طموحي
انقبل ولا ؟؟

Dr.LOoka
5th June 2013, 12:59 PM
السلام عليكم

انا التراكمي حقي يبدا من اول ثنوي معدلي ٩٣ ٪
والقدرات ٦٤ كل الاثنين والتحصيلي لسا
حابه اقدم ع الصحي بس مو طب طموحي
انقبل ولا ؟؟
و عليكم السﻻم

احسبي النسبة المركبة لك
جامعة الملك سعود مسار صحي تاخذ 40 % للتحصيلي ،، 30% للقدرات ،، و 30 % لنسبة الثانوي التراكمية

طبعا معليش بس صراحة نسبتك بالقدرات مرررا نازلة
واحنا الدفعة الماضية وقفت النسبة المركبة عندنا على 83 او 84
ممكن تنزل على دفعتكم او ترتفع حسب شطارة الدفعة
من نظري ﻻزم ترفعين نفسك بالتحصيلي مرررررا فوق 80 ،، عشان إن شاء الله تنقبلين صحي
و الله أعلم

بالتوفيق حبيبتي قلب2

Dr.LOoka
5th June 2013, 01:04 PM

أهلا جميعا

لدي استفسارين،

شكرًا

و عليكم السﻻم و رحمة الله و بركاته

المقابلة الشخصية مطلب ضروري للقبول بالمسار الصحي ،، واذكر هو قبل الدراسة باسبوع ض2 يعني عادي تقدري تجين
طبعا إذا كان عندك عذر مقنع .. إذا انقبلتي إن شاء الله وحددوا لك وقت المقابلة ،، تواصلي معهم وخبريهم بعذرك ممكن يفيدونك

ايوه تقدرين تحولين من علمي لصحي
او من انساني لصحي ( بشرط ان تخصصك بالثانوي علمي )
بس جيبي معدل جداااا عالي و إن شاء الله تحولين ،، والمعدل بالترم الاول سهل تجيبينه بس يبي شدة حيل شوي قلب2

بالتوفيق حبيبتي قلب2

Areeb Mohammed
5th June 2013, 07:26 PM
الاثنين
إلى
الأربعاء 22 / 8 / 1434 هـ
إلى
24 / 8 / 1434 هـ مواعيد اختبار اللغة الإنجليزية للمرشحات للكليات الصحية بجامعة الأميرة نورة
ومواعيد المقابلات الشخصية للمرشحات للكليات الصحية بالجامعات الأخرى

اتوقع ابدا م يمديك ابدا
وكاتبين في حال عدم قدومك للمقابلة انو خلاص يتكنسل تقديمك :p:

Dr.LOoka
5th June 2013, 07:40 PM
^^^
مواعيد المقابلة لنا كانت بشوال ،،، وﻻ ،!
شكلي و الله ناسية ض2 ،،
بكل الاحوال
ﻻزم تحضرين له
ومثل ماقلت إذا عندكم عذر مقنع تواصلوا معهم
هذي سنتكم يا 434 ،، يعني عادي لو ما سافرتوا اجازة وحدة عشان تخصصاتكم
الله يحقق امانينا

بالتوفيق قلب2

The Challenge
5th June 2013, 07:50 PM
و عليكم السﻻم و رحمة الله و بركاته

المقابلة الشخصية مطلب ضروري للقبول بالمسار الصحي ،، واذكر هو قبل الدراسة باسبوع ض2 يعني عادي تقدري تجين
طبعا إذا كان عندك عذر مقنع .. إذا انقبلتي إن شاء الله وحددوا لك وقت المقابلة ،، تواصلي معهم وخبريهم بعذرك ممكن يفيدونك

ايوه تقدرين تحولين من علمي لصحي
او من انساني لصحي ( بشرط ان تخصصك بالثانوي علمي )
بس جيبي معدل جداااا عالي و إن شاء الله تحولين ،، والمعدل بالترم الاول سهل تجيبينه بس يبي شدة حيل شوي قلب2

بالتوفيق حبيبتي قلب2

لوكا وين قبل الدراسة بأسبوع!!
مخربطة شكلك مقابلاتنا كانت بعد نتايج التحصيلي بأسبوع ض1 + أنا مسجلة بالتجمع بنفس اليوم اللي تشرحت فيه للمقابلة وشوفي متى موعد تسجيلي

..Résistance..
5th June 2013, 07:52 PM
^
١+

Dr.LOoka
5th June 2013, 08:00 PM
لوكا وين قبل الدراسة بأسبوع!!مخربطة شكلك مقابلاتنا كانت بعد نتايج التحصيلي بأسبوع ض1 + أنا مسجلة بالتجمع بنفس اليوم اللي تشرحت فيه للمقابلة وشوفي متى موعد تسجيلي و الله ناسية بس كان فيه شيء قبل الدراسة بأسبوع.. هو أجل اختبار تحديد المستوى شكرا للتوضيح قلب2. واعتذرت بردي اللي فوق بعدين هالتحضيري موب سنة قرن الحمدلله خلصنا منها ض2

Dr.LOoka
5th June 2013, 08:02 PM
بالتوفيق 434 قلب2 قلب2 رقم مميز ما شاء الله لدفعة مميزة إن شاء الله قلب2

katie
6th June 2013, 01:55 AM
سؤال

كم عدد المقاعد للكليات الصحيه؟ وكم عدد المقاعد لكلية الطب خاصه؟ بشوف اذا اقدر اصير لو اخر وحده تنقبل :( :(

روح التفآؤل
6th June 2013, 02:33 AM
^
لا تشيلين هم اذا نسبتك المركبة فوق الـ 85
بس ترى هالشي دفعتكم تحدده
ع دفعتنا وقف 83.88 أتوقع ، يعني بوينت عالي
بالنسبة للطب ما ادري صراحة
لكن انتي الان فكري بالي قدامك ولا تضيعين الفرصة قلب2
التخصصات تتحدد بعد آجتيازك السنه التحضيرية ")
وان شاءالله انتم قدها ، تفائلي والله ييسر لك القبول ..

طالبةثانوي
6th June 2013, 04:42 PM
السلام عليــكم ورحمة الله وبركاته
الحين اذا جيت أسجّل في الجامعة
يكون أمامي ثلاث خيارات فقط إمّا مسار علمي أوأدبي أو صحّي
وبعد اجتياز السنة التحضيرية تتحدد لي الكليـــة as076..؟!!
أو
من البدايـة أختار كلية محددة وأدرس السنة التحضيرية وأنا ضامنة دخول الكلية اللي أبيها ومتطمنة حس1 وبعد السنة التحضيرية أختار مسار لنفس الكلية ؟!!
تكفون أفيدوني ...

وجامعة الأميرة نورة نفس الكلام ؟!!

..Résistance..
6th June 2013, 04:44 PM
السلام عليــكم ورحمة الله وبركاته
الحين اذا جيت أسجّل في الجامعة
يكون أمامي ثلاث خيارات فقط إمّا مسار علمي أوأدبي أو صحّي
وبعد اجتياز السنة التحضيرية تتحدد لي الكليـــة as076..؟!!
أو
من البدايـة أختار كلية محددة وأدرس السنة التحضيرية وأنا ضامنة دخول الكلية اللي أبيها ومتطمنة حس1 وبعد السنة التحضيرية أختار مسار لنفس الكلية ؟!!
تكفون أفيدوني ...

وجامعة الأميرة نورة نفس الكلام ؟!!

ايه انت ترتبين رغباتك ،، يعني تبغين صحي .. اول شئ يسون لك مقابلة وبعد ما تجتازينها تدرسين سنه وبعدين تختارين الكلية الي تبغيها ( طب صيدلة و و ) حسب المعدل :/

وأظن جامعة نورة طبقوا هذا الشي هالسنة ..