المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تجمع ماجستير ( طرق تدريس العلوم ) 2012 ___1433

justname1
15th April 2012, 02:56 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اولا __ ابارك لجميع المعلمين والمعلمات المقبولين بهذا القسم وعقبال ما يحصلون على الايفاد ( التفرغ ) من التدريس لمواصلة مشوارهم التعليمي .

ثانيا __ نسعى في هذا الموضوع لتبادل الخبرات والمعلومات وكل ما يجد حول هذا التخصص ( خطة الدراسة . طريقة تسجيل المواد . المواد التكميلية ...... )

ثالثا__ الخطوه التالية بعد الحصول على القبول من الجامعة هو التقدم على الوزارة للحصول على التفرغ وسوف نناقشة هنا علما ان تعميم الايفاد لم يصدر الى الان وهو بالعادة يصدر في مثل هذا الوقت من كل عام .

justname1
15th April 2012, 02:59 PM
الجامعات التي تقدم ماجستير طرق تدريس العلوم هي :
1- جامعة الملك سعود بالرياض
2- جامعة طيبة بالمدينة المنورة
3- ................................

هذا ما انا متأكد منه وياليت اللي يعرف جامعات اخرى تقدم هذه الدرجة في هذا التخصص يذكرها هنا

justname1
15th April 2012, 03:06 PM
انا بعرف بنفسي

انا ابو ريم من حائل ومقبول نهائي بهذا القسم

وعندي استفسارين ياليت احد يجاوبني عليهن واكون من الشاكرين :

س // هل يوجد مواد تكميلية لمن تخرج من كلية المعلمين ؟

س// الخطة الدراسية ، بحت عنها ووجدتها ولكن قيل لي انها اختلفت هذا العام فياليت اللي يعرف الخطة الجديدة يفيدنا بها ؟

س ع د العتيبي
16th April 2012, 12:38 AM
هلا بالجميع ..

تم القبول ولله الحمد والمنة في طرق تدريس العلوم ..

ومبروك لكم جميعا القبول وعقبال الإيفاد من إدارات التعليم ..

وإن شاء الله نفيد ونستفيد من هذا التجمع ..

أسجل حضوري ..

س ع د العتيبي
16th April 2012, 10:41 AM
أبو ريم للحين ما جاء تعميم الإيفاد للإدرات التعليمية ..

وعموما هو تقريباً في شهر 6 من كل عام عشان تستكمل الأروراق وترفع للوزارة والموافقات على الإيفاد تأتي في شهر رمضان تقريباً ..

هذا تعميم الإيقاد للعام الماضي 1432هـ .. للإطلاع على المقاعد المخصصة للإدارات في طرق تدريس العلوم والتخصصات الأخرى .. على الرابط ..

http://www.rofof.com/dw.png (http://sub5.rofof.com/04yoqti16/T3mym_aliyfad.html)

،،،

justname1
17th April 2012, 12:27 AM
هلا اخوي سعد العتيبي ومبروك القبول

شكرا على رفع التعميم طبعا هذا التعميم معمول به هذه السنة وكل ادارة تصدر تعميم خاص بها يشير الى رقم وتاريخ هذا التعميم وتحدد اجراءاتها الخاصة

وقد بدأ الاستقبال من الان الى 25 / 6 / 1433 هـ

جهزوا اوراقكم وبالتوفيق

س ع د العتيبي
17th April 2012, 01:08 AM
أبو ريم الله لايهينك ..

ممكن جوالك ع الخاص ..

،،،

رووعة
17th April 2012, 01:28 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيكم العافية على التجمع بس بغيت اسأل هل حدد من الادارة العامة للإيفاد والابتعاث هذا التاريه 25-6
هذا العام ؟

justname1
18th April 2012, 10:53 PM
أبو ريم الله لايهينك ..

ممكن جوالك ع الخاص ..

،،،

هلا اخوي

حاولت ارسل لك الرقم على الخاص لكن لم ترسل الرسالة لا اعلم لماذا

justname1
18th April 2012, 10:56 PM

يعطيكم العافية على التجمع بس بغيت اسأل هل حدد من الادارة العامة للإيفاد والابتعاث هذا التاريه 25-6
هذا العام ؟

هلا بك

لحد الان ما شفت تعميم رسمي هذا العام بس فيه بعض الادارات استبقت التعميم وعممت حتى لمن بالتجهيز حتى يأتيهم التعميم الوزري الرسمي

رووعة
19th April 2012, 02:30 AM
مشكور اخوي

بارك الله في جهودكم وساكون من المتابعين لهذه الصفحة بإذن الله

ابتسامات
20th April 2012, 01:50 AM
السلام عليكم
ابارك لي ولكم
اللهم يسر لنا سبل العلم .. وسهل لنا طريقآ الى الجنة
خطة الايفاد هذا العام هي نفسها خطة العام الماضي .. هذا من ناحية المقاعد المتاحة والشروط... والله اعلم

justname1
21st April 2012, 11:44 PM
مشكور اخوي

بارك الله في جهودكم وساكون من المتابعين لهذه الصفحة بإذن الله

حياك الله اختي

justname1
21st April 2012, 11:46 PM
السلام عليكم
ابارك لي ولكم
اللهم يسر لنا سبل العلم .. وسهل لنا طريقآ الى الجنة
خطة الايفاد هذا العام هي نفسها خطة العام الماضي .. هذا من ناحية المقاعد المتاحة والشروط... والله اعلم

بارك الله فيه اختي

س ع د العتيبي
22nd April 2012, 12:19 AM
مرحبا فيكم ..

تم التواصل مع التدريب التربوي في إدارتنا ..

وقالوا للحين ما جاء تعميم الإيفاد من وزارة التربية .. بالعادة يجي منتصف شهر 6 ..

وعلى ضوئه يعمم للمدارس لمن لديهم قبول في الجامعات ..

وسنوافيكم بالجديد ..

سؤالي .. متى نرسل أوراقنا للجامعة واستمارة القبول .. ؟

،،،

justname1
22nd April 2012, 12:21 AM
اعلان هام

تعلن عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك سعود لجميع المقبولين من الطلاب والطالبات من جميع مناطق المملكة إتباع التعليمات الموضحة على موقع العمادة وإحضار المستندات المطلوبة مصدقة وإرسالها عبر البريد الممتاز بأسرع وقت ممكن وذلك حتى نهاية تاريخ 30/8/1432هـ.

المستندات المطلوبة:

طباعة نموذج طلب الالتحاق ( الموجود في بوابة القبول).
صورة وثيقة التخرج (طبق الأصل) (صورتان للطالبات).
صورة السجل الأكاديمي (صورتان للطالبات).
صورة من البطاقة الشخصية للطلاب وصورتان من دفتر العائلة للطالبات.
أربع صور شمسية للطلاب فقط.
ملاحظات:

من لم يقم بإرسال مستنداته كاملة فسوف لن يتم إنهاء إجراءات قبوله.
يجب أن تكون الأوراق مصدقة طبق الأصل ولا يلزم إرسال أصل الشهادات والعمادة تخلي مسؤوليتها عن فقدان ‏أصول الشهادات‏.

صرح بذلك سعادة الدكتور/ إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا بجامعة الملك سعود.
ونتمنى للجميع التوفيق

آلية طباعة طلب الالتحاق (الاستمارة) أو إشعار القبول

هنا

http://ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/Deanships/Grad/announcement/Documents/complete-admission.pdf

justname1
22nd April 2012, 12:24 AM
مرحبا فيكم ..

تم التواصل مع التدريب التربوي في إدارتنا ..

وقالوا للحين ما جاء تعميم الإيفاد من وزارة التربية .. بالعادة يجي منتصف شهر 6 ..

وعلى ضوئه يعمم للمدارس لمن لديهم قبول في الجامعات ..

وسنوافيكم بالجديد ..

سؤالي .. متى نرسل أوراقنا للجامعة واستمارة القبول .. ؟

،،،

هلا اخوي سعد

عاد شف الصدفه الرد السابق لي كتبته قبل اشوف ردك هذا وهو جواب لما سألت عنه :)

س ع د العتيبي
22nd April 2012, 12:35 AM
لا هنت يا أبو ريم ..

جهودك مقدرة ..

بس هذا العام الماضي .. !

،،،

justname1
22nd April 2012, 05:30 AM
لا هنت يا أبو ريم ..

جهودك مقدرة ..

بس هذا العام الماضي .. !

،،،

هلا بك

الظاهر ان امورنا كلها بتكون على خطى العام الماضي

بصراحه ما انتبهت للتاريخ

بس اتوقع راح تكون نفس الالية والطريقة

justname1
1st May 2012, 05:21 AM
رأس سعادة الدكتور/إبراهيم بن محمد الحركان عميد الدراسات العليا الجلسة الثانية عشر لاجتماع مجلس عمادة الدراسات العليا للعام الجامعي الحالي 1432/1433هـ والمنعقدة في يوم الاثنين 9/6/1433هـ الموافق 30/4/2012م بمقر العمادة بالدرعية حيث افتتح سعادته الجلسة مرحبا بالأعضاء الحضور ومن ثم استعرض سعادة الدكتور/سعد بن عبدالله الغانم، وكيل العمادة، وأمين المجلس جدول أعمال الجلسة ، وتناولت الجلسة بالنقاش الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال
وصرح سعادة الدكتور الحركان أن المجلس اعتمد في هذه الجلسة تشكيل خمسة لجان لمناقشه رسائل الدكتوراه وهي : رسالة طالبة الدكتوراه/ثريا بنت عبدالله الجار بقسم المناهج وطرق التدريس بعنوان : دور المعتقدات المعرفية لمعلمات المرحلة الثانوية في أدائهن التدريسي ، ورسالة طالب الدكتوراه/محمد بن إبراهيم الفوزان بقسم المناهج وطرق التدريس بعنوان : أثر برنامج مقترح في تنمية بعض مهارات التعبير الكتابي والاتجاه نحو اللغة العربية لدى طلاب جامعة الملك سعود الناطقين بغير العربي ، ورسالة طالب الدكتوراه/يوسف بن عمر الراشد بقسم السياسات التربوية بعنوان : التنمية المهنية المستدامة للعاملين في مؤسسات المجتمع الأهلي بالمملكة العربية السعودية تصور مقترح ، ورسالة طالب الدكتوراه/فيصل بن فرج المطيري بقسم السياسات التربوية بعنوان : دور الجمعيات العلمية بالجامعات السعودية في تحقيق متطلبات مجتمع المعرفة ، ورسالة طالبة الدكتوراه/أسماء بنت قريان الرويلي بقسم الدراسات الاجتماعية بعنوان : بعض العوامل الاجتماعية المرتبطة بنوع اللجوء لمؤسسات حقوق الإنسان الوطنية.  
كما أضاف سعادة العميد أن الجلسة تطرقت لمناقشة مذكرات لجنة القبول بشأن الموضوعات التالية:

•    توصية لجنة القبول للمرشحين لدراسة الماجستير حيث وافقت الجلسة على اعتماد قبول الطلاب والطالبات للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1434/1435.

•    مقترح مواعيد التقويم الجامعي للقبول للعام الجامعي 1434/1435هـ وقد اعتمدت الجلسة التقويم المقترح للتقديم لبرامج الدراسات العليا الاعتيادية والموازية للعام الجامعى القادم على النحو التالي:
1.    تُفتح بوابة القبول للتعليم (الاعتيادي) بتاريخ 3/1/1434هـ ولمدة ستة أسابيع للتقديم على البوابة وتنتهي فترة التقديم في 12/2/1434هـ وسيبدأ إعلان النتائج اعتبارا من 24/4/1434هـ.
2.    تُفتح بوابة القبول للتعليم (الموازي) بتاريخ 24/10/1434هـ ولمدة ثلاثة أسابيع للتقديم على البوابة وتنتهي فترة التقديم في 12/11/1434هـ وسيبدأ إعلان النتائج اعتبارا من 15/2/1435هـ.
•    الطلاب والطالبات الذين لم يحققوا شرط القدرات العامة، فقد وافقت الجلسة على توصية اللجنة بتأجيل القبول لمدة عام دراسي واحد للطلاب الذين لم يحصوا على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات العامة للجامعيين وذلك استثناء للعام الجامعي 1433/1434هـ.

http://news.ksu.edu.sa/news/37718?utm_source=twitterfeed&utm_medium=twitter

justname1
1st May 2012, 05:26 AM
اعتقد انه حسب الخبر السابق فقد تم الاعتماد النهائي لاسماء المقبولين للماجستير لجميع التخصصات وننتظر نشر الاسماء

justname1
4th May 2012, 08:40 PM
في ادارة تعليم القصيم بدأ استقبال طلبات الايفاد الى 12 / 7 / 1433

إشارةً إلى تعميم معالي نائب وزير التربية والتعليم رقم 32987412/62 وتاريخ 8/6/1432هـ بشأن شروط وضوابط الإيفاد والابتعاث للحصول على الماجستير والدكتوراه.
عليه نأمل من الزملاء شاغلي الوظائف التعليمية الذين يرغبون في الإيفاد للدراسة بالداخل أو الابتعاث للدراسة بالخارج ممن تنطبق عليهم الشروط تسليم طلبات الترشيح مناولة إلى إدارة التدريب التربوي والابتعاث في موعد أقصاه يوم السبت 12/7/1433هـ، ولن يتم النظر في الطلبات المتأخرة عن هذا التاريخ، وسيتم استبعاد الطلبات ذات المعلومات والبيانات الناقصة أو الوثائق غير المصدقة .
ويمكن الحصول على النماذج والاطلاع على الشروط والضوابط من خلال زيارة منتدى التدريب التربوي ضمن منتدى الإدارة على الانترنت عبر الرابط التالي www.qassimedu.gov.sa/edu.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،

س ع د العتيبي
6th May 2012, 12:27 AM
فيه خبرية منّا حلوه كتير ..

خريجي كلية المعلمين ـ علوم ابتدائي ـ لهم مقررات تكميلية حتى يصبح يوازي مسار الفيزياء والكيمياء ..

بمعنى تكون مؤهل لتدريس الثانوي .. بعدها تدخل الماستر .. يعني بتزيد مدة الدراسة ..

سط1

justname1
7th May 2012, 01:29 AM
فيه خبرية منّا حلوه كتير ..

خريجي كلية المعلمين ـ علوم ابتدائي ـ لهم مقررات تكميلية حتى يصبح يوازي مسار الفيزياء والكيمياء ..

بمعنى تكون مؤهل لتدريس الثانوي .. بعدها تدخل الماستر .. يعني بتزيد مدة الدراسة ..

سط1

انا سامع طراطيش حكي من قبل ان به حاجه زي كذا مس2

بس كيف نتأكد

عموما الامر يبي مراجعة والله يكتب لنا الخير حيثما كان

chem
9th May 2012, 08:17 PM
امممممممممممم

طيب انا تخصصي بكالوريوس كيمياء تربوي خريجة جامعة نورة

ادرس مواد تكميلي ولا لا ؟

س ع د العتيبي
10th May 2012, 02:17 PM
امممممممممممم

طيب انا تخصصي بكالوريوس كيمياء تربوي خريجة جامعة نورة

ادرس مواد تكميلي ولا لا ؟

هلا فيك أختي ..

اللي متخصص مسار معين مثل [ كيمياء ـ فيزياء ـ أحياء ] ما أتوقع له مقررات تكميلية ..

المشكلة عندنا اللي تخصصهم علوم ابتدائي عام .. حسب ما سمعت انو لازم يدرس مقررات تكميلية ..

والعلم عند الله ..

،،،