المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كيف اقدر اتخلص من الحشيش في جسمي؟؟؟

طالب القرب
14th May 2004, 12:40 PM
الحمد الله قررت منذو فتره اني اترك استعمال هذه المادة الى الابد باذن الله

وكل يوم والثاني احس ان جسمي بدا يرجع طبيعي وبديت اتخلص من اثرها

وتفكيري الحمد لله ماعاد يوصل لها ولا عاد تطري على بالي

سوالي

هل فيه دوا معين او شئ اتناوله يطرد هذه الماده من جسمي

لااشك باني سارجع لها مره ثانيه

ولكن ارغب بشئ اتناوله يسرع بتخلص جسمي ودمي من هذه الماده

هل من مساعده عندكم

[اشكال]
14th May 2004, 12:50 PM
اخوي احسن شي لتخلص من الحشيش في الجسم

هو البن يعني كثر من شرب البن

واذا كان الخوف منها من اجل التحليل فعندي الحل

تاخذ علبة التحليلي وتخلي واحد صوفي يعبيها لك

وتحط العلبه في مكان مخفي

واذا رحت تحلل تحط تحليلي خويك في حبلت تحليلك وبس لازم

تدفي علبة التحليل بالولاعة شوي عشان يصير السائل حار ولا يكون هناك شك

تحياتي

ياقلبي يالجراحه
14th May 2004, 03:04 PM
اخي الكريم طالب القرب الحمد لله على تركك الهذه الماده المخدره اولا والحمد لله انك لاتفكر في العودة لها
شكرا لك اخي موستنق على مشاركتك وعلى المعلومه التي ذكرتها

انا وددت ان اضيف ان مادة الحشيش تبقى في جسم الانسان قرابة الستة شهور ويكون اسهل طريقة للكشف عنها من خلال جذور شعر الانسان فهي تبقى فيه لفترة طويله ولكنها غير مستخدمه هنا في السعوديه وكذلك عن طريق تحليل البول اما كشف الحشيش عن طريق الدم فغير مجدي وذلك لان الشخص يستطيع الانكار لان تحليل الدم ليس قاطعا اقصد انك لو كنت جالسا مع اشخاص يدخنون الحشيش فالماده تنتقل لجسمك عن طريق استنشاقك لها ومادة الحشيش المخدره تظهر في دمك عند التحليل ولذلك فطريقة الكشف بالدم لاتستخدم

اي بالمختصر المفيد لا يتم الكشف عن الحشيش الا عن طريق تحليل البول ولازالة اثر ذلك انصحك بشرب كميات كثيره من السوائل ومن المدررات ( مدرات البول) مثل البيره ( اكيد بدون كحول) او كما قال اخي موستنق عن طريق البن ( على ذمة موستنق) لكن فعلا البن ماده مركزه وقد تؤثر على الكرياتين في الكلى بحيث انها تلغي مادة الحشيش وتبقى مكانها ( وجهة نظر تأييدا لكلام موستنق)

اما عن علاج اثار الجسم فالعلاج فقط بالامتناع عن تناول الحشيش فقط لاغير لان مادة الحشيش لاتزال في جسمك لمدة مايقارب الستة اشهر ولكن بدون اي تأثيرات

وللاستزاده عن علاج إدمان الحشيش:
قبل أن ابدا يجب علي أن اوضح كثيرا من المعاني التي تهمنا أثناء العلاج ، ولكننا ايها لاخ نحب أن نذكرك بأهمية وجود متخصص معك أثناء فترة العلاج لصعوبة التعامل مع علاج مثل هذه الحالات سواء الإدمان أو إساءة استعمال المواد نفسانية التأثير.
أولاً هل الشخص مدمن فعلاً أم هو يتعاطى الحشيش أم يسئ استعماله الإدمان يقصد به التعاطي المتكرر للمادة لدرجة الانشغال الشديد بالمادة وكذلك العجز عن أو الرفض للانقطاع.

وكثيراً ما تظهر على الشخص المدمن أعراض الانسحاب إذا ما انقطع عن التعاطي. وتصبح حياة المدمن تحت سيطرة التعاطي إلى درجة تصل إلى استبعاد أي نشاط آخر ومن أهم أبعاد الإدمان الميل إلى زيادة المادة المتعاطاة ، ووجود أعرض فيزيولوجية واضحة إذا توقف المدمن عن التعاطي ، وكذلك وظهور حالة تسمم عابرة أو مزمنة ورغبة قهرية قد ترغم المدمن على محولة الحصول على المادة المطلوبة(الحشيش).

أما التعاطي أو إساءة الاستعمال فهو درجة أقل من الإدمان ولا يستتبع بالضرورة نشوء الاعتماد أو الرغبة في زيادة الجرعة. ولكن على أي حال يجب بداية العلاج لأن المريض ينتقل من هذه المرحلة إلى مرحلة الإدمان لأن عملية التعاطي هي عملية مستمرة غير متوقفة وتضعه في مرحلة خطيرة من المرض.

أما بالنسبة للحشيش فالأمر هام أولاً لأن الحشيش يعتبر البوابة الحقيقية لإدمان المواد المخدرة الأخرى من الصعب أن نجد مدمن هيروين لم يمر بمرحلة إدمان الحشيش وكأنها مرحلة تؤدى إلى المرحلة الأخطر من وجهة النظر الطبية. ثانياً لأننا الآن لا نهتم بنوع المادة المخدرة وخطورتها ولكن نهتم بالسلوك الإدماني للمرض ونموذج الحياة الإدماني فإن وجد هذان في المريض وتوفر له أي من المواد المخدرة فسوف يدمنها دون الأخذ في الاعتبار خطورة المادة ولذا فمن الأفضل أن نقول أننا نعالج السلوك الإدماني ونغير نمط الحياة الإدمانية بدلاً من أن نقول أننا نعالج المريض من المادة (س).هذا الأمر في منتهى الأهمية بالنسبة للحشيش لأنه يسود اعتقاد لدى كثيرين من المواطنين بأن الآثار السلبية للحشيش ليست سوى آثارا عابرة وليس هناك خطر يسمى الإدمان مع الحشيش وهذا خطأ شديد سيزيد من انتشار أضرار هذا المخدر.

فالحشيش يؤدى إلى مرض يعرف بذهان الحشيش وهو مصاحب ببعض التهيؤات والضلالات خصوصاً في الأشخاص المهيئين لذلك.وكذلك يؤدى إلى ضعف في الإدراك وبالذات الإدراك الزمني ويصاحبه كثيرٌ من الاضطرابات النفسية والعقلية الأخرى.

والعلاج بالنسبة للحشيش ممكن وبسهولة نظراً لغياب أعراض الانسحاب الجسدية التي توجد مع غيره من المخدرات .أي أنه وعلينا اتباع الآتي :
1-تخليص المدمن من سلوكياته الإدمانية
2-إعادة تأهيل الشخص تأهيلا عاماً بإكسابه مجموعة من العادات و المهارات التوافقية.
3-مساعدة الشخص على العودة إلى الحياة الاجتماعية العريضة.

ويبقى ضرورة وجود الطبيب النفسي لأن هذه المراحل تحتاج إلى وجود متخصص.

ملاحظه:
إدمان هي ترجمة كلمة Addiction ، وهي كلمة دارجة Lay Term ، وليست كلمةً طبية ، وهذه الكلمة لم تعد تستخدم في أدبيات الطب النفسي ولا في دراساته ، فما يسمى بالإدمان يسمى في الطب النفسي بالاضطرابات النفسية والسلوكية الناجمة عن تعاطي مادة نفسانية التأثير Mental and Behavioral Disorders Due to Psychoactive Substance use ، حيث تنقسم الاضطرابات المحتمل ظهورها على الشخص المتعاطي إلى حالة التسمم الحاد Acute Intoxication ، وإلى التعاطي الضار Harmful Use ، ثم إلى حالة متلازمة الاعتماد Dependence Syndrome ، وحالة الامتناع Withdrawal State، ويستطيع الحشيش إحداث كل هذه الصور من الاضطرابات والأعراض عند متعاطيه ويعتمد ذلك على كمية ومدة وطريقة التعاطي ، وهناك غير ذلك من الاضطرابات وصولا إلى الهذيان والذهان والشك الزوراني Paranoid Psychotic Disorders :Hashish Induced

طالب القرب
15th May 2004, 12:29 AM
MUSTANG
إذا وصلنا إلى نتيجه ان البن يسرع بتخلصي من المادة في جسمي

انا الحمد لله مو خائف من تحليل ولا شئ من القبيل ذا

كل السالفه اني كرهت الحشيش لدرجة اني مابي يبقى له اثر في دمي
وودي اتخلص منه باسرع وقت

يعني نصيحة التحليل جت فوق البيعه وشكرا لك

ياقلبي يالجراحه

ماادري شلون اقدر اشكرك

انا مادرست طب ولا اعرف عنه شئ

لكن اني اروح لمختص يشرف على علاجي فهذي بعيده

اخوي انا دخلت مستشفى الامل عشان اتعالج من حاجه بسيطه وهي حبوب الكباتجون

وللاسف خرجت منه وانا اعرف كيف استعمل الهيروين

يعني مستشفى الامل مثل قلته وانصح اي واحد يبي يتعالج ويترك لايروح له من تجربه شخصية مريت فيها وثلاث مرات ادخل المستشفى

علاجي في يدي وفي ارداتي القويه

الحمد لله واثق اني ماارجع للاستعمال مره ثانيه

وانت اكيد طالب طب وعارف اثر الحشيش انه ادمان نفسي مو ادمان عضوي
والحمد لله ماحس باي اعراض انسحابيه كل السالفه اني كرهت المادة الملعونه

ومن كثر كرهي لها مابي يبقى لها اثر في جسمي

فهمت من كلامك اني اغير العادات الادمانيه باني اغير نمط حياتي

كنت قبل افضل الاستعمال في اخر الليل ومرت علي فتره ثلاث شهور ماشفت الشمس فيها
واكثر شئ كنت اكرهه الشمس والنهار

الحين صرت انام قبل منتصف الليل
اطلع الصبح اخلص اشغالي

يعني غيرت النمط كامل حتى الاغاني اللي كنت اسمعها وانا اتعاطى غيرتها من ام كلثوم الي شعبان
عشان مااحس بالجو السابق اللي كنت اعيشه

البيره لها مفعول وانا الحين اتناولها بكثره

وماقصرتوا جتني معلومه جديده وكثيره شكرا لك حبيبي

لكن ابي اسالك سوال اخير واستحملني
فيه دواء طبي اشتريه من الصيدليه بدون اشراف مختص وبدون اعراض جانبيه خطيره يصفي الدم ؟

شكرا لك حبيبي

ذئب
15th May 2004, 01:46 AM
اخوي طالب القرب
اولاً اهنيك على قرارك وأشد على يدك
والعلاج دائماً يكون من داخل الشخص

إذا كنت إلى الآن تجلس مع نفس الأشخاص اللي كنت تستعمل معهم حاول انك تبعد عنهم
وهذا اهم شئ

انا طالب هندسه ولاأقدر افيدك في مستحضرات طبيه

لكن حسب علمي
ان الثوم مفيد جداً في مثل الحالات ذي خذ لك ( فص ) ثوم كل صباح
وإذا كنت ماتحب الثوم او ريحته تجلس في فمك
ممكن انك تستعمل معطر للفم بعده او علك

إذا ماتبي الثوم ابداً
عندك شاي ( الكركديه ) كل عصر تقهو مع اهلك منها تشرب الشاي ومنها تجلس مع اهلك وتسولف معهم

نصيحه لك تبرع في الدم هذا يخلي الدم يتجدد وفي نفس الوقت تكسب اجر

لا تخاف من المادة الموجوده في جسمك ماتاثر عليك في الرجوع مره ثانيه للأستعمال

ولكن خف من وجودها في عقلك او وجود من يستعملها في حياتك

مبنى تسعطعش
15th May 2004, 03:17 AM
للأسف ماعندي خبره..........
بس حبيت ارد عشان احيي فيك شجاعتك
وكلنا فخر بوجود شجعان امثالك بيننا :)

ياقلبي يالجراحه
15th May 2004, 11:02 PM
اخي طالب القرب بارك الله فيك ووفقك واعانك على اكمال مشوارك

وشيء رائع انك تعرف ان علاجك بيدك انت لا غيرك

ارجوا منك ان تشيك على صندوق الرسائل الخاصه اذا أمكن

اخوي ذئب ماشاء الله عليك منتب بسيط والله :)

بنت الريح
19th May 2004, 04:11 AM
طالب القرب

من جد أحييك على هالجرأه
وعلى قرارك وقوتك في تنفيذه
واللي سويته شي كبييييييييييييييييييييييي يير
ومو أي أحد يقدر يسويه

الله يثبتك ان شاء الله ويزيدك قوه

والله الواحد يفتخر لما يشوف ناس مثلك

انا بسأل لك عن الموضوع واحتمال القى جواب يفيدك

سوير بنت نوير
24th May 2004, 04:17 PM
للأسف ما أقدر أفيدك بشي بس قريت الموضوع وحسيت من الواجب علي إني أهنيك وبقووووووووووه على قرارك فخورين فيك من جد والله يقويك يارب إن شاء الله بأحاول جمع معلومات دقيقه عن هالموضوع والله يثبتنا واياك