المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استفسارات بخصوص كلية الحاسب [نسب القبول- التخصصات-.... ] تم دمج المواضيع المتشابهه



Hally
18th May 2008, 08:44 PM
السلاااام عليـــكم و رحمة الله و بركـــاته

شآخباركـــم ؟:ل5:

شبـــاب و بنووتـــات

..


عندي كــم ســـــوعــــال ل3 زروووررري تساعدوني فيهم

..

السوعال الأول : إيش الفرق بين تخصص علوم حاسب و تقنية معلومات؟<<لا تعطونني رابط البحث المثبت في القسم (اللي هو الفرق بين التخصصات)<<تبي شرح عن مفهومكم لكل تخصص يالفاهمينdb2

..


السوعال الثاني : بتخصص تقنية معلومات <<للبنات بس:ل5: إيش أهم مادة أو مادتين بكل سمستر ؟<<طبعاً قصدي مواد التخصص

..

تكفون لا تهمشون سوعالاااااتي دن2
ترى كل أبو ردودكم تراااح تفيديني

~ So Elegant
18th May 2008, 10:16 PM
السوعال الأول : إيش الفرق بين تخصص علوم حاسب و تقنية معلومات؟<<لا تعطونني رابط البحث المثبت في القسم (اللي هو الفرق بين التخصصات)<<تبي شرح عن مفهومكم لكل تخصص يالفاهمين


حد علمي انو التقنيه فيه مواد اداره اكثر من العلووم



السوعال الثاني : بتخصص تقنية معلومات <<للبنات بس:ل5: إيش أهم مادة أو مادتين بكل سمستر ؟<<طبعاً قصدي مواد التخصص


باول سمستر العال=برمجه بلغة الجافا , نجم = انقلش تبع طلاب الحاسب والهندسه

ان شاالله افدتك :)

..Ana..
18th May 2008, 10:29 PM
السلاااام عليـــكم و رحمة الله و بركـــاته

السوعال الثاني : بتخصص تقنية معلومات <<للبنات بس:ل5: إيش أهم مادة أو مادتين بكل سمستر ؟<<طبعاً قصدي مواد التخصص


W 3ALAYKOM EL SALAM...
ح4ح4
Sms1 : 1)CSC112 (JAVA PROGRAMMING)>>EASY
2)CAP107 (INTRODUCTION 3AN EL COMPUTER HISTORY)
NAJM102 (VOCABULARY 3AN EL COMPUTER)3)
-----------------
Sms2 : 1)CSC113(JAVA PROGRAMMING
2)NAJM104

----------------
AMMA EL BAGY MA ADRY ANA MOSTAWA 2
----------------
ELSO2AL EL AWWAL MA A3REF BELDAB6
a020
-----------------
BELTAWFEEG
ل1

Hally
19th May 2008, 06:59 PM
أهلين بأشطر وحدة :لااا:<<أنا أشطر منكــ

شوووكرن على الإختصار و الإفادة

يعني تأخذون جافا بس أو معها لغات برمجة ثانية

...


..


يا مرحبا بــ Ana..

حلووو تفصيلكــ بس ياليت تقولين لي مرجع كل مادة درستيها
الله يوفقك بباقي السمسترات:ل5:

khalid
21st May 2008, 12:37 AM
انا شفت عنوان الموضوع تكفون ..ترى تكفى تهز عيال سعوود
تهيضت ودخلت وأنا أمشي مليون a020 طلع السؤال موجه للبنات نوعا ما لو2
عموماً تقريباً كل مواد التخصص مهمة لكن فيه مواد مهمة مرة بحيث المواد اللي بعدها تعتمد عليها

قتلوا حلمي
21st May 2008, 05:43 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مثل ما هو موضح بالعنوان .. استفسار بسيط


مــا الفرق بين قسم علوم حاسب آلي و تقنية المعلومات ..؟؟؟!

وسؤال آخر ..

إذا حصلت على درجة دبلوم في علوم الحاسب الآلي لمدة سنتين - في أحد كليات المجتمع للبنات -

هل استطيع اكمال درجة البكالريوس في جامعه الملك سعود - تقنية معلومات -

المواد في كلية المجتمع كالتالي :

أساسيات الحاسب الآلي
البرمجة الشيئية 1
تطبيقات الحاسب الآلي
اللغة الانجليزية 1
رياضيات الحاسب الآلي

الاتصالات والشبكات
البرمجة الشيئية 2
النشر على الانترنت
الحاسبات في التعليم
اللغة الانجليزية 2

أتمتة العمل المكتبي
البرمجة الشيئية 3
هندسة برمجيات
نظم قواعد بيانات
اللغة الاتجليزية 3

إدارة الشبكات
تصميم صفحات انترنت والوسائط المتعددة
اللغة الانجليزية 4
علم النفس التربوي

مشروع تخرج


هل ممكن أن اعادل شهادتي واكمال درجة البكالريوس في قسم تقنية معلومات ؟؟؟

لأني أود التسجيل في قسم تقنية معلومات في كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع
على حسابي :)

وان لم يكن لديكم أي علم بالموضوع .. وين ممكن استفسر ؟؟

لافوغم
21st May 2008, 07:00 PM
لاتعليق خط1

I love java
21st May 2008, 08:22 PM
إختيار العنوان المناسب مهارة لا يمتلكها إلا القليل فلنقدر ذلك

..solitary..
21st May 2008, 08:57 PM
إختيار العنوان المناسب مهارة لا يمتلكها إلا القليل فلنقدر ذلك


أتفق معاك 100% ..

وأتفق مع كل الردود التي عارضت عنوان الموضوع سواء بقيت أو لا ..



-- تم تغيير عنوان الموضوع --

MEG
21st May 2008, 09:12 PM
كيف تقارني بين دبلوم و بكالوريس !

اكيد ان بكالوريس تقنية المعلومات افضل بكثيير من دبلوم علوم حاسب

ما في مجال للمقارنة بين درجتين مختلفتين


مثل اللي يقول ايهم افضل شهادة ثانوية علمي ام بكالوريس لغة عربية !

..solitary..
21st May 2008, 09:19 PM
تم دمج موضوع " مــا الفرق بين قسم علوم حاسب و تقنية المعلومات ..؟؟؟! " للكاتبه قتلوا حلمي مع هذا الموضوع لتشابه المضمون ..




إذا حصلت على درجة دبلوم في علوم الحاسب الآلي لمدة سنتين - في أحد كليات المجتمع للبنات -

هل استطيع اكمال درجة البكالريوس في جامعه الملك سعود - تقنية معلومات -


الأفضل تتأكدين من سكرتاريه قسم الحاسب .. هم عندهم الجواب الأكيد باذن الله

..Ana..
21st May 2008, 09:23 PM
يا مرحبا بــ Ana..

حلووو تفصيلكــ بس ياليت تقولين لي مرجع كل مادة درستيها
الله يوفقك بباقي السمسترات:ل5:
سوري توني اشوف الرد معليش ..:ورده:
بس تبين المراجع قصدك المواقع ولا الكتب جش2
تسلمين لي يا قلبي وياك ان شاء الله ..ح4

قتلوا حلمي
22nd May 2008, 12:39 PM
كيف تقارني بين دبلوم و بكالوريس !

اكيد ان بكالوريس تقنية المعلومات افضل بكثيير من دبلوم علوم حاسب

ما في مجال للمقارنة بين درجتين مختلفتين


مثل اللي يقول ايهم افضل شهادة ثانوية علمي ام بكالوريس لغة عربية !


ماقصدت المقارنه بين الدبلوم والبكالريوس

انا حبيت اعرف الفرق بين التخصصين علوم حاسب و تقنية معلومااااااات

واذا حصلت على دبلوم علوم حاسب اقدر اكمل بكالريوس في تقنية المعلومات يعتي تعادل لي الشهادة او لا ؟

:)

:)

قتلوا حلمي
22nd May 2008, 12:42 PM
تم دمج موضوع " مــا الفرق بين قسم علوم حاسب و تقنية المعلومات ..؟؟؟! " للكاتبه قتلوا حلمي مع هذا الموضوع لتشابه المضمون ..





الأفضل تتأكدين من سكرتاريه قسم الحاسب .. هم عندهم الجواب الأكيد باذن الله



:(

لية تم دمج الموضوع

استفساري عن المعادلة مهم كنت حابة الاقي اجابة

طيب ممكن رقمهم ؟؟؟

Hally
23rd May 2008, 04:31 PM
وش اللي صـــار ..؟!! :@:

كــأنوا موضوعي راااح بيع حراااج ..!!


..



..


عمومـــاً


سواء عارضتوا العنوان أو لا أو دمجتوا الموضوع أو لا ..<<هذا كله ما يهمني و لكم الحق تسوون بمنتداكم اللي يعجبكم مس2
و أشكر كل اللي دخلواا الموضوع و ردواا و اللي دخلواا و كفخوااخط1 و اللي دخلوا على موضوع (قتلوا حلمي)<<على الدرب


و خصوصــاً Ana

سوري توني اشوف الرد معليش ..
بس تبين المراجع قصدك المواقع ولا الكتب
تسلمين لي يا قلبي وياك ان شاء الله ..

لا حبيبتي أقصــد الكتب المقررة عليكم و الله يعطيكــ العافية يا قلبي :كل1:

شيطونة
27th May 2008, 09:24 PM
اممممممممممم للحين ما توصلت للاجابة

حتى انا حابة اتعرف شو الفرق ! عب1

Queen roses
28th December 2008, 10:08 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يابنات ؟؟
أبدخل بالموضوع على طووول

أنا طالبه بالسنه التحضيريه قسمي إدارة أعمال
يوم السبت فتحوا عندنا التحويل لقسم الحاسب

حبيت أخذ مشورتكم في القسم
أحب الحاسب بس مرررره خايفه
ومترددددددددددددددده

عندي كذا سؤال

كم عدد سنوات الدراسه؟

الدوام طويييييل ولا لا؟<<< متعقده من دوام التحضيريه

والمواد صعبه مرررررررره؟؟
اللي دايم أسمعه اللي تدخل حاسب تنعزل عن العالم

كيف طبيعة الدراسه بالإنجلش كلها؟؟؟

معليش عارفه الأسئله كثيره

لكن عندي طلب
ممكن الله يعافيكم تسألون إذا الخطه الدراسيه
بتتغير السنه الجايه لطالبات السنه التحضيريه
ماعندنا أحد نستفسر منه

في انتظار ردودكم

قلب2قلب2قلب2

غدو-د
28th December 2008, 11:25 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كيفكم يابنات ؟؟
أبدخل بالموضوع على طووول

أنا طالبه بالسنه التحضيريه قسمي إدارة أعمال
يوم السبت فتحوا عندنا التحويل لقسم الحاسب[/QUOTE]

ياهلا والله وعليكم السلام زرحمة الله وبركاته بكون أول من يرد ويارب افيدك :$



حبيت أخذ مشورتكم في القسم
أحب الحاسب بس مرررره خايفه
ومترددددددددددددددده

أولا أحب أقولك حبك للنت والماسن والمنتديات غير والحاسب غير

لاتترددين ولا تخافين مافيه شي يخوف

استخيري واتكلي على الله


عندي كذا سؤال

تفضلي


كم عدد سنوات الدراسه؟

هههههههههه على حضك رجعت 5 ( 4 تخصص + 1 تحضيريه )



الدوام طويييييل ولا لا؟<<< متعقده من دوام التحضيريه

امممممممم تقدري تقولي ايه احياننا احنا مايكون عندنا بريك 4 محاضرات ورا بعض وأحياننا احنا نظطر نتأخر علشان نسوي مشاريعنا



والمواد صعبه مرررررررره؟؟
اللي دايم أسمعه اللي تدخل حاسب تنعزل عن العالم


ههههههههههه الصعب يسهل بالشرح والمذاكره

تنعزل بس موب بقوه الا اذا كنتي دافوره ماشاء الله وكل يوم بيومه ايه بتنعزلين لأنه مايمديك ( مذاكره يوميه + شيتات + بروجكات + كوزات ومدات )


كيف طبيعة الدراسه بالإنجلش كلها؟؟؟


يس بالإنقلش بس الشرح يكون عربي وانقليزي يعني ماتخفيش (بس المذاكره بالإنجليزي طبعا ) اذا كان عندك خلفيه بسيطه ان شااء الله انك بتمشين لاتخافين من الإنقليزي


معليش عارفه الأسئله كثيره

لكن عندي طلب
ممكن الله يعافيكم تسألون إذا الخطه الدراسيه
بتتغير السنه الجايه لطالبات السنه التحضيريه
ماعندنا أحد نستفسر منه

ان شاء الله احد يفيدك بهالسؤال لأني مدري والله
في انتظار ردودكم

الله يوفقك يارب

Queen roses
29th December 2008, 12:50 AM
غدو مشكوووووووووووووووره
على ردك
كفيتي ووفيتي
بس متأكده من الخمس سنوات...؟؟؟

انتظر أراء البقيه....

Queen roses
30th December 2008, 01:07 AM
بنات ليش تبخلون علي بأرائكم؟؟؟

على الأقل أبغى إيميل رئيسة\ وكيلة قسم الحاسب

الله يعافيكم محتاجته ضروري

..< هايدي >..
30th December 2008, 01:30 AM
^^^

ايميل الدكتورة ناديا الغريميل رئيسة القسم :

alghreimil@yahoo.com


بالتوفيق

Queen roses
2nd January 2009, 04:20 AM
مشكوره هايدي
الله يعطيك العافيه

ضحى أحمد
13th January 2009, 02:34 PM
سأقول لك نصيحة ابنتي وفكري فيها مليا ..

لا تسألي غيرك عن صعوبة الكلية او التخصص الذي تنوين دخوله ولكن اسألي نفسك هل تستطيعين ان ( تكافحي ) لنيل شهادتك ام لا ..

كلية الحاسب كلية صعبه لكنها غير مستحيلة ابدا بل ان جمالها هو في صعوبتها فليس كل من كان قادر على التحدي .. اسئلي نفسك هل انت قدر المسؤولية وتحملها ؟ هل سبق لك واجتزت موادك التي درستها في الثانوي بتفوق في ماده او اثنتين على الاقل ؟ ان كنت كذلك فالباب مفتوح لانضمامك للحاسب ..

المثل يقول فاز باللذة الجسور ..

الكليات الصعبه او شبه الصعبه هي للنخبة فقط .. فهل اعتدت ان تكوني منهم؟ ولاعيد لك صياغه السؤال .. هل تحبين ان تكوني منهم؟ هذا هو السؤال الاهم ..

لا تفكري في تعب اربع سنوات او خمس بل فكري في تعب العمر كله .. ان دخلت الآن كلية صعبه كما يسمونها وبرعت فيها او قاتلت وكافحت لتتخرجي منها ولو باي تقدير ستضمنين بعدها باذن الله وضع افضل الف مرة مما لو دخلت كلية سهله من تلك التي لا تحمل تعبا او ( وجعا للرأس ) كما يقولون .. ارتاحي في سنوات الكلية ولكنك ستفاجئين بعدها بالاعداد المهولة التي تخرجت معك والتي ستنافسك على اي فرصة وظيفية تطمحين للحصول عليها ..

تميزي لتمتازي وفرصتك هي الآن فلا تضيعيها ..

وفي النهاية فالفيصل في الامر هو الاستخاره .. ان اردت النصيحه فاستخيري مرة واثنتين وثلاث حتى ترتاحي الى قرار نهائي وايا كانت الكلية التي ستستقرين عليها فنصيحتي الاكيده لك .. استميتي في الحصول على اعلى درجه تستطيعينها .. اتعبي الآن وارتاحي لبقية العمر ..

ـآطلق وحدهـ
13th January 2009, 09:54 PM
السسسسلاآم علييكم

كيييفكم

اممممممم


اول شى انا طالبهـ بـ 2 ثنوى

>>مطوليين ع الجاامعه هع

الزبده

انا ابى اتخصص حااسب :×

بس ابى اعرف كم اخر شى يقبلوون النسبه

انا سمممعت انهم الحيين تقريبا 92 % as076

تدخل عشاان القياس والقدراات >هى صووح كذاف5

الزببببده مررتن اخرى هع

كم اخر شى للنسسبه بالنسبه لسعوود

والقيااس والقدراات بعد كم لازم اجييب فييها :6:

ووشى التخصصات او الاقساام الموجووده بسعوود للبنات
وشوووووكرا

شيفون
13th January 2009, 10:46 PM
اهلا فيك على وقتنا ماكان في قدرات وقياس
تاخذك الكليه على حسب نسبتك
الحاسب على وقتي قفل على 97
مليان بنات داخلينه
انا السنه الي راحت
ماادري الحين

والتخصص تخصص واحد تقنية معلومات

Shikhah Mohammad
13th January 2009, 11:11 PM
^

^

^

سيم سيم كلام اختي شيفون :)

بس ياقلبي توكـ صغيره وشوله مستعجله لاحقه على الغثا >.<؛

شدي حيلكـ بدراستك وجيبي نسبه حلوه اتوقع انه الحين معدل تراكمي ثاني وثالث فشدي حيلك

واذا تخرجتي ان شالله ^ــ^ يمكن يدخلون قسم جديد عندنا غير تقنية المعلومات مو بعيده :)

عموما جامعة الامام وكلية البنات اتوقع عندهم اقسام للحاسب بس مثل ماقلتلك قلبي خلصي الثانوي وابشري بالخير :)

بالتوفيق

~ So Elegant
14th January 2009, 12:38 AM
بالنسبه للمعدل المطلوب ,
شوفي هاللينك (http://www.ksu.edu.sa/sites/KSUArabic/Students/ProsStds/AddmisionReq/Pages/Bachelors.aspx) بيفيدك ,


( عموماً مو مقياس هالشي دفعتنا كان الحد الادنى للقبول 92% ووقف القبول ع 97.5% اذا ماخاب ظني )


والتخصص كما اشاروا البنات قبلي " تقنية معلومات IT " بس ,!


موفقـه


(f)

ـآطلق وحدهـ
14th January 2009, 04:55 PM
اهااا

يسلممممممممو

حور جدة
17th January 2009, 01:14 AM
السلام عليكم



اخباركم...

انا حور من جده ادرس بجامعة الملك عبد العزيز
بمستوى ثالث والتيرم الجاي بتخصص نظم معلومات ان شاء الله
واحتمال انقل عالرياض عشان كذا ابغى مساعدتكم في هذا الموضوع
بخصوص التحويل ومعادلة المواد وكذا..
وكمان حابة اعرف كم مدة الدراسه عندكم احنا بجده 5 سنواتas076
والدراسه عندنا مرة تعقييييييييييد وبالانجليزي
حبيت اعرف انتوا كييييييييييف؟؟؟
اتمنى تتفاعلوا معايه وتجاوبوني ,,
واذا فيه امل اني احول عندكم ان شاء الله ارسلكم الخطه والمفردات وابغى احد يسألي في الشؤون :what
استنى ردودكم


اختكم حور

arcane future
17th January 2009, 01:23 AM
بالتوفيق

بالنسبة لطلاب نظم المعلومات 4 سنين فقط وتعتبر اسهل قسم في كلية الحاسب

لأانها تحتوي على مواد ادارية وغير معمقة

هذا الي اعرفة

صخب أنثى
17th January 2009, 01:38 AM
البنات ماعندهم إلا تقنية معلومات ..

قبل كم يوم كنت أسولف مع وحده ناقله من جامعة الملك عبدالعزيز ..

كانت مستوى سابع وألحين تاخذ مواد مستوى ثالث ..

يعني لو تخصصتي نظم ماراح يعادلون لك كثير ..


بالتوفيق (f)

استثنائيه
17th January 2009, 02:39 PM
أنا نفس حالتك , حولت من عبدالعزيز إلى سعود هالتيرم .

هم يفتحون التحويل على نهاية الترم الثاني و تقدمين اوراقك و ترى يطلبون سبب التحويل يعني تجيبين ورقة من شغل أبوك مثلا أنه نقل أو ورقة أنك تزوجتي يعني يكون فيه سبب

و غالبا يقبلونك على طول اذا فيه سبب و كنتي من خارج المنطقة و انطبقت عليك شروط التحويل

أنا درست بعبدالعزيز سنة تحضيرية و حولت و طبقوا علي خطة 4 سنوات , بس أتوقع بيطبقون عليك خطة السنة التحضيرية يعني 5 سنوات .

اذا عندك أي سؤال في التحويل أنا حاضرة .

حور جدة
17th January 2009, 06:23 PM
اشكركم على ردودكم
بصراحه مرة مستغربه ماعندكم تخصص نظم وبعدين انا شفت الخطه حقتكم للتقنيه انتوا تدرسوا مواد النظم!!!!!!!
يعني تحليل وتصميم نظم ومبادئ نظم معلومات و...مدري مواد كثير لاحظتها عندكم مواد تخصص النظم
بعدين احس التقنيه ينفع للاولاد اكثر صح؟؟
انا كثير نصحوني ما اختارة في التخصص
طيب الحين لو تخصصت تقنيه اذا تخرجت اش ممكن اتوظف؟؟؟

ولاحظت ان كل دراستكم 4 سنوات ماشاء الله مرة حلو بس قهر استثنائيه تقول حيطبقوا عليه خطة الخمس سنوات:ل6:

والله مدري اش اسوي احترت:oh:

~ So Elegant
17th January 2009, 07:11 PM
^

ع اساس بيطبقون عليك الخطه الجديده تبع التحضيري ,

الأولاد ع فكره ماعندهم تقنيه ,
تخصصاتهم ( نظم معلومات - علوم حاسب - هندسه ) ,

وش ممكن تتوظفين ح4 ,
وزيره - عضو في مجلس الشورى .. غ1

يعني اي وظيفه ممكن تتوظفيها وانتي نظم بيقبلونك تقنيه ,
لانو التقنيه خليط من كلش ,
يسمونه [ بتاع كلو ض2 ]

موفقه
والتخصص حلو مارح تندمين لو حولتي ان شاالله

(f)

حور جدة
17th January 2009, 11:42 PM
اهلين اشطر وحده...حلووووووووة وزيرة ياااااااااااااااااريت<<مصدقه نفسي لو2
والله مدري يعني قولك اتخصص تقنيه بدل نظم؟؟ ولا اجلس نظم؟؟ انا اقدر اغير التخصص بداية التيرم مو مشكله,,
بس المشكله اخاف اندم واجي عندكم اطول يعني مدام بيعاملوني زي التحضيري حتصير 5 سنوات اوك مافرقت كثير انا هنا بدرس 5 سنوات بس المشكله اخاف يزودوني كمان عشان المواد الي مارح تتعادل يعني اجلس 6 سنوات لاااااااااا :لااا: على كذا بعمر في الجامعه..

طيب غريبه مافي تقنيه اولاد !! كثير قالولي مستقبل النظم احسن واسهل كمان

بعدين احنا في خطتنا التقنيه مافيها مواد نظم انتوا شكلكم جامعين لكم الثلاث تخصصات في واحد!!

مدري الظاهر مافي حل الله يعين

والله مو عارفه

loveygirl
18th January 2009, 12:10 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

اخواتي في قسم علوم الحاسب بالجامعه .."

انا متخرجه من كلية المجتمع دبلوم علوم حاسب لمدة سنتين بتقدير عام جيد وارغب ان اكمل البكالوريوس بالجامعه نفس التخصص...

سؤالي هل استطيع ان اكمل واتمنى تزودوني باي رقم اتصل عليه للاستفسار.."

الله يجزاكم الف خير.."

loveygirl
18th January 2009, 03:40 PM
فينكم يا اهل الخير ولا رد.."

loveygirl
18th January 2009, 04:16 PM
انا بعد نفس الشي حصلت على دبلوم علوم حاسب الي لمدة سنتين من كلية المجتمع برابغ واتمنى اكمل بكالوريوس تقنيه معلومات
اتمنى الاقي جواب او رقم السكرتاريه الله يخليكم بنات.."

~ So Elegant
18th January 2009, 05:49 PM
حد علمي ماتتعادل مواد الدبلوم بـ البكالوريوس ,!

طيب كم ساعه درستي ,؟ ووش المواد اللي درستيها ,؟

الارقام ,

014036600 < يردون غالباً ع هالرقم !

014414834
تحويله : 131 < مايردون الا بالموت بس انشبي لهم ض1

loveygirl
19th January 2009, 12:35 AM
اختي اشطر وحده.. الله يسعدك انا راح اتصل بكره واذا ممكن تساعديني بوضح لك المواد اللي درستها وعدد الساعات هنا بنفس الموضوع واتمنى مساعدتك والله يجزاك الف خير.."