المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سروال .. فنيله .. تي شيرت .. كاب .. طواقي .. شمغ ..



D7oOMz
24th June 2011, 03:18 PM
بتكلم فصحى وخرو http://roo7najd.com/vb/images/smiles/rooo7/roo7-1%20%28363%29.png




h1h1

برب ألبس ثوبي .. مالها داعي اكتب موضوع بسروال وفنيله ض2

نرجع ..

h1h1

h1h1

h1h1

هكذا كانت نظرات الأجانب لنآ يومي الاربعاء والخميس ,, h1

نظره مليئه بـ " الله يخلف على ام جابتكم h1 "
نظره مليئه بـ " شرهتكم عاللي جاي يشتغل عندكم h1 "




ضمن المواجهات الإلكترونية المحمومة “الساخرة” بين الشباب والبنات السعوديين،
أطلق مجموعة من الشبان حملة جديدة تحت أسم “حملة أبو سروال وفنيلة” ووجهوا من
خلالها الدعوة إلى شباب الرياض للخروج بـ”السروال والفنيلة” الى شارع التحلية يومي
الأربعاء والخميس المقبلين، مع نهاية العام الدراسي وبدء العطلة. وفيما لم يعرف حتى
الآن جدية هذه الدعوة من هزلها، علق بعض السعوديين في تويتر على ذلك بالقول أن هناك
من سيخرج في هدا اليوم بالزي المطلوب “السروال والفنيلة”، فيما أكد آخرون أنها لا
تخرج عن إطار المزاح و”التقليع”، خصوصا أن عبارة “أبو سروال وفنيلة” أصبحت تحمل في
طياتها الكثير من المواقف والمشاركات والتعلقيات والصور والأفلام. ويبدو أن الشباب
من خلال هذه الحملة الأخيرة ينوون تأكيد فخرهم بهذ الزي، حتى وإن كان غير لائقا
للخروج به الى الشارع، في وقت وجدن منه الفتيات مدخلا للتهكم عليهم ورد الصاع
صاعين





شاطرين .. ض2
حلوين .. ض2

أجل السروال وفنيله .. أكشخ من الركب السود > كل تبن http://roo7najd.com/vb/images/smiles/rooo7/roo7-1%20%28363%29.png


http://pages.pressera.com/shms/1987/html/L05-5_430-198-374-1246.jpg

http://imagecache.te3p.com/imgcache/fcd6c27f923904b73216564d8198e434.jpg



يازينكم يوم كنتم تذبون عالركبه السوداء .. :1(
يازينكم وانتم تصورون خلق الله وكان كل كلامكم حول إطار البلآك بيري .. :1(


من قبل ..

اذا سمعت جمله الشعب السعودي .. شعب زاحف .. شعب مهستر ..
ابتسم .. لآن زحفه وهستره هالشعب .. شئ يرسم البسمه على وجه الأجنبي ..
وإلآن الهستره .. والزحف .. أصبحت عإر على كل سعودي !!

( فعلاً .. انطبق المثل القائل : اذا زاد الشئ عن حده أنقلب ضده .. )

يومي الإربعاء والخميس .. إرآد أن يثبت الشباب للفتيات .. أن لبس السروال والفنيله " لبس جذآب "
وغداً تجيكم ام ناصر تطلع بركبها .. تقول حتى الركب السود يازينهن ض2


اخواني ابناء هذا الشعب الكريم .. h1
مدري وش اقول .. h1
بس ترا والله الثقل صنعه h1


أترك بإقي التعليقات للإعضاء ..
لآني والله جالس اكتب الموضوع بسروال وفنيله .. ومايصلح أنتقد ناس انا منهم >> كل تراب http://roo7najd.com/vb/images/smiles/rooo7/roo7-1%20%28363%29.png




كل ما أريد أن اسمعه من الإعضاء ,




رأيكم بالحاصل ؟ ..


وهل هذا شئ طبيعي والمقصد فيه التغير بالجو ؟ ..

R.FEDERER
24th June 2011, 03:30 PM
الله يخلف عليهم جميعاً ....
انحدار !
ضحالة في التفكير !
وفشل في التعليم !

عيســى
24th June 2011, 03:51 PM
كل واحد تفكـيره على قد اللي يشغله
مثل هؤلاء إيش حدود تفكيرهم والقضايا اللي تؤرقهم غير السروال والفنيلة والرُكب السود والخ من السخافات ..

من جد الله يخلف على بعض شبابنا ض2

Rebo
24th June 2011, 04:01 PM
ودي اعرف الحين يوم سوو الحركه هذي

وش صار وش اثبتوا يعني

واعيباه هذولا شبابنا يعني
بات1

Be patient
24th June 2011, 04:07 PM
شي يفشل صراحة ..... بس للامانة مو كل الشباب مثل هذه النوعية

FANTAST!K
24th June 2011, 04:08 PM
ههههههههههههههههههههههههه ههههه
ويييع الحمدلله والشكر اهل العقول في راحة
من جد السعوديين نكتة وسعة صدور الاجانب

ن2

qweqaz
24th June 2011, 04:14 PM
ما عندهم خبرة بالكشخة في السروال والفنيلة
لأن الفنيلة المفروض تكون تحت السرواال خخخ
بس الظاهر مافيه الا هالاربعة او الخمسة الي بالصورة
نقص عقل وقلة دين

القائد المتمكن
24th June 2011, 04:17 PM
قمة التخلف يجب تجنيدهم إجباريا حتى يتركونا من الأشياء التافة والمياعة

زمـهريرا
24th June 2011, 04:33 PM
<< ~ يع أصلاً السروال و الفنيلة تعتبر ملابس داخلية كيف يطلعون فيها الشباب قدام الناس :6:
لا أحد يتهجم حس1

فكرة الحملة و هي إثبات الفخر بالسروال و الفنيلة بايخة جداً
لكن الحملة ككل و إن الشباب يتجمعون بمكان و كذا كانت عاجبتني
و تحمست مع الحملة بغض النظر عن فكرتها
لكن كالعادة هياط ما أحد طلع ويك1
و صادق الفتى الصاعد يجب تجنيدهم إجبارياً ض1قلب2
<< ~ بسأل الحين طواقي هذي إيش غ1 لا يكون جمع طاقية غ1

(f)

Arty
24th June 2011, 05:48 PM
:

الحين انا مو فاهمه

يحسبون الحين جالسين يسبونهم لما يقولون ابو فنيله وسروال ؟

يعني بس هذا الشي اللي معيبهم , واذا ضبطوه صاروا توم كروزات !

مساكين البنات والله رحمتهم .. على بالهم الحين جرحوهم لما قالوا ابو سروال وفنيله : (

مايدرون انهم استانسوا عليها يحسبون انهم كاملين بس هالشي اللي مو حلو فيهم ! : (

متى يكبرون , نصبر عليهم 5 سنوات ؟!

الله يستر

اخاف يلوثون الأجيال القادمه بس : (

قصة
24th June 2011, 06:00 PM
ببساطة ,, > قلة عقل <

يعني وبعدين متى ودهم يفكونا من السخافات ,,
ناس تموت جوع , و ناس تموت من هالحروب اللي ماتخلص
وأحنا باقي على سروال فنيله وركبه سوداء غ2


بعدين بالله سؤال ما يستحون يطلعون كذا أشكالهم ,,؟؟؟!
أنا اشوفهم أستحي ل3 ,,, يعني ما عاد فيه حياء ابد :0

ما نقول إلا الله يصلحهم بس ,, ض2
شكرًا..قلب2

Dr.Nawafhum
24th June 2011, 06:11 PM
مسساكين .. يبون يحصصلون على الأهتمام بأيّ طريقة

الله يعيينهم :(

quiet
24th June 2011, 06:16 PM
<< ~ يع أصلاً السروال و الفنيلة تعتبر ملابس داخلية كيف يطلعون فيها الشباب قدام الناس :6:


+1 h1

وبعدين والله من الفضاوة والدمج الفاااضيه :p:
يعني من يثبتون له للبنات و الاجانب !! :oh:
مالهم داعي بصراحه !!

بس مدري وش الحكمة اللي يقبلها العقل من هذي الحملة و الحركه اللي سووها !! h1
الله يخلف عليهم والا يهديهم ويصلحهم ويكبرون عقولهم شوي بليز يعني :oh:
مدري وش صاير للعالم آخر هالسنين ماعاد ينشره عليهم جر1

ن2

الغيض,,
24th June 2011, 06:43 PM
الله يخليهم لأهلهمض2

توهم صغآر ض1


لابجد مآلها دآعي <--- ينقآل انها جآبت شيء جديد كر1

Dr.BADR
24th June 2011, 07:34 PM
والله هذي من التخلف والفضاوة والدجة
ناس مايستحون على وجيههم الله يخلف علينا وعلى المملكة بس
شوهوا سمعتنا عند الاجانب

وهذي نهايتها
http://www.m5zn.com/uploads/2011/6/24/photo/062411090656s04r8ee0kkqfqqays64u.jpg

WOW ii
24th June 2011, 07:41 PM
أمممممممممم :امم:

يمكنهم طلعوا بفنيله وسروال بعد ماطفت شركة الكهرب (أم 51 مليار) عليهم الكهرب وماتوا من الحر وطلعوا بفنيله وسروال !!!!!!

والا يمكنهم طلعوا بعد ماصار اللبناني يتميلح ويقول سعر الجينز 900 و1000 ريال وهو صناعة البطحاء ويقول أنه ماركه !!!!!

والا .. والا ..
تحياتي بس
ن2 ن2

نجداوية نجد
24th June 2011, 08:47 PM
تبا له هذا الجيل فضحونا عند الدول الثانيه وش الهدف او الفكره اللي يبون يوصلونها , طيب لبستوا سروال وفلينه وبعدين

كفايه يا عيال النيدو كفايه ! :(

~ SoKarH
24th June 2011, 08:47 PM
الله يخلف عليهم ..

ناس فاضيه

(( مخ فاضي = حركات بايخه ))

D7oOMz
24th June 2011, 09:06 PM
حيإكم الله نورتو الموضوع .. :$




<< ~ بسأل الحين
طواقي هذي إيش غ1
لا يكون جمع طاقية غ1


ليه احد قالك ان جمع الطاقيه طاقيات ؟؟ ض2

ممرضه كول
24th June 2011, 09:14 PM
والله هذولا عار على اهله والوطن

لو يبي يثبت في اشياء اهم واولى تحتاج اثبات للعالم

الله يعين الوطن عليهم

باحثة اقتصادية
24th June 2011, 09:19 PM
ما أدري بعد ما طلعوا بهالشكل وش الانجاز اللي حقووه طيب ؟؟؟!!!!

أخاف بعد كم يوم تجيك حملة بنات مصورين ركب و رازينها !!!!!

و يقولون ليه حنا كذا بعد ؟؟!!!

الله المستعان

(f)

..Black life..
24th June 2011, 09:33 PM
هذا اللي استفدناه منهم حس1
لو قلت لهم تجمعوا عششان اخوانكم في فلسطين ما شفت احد

الله يثبت علينا العقل بسس

منبع الاصالة
24th June 2011, 09:59 PM
تبون اصور لكم نفسي بالسروال والفنيلة

NOURA.M
24th June 2011, 10:04 PM
والله اني احس ماطلع الا هالاربعة ههه
مافي غيرهم بالصور غ1

وبالنسبة لي /
الواحد مو ضد الوناسة وسعة الصدر لكن كل شيء له حدh1!

والكل عارف ان هاذي مجرد عياير يتعايرون فيها ابناء الشعب الحبيب
ذكورهم واناثم ههه
فليش حركات التميلح والمبزره
وانا لو عندي ولد طالع بهالطريقة لأغسل شراعه واطلعه بسروال سنه قطن موب كتان :98:
واذا انت تلبس هاللبس في بيتك من السيء فعلًا انك تنطلع به شيء يفشل بصرآحه
والفخر مايكون بهالطريقة ابد:98:
شكرًا لك
..
ورا مالقحو نخل التحلية وفكونا دامهم لابسين سراويل وفنايل :p:

Esc
24th June 2011, 11:00 PM
تبون اصور لكم نفسي بالسروال والفنيلة

متنومس حس1؟

/

هالصفحة من باب الدووعابه ض1 :
https://www.facebook.com/photo.php?fbid=137834552960082&set=o.171292026264848&type=1#!/AboSerwal (https://www.facebook.com/photo.php?fbid=137834552960082&set=o.171292026264848&type=1#%21/AboSerwal)


كتجمهر أول مرّة، لكن كعادة مهيب أوّل مرّة.

أحيانًا عند معطم طابور مصطف، تلقى بينهم "بو سروال وفنيله"، نحترم الزيّ الرسمي، لكنه متمثل في ثوب مب ملابس داخلية!


معرف بس اللي يلبس كذا يكون خلاص متأهب ينام ض2، مب يمشي فيها h1!


https://fbcdn-sphotos-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/259974_137834552960082_100002006152000_246938_5530 741_n.jpg (https://www.facebook.com/photo.php?op=1&view=global&subj=171292026264848&pid=61602&id=100002517557707&oid=171292026264848)


فرق عن أناقته أمس بالرياض قاليري ض2(f)

free man
24th June 2011, 11:06 PM
مسوين زحمة الله يهديكم .,,!!

عادي مدامهم لابسين لبس ساتر خلهم يستانسون هههههههههه

مو احسن من اللي يطلع بثوب وسخ ض2

Esc
24th June 2011, 11:15 PM
^
ساتر للي يدبل بالقصير، الطويل خامته خفيفة، ولّا. عمومًا هي في إيطار ملابس داخلية ض2.

free man
24th June 2011, 11:22 PM
^^^

والله مادققت بلبسهم واجد ض2

بس ع العموم الله يهديهم ,, ناس فاضية وتبغى تستانس ههههههههه ض2

Esc
24th June 2011, 11:24 PM
^
ههههههههههههه لا مب شرط ندقق في لبسهم، يعني من الموجود عندك تقدر تلاحظ ض2.

جولان
24th June 2011, 11:25 PM
ههههههااااااااي
حلوووووووه الحركه .... من جد إستهبال :w:

بعدين ليش هالتشدد خلوهم يهسترون
ترا عادي لو مره او مرتين بالعمر تستهبل
شدعوه لازم دايما أكون رزين وعاقل ... بتطق كبدي والله

الناس عطلة وفراغ وحركتهم حلوه ع الأقل مافيها ضرر على الغير

ياحبكم للأنتقااااااد

quiet
24th June 2011, 11:31 PM
^
احنا مانكبت على أحد بالعكس فلوها ووسعوا صدوركم a020 أمس لاعبه كره في الاستراحه ض2 وخاصه انها اجازه قلب2 بس مو كذا !!
نفلها بس مو نخربها بـ (ملابس) :امم: ماارى فيها الا فضاوة وماعندهم شي !!

بس من جد موضوعك حلو دحوموه ض2 ن2

جولان
24th June 2011, 11:35 PM
والله هذولا عار على اهله والوطن

لو يبي يثبت في اشياء اهم واولى تحتاج اثبات للعالم

الله يعين الوطن عليهم




أوف أوف
عااااار على أهله والوطن <~~~ قووووويه

اللي يسمعك الحين يقول هذولا طالعين مفاصيخ او مروجين مخدرات او إرهابيين أو أو أو
هم شباب مساكين يبون يضحكون ويك1 ويضحكون العالم فقط لاغير :هه:

وش الي يثبتون ومايثبتون وين قاعدين بمحكمه ويك1

free man
24th June 2011, 11:44 PM
^^^

اللحين يجيلك واحد يقول هذول فسقة يجب جلدهم امام الملئ ض2

لـمـاح
25th June 2011, 12:26 AM
هذي خبالة .!

و من الغباء تكون الاستجابة لما يحدث في البلاك بيري بهذي السهولة

انا اشوف انها


فضاااااااااوة

وحب ظهور وشهرررة


وأخاف الحملات هذي تكون لغرض كسر الحواجز لأهداف أبعد

لبئ انا
25th June 2011, 01:53 AM
ما عندهم خبرة بالكشخة في السروال والفنيلة
لأن الفنيلة المفروض تكون تحت السرواال خخخ
بس الظاهر مافيه الا هالاربعة او الخمسة الي بالصورة
نقص عقل وقلة دين

اما انك تحكم عليهم قلة الدين ..! مايصلحش تقول هالكلام

باختصار مبزره مجمعه ودهم يسون جو =)

John Travolta
25th June 2011, 02:12 AM
- اما قلة دين فقعدت اضحك " وش هالتشدد يا ناس "
- شباب فاضين توها بادية الاجازة الدنيا حر حبوا يغيروا الروتين يعني كل يوم ثوب هالمرة سروال وفنيلة خخخ
اما الجزم كل ابوها ماركات ض2 وعلى سروال وفنيلة >> ما تجي ابد ض2

بس اثبتوا شي حلو :
ان الشاب السعودي يقدر يسوي شي في اطار الوناسة بعيدا عن الدين وبعيدا عن قلة العقل !!

مشكور دحوم ع الموضوع ويعطيك الصحة والعافية

سـمـآ
25th June 2011, 05:31 AM

أهـم شي لا يعيدونها ..
حتى لو كان مجرد استهبال يبقى منظر غير حضاري ..
:@: إذا كانت نظرات الأجانب كذا فما ألومهم
ومانقول انه حرام بس اللبس يفشل صراحة
عيب الواحد يطلع كذا
وانا أتوقع محد تجرأ انه يسوي كذا الا اللي فالصور بس

الله يهديهم شكلهم مراهقين وسمعوا بتجمع وحملة وياللللله مع الخيل يا شقراء

الطنوخ
25th June 2011, 06:08 AM
يعني مدري على اي اساس طلعوا سالفة ( فانيله وسروال ) على العيـآأل ض2

حتى الاجانب يرتودن هذي الملابس المفعمه بالحيوية والنشاط م4 ..

وحتى بيكهآأم براسه قالوا بغى او انه شارك فريق تصميم ملابس دآأخليـهـ ْ .. :D

لكـن بسألكـمـ ْ م4

حصل وشفتـوا أجنبيـة عليـهآأ علامـة الجودة في الركبـة ض2ض1 ..



وبالنسبـة للخمسـة صدقوني كلهم متعلمين ولا عليهم خلاف ماتوصل انهم عالة ومدري وش ..

بس الحماس والتعطش لشهرة خلاهم يسوون هكذا :D ..


:ورده:

Ace Ventura
25th June 2011, 06:57 AM
الحين .. بسأل مااعندنا مشكله يطلعون بسروال وفنيله لكن .. على الاقل يلبس سروال سنه مع السروال الطويل .. كل شي ظاااهر وربي شفاف السروال بدون سروال سنه ... هذا شي ..

الجولان فيه شي اسمه احترام الذوق العام .. في امريكا اصدرو قانون لمن يلبس بنطلون طيحني وذلك لمخالفته للذوق العام .. لابد ان تعرفي معنى الذوق العام .. لو ماافيه احترام لكان الناس ياخذون حريتهم اكثر كل واحد يلبس الي يبي اجل وش المانع !!!

الشي الثاني لاحظت بعض الشباب يفصخون التي شيرت ويخلون عليهم بناطيل .. هؤلاء يجب معاقبتهم اشد العقاب وين عايشين احنا .. ناس عجيبه وغريبه .. كل واحد يلتفت لاخوانه لايكون منهم .. الله يعين

ميشيل
25th June 2011, 07:45 AM
لا تعليق

مفكره اجتماعيه
25th June 2011, 07:51 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


يعني مدري على اي اساس طلعوا سالفة ( فانيله وسروال ) على العيـآأل

حتى الاجانب يرتودن هذي الملابس المفعمه بالحيوية والنشاط ..

وحتى بيكهآأم براسه قالوا بغى او انه شارك فريق تصميم ملابس دآأخليـهـ ْ ..

لكـن بسألكـمـ ْ

حصل وشفتـوا أجنبيـة عليـهآأ علامـة الجودة في الركبـة ..

اولاً ألأخ الفاضل ( الطنوخ ) كنت متابعه للموضوع بالأمس ولم تأتي رغبة بالرد لكن بعد ماطرحته
من أفكار شعرت برغبة قوية بالرد فعذرني إن فرغت غضبي على ردك ...

الهدف من الحمله غير سليم ولايقوم على هدف سامي واسم الحمله غير لائق ايضاً ....
ومسأله الصراع بين الشباب والبنات أو الرجال والنساء هذه مشكلة إذا كل طرف بيظهر عيوب الآخر
( المراه تطلق على الرجل بابوكذا ) والرجل يرد علي المراه (ام كذا )
ونستمر في الحراك إلى متى ؟
متى سنتكامل ويقدر كل طرف الآخر متى يحترم الرجل المرأه ؟
ومتى تحترم المرأه الرجل ؟
احيانا البعض يأخذ الأمور من باب المزاح وسعه الصدر لكن هناك أمور
لاينفع المزاح فيها , واعتقد هذه مشكلتنا يغلب علينا طابع ( المزاح ) كثيراً لانأخذ الأمور (بجدية ) احياناً...
بس الحماس والتعطش لشهرة خلاهم يسوون هكذا ..

لااعتقد أنها شهره بل وصمه عار للأسف , وإذا فيه رغبة بالحماس والعمل هناك حملات تطوعية رائعه
قامت على أيدي شباب وفتيات رائعيين نفتخر فيهم ونعتز بأعمالهم , ومنها الحملات التي قاموا بها
طلاب وطالبات جامعتنا الموقرة...

واخيراً
شكراً لصاحب الموضوع ولك أخونا الفاضل الطنوخ ...

الطنوخ
25th June 2011, 09:33 AM
اولاً ألأخ الفاضل ( الطنوخ ) كنت متابعه للموضوع بالأمس ولم تأتي رغبة بالرد لكن بعد ماطرحته
من أفكار شعرت برغبة قوية بالرد فعذرني إن فرغت غضبي على ردك ...


COLOR]

:0

جملـة ( [COLOR="red"]فرغـت غضبـي ) أحس إنهـآأ عنيفـة ض2

واللـه ردي مجرد ( غشمـرة :D ) ..

ولا انا اول واحد يصف بطابور فكرك الرائع المزدخر بالحاجات الزينة مز1 ..

يابنـت الحلال اصلا وش ركب سود ووش فانيله وسروال .. مس3

الرجال متاكد ركبتـه من قوة سوادها صايره كحليه .. والبنات بعض البجامات كنها مدينة ترفيهيه ض2 ..

يعني اصلا غلطانين نعطي الموضوع اكبر من انه مجرد ( طرفه او نكته ) عآأبرهـ مز1 ..

qweqaz
25th June 2011, 12:43 PM
نقص عقل وقلة دين

اتوقع ان نقص العقل عليه اجماع a020..ودائماً نقص العقل يؤدي لقلة الدين
فكلما زاد النقص زادت القلة

واصلاً لايجوز لباس الشهرة!

pinkblossom
25th June 2011, 02:10 PM
لا تستطيع اي امراة في اي عاصمه اوروبيه ان تخرج للشارع بملابسها الداخليه

وفي جميع فنادق العالم لا تجرؤ اي امرأه ان تتجول في ردهات الفندق بملابسها الداخليه .

لاحظوا المفارقه , وهيبة القانون : باستطاعتها السباحه بـ " المايوه " والاستلقاء جوار المسبح وتناول
افطارها او قراءة كتاب او مجله , لكنها لا تستطيع ابدا ان تذهب لغرفتها بذات الملابس , لانها تستخدم المصعد
او تمر خلال البهو والتعليمات تمنع منعا باتا خدش الذوق العام .

على الطرف الاخر : انت لا يمكن ان تشاهد انجليزيا يركض في هايد بارك بملابسه الداخليه .. او فرنسيا
يتناول القهوة في الحي اللاتيني بملابس النوم !

لماذا هذه المقدمه ..؟

قبل فتره اطلقت حمله كوميديه من خلال هواتف البلاك بيري تحمل اسم " ابو سروال وفنيله " كنايه على اللباس الشعبي الذي يرتديه اغلب مواطني الخليج في منازلهم - كان الامر مقبولا حينما كان في اطار الجهاز نفسه
وفي اطار النكته والحملات بين الجنسين في السعوديه !

لكن اللافت ان هناك من تجرأ ونادى بالخروج بهذه الملابس الداخليه للشارع , والمحير ان هناك من تجاوب مع هذه الحمله .. يوم امس , شاهدت صورا لهؤلاء في احد الشوارع الرئيسيه في العاصمه الرياض .. هذا امر غير مقبول .

الذي يخرج للشارع بملابسه الداخليه واحد من اثنين .. اما انه مختل عقليا وبالتالي ينبغى الحجر عليه , ومحاسبة ولي امره على تركه له في الشارع ليؤذي الماره بهذه المناظر القبيحه .

او انه انسان ضرب المجتمع بعرض الحائط وغير آبه للنظام ولا لسمعة المجتمع , يفترض ان يصدر قانون صريح يجرّم ويمنع الخروج للشارع بالملابس الداخليه .. هؤلاء يسيئون لنا امام العالم , ويصوروننا وكأننا شعب جاهل ومتخلف
وكالات الانباء ستنقل صور هؤلاء على انهم الشباب السعودي .. الامر لا يحتمل السكوت .

فعلا كم انت مخجل يا " ابو سروال وفنيله "

للكاتب : صالح الشيحي

as040

جولان
25th June 2011, 02:27 PM
ألحين شبابنا هالمسكين سويتولهم من الحبة قبة

أجل وش رايكم في الدولة العظمى (( بريطانيا ))
وشعبها المثقف اللذي يضرب به المثل في الأتيكيت واللباقة و العلم و الثقافة وهذا شئ لا يختلف علية اثنان
شوفوا وش مسوين

http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/73955

ض2 ض2

first--love
26th June 2011, 07:44 AM
ألحين شبابنا هالمسكين سويتولهم من الحبة قبة

أجل وش رايكم في الدولة العظمى (( بريطانيا ))
وشعبها المثقف اللذي يضرب به المثل في الأتيكيت واللباقة و العلم و الثقافة وهذا شئ لا يختلف علية اثنان
شوفوا وش مسوين

http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/73955

ض2 ض2

حركتهم تدخل ضمن الأتيكيت واللباقة و العلم و الثقافة

أما شبابنا تدخل ضمن التخلف

عالم غريب والله

Ace Ventura
26th June 2011, 09:21 AM
ألحين شبابنا هالمسكين سويتولهم من الحبة قبة

أجل وش رايكم في الدولة العظمى (( بريطانيا ))
وشعبها المثقف اللذي يضرب به المثل في الأتيكيت واللباقة و العلم و الثقافة وهذا شئ لا يختلف علية اثنان
شوفوا وش مسوين

http://www.sarayanews.com/object-article/view/id/73955

ض2 ض2

واحنا وش شايفتنا نقتدى ببريطانيا مثلا . استغفرالله العلي العظيم ناس والله ماادري وش تبي من الحياة شوي ويقولون شوفي بنجلاديش روحو اقتدو فيهم وش دخلنا حنا فيهم .. ترى فيه اختلاف كبير بين العرب والغرب على فكره .. ومين لاعب عليك انهم لبقيين وكذا .. على فكره الشعب البريطاني اوسخ شعب بالعالم شعب مايتنظف روائحهم وسخه ولا صفه حلوه فيهم

ossama
26th June 2011, 10:36 AM
شباب لا تكبرون السالفه وهي ماتسوى


لبس عيالنااا مستر.... أول شي


ووش عليناا من الاجانب يقولون الى يقولنه ....

اجل مافكرو الاجاانب يومنهم يتفصخون ع الشاطى ,...!!!

Ace Ventura
26th June 2011, 10:55 AM
^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^^

ياخي فيه شي احترام للذوق العام اذا مااتعرف معنى الذوق العام هذي مشكلتك هذي اولا .. الشي الثاني .. خلاص اجل ماراح نكبرها راح نلبس الي نبي راح نطلع بالشارع وفاضخ فنيلتي وش المانع !!! .. ماترضون صح !!!

خلاص اجل نفس الشي .. واحترام الذوق العام لابد منه حتى يردع اي شخص مخالف

جولان
26th June 2011, 12:58 PM
واحنا وش شايفتنا نقتدى ببريطانيا مثلا . استغفرالله العلي العظيم ناس والله ماادري وش تبي من الحياة شوي ويقولون شوفي بنجلاديش روحو اقتدو فيهم وش دخلنا حنا فيهم .. ترى فيه اختلاف كبير بين العرب والغرب على فكره .. ومين لاعب عليك انهم لبقيين وكذا .. على فكره الشعب البريطاني اوسخ شعب بالعالم شعب مايتنظف روائحهم وسخه ولا صفه حلوه فيهم




شوي شوي
هد اعصابك لا ينقطع فيك عرق ونبلش

ض2 ض2

اعتقد اني لم أذكر في ردي (( أقتدوا فيهم او وااااااو ياسلام ياحظهم او ماشاء الله عليهم

أبدا ماذكرت ذالك:لااا: ابد

لكن انا ارد على من قال فشلتونا عند الغرب

فحبيت انقل لكم صورة الغرب كيف عايشين فقط لا اكثر ولا أقل

وش دخل النظافه والوساخه والشامبو والشور ووووو في الموضوع ض2
احنا نتكلم عن الثقافه والعلم لما نعتوا شبابنا بنقص العلم ...

ترا الموضوع نقاااااش مو هوااااش خط1

ايس ياولد فنتورا لا تنافخ>>> ض2

زائره
26th June 2011, 01:01 PM
^

وش فيك مضيق صدرك ؟

عادي كأنهم لابسين بنطلون ابيض وتيشرت ابيضض1

زائره
26th June 2011, 01:08 PM
ما عندهم خبرة بالكشخة في السروال والفنيلة
لأن الفنيلة المفروض تكون تحت السرواال خخخ


ملاحظ معيض1

KASH
26th June 2011, 01:14 PM
.
.

القـوّ حــرّ يآ قِدعآن ،،

مز1

ن2
--

زائره
26th June 2011, 01:21 PM
انا رايي في الموضوع اول ماشفتهم ضحكت عادي يعني هم بيسوونها مره بس مب كل يوم ض2

بصراحه اعجبتني حركتهم وماتوقعت اشكالهم كذاويك1

اما البلاك بيري هذا انا ما اعرفه ولا يعرفني يعني انا برى سالفه السروال والفنيله والركب السودويك1

هذا رايي لكن في الواقع اخواني لو بس يطلعون عند باب الشارع بصروال وفنيله يعتبر عندنا عيب وفشيله >> ترى انا اسميه صروال:×

بعدين الشعب السعودي ذكي

يكون في البيت لابس الصروال والفنيله (ومتجهز) واي طلعه برى البيت يلبس الثوب بسرعه وينتهي الموضوعض4

اما اللي لابس قميص او ترنق او بجامه يروح يفصخ اللي عليه ويلبس صروال وفنيله همن يروح يلبس الثوب :6:<<شغله

يعني اختصار بكل شي حتى بالغسيل ههههههههههههههههههههههههه >>سكتوها

طالب ميداني
26th June 2011, 05:02 PM
اقتباس من الكاتب صالح الشيحي الوطن

الذي يخرج للشارع بملابسه الداخلية واحد من اثنين.. إما أنه مختل عقليا وبالتالي ينبغي الحجر عليه، ومحاسبة ولي أمره على تركه له في الشارع ليؤذي المارة بهذه المناظر القبيحة.
أو أنه إنسان ضرب المجتمع بعرض الحائط وغير آبه للنظام ولا لسمعة المجتمع. يفترض أن يصدر قانون صريح يجرّم ويمنع الخروج للشارع بالملابس الداخلية.. هؤلاء يسيئون لنا أمام العالم، ويصوروننا وكأننا شعب جاهل متخلف.. وكالات الأنباء ستنقل صور هؤلاء على أنهم الشباب السعودي.. الأمر لا يحتمل السكوت.
فعلاً، كم أنت مخجل يا " أبو سروال وفنيلة"!

D7oOMz
26th June 2011, 05:17 PM
حركتهم تدخل ضمن الأتيكيت واللباقة و العلم و الثقافة

أما شبابنا تدخل ضمن التخلف

عالم غريب والله


أجل لباقه ؟ h1
أجل اتيكيت ؟ h1

الله يخلف بس .. ض2

بنادول إكسترا
26th June 2011, 08:41 PM
\
/


برأيي لو ان ملابسهم الداخليه غير متمططه و مهترئه و كانت على مقاس اجسادهم
لكـنت الامور افضل قليلا ً

Esc
27th June 2011, 01:39 AM
WBN-XahjW68

إنك تطلع بملابس داخلية، وتقول حرّ وكذا وودّك تغيّر جوّ، نمشيها لك، لكن ترقص بالشارع بين السيارات وش الدافع؟


/

مب بالرياض بس!

eOsWTkd7AXQ&feature=player_embedded


+

http://c0013834.cdn1.cloudfiles.rackspacecloud.com/x2_6d117cf (http://lockerz.com/s/113430306)

زائره
27th June 2011, 02:20 AM
^

اول مقطع يوم يطلع الولد ركبته والثاني يوم شافها فصخ ثوبه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههه قسم بالله انهم مهوين غ1

La.bella
27th June 2011, 02:46 AM
ابو سروال و فنيلة

طيب وين أم شلحه

فتى الاداره
27th June 2011, 03:13 AM
هذا مايريده الكبار ... تماماً

هذه اهتمامات الشباب .. ركب وفنايل

زيادةً على العُري الفكري ... بدني أيضاً

قالها ابو نوره .. وابو نوره ان قال صدق

والله مامثلك بهالدنيا بلد


ن2

سـمـآ
27th June 2011, 08:01 AM
صراحة مااأدري وش يحسووون فيه
أشكالهم مضحكـه ..
بعد عشر سنيين تتـوقعـون بتعجبهم هالمقاطع اللي انتشرت عنهم ؟

الله يصلحهم بس

_روان_
27th June 2011, 03:02 PM
ما أعرف ليه مكبرين السالفة
مجرد نكته ومحد طلع إلا المراهقين
خلهم ينبسطون و يغيرون جو, ما سووا شي "حرام" أو يجرح أحد

أنا أشوف أن هذي حرية شخصية ض2


دحوم ن2

طوربيد
27th June 2011, 03:15 PM
هذا مايريده الكبار ... تماماً

هذه اهتمامات الشباب .. ركب وفنايل

زيادةً على العُري الفكري ... بدني أيضاً

قالها ابو نوره .. وابو نوره ان قال صدق

والله مامثلك بهالدنيا بلد


ن2

لله درّك وكفى !
: )

زمـهريرا
27th June 2011, 03:43 PM
سروال و فنيلة
ركب سود
انتخابات بلدية
قيادة المرأة للسيارة
مخطط إيراني

و ماذا بعـد ؟؟

WLIIA
27th June 2011, 03:51 PM
يجب ابادة جميع الحنسات والطعوس

الحنس والطعوس هؤلاء ما يعتبرون اناس بل حيوانات يتبعون شهواتهم ليس لديهم علم ولا ادب

تبا لهم شوهوا صورتنا وجعلونا اضحوكة للجميع

سحقا لهم ازعجونا بأساليبهم وتصرفاتهم

طفح الكيل يجب ان نقوم بشيء للتخلص منهم!

quiet
27th June 2011, 04:00 PM
^
من جدك ض2 كل شخص ما عجبنا نقتله !!
مو الافضل ننصحهم ونعلمهم اللي يسوونه خطأ .. نربي اللي قدامنا وش ورانا ..
مشكلة وجود أباء وأمهات لا يعرفون في التربية شيء فقط يجيدون الانجاب بدون أي اهتمام بالابناء حس1
و التربية تعتبر شيء ثانوي عندهم للاسف وهم كثر ..

وش الحنس ض2 أعرف الثانيه بس ذي جديده ض2

ن2

WOW ii
27th June 2011, 05:40 PM
تختلف الرؤيه من شخص لشخص. ولكن أكثر ما يجعلني أتعجب وأندهش هم أولئك الذين يقولون "ضحكوا العالم علينا"!!!!!

أعتقد أنهم كانوا لابسين هدوم مهما كانت هذي الهدوم لكن العالم الخارجي اللي يخاف من انتقادهم له وضحكهم عليه عندهم ماهو أدهى وأمر.

تحياتي للجميع
ن2 ن2

FAJER Al T
27th June 2011, 10:29 PM
عادي خلهم يغيرون جوّ
مو معناتها ان عقولهم فارغه وماعندهم هدف او فاشلين بالحياه
بالنهايه هذولي شباب صغار بالعمر ويحبون الوناسه وتغيير الجو
مو معناتها نقص بالتربيه ولله الحمد ماتعدو على احد ولا عصو ا الله
الله يصلحهم ويخليهم لأهلم

FASHION GIRL
28th June 2011, 12:10 PM
كأني شفت رد من الردود يقول ان المراءة الخليجية علامة الجودة ركبتها السودة

تدرون توي ادري من هاذي المعلومة من البلاك بيري ومو كل خليجية ركبتها سودة يعني لا تعممون كلامكم هذا على الكل

ثاني شي بليز اتمنى من الشباب اللي يقول هالكلام يشوف ركبته اول قبل ما يتكلم !!

سراب المحبه
28th June 2011, 05:58 PM
الحمد لله على نعمة العقل

الفراااغ وما يسوي

مرزوقة
28th June 2011, 06:21 PM
عاااااااااااااااااااااادي السروال والفنيلة احسن من بطحني وطيحني

عبدالله بن فهدان
28th June 2011, 06:35 PM
اول شيء هؤلاء أطفال اغلبهم حقين متوسط , و سمعوا عن الحملة في البلاك بيري و مشت عليهم ,,,

ثاني شيء الله يخلف على أهاليهم اللي ما عرفوا يربّونهم على المروءة , فالرجل حينما يتنازل عن مروءته أصبح ساذجاً أقرب ما يكون للحيوان

و أرجو من خادم الحرمين دراسة تجنيد الشباب بعد دراسة الثانوية تجنيد اجباري مثل ما كانوا يفعلون في مصر ,,, على الأقل ننتج جيل رجولي يحسب حساب كل فعل يصدر منه , و نقضي على النعومة و السذاجة المنتشرة في البلد

ن2 ن2
ن2

القائد المتمكن
28th June 2011, 07:50 PM
عاااااااااااااااااااااادي السروال والفنيلة احسن من بطحني وطيحني

ههههههههه عيب

...& الــجــوهــرة &...
29th June 2011, 01:18 AM
ههههههههه شفيكم مكبرين السالفه

ما أشوف فيها شي اهم شي متسترين

خليهم يوسعون صدرهم

ليه دخلتوا الموضوع بالسياسه وماادري ايش

تكفون بلا تعقيد اللي يسوونه اعتقد مو حرام ولا عيب

شكرًا صاحب الموضوع :)

Über Alles
29th June 2011, 09:22 AM
هم نفس الفئة اللي باليوم الوطني لابسين ثياب نوم ونازلين بنص الشارع يرقصون قدام خلق الله بدون أدنى شعور بالخزي والعار.
هم نفسهم يحسون بأن رجولتهم بتنقص إذا رتبوا شعورهم .
هم هم الخ.

ما اعتقد بتوقف على فنيلة وسروال :p

yasserco20
1st July 2011, 03:12 AM
الحمدلله على العافية .
والحمدلله على العقل والصحة والنعمة.

ببداية ردي
احب ان اقول كل شخص وله رايه الخاص
وانا لي راي الخاص . كما اقبل بالغير او لا اقبل , المهم ان لا اجرح او اتعرض للتجريح.
بديت بردي بالحمدلله . والحمدلله على كل شي عطانا. سواء بقية او زالت.

اسمح لي عزيزي الكاتب ربي يسعدك ويعطيك العافية .
الموضوع من اساسه مفروض ما يجي ,,, ما اقصد موضوعك ولكن اقصد الموضوع اللي بين الشباب والبنات وركبة السوداء والفنيلة والسروال
سبحان الله جينا حنا اللي نسخر من اشياء وكانت هالاشياء سابقا شي لا يوصف.
اخوي الناس وصلت للقمر , وحنا لازلنا نركز على اشياء معينة ,,, السؤال متى ؟
ادهشتني نظرة السروال والفنيلة وسألت نفسي ليه يلبسونها ؟عشان يضحكون الناس مثلا؟عمرهم ما ضحكو طيب
عشان يقولون للبنات ان الفخر بالفنيلة والسروال؟مو لازم لهم الاثبات
والله ودي اكتب كثير لكن ماودي اطيل
لكن ابسالك
كم سؤال
الحين اللي يتهزأون بركبة البنات سواء سوداء او وش ؟شافو ركبهم مثلا فوشية
هذا واحد
ثانيا ياخي ليه نستهزي اصلا, حتى لو الركب سوداء فعلا؟ليه الاستهزاء والله الخالق؟
ثالثا,,
واحسبها بالعقل ياخوي.,, لو اصاب ذولي اللي طالعين شي من الفقر والجوع؟ هل تعتقد بيكون تفكيرهم كذا!انهم يطلعون وينبسطون لما يتصورون؟
اخوي
الناس وصلت للقمر
والعالم بدت تفكر وتنتج
وللاسف لما ابحث باليوتيوب خاصة القى كم هائل من تفحيط+فضائح+مضاربات

للاسف
صار التركيز على اشياء مالها داعي واشياء مثل ذي النوعية
ونسينا الاشياء اللي هي اهم.
ومن ناحية الشباب اللي طلعو وحاول يثبتون ويسوون هالشي... صدقني بتمر الايام فيهم وبيندمون
ومن ناحية اخرى ,, الشخص عمره ما ميزه لبس؟والله لواخذ الماس ما يكون له ميزة عند شخص بالغ وعاقل وفاهم وواعي
اللي يميز الشخص , شهامته , رجولته , اخلاقه , تعاملة , عطفة ورحمته على الناس.

والله ثم والله.
لو احد منهم ذاق الفقر , او ذاق طعم الفقد , او شاف ناس من جد محتاجة
ماتطري على باله مثل ذي الاشياء...




اخوي يعطيك العافية وبيض الله وجهك

والمعذرة لو اطلت
فأن اصبت من الله , وان اخطت فما نفسي


:ورده:


yasserco
يقولون فلها وربك يحلها وانبسط وانسى والدنيا رايحة

واثاري ما دمرنا ولا دهورنا الا فلها وربك يحلها

ŃǾ ĈΘḾḾЗŇŤ
3rd July 2011, 08:36 PM
مسااكين شباااب الشعب السعوودي
مهمااا نفس باي طريقة تعجبه الا ويلااقي من يكبته
خلووهم ياجمااعة يسوون اللي يبوون
طيب لبس سرواال وفنيلة وبعدين ؟؟ وش صاار ؟؟
ما صاار شي ؟؟
ممكن نهااجمهم لو كاان بشي يمس الدين والعرف مثل طيحني وأمثااله
كدشوا وقلنااا وش يحسوون قرعوا وقلناا وش يحسوون طلعوا ملاابس نووم قلناا وش يحسوون شخصوا وكشخوا ورسموا قلناا وش يحسوون سبقوا العيد ؟؟
لبسوا سرواال وفنيلة وقلناا وش يحسوون ... وين مايروحوون الكل يطرد فيهم حتى في البر جتهم الهيئة وداارت حوولهم يعني الزبدة وش تبوون من هالشبااااب
طيب مو الآآن منظر السرواال والفنيلة شفنااه وكثير في الشواارع من قبل سنين وسنيين
ليش الآآآآن جاايين نعلق بس لأن صاارت حملة بهالعنوااان ؟؟
والله ان سبب ضيااع شباابنااا احناا انفسناااا
ننسى جوااانب التميز في شبااب الشعب السعوودي صح انه شبااب عاايش يووومه وفاالهااا
بس فيهم جواانب تميزهم كثيير عن غيرهم وخاااصة الشجاااعة والنخووة
ماانسى أبد موقفهم في ( تسووناامي نفق السوويدي ) اكيد الكل اطلع عليه في اليوتيووب
انقضوا حياااة بنااات بطريقة بطوولية منهم ,, والموااقف وربي كثيير
و الشباااب ادرى بهااا .. غير المتميزين عندناا في السعوودية في مجاال الطب والتعليم و الشريعة وحتى الطيرااان وين مااترووح باي مجاال واي تخصص الا وتلاااقي سعوودي ومتميز بعد
ومن حكى انهم جهلة الاغلب فيهم متعلم والقليل جدا اللي ما اكمل تعليمه واكبر دلييل شباابناا الآآن اللي بهالتجمع كلهم متعلمين ومثقفين يعني لو طلع منهم وااحد اليووم برا البيت بسروال وفلينة قلناا عنه متخلف وش يحس؟؟ اكيد لاااا واللي يقوول ايه ( فمرفووع عنه القلم حتى يفييق )
الكل جاالس يشووف تميز السعوودية والكل جاالس يتمنى انه سعوودي و احنااا للاسف مو شااايفيين هالشي
اناا اللي اتمنااه دووم انه نووقف من هالانتقاصااات لهالشباااب اللي ادت بهم للدمااار ...
وربي تأأخذ بي الحمية لهم من جد احترمهم مهماا بدر منهم ودووم ادعي لهم بصلاح البااال والقلب
اعرف الكل بيقوول الآآن اني انااصرهم لكن والله احكي بمنطقية ووقت مااشووف الخطا المحض احكي فيه عليهم ووقت مااشووف الصح احكي فيه عليهم
والبناات بالمثل ..
ŃǾ ĈΘḾḾЗŇŤ

الإلهام
3rd July 2011, 09:33 PM
والله احسها فشيلة
لهذي الدرجة وصل فيهم درجة التخلف والعناد

طموح عالية
4th July 2011, 12:08 AM
فضاوة و قلة عقل
الله يهديهم و يصلحهم

ضـحـى
4th July 2011, 12:33 AM
الي حاصل ان هذولي الشباب عقولهم فاضيه عااد مو بكلهم نسبه ان شاء الله تكون ضئيله
وانتم يالشباب عند التحدي معقول تسوون اي شيء
برأيي يبون يلفتون الانظار لا غير