المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاستفسارات الطبيّة وعرض الحالات للتشخيص

الصفحات : 1 [2] 3 4 5

لغة الجمال
18th April 2011, 12:31 AM
شكرا لك ماقصرتي :| ن2

إم آند إمز
18th April 2011, 09:06 AM
السسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أعاني من مشكله ولافكرت اكتبها الا يوم حسيت بخوف انو يكون فيني شيء

انا من شهر يمكن صاير معي الم براسي على شكل صداع وبالايام الاخيرهـ صاير الالم على جهة واكثر شيء يكون من جهة الرأس اليسارى في المقدمة يبدا الصداع بضبط من المنطقه عند نهاية الحاجب الايسر
والالم يكون احس كان شيء يتحرك مو عارفة اشرح ومرات نفس النبض احس فيه

ومن شهر ونص بعد دايم صداع براسي من اصحى احس ثقيل راسي من ووش مادري بس بالفترة الاخيره نفس ماقلت الصداع على جهة

اتمنى انكم تفدوني جزاكم الله خير

IQ test
18th April 2011, 11:47 PM
إحدى قريباتي تبلغ من العمر 38 سنه تعاني من التهاب جيوب أنفيه مزمن .. أخذت الأموكسوسللن لكن كان يخففها .. وترجع عندها الأعراض مثل ما كانت ..
قرأت في أحد الكتب عن إمكانية وصف ciprofloxacin من مجموعة Fluroquinolones

المريضه تعاني من زلال في البول وسكر. لا تتناول حاليا إلا منظم السكر glucophage
هل يتعارض الدواء مع التاريخ المرضي أو الأدوية ..
وما هي الآثار الجانبية الممكن حدوثها .

pure spirit
20th April 2011, 05:10 AM
ام اند امز
الصداع لما بدأ هل جاء فجأة او كان تدريجي ؟
وين بدأ بـ الضبط يعني بـ أي مكان بـ راسك
و هل كان نابض او شيء يضغط على رأسك

وهل كان ينتقل من مكان لـ آخر
هل تحسينه خلف علينك ؟
تاخذين شيء يخففه او يزيله وهل ينفع ؟
اول مرة يجيك ؟
كم يستمر الصداع ؟
هل تحدث معه اعراض اخرى مثل مشاكل بـ الرؤية , صعوبة في الحركة او عدم تناسق , تنميل او ضعف احساس , دوخة , غثيان او تطريش ؟

إم آند إمز
21st April 2011, 12:04 AM
ام اند امز
الصداع لما بدأ هل جاء فجأة او كان تدريجي ؟

أول مآبداء معي صداع عادي نفس اي صداع ولفترة ويروح لكن مع الايام صار يزيد معي الى ماوصل إنه مرات يضل ايام وهالفترة صاير متواصل حتى وانا جايه بنام احس بضغط على راسي وحتى اول ما اصحى يعني اكون اخذت كفايتي من النوم واحس بصداع ..
وين بدأ بـ الضبط يعني بـ أي مكان بـ راسك

أول ما بداء براسي كله صداع عادي مع الوقت صار أكثر شيء من الجهة اليسار وبضبط من نهاية الحاجب الايسر ومن عند الاذن مو الاذن ولا الجبهة نفسها اقصد جهة الراس اللي حولها من يسار الراس
و هل كان نابض او شيء يضغط على رأسك

حاليا احس بصداع نفس النبض وضغط بجهة اليسار اكثر شيء
وهل كان ينتقل من مكان لـ آخر
ماقدر احدد ينتقل او لا حاليا احسه بكل راسي ونفس ماقلت احسه ضغط و نفس النبض احس شي ينبض
هل تحسينه خلف علينك ؟
لا
تاخذين شيء يخففه او يزيله وهل ينفع ؟

لو اخذت اخذ بنادول او مسكن عادي من أول كان يخف اذا اكلت مسكن لكن حاليا لا
اول مرة يجيك ؟
صار له معي شهر ونص

كم يستمر الصداع ؟
اول ما بدا معي صداع عادي اكل مسكن يهداء ويروح بالفترة الاخير يستمر ايام

هل تحدث معه اعراض اخرى مثل مشاكل بـ الرؤية , صعوبة في الحركة او عدم تناسق , تنميل او ضعف احساس , دوخة , غثيان او تطريش ؟

انا عندي ضعف نظر من زمان بس ماكان ابد يعورني راسي ومتابعه مع الطبيب بالنسبة لعيوني وقياس نظري وصار لي البس نظارة ثلاث سنوات وعمري ما اشتكيت من صداع راسي وانا اعرف اذا كان الصداع سببه عيوني لاني مجربه يكون على الجبهة الالم وبعيوني نفسها لكن الله يعين هالمره صداع غريب مره وبفترة الصداع ذي ما تعورني عيوني الوضع من ناحية عيوني جداً عادي أ

حاليا من الاعراض اللي احسها كثر شيء احسه صدآع مستمر وإذا كنت جالسه وقمت احس بدوخه والم براسي واحس بدوران خفيف اضل واقفة شوي الى مايخف وبعدها اكمل مشي

ومشكور أخوي جزآآك الله خير والله يوفقك دنيآ وآخرهـ ويستر عليك :)

pure spirit
21st April 2011, 03:49 AM
اختي ام اند امز
حاولي تمرين على الطوارئ بـ اقرب وقت ممكن وياريت تكون خلال نوبة الصداع عشان يسوون لك اشعه لـ رأسك حتى يستبعدون الأشياء الخطيرة
و الله يكتب لك الشفاء

عبدالإله خضر
21st April 2011, 08:53 AM
إحدى قريباتي تبلغ من العمر 38 سنه تعاني من التهاب جيوب أنفيه مزمن .. أخذت الأموكسوسللن لكن كان يخففها .. وترجع عندها الأعراض مثل ما كانت ..

وما هي الآثار الجانبية الممكن حدوثها .

علاج التهاب الجيوب الانفية المزمن ينقسم الى جزئين :

1- علاج بالادوية
2- علاج بالجراحة

يبدا العلاج في الغالب بالادوية لمدة 3 الى 4 اشهر بدون اخذ عينة .. اذا ماكان فيه استجابة او كانت الاستجابة ضعيفة يتم اللجوء الى اخذ عينة لزراعتها ومعرفة الجرثومة اللي مسببة الالتهاب ان وجدت .. واختيار المضاد المناسب .. اذا مانفع اواذا تم اكتشاف وجود فطريات وليست بكتيريا .. يتم اللجوء الى الجراحة من خلال المنظار.

العلاج بالادوية

اهداف العلاج بالادوية ثلاثة لابد من تحقيقها كلها وليس التركيز على هدف واحد عند وجود عوامل اخرى يمكن علاجها.
1- تقليل الالتهاب.
+
2- تنفيس الجيوب واخراج الافرازات باستمرار وتقليل تراكمها.
+
3- القضاء على الجراثيم ان وجدت.

كيف يمكن تحقيق هالاهداف ؟؟

تقليل الالتهاب يكون عبر التالي:
1- بخاخات الكورتيزون (بخة او بختين X مرة او مرتين يوميا) باستمرار الى ان تخف الاعراض .. اذا عادت الاعراض يتم استخدامها مرة اخرى
+
2- حبوب CLARITIN-D 24 HOUR (حبة X مرة يوميا) لحساسية الانف ان وجدت .. و نفس سالفة البخاخات تستخدم باستمرار عند وجود الاعراض
+/-
3- في بداية العلاج حبوب prednisone 20 mg (لمدة عشر ايام فقط ويتم ايقافها .. اول خمس ايام حبتين في اليوم وثاني خمس ايام حبة واحدة فقط في اليوم)

تنفيس الجيوب واخراج الافرازات باستمرار وتقليل تراكمها يكون بالتالي:
1- استخدام قطرات او بخاخات لتنظيف الافرازات saline nasal spray باستمرار
2- استنشاق بخار الماء الدافئ (تحط بقدر او طاسة كبيرة موية دافئة الى حارة وتاخذ منشفة وتحطها على راسها علشن البخار الدافئ يروح للانف والوجه اكثر شيء) يساعد على تنفيس الجيوب واخراج الافرازات.

القضاء على الجراثيم (البكتيريا) ان وجدت يكون بالمضادات الحيوية لمدة مابين شهرين الى اربع اشهر فقط:

عند اختيار المضاد الحيوي لازم انه يكون يغطي البكتيريا هذي كلها لانو في الغالب مايكون نوع واحد المسؤول يكون ميكس بين اكثر من نوع:

aerobes : Streptococcus pneumoniae, Haemophilus influenzae, and Moraxella catarrhalis
anaerobes : Fusobacterium nucleatum, pigmented Prevotella spp, Porphyromonas spp, and Peptostreptococcus spp

اول مضاد يتم استخدامه Amoxicillin-clavulanate 500 mg (حبة X ثلات مرات يوميا) او Clindamycin 300 mg (حبة X اربع مرات يوميا) او Moxifloxacin 400 mg (حبة X مرة في اليوم)

مانفعت =>
Metronidazole 
+
واحد من هالمضادات
cefuroxime axetil, cefdinir, cefpodoxime proxetil, levofloxacin, azithromycin, clarithromycin, or trimethoprim-sulfamethoxazole

اذا مانفعت =>
لازم تؤخذ عينة للزراعة او عمل جراحة بالمنظار

بالنسبة لتعارض الادوية .. يختلف من دواء الى اخر
شيكي على الرابط يطلع اذا كان فيه تعارض او لا وايش نوع التعارض
http://reference.medscape.com/drug-interactionchecker

ايضا الاعراض الجانبية تختلف من دواء لاخر
شيكي على هالرابط اكتبي اسم الدواء ويطلع خصائص الدواء والتاثيرات الجانبية وكل شي عنه
http://reference.medscape.com/medicalstudents

في الاخير حبيت انبه ان كثير من الناس يستخدمون بخاخات الانف بشكل خاطيء وهذا ممكن يقلل من فرص الشفاء من الاعراض .. الطريقة المثلى هو ادخال البخاخ فوق و والاستدارة الى جهة الاذن ومن ثم البخ ويكون الشخص مقدم راسه شوي و مايكون مستلقي.
http://www.youtube.com/watch?v=wQbyC5cpEQI&feature=related

aoao
21st April 2011, 01:19 PM
السلام عليكم مشكلتي هي الجفاف بعيوني والله احس عيوني تقل صحرا قاحلة كان احد ينفخ هوا فيها وخصوصا لاركزت وجيت اذاكر اغمض عيوني ١٢٣٤٦٧٨٩٩٩٠٠٠٩٦٥٤٤٣٣٤٥ في الدقيقة الوحدة كود يترطبن عاد أبوي لبى قلبوا عندوا مواهب صيدلانية بالفطرة عطاني قطرة الظاهر انها معقمة قالي خوذيهااا وانا ابوتس. بتحسين عيونك. تقل ببركة وأخذتها بس المشكلة هي هي عطوني حل. ومع العلم نظري سليم ستة. على ستة.

سوزي
21st April 2011, 04:31 PM
السلام عليكم ..

أنا عندي مشكلة ببطني ..

بعض الأحيان تطلع صوت عالي شوي يسمعه يعني الي جنبي فيسبب إحراج أتمنى

تقولون لي وش علاجه لأني مرة تعبت ..

إم آند إمز
21st April 2011, 04:53 PM
أخوي pure spirit مشكور جزآك الله خير

وإن شآء الله أروح بـإقرب وقت

ربي يوفقك ويسعدك دنيآ وآخرهـ :)

IQ test
21st April 2011, 09:25 PM
شكرا يا دكتور عبد الإله ..

في الحقيقة أنت موسوعه ما شاء الله عليك ح4
الله يفتح عليك ع الردّ المفصّل هذا ...

أنا أشوف أفضل حلّ إني أروح معها المستشفى .. وأتفلسف ع الدكتور من واقع المعلومات اللي زودتني فيها - خصوصا وإن المريضة تعاني من مشاكل في الكلية غير إنها مريضة سكري
..

سؤال خارج النص ّ " ماهي المصادر التي ترجع لها عند بحثك ؟ كتب أو مواقع ؟ "

عبدالإله خضر
22nd April 2011, 12:13 AM
السلام عليكم مشكلتي هي الجفاف بعيوني والله احس عيوني تقل صحرا قاحلة كان احد ينفخ هوا فيها وخصوصا لاركزت وجيت اذاكر اغمض عيوني ١٢٣٤٦٧٨٩٩٩٠٠٠٩٦٥٤٤٣٣٤٥ في الدقيقة الوحدة كود يترطبن عاد أبوي لبى قلبوا عندوا مواهب صيدلانية بالفطرة عطاني قطرة الظاهر انها معقمة قالي خوذيهااا وانا ابوتس. بتحسين عيونك. تقل ببركة وأخذتها بس المشكلة هي هي عطوني حل. ومع العلم نظري سليم ستة. على ستة.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

العين جزء حساس جدا جدا .. ويجب انها تكون رطبة دائما ونظيفة .. من خلال الدموع.

تتكون الدموع من ثلاث طبقات بعضها فوق بعض .. ويتم انتاجها بواسطة غدد خاصة : دهون + طبقة تحتوي على مويه مالحة وبروتينات وانزيمات + طبقة مخاطية.

فطبقة الدهون هي الطبقة العليا المواجهة للجو الخارجي لتمنع تبخر الدموع وتثبت الطبقات اللي تحت على ما تنزل ويتم امتصاصها .. تحتها طيقة المويه المالحة ثمن تحتهم الطبقة المخاطية.

يتم امتصاص الدموع بشكل دوري عبر قنوات موجودة على جانبي الانف من الاعلى.

حدوث اي عدم توازن في احد الطبقات او محتوياها او عدم انتاج الغدد الدمعية لكمية كافية من الدموع او وجود انسداد او ضيق في قنواتها يسببون جفاف سريع للعين.

اسباب اخرى:
قد يكون (نادرا) جفاف العين عرض من اعراض امراض اخرى وغالبا يكون الجفاف مصاحبا لاعراض اخرى مثل مرض السكري (كثرة العطش ، كثرة التبول ، نزول الوزن ، كثرة الالتهاباتزز الخ) ، والتهاب المفاصل الروماتيزمي والذئبة (الام في المفاصل ، حصول تغيرات في الجلد)، تصلب الجلد، ومتلازمة شوغرن، واضطرابات الغدة الدرقية (اسهال ، زيادة ضربات القلب ، التعرق الكثير والاحساس بالحر في الجو المعتدل).
بعض الادوية تسبب جفاف عام اهمها مدرات البول والاكيوتين (دواء حب الشباب).
نقص فيتامين A (الموجود في الكبدة والجزر والقرنبيط).
عدم تناول الماكولات التي تحتوي على زيت السمك omega-3 fatty acid.

المطلوب منك انك تروحين لطبيب عيون علشن يشخص الجفاف .. فيه اختبارات تقيس كمية الدموع و كشف محتوياتها .. ويحاول يحصل السبب عالاقل ومدى شدة الجفاف علشن يسهل العلاج.

الحلول كثيرة ومتعددة وتعتمد على المسبب و مدى شدة الجفاف.

قلم أسود
22nd April 2011, 12:29 AM
لدي انتفاخ صغير في البطن ( مثل المصقال) تحت الجلد رحت عند دكتور وقال انها فيبروما وانها غير مضرة

لكني احيانا اذا مارست رياضة احس فيه ألم حولها

وش تنصحوني ..؟؟

عبدالإله خضر
22nd April 2011, 12:38 AM
شكرا يا دكتور عبد الإله ..

في الحقيقة أنت موسوعه ما شاء الله عليك ح4
الله يفتح عليك ع الردّ المفصّل هذا ...

أنا أشوف أفضل حلّ إني أروح معها المستشفى .. وأتفلسف ع الدكتور من واقع المعلومات اللي زودتني فيها - خصوصا وإن المريضة تعاني من مشاكل في الكلية غير إنها مريضة سكري
..

سؤال خارج النص ّ " ماهي المصادر التي ترجع لها عند بحثك ؟ كتب أو مواقع ؟ "

العفو .. افضل حل انها تروح للمستشفى ومباشرة تدخل على طبيب انف واذن وحنجرة اذا امكن لان هو اكثر واحد بيفيدها.

مصادري مواقع طبية متخصصة : medscape في الغالب

medscape موقع طبي متخصص مجاني يغني عن كل الكتب الاكلينيكية يشرح السالفة كلها من طقطق للسلام عليكم.

jo0od
22nd April 2011, 03:10 AM

وما هي الآثار الجانبية الممكن حدوثها . لايوجد تعارض يذكر مابين الدوائين Glucophage أو المتفورمين كما هو معروف علمياً و بين المضاد الحيوي Amoxacillin

أما بالنسبة للأعراض الجانبية للأموكسسلين
أكثر المضادات تأثر على المعدة , ولذلك لاينصح بإستخدامها على معدة فاضية وإن اختلف الموضوع من مضاد لآخر
الأعراض الأخرى نادرة أو قليلة الحدوث لذلك لاخوف

بالنسبة للأدوية الأخرى .. طبعاً لاتجربيها من كيفك لن البكتيريا من أشد أعداء الإنسان وتقدر تشكل مقاومة سريعة للأدوية إذا استخدمت في غير محلها
عادة يبدؤ المرضى على اموكسسلين أو أحد إخوانه من قروب البنسلين
قد ينتقل الطبيب معك في حالة عدم الإستجابة إلى الأوقمنتين ( وهو عبارة عن أموكسسلين مع مركب آخر اللي هو clavulanate يزيد من فعاليته ومقاومته ) أو يفضل إنه يعطيك أحد المضادات من قروب cephalosporin اللي تنقسم إلى أربع أقسام وأكثر

ترطيب الأنف بشكل مستمر يساعد أيضاً على فتح الجيوب
فيه بخاخ أنف اسمه Physiotherm هو عبارة عن أملاح بحر طبيعية .. تقدر تستخدمه بشكل آمن

كنصيحة أخرى علاجية غير دوائية :
بخار ماء يومي صباحاً ومساءاً
كمادات ماء دافية على الأنف والجبهة والأذنين يومية
تمرين التنفس في الكيس عشان يساعدك على حل مشكلة إختلاف الضغط مع الأذن

اطلبي ينعمل لك أشعة
X-ray
أو مقطعية أفضل طبعاً .. عشان يتأكدو اذا كانت إلتهاب فعلاً أو حساسية شديدة لن الإثنين متقاربين في الأعراض ويأثرو بنفس الطريقة

للأسـف مافي حاجة إسمها علاج يضمن إن المرض مايرجع لك : )
لكن أحد الإحتمالات إن صار عندها حالة مقاومة للأموكسسلين لذلك ترجع البكتيريا عندها تضرب
تراجع المستشفى مرة ثانية وتعطي خبر الدكتور عن الأدوية اللي أخذتها قبل , ولو بدأت أي كورس علاجي لازم تكمله لالآخر إذا كان مضاد

لاتبدأي تاخذي أي مضاد أو كورتيزون إلا تحت إشراف الطبيب والصيدلاني

الصيدلانية . جــود

ن2

aoao
22nd April 2011, 04:35 PM
مه2دكتور حسنين جبالي مششكور جدا على النصيحة والتشخيص العبقري كلامك نبهني كثير h1

انشالله القى وقت اروح لدكتور عيون والله ماعندي وقت احك حتى ركبتيبات1 بس فيه حل مؤقت اذاكر وانا مغمضة

وماافتحها الا للحاجة الشديدة

عبدالإله خضر
22nd April 2011, 09:04 PM
مه2دكتور حسنين جبالي مششكور جدا على النصيحة والتشخيص العبقري كلامك نبهني كثير h1

انشالله القى وقت اروح لدكتور عيون والله ماعندي وقت احك حتى ركبتيبات1 بس فيه حل مؤقت اذاكر وانا مغمضة

وماافتحها الا للحاجة الشديدة

العفو يا مدموزيل (او او) .. لكن تشخيص ايه انا ما شخصتص حاجة .. انا اديتك الاسباب المحتملة فقط.

وش عندها البخاري بتذاكر مغمضة :p .. المهم اذا بتذاكرين على ورق خلي الاضاءة خلف ظهرك ولا تشغلي لمبات واجد .. او اذا كنتي تذاكرين من كمبيوتر خففي الاضاءة .. طبعا احنا جونا صحراوي حار جاف صيفا :p: حاولي تظبطين مكان المذاكرة وتخلين جوه جو اوروبي صيفي :هي: شغلي المكيف على برودة متوسطة بس لا تواجهيه .. ولاتشغلي المروحة .. ولو فيه مرطب هواء (الجهازاللي يطلع بخار) شغليه.

حاليا دام ما عندك وقت تروحي لطبيب عيون ومانفع معك الجو الاوروبي فيه دموع اصطناعية تحصليها بالصيدليات وفيه مرهم ثقيل شوي ويبطي ما ينشف بس يغبش شوي على الرؤية. اقري الورقة اللي معها كويس علشن التاثيرات الجانيية وكيفية استعمالها مهمين مررة.

حسب ما قرات فيه نظارات مدري يمكن تحصليها عند محلات النظارات مثل نظارات السباحة من داخل لكن من برا كانها نظارة شمسية عادية تحافظ على رطوبة العين .. وتحميها من التغيرات المناخية ممكن تلبسيها اذا طلعتي في جونا الجميل اسمها Moisture chamber glasses

pure spirit
23rd April 2011, 04:02 AM
السلام عليكم ..

أنا عندي مشكلة ببطني ..

تقولون لي وش علاجه لأني مرة تعبت

عندي نفس الحالة ويك1
عادة تكون غازات بـ سبب تخمّر الأكل
حاولي تكثرين من الألياف يعني الخضار و الفواكه

سوزي
26th April 2011, 05:53 PM
السلام عليكم ..

أنا عندي مشكلة ببطني ..

يا أطباء /طبيبات

مافي أحد ممكن يساعد

تبا لك قياس
30th April 2011, 03:52 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حابه استفسر منكم عن دواء سيبراليكس وماهي آضرآره وهل يمكن الإدمآن عليه وشكرا

آمممم آمآنةً آلآعرآض يمكن تلآفيهآ لأن يعطى مع هذا آلدوآء مخففآت للغثيآن ولغيرهآ من آلآعرآض آلمصآحبه لتنآول دوآء سيبرآليكس
لكن آلسؤآآآآآآآل آآآآلآهم هل يمكن آلإدمآن عليه .....؟؟؟!!!!

jo0od
1st May 2011, 03:05 PM
/
\

للغازات , في حبوب فحم تباع في الصيدلية
بس انها ممكن تسبب إمساك , وأحياناً يعكس الوضع وممكن تجيب إسهال الله يكرمك
الزعتر , والنعناع مفيدين لعلاج الغازات

/
\

حابه استفسر منكم عن دواء سيبراليكس وماهي آضرآره وهل يمكن الإدمآن عليه وشكرا
آمممم آمآنةً آلآعرآض يمكن تلآفيهآ لأن يعطى مع هذا آلدوآء مخففآت للغثيآن ولغيرهآ من آلآعرآض آلمصآحبه لتنآول دوآء سيبرآليكس
لكن آلسؤآآآآآآآل آآآآلآهم هل يمكن آلإدمآن عليه .....؟؟؟!!!! هو دواء أكثر إستخدامه للإكتئاب
وفي بعض حالات الصداع الشديد اللي ماتنفع معه المسكنات العادية
ايه يمكن الإدمان عليه كنوع من أنواع إساء الإستخدام من قبل البعض
قبل كل شي , انتي ليش تبغي تستخدميه ؟ عشان أعرف وش أقول لك

تبا لك قياس
1st May 2011, 07:27 PM
للإكتئاب =)

عبدالإله خضر
1st May 2011, 09:05 PM
السلام عليكم ..

أنا عندي مشكلة ببطني ..

معليش بابثرك ببعض الاسئلة

من متى معك هالمشكلة ؟؟
هل هالمشكلة متزايدة معك او مستقرة على نفس المنوال او تروح وتجي؟؟

هل تعانين ايضا من احد او بعض الاعراض التالية:
امساك +/- اسهال ، التبرز بشكل متكرر والاحساس بعدم اكتمال التبرز ، الاستعجال للتبرز بعد الاكل بمدة بسيطة ، خروج مخاط اثناء التبرز وقلة كمية البراز ، الم في البطن غالبا بعد الاكل (اسفل او فوق خاصة في الجهة اليسرى او عام في كل البطن) وهل التبرز يخفف الالم في الغالب؟؟ ، الاحساس بثقل وانتفاخ في البطن ، فقدان للشهية او نقص في الوزن، حمى ، نزيف في البراز او اسوداد البراز ، التحسس وزيادة الاعراض من اكل معين و ايش هو؟؟

وسؤال اخير : هل تلاحظين زيادة الاعراض في ظروف واوقات معينة؟؟ ايش هي؟؟

jo0od
3rd May 2011, 09:52 PM
/
\
Cipralex = الإسم العلمي له Escitalopram

مضاد للإكتئاب
ويستخدم في بعض حالات الصداع الشديد اللي مانفع معه المسكنات العادية

كيف يشتغل هالدواء ؟
بإنه يمنع بعض الهرمونات وبشكل خاص هرمون عصبي اسمه سيرتونين موجود في المخ
واللي يكون له دور في الإكتئاب لما يزيد

ليش بتطلع أعراض جانبية ؟
المخ يبغاله وقت عشان يتأقلم مع التدخل الخارجي ( الدواء ) فيمكن تحسي بإن الأعراض قوية أول ماتاخذيه وشوي شوي تخف
صح هالهرمون له دور في الإكتئاب لكن له دور في أشياء ثانية أو يدخل في عمليات وظيفية ثانية يقوم بها المخ
زي النوم , الشهية , التركيز , المزاج , التوازن ..
مافي شي يقول لك إن ترى جسمك كل يوم راح يفرز الهرمون الفلاني بالمقدار الفلاني بالضبطط
واحنا نثبت الجرعة اليومية محاولين بأكبر قدر ممكن إنها تكون مناسبة , ويقول لك الطبيب ارجعي له عشان يراقب التأثير بعد فترة

مو كل الناس عندها نفس الأعراض
انتي وجسمك , ومو شرط أصلاً تعاني منها
غالباً أكثر عرض يشكو منه اللي يستخدمو هالدواء هو تفاوت مابين قلة النوم والكسل
دوخة وخاصة أول ماتصحي من النوم وهذي حاولي تتجنبيها بإنك ماتقومي بسرعة من السرير
وزي ماقلت لك الشهية

إذا بديتي العلاج لاتقطعيه فجأة أبدااً , ولاتقطعيه من كيفك لن مخك بيكون شوي تأقلم إن فيه شي كل يوم يجي ويعدل له المود
وفجأة هالشي مو موجود !

على الإدمان
انتي عارفة إن فيه ناس تدمن على الفيتامين : )
مسمى الإدمان هنا يعني إساءة إستخدام
في ناس تسيء الإستخدام وخلاص تحس وتوهم نفسها إن جسمها ماراح يشتغل مضبوط إلا لما تاخذ هالدواء أو تلعب في الجرعات على كيفها
يعني الموضوع نفسي أكثر منه جسماني
فلو في يوم وقفتي العلاج بأمر من الطبيب وحسيتي بشوية أعراض فمعليش اصبري شوي عليها وهي بتخف , زي ماقلت لك هو مخ مو أي حاجة

بالتوفيق
وسلامات
ن2

مفكره اجتماعيه
7th May 2011, 11:37 AM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

المبدعين الاطباء والمبدعات اخواتي الطبيبات

سؤال اتمنى الرد عليه عاجلاً ...
هل هناك علاقة بين الآلآم الظهر وارتفاع درجة حرارة الجسم ؟!

بنتظاركم ...

عبدالإله خضر
7th May 2011, 06:11 PM

اي نعم علاقات كثيرة .. لكن مو شرط يكونو متعلقين ببعض دايما .. يعني ممكن الحرارة لها سبب والالم له سبب اخر

اذا عندك استفسار ثاني احنا بالخدمة

أزهـار الكـرز
8th May 2011, 04:20 PM
:|

عندي سؤال : لما أفقد الاحساس بإحد اصابع رجلي ( الاصبع الصغير بالرجل اليسار ) ,, وش معناه ؟

قبل يوم الاختبار النهائي , جلست في الجامعة مع الطالبات للعصر , و طوال الوقت تقريبا و أنا واقفة أشرح

رجعت البيت و من يومها و اصبعي ما أحس فيه زين , يعني الاحساس فيه ضعييييييييف

مرّ على هالشيء تقريبا أربع ايام و مازالت الحالة زي ما هي ؟

ن2 ن2 ن2

Dr-Nada
8th May 2011, 08:12 PM
:|

عندي سؤال : لما أفقد الاحساس بإحد اصابع رجلي ( الاصبع الصغير بالرجل اليسار ) ,, وش معناه ؟

قبل يوم الاختبار النهائي , جلست في الجامعة مع الطالبات للعصر , و طوال الوقت تقريبا و أنا واقفة أشرح

رجعت البيت و من يومها و اصبعي ما أحس فيه زين , يعني الاحساس فيه ضعييييييييف

مرّ على هالشيء تقريبا أربع ايام و مازالت الحالة زي ما هي ؟

ن2 ن2 ن2

أهلا أحلام ماتشوفين شر يارب
جاوبي على هالاسئلة لتتضح لي الصورة ( موب لازم كلها فيك بس عشان اتطمن )
- فقدان الاحساس قد جاك قبل حتى لو موب بنفس الاصبع / فيه تنميل ؟ ه تغير مع الوقت خفت الاعراض مع الراحة ؟
- تلاحظين تغير بلون سواءا الى أزرق او شاحب ماتلاحظين فيه دم يوصله أوتلاحظيه متغير درجة حرارته يعني أبرد من بقي الاصابع او أصابع القدم الاخرى فيه جروح تقرحات .
- أضغطي عليه بأصبعك سواءا على الاظفر أو الطرف لمدة ثانيتين ثم شوفي يرجع لونه احمر أو زهري ( فيه دم ) .
- هل فيه مثلا دوخة / عدم اتزان .
- هل أنت مصابة أو احد من العائلة بالسكري او الضغط او أمراض قلب . ( مجرد تأكيد ماتخفيش ) .
- جتك التهابات بالاذن / بالحلق قريب أو مكان أخر ؟ فيه أي باللسان أو حول الفم التهابات ( انتفاخ، احمرار ) أو انيميا .
- تغذيتك كيفها ؟ فيه فيتامينات فيه عدم اتزان ودوخة .
- قد سويتي عمليات سواءا بالرجل او بالجهاز الهضمي .
- عندك أعراض هضمية من استفراغ أو اسهال :... الخ عندك أمراض متعلقة بنقص الامتصاص أو التهابات بالجهاز الهضمي .

أجر وعافية ان بغيتي تجاوبي على الخاص مومشكلة :)

alhawawy
10th May 2011, 01:46 AM
السلام عليكم

لدي أعراض ولم أعرف سببها منذ سنة تقريباً وتعبت منها حتى نفسياً

في البداية كان عندي زيادة في إفراز الشمع في الأذن حتى أصبحت لا أسمع

سويت تنظيف وحلت مشكلة السمع لكن بعدها على طول جاني دوار شديد

وبعد فترة راح

المهم بعد فترة كنت سهران يومين متواصلة ويوم رجعت البيت حسيت بدوار وقوة ضربات القلب

رحت أنام بالقوة وصحيت الحمد لله ما فيني شي

لكن صارت تجيني من فترة لفترة نفس الحالة دوخة وقوة ضربات القلب

رحت لدكتورة وكشفت علي كشف إكلينيكي قالت ما فيك شي وفحص للغدة وسليمة

بالنسبة للدوخة خذ Betaserc لمدة شهر 3 حبات في اليوم وخففها حبتين ثم حبة

خفت شوي الأعراض بس ما اقتنعت ورحت لطبيب أنف وأذن وحنجرة وكشف على الأذن ولقى شمع بس قال الطبلة سليمة

وفي الفترة هذيك صدفة حصل لي تمزق في أربطة الكاحل وجلست بالجبس شهر

المهم الحمد لله خفت الدوخة لكن قوة نبضات القلب لا تزال موجودة وزادت وما تخليني أرقد حتى ومهما تجاهلتها

رحت سويت تخطيط قلب لقو الضربات قوية والسبب نقس الصوديوم ! طيب ليه ناقص الصوديوم ؟ لا أعلم

وفي يوم سهرت بنفس الشكل وتعبت مرة ورحت لمستوصف ولقى الضغط 150 على 110

بس هدأ بعد كم يوم ورجع عادي ومرتفع شوي بسبب زيادة الوزن

وسويت تحليل دم لقيت الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم ناقصين مع إن أكلي زين !

وتجيني كتمة وكشفت لقيت عندي حساسية في الأنف ! والحين آخذ نازونيكس وأيضاً سويت تنظيف للشمع ويقول الدكتور غريبة إن الشمع في شهر رجع وبكثافة ! أتوقع بسبب إصابتي بخلع في الفك وأنا صغير وإلى الآن اصك فكي بقوة وأنا نايم فتوقعت هو السبب مع إني سألته يقول ما لها علاقة

وأيضاً لاحظ شد في الطبلة في الجهة اليسرة وقال يمكن من الحساسية

واستمرت الحالة حتى الآن والحين صار يجيني صداع في الشق الأيسرمن الرأس ومن الخلف وإنهاك وتعب زااااايد حتى الكورة كنت ألعب عادي الحين ما أقدر.

ورجلي اليسار صارت تنمل كثير

وبعد القومة من النوم يدين ألقاها نايمة وتتعبني

طبعاً وسوست من كثر ما أحلل الأسباب وما عرفت حتى قلت يمكن البيتاسيرك هو السبب

ومن الوسوسة وما أدري هو منها ولالا صرت أشوف عروق يديني تنتفخ بشكل واضح فجأة ويجيني التعب ذا وترجع طبيعي بعدها بشوي.

وفيه جفاف في عيوني.

أيضا عندي مشكلة في الحاجب الأيسر تغير علي وصار ما ينزل بنفس درجة أول

عذراًَ على الإطالة

jo0od
10th May 2011, 02:55 AM
/
\
هو صح الـ Betaserc ممكن يسبب أعراض دوخة وضعف سمع على الرغم من إنه يستخدم للدوخة والطنين
لكن الأعراض اللي ذكرتها ووقتها وو ماتنربط معه
وطبعاً مش مع الـ nasonex
الصداع والدوخة ممكن تنربط بالحساسية خاصة إذا سببت لك تضخم في قرنيات الأنف
لو كنت تستخدم الـ Betaserc للحين وبتقطعه فلاتقطعه فجأة لن بتجيك دوخة فظيعة , تدرج فيه بتقليل الجرعة

أنا تحدثت عن مجالي ( الأدوية ) , أترك للأطباء الحديث في مجالهم
بس في شي بغيت أقوله , كثر التنظيف يتعب الأذن
ويمكن زيادة الشمع يكون بداية المشكلة صح , لكن يمكن يكون عرض بعد .. لإنحراف الحاجز الأنفي وماينتج عنه ( بعض الناس يصير عندهم حساسية شديدة لن الإنحراف يغلق منافذ الأنف الهوائية ويسبب تجمع الإفرازات وبالتالي حساسية أو إلتهاب .. وطبعاً بتأثر على الأذن )
ويكون علاجهم جراحة لتعديل الإنحراف

ن2

عبدالإله خضر
11th May 2011, 08:44 PM
الهواوي هدي وروق ما بك الا العافية راسلني عالخاص راح اجاوب على كل اسئلتك باذن الله

أزهـار الكـرز
12th May 2011, 11:21 AM
أهلا أحلام ماتشوفين شر يارب
جاوبي على هالاسئلة لتتضح لي الصورة ( موب لازم كلها فيك بس عشان اتطمن )
- فقدان الاحساس قد جاك قبل حتى لو موب بنفس الاصبع / فيه تنميل ؟ ه تغير مع الوقت خفت الاعراض مع الراحة ؟
- تلاحظين تغير بلون سواءا الى أزرق او شاحب ماتلاحظين فيه دم يوصله أوتلاحظيه متغير درجة حرارته يعني أبرد من بقي الاصابع او أصابع القدم الاخرى فيه جروح تقرحات .
- أضغطي عليه بأصبعك سواءا على الاظفر أو الطرف لمدة ثانيتين ثم شوفي يرجع لونه احمر أو زهري ( فيه دم ) .
- هل فيه مثلا دوخة / عدم اتزان .
- هل أنت مصابة أو احد من العائلة بالسكري او الضغط او أمراض قلب . ( مجرد تأكيد ماتخفيش ) .
- جتك التهابات بالاذن / بالحلق قريب أو مكان أخر ؟ فيه أي باللسان أو حول الفم التهابات ( انتفاخ، احمرار ) أو انيميا .
- تغذيتك كيفها ؟ فيه فيتامينات فيه عدم اتزان ودوخة .
- قد سويتي عمليات سواءا بالرجل او بالجهاز الهضمي .
- عندك أعراض هضمية من استفراغ أو اسهال :... الخ عندك أمراض متعلقة بنقص الامتصاص أو التهابات بالجهاز الهضمي .

أجر وعافية ان بغيتي تجاوبي على الخاص مومشكلة :)

الله يسعد قلبك قلب2

كل اسئلتك اجاباتها : لا :|

يعني ما سويت عمليات بالرجل او الجهاز الهضمي ولا عندي التهابات بالاذن أو الحلق قريب و الاصبع لما اضغط عليه يحمر يعني فيه دم و لونه عادي و درجة حرارته عادية كمان
و فقدان الاحساس أول مرة تجيني :| و الحمد لله على كل حال

قلب2 قلب2 قلب2

pure spirit
13th May 2011, 04:04 AM
احلام تقدرين تحركينه ؟
لما تقولين فقدتي الإحساس تقصدين وانتي تمشين ماتحسين فيه او اذا لمستيه ماتحسين فيه ؟
جربي تنغزيه بدبوس نغزه بسيطه شوفي تحسين فيه او لا

أزهـار الكـرز
15th May 2011, 12:00 AM
احلام تقدرين تحركينه ؟
لما تقولين فقدتي الإحساس تقصدين وانتي تمشين ماتحسين فيه او اذا لمستيه ماتحسين فيه ؟
جربي تنغزيه بدبوس نغزه بسيطه شوفي تحسين فيه او لا

حاولت أحركه و يتحرك ,, بس أتوقع لأن اللي جنبه يتحرك فطبيعي هو راح يتحرك كر2 غ1
و مو فقدان الاحساس يعني أبدا ما أحس فيه ,, لكن الاحساس ضعييييييييييف :0 يعني لو ألمسه أو امشي ما أحس فيه

أما فكرة الدبوس صراحة ما عجبتني حس1 عندك حل غير الدبوس حس1 << ما تحملنا الابرة عشان نتحمل الدبوس :(

عموما الله يحرم النار عليكم و شكرا كبيرة لكل من حاول يساعدني ,, ن2 ن2 ن2

Dr-Nada
15th May 2011, 12:47 AM
الله يسعد قلبك قلب2

كل اسئلتك اجاباتها : لا :|

يعني ما سويت عمليات بالرجل او الجهاز الهضمي ولا عندي التهابات بالاذن أو الحلق قريب و الاصبع لما اضغط عليه يحمر يعني فيه دم و لونه عادي و درجة حرارته عادية كمان
و فقدان الاحساس أول مرة تجيني :| و الحمد لله على كل حال

قلب2 قلب2 قلب2

السلام عليكم
أهلا أحلام
صراحة نسيت أرد لي من اسمي نصيب
بعد ما أخذت منك التاريخ المرضي اتضح لي
أنت ضغطت على العصب فترة طويلة فتأذت الأغشية المغلفة للعصب
ولازم تنمو من جديد وهذا يحتاج وقت من 6 – 8 أسابيع تقريبا ويمكن أقل من كذا لأن المنطقة صغيرة جدا .
وخلال هالفترة تحتاجين :
-تدفينها بلبس جوراب وكمادات دافئة وممكن تلفينها بشي بسيط للمحافظة على وضع الراحة للمفاصل .
-اذا صاحبه تورم وألم خوذي بروفين عند الحاجة .
-خلي أحد يحرك المفاصل الصغيرة على خفيف وماتخلينها بدون حركة وخاصة في فترة التحسن واستعادة الاحساس واذا كان يتحرك أصبعك الصغير حركيه انت بنفسك بحركات بسيطة .

•فقدان الاحساس أو ضغفه ناتج من تأذي الاغشية لأنها تعتبر موصلة للسيالات العصبية .

وان بغيتي تقرأين زيادة يسمى Neurapraxia

و لابأس طهور ان شاء الله

ن2

عبدالإله خضر
15th May 2011, 05:08 AM
نفس رد الدكتورة ندا اللي صار لك حاجة اسمها neuropraxia تضرر مؤقت للاغشية الخارجية المغلفة للعصب

ملكة الشعراء
15th May 2011, 06:05 PM
انا اعرف اشخص المرض
لكن ما اقدر افيدكم لاني بالمغرب و انتو بالسعوديه
تقديري

B!do
15th May 2011, 06:37 PM
انا اعرف اشخص المرض
لكن ما اقدر افيدكم لاني بالمغرب و انتو بالسعوديه
تقديري

حياك إختي هنا :)

يعني أنتي طالبة طب أو طبيبه ؟!

إذا كذا .. عادي تقدري تحطي رأيك وتفيدي علميا
لأن في النهايه التشخيص مو نهائي .. والشخص لازم يروح للطبيب بنفسه ويكشف عليه ويسوي له الفحوصات اللازمه ح4

موفقه
ن2

Dr.hUsSaM
16th May 2011, 04:45 PM
السلام عليكم .. كيف حآلكم آن شآء الله بخير وصحهـ ..؟..
بغيت آستشيركم في شي .. انا اللوز لآعبهـ فيني لعب .. وفي هآلشهر ثآني مرهـ تلتهب علي .. وتتعبني .. تصير مصآحبهـ لحرآرة وآلم في آلجسم كله وجفاف والم في آلرآس .. حبيت آسآلكم تنصحوني آشيلهآ .. ولآ كيف ..؟
وكيف آلآعرآض بعد آلعمليهـ .. وكم يبيلي عشآن آتشآفى بآذن الرحمن ..
وشكرآ لكم ,, تقبلوآ مروري آخوكم ,, حسآم ,,

Hanoda
18th May 2011, 08:59 PM
السسلآم عليكم قلب2

اناا اعاني من التهاب شديد بالقولون :( واخذ علآج بس احيانا العلآج مايأثر فييني ويآلمني مررره لدرجه مقدر اركز واحيانا ابكي من كثر مايآلمني :|
المهم انا جربت علآجات كثير ومانفع معي الآ واحد واحيانا مايأثر فيني > زي اليوم :|
ومقدر ابقى بالجامعه اليوم اضطريت اني اطلع وكان عندي كويز مادخلته بعد وسحبت على محاضره كيم :(

> حسيتني اقول قصصه :$
السوال هينا لما ينتفخ ويآلمني كيذا وانا بالجامعه عندي اختبارات , محاضرات ومقدر اطلع وشش اسوي ؟ في شئ اشربه ممكن يخفف ؟ العلآج اخذه بس مايغير شئ :|
وغالبا ينتفخ بوقت الاختباراات ياما من اختبار واختبار ضيعتهم بسبته :|

عندي صوره اشعه اذا تبون انزلها بس الدكتور اللي شافها قال مافيك شئ ؟ > والدكتوره بس لمسته وقالت لي عندك قوولون ملتهب مررره !
طبعا الفرق بينهم يوم !

أفراح
18th May 2011, 11:17 PM
السلام عليكم

أنا حاسة بأعراض كثيرة وما ني عارفة كيف أرتبها لكن الله يعينكم علي

- أحيانا أحس بصعوبة كبيرة في التنفس وأحس بألم بمنطقة الصدر حتى لو ما بذلت أي مجهود وفي الأيام الأخيرة أحسها تتكرر معي كثير.
- إذا شيء زعلني مرا أحس بألم شديييد في أذني اليمنى
- عندي فقدان شهية لدرجة كبيرة ممكن آكل بس وجبة أو وجبتين وما أحس أني جوعانة ، وأحيانا ماما تذكرني بأني ما أكلت. وإذا شمت ريحت الغدا أحس أني باستفرغ
- أحيانا أحس بحرارة في الاصبعين الصغيرة من الرجل اليمنى
- عندي تساقط كثيير في شعر رأسي ، يعني صار فيه فراغات كثيرة.

شكرااااامقدما

Dr-Nada
19th May 2011, 01:35 PM
السلام عليكم .. كيف حآلكم آن شآء الله بخير وصحهـ ..؟..
بغيت آستشيركم في شي .. انا اللوز لآعبهـ فيني لعب .. وفي هآلشهر ثآني مرهـ تلتهب علي .. وتتعبني .. تصير مصآحبهـ لحرآرة وآلم في آلجسم كله وجفاف والم في آلرآس .. حبيت آسآلكم تنصحوني آشيلهآ .. ولآ كيف ..؟
وكيف آلآعرآض بعد آلعمليهـ .. وكم يبيلي عشآن آتشآفى بآذن الرحمن ..
وشكرآ لكم ,, تقبلوآ مروري آخوكم ,, حسآم ,,

وعليكم السلام والرحمة
أهلا د. حسام
الحمدلله كلنا بخير ونعمة :)
اللوز هي عقد لمفاوية وجزء من جهاز المناعة
هناك دواعي لازالة اللوز يحكم بها الطبيب بعد الفحص :
- اذا تسببت بضيق التنفس ( سدت مجرى الهواء ) ، صعوبة بلع شديدة ، اضطرابات النوم ( بسبب انسداد مجرى الهواء )
- اذا كان فيها خراج .
- اذا التهبت اكثر من ثلاث مرات بالسنة ولا تخف بالادوية اذا أصبحت مزمنة اكثر من 6 أسابيع ومتكررة .
- تشنجات بسبب الحرارة اللي تصاحبه .
- رائحة النفس اذا تغيرت وصارت موب زينة .

تحذيرات :
- اذا كان التهاب حاد أولا علاج الالتهاب بالادوية بعدها العملية .
- اذا كان هناك امراض دموية مثل انيميا ، داء النزف ، لابد من اخذ الحذر والاحتياطات قبل العملية وتصحيح الخلل .

* بالنسبة للضرر بقاؤها بالالتهابات أخطر من ازالتها لانها تأثر على اعضاء اخرى .

وماتشوف شر

Dr-Nada
19th May 2011, 01:47 PM
السسلآم عليكم قلب2

اناا اعاني من التهاب شديد بالقولون :( واخذ علآج بس احيانا العلآج مايأثر فييني ويآلمني مررره لدرجه مقدر اركز واحيانا ابكي من كثر مايآلمني :|
المهم انا جربت علآجات كثير ومانفع معي الآ واحد واحيانا مايأثر فيني > زي اليوم :|
ومقدر ابقى بالجامعه اليوم اضطريت اني اطلع وكان عندي كويز مادخلته بعد وسحبت على محاضره كيم :(

> حسيتني اقول قصصه :$
السوال هينا لما ينتفخ ويآلمني كيذا وانا بالجامعه عندي اختبارات , محاضرات ومقدر اطلع وشش اسوي ؟ في شئ اشربه ممكن يخفف ؟ العلآج اخذه بس مايغير شئ :|
وغالبا ينتفخ بوقت الاختباراات ياما من اختبار واختبار ضيعتهم بسبته :|

عندي صوره اشعه اذا تبون انزلها بس الدكتور اللي شافها قال مافيك شئ ؟ > والدكتوره بس لمسته وقالت لي عندك قوولون ملتهب مررره !
طبعا الفرق بينهم يوم !

وعليكم السلام والرحمة
أهلا هند ن2
حبيت استفسر أنت مشخصة على انه قولون عصبي والا التهاب قولون مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي ؟
لانه فيه فرق بين العصبي والالتهاب .

Dr-Nada
19th May 2011, 02:00 PM
السلام عليكم

أنا حاسة بأعراض كثيرة وما ني عارفة كيف أرتبها لكن الله يعينكم علي

- أحيانا أحس بصعوبة كبيرة في التنفس وأحس بألم بمنطقة الصدر حتى لو ما بذلت أي مجهود وفي الأيام الأخيرة أحسها تتكرر معي كثير.
- إذا شيء زعلني مرا أحس بألم شديييد في أذني اليمنى
- عندي فقدان شهية لدرجة كبيرة ممكن آكل بس وجبة أو وجبتين وما أحس أني جوعانة ، وأحيانا ماما تذكرني بأني ما أكلت. وإذا شمت ريحت الغدا أحس أني باستفرغ
- أحيانا أحس بحرارة في الاصبعين الصغيرة من الرجل اليمنى
- عندي تساقط كثيير في شعر رأسي ، يعني صار فيه فراغات كثيرة.

شكرااااامقدما

أهلا افراااح ن2

أنت قد شخصت ان عندك أنيميا أو عندك اضطرابات غدة درقية أو نزيف متكرر من الفم من الانف مع البراز أوتغير لونه ووحالة الدورة عندك ؟.
تحتاجين فحص وتحاليل دم لمستوى الهيموجلوبين ومستوى ومخزون الحديد .

أغلب أسباب تساقط الشعر وخاصة عند الاناث : نقص حديد أو اضطرابات الغدة .
- ماتأخذين فيتامينات وحديد أو أي أدوية ؟
التغذية مو بعدد الوجبات بمحتويات الوجبة.
- أي أمراض هضمية / دموية تشكين منها ؟

وماتشوفين شر ن2 .
اذا تبغين تجاوبين على بعض الاسئلة بالخاص فأهلا بك :).

أفراح
19th May 2011, 03:34 PM
شكرا سماء النسيان

الانيميا كانت عندي من زمان لكن تشافيت منها تقريبا من 3 سنوات
وتقريبا قبل 6 أشهر بديت آخذ الحديد كل يوم حبة مع أن مستوى الهيموجلوبين ومخزون الحديد طبيعي

الغدة الدرقية الحمد لله سويت تحليل وما فيها اضطرابات ولا يوجد نزيف من الأنف والفم ولا مع البراز
البراز لونه يميل للسواد اعتقد بسبب تناولي للحديد
بالنسبة للدورة كنت قبل 5 سنوات أتعب منها بشدة لدرجة أني أحس بدوخة شديدة في اليوم الأول وأصير طول الوقت نائمة
لكن الحين الحمدلله ما أحس بهالشيء صح تتعبني بس مو مرة

الأدوية الي آخذها حديد - فيتامين ب - فيتامينات للشعر أظن اسمها ماتكس
الأمراض الهضمية : غازات وآلام في أسفل البطن من الجهة اليمنى واليسرى
أحيانا أشعر بآلام أسفل الظهر من الجهة اليمنى لدرجة أني ما أقدر أتحرك

محتويات الوجبات ممكن تقولين عنها صحية ونادر ما آكل من برا البيت

مرا ثانية شكرراا

عابق الذكرى
19th May 2011, 03:55 PM

أنا داخله على الله ثم عليكم

حالتنا النفسية سيئة وأتمنى انكم تفيدوني

أنا أختي عمرها 18 سنة تدرس بسنة أولى جامعة

قبل 3 أسابيع ونص قريبا أكلت من مطعم بالجامعة سندويش مرتديللا ( بقر أتوقع )

المهم رجعت للبيت والحمدالله مابها شي

قعدت يومين وحست بانتفاخ .. بعدها على طول إسهال أكرمكم الله ومغص .. أخذت حبوب تبع الدسنتاريا والإسهال عشان يخف لأن عندها اختبارات فاينل

عقب يومين توقف الإسهال تماما لمدة ثلاث أيام

بعدها ... رجع الإسهال بصورة متقطعه ... فاستمرت على الدواء لفترة أسبوع ( هي ماراحت للدكتور لصعوبة المواصلات وعشان عندها اختبار فاينل )

بعدها اشتد عليها الوضع وكثر مرات الإسهال واستفرغت بعدها يجي مرتين وارتفعت درجة حرارتها

وديناها على الدكتور بمستشفى خاص وسوت تحليل دم وبراز

وشخص حالتها .. انها عندها لتهاب في القولون نتيجة تلوث في الطعام وعسر هضم ... واعتبرها نزلة معوية شديدة << ( ما أدري .. أحس ان فيه فرق بين التهاب القولون والنزلة المعوية ) 0_o

ووصف لها هذي الأدوية

1/ ENO Fruit salt << فوار يوضع مع الماء

2/digestyl

3/mieva

4/ tarivid 200mg

واحد منهم مضاد حيوي ... قالها إذا خلصتي المضاد الحيوي خلاص اتركيه .. بينما الباقي استمري عليه الين تخلص العلبة .. وتستمر بحمية حيث انها ماتاكل دهون ولا حار .. وتركز على الفواكه والخضار والشوربة وأي شي مسلوق أو مشوي .. وطمأننا ان كل شي راح يزول بحول الله

لها الآن تقريبا أسبوع ولله الحمد والأعراض زالت ... لايوجد انتفاخ / ولا إسهال / ولا ارتفاع في درجة الحرارة ... ومازالت مستمرة في الحمية

لكن .....

صارت تتبرز أكرمكم الله بعد كل وجبة طعام .. وفيه رخاوة تقريبا في برازها << أجلكم الله

يعني صارت عدد مرات التبرز تقريبا 4 بصورة متفاوته .. أحيانا يكون مرتين بصورة متقاربة ( يعني الفاصل بينهم ما يجي ساعة ونص )

وأحيانا بعد 10 ساعات تتبرز !!!

اتصلنا على الدكتور وسألنها هل هذا طبيعي ... يجاوبنا انه طبيعي .. لأنه كان التهاب عندها شديد ... وأهم شي انه الأعراض زالت ( انتفاخ / إسهال / قيء )

وانه أصلا طبيعتاه في التبرز يصل لمرتين في اليوم ( لكن مو كل بعد وجبة طعام )

أبغى فزعتكم ياناس .. هل فعلا حالتها إلى هنا طبيعية ؟؟؟

وإلى متى تستمر على هالحال إذا كان طبيعي ؟؟؟

أو ان تشخيص الدكتور خاطيء ؟؟؟ يكون عندها شي ثاني وحنا ماندري ؟؟؟ بدأنا نوسوس ان بها تيفوئيد أو كوليرا أو قرحة معدة أو قرحة أمعاء أو جرثومة المعده ؟؟؟؟

وهل التهاب القولون ممكن يكون مزمن بعد حالتها هذي ؟؟؟

أتمنى انكم تشرحون لي وتتطمنوني عليها

قسم بالله النفس صارت مسدودة لكل شي .. نخاف يصير فينا مثلها .. والوساوس بدأت تلعب براسنا

طلبتكم انكم تجاوبوني

Dr-Nada
19th May 2011, 05:10 PM
شكرا سماء النسيان

الانيميا كانت عندي من زمان لكن تشافيت منها تقريبا من 3 سنوات
وتقريبا قبل 6 أشهر بديت آخذ الحديد كل يوم حبة مع أن مستوى الهيموجلوبين ومخزون الحديد طبيعي

الغدة الدرقية الحمد لله سويت تحليل وما فيها اضطرابات ولا يوجد نزيف من الأنف والفم ولا مع البراز
البراز لونه يميل للسواد اعتقد بسبب تناولي للحديد
بالنسبة للدورة كنت قبل 5 سنوات أتعب منها بشدة لدرجة أني أحس بدوخة شديدة في اليوم الأول وأصير طول الوقت نائمة
لكن الحين الحمدلله ما أحس بهالشيء صح تتعبني بس مو مرة

الأدوية الي آخذها حديد - فيتامين ب - فيتامينات للشعر أظن اسمها ماتكس
الأمراض الهضمية : غازات وآلام في أسفل البطن من الجهة اليمنى واليسرى
أحيانا أشعر بآلام أسفل الظهر من الجهة اليمنى لدرجة أني ما أقدر أتحرك

محتويات الوجبات ممكن تقولين عنها صحية ونادر ما آكل من برا البيت

مرا ثانية شكرراا

اهلا أفراح
أنصحك تعيدين تحليل الدم لان الانيميا ترجع ويصعب تصحيح الحديد لانه جزء من الحديد اللي تأكليه يمتصوالحديد فعلا يسبب تغير لون البراز صحيح
أنا سألت عن الدورة تغيرت كميتها مدتها ؟ فيه نزيف على غير العادة .
الاعراض الهضمية فقدان الشهية مع غثيان متى بدأ وهل لاحظتي وزنك نقص من متى وكم ؟ ألم البطن والغازات ماتترافق مع اسهال وبراز ومخاط ؟
عندك كحة أو ألم بالصدر حرارة تعرق بالليل ؟ اذا كان فيه بلغم لونه وكميته ؟
تورمات أو تكتلات بالرقبة فيه التهابات بالحلق متكررة وخاصة مع ألم الاذن .
التهابات خراجات بالاسنان ؟
عندك ضغوط بالبيت أو بالدراسة اضطرابات بالنوم أرق ؟ ومستمرة معك وماعرفت تحلينها .

Hanoda
19th May 2011, 06:10 PM
وعليكم السلام والرحمة
أهلا هند ن2
حبيت استفسر أنت مشخصة على انه قولون عصبي والا التهاب قولون مثل مرض كرون أو التهاب القولون التقرحي ؟
لانه فيه فرق بين العصبي والالتهاب .

ششكرا دكتوره سسماء :$

تدرين ماقالي الدكتور ايش !
بس شكله عصبي لآنه قالي لآتفكرين كثير وريحي ضميرك ومنعني من المقالي والحار والحامض و اشياء كثثثير من الاكل !
بس ماحدد لي نوعه ,

Hanoda
19th May 2011, 06:15 PM
** نسسيت ماقولك انه بمنطقه تحت الاضلآع من الجهه اليسرى بالضبط وحجمه قد قبضه يد الطفل < الطفل مو الرضيع غ1

عبدالإله خضر
19th May 2011, 06:26 PM

عابق الذكرى

حسب ما فهمت ان اختك حصل لها تسمم غذائي بكتيري سبب لها التهاب شديد في القولون وقد تكون الحبوب اللي اخذتها قبل ماتروح للطبيب زادت من حجم المشكلة وحجبت الاعراض المهمة لمدة معينة وخاصة الاسهال مما جعلها تتاخر اكثر في طلب العلاج

طبيعة البراز ومرات التبرز لن يعودو بسرعة الى طبيعتهم وحالتها الان طبيعية من ناحية التسمم والتهاب القولون

مشكلة الهضم وطبيعة البراز قد تستمر وقد تخف وقد تختفي وتعتمد على مدى شدة الالتهاب اللي حصل لكن في الغالب مؤقتة.

لكن سؤال هل اخذ لها مزرعة للبراز ؟؟

ما تشوف شر باذن الله

عابق الذكرى
19th May 2011, 07:23 PM

عابق الذكرى

حسب ما فهمت ان اختك حصل لها تسمم غذائي بكتيري سبب لها التهاب شديد في القولون وقد تكون الحبوب اللي اخذتها قبل ماتروح للطبيب زادت من حجم المشكلة وحجبت الاعراض المهمة لمدة معينة وخاصة الاسهال مما جعلها تتاخر اكثر في طلب العلاج

طبيعة البراز ومرات التبرز لن يعودو بسرعة الى طبيعتهم وحالتها الان طبيعية من ناحية التسمم والتهاب القولون

مشكلة الهضم وطبيعة البراز قد تستمر وقد تخف وقد تختفي وتعتمد على مدى شدة الالتهاب اللي حصل لكن في الغالب مؤقتة.

لكن سؤال هل اخذ لها مزرعة للبراز ؟؟

ما تشوف شر باذن الله

الشر ما يجيك ان شاالله

والله من ناحية المزرعة أتوقع لا

لأنه قال الدكتور تحليل ومالقى طفيليات

يعني نظمن يا أخي اللحين ان هذا طبيعي

توني مقفلة من عند الدكتور يقول أنشوا الموضوع ولا تخافون والاكل تقدر تآكل أي شيء ما عدا الدسم والمقليات الحار

انت بشنو تنصح

عابق الذكرى
19th May 2011, 07:42 PM
ونسيت أسأل

العلاجات هل نستمر عليها ولا نقطعها

أخاف يكون زيادة عدد مرات التبرز ناتج من الأدوية لأنها تساعد على تفريغ الأمعاء

علما أنو لها الحين ثمانية أيام على العلاجات

أفراح
19th May 2011, 11:41 PM
اهلا أفراح
أنصحك تعيدين تحليل الدم لان الانيميا ترجع ويصعب تصحيح الحديد لانه جزء من الحديد اللي تأكليه يمتصوالحديد فعلا يسبب تغير لون البراز صحيح
بالنسبة للتحليل مسوية تحليل كامل قبل شهر وما فيه انيميا ، ومستوى الحديد طبيعي وحتى المخزون طبيعي ، واستخدم الحديد علشان شعري قلت يمكن يفيده

أنا سألت عن الدورة تغيرت كميتها مدتها ؟ فيه نزيف على غير العادة .
مدتها نفس ما هي حتى الكمية ما تغيرت والحمدلله منتظمة
هي مدتها 7 أيام بس لا حظت أنه في اليوم الرابع تنقطع وترجع في الخامس أو السادس <<دائما كذا من سنتين
لكن اليوم الثاني من الدورة يكون النزيف قوي <<وهذا دائما يعني مو شيء جديد

الاعراض الهضمية فقدان الشهية مع غثيان متى بدأ وهل لاحظتي وزنك نقص من متى وكم ؟ ألم البطن والغازات ماتترافق مع اسهال وبراز ومخاط ؟
يمكن قبل سنة ونصف، وزني ناقص يمكن 3 كيلو أو 4 وأصلا أنا نحيفة.وصديقاتي يقولون نحفانه حتى أنا اشوف نفسي نحفانه ووجهي باهت ولونه أصفر
بالنسبة للغازات دائما تجيني وتكثر في حالة إذا كان عندي سهال وبراز، أما المخاط ما يجي دائما ممكن في السنة مرا أمرتين.
بالنسبة للبراز لو تبرزت احسه باقي ما خلص

عندك كحة أو ألم بالصدر حرارة تعرق بالليل ؟ اذا كان فيه بلغم لونه وكميته ؟
لا ما عندي كحة، لكن مثل ما قلتلك أحس أحيانا بصعوبة بالتنفس مع ألم في منطقة الصدر، وأحس بمنطقة البلعوم كأنها فارغة من داخل ما أدري كيف أوصف لك.
ما عندي بلغم، لكن دائما أحس فيه شيء بفمي لازم أبلع كل شوي ما أدري هذا بلغم ولا إيش
بالنسبة للحرارة ماما تقو لي كل ما لمستك أحسك حارة.
تورمات أو تكتلات بالرقبة فيه التهابات بالحلق متكررة وخاصة مع ألم الاذن .
بالنسبة لالتهابات الحلق غالبا يلتهب إذا قمت من النوم وبعد ساعة يروح وما يكون فيه ألم بالإذن
وبالنسة لألم الأذن إذا شيء زعلني توجعني أذني اليمنى
التهابات خراجات بالاسنان ؟
كان عندي خراج في الاسنان قبل 6 سنوات ، أما الالتهابات دائما أسناني توجعني
عندك ضغوط بالبيت أو بالدراسة اضطرابات بالنوم أرق ؟ ومستمرة معك وماعرفت تحلينها
إيه عندي ضغوط في البيت، وكان عندي في الدراسة لكن الحين أنا تخرجت.
اضطرابات النوم كاثرة في هالشهرين ممكن ما أنام يومين أو ثلاثة ومع أني احس أني ودي أنام لكن ما أقدر.
وأحيانا أقعد في فراشي ساعتين وما أقدر أنام مع أني ما أروح لفراشي إلا إذا حسيت إني ميتة من النوم
إيه مستمرة وما عرفت أحلها.
.

شكرااا سماء النسيان

أفراح
20th May 2011, 02:23 AM
آسفة انتبهت إني ما رديت على هذي الأشياء

فيه نزيف على غير العادة

لا الحمد لله

ألم البطن والغازات ماتترافق مع اسهال وبراز ومخاط

مو دائما تترافق مع اسهال أو براز
ونادر جدا تترافق مع مخاط

تورمات أو تكتلات بالرقبة فيه

الحمد لله ما فيه

تعرق بالليل
إيه أعرق بالليل بس أحسه نفس الصباح، يعني ما أحس الكمية تزيد عن الصباح بشكل ملحوظ

لكن دائما أحس فيه شيء بفمي لازم أبلع كل شوي ما أدري هذا بلغم ولا إيش

إذا كان هالشيء بلغم فلونه شفاف وكميته بسيطة

أنا سويت تحليل كامل للدم قبل شهر وطلع كل شيء طبيعي الحمدلله
ما فيه انيميا وما فيه اضطرابات بالغدة الدرقية

وهـمـ
20th May 2011, 04:08 AM
السلام عليكم .. لو سمحتوا انا عندي صدااع حاد بشكل مستمر يومي تقريبا والم بالاذن برضوا ما يرضى يروح بدا من شهرين وانا ماغير اخذ باندول ما يفيد المهم هالفترة صار شديد حتى وانا بالسرير ابي انام افرك رجلي من الالم
للعلم انا قبل شهرين وشوي انكسرت رجلي وسويت عمليه اسياخ مدري له دخل ولالا بس احتياطا قلتها
واحس بدوخه خفيفه احيانا

Dr-Nada
20th May 2011, 01:25 PM
أهلا أفراح ن2
عذرا طولت عليك :)
- عمرك ووزنك ؟ آخر مرة وزنتي وقبل الشكوى وقلتي الفارق بينهم سنة ونصف ( حددي لي المدة بشكل أدق )
والا أنتي لاحظتيه ناقص من ملابسك / ساعتك .
- ألم بالبطن والاضطرابات الهضمية تلاحظين من أكل معين مثلا منتجات الحليب/ مقليات / توابل من مواقف معينة اذا زعلتي مثلا ؟
- يعني مافيه أحد بالبيت عنده كحة ؟
- عندك حساسية من شي معين / عندك حساسية بالانف ؟ عندك ربو أو بالعائلة أي نوع من الحساسية وربو ؟
- فيه صداع مكانه / شدته : مايخليك تسجدين / يصحيكي من النوم ؟ دوخة .
- أنت من الناس اللي يقلقون كثير سواءا على نفسك أو على أهلك ؟
أي سؤال تنحرجين من اجابته ارسليه برسالة خاصة .

أفراح
20th May 2011, 02:11 PM
أهلا أفراح ن2
عذرا طولت عليك :)
- عمرك ووزنك ؟ آخر مرة وزنتي وقبل الشكوى وقلتي الفارق بينهم سنة ونصف ( حددي لي المدة بشكل أدق )
الفارق يمكن رمضان اللي راح
بس أحس نحفت عن رمضان اللي راح زيادة خلال هذي الشهرين
والا أنتي لاحظتيه ناقص من ملابسك / ساعتك .
لا حظته من نظري ليدي مراا صارت نحيفة ، من أول البنات يقولون يدك مليانة يعني مربربة شوي الحين لا ، حتى صديقلتي أمس قالوا لي هالشيء
أما الساعة ما ألبسها كثير
والملابس ما أدري لأني دائما أغيرها ما تطول معي
- ألم بالبطن والاضطرابات الهضمية تلاحظين من أكل معين مثلا منتجات الحليب/ مقليات / توابل من مواقف معينة اذا زعلتي مثلا ؟
إذا زعلت أحس على طول بألم بالبطن وإظطرابات
أما مع الأكل لا الحمدلله
وأحيانا هذه الغازات والاضطرابات تجيني بدون شيء يعني أقوم من النوم وأحس فيني غازات واضطرابات
- يعني مافيه أحد بالبيت عنده كحة ؟
فيه أخوي بس مو كحة دائمة يعني ممكن في الأسبوع أسمعه مرة أو مرتين يكح
- عندك حساسية من شي معين / عندك حساسية بالانف ؟ عندك ربو أو بالعائلة أي نوع من الحساسية وربو ؟
لا الحمد لله ما عندي حساسة من شيء معين، ولا عندي حساسية بالأنف ولا ربو
كان أخوي عنده ربو : يجيه إذا كان فيه غبار. بس الحمد لله راح الربو عادي يطلع حتى لو الجو فيه غبار
- فيه صداع مكانه / شدته : مايخليك تسجدين / يصحيكي من النوم ؟ دوخة .
الصداع ملازم لي طول حياتي أحيانا يشتد لدرجة أني ما أقدر أقرأ كتاب أو أشتغل على اللاب توب
مكانه من جانبي الرأس وأحيانا ألم في الرأس من خلف الأذن اليسرى
لا الحمد لله أقدر أسجد عادي وإن كنت أحس أحيانا بألم بالرأس أثناء السجود
قبل يمكن شهرين ونص جتني انفلونزا وجاني التهاب في الجيوب الأنفية وكنت ما أقدر أسجد بس راحت الحمدلله
لا الحمد لله ما يصحيني من النوم
الدوخة غالبا أحس فيها ومتعبتني مرة هي والصداع
- أنت من الناس اللي يقلقون كثير سواءا على نفسك أو على أهلك ؟
إيه ،و أقلق على أتفه الأسباب
أي سؤال تنحرجين من اجابته ارسليه برسالة خاصة .

شكراااا

أزهـار الكـرز
20th May 2011, 06:02 PM
د. ندى قلب2 ,,, د. عبد الاله ن2

الله يريح قلوبكم و يرضى عليكم

كلامكم كثير ريحني لاني كنت مترددة أروح المستشفى :| , ما أدري ليش راح في بالي إنهم بيقولون اصبعك مات و يحتاج بتر !!

و كمان الشكر لــ د. بيدو , و د. بيور

و الحمد لله بدأ الاحساس يرجع قلب2

Dr.SASh
20th May 2011, 06:34 PM
السلام عليكم

في الايام الاخيره صارت عندي كذا مشكلة

اول شيء احس في المنطقه اللي بين حواجبي كذا زي الوخز ما يعور بس كذا يجيني اكثر من مره في اليوم
واحس انه دم بينزل لدرجة احط يدي قدام خشمي بس ما ينزل شي
مع ان ماعندي هستوري في الارعاف ,, مرتين يمكن في حياتي بس والمره الثاني كانت قبل شهر ونص
وطريقة نزوله بشكل بسيط بدون ضربه ولا شيء فجأة ينزل بشوييش ومن منخري اليسار بس
ما ادري اذا شطحت بس قلت يمكن لها علاقة

ثاني شيء في الاسبوع الاخير صرت ما انام ولا احس في النووم
يعني اصحى 2 بالليل واواصل بشكل طبيعي بدون لا أحس في النووم الى 9 في الليل
كنت اشرب كوفي وشاهي كثيير يعني شاهي 9 اكواب باليوم والكوفي 4 اكواب تقريبا
لكن في الاسبوعين الاخيره نزلتها الى كوبين شاهي في اليوم ,, وكوب كوفي كل يومين تقريبا
وانا تركتها بس عشان اعطوني مخدر عشان عملية بسيطه ولا تخدرت فقالوا السبب اللي تشربه
ما ادري اذا له شغل

ثالث شغله
احس التنفس عندي مو مثل اول ابدا
احس بكمات مرات , وتجي كذا بشكل متقطع اخذ نفس عمييق لا ارادي
وبشكل عام مو مثل اول يزيد بأقل نشاط اسويه

الهستوري
قد جاني روماتيزم في القلب وفي المفاصل , وعندي فتحة في القلب بس ما اعرف مكانها بالضبط لكن يقولون ما تأثر << يمكن لها شغل بالتنفس
وعندي Crohns' disease اذا له شغل اتكلم عنه بشكل اكثر لاني تغيرت من بعده كثير
وزني زاد من 8 كيلو في اخر 4 شهور

وبس ,, مشوورتكم ض2

A,A,J
20th May 2011, 07:17 PM
بسم الله عليك يا مستر لحسة قلب2

ما تشوف شر إن شاء الله

Dr.SASh
20th May 2011, 07:21 PM
الشر ما يجيك يالدحمي قلب2

لا بس هي اشياء عاديه ومو متعبتني وعايش حياتي الصرقعيه بس قلت بشوووف وش صاير معي ض2

قلب2

عبدالإله خضر
20th May 2011, 08:04 PM
عابق الذكرى
ممكن تكون الادوية سبب ووممكن يكون استخدامها الخاطيء هو اللي يسبب تغير في انتظام التبرز
هذا الدواء
mieva
ممكن تكتيبي لي محتوياته

عابق الذكرى
21st May 2011, 06:51 PM
عابق الذكرى
ممكن تكون الادوية سبب ووممكن يكون استخدامها الخاطيء هو اللي يسبب تغير في انتظام التبرز
هذا الدواء
mieva
ممكن تكتيبي لي محتوياته

شكرا د.عبدالإله

يعطيك العافية

وقفنا الأدوية تقريبا والوضع ماشي تمام والحمد لله

الله يعطيك العافية يارب

أخذنا من وقتك ولا قصرت معنا

إم آند إمز
22nd May 2011, 03:01 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوآني لو سمحتو ممكن إستفسار

وشي حساسية الدم وش أعرضهآ ..؟

أتمنى منكم الافآدة جزاكم الله خير

تحيآتي لكم أختكم إم آند إمز :)

Dr-Nada
22nd May 2011, 07:13 PM
السلام عليكم
بالنسبة للقولون العصبي
هو عبارة عن انقباضات غير متناقسة للقولون وهو مرض وظيفي يعني مايبين بالمنظار ولا بالاشعة مثل التهابات القولون كرون والالتهاب التقرحي .
- غالبا يرتبط بأكل معين و ولاننسى جانب الضغط النفسي والقلق .

- انتفاخ بالبطن .
- الم بالبطن عام وأحيانا يتركز بمنطقة وخاصة اليسرى ولايستطيع المريض أحيانا وصف طبيعته .
- أصوات متكررة على غير العادة من البطن .
- اضطرابات معوية متكررة قد يكون اسهال مائي أو امساك أو يكونا معا وتترافق مع مخاط والرغبة عاجلا في التبرز بعد الاكل والشعور بعدم اكمال الاخراج .
- في الغالب يخف الالم والانتفاخ بعد الاخراج .
- قد يتبع النزلة المعوية والتسمم الغذائي .

يستخدم لعلاجه :
- الحمية والابتعاد عن المواقف والماكولات المثيرة للقولون .
- طارد للغازات ومخفف للمغص .
- مضادات للاسهال / مسهلات للامساك .
- مضادات للاكتئاب .
- مضادات حيوية اذا كان مسبوقا بنزلة معوية وخاصة المسافرين .

أجر وعافية ماتشوفون شر .

Hanoda
22nd May 2011, 08:13 PM
السلام عليكم
بالنسبة للقولون العصبي
هو عبارة عن انقباضات غير متناقسة للقولون وهو مرض وظيفي يعني مايبين بالمنظار ولا بالاشعة مثل التهابات القولون كرون والالتهاب التقرحي .
- غالبا يرتبط بأكل معين و ولاننسى جانب الضغط النفسي والقلق .
- انتفاخ بالبطن .
- الم بالبطن عام وأحيانا يتركز بمنطقة وخاصة اليسرى ولايستطيع المريض أحيانا وصف طبيعته .
- أصوات متكررة على غير العادة من البطن .
- اضطرابات معوية متكررة قد يكون اسهال مائي أو امساك أو يكونا معا وتترافق مع مخاط والرغبة عاجلا في التبرز بعد الاكل والشعور بعدم اكمال الاخراج .
- في الغالب يخف الالم والانتفاخ بعد الاخراج .
- قد يتبع النزلة المعوية والتسمم الغذائي .

يستخدم لعلاجه :
- الحمية والابتعاد عن المواقف والماكولات المثيرة للقولون .
- طارد للغازات ومخفف للمغص .
- مضادات للاسهال / مسهلات للامساك .
- مضادات للاكتئاب .
- مضادات حيوية اذا كان مسبوقا بنزلة معوية وخاصة المسافرين .

أجر وعافية ماتشوفون شر .

الله يعافيييك دكتوره قلب2

اي مششكلتي تقريباً مرتكزه على القلق النفسسي = (
ولآ الاكل ماكل شئ يخليه ينتفخ ,

طييب وششي مضادات الاكتئآب ؟ وهل لها اثار جانبيه ؟ يعني ممكن ادمن عليها ! او اذاا تركتها اصصير عصبيه >> عصبيه بدون اصلآ ض1

الله يجججزآك الجنه يَ رب قلب2

وهـمـ
24th May 2011, 01:29 AM
السلام عليكم .. لو سمحتوا انا عندي صدااع حاد بشكل مستمر يومي تقريبا والم بالاذن برضوا ما يرضى يروح بدا من شهرين وانا ماغير اخذ باندول ما يفيد المهم هالفترة صار شديد حتى وانا بالسرير ابي انام افرك رجلي من الالم
للعلم انا قبل شهرين وشوي انكسرت رجلي وسويت عمليه اسياخ مدري له دخل ولالا بس احتياطا قلتها
واحس بدوخه خفيفه احيانا

الالم كل ماله ويصير اقوى .. ممتد لاسفل الراس واعلى الرقبه من الخلق من جهه وحده تعبت وانا اخذ بنادول وكني ما اخذ :( يجيني كل يوم الالم

فوضى الهدوء ..!
24th May 2011, 01:50 AM
ايش اعراض لحمية الأنف ؟

ن2

Dr-Nada
24th May 2011, 08:51 AM
الله يعافيييك دكتوره قلب2

اي مششكلتي تقريباً مرتكزه على القلق النفسسي = (
ولآ الاكل ماكل شئ يخليه ينتفخ ,

طييب وششي مضادات الاكتئآب ؟ وهل لها اثار جانبيه ؟ يعني ممكن ادمن عليها ! او اذاا تركتها اصصير عصبيه >> عصبيه بدون اصلآ ض1

الله يجججزآك الجنه يَ رب قلب2

مضادات الاكتئاب تستخدم للمريض المصاب بالاكتئاب ومسبب له قولون عصبي
نعم أيه لها اثار جانبية هضمية وعصبية وصداع وما الى ذلك
وماتصرف الا بوصفة من الطبيب للمريض المحتاج

آمين واياك
أجر وعافية ن2

عبدالإله خضر
24th May 2011, 05:57 PM
الالم كل ماله ويصير اقوى .. ممتد لاسفل الراس واعلى الرقبه من الخلق من جهه وحده تعبت وانا اخذ بنادول وكني ما اخذ :( يجيني كل يوم الالم
اذا كان عندك بالاضافة للصداع واحد او اثنين من هالاشياء : حرارة عالية + غثيان وقي + تحسس شبه مستمر في النظر من الضوء + صعوبة في تحريك الرقبة او الم عند تحريكها او تحريك الراس للاسفل + او تغير في مستوى الوعي + ضعف وصعوبة تحريك جزء من الجسم او تغير في الاحساس سواء نقص او تنميل او وخز ابر + تغير شبه مستمر في النظر (ضعف او غيره) => طوالي روح او خل احد يوديك للطواريء

عبدالإله خضر
24th May 2011, 06:40 PM
السلام عليكم

في الايام الاخيره صارت عندي كذا مشكلة

اول شيء احس في المنطقه اللي بين حواجبي كذا زي الوخز ما يعور بس كذا يجيني اكثر من مره في اليوم
واحس انه دم بينزل لدرجة احط يدي قدام خشمي بس ما ينزل شي
مع ان ماعندي هستوري في الارعاف ,, مرتين يمكن في حياتي بس والمره الثاني كانت قبل شهر ونص
وطريقة نزوله بشكل بسيط بدون ضربه ولا شيء فجأة ينزل بشوييش ومن منخري اليسار بس
ما ادري اذا شطحت بس قلت يمكن لها علاقة

ثاني شيء في الاسبوع الاخير صرت ما انام ولا احس في النووم
يعني اصحى 2 بالليل واواصل بشكل طبيعي بدون لا أحس في النووم الى 9 في الليل
كنت اشرب كوفي وشاهي كثيير يعني شاهي 9 اكواب باليوم والكوفي 4 اكواب تقريبا
لكن في الاسبوعين الاخيره نزلتها الى كوبين شاهي في اليوم ,, وكوب كوفي كل يومين تقريبا
وانا تركتها بس عشان اعطوني مخدر عشان عملية بسيطه ولا تخدرت فقالوا السبب اللي تشربه
ما ادري اذا له شغل

ثالث شغله
احس التنفس عندي مو مثل اول ابدا
احس بكمات مرات , وتجي كذا بشكل متقطع اخذ نفس عمييق لا ارادي
وبشكل عام مو مثل اول يزيد بأقل نشاط اسويه

الهستوري
قد جاني روماتيزم في القلب وفي المفاصل , وعندي فتحة في القلب بس ما اعرف مكانها بالضبط لكن يقولون ما تأثر << يمكن لها شغل بالتنفس
وعندي Crohns' disease اذا له شغل اتكلم عنه بشكل اكثر لاني تغيرت من بعده كثير
وزني زاد من 8 كيلو في اخر 4 شهور

وبس ,, مشوورتكم ض2
خفف من الكافيين واستمرعلى هالشي لان الاعراض اللي عندك في الغالب منه
اذا خففت واستمرت وماراحت الاعراض اللي ذكرتها كلها لاسابيع اخرى علمنا
ما تشوف شر ان شاء الله

عبدالإله خضر
24th May 2011, 07:07 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أخوآني لو سمحتو ممكن إستفسار

وشي حساسية الدم وش أعرضهآ ..؟

أتمنى منكم الافآدة جزاكم الله خير

تحيآتي لكم أختكم إم آند إمز :)

ما في حاجة اسمها حساسية الدم لان الحساسية ماتحصل في الدم .. وانما اللي تقصدينه تواجد مادة مناعية مضادة في الدم هالمادة اسمها الغلوبيولين المناعي هـ immunoglobulin E
يتم انتاج هذ لمادة عندما تتعرض الشعب الهوائية اوالجلد اوالأغشية المخاطية لانتيجين خاص يتحسس الجسم منه (مثل حبوب اللقاح او شعر القطط او الغبار .. الخ) لذلك ترتبط هذه المادة بالحساسية ايضا يمكن ان تنتج المادة بكثرة في العدوى الطفيلية.

وبما ان المادة مرتبطة بالحساسية ممكن قياسها في الدم يعطي رسالة ان الشخص اللي عنده ارتفاع عنده تحسس متكرر من حاجة معينة او حاجات كثيرة في الغالب سواء في الشعب الهوائية او الجلد او الاغشية المخاطية

الاعراض هي اعراض الحساسية وتختلف حسب مكان التحسس مثلا في الشعب الهوائية بتحدث اعراض الربو (حساسية الصدر) وهكذا

jo0od
24th May 2011, 08:36 PM
اذا كان عندك بالاضافة للصداع واحد او اثنين من هالاشياء : حرارة عالية + غثيان وقي + تحسس شبه مستمر في النظر من الضوء + صعوبة في تحريك الرقبة او الم عند تحريكها او تحريك الراس للاسفل + او تغير في مستوى الوعي + ضعف وصعوبة تحريك جزء من الجسم او تغير في الاحساس سواء نقص او تنميل او وخز ابر + تغير شبه مستمر في النظر (ضعف او غيره) => طوالي روح او خل احد يوديك للطواريء كلهم إيه :0
خوفتني !!
بس آخر شي .. مو ضعف نظر لكن كذا فجأة أصير ماشوف زين ( آخر علمي بنظري إنه 6 على 6 )
بس أنا إحتمال كبير عندي الشقيقة ولو رحت بيقولو لي تعالي وقت الصداع وش يوديني لهم وقت الصداع !

إم آند إمز
24th May 2011, 11:26 PM
أخوي صار يطلع فجأة بالوجه وبمآكن مختلفة بقعه حمراء اول شي احس بحرارة بعدها اروح اشوف بالماريه احصل مكان الحرارة بقعه حمراء وتبدا حكه

الاماكن تكون فوق الحاجب على طول وبالفترة الاخيره صارت بالجلد اللي حول العين اليمنى وصار الجلد حول العين يحك ويتحسس وعلى الرقبة حول االفم احمر بس يكون نفس الشي بقع حمراء مع العلم ان ما اعاني من حبوب والله الحمد وكذالك باليدين والاكتاف بس هالحكة تجي فجأة بدايتها حرارة بعدين بقعة حمرا ومرات حكة ومرات لا

وكذالك الاذنين تكون فيها حرارة واحمرار وحكه من الخارج لفترة معينه وفجأة تروح كل هالاعراض وترجع وقت ثاني
وبعض الساعات ابد ولا يكون فية شي لا بقع ولا حكة ولا حرارة

صراحه مره احترت مو عارفة وش المشكله بالظبط ناس قالو لي حساسية دم

رحت الدكتورة اعطتني مرهم للحكه وحبوب كرتزون

حاليا موقفتها

الحاله صار لها بتكمل شهر

pure spirit
25th May 2011, 02:08 AM
كلهم إيه
خوفتني !!
بس آخر شي .. مو ضعف نظر لكن كذا فجأة أصير ماشوف زين ( آخر علمي بنظري إنه 6 على 6 )
بس أنا إحتمال كبير عندي الشقيقة ولو رحت بيقولو لي تعالي وقت الصداع وش يوديني لهم وقت الصداع !

جود يعني هـ الأشياء ماتجيك الا مع الصداع وبعدين تختفي !
متى بدى صداعك و هل جو سوى او الصداع الأول بعدين هم ؟

بـ النسبة لـ النظر يعني تحسين زي الغبار او شي مغبّش على عيونك
الشقيقة مايجي معها هـ الأشياء كلها
انتي روحي و اشرحي لهم الحالة و هم اكيد رح يسوون لك تصوير و يشوفون
واذا هو الشقيقة تقدرين تروحين قبل الصداع لانك رح تعرفين متى رح يضرب ض2

pure spirit
25th May 2011, 02:12 AM
أخوي صار يطلع فجأة بالوجه وبمآكن مختلفة بقعه حمراء اول شي احس بحرارة بعدها اروح اشوف بالماريه احصل مكان الحرارة بقعه حمراء وتبدا حكه

الاماكن تكون فوق الحاجب على طول وبالفترة الاخيره صارت بالجلد اللي حول العين اليمنى وصار الجلد حول العين يحك ويتحسس وعلى الرقبة حول االفم احمر بس يكون نفس الشي بقع حمراء مع العلم ان ما اعاني من حبوب والله الحمد وكذالك باليدين والاكتاف بس هالحكة تجي فجأة بدايتها حرارة بعدين بقعة حمرا ومرات حكة ومرات لا

وكذالك الاذنين تكون فيها حرارة واحمرار وحكه من الخارج لفترة معينه وفجأة تروح كل هالاعراض وترجع وقت ثاني
وبعض الساعات ابد ولا يكون فية شي لا بقع ولا حكة ولا حرارة

صراحه مره احترت مو عارفة وش المشكله بالظبط ناس قالو لي حساسية دم

رحت الدكتورة اعطتني مرهم للحكه وحبوب كرتزون

حاليا موقفتها

الحاله صار لها بتكمل شهر

المشكلة عندك او عند اخوك ؟
هل عندك او عنده حساسية لـ أي شيء ؟
هل لاحظتوا نمط معين لـ الحساسية ؟ يعني تجي بـ اوقات معينة ؟
هل يكون معها دوخة او تعب خصوصا اذا وقفتي ؟
هل يصير معها كتمة او صعوبة بـ التنفس
عندك او عنده ربو ؟
اول مرة تصير هـ الحالة ؟
فيه احد في العايلة عنده هـ المشكلة ؟
جربتي تاخذين مضادات للهستامين ؟

إم آند إمز
25th May 2011, 03:20 PM
المشكلة عندك او عند اخوك ؟
عندي
هل عندك او عنده حساسية لـ أي شيء ؟
إذا قصدك حساسية من أطعمه لا والله الحمد
هل لاحظتوا نمط معين لـ الحساسية ؟ يعني تجي بـ اوقات معينة ؟
فترة الصبآح بالتحديد من سبعه مرات حرارة بنفس مكان البقعة الحمراء بعد فترة تبدا الحكه هذا بالنسبة للوجه وبعدهآ الأذنين والمنطقة اللي حولها من الوجه .
وحكه بيدي الذرآعين تكون حكه شديدة لفترة معينه وتوقف
هل يكون معها دوخة او تعب خصوصا اذا وقفتي ؟
بالنسبة لدوخة أنا من قبل أعاني منهآ إذآ كنت جالسة لفترة طويله وبعدهآ وقفت لكن مو دايم تجي
هل يصير معها كتمة او صعوبة بـ التنفس
مآدي مو ملاحظة لاأن أنا تجيني الكتمه على حسب الجو
عندك او عنده ربو ؟
عندي ربو بس الحمدالله مو مره متـئزم
اول مرة تصير هـ الحالة ؟
إيه أول مره
فيه احد في العايلة عنده هـ المشكلة ؟
لا
جربتي تاخذين مضادات للهستامين ؟

انا من بدت معي رحت الدكتور أعطتني "رياكورت " وحبوب كرتزون

ِِِِِ

مشكور أخوي جزآك الله خير وفقك

jo0od
25th May 2011, 08:31 PM
بيــور
سبق وإن مرة حطيت هالمشكلة هنا
وقلت إني مو عارفة هو وش ممكن يكون ( ضغط فقط , أو من الحساسية )
أو شقيقة لن الـ Risk factors لها كثيرة عندي ( وراثة وأشياء أخرى )

جود يعني هـ الأشياء ماتجيك الا مع الصداع وبعدين تختفي !
متى بدى صداعك و هل جو سوى او الصداع الأول بعدين هم ؟
مدري مين يبدى أول جش2
قاعدة أحاول أتذكر
كأنها تصير ساعات بدون صداع وساعات به ( في الحالتين أحس بضغط قوي عند عيني )

بـ النسبة لـ النظر يعني تحسين زي الغبار او شي مغبّش على عيونك بالضبط !
شي مغبش على عيوني !

انتي روحي و اشرحي لهم الحالة و هم اكيد رح يسوون لك تصوير و يشوفون
واذا هو الشقيقة تقدرين تروحين قبل الصداع لانك رح تعرفين متى رح يضرب ض2 جش2

يصير خيـر شكراً بيور :ورده:
يعني مافي شي ثاني يخوف
تراني خفت غ1

pure spirit
26th May 2011, 03:48 AM
انا من بدت معي رحت الدكتور أعطتني "رياكورت " وحبوب كرتزون

ِِِِِ

مشكور أخوي جزآك الله خير وفقك

اللي فهمته انها تجيك اول ماتصحين من النوم
طيب اختي جربي تغيرين مكان نومك و شوفي يستمر معك هـ الشي او لا
انا قد سمعت بـ نوع معين من الحشرات او الطفيليات تعيش بـ المخاد او الأسرة و تسبب حساسية لـ الأشخاص
فـ حاولي تغيرين مكان النوم و شوفي تحدث ولا لا

pure spirit
26th May 2011, 03:49 AM
جود يعني افهم ان المشكلة معك من فترة طويلة ؟ تقدرين تقولين بـ حدود كم ؟
ولله شوفي اغلب الأعراض تدل على ارتفاع في الضغط داخل الجمجمة
صحيح فيه بعض الأعراض تحدث مع الشقيقة ويسمونها الأورا اللي هي قبل الصداع
فيه اعراض شاطحة زي الحرارة و صعوبة تحريك الرقبة تدل على التهاب خصوصا السحايا
بس الأفضل انك تريحين بالك من الوساوس وتقطعين الشك بـ اليقين و تخلينهم ياخذون صورة لـ راسك
وكل ما كان اسرع يكون افضل وماتشوفين شر (f)

IQ test
26th May 2011, 09:18 AM
السلام عليكم ..
أخي يبلغ من العمر 18 سنة .. منذ اسبوع أخذ يشتكي من ألم عاصر في منطقة الصدر وبالتحديد في الجهة اليسرى من الصدر .. الألم عاصر في منطقة واحدة .. غير منتشر ..
مدة الألم جدا قصيرة .. أقل من 30 ثانية .. يأتي ويذهب في فترات متقطعة .. وقد أيقظه هذا الألم من نومه في إحدى المرات ..

التاريخ المرضي :
يشتكي من الربو ..
و أحيانا تأتيه ألام في أسفل البطن - يقال أنه القولون - ( لم يتم تشخيصه من قبل دكتور )
ولديه أيضا أعراض التهاب في القناة البولية السفلى ..- حرقان في البول متكررفي قترات متقطعه ومتباعده-
لا يتناول أي أدوية حاليا .
..
ما هي الـ التشخيصات المحتملة لأخي ؟ أو ما يعرف بـ ( deferential diagnosis ) ؟

إم آند إمز
26th May 2011, 04:17 PM
اللي فهمته انها تجيك اول ماتصحين من النوم
طيب اختي جربي تغيرين مكان نومك و شوفي يستمر معك هـ الشي او لا
انا قد سمعت بـ نوع معين من الحشرات او الطفيليات تعيش بـ المخاد او الأسرة و تسبب حساسية لـ الأشخاص
فـ حاولي تغيرين مكان النوم و شوفي تحدث ولا لا

أخوي لا الحاله مو بس بالصباح بكذا وقت بس تبداء من الصباح وخاصة لما اطلع من البيت نفس اليوم وامس انا ماداومت ماطلعت من البيت الحمدالله ماجت حكة بالوجه بشكل كبير كان فية بس اخف شوي

لكن انا هالحاله أول مره تجيني ناس قالو لي حساسية دم وناس اكزيما سببها اطعمه وانا والله مو عارفة وش السبب

على العموم جزاكم الله خير والله يستر عليكم دنيا واخره

pure spirit
27th May 2011, 01:11 PM
أخوي لا الحاله مو بس بالصباح بكذا وقت بس تبداء من الصباح وخاصة لما اطلع من البيت نفس اليوم وامس انا ماداومت ماطلعت من البيت الحمدالله ماجت حكة بالوجه بشكل كبير كان فية بس اخف شوي

لكن انا هالحاله أول مره تجيني ناس قالو لي حساسية دم وناس اكزيما سببها اطعمه وانا والله مو عارفة وش السبب

على العموم جزاكم الله خير والله يستر عليكم دنيا واخره

طيب تجيك حكة حول عيونك وتفركينها ؟
يجيك سيلان بـ الأنف او تعاطسين ؟
فيه حول بيتكم او المكان اللي تروحين له اشجار و زرع ؟

~mood~
31st May 2011, 04:06 PM

مممـ .. أول مرة أجي أستفسر بكلية الطب ذ1
مرة مستحية مه2

المهم ض2 .. مالكم بالطويلة ض1

وحدة من الناس الله يستر علينا وعليها ساكنة معنا بالبيت وملاحظة عليها إنها ماتحب النور أبد
ودايم تطفي اللمبات حتى بالمغرب والليل .. تحب النور يكون خفيف مرة وحتى وهي تشتغل

فا بسألكم إذا هي عندها مشكلة بالعيون ولا هذا شي طبيعي ؟!
لأني أعرف إن النور الضعيف يتعب العين وخصوصًا إذا كان دايم

وشكرًا يا أطباء وطبيبات قلب2

ن2 ن2

عابق الذكرى
31st May 2011, 09:56 PM
السلام عليكم

أبغى أسأل

أنا تحت عيوني فيه انتفاخات بسبب النظارات اللي ألبسها دايم على عيني

وسمعت ان فيه كريم يخفف ويزيل من هذه الآنتفاخات

فممكن توصفون لي ياه ؟؟؟

نواعس
7th June 2011, 01:11 AM

الله يخليكم ........... قولوا لي إيش يعني ؟؟؟

أمي كانت تعبانة وراحت للدكتورة وطلبت تحليل دم

وبعد ما طلعت النتيجة ........ قالت عندك إلتهاب حاد في الدم !!!

أبغى أفهم إيش يعني إلتهاب في الدم ؟؟؟

شاااااااكرة لكم

nasser1990
9th June 2011, 12:33 AM
يا شباب اللي بيفحص النظر عنده او يتأكد من خلو العين من الامراض الشائعه يراجع قسم البصريات بكلية العلوم الطبية ...

فديت روحي
16th June 2011, 07:37 AM
السلام عليكم

يااطباء وطبيبات المستقبل

عندي استفسار
انا جتني جرثومه المعد قبل 7 شهور والحمدلله عالجتها وحللت تحليل الجرثومه وقالت الدكتوره انوه راحت بنهايه شهر5
بس المشكله انوه إلى اللحين عندي نفس اعراض الجرثوومه
فقدان باالشهيه+الم بااعلى المعده وبتحديد تحت الصدر وبعض الاحيان بوسط المعده +انتفاج باالبطن وعندي اصوات بنفس البطن+الغثيااان واحس مع الايام مشتدد معاي الغثيان وخاصتن بعد مااشبع من الاكل
ورحت للدكتور ثاني وقالي انوه عندك التهابات باالمعده انوه الجرثومه اثرت بمعدتك
وعطاني ادويه عباره عن واحد للعلاج قرحه المعده والثاني للاتهابات
وجربتهم ومافاد معاااي رحت لمه قال استمري عليه لمده اسبوعين زياده وإذا مافاد اعملك منظار للمعده

ابي نصائحكم لي يااطباء وطبيبات المستقبل

<<<معليش احس اني قصيت قصه حياتي بس حبيت اوضحلكم آكثر

والله يجزاكم الجنه ويوووفقكم

انتظركم

Ṁίşş йoйy
26th June 2011, 06:10 PM
مسسسسآء الخيرر

عندي آستفسـآر ويآليت احد يفيدني ..

آنآ مسويه عمليه الغده من ثلآث شهـور بآلجآمعي وكآن دكتوري عبدالعزيز السيف و آيوب القرني آلله يجزآهم الجننننننه

آللمهم عندي بعد اسبوعيـن شسمه اليود المشع < خآيفه منه :@:

آللمهم ابيكم تفيدوني وش آكل وش امتنع عنه معي قآيمه بس كلهآ ممنوعه

ولآدري وش اكل آخآف اكل شي ويصير ممنوع والا فيه نسبه من اليود

آرجـو آلأآيجـآبة .. وشكرآ
دمتم بآروع حـآل

عابق الذكرى
27th June 2011, 01:33 PM
السلام عليكم

أنا قبل 4 سنين أصبت بالدسنتاريا الأميبية والحمد الله تشافيت منها

قبل يومين بس ...

حسيت وكأن أعراضها رجعت لي لكن بصورة أخف

معي الحين إسهال متقطع على فترات متباعده في اليوم .. مع وجود انتفاخ وغازات

مع اني ما أكلت من المطعم أو من أي مكان ثاني مو نظيف .. كله من البيت ؟؟؟

ما أدري وش المشكل الآن ؟؟؟

ساره عدالله
27th June 2011, 05:50 PM
السسلآم عليكم ورحمة الله وبركـآته
كييييف الـحآآآل أطبـآء المسستقبل قلب2 قلب2

انا عندي مشكلة وهي عدم استقامة القدم اليسرى وميلانها قليلا لليمين من 16 سسنه :0 :0

ولآ رحت للمستشفى والسبب اني خـآآيفه :0 يقولوووون لآزم عمليييه :واء:
وانا اي شي الآ عمليييه :1(
وحآبه ارووح اشوووف :1(
يآآآليييييييييييت تردووون علي وتقوووووولون هل لآزم عمليييه ؟؟؟؟؟

سسجلت علشآآن اسسأل واول مرره ويآآآلييت تفيدووني والله يووووووفق اللي يفدني دنـيآ وآخرره ألوقه1
لآزم الجوآآآب هلثلاثه ايآآآآآآآم هذي
وصح بسسأل مستشفى الحبييب كيييف ؟؟
انتظرر دن2

ساره عدالله
27th June 2011, 06:00 PM
كييييف الـحآآآل أطبـآء المسستقبل قلب2قلب2

انا عندي مشكلة وهي عدم استقامة القدم اليسرى وميلانها قليلا لليمين من 16 سسنه :0 :0

ولآ رحت للمستشفى والسبب اني خـآآيفه يقولوووون لآزم عمليييه :0
وانا اي شي الآ عمليييه :واء:
وحآبه ارووح اشوووف

سسجلت علشآآن اسسأل واول مرره ويآآآلييت تفيدووني والله يووووووفق اللي يفدني دنـيآ وآخرره
لآزم الجوآآآب هلثلاثه ايآآآآآآآم هذي :1(
وصح بسسأل عن مستشفى الحبييب كيييف ؟؟
انتظرر :1(

pure spirit
28th June 2011, 02:57 PM
المهم .. مالكم بالطويلة

وحدة من الناس الله يستر علينا وعليها ساكنة معنا بالبيت وملاحظة عليها إنها ماتحب النور أبد
ودايم تطفي اللمبات حتى بالمغرب والليل .. تحب النور يكون خفيف مرة وحتى وهي تشتغل

فا بسألكم إذا هي عندها مشكلة بالعيون ولا هذا شي طبيعي ؟!
لأني أعرف إن النور الضعيف يتعب العين وخصوصًا إذا كان دايم

وشكرًا يا أطباء وطبيبات

ماتحب النور كيف يعني ض2
يسبب لها الم مثلاً
وين الألم و كيف توصفه وهل فقط يجي معاه ومن متى وفيه اشياء تسكنه
الأمر يحتاج لـ العديد من الأسالة

الله يخليكم ........... قولوا لي إيش يعني ؟؟؟

أمي كانت تعبانة وراحت للدكتورة وطلبت تحليل دم

وبعد ما طلعت النتيجة ........ قالت عندك إلتهاب حاد في الدم !!!

أبغى أفهم إيش يعني إلتهاب في الدم ؟؟؟

وعليكم السلام
هل قصدك عندها عدوى او تعفن بـ الدم ؟
هل كان عندها حرارة و انخفاض بـ الضغط و اغمى عليها ؟
يعني هل قالوا لكم عندها مايكروب بـ الدم ؟
عطوها مضادات حيوية

السلام عليكم

يااطباء وطبيبات المستقبل

عندي استفسار
انا جتني جرثومه المعد قبل 7 شهور والحمدلله عالجتها وحللت تحليل الجرثومه وقالت الدكتوره انوه راحت بنهايه شهر5
بس المشكله انوه إلى اللحين عندي نفس اعراض الجرثوومه
فقدان باالشهيه+الم بااعلى المعده وبتحديد تحت الصدر وبعض الاحيان بوسط المعده +انتفاج باالبطن وعندي اصوات بنفس البطن+الغثيااان واحس مع الايام مشتدد معاي الغثيان وخاصتن بعد مااشبع من الاكل
ورحت للدكتور ثاني وقالي انوه عندك التهابات باالمعده انوه الجرثومه اثرت بمعدتك
وعطاني ادويه عباره عن واحد للعلاج قرحه المعده والثاني للاتهابات
وجربتهم ومافاد معاااي رحت لمه قال استمري عليه لمده اسبوعين زياده وإذا مافاد اعملك منظار للمعده

ابي نصائحكم لي يااطباء وطبيبات المستقبل

<<<معليش احس اني قصيت قصه حياتي بس حبيت اوضحلكم آكثر

والله يجزاكم الجنه ويوووفقكم

انتظركم

اذا حسيتي انه مو مقتنعه تقدرين تاخذين راي ثاني
شوفي طبيب كويس واعرضي عليها حالتك وخليه ياخذ تحاليل ويقول لك الخطوة اللي بعدها

مسسسسآء الخيرر

عندي آستفسـآر ويآليت احد يفيدني ..

آنآ مسويه عمليه الغده من ثلآث شهـور بآلجآمعي وكآن دكتوري عبدالعزيز السيف و آيوب القرني آلله يجزآهم الجننننننه

آللمهم عندي بعد اسبوعيـن شسمه اليود المشع < خآيفه منه

آللمهم ابيكم تفيدوني وش آكل وش امتنع عنه معي قآيمه بس كلهآ ممنوعه

ولآدري وش اكل آخآف اكل شي ويصير ممنوع والا فيه نسبه من اليود

آرجـو آلأآيجـآبة .. وشكرآ
دمتم بآروع حـآل

افضل ناس رح يفيدونك هم اطبائك
اي سؤال بـ بالك اطرحيه عليهم ومارح يقصرون
هم اجروا هـ العملية الاف المرات وعارفين وش تسوين وايش تتجنبين

السلام عليكم

أنا قبل 4 سنين أصبت بالدسنتاريا الأميبية والحمد الله تشافيت منها

قبل يومين بس ...

حسيت وكأن أعراضها رجعت لي لكن بصورة أخف

معي الحين إسهال متقطع على فترات متباعده في اليوم .. مع وجود انتفاخ وغازات

مع اني ما أكلت من المطعم أو من أي مكان ثاني مو نظيف .. كله من البيت ؟؟؟

ما أدري وش المشكل الآن ؟؟؟

اذا هي نفس الأعراض ممكن تروح وتسوي تحليل لـ البراز وتشوف اذا رجعت لك او لا
ممكن لما اصبت بل 4 سنين نقلت العدوى لـ شي بالبيت و رجعت لمسته من جديد
عموما الاميبا لما تخرج من جسم الانسان تبقى بـ هيئة مقاومة لـ البيئة الصعبة وممكن تعيش لـ سنين

كييييف الـحآآآل أطبـآء المسستقبل

انا عندي مشكلة وهي عدم استقامة القدم اليسرى وميلانها قليلا لليمين من 16 سسنه

ولآ رحت للمستشفى والسبب اني خـآآيفه يقولوووون لآزم عمليييه
وانا اي شي الآ عمليييه
وحآبه ارووح اشوووف

سسجلت علشآآن اسسأل واول مرره ويآآآلييت تفيدووني والله يووووووفق اللي يفدني دنـيآ وآخرره
انتظرر

ماتوقع احد يقدر ييدك هنا حاليا لازم تاخذين اشعه لها ويعرف وش سبب الميلان وبعدها تحدد الخطوة اللي بعدها
بس كل ما استعجلتي يا اختي كانت النتائج افضل
لا تتقاعسين و تخافين الأمور سهالة والخيرة في ماكتبه الله

Bshtaqlk
28th June 2011, 04:35 PM
^

آختي فيه موآقع استشارات طبية متخصصة ، والرد عليك بيكون من دكتور

http://www.islamweb.net/consult/index.php?page=listing&pid=7

حآولي ترسلين لهم سؤالك الصباح بدري لأنهم يكتفون بعدد من الأسئلة كل يوووم

وإن شاء الله يردون عليك بأسرع وقت

وآحتسبي الأجر وربي يشفيك ن2

*
عذراً إذا كانت إعلانات المواقع ممنوعة ، لكن حبينا نسآعد ن2

ساره عدالله
28th June 2011, 06:42 PM
مشكوووور قلب2
آآمييييييييين قلب2قلب2

MisS-MatH
28th June 2011, 09:57 PM
مايحتاج عملية

وهذي مشكلة شائعة عند ناس كثيرين لا تقلقي مو بس انتي

لكن مافيها شي لو راجعتي طبيب موثوق به حتى يطمنك على وضعك الصحي أكثر

ساره عدالله
29th June 2011, 02:42 AM
الله يوووووفقك يآآآآآرب قلب2
صدق مآيحتآآآآآج عمليييه h1 h1
اجل اييييش ؟:1(
وبأذن الله برووووح :1(ألوقه1

ساره عدالله
30th June 2011, 08:44 PM
كيييييف موووضووعي جآآآء هنآآآ !!!! h1

MisS-MatH
30th June 2011, 09:19 PM
الله يوووووفقك يآآآآآرب قلب2
صدق مآيحتآآآآآج عمليييه h1 h1
اجل اييييش ؟:1(
وبأذن الله برووووح :1(ألوقه1

ارسلت لك عالخاص

:)

jo0od
1st July 2011, 07:04 PM
مرحبـا

أبغى أراجع المستشفى , لكن مدري أروح عند دكتور أيش ؟

لي فترة وهالشي يصير لي بس كان قليل
الحين يتكرر بشكل يومي تقريباً

فجأة يتوشوش نظري وأصير ماقدر أركــز
وأحس إن الدوخة اللي تصاحبها - لو صاحبت - لني مو قادرة أركز نظري مو إنه دوران راس بحد ذاته
هالشي مايطول واجد دقيقة أو أقل لكنه يتكرر واجد

لما أركـز نظري على شي صغير أو قريب مني مرة وخاصة إذا كانت نظرتي له جانبية ( مثلاً كتفي ) لازم بتصيبني هالحالة
وتصير لي بعد بدون سبب , واقفة , جالسة ... الخ
ومالها أي علاقة بكوني أكلت شي أو لا فطرت أو لا ..

عندي إحساس شبه دائم بالضغط عند منطقة العين وأحياناً تصيبني الوشوشة بعد ماأحس أول بضغط قـوي يزيد
نظـري سليم , لكن عندي حساسية عين , حساسية أنف , وأذني ماتذكر إذا في يوم كانت مو ملتهبة م4
دمي آخـر تحليل سويته كان يمكن قبل شهرين 11.8 .. هالرقم قياسي بالنسبة لي غ1

~كورنيليا~
3rd July 2011, 09:27 PM
طيب اعرف طفل صغير من يوم عمره ثلاث سنوات ظهرت عليه حركه يهز راسه يمين ويسار يعني وكانه يرقص

وبعدين زادت حركته وصار يحرك يديه حركات دائريه

والحين عمره سبع سنوات وزادت حركته في البيت بشكل ملحوظ لدرجه انه مادخل المدرسه

ودخلوه اهله تمهيدي هالسنه

يعرف يقرأ الحروف والارقام

ولكن مايستطيع مسك القلم ولا كتابه حرف ولا رقم واحد بالرغم من محاولات الاهل معاه كثير لكن مايركز معهم
وفي نقطه ان يكرر الكلام اكثر من مره

لما يروح مشوار مثلا مع اهله يقول وين راح نروح ويجاوبونه اهله لكن يردد السؤال أكثر من مره

بالاضافه ان شهيته للأكل شبه معدومه

هل ممكن يكون مصاب بالتوحد او اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه !!!

وعند مين ممكن يروح يفحص مين الدكتور المختص ؟؟!!

Dr-Nada
3rd July 2011, 09:36 PM
كييييف الـحآآآل أطبـآء المسستقبل قلب2 قلب2

ولآ رحت للمستشفى والسبب اني خـآآيفه :0 يقولوووون لآزم عمليييه :واء:
وانا اي شي الآ عمليييه :1(
وحآبه ارووح اشوووف :1(

سسجلت علشآآن اسسأل واول مرره ويآآآلييت تفيدووني والله يووووووفق اللي يفدني دنـيآ وآخرره ألوقه1
انتظرر دن2
وعليكم السلام ورحمة الله
حالتك يحتاج لها فحص وتقييم من قبل جراح عظام متخصص بالقدم وهو اللي يحكم درجته والانحراف بأي مفصل وعلى ذلك هل تستدعي عملية - جبيرة - حذاء - لايستدعي .

أجر وعافية

Dr-Nada
3rd July 2011, 09:39 PM
طيب اعرف طفل صغير من يوم عمره ثلاث سنوات ظهرت عليه حركه يهز راسه يمين ويسار يعني وكانه يرقص

وبعدين زادت حركته وصار يحرك يديه حركات دائريه

والحين عمره سبع سنوات وزادت حركته في البيت بشكل ملحوظ لدرجه انه مادخل المدرسه

ودخلوه اهله تمهيدي هالسنه

يعرف يقرأ الحروف والارقام

ولكن مايستطيع مسك القلم ولا كتابه حرف ولا رقم واحد بالرغم من محاولات الاهل معاه كثير لكن مايركز معهم
وفي نقطه ان يكرر الكلام اكثر من مره

لما يروح مشوار مثلا مع اهله يقول وين راح نروح ويجاوبونه اهله لكن يردد السؤال أكثر من مره

بالاضافه ان شهيته للأكل شبه معدومه

هل ممكن يكون مصاب بالتوحد او اضطراب فرط الحركة وتشتت الانتباه !!!

وعند مين ممكن يروح يفحص مين الدكتور المختص ؟؟!!

مثل ماذكرت بموضوعي أكثر من مرة التشخيص عن طريق طبيب أعصاب أطفال أو طبيب نفسي أطفال
لكن الافضل زيارة طبيب الاعصاب أولا لاستثناء الامراض العصبية .
أجر وعافية

Dr-Nada
3rd July 2011, 09:43 PM
مرحبـا

وأحس إن الدوخة اللي تصاحبها - لو صاحبت - لني مو قادرة أركز نظري مو إنه دوران راس بحد ذاته

لما أركـز نظري على شي صغير أو قريب مني مرة وخاصة إذا كانت نظرتي له جانبية ( مثلاً كتفي ) لازم بتصيبني هالحالة

عندي إحساس شبه دائم بالضغط عند منطقة العين وأحياناً تصيبني الوشوشة بعد ماأحس أول بضغط قـوي يزيد
نظـري سليم , لكن عندي حساسية عين , حساسية أنف , وأذني ماتذكر إذا في يوم كانت مو ملتهبة م4

أهلا جود
زوري بالأول طبيب عيون
اذا استدعت الحالة الى تدخل طبيب متخصص اخر راح يحولك مثل طبيب أعصاب أو أمراض دم .

Ṁίşş йoйy
5th July 2011, 01:24 AM
:what
يعطييييييك الف عافيه ..

بسس آذآ ادق و محد يرد ؟

طيب فيه احد عنده خلفيـة عند الموضوع . يآليت يفيدوني

شكرا

DR.7AKEM
9th July 2011, 09:22 PM
أنا احس أني تعبان ، اذا قفلت عيني ما أشوف <<<<< احلف <<<< امزح امزح

د.فشفاش
11th July 2011, 09:34 AM
السلام عليكم ورحمة الله =)

استفسار لو سمحتوا ,

طفلة عمرها سنه اعطتها النيرس مغذي بظهر كفها ,

الحين يد الطفله انتفخت وتغير لونها للغامق :| كل اليد مو بس الكف !!!!!!

جات الممرضه تصرخ وتقول سوري انه المغذي ماكان في الوريد !

بحيث انه المغذي صار له ساعتين بيد البنت !

سألنا الدكتوره تقول عادي عادي مافيه شي بيرجع كل شي زي اول بس احسها تصرفنا !

المستشفى خاص مو حكومي ..

الحين الي ابي اسأله , عادي تصير حالات عندكم زي كذا ومو خطيره ؟

في خطوره كبيره او يدل على شيء مو زين ؟ :|

بترجع زي اول زي ماقالت الدكتوره ولا بس تصريفه ؟

اش نسووووي ؟؟:| :|

وشي ثاني بعد , قالو لنا انه عندها ارتفاع في نسبة كريات الدم البيضاء , << وش الخطوره اذا ارتفعت النسبه ؟

..
اتمنى تردون وتشفون غليلي الله يسعدكم ويبارك فيكم

ن2

Dr-Nada
11th July 2011, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله =)

استفسار لو سمحتوا ,

طفلة عمرها سنه اعطتها النيرس مغذي بظهر كفها ,

الحين يد الطفله انتفخت وتغير لونها للغامق :| كل اليد مو بس الكف !!!!!!

جات الممرضه تصرخ وتقول سوري انه المغذي ماكان في الوريد !

بحيث انه المغذي صار له ساعتين بيد البنت !

سألنا الدكتوره تقول عادي عادي مافيه شي بيرجع كل شي زي اول بس احسها تصرفنا !

المستشفى خاص مو حكومي ..

الحين الي ابي اسأله , عادي تصير حالات عندكم زي كذا ومو خطيره ؟

في خطوره كبيره او يدل على شيء مو زين ؟ :|

بترجع زي اول زي ماقالت الدكتوره ولا بس تصريفه ؟

اش نسووووي ؟؟:| :|

وشي ثاني بعد , قالو لنا انه عندها ارتفاع في نسبة كريات الدم البيضاء , << وش الخطوره اذا ارتفعت النسبه ؟

..
اتمنى تردون وتشفون غليلي الله يسعدكم ويبارك فيكم

ن2

وعليكم السلام والرحمة
أهلا فشفش ما أصابها يسمى ( وذمة )
وهي ناتجة عن دخول السوائل للأنسجة المحيطة بالوعاء الدموي ( الوريد ) ويمكن صار له جرح عشان كذا تسربت السوائل أو مجرد خروج الابرة
وفعلا تحتاج وقت حتى يخف التورم .

تغير لونها للأحمر؟ والا كدمات زرقاء
وانتفاخ كامل اليد الى أي مستوى ؟

غالبا يعقمونها بكحول ويلفونها حتى يخف التورم
الكدمة لون أزرق والاا أخضر يحتاج وقت لأنه احتمال كبير انجرح الوريد وهذا علاجه يخف مع الوقت .
أما اللون الأحمر اذا ماخف لبعد يومين حطوا عليها مرهم فاسودين .

بالنسبة لارتفاع كريات البيضاء كم وصلت واذا عندك التحليل بتفاصيل كريات الدم البيضاء اكتبيه وهي أصلا وش فيها ؟

لكن أغلب الارتفاع يكون نتيجة التهاب بس للتأكد اطلبي منهم نسخة من التحليل

أجر وعافية :) ن2

Dr-Nada
11th July 2011, 09:30 PM
احتمال وتحتاجين تتأكدين
ان مافيها التهاب بالأغشية الضامة تحت الجلد وهو مايسمى cellulitis
مثل هذه الصورة

احمرار وتورم ( انتفاخ مقارنة باليد الآخرى ) وألم وقلة حركتها وتكون اليد حارة أو دافئة
وبهذه الحالة
تحتاج مضاد حيوي بالفم أو بالوريد مايكفيها المرهم

أجر وعافية وماتشوفون شر ن2

د.فشفاش
11th July 2011, 10:07 PM
شكرا لك حبيبتي سماء قلب2 تغ1

تغير لونها للأحمر؟ والا كدمات زرقاء
وانتفاخ كامل اليد الى أي مستوى ؟

تقريبا للأزرق , كأنه محتجز الدم , بس الحين افضل بشوي من اليوم الصبح ,
واليد منتفخه من الكف الى الى العضد , بس بعد الانتفاخ شوي بدأ يخف الحمدالله ,
نزولها العنايه المركزه لزيادة اهتمام !<< بدري!
وحطوا المغذي باليد الثانيه
وقالو انه ان شاء الله بكره مره بتخف ,
وزي ماقلتي حرارة باليد وصعوبه في تحريكها , اليوم الصبح مره ماكانت تحركها :| قلب2

بالنسبة لارتفاع كريات البيضاء كم وصلت واذا عندك التحليل بتفاصيل كريات الدم البيضاء اكتبيه وهي أصلا وش فيها ؟

النسبه : 9.4

هيه تنومت لانه جاها نزله معويه , وبعدها جاها جفاف منها , فعشان كذا نوموها ,,

,,

أجر وعافية وماتشوفون شر

الله يسعدك ويخليك والشر مايجيك قلب2

والله يطمنك بكل خير يارب قلب2
ن2ن2

jo0od
20th July 2011, 03:17 AM
/
\
فشفش قلب2
أنا ماعمري حطيت مغذي إلا وتخضر وألا تزرق يدي م4
هي المفروض إنها بالوريد لكن لما اللي يركب لك إياه يحطه في مكان ثاني ( الجلد وألا يروح لك لأديبوز تيشو اللي مدري وين محطوطة ) << غ1
اتركها كم يوم وتروح عني أنا أثر الأشياء بجسي مايروح بسرعة يعني عادي أظل فوق الأسبوع

في مرة تسرب المغذي لني تحركت وتغير مكانه وانتفخت يدي بشكل رهييب ,, حسيتها بتنفجر صارت زي البالونة اللي يعبوها
بس بعدين عادي ركبو المغذي صح ودلكو يدي وشوي شوي خف
الجسم له قدرة على الإمتصاص إذا كنتي تتكلمي عن الدواء وهل راح مفعوله , يعني لاتخافي ماراح بعيد
صح الوريد أسرع لكن لو دخل بمكان ثاني بعد عادي << مغذي لأن

الكريات البيضاء دليل مقاومة جسمها
لو مانزلت هنا بيصير خوف
ماتشوف شر قلب2

أهلا جود
زوري بالأول طبيب عيون
اذا استدعت الحالة الى تدخل طبيب متخصص اخر راح يحولك مثل طبيب أعصاب أو أمراض دم . تخيلي إستأذنت أروح للطبيب وأنا في الدوام .. فحصتني اللي هناك ( وأنا أعرف نظري سليم بس أبغى أعرف وش سبب اللي يصير )
وطلع سليم الحمدلله بعد ,, قالت لي : من شغلكم !!!
دايماً على الكمبيوتر كر1

قالت ارمشي كثير ولاتنسي ترمشي وانتي على الجهاز , ورطبي عينك وريحيها شوي : )
ن2

ms.queen
20th July 2011, 05:19 PM
السلام عليكم : )
كيفكم ؟ ان شاء الله بخير
مشكورين على جهودكم والله يوفقكم ويسهل امركم يارب

عاد انا مشكلتي مشكله عب1 امم هي اصلا في العظام
ودايما اخاف اروح دكتور وخاصه ان وحده من اقاربي راحت وقال لازم عمليه بالظهر وعلما ان حالتي احس مشابهه لها بس انا اخف بواجد المهم مالكم بالطويله

المشكله كلها تكمن بعظام رجلي من الفخذ للاصابع ما ادري كيف اشرحها لكن باخلي الركبه على جنب بابدأ بالعظام نفسها
اول شي الحالاات تجيني مو دايما لكن تقريبا كل 3 ايام احس بشد فضييع سواء من ورا رجلي او اخرها اقصد اسفل قدمي من تحت يعني موطى الرجل احيانا الشد يوقفني عن الحركه من الالم بس انه ثواني او دقيقه ويختفي واحيانا يكون خفيف بحيث اضغط على نفسي وامشي عادي

واهلي كانوا يلاحظون علي اني اعرج احيانا من رجلي المشكله مو بس انه شد هو اكثر من كذا يعني احس انه يتمزق اذا مديتها واذا اثنيتها عادي !! خاصة الفخذ والساق اما الرجل من تحت يكون قليل

طيب الركبه وخاصه اليمنى يجيني حالات احس انها متفككه وبمجرد ما امشي احس بطقطقتها ما ادري اذا هالشي عادي واحيانا الالم يكون قوي مره لدرجه يستمر الليل وما انام واحاول اغير بوضعية النوم وخاصه الركبه بس الالم يبقى نفسسه !!
واليسرى فيها بس اخف يمكن لان الركبه اليمنى طحت على حديده قبل ونقلت للمستشفى بس قال انها خفيفه جلست يمكن اسبوع ما اقدر امشي وبعدها تحسنت الحمدلله لكن الالم مو الم الطيحه لا غير

اي اجهاد على رجلي حتى لو كان خفيف الكل يلاحظ تغير في مشيتي مثلا رحت للسوق بس لو امشي نصف ساعه بدون راحه ابدأ اتعب والم مره فضيع اذا اجهدت رجلي زياده وكل ما زاد الوقت احس خلاص ما اقدر اتحمل اكثر واضطر اجلس لو بنصف الطريق
اي رياضه مستحيل اسويها حتى المشي يتعبني
الكوره مستحيل العب بها على طول اتألم وما اقدر اركض زين واتعب وتقل سرعتي ويمكن احس بفقد للتوازن مع الركض واحس باجهاد وشد وكل شي مره وحده سواء بالركبه او الساق او الفخذ كلها
المشكله من كم سنه ما اقدر اقول كم لاني ما كنت ملاحظتها بالاول بس لاحظت تقريبا من 3 سنين او 4
بس احس الحين اخف من اول
بعد جتني فتره ظهري مثلا لو اجلس مده لنفرض ربع ساعه واقوم ما اقدر اصلب ظهري لا يبقى منحني ثواني حتى يرجع لطبيعته وكان يوجع شوي لكن ما عاد احس به من فتره يعني الحين يكون اخف بين فتره وفتره

ما ادري اذا كل اللي قلته عادي او لا !!
انا ماكنت اشتكي منها بس شفت الموضوع قلت احس اطرح مشكلتي يمكن اكون محتاجه فحص او حالتي صعبه

وشاكره لكم جهودكم

عبدالإله خضر
20th July 2011, 05:48 PM
جوود

كيف التهاب الاذن خف وللا لا ؟؟ وفي اي جهة ؟؟
وهل فيه احساس بالدوخة او الدوران احيانا ؟؟
هل فيه طنين او ضعف في السمع ؟؟
هل فيه غثيان او استفراغ ؟؟
هل فيه تداخل في الصورة او رأرأة (ارتجاف) في العينين ؟؟

عبدالإله خضر
20th July 2011, 09:45 PM
كيفكم ؟ ان شاء الله بخير

ودايما اخاف اروح دكتور وخاصه ان وحده من اقاربي راحت وقال لازم عمليه بالظهر وعلما ان حالتي احس مشابهه لها بس انا اخف بواجد المهم مالكم بالطويله

المشكله كلها تكمن بعظام رجلي من الفخذ للاصابع ما ادري كيف اشرحها لكن باخلي الركبه على جنب بابدأ بالعظام نفسها
اول شي الحالاات تجيني مو دايما لكن تقريبا كل 3 ايام احس بشد فضييع سواء من ورا رجلي او اخرها اقصد اسفل قدمي من تحت يعني موطى الرجل احيانا الشد يوقفني عن الحركه من الالم بس انه ثواني او دقيقه ويختفي واحيانا يكون خفيف بحيث اضغط على نفسي وامشي عادي

واهلي كانوا يلاحظون علي اني اعرج احيانا من رجلي المشكله مو بس انه شد هو اكثر من كذا يعني احس انه يتمزق اذا مديتها واذا اثنيتها عادي !! خاصة الفخذ والساق اما الرجل من تحت يكون قليل

طيب الركبه وخاصه اليمنى يجيني حالات احس انها متفككه وبمجرد ما امشي احس بطقطقتها ما ادري اذا هالشي عادي واحيانا الالم يكون قوي مره لدرجه يستمر الليل وما انام واحاول اغير بوضعية النوم وخاصه الركبه بس الالم يبقى نفسسه !!
واليسرى فيها بس اخف يمكن لان الركبه اليمنى طحت على حديده قبل ونقلت للمستشفى بس قال انها خفيفه جلست يمكن اسبوع ما اقدر امشي وبعدها تحسنت الحمدلله لكن الالم مو الم الطيحه لا غير

اي اجهاد على رجلي حتى لو كان خفيف الكل يلاحظ تغير في مشيتي مثلا رحت للسوق بس لو امشي نصف ساعه بدون راحه ابدأ اتعب والم مره فضيع اذا اجهدت رجلي زياده وكل ما زاد الوقت احس خلاص ما اقدر اتحمل اكثر واضطر اجلس لو بنصف الطريق
الكوره مستحيل العب بها على طول اتألم وما اقدر اركض زين واتعب وتقل سرعتي ويمكن احس بفقد للتوازن مع الركض واحس باجهاد وشد وكل شي مره وحده سواء بالركبه او الساق او الفخذ كلها
المشكله من كم سنه ما اقدر اقول كم لاني ما كنت ملاحظتها بالاول بس لاحظت تقريبا من 3 سنين او 4
بس احس الحين اخف من اول
بعد جتني فتره ظهري مثلا لو اجلس مده لنفرض ربع ساعه واقوم ما اقدر اصلب ظهري لا يبقى منحني ثواني حتى يرجع لطبيعته وكان يوجع شوي لكن ما عاد احس به من فتره يعني الحين يكون اخف بين فتره وفتره

انا ماكنت اشتكي منها بس شفت الموضوع قلت احس اطرح مشكلتي يمكن اكون محتاجه فحص او حالتي صعبه

وشاكره لكم جهودكم
الحمد لله بخير

فيه حرارة ؟؟
عندك اي امراض من قبل؟؟
كم عمرك ؟؟
فيه تنميل ضعف اثناء المشي غالبا ؟؟ وفي اي جهة ؟؟
فيه ضعف في تحريك احد اصابع القدمين او القدمين ؟؟ وفي اي جهة ؟؟
فيه الم في اسفل الظهر؟؟
الالم متى يخف .. وضعية معينة مع الجلوس مثلا ؟؟
الالم متى يزيد .. عند الوقوف والمشي ؟؟
انا اشك انو فيه عندك تضيق في القناة الشوكية لسبب ما

ms.queen
21st July 2011, 07:22 AM
الحمد لله بخير

فيه حرارة ؟؟
عندك اي امراض من قبل؟؟
كم عمرك ؟؟
فيه تنميل ضعف اثناء المشي غالبا ؟؟ وفي اي جهة ؟؟
فيه ضعف في تحريك احد اصابع القدمين او القدمين ؟؟ وفي اي جهة ؟؟
فيه الم في اسفل الظهر؟؟
الالم متى يخف .. وضعية معينة مع الجلوس مثلا ؟؟
الالم متى يزيد .. عند الوقوف والمشي ؟؟
انا اشك انو فيه عندك تضيق في القناة الشوكية لسبب ما
حراره لا
امم ما عندي امراض بس فقر دم
عمري 18
ايه فيه تنميل برجلي بشكل دايم كل رجليني لكن اتوقع اليمنى تنمل اكثر
لا ما فيه ضعف عادي اقدر احركها بس تحريك اصابع القدم اليسرى اكثر مرونه وسهوله من اليمين لكن اقدر احركهم بدون ضعف ملحووظ الحمدلله ..
ايه فيه باسفل الظهر .. ما اتذكر متى يخف لكنه مع الراحه يخف يعني اجلس واريح ظهري
و اذا جلست مده معينه وطولت فيها اغير الوضعيه لانها تتعبني اذا استمريت عليها والاحظ اني اذا جلست بشكل مستقيم ما ارتاح وافضل اثني الظهر قدام
وفي المشي والوقوف صعب اوقف لمده اكثر من عشر دقايق احس بثقل على رجليني وظهري
اذا مشيت بكثره احس بالم بظهري وما اقدر اصلبه بشكل مستقيم يعني ينحني وثقل
ايه ذكرت في الصلاة تسبب لي تعب لدرجة ما اقدر اصلي بالمسجد لانهم يطولون بالوقوف وبالركوع وخاصه بالتراويح واضطر اجلس احيانا في الصلاه او ما اروح
ما اقدر اطول بالركوع ابدا على طول اقوم لاني ما اقدر امده بشكل مستقيم وافقد توازني بالركوع واحس رجليني ما تثبت
طيب يعني هالشي خطير والا شي عادي بمجرد الادويه ويزول ^ــ^ ويحتاج اروح للمستشفى على طول وخاصه اني مهملته من زمان

غآده
21st July 2011, 08:27 AM
السلام عليكم

مشكورين والله يوفقكم على مجهودكم
بس عندي استفسار عن رعشة اليدين ، انا طول الوقت ترتعش يديني رعشه بسيطه مو قويه بس تزعجني لما اكون بسوي شي دقيق ( زي خياطه مثلا)
تزيد عندي كثير لما اتوتر واكلم ناس اول مره اعرفهم يعني ممكن اجلس طول اليوم ارتعش بشكل أشد لمجرد اني سولفت مع بنات غريبين علي
اي توتر او خوف او اي احساس يزيد عندي الرعشه حتى لما يصير شي يفرحني اصير ارتعش اشد من الرعشه العاديه
لو كنت في اختبار + برزنتيشن خلاص مستحيل اقدر اكمل يفشل اختباري بسبب الرعشه هذي
اهي موجوده على طول بس التوتر يزيدها
يدي اكثر شي يرتعش ورجلي احيانا
ساعات اصحى من النوم بسبب رعشه في رجلي كذا فجأه تصير لازم اغير وضعية نومي واحس الدم مايوصلها بشكل يكفي :S
+
ساعات نومي كثيره وعندي خمول موطبيعي ! بدأ معاي من سنه كامله
+
لما اكون جالسه لفتره منشغله في شي واوقف احس بدوخه احس بيغمى علي
+ تركيزي جدا ظعيف وصرت ماأتذكر اشياؤ مهمه وبديهيه انساها
+اطرافي بارده يديني ورجولي باردين مرره ثلللج

< برودة الأطراف من صغري لكن بدت تزيد من سنه
اما باقي الاعراض ظهرت وزادت علي من سنه تقريبا

عمري 20 سنه وماعندي اي امراض ولااستخدم أدويه
بس وزني ناازل أقل من الأربعين وطولي 159 :S
يعني النحافه ممكن تكون سبب او ايش؟

احيانا افكر اراجع طبيب واحيانا احسه شي عادي وممكن يصير طبيعي عند بعض الناس
ممكن تفيدوني؟

عبدالإله خضر
21st July 2011, 12:02 PM
حراره لا
امم ما عندي امراض بس فقر دم
عمري 18
ايه فيه تنميل برجلي بشكل دايم كل رجليني لكن اتوقع اليمنى تنمل اكثر
لا ما فيه ضعف عادي اقدر احركها بس تحريك اصابع القدم اليسرى اكثر مرونه وسهوله من اليمين لكن اقدر احركهم بدون ضعف ملحووظ الحمدلله ..
ايه فيه باسفل الظهر .. ما اتذكر متى يخف لكنه مع الراحه يخف يعني اجلس واريح ظهري
و اذا جلست مده معينه وطولت فيها اغير الوضعيه لانها تتعبني اذا استمريت عليها والاحظ اني اذا جلست بشكل مستقيم ما ارتاح وافضل اثني الظهر قدام
وفي المشي والوقوف صعب اوقف لمده اكثر من عشر دقايق احس بثقل على رجليني وظهري
اذا مشيت بكثره احس بالم بظهري وما اقدر اصلبه بشكل مستقيم يعني ينحني وثقل
ايه ذكرت في الصلاة تسبب لي تعب لدرجة ما اقدر اصلي بالمسجد لانهم يطولون بالوقوف وبالركوع وخاصه بالتراويح واضطر اجلس احيانا في الصلاه او ما اروح
ما اقدر اطول بالركوع ابدا على طول اقوم لاني ما اقدر امده بشكل مستقيم وافقد توازني بالركوع واحس رجليني ما تثبت
طيب يعني هالشي خطير والا شي عادي بمجرد الادويه ويزول ^ــ^ ويحتاج اروح للمستشفى على طول وخاصه اني مهملته من زمان

الان اتضحت الصورة .. احتمال كبير جدن اذا ما كان اكيد ان اللي عندك تضيق في القناة الشوكية وضغط على الاعصاب الشوكية واحتمال على الحبل الشوكي

اكون صريح معك هالشي مب حاجة سهلة .. وله مضاعفات تختلف نسبة حدوثها و خطورتها حسب مكان التضيق ودرجة التضيق وواضح من كلامك انو ماثر على حياتك بشكل كبير رغم ان التضيق حسب ما ارى في منطقة الفقرات القطنية وهي منطقة امنه نسبيا لكن الاعراض متعبة و ايضا احتمال تزيد الاعراض والتضيق بشكل تدريجي حسب سبب التضيق.

انصحك تراجعي جراح اعصاب او جراح عظام .. عندنا في الجامعي الدكتور عمرو الحبيب او الدكتور منير سعد الدين او الدكتور عبدالمنعم الصديقي متخصص في انحرافات العمود الفقري (احتمال يكون عندك انحراف وهو اللي مسبب التضيق) يفحصك ويسوي اشعة مغناطيسية لفقرات الظهر واختبارات اخرى ان لزم الامر علشن يحدد التشخيص بدقة ويحدد السبب و اسلوب العلاج المناسب

ممكن يبدا العلاج بالادوية المسكنة والعلاج الطبيعي ويشوف استجابتك ثم يقرر هل يسوي عملية تخفيف التضيق او لا .. او ممكن ينصح بالعملية مباشرة

بالنسبة للعلاج بالادوية او العلاج الطبيعي ماهي للتخلص من التضيق .. فقط لتخفيف الاعراض ولتقوية العضلات

اسال الله العلي القدير انه يشفيك

ms.queen
21st July 2011, 12:36 PM
الان اتضحت الصورة .. احتمال كبير جدن اذا ما كان اكيد ان اللي عندك تضيق في القناة الشوكية وضغط على الاعصاب الشوكية واحتمال على الحبل الشوكي

اكون صريح معك هالشي مب حاجة سهلة .. وله مضاعفات تختلف نسبة حدوثها و خطورتها حسب مكان التضيق ودرجة التضيق وواضح من كلامك انو ماثر على حياتك بشكل كبير رغم ان التضيق حسب ما ارى في منطقة الفقرات القطنية وهي منطقة امنه نسبيا لكن الاعراض متعبة و ايضا احتمال تزيد الاعراض والتضيق بشكل تدريجي حسب سبب التضيق.

انصحك تراجعي جراح اعصاب او جراح عظام .. عندنا في الجامعي الدكتور عمرو الحبيب او الدكتور منير سعد الدين او الدكتور عبدالمنعم الصديقي متخصص في انحرافات العمود الفقري (احتمال يكون عندك انحراف وهو اللي مسبب التضيق) يفحصك ويسوي اشعة مغناطيسية لفقرات الظهر واختبارات اخرى ان لزم الامر علشن يحدد التشخيص بدقة ويحدد السبب و اسلوب العلاج المناسب

ممكن يبدا العلاج بالادوية المسكنة والعلاج الطبيعي ويشوف استجابتك ثم يقرر هل يسوي عملية تخفيف التضيق او لا .. او ممكن ينصح بالعملية مباشرة

بالنسبة للعلاج بالادوية او العلاج الطبيعي ماهي للتخلص من التضيق .. فقط لتخفيف الاعراض ولتقوية العضلات

اسال الله العلي القدير انه يشفيك

:0:0
فعلا هو مأثر على حياتي لكن اخذت هالامر بشي من التساهل لان مع الراحه ما احس بشي لكن بس مع الاجهاد
يعني تأثيره امتد بشكل كبير حتى بالعبادات او بامور الحياة العاديه من تسوق ولعب وحتى دراسه
يعني الاعراض تزيد بشكل غير ملحوظ !! لاني مثل ما قلت لك ما كنت احس به اول لكن اذا بديت افكر فعلا هو شي معي من زمان بس انا مو ملاحظته ولا لاحظت تطوره

يعني الادويه هي مجرد تخفيف ؟ ما تعالج هالشي نهائيا ؟

آآمين يارب
وباذن الله راح اراجع احد الدكاتره اللي ذكرتهم ..
شاكره لك د/ عبدالاله الله ينفع بك ويجعل علمك شاهدا لك لا شاهدا عليك ويوفقك وييسر امرك
دعواتي لك بالتوفيق قلب2

عبدالإله خضر
21st July 2011, 02:52 PM
:0:0

يعني الاعراض تزيد بشكل غير ملحوظ !! لاني مثل ما قلت لك ما كنت احس به اول لكن اذا بديت افكر فعلا هو شي معي من زمان بس انا مو ملاحظته ولا لاحظت تطوره

مثل ما ذكرت .. يظل تطور التضيق احتمال موجود يعتمد حصوله على حسب المسبب لهذا التضيق .. مثلا لو عظم اللي مسبب التضيق وكان ثابت مايتحرك ولا يزيد حجمه ماراح يزيد التضيق .. وزيادة شدة الاعراض او ظهور اعراض جديدة احد دلائل تطور التضيق.

يعني الادويه هي مجرد تخفيف ؟ ما تعالج هالشي نهائيا ؟

نعم الادوية لتخفيف وليس لازالة الاعراض تماما .. الجراحة لازالة او تخفيف التضيق للتخفيف او التخلص من الاعراض بشكل نهائي

شاكره لك د/ عبدالاله الله ينفع بك ويجعل علمك شاهدا لك لا شاهدا عليك ويوفقك وييسر امرك
دعواتي لك بالتوفيق قلب2

العفو اختي
اجمعين .. امين :)

.........

Dr-Nada
22nd July 2011, 02:10 PM
/
\
فشفش قلب2
أنا ماعمري حطيت مغذي إلا وتخضر وألا تزرق يدي م4
هذه كدمات لكن فشفش اللي صار لقريبتها Oedema
هي المفروض إنها بالوريد لكن لما اللي يركب لك إياه يحطه في مكان ثاني ( الجلد وألا يروح لك لأديبوز تيشو اللي مدري وين محطوطة ) << غ1
تقصدين connective tissue

تخيلي إستأذنت أروح للطبيب وأنا في الدوام .. فحصتني اللي هناك ( وأنا أعرف نظري سليم بس أبغى أعرف وش سبب اللي يصير )
وطلع سليم الحمدلله بعد ,, قالت لي : من شغلكم !!!
دايماً على الكمبيوتر كر1

قالت ارمشي كثير ولاتنسي ترمشي وانتي على الجهاز , ورطبي عينك وريحيها شوي : )
ن2

الحمدلله مشكلتك بسيطة
جفاف بالعين
فيه قطرة ممتازة للجفاف اسمها Refresh liquid gel
ولاتنسين الترميش يحافظ عليها رطبة
وقاست لك الدكتورة حدة الابصار عشان تتأكد من سلامة العصب البصري والشبكية من المشاكل التي تؤدي للتغبيش
والتغبيش قد يترافق مع الانيميا عشان كذا اقترحت دكتور أمراض الدم
أجر وعافية و ماتشوفين شر ن2 :)

Dr-Nada
22nd July 2011, 02:31 PM
كيفكم ؟ ان شاء الله بخير

بس احس الحين اخف من اول

وشاكره لكم جهودكم

وعليكم السلام والرحمة
بالاضافة لاسئلة د. عبدالاله :) اذا سمحت لي دكتور

الألم تحسيه مثل الكهرب ؟ والا مجرد شد عضلي ؟
مشكلتك بالغالب لها علاقة بالعضلات وهي تحتاج قياس مستوى الكالسيوم وفيتامين ( د ) و بالاعصاب مثل ماشرح لك د.عبدالاله مالها علاقة مباشرة بالعظام
يا تضيق بالقناة الشوكية يا انزلاق غضروفي أثر على الاعصاب ( ألم أسفل ظهرك مع تنميل )

وعضلاتك تنشد عليك سواءا وأنت صاحية وأنت نائمة لنقص الكالسيوم أو نقص فيتامين( د ) حاولي اذا زرتي المستشفى يتأكدون من مستوى الكالسيوم وفيتامين (د ) وحاولي تشربين كأس حليب أو ساندوتش جبن تعادل حبة كالسيوم 600 ملغ .
وتتعبك بالمشي الطويل لأنك اجهدتيها وماعندك لياقة تحتاجين راحة لأنه تراكم حمض اللاكتيك بالعضلات لأنه العضلة تتنفس لاهوائي لعدم توفر كمية اكسجين كافية .

بالنسبة للركبة مجرد طقطقة ماتعتبر مشكلة الا اذا صاحبها تقفيل وهو عدم القدرة على مد الرجل
والاصابة لها دور تحتاجين اشعة اكس بالبداية واذا استدعى تطلب رنين مغناطيسي للركبة .

ومشكلة تضيق القناة الشوكية يمكن تكون عندك وراثية ومشكلة انولدت فيها لأنك صغيرة فالعمر ماأثر عليها .

أجر وعافية وماتشوفين شر :) ن2 .

ms.queen
22nd July 2011, 06:33 PM
وعليكم السلام والرحمة
بالاضافة لاسئلة د. عبدالاله :) اذا سمحت لي دكتور

الألم تحسيه مثل الكهرب ؟ والا مجرد شد عضلي ؟
مشكلتك بالغالب لها علاقة بالعضلات وهي تحتاج قياس مستوى الكالسيوم وفيتامين ( د ) و بالاعصاب مثل ماشرح لك د.عبدالاله مالها علاقة مباشرة بالعظام
يا تضيق بالقناة الشوكية يا انزلاق غضروفي أثر على الاعصاب ( ألم أسفل ظهرك مع تنميل )

وعضلاتك تنشد عليك سواءا وأنت صاحية وأنت نائمة لنقص الكالسيوم أو نقص فيتامين( د ) حاولي اذا زرتي المستشفى يتأكدون من مستوى الكالسيوم وفيتامين (د ) وحاولي تشربين كأس حليب أو ساندوتش جبن تعادل حبة كالسيوم 600 ملغ .
وتتعبك بالمشي الطويل لأنك اجهدتيها وماعندك لياقة تحتاجين راحة لأنه تراكم حمض اللاكتيك بالعضلات لأنه العضلة تتنفس لاهوائي لعدم توفر كمية اكسجين كافية .

بالنسبة للركبة مجرد طقطقة ماتعتبر مشكلة الا اذا صاحبها تقفيل وهو عدم القدرة على مد الرجل
والاصابة لها دور تحتاجين اشعة اكس بالبداية واذا استدعى تطلب رنين مغناطيسي للركبة .

ومشكلة تضيق القناة الشوكية يمكن تكون عندك وراثية ومشكلة انولدت فيها لأنك صغيرة فالعمر ماأثر عليها .

أجر وعافية وماتشوفين شر :) ن2 .

شد واحيانا نغزات يعني مختلف الالم .. ما ادري وش معنى كهرب لكن على طول الساق مع القدم تنميل بقووه واضطر اوقف الحركه واحس بحراره برجلي يعني مو ان الحراره مرتفعه < ما ادري اذا فهمتوا !!
لكن من داخل احس بحرارتها احيانا
لا هو مو بس شد فيه نغز واشياء كثيره h1 ..
للمعلوميه فيه تطور حصل اليوم :)
نمت قبل شوي وصحيت على نغزات بظهري تقريبا بالمنتصف مع الم مستمر معي للحين من امس وكل شوي قايمه
ما قدرت ارجع اكمل نوومي ابد يعني مستمر معي وهذا اول مره يصير لي اقصد زي النغز بنصف ظهري
وارتحت شوي لما نمت على بطني واهم شي يكون فيه وسادتين لان نومي على البطن يضايقني ويجيب لي كتمه ابد ما ارتااح بهالوضع لكن مالي غيره يخفف الالم
واي وضعية جلوس جربتها ما نفعت معي الالم مو باخر ظهري لا فوق شوي :0
العضلات وشدها ما احس به وانا نايمه بس اذا تعبت من المشي بدون راحه او الوقوف لمده وبعدين امشي هنا اتألم ولازم اعرج بسببه لا شعوريا الا اذا ضغطت على نفسي لكن وانا نايمه ما يكون فيه شد واضح لدرجه يصحيني ابدااا

الركبه لما رحت للدكتور ايام الاصابه تقريبا من سنتين ما سوا شي مجرد مسك رجلي وحاول يحركها بعدين شدها بقوووه واجبرني امشي عليها بدون اشعه ولا شي
واعطاني حبوب بودره تنحط مع المويه بالبدايه ما كنت اقدر امشي ابدااا ولا اطلع درج بعدين تحسنت بعد مده
وفيه بعد شي اذا جيت اشيل شي حتى لو كان خفيف وطريقة حملي له صحيحه مثلا صينية شاهي اذا جيت اشيلها احس تنتفض يديني ورجليني
قبل مده كنت شايله صحن مع امي مو ثقيل لدرجه يعني يعتبر خفيف بس على طول احس اتنافض حتى ظهري وما اقدر اشيله زين لما فلت مني ودايما يصير معي هالشي وسببلي اصابه بيدي
و مع اي شي اشيله الالم يكون من الظهر يعني احس به بظهري
على فكره الحليب هذا ما اعرف اشربه ولا اتحمله حتى الجبن بس الجبن لو جاني اكله لكن الحليب نادرا في السنه حسنه
ان شاء راح اطلب منهم وخاصه اني من امس ما اقدر اتحمل هالالم وان شاء الله روحتي قريبه بس تحتاج سفر لاني بمحافظه صغيره

وبعد اضافه عشان ابين الصوره يمكن يكون له دخل < يا كثرك
احيانا اصبع يدي الابهام افقد التحكم به ويدخل اقصد ينثني يعني يستمر من دقيقه الى دقيقتين مع الم بالاصبع نفسه
ومن فتره باصابع يدي احيانا تتحرك بلحالها اذا ارخيتها بشكل مرره ملحوووظ مو تهتز لا تتحرك مرره

دعوآآآتكم وطمنوني لو كان فيه شي اختلف :(
الشر ما يجيك يارب مشكووره

Dr-Nada
22nd July 2011, 06:50 PM
ايه النغز هو اللي أقصده مثل الكهرب والتنميل هو ألم ضغط على الأعصاب وهي وجود مشكلة بالعمود الفقري سواءا انزلاق أو تضيق وتمتد للأطراف وهذه تحتاج رنين مغناطيسي وتحتاج مراجعة جراح أعصاب أو جراح عظام .

لكن الشد العضلي اللي من كلامك وممكن تعرجين ويمكن ترتعش العضلات يعني ألم شد (
) نقص كالسيوم أو فيتامين د .

زوري المستشفى ولا تهملين نفسك عشان تتأكدين وتتطمئنين كل مشكلة ولها حل
أجر وعافية :) ن2

ms.queen
22nd July 2011, 06:54 PM
مشكووره يا قلبي الله لا يوريك مكرووه
باذن الله متى ما تيسر لي باروح مبااشره

الله يوفقك يارب في هالساعه المباركه ود / عبدالاله
الله يجزاكم الجنه : )

الخنفشاريه
23rd July 2011, 03:53 AM
السلام عليكــمـ

ارجووووكم
احساااس بألم في بطنيي مغصص شديييد وامساك شديد جدا
انتفاخ اصوات من البطن واذا ضغطت على بطني تزيييييييييد
الإمساك منعني من الاكل والمسهلات للأسف ماااا تنفعنيي :(

green apple
23rd July 2011, 03:06 PM
السلام عليكم
عندي مشكلة مع الام الظهر يعني لو مشيت لفترة طويلة خاصة في الاسواق
يغزوني الم في اسفل الظهر
وكمان ما اقدر اجلس لوضعية معينه فترة طويلة يعني كل شوي اغير جلستي
واحيانا يجيني شد في باطن رجلي اليمين
ما ادري اذا له علاقة مع الظهر بس احس كأن في عصب مشدود زي الخيط الطويل

عبدالإله خضر
24th July 2011, 06:22 PM
السلام عليكم

مشكورين والله يوفقكم على مجهودكم
بس عندي استفسار عن رعشة اليدين ، انا طول الوقت ترتعش يديني رعشه بسيطه مو قويه بس تزعجني لما اكون بسوي شي دقيق ( زي خياطه مثلا)
تزيد عندي كثير لما اتوتر واكلم ناس اول مره اعرفهم يعني ممكن اجلس طول اليوم ارتعش بشكل أشد لمجرد اني سولفت مع بنات غريبين علي
اي توتر او خوف او اي احساس يزيد عندي الرعشه حتى لما يصير شي يفرحني اصير ارتعش اشد من الرعشه العاديه
لو كنت في اختبار + برزنتيشن خلاص مستحيل اقدر اكمل يفشل اختباري بسبب الرعشه هذي
اهي موجوده على طول بس التوتر يزيدها
يدي اكثر شي يرتعش ورجلي احيانا
ساعات اصحى من النوم بسبب رعشه في رجلي كذا فجأه تصير لازم اغير وضعية نومي واحس الدم مايوصلها بشكل يكفي :S
+
ساعات نومي كثيره وعندي خمول موطبيعي ! بدأ معاي من سنه كامله
+
لما اكون جالسه لفتره منشغله في شي واوقف احس بدوخه احس بيغمى علي
+ تركيزي جدا ظعيف وصرت ماأتذكر اشياؤ مهمه وبديهيه انساها
+اطرافي بارده يديني ورجولي باردين مرره ثلللج

< برودة الأطراف من صغري لكن بدت تزيد من سنه
اما باقي الاعراض ظهرت وزادت علي من سنه تقريبا

عمري 20 سنه وماعندي اي امراض ولااستخدم أدويه
بس وزني ناازل أقل من الأربعين وطولي 159 :S
يعني النحافه ممكن تكون سبب او ايش؟

احيانا افكر اراجع طبيب واحيانا احسه شي عادي وممكن يصير طبيعي عند بعض الناس
ممكن تفيدوني؟

العفو اختي

فيه احد من العائلة مشخص بالشلل الرعاش (الباركنسون) او احد عنده نفس مشكلتك (الرعشة)؟
فيه صعوبات في التوازن اثناء الوقوق او المشي؟
فيه بطئ في الحركة او تصلب في تحريك الاطراف وخصوصا في الارجل؟؟

لازم تراجعين طبيب تشيكين على التالي :
1) وظائف الغدة الدرقية
2) مستوى الكالسيوم وفيتامين دي في الدم
3) هرمون الغدد جارات الدرقية
4) مستوى الهيموقلوبين في الدم

في اختبارات واسئلة ما اضفتها منتظر اجابتك عالاسئلة بالاول

عبدالإله خضر
24th July 2011, 06:36 PM
السلام عليكــمـ

ارجووووكم
احساااس بألم في بطنيي مغصص شديييد وامساك شديد جدا
انتفاخ اصوات من البطن واذا ضغطت على بطني تزيييييييييد
الإمساك منعني من الاكل والمسهلات للأسف ماااا تنفعنيي :(
روحي للطواريء اذا استمر الامساك والالم والانتفاخ معك الى الان
احتمال يكون عندك انسداد في الامعاء وخصوصا اذا كان عندك فتق من قبل
ماتشوفين شر باذن الله

عبدالإله خضر
24th July 2011, 06:42 PM
السلام عليكم
عندي مشكلة مع الام الظهر يعني لو مشيت لفترة طويلة خاصة في الاسواق
يغزوني الم في اسفل الظهر
وكمان ما اقدر اجلس لوضعية معينه فترة طويلة يعني كل شوي اغير جلستي
واحيانا يجيني شد في باطن رجلي اليمين
ما ادري اذا له علاقة مع الظهر بس احس كأن في عصب مشدود زي الخيط الطويل

احساسك بالعصب المشدود .. وين بالتحديد ؟؟
نشقلبتي او زحلطتي في المطبخ او شلتي حاجة ثقيلة في القريب ض2 ؟؟

غآده
25th July 2011, 01:59 AM

العفو اختي

فيه احد من العائلة مشخص بالشلل الرعاش (الباركنسون) او احد عنده نفس مشكلتك (الرعشة)؟

جدي بس جدي كبير والرعشه بدت معاه لما صار كبييير
وجاته جلطه أكثر من مره

وعمتي الله يرحمها بس لأنها كانت مصابه بسرطان المخ كان عندها رعشه من المرض

احس بدوخه شديده
لما اكون مركزه في شي( اقرا كتاب مثلا او على الكمبيوتر ) وفجأه وقفت احس بدوخه وماأعرف اتوازن
لدرجة لازم اجلس على الأرض لحد ماتخف او ممكن اطيح
واول ماأصحى من النوم ماأعرف اتوازن لازم امسك شي
بس غير كذا لا ماأحس بشي

حركتي خلقه بطيئه وبارده مره ههههههه
يعني من عرفت نفسي مافي ابرد مني بس مادري اذا لها علاقه او لا ماتوقع هههههه
بس شي بطء فجأه لامافي

بس كيف تصلب في تحريك الأطراف؟ مافهمت :$

1) وظائف الغدة الدرقية

ان شالله بسويهم قريب ^_^

اي صح تزيد عندي الرعشه مررره مررره اذا جيت احط مناكير او كحل او أقدم بيالة شاي او اشيل صينيه !!!
يعني في هذي المواقف مستحيل مايحتاس شغلي او اكب كل شي ههههههههههه !!
خصوصا اذا كنت متوتره ماأعرف اسوي كنترول
بس اذا ماأرخيتهم يعني زي لما امد يديني واصابعي يصيررعشه بعد بس اخف من اول

واخر 6 شهور تقريبا وقت ماأنام احس زي الشيء يكهربني فجأه ارتجف كأن سلك كهرب مسكني ووخر كذا ثانيه وحده بس كأن أحد روعني كل جسمي يرتاع ويرجع مكانه بسرعه ماأطول وانا مروعه ههههههههههههههههههه
اممممم يعني شفت لما يجيك كابوس وانت نايم فجاه ترتاع وتقوم زي كذا بس انا مومن كابوس من رعشه ههههههه <ان شالله اصير قدرت اوصل الفكره :$

فجأه وانا بوضعيه ريلاكس واحاول انام او وانا متمدده على الكنبه يجيني كذا :S

<ماأعرف اذا له علاقه بالمشكله او لا :$

نهولة
25th July 2011, 05:48 AM
السلام عليكم

انا عندي 3 استشارات

1
من يومين بديت احس بزي الخفقان بالقلب ويكون مفاجئ
ثم يمتد لوسط الصدر ثم البلعوم ويختفي يعني يستمر فقط 3 ثواني
يمكن يجيني 5 مرات باليوم ولا ادري وين المشكله ؟

2
انا مره قبل شهر سويت مجهود قوي شوي ومن بعده صار فيني الم في الظهر
وموازي للصدر بالمنطقه اليمنى < يارب فهمتوا علي
يعني هو اعلى بالظهر موازي للصدر كانه عضمه
شوي وخف لكن الي الان وانا اعاني اذا سويت مجهود تالمني هالمنطقه
واحيانا ما اقدر انام على ظهري لانه بتعورني

3
مره من المرات تروشت وبعدها نمت عند المكيف
ويوم قمت ماقدرت احرك يدي اليسار .. استمريت يومين ادهنها بفكس خفت شوي
لكن الى الحين وانا اعاني من العصب الي بيدي اليسرى احس فيه زي النبض
يعني احس كانه قلبي ينبض بيدي مس3

..

واخيرا الحمدلله على العافيه مز3

وشكرا

pure spirit
25th July 2011, 10:04 PM
وعليكم السلام

من يومين بديت احس بزي الخفقان بالقلب ويكون مفاجئ
ثم يمتد لوسط الصدر ثم البلعوم ويختفي يعني يستمر فقط 3 ثواني
يمكن يجيني 5 مرات باليوم ولا ادري وين المشكله ؟

اختي ابغاك توصفين لي بـ الضبط وش تحسين فيه ؟
الخفقان هو انك تبدأين تشعرين بـ نبضات قلبك سواء بـ شكل متسارع او متباطئ
هل هذا اللي تشعرين فيه , يعني تشعرين بـ نبضان قلبك بـ البلعوم ؟
او تشعرين بـ زي الالم او الكتمه او شعور غير مريح يمتد من وسط الصدر لـ البلعوم ؟
طب لما يجيك هـ الشعور وش تكونين تسوين ؟
واقفة , منسدحة , تتحركين او بـ شكل عشوائي ماله نمط حدوث معين
يكون معه اعراض ثانية , مثلا زي التعرق او الدوخة

مره من المرات تروشت وبعدها نمت عند المكيف
ويوم قمت ماقدرت احرك يدي اليسار .. استمريت يومين ادهنها بفكس خفت شوي
لكن الى الحين وانا اعاني من العصب الي بيدي اليسرى احس فيه زي النبض
يعني احس كانه قلبي ينبض بيدي

طيب هل فيه تنميل في يدك ؟
هل تشعرين ان الاحساس قل في يدك اليسار ؟
ماقدرتي تحركين يدك كلها ولا الكف او بعض الاصابع ؟
هل تعانين من اي صعوبة في تحريك يدك حالياً ؟
النبض وين تحسينه بـ الضبط ؟

Dr-Nada
26th July 2011, 12:32 AM
مرحبـا

أهلا جود :)
أعود مجددا
لازم تراجعي طبيب أعصاب تبين لي من ردودك السابقة ان عندك شقيقة وتترافق معها اضطرابات بالنظر فتحتاجين تراجعين بانتظام ماينفع تهملين نفسك

وأذني ماتذكر إذا في يوم كانت مو ملتهبة
توي أفهم مز3 يعني عندك التهابات متكررة فتحتاجين طبيب أنف وأذن وحنجرة
للالتهاب وللدوار

أجر وعافية وماتشوفين شر
:) ن2

الخنفشاريه
26th July 2011, 02:31 AM
روحي للطواريء اذا استمر الامساك والالم والانتفاخ معك الى الان
احتمال يكون عندك انسداد في الامعاء وخصوصا اذا كان عندك فتق من قبل
ماتشوفين شر باذن الله
اله يجزاك الخير
ماأقدر اروح للمستشفى للأسف
مافيه اي شيء اتجنبه او اسويه؟او أدويه اخذها
وانت بكرامه استفرغ كل شيء أكله
وعندي فتق :////

الغيض,,
26th July 2011, 04:59 AM
السلام عليكم

اخواني حابه استفسر
عن الأكياس اللي تظهر على الغده الدرقيه بالرقبه
لي اربع سنوات وهذي الخامسه واتعالج بدون فائده
والان قرروا لي على عمليه
واغلب الدكاتره يقولون لي هذي عمليه خطيره
ومدري وش وذكروا لي نسبة النجآح 20%
وللآن ما جلست مع منسق العمليه عشآن آعرف متى بس آتوقع برمضآن
والجرآح دكتور البداح بمستشفى الملك فهد قرر لي على عمليه
وفيه دكتور يقول لي لاتسوينها ممكن بالعلاج تختفي!
طيب انا جربت العلاج لي سنين ولا صار شيء
و الله آحترت :لي:
بصرآحه آحترت مدري وش اسوي ,, لآسيما فيه اعراض
الان وعلى الهرمونات .
ومن جهه أخرى
حآبه آستفسر عن ورم او تضخم
الغده النخاميه بالرأس هل له علاقه بالغده الدرقيه ..؟

وآخر إستفسار
هذي الحبوب ,’

بينزودايازيبن

هل لها تأثير على متناولها مستقبلا ..؟
لانو صُرفت لي من مستوصف جامعتي ..

مشكورين مقدما وآسفه على الاطاله :لي:

نهولة
26th July 2011, 08:25 AM
وعليكم السلام

اختي ابغاك توصفين لي بـ الضبط وش تحسين فيه ؟
الخفقان هو انك تبدأين تشعرين بـ نبضات قلبك سواء بـ شكل متسارع او متباطئ
هل هذا اللي تشعرين فيه , يعني تشعرين بـ نبضان قلبك بـ البلعوم ؟
او تشعرين بـ زي الالم او الكتمه او شعور غير مريح يمتد من وسط الصدر لـ البلعوم ؟
طب لما يجيك هـ الشعور وش تكونين تسوين ؟
واقفة , منسدحة , تتحركين او بـ شكل عشوائي ماله نمط حدوث معين
يكون معه اعراض ثانية , مثلا زي التعرق او الدوخة

طيب هل فيه تنميل في يدك ؟
هل تشعرين ان الاحساس قل في يدك اليسار ؟
ماقدرتي تحركين يدك كلها ولا الكف او بعض الاصابع ؟
هل تعانين من اي صعوبة في تحريك يدك حالياً ؟
النبض وين تحسينه بـ الضبط ؟

1
لا موب زي الخفقان احس كانه قلبي ينقبض ويولد احساس كانه كهرب يمشي بس 3 ثواني ويختفي بسرعه ولا كانه شي صار
وهالشي يصير وانا منسدحه او جالسه يعني م تاحه ولا سويت اي مجهود
ولا يصاحبه تعرق او دوخه

٢
يوم تتخدر ولا اقدر احركه بس الكف لكن كان فيه الم باليد كله
الحين عادي احركه بدون صعوبه لكن احس انه ثقيله من من الكتف
والنبض احسه بوسط الكف مع الداخل ولا معها تنميل

Dr-Nada
26th July 2011, 06:24 PM
اله يجزاك الخير
ماأقدر اروح للمستشفى للأسف
مافيه اي شيء اتجنبه او اسويه؟او أدويه اخذها
وانت بكرامه استفرغ كل شيء أكله
وعندي فتق :////

أهلا الأخت الخنفشارية :)
اذا ثبت ان الأمعاء منسدة عندك فهذه حالة جراحية وتحتاج فحص وأشعة أكس للبطن
وعامل الوقت حرج يعني أي تأخير راح يأثر على أمعاءك وعلى صحتك .
يعني حاولي انك تروحين فورا للطوارىء .

الله يهديكم لا تهملون صحتكم :(
" وَلاَ تُلْقُواْ بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ "
مشكلة بسيطة مع الأهمال تصبح كبيرة .

والدليل اني رديت بدال د. عبدالاله عذرا دكتور عشان الحالة حرجة

pure spirit
26th July 2011, 10:41 PM
لا موب زي الخفقان احس كانه قلبي ينقبض ويولد احساس كانه كهرب يمشي بس 3 ثواني ويختفي بسرعه ولا كانه شي صار
وهالشي يصير وانا منسدحه او جالسه يعني م تاحه ولا سويت اي مجهود
ولا يصاحبه تعرق او دوخه

طيب هـ الشيء انتي قلتي من يومين
هل هو لـ حد الان مستمر معك ولا جاك ذيك الفترة و وقف
هل قبله تعرضتي لـ مكيف او هواء بارد ؟
انتي قلتي انه يوصل لـ نص الصدر , طب هو وين بـ الضبط يبدأ معك بـ اي جهة بـ صدرك ؟

يوم تتخدر ولا اقدر احركه بس الكف لكن كان فيه الم باليد كله
الحين عادي احركه بدون صعوبه لكن احس انه ثقيله من من الكتف
والنبض احسه بوسط الكف مع الداخل ولا معها تنميل

هذا شلل مؤقت يصيب بعض الاعصاب لما تتعرض لـ ضربة برد
تحتاجين علاج طبيعي ومتابعة من اخصائين العلاج الطبيعي
لازم تمرنين يدك كل فترة وفيه عندهم طرق معينة لـ اعادة العصب لـ عمله السابق

عبدالإله خضر
26th July 2011, 11:19 PM

العفو اختي

جدي بس جدي كبير والرعشه بدت معاه لما صار كبييير
وجاته جلطه أكثر من مره

وعمتي الله يرحمها بس لأنها كانت مصابه بسرطان المخ كان عندها رعشه من المرض

احس بدوخه شديده
لما اكون مركزه في شي( اقرا كتاب مثلا او على الكمبيوتر ) وفجأه وقفت احس بدوخه وماأعرف اتوازن
لدرجة لازم اجلس على الأرض لحد ماتخف او ممكن اطيح
واول ماأصحى من النوم ماأعرف اتوازن لازم امسك شي
بس غير كذا لا ماأحس بشي

حركتي خلقه بطيئه وبارده مره ههههههه
يعني من عرفت نفسي مافي ابرد مني بس مادري اذا لها علاقه او لا ماتوقع هههههه
بس شي بطء فجأه لامافي

بس كيف تصلب في تحريك الأطراف؟ مافهمت :$

1) وظائف الغدة الدرقية

ان شالله بسويهم قريب ^_^

اي صح تزيد عندي الرعشه مررره مررره اذا جيت احط مناكير او كحل او أقدم بيالة شاي او اشيل صينيه !!!
يعني في هذي المواقف مستحيل مايحتاس شغلي او اكب كل شي ههههههههههه !!
خصوصا اذا كنت متوتره ماأعرف اسوي كنترول
بس اذا ماأرخيتهم يعني زي لما امد يديني واصابعي يصيررعشه بعد بس اخف من اول

واخر 6 شهور تقريبا وقت ماأنام احس زي الشيء يكهربني فجأه ارتجف كأن سلك كهرب مسكني ووخر كذا ثانيه وحده بس كأن أحد روعني كل جسمي يرتاع ويرجع مكانه بسرعه ماأطول وانا مروعه ههههههههههههههههههه
اممممم يعني شفت لما يجيك كابوس وانت نايم فجاه ترتاع وتقوم زي كذا بس انا مومن كابوس من رعشه ههههههه <ان شالله اصير قدرت اوصل الفكره :$

فجأه وانا بوضعيه ريلاكس واحاول انام او وانا متمدده على الكنبه يجيني كذا :S

<ماأعرف اذا له علاقه بالمشكله او لا :$

التصلب يعني صعوبة في الحركة في جزء معين بسبب وجود شد في العضلات هناك

بالنسبة لمشكلة النوم .. قد يكون لها علاقة .. مبي اتفلسف واجد ض2 .. لكن يصير احيانا رفس ، لكم صراخ ، او قفز من السرير اومشي اثناء النوم؟؟ .. في الغالب انتي ما تعرفين هالشي لكن هل احد لاحظ هالشي ض2

مثل ما قلت لك روحي لطبيب ويفضل يكون طبيب مخ واعصاب ويسوي لك الفحوصات اللي قلت لك عليها + اختبار النوم polysomnography

عبدالإله خضر
26th July 2011, 11:31 PM
الخنفشارية .. يارب انها راحت للطوارئ

مثل ماقالت الدكتورة ندى (سماءالنسيان)

اضيف

اذا ما تقدري تروحين دقي عالاسعاف 997 يجون ياخذونك

وهذا الكلام للكل اللي مايقدر يروح للمستشفى وكانت حالته طارئة يدق عالاسعاف

Future doctor*
27th July 2011, 03:26 AM
السلام عليكم

انا مشكلتي لها تقريباً شهر ونص انو اذا كنت قاعدة وجيت اقوم احس بدوخة مع ضبابيه في الرؤية مادري ايش السبب ماكانت تيجيني اول

واللحين بكثرة ماأجلس واقوم إلا تيجيني وبعض الاحيان احس اني مو متوازنة يعني اكون واقفه واحس فجأة بخلل بتوازني بطيح وهذا الشي يخوفني ف9

ويعطيكم ألف عافيه أطباء المستقبل وإن شاء الله اكون وحدة منكم :هي:

عبدالإله خضر
27th July 2011, 07:51 PM
السلام عليكم

انا مشكلتي لها تقريباً شهر ونص انو اذا كنت قاعدة وجيت اقوم احس بدوخة مع ضبابيه في الرؤية مادري ايش السبب ماكانت تيجيني اول

واللحين بكثرة ماأجلس واقوم إلا تيجيني وبعض الاحيان احس اني مو متوازنة يعني اكون واقفه واحس فجأة بخلل بتوازني بطيح وهذا الشي يخوفني ف9

ويعطيكم ألف عافيه أطباء المستقبل وإن شاء الله اكون وحدة منكم :هي:

فيه :
دوار (يعني تحسين انك تدورين او الدنيا تدور من حولك)؟
فقدان اوضعف في السمع ؟
ثقل او الم في الاذنين ؟
طنين في الاذنين ؟
ازدواج في الرؤية ؟
صعوبة في الكلام ؟
صعوبة في البلع ؟
ضعف في جزء معين من الجسم ؟
تغير في الاحساس او تنميل ؟
صداع متكرر وخاصة الصداع النصفي النابض ؟
وجود اي التهابات او قروح في الجسم ؟
هل تاخذين اي ادوية او اعشاب ؟
هل عندك فقر دم .. مشاكل في القلب من قبل ؟
كم تستمر الدوخة وكم مرة تجيك في اليوم ؟

الله يعافيك وان شاء الله يتحقق حلمك وتكوني دوكتورة اد الدنيا :)

Future doctor*
27th July 2011, 10:32 PM
فيه :
دوار (يعني تحسين انك تدورين او الدنيا تدور من حولك)؟ لا احس بثقل براسي :امم:
فقدان اوضعف في السمع ؟ ايه بعض الاحيان اذا حسيت بدوخة ماأسمع او تنخفض الاصوات مررره
ثقل او الم في الاذنين ؟ لا الحمدلله
طنين في الاذنين ؟لا الحمدلله
ازدواج في الرؤية ؟لا
صعوبة في الكلام ؟لا
صعوبة في البلع ؟لا
ضعف في جزء معين من الجسم ؟ لا
تغير في الاحساس او تنميل ؟ متى يعني مافهمت لأني دايماً احس بتنميل بس اتوقع عادي ولا:27:
صداع متكرر وخاصة الصداع النصفي النابض ؟ لا الحمدلله
وجود اي التهابات او قروح في الجسم ؟ لا
هل تاخذين اي ادوية او اعشاب ؟ لا
هل عندك فقر دم .. مشاكل في القلب من قبل ؟ بصراحة مادري عندي فقر دم ولا لا ض2 بس مشاكل في القلب لا الحمدلله
كم تستمر الدوخة وكم مرة تجيك في اليوم ؟ من مرتين الى ثلاث مرات غالبأَ وماتطول ثواني بس مرتين جتني كانت
دقيقة تقريباً ويوم جتني كنت توني صاحية من النوم حسيت اني بطيح وبعض الاحيان ونا مركزة بشئ معين احس بدوخة .

وفي شي ثاني مرررة مزعجني اني اذا خفت تيجيني دوخة مو طبيعية يعني تبقى خمس دقائق او يغمى علي كيف اتخلص من هذا الشي ونا طبعاً ابي طب ومتعلقة فية وماأقدر اختار تخصص غيرة ودايماً يقولون لي الناس لازم يكون قلبك قوي ونا بصراحة خوافة دف1

يعطيك العافية ومعليش على الازعاج

pure spirit
28th July 2011, 03:02 AM
طبيبة المستقبل
كم وزنك و طولك ؟
وكيف نظامك الغذائي ؟

Future doctor*
28th July 2011, 03:40 AM
وزني 59 طولي 160

ماعندي نظام معين بس وجبة وحدة في اليوم عشان اسوي رجيم

الغيض,,
28th July 2011, 08:41 AM
السلام عليكم

اخواني حابه استفسر
عن الأكياس اللي تظهر على الغده الدرقيه بالرقبه
لي اربع سنوات وهذي الخامسه واتعالج بدون فائده
والان قرروا لي على عمليه
واغلب الدكاتره يقولون لي هذي عمليه خطيره
ومدري وش وذكروا لي نسبة النجآح 20%
وللآن ما جلست مع منسق العمليه عشآن آعرف متى بس آتوقع برمضآن
والجرآح دكتور البداح بمستشفى الملك فهد قرر لي على عمليه
وفيه دكتور يقول لي لاتسوينها ممكن بالعلاج تختفي!
طيب انا جربت العلاج لي سنين ولا صار شيء
و الله آحترت :لي:
بصرآحه آحترت مدري وش اسوي ,, لآسيما فيه اعراض
الان وعلى الهرمونات .
ومن جهه أخرى
حآبه آستفسر عن ورم او تضخم
الغده النخاميه بالرأس هل له علاقه بالغده الدرقيه ..؟

وآخر إستفسار
هذي الحبوب ,’

بينزودايازيبن

هل لها تأثير على متناولها مستقبلا ..؟
لانو صُرفت لي من مستوصف جامعتي ..

مشكورين مقدما وآسفه على الاطاله :لي:

اتمنى احد يرد اللي عنده خبره لأن تنويمي قريب ن2

نهولة
28th July 2011, 04:36 PM
طيب هـ الشيء انتي قلتي من يومين
هل هو لـ حد الان مستمر معك ولا جاك ذيك الفترة و وقف
هل قبله تعرضتي لـ مكيف او هواء بارد ؟
انتي قلتي انه يوصل لـ نص الصدر , طب هو وين بـ الضبط يبدأ معك بـ اي جهة بـ صدرك ؟

هذا شلل مؤقت يصيب بعض الاعصاب لما تتعرض لـ ضربة برد
تحتاجين علاج طبيعي ومتابعة من اخصائين العلاج الطبيعي
لازم تمرنين يدك كل فترة وفيه عندهم طرق معينة لـ اعادة العصب لـ عمله السابق
الحمدلله خف النبض شوي 
امممم توقعاتي انه من الملح لاني مكثره حبتين ..

ويدي هذاني بدور مركز علاج طبيعي 

جزاك الله خير يادكتور 
موفق

pure spirit
29th July 2011, 03:08 AM
وزني 59 طولي 160

ماعندي نظام معين بس وجبة وحدة في اليوم عشان اسوي رجيم

احس اني تلقفت على الدكتور عبدالاله ذ1

اختي كان عندها نفس مشكلتك
طبيبة المستقبل قضية وجبة وحدة في اليوم ماتنفع
اللي عندك اتوقع انخفاض في ضغط الدم لانك ماتتغذين كويس
حاولي تزيدين من الوجبات المالحة و شوفي هل يخف عندك هـ الشعور او لا
اذا ماخف روحي لـ اقرب مستوصف و سوي تحاليل لـ دمك و شوفي مستوى الاملاح و الطقة كلها ض2

Future doctor*
29th July 2011, 05:49 AM
يمكن بس انا من قبل لأسوي الرجيم احس بدوخة بس صح تغذيتي مو كويسة ابد

اتوقع انخفاض ضغط الدم بس اللي اعرفه يجي الكبار بالسن a020

مستحييييل اروح المستشفى واسوي تحليل دم دف1

يعطيك الف عافية اخوي وماقصرت يا دكتور بيور وماننسى الدكتور عبد الاله :)

عبدالإله خضر
29th July 2011, 01:55 PM
الغيض

سويتي اشعة فوق صوتية او اخذو عينة بالابرة من الاكياس ووش كانت النتيجة ؟
ايش كان التشخيص للاكياس ؟
هل فيه ارتفاع او انخفاض في الهرمونات ؟
وايش الادوية اللي تاخذيها؟

الغدة الدرقية تحت تاثير وتحكم الغدة النخامية بواسطة هرمون محفز لافراز هرمونات الغدة الدرقية اسمه TSH.. لذلك لو كان هناك ورم او تضخم في الغدة النخامية ففي الغالب راح يكون هناك زيادة في افراز الـ TSH اللي بدوره يحفز الغدة الدرقية لافراز كمية اكبر من اللازم من الهرمونات.

الغدة النخامية مو بس تتحكم في هرمونات الغدة الدرقية .. تتحكم في هرمونات كثيرة من ضمنها هرمون الحليب (البرولاكتين) وهرمونات الغدة الكظرية.

بالنسبة للبنزودايازيبين .. هذا مسمى لعدة ادوية تستخدم في العادة كمهدئ ومنوم بشكل مؤقت (ليس لاكثر من شهر) بسبب وجود خطر الادمان على المدى الطويل .. لكن هي مهديء ممتاز ض2.

عبدالإله خضر
29th July 2011, 02:55 PM
بالعكس بيور عادي احنا في هالموضوع اشبه بـ medical team ض2

اصبري ياطبيبة المستقبل .. لازم نتاكد من النفسية حس1

اجيبي عن الاسئلة التالية ض2:

كيف تشوفين مزاجك في اغلب الاحيان : عصبي ، قلق ، اكتئابي ؟
هل تحسين ان فيه اكثر من حاجة مب كويسة حتحصل قريب وماتدري متى ؟
كيف النوم معك غالبا (مو بس في الاجازة) : متقطع ، صعوبة في الدخول في النوم ، صعوبة في اكمال النوم الى الصباح ، تحسي انك تنامين كثير ، النوم مية فل وعشرة ؟
هل تحسين بتعب عام وارهاق اغلب الاوقات حتى لو بذلتي مجهود بسيط؟
هل تعانين كثيرا من صعوبة في التركيز ؟
قلة الاهتمام والاستمتاع في المواقف المفرحة ؟
هل تحصل لك نوبات خوف شديد واثناء النوبات اي من الاعراض النالية تصير عندك (خفقان ، او تسارع دقات القلب ، ضيق في التنفس او الاحساس بالاختناق ، اهتزاز في الاطراف ، الم في الصدر ، غثيان ، الم في البطن ، الشعور بدوخة او الاغماء ، اخرى .. اضيفيها) ؟
ومتى تصير في الغالب هالنوبات هل تختص بمواقف معينة او تاتي مفاجئة ؟

بخصوص المشاكل العضوية الحمد لله ما عندك اي حاجة تدعو للشك الا نظام الاكل او بالاصح النقنقة ض2 .. اذا سويتي ريجيم لا تتركي السوائل المفيدة مثل العصيرات والمويه و الحليب قليل الدسم والخضار والفواكه مثل باقي الشعب اللي يسمعون بالريجيم .. و فقر الدم لازم تحليل دم حس1.

وبعدين اللي عند كبار السن ارتفاع الضغط مب نزوله ض2

intelligent
29th July 2011, 09:49 PM
مساء الخير لكل الأطباء
ابد بالموضوع على طول
يوم الخميس الصباح شق رجلي قزازة (زجاجة) صغيرة فأدت إلى خروج دم كثير مع ان الشق صغير
رحت للمستشفى وكشف عليها الدكتور واعطاني ابرة بنج علشان يكشف اذا باقي بقايا منها او لا لاكن الحمد لله مالقى شيء وسوى خياطة للجرح وخلني اسوي اشعة وطلع كل شيء تمام
المشكلة تبدا من هنا:
قال للنيرس تعطيني ابرة في كتفي علشان مايشم علي الجرح او يلتهب عطتني الأبرة وياليتها ماعطتنيها
الله لايوريكم شر
والله الم شديد في كتفي وانتفاخ من امس الظهر إلى الحين ويدي مااحركها دائما اضمها لجنبي
فهل الألم هذا عادي وإلا ايش مشكلته ؟
وتنصحوني اروح للمستشفى؟
لكم جزيل الشكر

pure spirit
30th July 2011, 03:13 AM
يالبي قلبك ياعبدالاله ض2 قلب2

الغيض الارتفاع هو اللي يجي الكبار زي ماقال لك الدكتور عبدالاله
ضعف التغذية + وانتي بـ كرامة الدورة اللي تفقدين فيها جزء من الدم اكيد رح يكون فيه انخفاض في الضغط
كولي الاشياء اللي قالها لك الدكتور عبدالاله ورح تلاحظين
عموما حاولي يكون عندك جهاز قياس الضغط المنزلي و شوفي كم يوصل عندك (f)

مساء الخير لكل الأطباء
ابد بالموضوع على طول
يوم الخميس الصباح شق رجلي قزازة (زجاجة) صغيرة فأدت إلى خروج دم كثير مع ان الشق صغير
رحت للمستشفى وكشف عليها الدكتور واعطاني ابرة بنج علشان يكشف اذا باقي بقايا منها او لا لاكن الحمد لله مالقى شيء وسوى خياطة للجرح وخلني اسوي اشعة وطلع كل شيء تمام
المشكلة تبدا من هنا:
قال للنيرس تعطيني ابرة في كتفي علشان مايشم علي الجرح او يلتهب عطتني الأبرة وياليتها ماعطتنيها
الله لايوريكم شر
والله الم شديد في كتفي وانتفاخ من امس الظهر إلى الحين ويدي مااحركها دائما اضمها لجنبي
فهل الألم هذا عادي وإلا ايش مشكلته ؟
وتنصحوني اروح للمستشفى؟
لكم جزيل الشكر

ماتدري وش عطوك ؟
مضاد حيوي !
هل جاك طفح جلدي او دوخة ؟
الانتفاخ وش لونه ؟
اذا كان الام لا يطاق وماتقدر تحرك يدك ارجع لهم
ممكن تكون عندك حساسية من اللي حقنوك فيه

Future doctor*
30th July 2011, 04:52 AM
بالعكس بيور عادي احنا في هالموضوع اشبه بـ medical team ض2

اصبري ياطبيبة المستقبل .. لازم نتاكد من النفسية حس1

اجيبي عن الاسئلة التالية ض2:
ان شاء الله :)
كيف تشوفين مزاجك في اغلب الاحيان : عصبي ، قلق ، اكتئابي ؟ قلقة كثييير:s
هل تحسين ان فيه اكثر من حاجة مب كويسة حتحصل قريب وماتدري متى ؟ بصراحة مو قريب يعني بعد سنةغ2
كيف النوم معك غالبا (مو بس في الاجازة) : متقطع ، صعوبة في الدخول في النوم ، صعوبة في اكمال النوم الى الصباح ، تحسي انك تنامين كثير ، النوم مية فل وعشرة ؟ انام كثير
هل تحسين بتعب عام وارهاق اغلب الاوقات حتى لو بذلتي مجهود بسيط؟ ايه احس اني كسوولة مرررة ومافيني نشاط ابد وهذا الشي مزعج لأن ابسط الاشياء ماقدر اسويها :لي:
هل تعانين كثيرا من صعوبة في التركيز ؟ لا نادراً
قلة الاهتمام والاستمتاع في المواقف المفرحة ؟ مادري احس عادي انبسط
هل تحصل لك نوبات خوف شديد واثناء النوبات اي من الاعراض النالية تصير عندك (خفقان ، او تسارع دقات القلب ، ضيق في التنفس او الاحساس بالاختناق ، اهتزاز في الاطراف ، الم في الصدر ، غثيان ، الم في البطن ، الشعور بدوخة او الاغماء ، اخرى .. اضيفيها) ؟ التعرق وتسارع دقات القلب والم في البطن الشعور بدوخة
ومتى تصير في الغالب هالنوبات هل تختص بمواقف معينة او تاتي مفاجئة ؟
لا بمواقف معينة
بخصوص المشاكل العضوية الحمد لله ما عندك اي حاجة تدعو للشك الا نظام الاكل او بالاصح النقنقة ض2 .. اذا سويتي ريجيم لا تتركي السوائل المفيدة مثل العصيرات والمويه و الحليب قليل الدسم والخضار والفواكه مثل باقي الشعب اللي يسمعون بالريجيم .. و فقر الدم لازم تحليل دم حس1.

وبعدين اللي عند كبار السن ارتفاع الضغط مب نزوله ض2

هههههههههه مادري ض2 وشكراً على تصحيح المعلومة :)

Ferzan
31st July 2011, 03:09 AM
السلا عليكم
جدتي كان مافيها الا العافيه وفجئه مرضت دوخة وحرارة ولسانها ثقيل وجنبها الايمن ماتحركة
الدكتور يقول السكر والضغط سليمات وهي اشتباه جلطة لكن بنتأكد !!
هي وش معها بالضبط ؟ وهل ينفع ننقلها مشفى اخر ؟

pure spirit
31st July 2011, 04:03 AM
على الكلام اللي قلته فعلا اشتباه جلطة
الحل يسوون لها تصوير بالرنين المغناطيسي عشان يتاكدون
من متى هـ الكلام ؟

Ferzan
31st July 2011, 05:00 AM
الكلام من الربوع .. قال راح نسوي لها بس يستنون استشاري والاستشاري اخذ اجازه وطلبوا استشاري من مدينة بريدة

ولسى ماردوا عليهم .. ماينفع ننقلها مستشفى ثاني ?

الغيض,,
31st July 2011, 12:50 PM
الغيض

سويتي اشعة فوق صوتية او اخذو عينة بالابرة من الاكياس ووش كانت النتيجة ؟
ايش كان التشخيص للاكياس ؟
هل فيه ارتفاع او انخفاض في الهرمونات ؟
وايش الادوية اللي تاخذيها؟

الغدة الدرقية تحت تاثير وتحكم الغدة النخامية بواسطة هرمون محفز لافراز هرمونات الغدة الدرقية اسمه TSH.. لذلك لو كان هناك ورم او تضخم في الغدة النخامية ففي الغالب راح يكون هناك زيادة في افراز الـ TSH اللي بدوره يحفز الغدة الدرقية لافراز كمية اكبر من اللازم من الهرمونات.

الغدة النخامية مو بس تتحكم في هرمونات الغدة الدرقية .. تتحكم في هرمونات كثيرة من ضمنها هرمون الحليب (البرولاكتين) وهرمونات الغدة الكظرية.

بالنسبة للبنزودايازيبين .. هذا مسمى لعدة ادوية تستخدم في العادة كمهدئ ومنوم بشكل مؤقت (ليس لاكثر من شهر) بسبب وجود خطر الادمان على المدى الطويل .. لكن هي مهديء ممتاز ض2.

هلآ اخوي جزآاك الله خير

ايوه نعم عملت كثير اشآعآت لي اربع سنوات اتعالج
وأخذت برضوآ خزعه بالأبر الدقيقه من نفس الغدد اللي بالرقبه
قالوا لي عندك نسبة زياده بهرمون الثيروكسين
او مثل ماقلت هرمون TSH.. المهم عندي زياده بالدم نسبه مره عاليه
أمس كآن عندي تنويم برضوا بس مو عشآن الغده عشآن ناقصني دم
كانوا يبون يحطون لي بس قالوا لا مانقدر حاليا إلا نعالج زيادة الهرمون ذآ
طبعا معي زيادة هرمون الحليب برضوا ومعي خفقآن بالقلب ,,
التشخيص للأكيآس هي أكياس دآخلها خلايا طبعا الاكياس ماهي دهينه
بس دآخلها سائل لخلآيا هذا اللي قاله لي الدكتور ,,
وبرضوا قال لي امس عندي تضخم بالغده النخاميه بالرأس بسبب
الغدد الدرقيه,

بالنسبه للأدويه اول قبل سنتين عطوني هرمون الثيروكسين بالغلط ماكان
عندي لازياده ولانقصآن بالهرمونات
بس كذا عطوه لي ووقفوه لي قبل سنة ونصف,

كان قوة العلاج ذآ آذكر 25 وقالوا لي احنا عطينآه لك بالغلط مس3

والان الدكتور قال لي مانقدر نعمل العمليه وحالة دمك كذا
لازم نعالج الدم لأنه مره سيء
قال لي الايام الجايه بنسوي لك للراس, مواعيد
وبرضوا للغدد خزعه مره ثآنيه عشآن يشوفون نوع الخلآآيآ
انا والله مابي مواعيد ودي اسوي العمليه وافتك لاني تعبت
بس الشكوى لله والله اتألم.
وقال لي تحديد العمليه بتاريخ 5-10 بشوآل يعني خآمس أيام العيد :(
وإذا نسوي لك العمليه الان ماراح تنجح ابدا ,, آحس حطمني :0
وبرضوا قال لي لو تستنين بس يصير عمرك 20 سنه بس مابي استنى
احس كلما حالي اتضرر واتعب بزيآده , اللحين الرآس تضرر وبعدين وش رآح يصير ..؟

:(

وبس

وبالنسبه للحبوب ذي اي والله آحس اني بديت آدمنهآ غ1

عبدالإله خضر
31st July 2011, 09:10 PM
طبيبة المستقبل

ما هي تلك المواقف اذا سمحتي .. ابغاها كلها تعدديها لي .. (مثلا ركوب المصعد ، التواجد في مكان عام مثل السوق او صالات الافراح ، التحدث امام الاخرين .. الخ) وما ذكرتيلي الاعراض الي تحصل وقتها .. هل تحسين وقتها ان قلبك بيتوقف او بيغمى عليك كليا او تحسين انك بحلم او كابوس وقتها

بامكانك تردي عالخاص او تهملي الرد على ردي هالشي راجع لك .. حرية شخصية وخصوصية احترمها تماما ح4

لكن اذا كان تعتقدي ان عندك مشكلة نفسية لا تجعلي منها عقبة امام طموحاتك وسير حياتك .. وعلى فكرة القلق ، الخوف (الفوبيا) او اضطراب الفزع قد يكونوا سبب للدوخة اللي عندك :)

عبدالإله خضر
31st July 2011, 09:58 PM
هلآ اخوي جزآاك الله خير

ايوه نعم عملت كثير اشآعآت لي اربع سنوات اتعالج
وأخذت برضوآ خزعه بالأبر الدقيقه من نفس الغدد اللي بالرقبه
قالوا لي عندك نسبة زياده بهرمون الثيروكسين
او مثل ماقلت هرمون TSH.. المهم عندي زياده بالدم نسبه مره عاليه
أمس كآن عندي تنويم برضوا بس مو عشآن الغده عشآن ناقصني دم
كانوا يبون يحطون لي بس قالوا لا مانقدر حاليا إلا نعالج زيادة الهرمون ذآ
طبعا معي زيادة هرمون الحليب برضوا ومعي خفقآن بالقلب ,,
التشخيص للأكيآس هي أكياس دآخلها خلايا طبعا الاكياس ماهي دهينه
بس دآخلها سائل لخلآيا هذا اللي قاله لي الدكتور ,,
وبرضوا قال لي امس عندي تضخم بالغده النخاميه بالرأس بسبب
الغدد الدرقيه,

بالنسبه للأدويه اول قبل سنتين عطوني هرمون الثيروكسين بالغلط ماكان
عندي لازياده ولانقصآن بالهرمونات
بس كذا عطوه لي ووقفوه لي قبل سنة ونصف,

كان قوة العلاج ذآ آذكر 25 وقالوا لي احنا عطينآه لك بالغلط مس3

والان الدكتور قال لي مانقدر نعمل العمليه وحالة دمك كذا
لازم نعالج الدم لأنه مره سيء
قال لي الايام الجايه بنسوي لك للراس, مواعيد
وبرضوا للغدد خزعه مره ثآنيه عشآن يشوفون نوع الخلآآيآ
انا والله مابي مواعيد ودي اسوي العمليه وافتك لاني تعبت
بس الشكوى لله والله اتألم.
وقال لي تحديد العمليه بتاريخ 5-10 بشوآل يعني خآمس أيام العيد :(
وإذا نسوي لك العمليه الان ماراح تنجح ابدا ,, آحس حطمني :0
وبرضوا قال لي لو تستنين بس يصير عمرك 20 سنه بس مابي استنى
احس كلما حالي اتضرر واتعب بزيآده , اللحين الرآس تضرر وبعدين وش رآح يصير ..؟

:(

وبس

وبالنسبه للحبوب ذي اي والله آحس اني بديت آدمنهآ غ1

هلا فيك .. الامور متشابكة شوي

لازم افهمك السالفة علشن الامور تكون واضحة وتكون الاجابات ادق شوي

فيه غدة اسمها تحت المهاد hypothalamus هذي الغدة المتحكمة في اغلب الغدد في الجسم من خلال الغدة النخامية من ناحية تحفيز الافراز فقط .. الغدة النخامية تتحكم بالغدد الدرقية والكظرية وغيرها من ناحية تحفيز الافراز فقط ايضا .. لكن لو بدينا من العكس مثلا الغدة الدرقية تقدر تتحكم في الغدة النخامية و تحت المهاد من ناحية تثبيط (تقليل) الافراز.

طيب اذا قلنا ان تحت المهاد تنتج TRH والغدة النخامية تنتج TSH والغدة الدرقية الثايروكسين .. اذن الـ TRH بيحفز الغدة النخامية لافراز الـ TSH .. الـ TSH بدوره حيحفز الغدة الدرقية لافراز الثايروكسين اللي يبسبب اعراض تضخم الغدة الدرقية مثل خفقان القلب والشعور بالحرارة ورعشة اليدين والاسهال وغيرها.

علشن كذا لو كان فيه تضخم او ورم في الغدة النخامية منتج للـ TSH حيحفز الغدة الدرقية على افراز المزيد من الثايروكسين.

طيب نبدا من العكس .. لو الغدة الدرقية انتجت ثايروكسين اكثر من اللازم .. حيروح كمية للغدة النخامية وتحت المهاد ويقلل (يثبط) افراز الـ TSH من الغدة النخامية والـ TRH من تحت المهاد.

فلو كان فيه تضخم او زيادة في نشاط الغدة الدرقية في الاصل فمستحيل يصير تضخم في الغدة النخامية نتيجة لذلك لكن العكس ممكن يصير مثل ما ذكرت : تضخم الغدة النخامية ممكن يسبب تضخم للغدة الدرقية. لكن فيه اورام تحصل في الغدة النخامية تسبب قصور في عمل الغدة وتسبب نقص في افراز الـ TSH وتبعا لذلك يحصل قصور في الغدة الدرقية ويُنتج الثايروكسين يكميات اقل من اللازم.

اعتقد المشكلة الاساسية مهي من الغدة الدرقية .. التضخم اللي في الغدة النخامية ان تاكد وجوده (بالصور المغناطيسية) هو اساس المشكلة .. حتى الاكياس ان كانت تحتوي على خلايا طبيعية من الغدة الدرقية فهي من زيادة افراز الـ TSH.

التضخم في الغدة النخامية اذا كان هو السبب فراح يغير خطة العلاج تماما .. لازم التضخم ينشال من الغدة النخامية من خلال منظار عبر الانف.

سؤال : هل تعانين من صداع متكرر .. مشكلة في مدى الرؤية (يعني وانت ماشية تصدمين بالباب او تصقعين في شي على الجهة اليمنى او اليسرى منك) ؟؟

وما تاخذين ادوية لارتفاع هرمون الغدة الدرقية ؟؟ بروبايلثيويوراسيل ، ميثيمازول او كاربيمازول ؟؟

coffe
31st July 2011, 10:25 PM

انا اعاني من اعراض مختلطه
يجيني خفقان بالقلب
واحيانا ضيق بالتنفس كسل مو طبيعي بسرعه اتعب
صداع احيانا مو دائما
نسيااااااااااان بشكل فصيع لدرجه مره نسيت اسم عائلتي بس مرره ووحده
مااركز يجيني احيانا دوران وعدم توازن بس نادرا والحين خف
احيانا احس بضعف برجلي يعني احس العضله تنتفض او شي زي كذا شيء غريب مااعرف كيف اوصفه
الم بالساق مو دائما
واحيانا بالركبه

ووبس أتمنى القى اجابه شافيه لديكم
ووشكرا جزيلا

الغيض,,
1st August 2011, 12:48 AM
هلا اخوي

قلت لي إنو ورم الغده النخاميه ماله علاقه بالغده الدرقيه صح؟
هذآ اللي فهمته من ردك , طيب بسألك إيش الفرق بين الورم
والتضخم ..؟

هل هم نفس المعنى؟

أنا للآن ماسوو لي المغنآطيسي , بس من خلال الدم الدكتوره قالت لي
فيك ورم , بالغده النخاميه , قلت لها يعني تضخم؟ قالت ايه .. يشبه التضخم
بعدين قالت لي فيه أحد من عآئلتك هنا ؟ قلت ايه ابوي, و نادت
أبوي ومدري وش قالت له ثم سألت ابوي وقال لي مافيك إلا تضخم وبس!

طيب انت سألت عن العلاجآت هذي لاوالله ماقد أخذتها
ولاقد عطوها لي , طيب سؤال / لو عطوني العلاجآت هذي
هل رآح تعوضني عن العمليه ؟

بالنسبه للصدآع والله يآخوي آخذ ابر دايم عشآن تهدئ الصدآع
كنت آخذهآ من الطورآئ .. آدوخ منه دآيم ولآ اقدر حتى امشي.

وبس .

عبدالإله خضر
3rd August 2011, 11:03 PM
هلا اخوي

قلت لي إنو ورم الغده النخاميه ماله علاقه بالغده الدرقيه صح؟
هذآ اللي فهمته من ردك , طيب بسألك إيش الفرق بين الورم
والتضخم ..؟

هل هم نفس المعنى؟

أنا للآن ماسوو لي المغنآطيسي , بس من خلال الدم الدكتوره قالت لي
فيك ورم , بالغده النخاميه , قلت لها يعني تضخم؟ قالت ايه .. يشبه التضخم
بعدين قالت لي فيه أحد من عآئلتك هنا ؟ قلت ايه ابوي, و نادت
أبوي ومدري وش قالت له ثم سألت ابوي وقال لي مافيك إلا تضخم وبس!

طيب انت سألت عن العلاجآت هذي لاوالله ماقد أخذتها
ولاقد عطوها لي , طيب سؤال / لو عطوني العلاجآت هذي
هل رآح تعوضني عن العمليه ؟

بالنسبه للصدآع والله يآخوي آخذ ابر دايم عشآن تهدئ الصدآع
كنت آخذهآ من الطورآئ .. آدوخ منه دآيم ولآ اقدر حتى امشي.

وبس .

هلا فيك

تضخم الغدة الدرقية مو ممكن يسبب ورم او تضخم في الغدة النخامية

لكن

ورم او تضخم الغدة النخامية ممكن يسبب تضخم في الغدة الدرقية

التضخم والورم تقريبا لهم نفس المعنى فيه فرق بسيط .. التضخم هو زيادة في عدد او حجم الخلايا الطبيعية في الغدة اما الورم هو وجود خلايا نشطة هرمونيا (تفرز هرمونات) في الغالب في مكان معين من الغدة وايضا تكون متغيرة بعض الشي عن الخلايا الطبيعية.

لازم يسوو اشعة مغناطيسية هي اللي تقطع الشك باليقين .. لو فيه ورم في الغدة النخامية او لا .. وكم حجم الورم.

اذا كان زيادة نشاط الغدة الدرقية من الغدة النخامية العملية افضل .. الادوية تخفف اعراض الغدة الدرقية وممكن تعالج ارتفاع هرمون الحليب .. الخ حسب حجم الورم .. ايضا الصداع احتمال كبير من الورم اذا كان فيه ورم وراح يخف بعد العملية.

ما تشوفين شر باذن الله

الغيض,,
4th August 2011, 04:21 AM
اما الورم هو وجود خلايا نشطة هرمونيا (تفرز هرمونات) في الغالب في مكان معين من الغدة وايضا تكون متغيرة بعض الشي عن الخلايا الطبيعية.

ما تشوفين شر باذن الله

بالضبط هذي حآلتي ,’ سألت الجرآح أمس كلمته
وقلت ابي حالتي بالضبط
قال لي نفس كلآمك هذآ
وعندي تنويم قريب بخصوص الدم والفحوصات برضوا
ع العموم جزآك الله خير اخوي
والشر مآيجيك, ودعواتك لي .

ن2
ن2ن2

zezo0oo
4th August 2011, 04:31 AM
بالضبط هذي حآلتي ,’ سألت الجرآح أمس كلمته
وقلت ابي حالتي بالضبط
قال لي نفس كلآمك هذآ
وعندي تنويم قريب بخصوص الدم والفحوصات برضوا

ن2
ن2ن2

الله يشفيك يارب .. ويلبسك لباس الصحة عاجلاً غير آجل

ويعطيك العافية دكتورنا عبدالإله ماقصرت والله

ن2

الغيض,,
4th August 2011, 04:47 AM
آمين وماتشوف شر ياخوي عزوز شاكره لك تعقيبك على ردي
والحمدلله على كل حال, تقريبا بديت أتأقلم مع المرض

,’

لكـن2

*قلق*
4th August 2011, 09:51 AM
السلام عليكم

عندي سؤال يمكن انتو مجالكم بيفيدني بمعرفة المكان المناسب لهذه الحاله

ممكن أسماء أطباء متخصصين بخنة الصوت وياليت اطباء اوربيين يكونون قادمين للمملكة المهم ارشدوني

خنة الصوت * مصاحب لشق سقف الحنك

ومابنساكم من دعائي لأني وصلت بعمر 25 سنه وأنا أعاني :(وإذا مكان سؤالي خطأ ارشدوني لموقع ممكن يفيدني لطرح سؤالي والحصول على اجابه مضمونه لأن المستشفيات الخاصه مايحتاج اقول لكم تكلفتها وشكرا لكم

*قلق*
4th August 2011, 08:19 PM
لو ابغى افتح موعد في الجامعي عند دكتور خالد المالكي المختص بمشاكل البلع والصوت والنطق اعتقد متى احجز موعد وكيف دوام الجامعي برمضان
اتمنى احد يجاوبني الدنيا ضايقه فيني

عبدالإله خضر
4th August 2011, 10:16 PM

ن2
ن2ن2
امين

اسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يشفيك اختي

امين

طمنينا بين فترة و الثانية

ن2ن2
ن2

فراشة الليل
7th August 2011, 05:19 AM
السلام عليكم أنا أعاني من صداااااع مستمر وصار فيني ورم براسي بالجهه اليسرى وسويت العملية وطلع حميد لي تقريباً ثمان شهور ولا حسيت بصداااع والآن من الشهر اللي راح رجع لي الصداااع وأحس بصداااع نصفي من الجهه اليمنى .... أتمنى الرد جزاكم الله خير

فراشة الليل
8th August 2011, 12:31 AM
تكفون ردوا علي أنا خايفة أرجووووكم ياربي تشفيني وتعافيني تكفوووون

Ferzan
13th August 2011, 07:38 AM
السلام عليكم ياطباء ..
امس رخت الطبيب بسبب كحه اعاني منها وقالي الطبيب معك التهاب بالصطر وتحتاجين راحه !
وملشرح لي عن الموضوع بحثت بالنت ومافي شي .. ممكن معلومات عنه ؟ وهل فعلا يحتاج راحه استقيل من المعهد الصيفي ؟

فراشة الليل
14th August 2011, 01:21 AM
رجاءاً ياأطباء ردوا ليش التطنيش أجل ليش تفتحون هالموضوع وأنتوا ماتردون

Rebo
14th August 2011, 04:19 AM
السلام عليكم

الحين الواحد لاتضايق من شي وفجأه معدته صارت تعوره
هذا قولون ومسمى اخر قالون غ1؟

B!do
14th August 2011, 04:46 AM
السلام عليكم أنا أعاني من صداااااع مستمر وصار فيني ورم براسي بالجهه اليسرى وسويت العملية وطلع حميد لي تقريباً ثمان شهور ولا حسيت بصداااع والآن من الشهر اللي راح رجع لي الصداااع وأحس بصداااع نصفي من الجهه اليمنى .... أتمنى الرد جزاكم الله خير

لازم تروحي المستشفى وتعملي فحوصات جديده
خاصه إن لك تاريخ مرضي في الاورام بالإضافه إلى الصداع وهو أشهر علامه لهذه الحاله

فلا تستهيني بالسالفه إختي .... مع ذلك ممكن يكون أي شي اخر بسيط !

فلازم نتاكد بالفحوصات لا غير

و إن شاء الله تكوني معافاه من كل شر ح4

ن2

zezo0oo
14th August 2011, 04:51 AM
رجاءاً ياأطباء ردوا ليش التطنيش أجل ليش تفتحون هالموضوع وأنتوا ماتردون

اهلا فيك اختي .. اولاً الله يعجل بشفائك يااارب

بالنسبة للاطباء الي يردون عليكم ،، فـ هم مشغولين بمناوبات في المستشفيات ومتى مالقوا وقت دخلوا وجاوبوا على اسئلتكم واستفساراتكم

وحنا لسه مبتدئين فما نقدر نجاوب عليكم وحنا في هذي المرحلة

فـ طولوا بالكم عليهم شوي

موفقه اختي

ض2

فراشة الليل
14th August 2011, 05:42 AM
[QUOTE=B!do;4201567]وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لازم تروحي المستشفى وتعملي فحوصات جديده
خاصه إن لك تاريخ مرضي في الاورام بالإضافه إلى الصداع وهو أشهر علامه لهذه الحاله

فلا تستهيني بالسالفه إختي .... مع ذلك ممكن يكون أي شي اخر بسيط !

فلازم نتاكد بالفحوصات لا غير

و إن شاء الله تكوني معافاه من كل شر ح4

ن2[/QUO
آآمين يارب العالمين ومشكووووره أختي على الرد وربي يوفقك

فراشة الليل
14th August 2011, 05:51 AM
اهلا فيك اختي .. اولاً الله يعجل بشفائك يااارب

بالنسبة للاطباء الي يردون عليكم ،، فـ هم مشغولين بمناوبات في المستشفيات ومتى مالقوا وقت دخلوا وجاوبوا على اسئلتكم واستفساراتكم

وحنا لسه مبتدئين فما نقدر نجاوب عليكم وحنا في هذي المرحلة

فـ طولوا بالكم عليهم شوي

موفقه اختي

ض2

مشكور اخوي ع الرد وربي يوفقك

pure spirit
14th August 2011, 06:40 AM
فراشة الليل
صداعك السابق كان نصفي ؟
ماقالوا لك اي معلومات عن الورم بـ خلاف انه حميد ؟
هل هو نفس حدة و طبيعة الصداع السابق ؟
قبل كذا هل كان عندك صداع مزمن
هل هـ الصداع مستمر ؟ هل انقطع فترات ؟
هل كان مع الورم السابق اعراض اخرى تحسين فيها الان ؟

طبعاً بـ حالتك لازم تروحين لـ طبيبك بـ اسرع فرصة عشان يتأكد ان الورم مارجع او بقى منه اي شيء لا سمح الله
طمنينا عنك (f)

و الدكاترة عبدالاله وسماء مايقصرون بس مشغولين هـ اليومين بـ الشفتات (f)

فراشة الليل
14th August 2011, 07:17 AM
أخوي pure spirit إلا قالوا لي أنه حميد ولا راح يرجع لك مره ثانية خلاص وبعدين قعدت لي ثمان شهور بدون صداااع ولا شيء يعني كنت مرررره مرتاحه وبعدين لما جاء شهر شعبان رجع لي الصداااع كما هو اللي كنت أحس فيه قبل وقبل مايسوون لي العملية كنت أحس بألم بالجهه اليسرى والحين بالجهه اليمنى والصداااااع مستمر لما الآن صداااع نصفي الجهه اللي مسوين فيه العملية اليسرى ماأحس بأي صدااع وألم واليمنى صداااع وألم صداااع نصفي .. ومشكوورأخوي وربي يوفقك

عبدالإله خضر
14th August 2011, 10:04 PM
اعتقد اللي عندك يا فراشة الليل

meningioma
ورم سحائي
هو الورم اللي ممكن يرجع مرة ثانية وممكن يكون في مكان ثاني و ينمو بسرعة

مع الصداع هل تعانين حاليا من :
تشنجات او نوبات صرع ؟
غثيان و (او) تقيؤ ؟
تغير في النظر ؟
تغير في الاحساس او تنميل ؟
ضعف وصعوبة في تحريك جزء من اجزاء الجسم ؟

هل في تاريخ عائلي لاورام المخ ؟

لازم تروحي للمستشفى في اقرب فرصة ويفضل نفس الدكتور اللي كنتي تتابعين عنده قبل .. هو اعرف بتفاصيل الحالة يسوي لك اشعة مقطعية او مغناطيسية ان لزم الامر وممكن يكون اللي عندك مجرد شقيقة ليس علاقة لها بورم

بيور بما انك من ضمن الفريق ض1 خذها منها الهستوري الكامل للهيديك بما في ذلك الكراكتيريستيكس حقت الشقيقة والاورا اذا ماعليك فيها امر

ما تشوفين شر باذن الله اختي

Dr-Nada
14th August 2011, 10:24 PM

شكرا دكتور عبدالاله
سبقتني

ياعزيزتي
كل اللي نقدر نسويه هنا نأخذ منك تاريخ مرضي ونعطيك بعض العلامات ونفتي لك من وراء الشاشة حسب علمنا
لكن يبقى الطريق الأسرع والأدق والمؤكد هو زيارتك للمستشفى حتى لو طوارىء على الاقل يسوون لك تحاليل وأشعة لأنه هنا مانقدر نطلب لك شي
الا تجيبين نتائج التحاليل او أشعة حديثة لك أو تقرير لحالتك السابقة تبين نوع الورم وموقعه ودرجته والأعراض اللي كنت تعانين منها قبل يكتشفون الورم عشان نتنبأ بحالتك ونقدر نفيدك

والدكتور عبدالاله ماقصر سألك الاسئلة المهمة اللي ممكن يستنتج منها

والصداع قد يكون سببه رجوع ، أو بقايا الورم السابق يمكن مااستئصل بالكامل ، أو سببه أمر آخر

وترى الدنيا ماتجي بهواش
لأن حنا مشغولين نداوم وعندنا مناوبات
فوقت الفراغ ندخل المنتدى
واللي عنده اجابة بيجاوبك

بيور
كمل الهستوري زي ماقال لك الـ senior
وأنا أقول لك examine the patient

تمنياتي لك بالشفاء العاجل
تحياتي

pure spirit
14th August 2011, 11:45 PM
شرقت يوم شفت الهيستوري و الاكزامنيشن ويك1
كارفينكم بـ المستشفى وجايين تكرفوني ويك1

فراشة ليل هذه بعض الاسألة عشان توضح لـ الدكاترة عبدالاله و سماء الإتجاه حس1

1- الصداع تقولين كان بـ اليسار قبل العملية وبعدها صار يمين , هل له مكان معين بـ الرأس يعني من عند الجبهة او من خلف او على جنب ام تحسينه بـ كل الجهة اليمنى او اليسرى ؟
2- يجي فجأة او تحسينه بـ شكل متدرج ؟
3- هل الصداع يمنعك من مزاولة نشاطاتك العادية , عملك , او النوم , لو ابعطيك مقياس من 1 الى 10 بـ حيث الرقم 10 يمثل اسوء الم ذقتيه ماتصنيفك لـ هـ الصداع ؟
4- ما طبيعة الالم اللي تشعرين به ( اوصفيه ) , هل تحسين شيء ضاغط على راسك او الم نابض او شيء اخر اذكريه ؟
5- هل مستوى الالم ظل زي ماهو طوال الفترة السابقة ام ازداد او خف ؟
6- الالم مستمر معك 24 ساعة , ام يجي ويروح , واذا كان متقطع كم مدته ؟
7- هل في اشياء تزيد الالم او تخفضه , مثل الانحناء او الضوء او اكل او حركة او ادوية معينة ؟
8- هل الالم ثابت بـ منطقة معينة بـ الراس ام يتنقل ؟
9- هل الصداع يبدأ خفيف ثم يزداد مع الساعات , ام نفس حدته طوال اليوم ؟
10 - هل فيه اشياء تحفز الصداع يعني اضطراب بـ النوم او اكل معين او اي شيء ؟
11- هل قبل الصداع بـ فترة قصيرة تلاحظين شيء غريب , يعني تسمعين اصوات او تشوفين اشياء او تتحركين بـ شكل لا ارادي , او تخافين من الضوء ؟
12 - هل معاك حرارة او صعوبة في تحريك عضلات الرقبة ؟
13 - هل فيه احد بـ العائلة عنده صداع مزمن ؟

اسف على الاطالة ض2 ذ1
سماء الاكزامنيشن الحلقة الثانية كر1

عبدالإله خضر
15th August 2011, 12:01 AM
السلام عليكم ياطباء ..
امس رخت الطبيب بسبب كحه اعاني منها وقالي الطبيب معك التهاب بالصطر وتحتاجين راحه !
وملشرح لي عن الموضوع بحثت بالنت ومافي شي .. ممكن معلومات عنه ؟ وهل فعلا يحتاج راحه استقيل من المعهد الصيفي ؟

اولا لا تكتبين في الظلام شغلي اللمبة علشن نفهم الكتابة :)

الكحة من متى وهي معك .. وهل معها بلغم ووش لونه ؟؟
هل معها حرارة و ارتجاف وهل هي مستمرة او تزيد باوقات معينة .. وهل معها كثرة تعرق بالليل ؟؟
هل معها كتمة في النفس .. الم بالصدر ؟؟
هل عندك ربو من قبل او حساسية في الانف او الجلد او من اي شي دواء او اكل معين مثلا ؟؟ او احد من العائلة .. عدديهم ؟؟
هل فيه صوت صفير اثناء التنفس ؟؟
هل حصل لك زكمة قريب ؟؟
هل احد من اللي تعرفينهم عندهم درن (سل) ؟؟

فراشة الليل
15th August 2011, 12:31 AM
ايه مع الصداع يجي تشجنات ويكثر و من كنت صغيره عمري سنتين لما الآن وتغير النظر ايه يتغير هذا اللي قالوه لي أهلي ولا أنا ماأدري عن نفسي وصعوبه في التحريك لما أتشنج وأخاف ولا أبي أهلي يدرون أني متشنجه بس يجئ فجاه التشنج ويطالعوني ولما أتشنج أبي أنام وأهلي لا مافيه أحد عنده ورم إلا أنا ... ومشكووور أخوي عبدالإله وأختي سماء النسيان

عبدالإله خضر
15th August 2011, 12:33 AM
السلام عليكم

الحين الواحد لاتضايق من شي وفجأه معدته صارت تعوره
هذا قولون ومسمى اخر قالون غ1؟

لا هذا اسمه اضطراب الالم نفسي المنشأ psychogenic pain disorder اذا بس الم ما معه اعراض ثانية وهو احد الاضطرابات النفسجسمية وغالبا ما تحصل هذه الاضطربات لمن يعاني من قلق عام او اكتئاب لم يتم علاجهما. لذا علاجهما ان وجدا عامل مهم في نجاح خطة العلاج.

فراشة الليل
15th August 2011, 12:56 AM
من عند الجبهه والألم بمكان المخ بالجهه اليمنى نصفي والجهه اليسرى ماأحس بأي ألم وصداع بس الجهه اليمنى والصدااع يجي فجأه ولا أقدر أدرس وأذاكر لان الألم يضغط على مخي ومستواي تدهور بسبب الصداااع والألم والألم قوي ونادر يخف والألم مستمر ونادر يروح والألم مره ينخفض ومره يزيد والألم ثابت بالجهه اليمنى وقبل الصداع بفتره ماألاحظ شيء غريب وحراره في خدي بس وأهلي ماعندهم صداااع مزمن فيه ضغط وأنا دائماً أشتكي من الصداااااع المستمر ... ومشكووور أخوي pure spirit

حلم فوق سحاب
15th August 2011, 05:52 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ..
حبيت اسألكم عن شيء لاني الصراحه تعبت مره ..
المهم انا عندي فقر دم حاد ومن زمان ... وانا دائما احس بدوخه يعني لما اكون جالسه واقوم ما اشوف زين واحس اني بدوخ ولازم امسك اي شيء جنبي وبعدين اقوم .
ومن سنه الا الحين وانا معايه صداع غير طبيعي في الجهه اليسرى اكثر لدرجه ان العروق منفوخه وعيوني ما اقدر اغمضها زين وقت النوم .
ورحت المستشفى ولي فتره معاهم . وكل ما رحت لها ما تعطيني الا بندول 6 كراتين , وكل ما قلت لها ما صارت تنفع معايه تقولي كل هذا عشان فقر الدم . واعطتني حبوب عشان فقر الدم واخذتها وصرت آكل ,
واحس الدوخه صارت اخف من اول . بس الصداع احس انه يزيد , والمشكله فيه شيء جديد .. مممم يمكن من بدايه المدرسه وما ادري ايش جاني في صدري آلام غير طبيعيه وتعبت منها ولما رحت لها تقول هذي لان عندك فقر دم و ( ...... الشهريه ) متاخره ووو , وفي البدايه كان الالم في الصدرين الحين احس انه صار اتعب من اول في صدر واحد بس الم غير طبيعي واحس زي النغزات من الوسط وفيه مثل الكتل في نهايه الصدر . المهم كشفت عليه وانا اروح لها يمكن ثلاث شهور قالت هرمونات وماني عارفه ايش مع الضغوطات .. طيب الحين خلصت المدرسه وما فيه اي ضغوطات واحس الالم كل يوم يزيد . ( المشكله الصداع عايش معايه والم الصدر يعني مو معقوله عشان كذا اكون دائما تعبانه ومعصبه ) المهم انها الله يسامحها رفعت الضغط عندي زياده كل ما رحت لها تعطيني بندول بيطني كله بندول مو معقوله يمكن ثلاث شهور وانا آخذ بندول في الصبح وفي الليل . المهم امس سويت تحليل دم وعندي موعد قريب . اخاف تعطيني بندول ..
ووووو فيه شيء جديد الله يحميكم , يمكن اليوم خامس يوم طلعت لي حبوب تحت الجلد ( دمامل ) وكبير مره في الفخذ الايسر وفوق . واللي عند الركبه في الخلف ما ادري ايش فيها كانها انفجرت او شيء ماادري بس طلعت زي الجروح برى .. والباقي تعورني مره في النوم وفي الحركه وكل شيء ..
الحين بعد ما قلت لكم كل شيء ابغى منكم نصيحه شيء . لاني والله مره تعبانه ويوم الاربعاء عندي موعد .( الله يستر لا تعطيني بندول ) . تكفون ابغاكم تفهموني كيف اتفاهم معاها لاني اخاف افطر عليها .
و آسفه طولت عليكم بس ابغى نصايحكم .. اي حلول اي شيء ..
و لله ييسر لكم امروكم .

عبدالإله خضر
16th August 2011, 12:01 AM
فراشة الليل

ممكن تسوين اقتباس للاسئلة وتجاوبي عليها كلها كل سؤال لحاله افضل برد واحد او ردين

وبعدين اجاباتك عن الاسئلة هي عن الوقت الحالي (من بعد العملية) مثل التشنجات وغيرها ؟؟

بيور .. قدع ,, مية فل وعشرة ض2

Dr.SASh
16th August 2011, 12:42 AM
السلام عليكم

سمعت انه فيه علاج جديد لمرض كرونز , فهل العلاج الجديد يقضي على المرض بشكل كامل ؟
أو بس مقاومة مثل العلاج اللي استخدمه الأن ( بنتازا ) ؟
وهل له اثار جانبيه ؟

انا قبل سنة شخصوني على ان فيني مرض كرونز , واستئصلوا الجزء المصاب من الامعاء 8 سم منها
طول السنة الحمد لله ما احس بأي شي
بداية الرمضان حسيت بآلام بالبطن وصارت تزيد معي
رحت الدكتور وقال انه كرونز رجع والمره 7 سم
بس ما استأصلوها , نوموني عندهم وكانوا يعطوني ستيرويد
اختفى الالم , وقالو خلك على البنتازا , لكن اليومين هذي بديت احس بنفس الالام
مع انه مر اسبوع بس من طلعت من المستشفى

رأيكم اكمل ع البنتازا ؟
وهل فيه دكتور جهاز هضمي عندنا في المستشفى اسمه الفحام او حاجه زي كذا
او دكتور شاطر غيره

يعطيكم العافية

عبدالإله خضر
16th August 2011, 12:57 AM
حلم فوق السحاب

جاوبي على الاسئلة التالية :

1- الصداع تقولين كان بـ اليسار قبل العملية وبعدها صار يمين , هل له مكان معين بـ الرأس يعني من عند الجبهة او من خلف او على جنب ام تحسينه بـ كل الجهة اليمنى او اليسرى ؟
2- يجي فجأة او تحسينه بـ شكل متدرج ؟
3- هل الصداع يمنعك من مزاولة نشاطاتك العادية , عملك , او النوم , لو ابعطيك مقياس من 1 الى 10 بـ حيث الرقم 10 يمثل اسوء الم ذقتيه ماتصنيفك لـ هـ الصداع ؟
4- ما طبيعة الالم اللي تشعرين به ( اوصفيه ) , هل تحسين شيء ضاغط على راسك او الم نابض او شيء اخر اذكريه ؟
5- هل مستوى الالم ظل زي ماهو طوال الفترة السابقة ام ازداد او خف ؟
6- الالم مستمر معك 24 ساعة , ام يجي ويروح , واذا كان متقطع كم مدته ؟
7- هل في اشياء تزيد الالم او تخفضه , مثل الانحناء او الضوء او اكل او حركة او ادوية معينة ؟
8- هل الالم ثابت بـ منطقة معينة بـ الراس ام يتنقل ؟
9- هل الصداع يبدأ خفيف ثم يزداد مع الساعات , ام نفس حدته طوال اليوم ؟
10 - هل فيه اشياء تحفز الصداع يعني اضطراب بـ النوم او اكل معين او اي شيء ؟
11- هل قبل الصداع بـ فترة قصيرة تلاحظين شيء غريب , يعني تسمعين اصوات او تشوفين اشياء او تتحركين بـ شكل لا ارادي , او تخافين من الضوء ؟
12 - هل معاك حرارة او صعوبة في تحريك عضلات الرقبة ؟
13 - هل فيه احد بـ العائلة عنده صداع مزمن ؟

ض2

وش قصدك بكلمة صدر .. ثدي ؟؟

كم عمرك ؟؟
كم طولك ووزنك ؟؟
متى بدات معك الدورة ؟؟
هل هي متنتظمة او لا ؟؟ اذا لا من متى بدت تتلخبط ؟؟ وكم تستمر يوم ؟؟
هل ينزل حليب او سوائل شفافة او بيضاء من الثديين ؟؟
هل لا حظتي زيادة في الوزن خلال الفترة الماضية؟؟
هل تعانين من :
زيادة في التعرق .. كثرة حبوب الشباب .. وجود شعر في الوجه وخاصة منطقة الذقن .. كثرة العطش والتبول .. اسمرار في لون البشرة وخاصة في الوجه واليدين .. تشققات خطية في الجلد وخاصة في البطن والافخاذ ؟؟

A,A,J
16th August 2011, 01:18 AM
بسم الله عليك يا ولد كليتنا ساش قلب2

فراشة الليل
16th August 2011, 02:00 AM
اعتقد اللي عندك يا فراشة الليل

meningioma

مع الصداع هل تعانين حاليا من :
تشنجات او نوبات صرع ؟ تشنجات
غثيان و (او) تقيؤ ؟نادر يجي لي غثيان بس أيام الأختبارات يجي لي غثيان حااااد
تغير في النظر ؟ ايه يتغير نظري
تغير في الاحساس او تنميل ؟ لا
ضعف وصعوبة في تحريك جزء من اجزاء الجسم ؟ لما أتشنج ماأقدر أتحرك وأخاف

هل في تاريخ عائلي لاورام المخ ؟ لا

خلاص يادكتور كتبت الاجوبة فوق بالاقتباس ،، و شكراً

MED 432
16th August 2011, 02:13 AM
السلام عليكم اخواني الافاضل ممكن سؤالين بس !

س / امي الله يحفظها ماهي كبيره مره يعني ممكن 40 لاكن جسمها يتعب اذا كلت جبن او شربت حليب ثاني شي رجولها تنتفخ انتفاخ غير واضح كان فيها ماء ؟؟ وش المشكله ووش الحل

س/ هل هناك اطعمه او اي شي للاكتئاب والملل يحسن المزاج مثلا ً ؟؟

وجزاكم الله خير ويكتب اجركم

حلم فوق سحاب
16th August 2011, 03:17 AM
حلم فوق السحاب

جاوبي على الاسئلة التالية :

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة pure spirit

1- الصداع تقولين كان بـ اليسار قبل العملية وبعدها صار يمين , انا ما سويت اي عمليه ؟؟ بس هو في اليسار .. ومن الالم احس انه يصيطر على الايمن بس مو دائما . هل له مكان معين بـ الرأس يعني من عند الجبهة او من خلف او على جنب ام تحسينه بـ كل الجهة اليمنى او اليسرى ؟ الالم في الجهه اليسرى وتقريبا من عند العين وفي الراس من خلف ( احس كأن احد شاد شعري ..
2- يجي فجأة او تحسينه بـ شكل متدرج ؟ ( الصراحه هو دائما معايه وانا نايمه وانا صاحيه كل وقت ..
3- هل الصداع يمنعك من مزاولة نشاطاتك العادية , عملك , او النوم , لو ابعطيك مقياس من 1 الى 10 بـ حيث الرقم 10 يمثل اسوء الم ذقتيه ماتصنيفك لـ هـ الصداع ؟ والله هو مسبب لي اشياء كثيره حتى اذا احد تكلم جنبي بصوت عالي راسي يصدع , واذا المكيف كان شغال وانقفل فجأه احس بصداع او دوخه ما ادري كيف اوصفها .. والنوم لازم احط يدي على عيني لان من الالم ما اقدر اغمضها , والله اذا على التصنيف اقدر اقول 11 من 10 ..
4- ما طبيعة الالم اللي تشعرين به ( اوصفيه ) , هل تحسين شيء ضاغط على راسك او الم نابض او شيء اخر اذكريه ؟ والله من جهة العين اليسرى وورى الم , والعروق منفخه حت فيه فرق بين العروق اللي عند العين اليسرى واللي عند العين اليمنى , وفي اعلى الراس ما ادري بس هو دائما حار بس مثل ما قلت لك احس احد شاد شعري .. ما ادري هو مشدود او فيه الم ضاغط عليه . بس احس انه فيه في شيء في اعلى الراس
5- هل مستوى الالم ظل زي ماهو طوال الفترة السابقة ام ازداد او خف ؟ زاد لانه اول ما بدأ معي كان يجي يوم ويوم لا اوقات .. بس الحين لي سنه وعليها تقريبا وهو مستمر ..
6- الالم مستمر معك 24 ساعة , ام يجي ويروح , واذا كان متقطع كم مدته ؟ مسسسسسسسسسسسسسسسسسسستمر
7- هل في اشياء تزيد الالم او تخفضه , مثل الانحناء او الضوء او اكل او حركة او ادوية معينة ؟ ممم ما لاحظت لاني دائما مصدعه بس احيانا اذا جيت اركع احس عمودي الفقري فيه شيء واحيانا انكتم ما اقدر اتنفس زين واقوم بسرعه ..
8- هل الالم ثابت بـ منطقة معينة بـ الراس ام يتنقل ؟ ثابت ..
9- هل الصداع يبدأ خفيف ثم يزداد مع الساعات , ام نفس حدته طوال اليوم ؟ نفس حدته طوال اليوم
10 - هل فيه اشياء تحفز الصداع يعني اضطراب بـ النوم او اكل معين او اي شيء ؟ ما ادري بالضبط . بس انا اتوقع ان النوم لاني مثل ما قلت لك ما اقدر انام زين من الصداع وعيني ما اقدر اقفلها ..
11- هل قبل الصداع بـ فترة قصيرة تلاحظين شيء غريب , يعني تسمعين اصوات او تشوفين اشياء او تتحركين بـ شكل لا ارادي , او تخافين من الضوء ؟ (( لا لان طول اليوم معايه من يوم اقوم من النوم وانا مصدعه ..
12 - هل معاك حرارة او صعوبة في تحريك عضلات الرقبة ؟(( الحراره مو دائما اذا بالنسبه لجسمي لاكن راسي مثل ما قلت لك راسي دائما حار . حتى احس هو اللي سبب تساقط لشعري غير طبيعي .. واذا عن الرقبه فماعمري ارتحت منها . يعني اتوقع انه من طريقه نومي يمكن غلط او شيء بس انها اغلب الاوقات فيها الم . ))13
- هل فيه احد بـ العائلة عنده صداع مزمن ؟ (( لا كلهم طيبين .

وش قصدك بكلمة صدر .. ثدي ؟؟ ( ايوه )

كم عمرك ؟؟ 16
كم طولك ووزنك ؟؟ وزني ( 46 ) طولي تقريبا (145 )متى بدات معك الدورة ؟؟ وانا ثالث متوسط . يعني تقريبا عمري 15 هل هي متنتظمة او لا ؟؟ اذا لا من متى بدت تتلخبط ؟؟ وكم تستمر يوم ؟؟ اول ما بدأت معايه كانت منتظمه . لكن يمكن بعد 6 شهور بالتقريب بدأت تتلخبط . وتستمر معايه من ( 7 الى 8 ) ايام ..
هل ينزل حليب او سوائل شفافة او بيضاء من الثديين ؟؟ (( ايوه . لونها ابيض .
هل لا حظتي زيادة في الوزن خلال الفترة الماضية؟؟ والله انا معقده من شيء .. اول ما كنت آكل ابدا بس ما يبان عليه الا في وجهي لكن باقي الجسم عادي قريبه للمتانه . .. و ما كنت اكل عشان لا امتن زياده وهذا اللي سبب لي فقر دم حاد .
هل تعانين من :
زيادة في التعرق .. ايوه . وصرت اتعب كثير حتى ل مجرد طلعت الدرج احس اني مكتومه او اذا كنست اي شيء او جري .. احس بكتمه . كثرة حبوب الشباب .. ايوه بس هذي الفتره كنها قلت شوي .. وجود شعر في الوجه وخاصة منطقة الذقن .. لا كثرة العطش والتبول .. ممممم الصراحه اعطش بس مو كثير احيانا اجلس يومين عادي بدون ما اشرب مويه استبدلها بشيء ثاني , واذا عن التبول " اكرمك الله " قبل فتره كنت تعبانه من جنبي الايسر ولما رحت لها قالت صديد في البول واعطتني علاج لكن فتره ورجع الالم زي ما هو وصرت اتعب لاني ما اقدر اقضى حاجتي في البول كامله يعني يبقى ما اقدر انزله كله .. اسمرار في لون البشرة وخاصة في الوجه واليدين . اوه هذي بقوه الكل لاحظ ... تشققات خطية في الجلد وخاصة في البطن والافخاذ ؟؟ لا بس في الركبه وجنبها ..

pure spirit
16th August 2011, 05:36 AM

س / امي الله يحفظها ماهي كبيره مره يعني ممكن 40 لاكن جسمها يتعب اذا كلت جبن او شربت حليب ثاني شي رجولها تنتفخ انتفاخ غير واضح كان فيها ماء ؟؟ وش المشكله ووش الحل

وعليكم السلام
اخوي عبدالعزيز المشكلة مع امك من متى تقريباً , هل هي معها من طفولتها ؟
لما تاكل الاجبان او تشرب حليب هل يظهر عليها احد الاشياء التالية :
طفح جلدي , ضيق في التنفس ( اختناق ) , دوخة , الام في البطن , اسهال , تطريش , انتفاخ في البطن
التورم اللي في اقدامها هل يطلع في اماكن ثانية زي الوجه ؟
كم الفترة اللي تاخذها من يوم ماتأكل حتى تطلع عليها الاعراض ؟
هل عرضت مشكلتها على طبيب قبل كذا ؟

السؤال الثاني اتركه لـ الدكتور عبدالاله ض2

مفكره اجتماعيه
16th August 2011, 06:08 AM
اخواني :

إذا سمحتم , طُلب مني عمل أشعه " رنين مغناطيسي " ,

هل لها أضرار , و ماهو الفرق بينها وبين الاشعه العادية من ناحيه الضرر ؟

pure spirit
16th August 2011, 06:51 AM
اختي الرنين المغناطيسي يحتوي على حقول مغناطيسية تقوم بـ تحريك الذرات وانويتها لـ تعطي شكل على الجهاز
في حين ان الاشعة السنية او المقطعية تقوم بـ بث حزم من الاشعة على جسمك والتقاطها من الناحية الاخرى لـ معرفة تفاصيل الجسم

الحقيقة انها اكثر امان من باقي انواع الاشعة ماعدا الصوتية ض2
فيه حالات خاصة يجب التعامل معها قبل استخدامه اذا كنتي حامل او لديك اي اجهزة او قطع معدنية بـ جسمك او كان عندك رهاب الاحتجاز
غير كذا ان شاء الله ماعليك الا العافية ض2

نهولة
16th August 2011, 07:15 AM
السلام عليكم

انا عندي ضعف نظر من 6 سنوات والبس نظارة
المهم فكرت اسوي عملية تصحيح النظر

اول شي عمري 19 هل ينفع ولا لازم عمري 20 ؟

و مالفرق بين الليزر والليزك ..!

انا متردده شوي لاني خايفه اذا سويتها وبعد سنوات يضعف مره ثانيه
هل اقدر اسوي العمليه اكثر من مره ؟!

وو هل لها اضرار اذا سويتها اكثر من مره

لان ابوي خايف يرجع نظري ضعيف بعد ما اسويها وانا قلتله عادي اسويها مره ثانيه قالي لااا بعدين تضعف الشبكيه << مهوب هين يعرف الشبكيه ويك1
هل صدق كلام ابوي ؟!

وشكرا

فراشة الليل
16th August 2011, 07:59 AM
دكتور عبدالإله قبل العملية أشوف جبهتي بالجهه اليسرى بارزه من الورم والآن أحس جبهتي بالجهه اليمنى بارزه شوي وأحط إيدي بجبهتي وأشوف اليمنى مرتفع واليسرى اللي سوو لي العملية مافية شيء أو أني أتوهم لأني قلت لأمي وأمي تقول تتوهمين ماأدري صدق كلام أمي ولا لا ... ومشكوووور دكتور ماقصرت معاي

عبدالإله خضر
16th August 2011, 09:37 PM
السلام عليكم

سمعت انه فيه علاج جديد لمرض كرونز , فهل العلاج الجديد يقضي على المرض بشكل كامل ؟

أو بس مقاومة مثل العلاج اللي استخدمه الأن ( بنتازا ) ؟
وهل له اثار جانبيه ؟

انا قبل سنة شخصوني على ان فيني مرض كرونز , واستئصلوا الجزء المصاب من الامعاء 8 سم منها
طول السنة الحمد لله ما احس بأي شي
بداية الرمضان حسيت بآلام بالبطن وصارت تزيد معي
رحت الدكتور وقال انه كرونز رجع والمره 7 سم
بس ما استأصلوها , نوموني عندهم وكانوا يعطوني ستيرويد
اختفى الالم , وقالو خلك على البنتازا , لكن اليومين هذي بديت احس بنفس الالام
مع انه مر اسبوع بس من طلعت من المستشفى

رأيكم اكمل ع البنتازا ؟
وهل فيه دكتور جهاز هضمي عندنا في المستشفى اسمه الفحام او حاجه زي كذا
او دكتور شاطر غيره

يعطيكم العافية

الى الان مافيه علاج يقضي تماما على مرض كرونز .. لكن كل مرة يتم اختراع علاج اقوى بسبب تزايد فهم امراضية المرض بشكل اوسع. علاجات كرونز التي تشتغل على السايتوكاينز cytokines او ما يسمى بالبيولوجيك ثيرابيز هي الاقوى لكن ماتقضي على المرض بشكل كامل وانما تقلل من مرات حدوث الانتكاسات بشكل كبير.

البنتازا او الميزالامين اول وقد يكون اضعف علاج يستخدم مع كرونز .. علشن كذا يستخدم مع كرونز الخفيف الى المتوسط الشدة او في بداية المرض ومن ثم يتم الانتقال الى علاجات اقوى اذا ما نفع.

العلاجات الاقوى من القوي الى الاقوى :
1) مثبطات المناعة : اميوران (azathioprine) او الروماتريكس او الاميوتريكس (methotrexate) او السيلسيبت (mycophenolate mofetil).

2) البيولوجيك ثيرابيز : وهي كثيرة ولكن اشهرها الريميكاد (infliximab) والهيوميرا (adalimumab) و السيمزيا (Certolizumab pegol).

3) الجراحة واستئصال الجزء المصاب عند فشل العلاجات او حدوث مضاعفات خطيرة مثل انسداد او انفتاق الامعاء.

مثل ماقلت عادة يبدا العلاج بالاضعف مثل البنتازا ومعه مطهر معوي وستيرويدز اوقات الانتكاسات .. ويتم تقييم المرض بين فترة واخرى و الاستمرار على نفس الادوية او التدرج الى علاج اقوى (مثبطات المناعة) او البيولوجيك ثيرابيز اذا استدعى الامر.

روح للطوارئ ممكن يعطونك ستيرويدز و مغذي مرة ثانية .. او اذا الالم خفيف روح لدكتورك يصرف لك علاج اقوى من البنتازا والين ماتروح له لا توقف البنتازا.

دكتور الفحام ما أعرفه صراحة

اللي اعرفهم بالجامعي : عبدالرحمن الجبرين ، خالد السواط ، نهلة عزام ، صالح العمري من افضل استشاريي الجهاز الهضمي.

بالنسبة للاعراض الجانبية للبيولوجيك ثيرابيز اهمها احتمال الاصابة بالتهابات جرثومية كالدرن او العكس زيادة نشاط الجهاز المناعي وحدوث سرطان في الاوعية اللمفاوية .. المهم ناقش الاعراض الجانبية مع الدكتور المعالج اذا قرر يصرفها لك.

ما تشوف شر باذن الله :)

برب ن2

Dr-Nada
16th August 2011, 09:51 PM
الحقيقة انها اكثر امان من باقي انواع الاشعة ماعدا الصوتية
فيه حالات خاصة يجب التعامل معها قبل استخدامه اذا كنتي حامل او لديك اي اجهزة او قطع معدنية بـ جسمك او كان عندك رهاب الاحتجاز

عادي تسويها الحامل اذا اضطرت مامنها خوف
ورهاب الاحتجاز يعني الخوف من الظلام والمكان الضيق صار الحين اللمبات مفتوحة ض1 للخوافات مثلنا

Dr-Nada
16th August 2011, 10:07 PM
بالنسبة لمرض كرونز
- الأكل له دور في هذا المرض اذا كان حاد وخاصة protein free elemental diet
مع تجنب الاكثار من الالياف والاكل الصلب .
- في وقت الانتكاسة لابد من زيارة المستشفى حتى لو طوارىء لأنه قد يكون سببها التهاب سواءا بالامعاء او خارجها فلابد من معالجة الالتهاب أولا بمضاد حيوي ان كان بكتيري ومن ثم زيادة جرعة الكورتيزون وتقليلها مع الوقت .

اللي اعرفهم بالجامعي : عبدالرحمن الجبرين ، خالد السواط ، نهلة عزام ، صالح العمري من افضل استشاريي الجهاز الهضمي.
ما أنصحك بالأول أنصحك بالبقية

واذا تبغى بخاص فيه الدكتور محمد العنزي حتى عيادته فيها دكاترة غيره وكويسين

وماتشوف شر

Dr.SASh
16th August 2011, 10:13 PM
الدكتور عبدالاله ن2

الدكتورة ندى ن2

يعطيكم العافية

والشر ما يجيكم يارب قلب2

حلم فوق سحاب
16th August 2011, 10:17 PM
االسلام عليكم ..
الله يسعدكم ردو عليه ضروري اليوم ..
جاوبت لكم على الاسئله من امس ..

عبدالإله خضر
16th August 2011, 10:53 PM
حلم فوق سحاب

اللي استنتجته من خلال اجوبتك ان فيه احتمال ان عندك لخبطة في عدة هرمونات (هذا اذا ماكنتي متزوجة وحامل ض2) : ارتفاع في هرمون الحليب (البرولاكتين) و احتمال ارتفاع في الهرمون المحفر لافراز الكورتيزول ويمكن فيه ارتفاع في هرمونات الغدة الدرقية او هرمون النمو.

كل هالهرمونات تتحكم فيها الغدة النخامية اللي بالراس عند تقاطع الاعصاب البصرية

واذا كانت هالهرمونات مرتفعة + صداع مستمر وتغيرات في النظر ففيه احتمال كبير ان عندك ورم مفرز في الغدة النخامية في الغالب انه حميد باذن الله

تحتاجين تحاليل كثيرة للوصول الى تشخيص نهائي :
هرمونات الغدة النخامية : ACTH, TSH, Prolactin, FSH, LH, IGF1
هرمونات اخرى : Cortisol (24 hrs urinary), T4
تحاليل اخرى : CBC, U/E , FBG
تخطيط القلب + قياس الضغط
اشعة فوق صوتية للثديين والمبايض + فحص للثدي
اشعة مقطعية للغدة الكظرية
اشعة مغناطيسية للراس

حاولي تناقشين الدكتورة بالاعراض غير الصداع مثل الام الثدي ونزول المادة البيضاء ولخبطة الدورة وان احتمال يكون عندك ارتفاع في هرمون الحليب و اسمرار البشرة وانك لاسمنتي اكثر شي يكون بالوجه وهذا ممكن بسبب زيادة الكورتيزول والهرمون المفرز له .. هالهرمونين ممكن يكونوا مرتفعين بسبب ورم في الغدة النخامية وهذا هو اللي مسبب الصداع ؟؟ وان شاء الله انها تفهم السالفة .. اذا مانفع تعالي عندنا بالجامعي الدكتورة سلوى نيازي او الدكتور رياض سليماني او اي دكتور غدد صماء.

ما تشوفين شر باذن الله ن2

عبدالإله خضر
16th August 2011, 11:26 PM

هل عندها ضغط او مرض قلب وهل تتعالج منه او تاخذ اي ادوية معينة وخاصة ادوية الاكتئاب

السمك وخاصة السلمون والساردين مرة في الاسبوع او حبوب الاوميقا 3 (حبوب زيت السمك) ، الفول والمكسرات ، البيض ، الفواكه بشكل عام وخاصة الموز ، الابتعاد عن السكريات والرز والخبز الابيض ، تضبط السكر اذا مريض بالسكري ، تتشمس بين فترة وثانية .. الخضار وخاصة الباميا والخضار الورقية مثل الملفوف والسبانخ.

....................

عبدالإله خضر
16th August 2011, 11:36 PM
فراشة الليل

الافضل انكي تروحين لنفس الدكتور اللي سوا لك العملية وتشرحين له المشكلة .. الصداع ما اعتقد انه شقيقة .. لازم فحص واشعة مقطعية بالاضافة ان الدكتور عارف التشخيص السابق

اسال الله انه يشفيك

امين

ن2

حلم فوق سحاب
17th August 2011, 12:14 AM

حلم فوق السحاب

اللي استنتجته من خلال اجوبتك ان فيه احتمال ان عندك لخبطة في عدة هرمونات (هذا اذا ماكنتي متزوجة وحامل ض2) :
لا مو متزوجه ..
ارتفاع في هرمون الحليب (البرولاكتين) و احتمال ارتفاع في الهرمون المحفر لافراز الكورتيزول ويمكن فيه ارتفاع في هرمونات الغدة الدرقية او هرمون النمو.

كل هالهرمونات تتحكم فيها الغدة النخامية اللي بالراس عند تقاطع الاعصاب البصرية

واذا كانت هالهرمونات مرتفعة + صداع مستمر وتغيرات في النظر ففيه احتمال كبير ان عندك ورم مفرز في الغدة النخامية في الغالب انه حميد باذن الله ((
اعوذ بالله من الشيطان الرجيم , استغفر الله لا يا رب ما يكون كذا .. يالله :0:0

تحتاجين تحاليل كثيرة للوصول الى تشخيص نهائي :
هرمونات الغدة النخامية : ACTH, TSH, Prolactin, FSH, LH, IGF1
هرمونات اخرى : Cortisol (24 hrs urinary), T4
تحاليل اخرى : CBC, U/E , FBG
تخطيط القلب + قياس الضغط
اشعة فوق صوتية للثديين والمبايض + فحص للثدي
اشعة مقطعية للغدة الكظرية
اشعة مغناطيسية للراس

حاولي تناقشين الدكتورة ( اذا ككان فيني شيء والله ما اسامحها دنيا واخره . لاني كل يوم وانا عندها في المستشفى بس تعطيني في المهدآت , واعيد لها كل يوم عن صدري تتفلسف على راسي وتقول الهرمونات طيب وين العلاج اي شيء ما عندها الا البندول وغيره كانها ما درست ولا تعرف شيء الا ذا البندول ..)) بالاعراض غير الصداع مثل الام الثدي ونزول المادة البيضاء ولخبطة الدورة وان احتمال يكون عندك ارتفاع في هرمون الحليب و اسمرار البشرة وانك لاسمنتي اكثر شي يكون بالوجه وهذا ممكن بسبب زيادة الكورتيزول والهرمون المفرز له .. هالهرمونين ممكن يكونوا مرتفعين بسبب ورم في الغدة النخامية وهذا هو اللي مسبب الصداع ؟؟ وان شاء الله انها تفهم السالفة .. اذا مانفع تعالي عندنا بالجامعي الدكتورة سلوى نيازي او الدكتور رياض سليماني او اي دكتور غدد صماء.

الله يستر ويكتب اللي فيه الخير ..
وشكرا لك من كل قلبي .. على الرد ..
بس حبيت اسالك سؤال عادي لو طبعت التحاليل اللي احتاجه واخذها بكره معايه واوريها .. او لا ؟؟

ما تشوفين شر باذن الله ن2

مفكره اجتماعيه
17th August 2011, 12:23 AM
فيه حالات خاصة يجب التعامل معها قبل استخدامه اذا كنتي حامل او لديك اي اجهزة او قطع معدنية بـ جسمك او كان عندك رهاب الاحتجازإذا سمحت أخوي , كم تتراوح مدة المكوث داخل الجهاز بشكل تقريبي ؟

وشكراً جزيلاً ..

فراشة الليل
17th August 2011, 12:33 AM
آآمين يارب العالمين ... ومشكووور دكتور عبدالإله ويارب مايكون ورم والله أني خااايفه

Dr-Nada
17th August 2011, 12:45 AM
ألم الثدي
هل له علاقة بوقت الدورة يعني قبل أو أثناء ؟ هنا قد يكون مامنه خوف لأنه ناتج من اختلاف مستويات الاستروجين والبروجستيرون بهالفترة وأيضا تناول حبوب منع الحمل

أيضا لون الافرازات الخارجة من الثدي قد تبين المسبب فمثلا سائل شفاف يميل الى الاصفر او تكتلات بيضاء بكميات ظاهرة هذه تعتبر حليب يعني يدل على ارتفاع هرمون الحليب البرولاكتين ويترافق معه اضطراب بالدورة أو حمل .

وترى فيه تورمات ليفية بالثدي حميدة و ماتحتاج علاج

ماتشوفين شر
شيكي عشان تتطمني

حلم فوق سحاب
17th August 2011, 12:53 AM
ألم الثدي
هل له علاقة بوقت الدورة يعني قبل أو أثناء ؟ هنا قد يكون مامنه خوف لأنه ناتج من اختلاف مستويات الاستروجين والبروجستيرون بهالفترة

أيضا لون الافرازات الخارجة من الثدي قد تبين المسبب فمثلا سائل شفاف يميل الى الاصفر او تكتلات بيضاء بكميات ظاهرة هذه تعتبر حليب يعني يدل على ارتفاع هرمون الحليب البرولاكتين ويترافق معه اضطراب بالدورة أو حمل .

وترى فيه تورمات ليفية بالثدي حميدة و ماتحتاج علاج

ماتشوفين شر
شيكي عشان تتطمني

( ردك هذا لمين ؟؟؟؟؟ ))

Dr-Nada
17th August 2011, 01:03 AM
للي عندها نغزات بالثدي وافرازات

وأيضا اذا كانت تتناول حبوب منع الحمل تسبب احتباس وآلام بالثدي حتى لو استخدمت لغرض آخر لأنه عبارة عن هرمونات

حلم فوق سحاب
17th August 2011, 01:11 AM
للي عندها نغزات بالثدي وافرازات

وأيضا اذا كانت تتناول حبوب منع الحمل تسبب احتباس وآلام بالثدي حتى لو استخدمت لغرض آخر لأنه عبارة عن هرمونات

اها الله يسعدك ..

عبدالإله خضر
17th August 2011, 02:24 AM
وشكرا لك من كل قلبي .. على الرد ..
بس حبيت اسالك سؤال عادي لو طبعت التحاليل اللي احتاجه واخذها بكره معايه واوريها .. او لا ؟؟

العفو اختي

بكيفك بس اهم شي توصليلها انك تبغي تتطمني من ناحية الهرمونات والغدة النخامية وممكن تقولي اخوي او عمي او اي احد من اقاربك طبيب و كلمتيه عن الصداع وانك ما علمتيه انك تتابعي عندك دكتورة فقال لازم تشيكي على الهرمونات وكذا واعطاكي هالفحوصات علشن تتاكدي وشوفي ايش ردة فعلها .. وانا انصحك اذا ماهي متخصصة في الغدد الصماء او النساء انك تتابعي مع غيرها افضل.

لاتخافي اختي باذن الله حالتك مو خطيرة مرة حتى لو فيه ورم في الغدة لاسمح الله .. و مب شرط يكون عندك ورم .. انا قلت لك انو احتمال يكون بس مو اكيد .. الفحوصات راح توضح المشكلة تماما او ممكن تنفي الورم وتطمنك .. انتي توك صغيرة وتو الاعراض مالها مدة طويلة فصدمتك شوي علشن بس تتطمني من بدري واذا كان فيه حاجة تتعالجي منها بسرعة علشن ماتأثر عليك في المستقبل.

بالنسبة لمشاكل الثدي فغالبا اللي عندك اذا مب اكيد اكياس ليفية او تجمعات للحليب وهذي اشياء حميدة ماتحتاج اي شي باذن الله.

طمنينا عليك
معافاة باذن الله ن2

عبدالإله خضر
17th August 2011, 02:28 AM
آآمين يارب العالمين ... ومشكووور دكتور عبدالإله ويارب مايكون ورم والله أني خااايفه

ان شاء الله ما يكون ورم .. بس روحي للدكتور وتاكدي في اقرب فرصة

طمنينا ن2

فراشة الليل
17th August 2011, 02:48 AM
دكتور عبدالإله رحت للمستشفى وعطوني موعد في شهر صفر رنين مغناطيسي ودخول للدكتور بس ماعطوني موعد للمقطعية ويقول حميد ولاراح يرجع مره ثانية ومن كلامه يعني خلاااص ... واليوم أشتد علي الصداع النصفي وأبكي وبعدين سكت مره يشتد ومره يجي وسط ومره يسكت .. وشكراً

xavi6
17th August 2011, 06:14 AM
^
ماتشوفين شر .. وطهور إن شاء الله ن2 ..

--

ساش قلب2 .. ماتشوف شر قلب2

Ferzan
17th August 2011, 09:47 AM

اولا لا تكتبين في الظلام شغلي اللمبة علشن نفهم الكتابة :)
هههههههه انا اسفه بس لسى ماتعودت على الكيبورد حق جهازي  
الكحة من متى وهي معك .. وهل معها بلغم ووش لونه ؟؟
اي معاها بلغم بدون لون 
هل معها حرارة و ارتجاف وهل هي مستمرة او تزيد باوقات معينة .. وهل معها كثرة تعرق بالليل ؟؟
ممكن تعرق بالليل وانا نايمه واحيانا حرارة بس خفيفه
هل معها كتمة في النفس .. الم بالصدر ؟؟
احس شوي انكتم 
هل عندك ربو من قبل او حساسية في الانف او الجلد او من اي شي دواء او اكل معين مثلا ؟؟ او احد من العائلة .. عدديهم ؟؟
في بعض الاكل عندي حساسيه منه بس ماكلته الفترة الي راحت 
هل فيه صوت صفير اثناء التنفس ؟؟
اذا جتني كحه شديده مع بلغم وغالبا تكون بالليل 
هل حصل لك زكمة قريب ؟؟
لا 
هل احد من اللي تعرفينهم عندهم درن (سل) ؟؟
اي بس ماختلط معهم كثير

عبدالإله خضر
18th August 2011, 01:35 AM
فراشة الليل

كويس اشعة الرنين المغناطيسي افضل من المقطعية .. شوي بعيد الموعد

انا الى الان مو قادر احدد او اتصور نوعية الصداع اللي عندك بشكل كامل .. بسبب انك ماتردي باقتباس الاسئلة او انك ما تجاوبي على كل الاسئلة حتى لو بالنفي.

ممكن تجاوبي على الاسئلة التالية اللي اعتقد انها بتجيب خبر صداعك باذن الله :) .. جاوبي باكثر تفصيل ممكن وبعض الاسئلة مكونة من جزئين او اكثر :

من متى بدا الصداع الجديد هذا ؟؟
هل الصداع احيانا مستمر لكن يكون فترات اشد و احيانا يحصل فجأة صداع شديد من دون مقدمات بعد فترة غياب له؟؟
اذا كانت اجابة السؤال السابق بنعم .. كم مرة في اليوم يشتد الصداع او يحصل فجاة .. وكم يستمر في الغالب .. واذا اختفى كم يجلس ويضرب مررة ثانية ؟؟
في الاسبوع كم مرة يضرب ؟؟
هل قومك الصداع من النوم مرة من المرات .. كم مرة .. وبعد كم ساعة من النوم ؟؟
الصداع :
يبدا فجاة ؟؟
شديد وثابت من البداية ؟؟
يبدا من ورا او حول العين ومنطقة الخد ؟؟
كان فيه واحد يحفر .. يطعن بشدة ؟؟
الاحساس بان العين بتطلع على برا ؟؟
يصاحبه نزول دموع من العين بكثرة ؟؟
يصاحبه احمرار للعين ؟؟
يصاحبه تورم / احمرار او سخونة في الخد ؟؟
يصاحبه تورم الجفن ؟؟
يصاحبه احتقان في الانف او سيلان الانف ؟؟
يختفي فجاة ؟؟

بالنسبة للتشنجات متى اخر مرة صارت لك ؟؟

جنتك يارب
18th August 2011, 01:57 AM
السلام عليكم ورمة الله وبركاته ^_^

عندي مشكلة بسيطه ومو عارفه وين الخلل بالظبط
اناا لما اكل يجيني ضيق نفس مدري كيف تجيني من فترة لفترة اصير اكل واتنفس من فمي بنفس الوقت وهذا يسبب لي مشكلة بالمجرى
وبعض المرات اصير لازم اتنفس من فمي ...ومرات اخذ النفس وماايكمل معي ..ويكثر معه التثائب

...ومشكورين

Dr.LeeLo
18th August 2011, 02:05 AM
يااي ما شاء الله .. الله يعطيكم العافيه دكاترتنا .. و الله يحميكم «3

ذكرى الأماني
18th August 2011, 02:38 AM
السلام عليكم ....
صراحه يعطيكم الف عافيه على مجهودكم
عندي سؤال صغير :
امي ولدت في شهر 2 ومن بعد ولادتها وهي عندها (كحه ) وقبل ماكانت تشكي منها ؟ ممكن اعرف ايش سببها
علما ان امي عندها كسل بالغده الدرقيه من صغرها
ومن فتره طلع عندها الضغط

فراشة الليل
18th August 2011, 02:44 AM
فراشة الليل

كويس اشعة الرنين المغناطيسي افضل من المقطعية .. شوي بعيد الموعد

انا الى الان مو قادر احدد او اتصور نوعية الصداع اللي عندك بشكل كامل .. بسبب انك ماتردي باقتباس الاسئلة او انك ما تجاوبي على كل الاسئلة حتى لو بالنفي.

ممكن تجاوبي على الاسئلة التالية اللي اعتقد انها بتجيب خبر صداعك باذن الله :) .. جاوبي باكثر تفصيل ممكن وبعض الاسئلة مكونة من جزئين او اكثر :

من متى بدا الصداع الجديد هذا ؟؟ من شهر شعبان بس كان خفيف ولما جاء شهر رمضان الآن زاد الصداااع النصفي في الجهه اليمنى واليسرى ماأحس بصدااع أبداً اللي سووا فيه العملية .
هل الصداع احيانا مستمر لكن يكون فترات اشد و احيانا يحصل فجأة صداع شديد من دون مقدمات بعد فترة غياب له؟؟ نعم. الصداااع مره يشتد علي مرره ومره يكون الصداع وسط ومره يسكت الصدااع . نفس الألم اللي أحس فيه قبل العملية بس قبل كان مستمر مايسكت الآن يجي ويروح
اذا كانت اجابة السؤال السابق بنعم .. كم مرة في اليوم يشتد الصداع او يحصل فجاة .. وكم يستمر في الغالب .. واذا اختفى كم يجلس ويضرب مررة ثانية ؟؟ مره واحده يشتد الصداع .. يستمر اليوم كله لما أنام بس يكون صداع وسط .. وأذا أختفى الصداااع يجلس تقريباً ساعتين أو ساعه بعدين يرجع الصدااع أكثر شيء في اليوم صدااع .
في الاسبوع كم مرة يضرب ؟؟ ماأدري ماحسبت كم يضرب بس الصدااع يروح ويجي
هل قومك الصداع من النوم مرة من المرات .. كم مرة .. وبعد كم ساعة من النوم ؟؟ لا .. لما أقوم من النوم وأجلس تقريباً ساعتين ويبداً الصدااع
الصداع :
يبدا فجاة ؟؟ نعم
شديد وثابت من البداية ؟؟ نعم
يبدا من ورا او حول العين ومنطقة الخد ؟؟ من ورا العين والألم بمخي وكأن أحد يضغط على مخي والأعراض نفس قبل بس قبل العملية كان مستمر الآن يجي ويروح
كان فيه واحد يحفر .. يطعن بشدة ؟؟ نعم يحفر
الاحساس بان العين بتطلع على برا ؟؟ نعم
يصاحبه نزول دموع من العين بكثرة ؟؟ لا الحمدلله
يصاحبه احمرار للعين ؟؟ لا
يصاحبه تورم / احمرار او سخونة في الخد ؟؟ أحياناً يحمر ويسخن خدي
يصاحبه تورم الجفن ؟؟ لا
يصاحبه احتقان في الانف او سيلان الانف ؟؟ لا
يختفي فجاة ؟؟ الصدااع يختفي فجأه

بالنسبة للتشنجات متى اخر مرة صارت لك ؟؟ اليوم وكل يوم لما أحس بالصدااع يزيد

عبدالإله خضر
18th August 2011, 12:23 PM
فراشة الليل

هذا صداع عنقودي cluster headache

اكثر خصائصه موجودة عندك

هو مثل الشقيقة ماله سبب اساسي واضح لكن اشد بمراحل وعلاجه تقريبا مثل علاجها

ينقسم علاج الصداع العنقودي الى قسمين :

علاج النوبة او اشتداد الصداع باحد هذه العلاجات : استنشاق اوكسجين عالي التدفق 100% ، الستيرويدز (البريدنيزون) ، حقن احد ادوية مجموعة التريبتان تحت الجلد او بواسطة بخاخات انف.

الوقاية او التقليل من حدوث نوبات باحد هذه العلاجات : حاصرات الكالسيوم (الفيراباميل) ، الستيرويدز (البريدنيزون) ايضا ، الميثيسيرجايد كاخر الحلول.

راجعي طبيب اسرة او افضل طبيب (وليس جراح) مخ واعصاب واشرحي له خصائص الصداع اللي سالتك عنها (انه يبدا فجاة ويختفي فجاة .. انه شديد حول العين والخد وغيرها) ولاتنسين تقولين له انك كان عندك ورم حميد قبل وتم استئصاله وقولي له عن التشنجات علشن ممكن يسوي لك اشعة رنين مغناطيسي الان و يصرف العلاج المناسب لك .. وشوفي استجابتك لهالعلاج اذا استجبتي ففي الغالب انه صداع عنقودي ماله علاقة بورم وانما مثل ما قلت ليس له سبب اساسي. فبيكون موعد صفر مجرد موعد روتيني و علشان تتطمني اكثر.

موفقة اختي ن2

*قلق*
18th August 2011, 08:14 PM
لو ابغى افتح موعد في الجامعي عند دكتور خالد المالكي المختص بمشاكل البلع والصوت والنطق اعتقد متى احجز موعد وكيف دوام الجامعي برمضان
اتمنى احد يجاوبني الدنيا ضايقه فيني

سؤالي لازال ينتظر جواب :(

+

السلام عليكم

ممكن أسماء أطباء متخصصين بخنة الصوت وياليت اطباء اوربيين يكونون قادمين للمملكة المهم ارشدوني

ومابنساكم من دعائي لأني وصلت بعمر 25 سنه وأنا أعاني وإذا مكان سؤالي خطأ ارشدوني لموقع ممكن يفيدني لطرح سؤالي والحصول على اجابه مضمونه لأن المستشفيات الخاصه مايحتاج اقول لكم تكلفتها وشكرا لكم

فراشة الليل
18th August 2011, 10:38 PM
فراشة الليل

هذا صداع عنقودي cluster headache

اكثر خصائصه موجودة عندك

هو مثل الشقيقة ماله سبب اساسي واضح لكن اشد بمراحل وعلاجه تقريبا مثل علاجها

ينقسم علاج الصداع العنقودي الى قسمين :

علاج النوبة او اشتداد الصداع باحد هذه العلاجات : استنشاق اوكسجين عالي التدفق 100% ، الستيرويدز (البريدنيزون) ، حقن احد ادوية مجموعة التريبتان تحت الجلد او بواسطة بخاخات انف.

الوقاية او التقليل من حدوث نوبات باحد هذه العلاجات : حاصرات الكالسيوم (الفيراباميل) ، الستيرويدز (البريدنيزون) ايضا ، الميثيسيرجايد كاخر الحلول.

راجعي طبيب اسرة او افضل طبيب (وليس جراح) مخ واعصاب واشرحي له خصائص الصداع اللي سالتك عنها (انه يبدا فجاة ويختفي فجاة .. انه شديد حول العين والخد وغيرها) ولاتنسين تقولين له انك كان عندك ورم حميد قبل وتم استئصاله وقولي له عن التشنجات علشن ممكن يسوي لك اشعة رنين مغناطيسي الان و يصرف العلاج المناسب لك .. وشوفي استجابتك لهالعلاج اذا استجبتي ففي الغالب انه صداع عنقودي ماله علاقة بورم وانما مثل ما قلت ليس له سبب اساسي. فبيكون موعد صفر مجرد موعد روتيني و علشان تتطمني اكثر.

موفقة اختي ن2 مشكووور دكتووور ماقصرت معاي وربي يوفقك

عبدالإله خضر
19th August 2011, 02:06 PM
Ferzan

اللي عندك التهاب رئوي (ذات الرئة) pneumonia خفيف

واحتمال يكون بداية ربو (حساسية صدر) او سل لا سمح الله.

العلاج اذا كان خفيف : الانتظام على المضادات الحيوية لمدة اسبوع الى اسبوعين او حسب ما يحدد الطبيب + الاكثار من السوائل + اخراج البلغم باستمرار والابتعاد عن ادوية الكحة + الراحة لمدة خمس ايام الى اسبوع.

روحي للطبيب اذا ماخفت الحرارة والكتمة خلال اول ثلاث ايام او زادت الكحة بشكل لايطاق وتغير لون البلغم الى اصفر - اخضر او احمر .. الكحة ممكن تستمر لاسبوعين او ثلاثة.

روحي للطوارئ اذا زادت الكتمة او صار لك دوخة او الم بالصدر خصوصا مع التنفس (الشهيق).

معافاة باذن الله

ن2

عبدالإله خضر
19th August 2011, 03:20 PM
إذا سمحت أخوي , كم تتراوح مدة المكوث داخل الجهاز بشكل تقريبي ؟

وشكراً جزيلاً ..

من ربع الى نصف ساعة الى اربعين دقيقة بالكثير

pure هن2

عبدالإله خضر
20th August 2011, 12:12 AM
السلام عليكم

انا عندي ضعف نظر من 6 سنوات والبس نظارة
المهم فكرت اسوي عملية تصحيح النظر

اول شي عمري 19 هل ينفع ولا لازم عمري 20 ؟

العمر المناسب هو 18 سنة فما فوق + ثبات النظر لمدة سنة عالاقل او 21 سنة

هو نفسه .. الليزك اختصار لعملية التصحيح بالليزر

انا متردده شوي لاني خايفه اذا سويتها وبعد سنوات يضعف مره ثانيه
هل اقدر اسوي العمليه اكثر من مره ؟!

وو هل لها اضرار اذا سويتها اكثر من مره

لان ابوي خايف يرجع نظري ضعيف بعد ما اسويها وانا قلتله عادي اسويها مره ثانيه قالي لااا بعدين تضعف الشبكيه << مهوب هين يعرف الشبكيه ويك1
هل صدق كلام ابوي ؟!

علشن كذا المفروض ما تسوينها الا لما يثبت النظر لمدة سنة عالاقل .. وبعدين مب الشبكية اللي تضعف .. ابوك يقصد القرنية بس خانه التعبير ض2 .. لان فكرة العملية التخفيف من سماكة القرنية .. مثل الجلي لما تغرفين منه بالملعقة ماتقدرين ترجعين الجزء اللي غرفتيه مثل ماكان .. وراح يكون فيه حد يتوقف الغرف حينها ض2
وشكرا
العفو ن2

عبدالإله خضر
20th August 2011, 12:23 AM
سؤالي لازال ينتظر جواب :(

+

السلام عليكم

ومابنساكم من دعائي لأني وصلت بعمر 25 سنه وأنا أعاني وإذا مكان سؤالي خطأ ارشدوني لموقع ممكن يفيدني لطرح سؤالي والحصول على اجابه مضمونه لأن المستشفيات الخاصه مايحتاج اقول لكم تكلفتها وشكرا لكم

بمستشفى الملك عبدالعزيز الجامعي بالملز بالرياض فيه وحدة كاملة هناك عن مشاكل الصوت والتخاطب بمبنى 5 تابعة لقسم جراحة الانف والاذن والحنجرة والدكتور خالد المالكي رئيس الوحدة الظاهر .. روحي هناك يقيمو حالتك و يحاولون يحلون مشكلتك.

معافاة باذن الله ن2

Dr-Nada
20th August 2011, 12:32 AM

اناا لما اكل يجيني ضيق نفس مدري كيف تجيني من فترة لفترة اصير اكل واتنفس من فمي بنفس الوقت وهذا يسبب لي مشكلة بالمجرى
وبعض المرات اصير لازم اتنفس من فمي ...ومرات اخذ النفس وماايكمل معي ..ويكثر معه التثائب

...ومشكورين

أهلا عزيزتي
مشكلة ضيق النفس تجيك بعد الاكل مباشرة ؟
وهل يصاحبها خفقان ؟ يعني احساس بنبضات القلب
تعرق ؟
وهل تلاحظين الوضع يكون بعد وجبة اساسية ودسمة شوي ؟
وهل هذي المشكلة بس برمضان ومتى وقتها بعد الفطور وهل فطورك يعني بعد وجبة محترمة ؟

ماتشوفين شر
ن2

عبدالإله خضر
20th August 2011, 12:41 AM

...ومشكورين

الطول والوزن ؟؟
هل فيه نوع معين من الاكل يسبب لك هالكتمة ؟؟
هل عندك الاعراض التالية بالاضافة الى الكتمة :
حرقة في المعدة وخصوصا بعد الاكل (خاصة الدسم) او القهوة او الشاي والاستلقاء على السرير ؟؟
الاحساس برجوع الاكل الى اعلى ؟؟
كحة ؟؟
الم بالصدر ؟؟
صفير من الصدر ؟؟
صعوبة في البلع ؟؟
بحة في الصوت ؟؟

هل شخصتي بربو (حساسية صدر) ؟؟

هل تستخدمين اي ادوية ؟؟

عبدالإله خضر
20th August 2011, 01:09 AM
السلام عليكم ....
صراحه يعطيكم الف عافيه على مجهودكم
عندي سؤال صغير :
امي ولدت في شهر 2 ومن بعد ولادتها وهي عندها (كحه ) وقبل ماكانت تشكي منها ؟ ممكن اعرف ايش سببها
علما ان امي عندها كسل بالغده الدرقيه من صغرها
ومن فتره طلع عندها الضغط

وش الدواء اللي تاخذه للضغط ؟؟

جنتك يارب
20th August 2011, 01:23 AM
أهلا عزيزتي
مشكلة ضيق النفس تجيك بعد الاكل مباشرة ؟
لا اثناء الاكل
وهل يصاحبها خفقان ؟ يعني احساس بنبضات القلب
اممم لا
تعرق ؟
مدري مااحس ..لكن جسمي بطبيعته حار واتعرق بسرعه
وهل تلاحظين الوضع يكون بعد وجبة اساسية ودسمة شوي ؟
لا اللخبطه في النفس تكون اثناء الاكل ومو شرط اكل دسم اي اكل كان و ممكن تستمر بعده الى 10 دقايق بالكثير
وهل هذي المشكلة بس برمضان ومتى وقتها بعد الفطور وهل فطورك يعني بعد وجبة محترمة ؟
لا المشكلة مو بس في رمضان وقت الاكل بكل وقت
ماتشوفين شر
ن2
الشر ماايجيك قلب2

Dr-Nada
20th August 2011, 02:20 AM
الشر ماايجيك قلب2

طيب عندك
تغير بالصوت ؟
اذا نمتي أحد لاحظك تشاخرين او تفتحين فمك ؟ اذا قمتي من النوم تحسين ناشف ريقك ؟
عندك صداع متكرر التهابات بالاذن ؟ او التهابات جيوب انفية ؟ صداع والم بعظام الوجه واحساس بثقل الرأس وصعوبة بالسجود
جتك بفترة ضيق النفس
تحسين بافرازات أو بلغم ينزل على حلقك ؟ لدرجة وانت تتكلمين ماتقدرين لازم تبلعين

طيب عندك حرقان بالمعدة ؟ ارتجاع الاكل ؟
وخاصة مع الطماطم والبيتزا والشاي والنعناع والقهوة ؟

وهـمـ
20th August 2011, 12:47 PM
بسال سؤال بس يراودني من زمان :P
فحص نظر الاصبع اللي يجي الدكتور يقولك ابيك تطالع اصبعي ويحرك اصبعه يمين ويسار

Dr-Nada
20th August 2011, 08:32 PM
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نهولة

الليزر العادي اللي هو PRK تسليط الليزر مباشرة على القرنية بدون خدش القرنية وفتحها وهذي تظهر النتائج وتحسن النظر بيوم الى يومين

أما الليزك يتم خدش وفتح القرنية من جهة وحده ومن ثم تسليط الليزر مباشرة على الشبكية وهذي تحتاج من كم يوم الى شهر عشان يتحسن النظر
وهذا أنواع بحسب مستوى الفتح

ومن هو الافضل ؟ الدكتور بعد الفحص وخاصة بعد قياس سمك القرنية يحدد الأفضل لحالتك

أجر وعافية
ن2 :)

Dr-Nada
21st August 2011, 01:08 AM

...ومشكورين

أهلا عزيزتي ن2
أنا أرجح ان عندك انسداد بمجرى الهواء من الاعلى يعني مثلا وجود تضخم باللحمية
وهذا له درجات يعني يمكن توصل الى انغلاق التجويف الانفي من الخلف مع نفي وجود اي جسم مستنشق لأنك كبيرة .

هل كانت معك وانت صغيرة لأن بعض الاطفال يكون عندهم فتحة الانف الخلفية مسدودة يمكن بس جهة وحده
عشان تتاكدين حطي مرآة صغيرة عند انفك وتنفسي واذا طلع بخار فيعني انه ماعندك انسداد فتحة الانف .

وماعندك صعوبة والم بالبلع ولا صعوبة في فتح الفم يعني هذا يضعف احتمال وجود التهاب بالمرىء بس ماينفيه لأن عنك مشكلة بالمعدة يمكن تكون ارتجاع وحموضة .

عشان تطمأني راجعي طبيب عام أو متخصص بالأنف والأذن والحنجرة يفحصك ويشوف لحميتك اذا متضخمة والا لا ؟
وأشعة أكس مبديئاً مفيدة
والتثاؤب أجد تفسيره انك ما تاخذين نفس كفاية فتضطرين تسوين شهيق بقوة عشان تأخذين اكبر قدر من الاكسجين
زي قبل النوم لنه تضعف عملية التنفس

أجر وعافية
طمنينا على وضعك

Dr-Nada
21st August 2011, 01:21 AM
بسال سؤال بس يراودني من زمان :P
فحص نظر الاصبع اللي يجي الدكتور يقولك ابيك تطالع اصبعي ويحرك اصبعه يمين ويسار

هذا الفحص يقيس قدرة عضلات كرة العين على الحركة
وايضاً يكشف وجود رقرقة العين يعني اهتزاز منتظم متساو في العينين وغير ارادي لا يؤثر على حركات العين الطبيعية. ويكون الاهتزاز افقيا او عموديا أو دائرياً

ويكثرعند:
- المصابين بنقص في المادة الملونة في القزحية والجسم (البهق).
- يمكن أن تظهر الرقرقة في التهابات الأذن الوسطى والدوار أو في بعض الأورام والالتهابات الدماغية أو مشاكل في المخيخ .
- الاطفال حديثي الولادة .
- عمال المناجم .

ماتشوفون شر

ذكرى الأماني
21st August 2011, 03:04 AM
وش الدواء اللي تاخذه للضغط ؟؟

هلا فيك
اسم دواء الضغط (coversyl)
ترى مو راضيه تستخدمه لحد الحين تقول خايفه تتعود عليه
يعطيك العافيه

جنتك يارب
21st August 2011, 03:34 AM
أهلا عزيزتي ن2
أنا أرجح ان عندك انسداد بمجرى الهواء من الاعلى يعني مثلا وجود تضخم باللحمية
وهذا له درجات يعني يمكن توصل الى انغلاق التجويف الانفي من الخلف مع نفي وجود اي جسم مستنشق لأنك كبيرة .

هل كانت معك وانت صغيرة لأن بعض الاطفال يكون عندهم فتحة الانف الخلفية مسدودة يمكن بس جهة وحده
عشان تتاكدين حطي مرآة صغيرة عند انفك وتنفسي واذا طلع بخار فيعني انه ماعندك انسداد فتحة الانف .

وماعندك صعوبة والم بالبلع ولا صعوبة في فتح الفم يعني هذا يضعف احتمال وجود التهاب بالمرىء بس ماينفيه لأن عنك مشكلة بالمعدة يمكن تكون ارتجاع وحموضة .

عشان تطمأني راجعي طبيب عام أو متخصص بالأنف والأذن والحنجرة يفحصك ويشوف لحميتك اذا متضخمة والا لا ؟
وأشعة أكس مبديئاً مفيدة
والتثاؤب أجد تفسيره انك ما تاخذين نفس كفاية فتضطرين تسوين شهيق بقوة عشان تأخذين اكبر قدر من الاكسجين
زي قبل النوم لنه تضعف عملية التنفس

أجر وعافية
طمنينا على وضعك

مشكوووورة اختي سمااء ..انشاء الله في اقرب وقت ازور دكتور:ورده:
مااقصرتي وتعبتك معي ..انشاء الله نشوفك دكتورة اد الدنيال3

Glucose*
21st August 2011, 05:52 AM
يَ أطباء المستقبل ,
الله يعطيكم العآفية ..
مممم انا من لمن كنت صغيره تقريبا من لمن كان عمري 8 او 9 سنين ,
دآيم أنفي بينزف دم ; احيانا لمن اكون تحت الشمس كثير لفتره طويلة ..
وأحيانا فجأه كذا بينزف من حالو .. ولاحظت انو تقريبا على فترات منتظمة ,<<< تكفين ي الملاحظة
يعني كل فترة معينه ينزف أنفي .. رحت عل مستوصف تابع للعسكري ..
قال لي الطبيب انو عندك ضعف ف الشعيرات الدموية بالأنف
ونصحني بأني استخدم قطنة وعليها فازلين لمن ينزف انفي ورح يساعد هالشي <<< مدري وش يحس ض1 ض1
بس طبعا ماسمعت الكلالام ,, وكمان قال اذا مانفع تعالي نعمل لك (كي للأنف) :(
سؤالي هو ايش سبب ضعف الشعيرات بالأنف !
وهل في طريقة غير الكي تنفع ! لأني مااعرف ايش طريقة الكي ومجرد مااسمع هالكلمة اخاف ~

وموضعكم بططططل جلست اقرا ف الحالات ض1 ض1
يعطيكم الف عافية :)

cotton-field
21st August 2011, 08:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛ وكل عام والجميع بالف خير.

يا اطباء انا سويت عملية ناسور في منطقة العصعص ولما استأصله الدكتور ترك الجرح مفتوح وقال اغلب المرضى يشفون

خلال ثلاثة شهور لكن صار لي الان سنة وشهرين من سويت العملية ما التأم الجرح وخلال الفترة الماضية قال لي الدكتور

استعمل المغاطس ماء دافي وملح ثم صرف لي مرهم اسمه بيتادين ثم قالي وقفه وقال لي استخدم شاش اسمه bactigras

طبعا كل هذا وانا مغطي الجرح؛ السؤال ليش تأخرت عملية الشفاء مع اني متبع تعليمات الطبيب بحذافيرها وملتزم بالمواعيد؟؟

انتظر اجابتكم اعزائي الاطباء

d z e k o
21st August 2011, 06:10 PM
ياليت تساعدوني يا دكاترته

انا لمن اسجد في الصلاة يجيني ضيق في التنفس >> مدري يمكن كل العالم كذا غ1

وشئ ثاني هل فيه اقراص بالصيدلية موثوقة تقوم بتخسيس الوزن ؟

ن2

cofee
21st August 2011, 11:07 PM

انا اعاني من اعراض مختلطه
يجيني خفقان بالقلب
واحيانا ضيق بالتنفس كسل مو طبيعي بسرعه اتعب
صداع احيانا مو دائما
نسيااااااااااان بشكل فصيع لدرجه مره نسيت اسم عائلتي بس مرره ووحده
مااركز يجيني احيانا دوران وعدم توازن بس نادرا والحين خف
احيانا احس بضعف برجلي يعني احس العضله تنتفض او شي زي كذا شيء غريب مااعرف كيف اوصفه
الم بالساق مو دائما
واحيانا بالركبه

ووبس أتمنى القى اجابه شافيه لديكم
ووشكرا جزيلا

أنا هنا db2

فراشة الليل
22nd August 2011, 06:03 AM
السلام عليكم ورحمته الله وبركاته
دكتور عبدالإله رحت للمستشفى وعطوني موعد للمقطعية والموعد قريب وأنا حاطه تقويم في أسناني لازم أشيل التقويم ولا عادى مو لازم أشيله .. وشكراً

pure spirit
22nd August 2011, 06:17 AM
فراشة اذا مقطعية مايحتاج تشيلينه
اذا رنين مغناطيسي وكان تقويمك فيه حديد لازم تشيلينه
وهم مارح يدخلونك الا متأكدين ان مابك معادن ض2

فراشة الليل
22nd August 2011, 06:29 AM
فراشة اذا مقطعية مايحتاج تشيلينه
اذا رنين مغناطيسي وكان تقويمك فيه حديد لازم تشيلينه
وهم مارح يدخلونك الا متأكدين ان مابك معادن ض2 طيب أنا التقويم اللي حاطته كله حديد وأخاف أسوي المقطعية ويقولون لا لأني كل ماجيت أسوي أشعة قالوا لي مافي أسنانك تقويم لأنهم قد قالوا لي لما تحطين تقويم راح يخرب الأشعة اللي سويناه لك ... وشكراً