المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [CSC212]كلآس دآتآستركتشر[عال212]

الصفحات : [1] 2 3 4 5 6

++A
1st November 2008, 10:44 PM
السلآم عليكم و رحمة الله قلب2

الموضوع وآضح من العنوآن .. نفس فكرة كلاس 113 عال

إستفسآرتنآ عن مآدهً 212 عال راح تكون هنآ :ورده:

نحآول نسآعد بعض باللي نقدر عليه و الله يسهل علينآ

" اللهم لآ سهل إلآ مآ جعلته سهلآ و أنت تجعل الحزن إن شئت سهلآ "

(f)

I love java
1st November 2008, 10:58 PM
يسعدني ان تتقبلونني عضوا في هذا الكلاس
وإن كنت ثقيلا على البعض في 113 إلا أن هذا اسلوبي ومن لا تعجبه ردودي انصحه بعدم قراءتها

وش ذا من أولها يتفلسف ... بس ضروف . أرى رؤوسا قد أينعت وحان وقت قطافها

أتمنى لي ولكم التوفيق في الدارين

Candy-IT
1st November 2008, 11:10 PM
ان شاء الله يكون هالكلاس فيه تفاعل من اللي يدرسون هالمادة و نقدر نفيد

بعض بقد ما نقدر

و بالتوفيق للجميع

:ورده:قلب2ن2

التفــاحه
1st November 2008, 11:11 PM
^^^
I ove java
بالعكس يسعدنا انضمامك لنا مز1

شكرا A++ ع الموضوع مز1

Shikhah Mohammad
1st November 2008, 11:25 PM
شكرا A++على الفكره الخطيره والله يسهل علينا يارب غ6

وإن كنت ثقيلا على البعض في 113 إلا أن هذا اسلوبي ومن لا تعجبه ردودي انصحه بعدم قراءتها

وراك كأنك معصب ولا عب1

ولا يهمك اهلا وسهلا فيك وبالتوفيق ان شالله :)

زهرة
2nd November 2008, 12:08 AM
مرره شكرا لك++A ...

باذن الله راح نطلع بفايده كبيره من هالكلاس نفس 113 :)

امممم..
اتوقع انك بتكون الأساس في هذا الكلاس و أستاذنا compumaster لو كان موجود ..

الله يسعدكم يارب ويوفق الجميع لما يحب ويرضى :)

aloosh
2nd November 2008, 05:32 PM
انا كمان انضم لهذا الموضوع ال ان شاء الله رح يكون مفيد لنا

جودي
2nd November 2008, 06:34 PM
اللة يعطيكي الف عافية ++A

معقولة جش2

فية كلاس بدون أستاذ :لأ:

لآفندر
2nd November 2008, 07:41 PM
انـآآ انـآ

لو2 لو2

آبي استفيــدل3

تسجيل بآلكؤرس ان شالله

صآحبـه الفكرهـ >--- لتـس:ور:

كرزاية
2nd November 2008, 07:52 PM
معكم
وان شاء الله تكون النتايج حلوة زي 113 عال واحسن

التفــاحه
2nd November 2008, 07:59 PM
طيب انا ببدأ بأول شي ذ1 !

هذي الاسئله ابيكم تشرحون لي المطلوب بس اذا ممكن ذ1

Exercise#1

Suppose that you want an operation for the ADT list that returns the position of a given object in the list. The header of the method could be as follows:

public int getPosition()

Write comments that specify this method.

Exercise#2

Suppose that the ADT list did not have a method replace. Write Java statements at the client level that replace an object in the list nameList. The object’s position in the list is givenPosition and the replacement object is newObject.

Exercise#3

Consider a class Coin that represents a coin. The class has methods such as getValue, toss, and isHeads. The method getValue returns the value, or denomination, of a coin. The method toss simulates a coin toss in which the coin lands either heads up or tails up. The method isHeads returns true if a coin is heads up.
Suppose that coinList is an ADT list of coins that have randomly selected denominations. Toss each of these coins. If the result of a coin toss is heads, move the coin to a second list called headsList; if it is tails, leave the coin in the original list.
When you are finished tossing coins, compute the total value of the coins that came up heads. Assume that the list headsList has been created for you and is empty initially.

باقي اسئله ثانيه اذا شرحتوا ذي جبت الباقي ض2

وشكراً مز1

Shikhah Mohammad
2nd November 2008, 08:13 PM
Exercise#1

مررره حلو تكتبين الكومنتس عليها الي هي البريكونتيشن والبوستكونتششن :)

زي الي مسوينها على الExamples

Exercise#2

تكتبين method تقوم بعمل ال replace على افتراض انها مو موجوده

Exercise#3

فيه لف ودوران شوي عشان كذا ماودي احوسكم اخليه لاستاذنا I Love java :)

فوشيـــا
2nd November 2008, 09:53 PM
انا معكم بهالكلاس ..
<<تراني كنت متاابعه لكلاس 113 بس بصمت ..عب1
الله يوووووفق اساتذتنا كلهم وييسر لهم امووورهم ياارب ياكريم ..
الله يوفقنا اجمعييييييييييييييييييييي ييييين ..
شووكران A++وعقبال ماتأخذينها ان شاء الله ..غ6

****A2****
2nd November 2008, 11:02 PM
أناااااا معكم
أخاف أجي بعد كذا تقولون ((انتهت فترة التسجيل )) ل3

الشكر لأساتذتنا في 113
وان شاء الله يكونوا معنا في هالكورس
عقبال الA+ يا بنات ..

...إلا ما تلا حظون كم بنت مختفيه (Ana ,ندى و هيَ و مؤسسة كلاس 113 و..و...ووووو )؟؟!
يالله باقي ما بدى الجد
الله يعييييييييييييين

scientist2007
3rd November 2008, 06:47 PM
روعهـ //

مشكوره جدا A++ عــ الكلاس

أنا بنضم للكلاس معاكم إن شاء الله ..
لأنو نتائج عال 113 كانت روعهـ من كلاس عال 113 "من بنات وأساتذه ونماذج كانت مطروحه وأفكار"..

إلا أن هذا اسلوبي

I LOVE JAVA
صراحهـ أنا كانت تعجبني طريقتكـ بالتفكير والشرح والأفكار وشرح كم طريقة للحل
أحسها تتميـــــــــز بالذكاء -ماشاء الله - ومن مبرمج محترف جافا

وبالضبط زي ما قالت جودي

معقولة

فية كلاس بدون أستاذ

ومستانسهـ جدا بإنضمام بعض بنات كلاس عال 113 الروعهـ وإستاذنا كمــان
وبإنتظار الباقين إن شاء الله ينضمون لكلاس عال 212
لأنهم أثروا 113

...إلا ما تلا حظون كم بنت مختفيه (Ana ,ندى و هيَ و مؤسسة كلاس 113 و..و...ووووو )؟؟

<= ملاحظه A2
(88)
لي فتره ما دخلت بس يوم دخلت فرحت جدا بالكلاس ..

~هيفـاء
3rd November 2008, 07:54 PM
شكرا لطرح الفكره ...

بالتوفيق للجميع !

اتمنى اني اكون اقدر اتابع الكلاس مثل ماكنت اتابع 113 :/:)

زهرة
3rd November 2008, 08:50 PM
Exercise#1

Suppose that you want an operation for the ADT list that returns the position of a given object in the list. The header of the method could be as follows:

public int getPosition()

Write comments that specify this method.

اتوقع انه في هذا السؤال المثود تستقبل الاوبجكت.. والا؟؟

جودي
3rd November 2008, 09:24 PM
اتوقع انه في هذا السؤال المثود تستقبل الاوبجكت.. والا؟؟

على حسب ما فهمت انها تستقبل الأوبجكت وترجع لنا موقعة ..
واتوقع انة لازم نشترط أن list تكون مو فاضية .. يعني الميثود isEmpty يرجع false
ما ادري كلامي صح او لا

moon light
3rd November 2008, 09:40 PM
واتوقع انة لازم نشترط أن list تكون مو فاضية .. يعني الميثود isEmpty يرجع false
ما ادري كلامي صح او لا

كلام سليم .. :)

زهرة
4th November 2008, 12:10 AM
Consider a class Coin that represents a coin. The class has methods such as getValue, toss, and isHeads. The method getValue returns the value, or denomination, of a coin. The method toss simulates a coin toss in which the coin lands either heads up or tails up. The method isHeads returns true if a coin is heads up.
Suppose that coinList is an ADT list of coins that have randomly selected denominations. Toss each of these coins. If the result of a coin toss is heads, move the coin to a second list called headsList; if it is tails, leave the coin in the original list.
When you are finished tossing coins, compute the total value of the coins that came up heads. Assume that the list headsList has been created for you and is empty initially.

---------------------

اممم..
اذا ممكن أحد يشرح هذا السؤال..عب1
لأني مافهمت ايش المطلوب بالضبط :)

moon light
4th November 2008, 12:26 AM

---------------------

اممم..

زهرة ..

المعذرة .. نقطة لم أفهمها .. as076

هل المطلوب من الأسئلة عموماً في الواجب الـكود ( Code )، أم مجرد شرح للـ Methods ? جش2
أعني .. بدأتوا بأخذ تفاصيل الـ Coding ؟ خط1

زهرة
4th November 2008, 06:34 AM
^^

في هذا السؤال المطلوب code :)

I love java
4th November 2008, 07:40 AM
آسف جدا جدا لهذا الإنقطاع ... الإتصالات السعودية والـDSL
معاناه كل مواطن ... مع نزول الخير (المطر) إنهارت خطوط شبكة الشركة العريقة في حينا إلى أجل غير مسمى ... دعواتكم الله يفرجها

السؤال يقول : عندنا كلاس عملة معدنية وأحد خصائصها القيمة و(نحتاج نضيف خاصية ثانية)
والخدمات اللي تقدمها هي إرجاع القيمة ورمي العملة وهل الصورة هي الظاهرة (الرأس) هي ام الكتابة (عكس الرأس)
المطلوب التعامل مع لست من العملات ،، برميها ونقل العملة التي تظهر الرأس في لست خاصة ثم جمع المبلغ الموجود في اللست هذه

في البداية أنشأ اللست الأصلية بقيم عشوائية ولم يحدد مجال قيمة العملة لكن العادة العملات أقل من 1 وكذلك لم يحدد الـstep يعين هل من الممكن نشوف عملة قيمتها 0.63
لكن انا أقترح أننا نسوي عدد راندم من 0 إلى 3 ونضربه بربع ونضيف ربع للناتج
value = (random * 0.25) + 0.25
وكذا نضمن أن القيم تكون في المجموعة {0.25 , 0.50 , 0.75 , 1}

مساعدة :
عملية رمي العملة رقم عشوائي له إحتمالين متساويين لأن عملية الرمي الحقيقية لها نفس التوزيع

أشكركم جميعا لم اكن أستحق ما قيل

تحياتي

ماهمني غير قربك
4th November 2008, 09:41 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته >> احس اني بلقى محاظره

كيفكم ياحلوات انشاءلله تمام
طبعا انا ابي اشترك معكم وودي اجيب قريد حلو بالماده الحلوه اللي جالسين نحوس عشانها
واتمنى تتقبلوني معكم <<مسويه مؤدبه واخلاق ومادرو هي كيف
وانشالله استفيد وافيد غيري
وشكرا

moon light
4th November 2008, 10:41 PM

---------------------

اممم..

هذا شرح متواضع قمت به أتمنى أن يفيدكم .. عب1

-------- تفصيل نظري للسؤال -----------

أولاً: لدينا في السؤال Class Coin من خصائصها المتغير Value،
و العمليات ( methods ) التالية:

أ. GetValue : ترجع قيمة المتغير Value

ب. Toss : تقوم بعملية رمي العملة ( كما شرحها I love java )؛
نقوم فيها بعملية الحصول على أرقام عشوائية Random لنقل - على سبيل المثال - بين القيم 1 - 100 بحيث ،
إذا كانت قيمة الرقم العشوائي الناتج من Random بين 1 - 50 فنجعل الـ Value تساوي Tail، أما إن كان الناتج من 51 - 100 فالـ Value تساوي Head

ملاحظة/ قيم الأرقام العشوائية ليست محددة بالأرقام من 1 - 100، و إنما أردت أن أجعل احتمال ظهور Head يساوي لاحتمال ظهور Tail أي 0.5

جـ. isHead : ترجع True إذا كانت قيمة Value تساوي Head

----------

ثانياً: لدينا Class CoinList تحتوي على عدد عشوائي من القطع النقدية ( Coin ) ،
ثالثاً: لدينا Class HeadList و السؤال يفترض أنها فارغة ( Empty )

------- ما هو المطلوب ؟ --------

ارمِ كل قطعة من القطع النقدية ( Coin ) في CoinList باستخدام العملية Toss فإذا ظهر :
أ. Head : نزيل القطعة النقدية ( coin ) من CoinList و نضعها في HeadList.
ب. Tail : ابق القطعة النقدية ( coin ) في مكانها في CoinList.

------ مثال ------

لنفترض أن لدينا CoinList بها أربعة قطع نقدية ( coin ). ؛

و HeadList فارغة ( empty ) ؛

نقوم بإجراء العملية Toss، و لا نعلم هل سيظهر H أو T ..
لنقل أن القيمة H ظهرت ..
ملاحظة/ رمزت للقيمة Head بالحرف H ، و القيمة Tail بالحرف T

عندها نزيل القطعة النقدية من CoinList و نضعها في HeadList

نقوم بإجراء العملية Toss مرة اخرى ..
و لنقل أن القيمة T ظهرت ..
عندها نبقي CoinList كما هي دون تغيير ؛

و هكذا حتى نمر على جميع القطع النقدية في Class CoinList
---------- انتهى ----------

أتمنى أن توضح لكم مشاركتي شيئاً من الذي لم تفهموه،
و لا أستغني عن ملاحظات I love Java عب1

و بالتوفيق

(f)

زهرة
4th November 2008, 11:00 PM
I Love java +moon light
مررررررررررررره شووووووووووووووكراااا

جزاكم الله خير والله يجعله في موازين حسناتكم ويوفقكم وين ماكنتم :)

MAM-it
5th November 2008, 07:39 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محب الجافا & ضوء القمر

جزاكم الله خير ع الشرح الرائع أمس مريت عليه قبل أنام و يوم حلته المعيده حسيت أني نوعا ما معها خصوصا رسومات ضوء القمر مره فادتني

على أية حال أنا عندي مشكله بالداتا مابعد فتحته ولا أعرف كيف يتذاكر خط1 ياليت اللي أخذو الماده قبل يقولون لنا وشلون يتذاكر وصلنا شابتر 13 و أنا ولا هنا :what

يعني الـ112 و الـ113 كنا نطبق ع الجهاز ونفهم و كان فيه لاب بس اللحين مافي لاب :6:

يعني وشلون أطبق مع أنه الموضوع بيأخذ وقت بات1 ولا أذاكر من الكتاب as076 ولا وشلون ؟

و إذا تذكرون كيف طريقة الأسئله عشان نذاكر ع أساسها

ويك اند سعيد مع الجو اللهم زد وبارك :w:

Shikhah Mohammad
5th November 2008, 08:53 PM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

محب الجافا & ضوء القمر

جزاكم الله خير ع الشرح الرائع أمس مريت عليه قبل أنام و يوم حلته المعيده حسيت أني نوعا ما معها خصوصا رسومات ضوء القمر مره فادتني

على أية حال أنا عندي مشكله بالداتا مابعد فتحته ولا أعرف كيف يتذاكر خط1 ياليت اللي أخذو الماده قبل يقولون لنا وشلون يتذاكر وصلنا شابتر 13 و أنا ولا هنا :what

يعني الـ112 و الـ113 كنا نطبق ع الجهاز ونفهم و كان فيه لاب بس اللحين مافي لاب :6:

يعني وشلون أطبق مع أنه الموضوع بيأخذ وقت بات1 ولا أذاكر من الكتاب as076 ولا وشلون ؟

و إذا تذكرون كيف طريقة الأسئله عشان نذاكر ع أساسها

ويك اند سعيد مع الجو اللهم زد وبارك :w:

شفتي التتوريال يجيك نفسها او نفس الفكره مع بربلم مملوحه هذه خليها لوقتها احسن عب1

يعني حلي تمارين كثير ركزي على الاكزامبلس وكذا ن1

اتمنى اني افدتكقلب2قلب2

just dream
5th November 2008, 11:52 PM
يعطيك ربي الف عافيه A+ على موضوعك <<بدري عب1
راح اتابع الكلاس على السايلنت
ان شاء الله نستفيد مثل كلاس 113 عال الله يعافي كل الي ساعدونا فيه :ورده::ورده:

BAM
6th November 2008, 11:58 AM
السلام عليكـــــــــــــــــــــ م............... أحب أشكر الجميع على جهودهم واللهـ يجعلهـ موازين أعمالكم
ودي أستفسر عن Assignment #1لاأن المعيدة رفضت تشرح لنا
ولكم خاااااااااااااااااااااااا لص الدعـــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــاء
.................................................. .................................................. ......

I love java
6th November 2008, 12:04 PM
السؤال لو ممكن ..

Shikhah Mohammad
6th November 2008, 12:43 PM
ممكن أحد يعلمني متى تسليم الاسيمنت ل3

I love java هذا هو السؤال الف شكر لك

Assignment #1

Exercise#1

The introduction of your text book spoke of a bag as a way to organize data. A grocery bag, for example, contains items in no particular order. Some of them might be duplicate items. The ADT bag, like the grocery bag, is perhaps the simplest of data organizations. It holds objects but does not arrange or organize them further.

Design an ADT that represents a bag. Many operations are analogous to those of the ADT list, but the entries do not have positions. In addition to these basic operations, include the following:
• A union operation that combines the contents of two bags into a third bag.
• An intersection operation that creates a bag of those items that occur in both of two bags.
• A difference operation that creates a bag of the items that would be left in one bag after removing those that also occur in another bag.

Note that the intersection or difference of two bags might contain duplicate items. For example, if object x occurs five times in one bag and twice in another, the intersection of these bags contains x twice. The difference of these bags contains x three times.

Specify each ADT operation by stating its purpose, by describing its parameters, and by writing preconditions, postconditions, and a pseudocode version of its header. Then write a Java interface for the ADT bag that includes javadoc-style comments.

Exercise#2

Implement as the class Bag the ADT bag that exercise#1 describes. Represent the bag as an array that you expand dynamically as necessary. Then write a program that adequately demonstrates the methods of the class Bag.

زهرة
6th November 2008, 01:36 PM
المطلوب مننا تسليم السؤال الاول في التمارين في الاسبوع هذا :)

moon light
6th November 2008, 01:46 PM
المطلوب مننا تسليم السؤال الاول في التمارين في الاسبوع هذا :)

تقصدين هذا يا زهرة ؟ ..

Exercise#1

The introduction of your text book spoke of a bag as a way to organize data. A grocery bag, for example, contains items in no particular order. Some of them might be duplicate items. The ADT bag, like the grocery bag, is perhaps the simplest of data organizations. It holds objects but does not arrange or organize them further.

Design an ADT that represents a bag. Many operations are analogous to those of the ADT list, but the entries do not have positions. In addition to these basic operations, include the following:
• An intersection operation that creates a bag of those items that occur in both of two bags.
• A difference operation that creates a bag of the items that would be left in one bag after removing those that also occur in another bag.

Note that the intersection or difference of two bags might contain duplicate items. For example, if object x occurs five times in one bag and twice in another, the intersection of these bags contains x twice. The difference of these bags contains x three times.

Specify each ADT operation by stating its purpose, by describing its parameters, and by writing preconditions, postconditions, and a pseudocode version of its header. Then write a Java interface for the ADT bag that includes javadoc-style comments.

الملاك البريء
6th November 2008, 01:54 PM
ايوه اكسرسايز 1 واخر يوم للتسليم يوم الاربعاء

ياليت احد يشرح السؤال

زهرة
6th November 2008, 02:10 PM
moon light

ايه هذا هو السؤال..

-------------------------

اممم..ترى السؤال مافيه أي فكره بس نكتب الهيدر للمثودز اللي هم طالبينها يعني بس نكتب الانترفيس..

المطلوب من السؤال اننا نسوي ADTL اللي يمثل الحقيبه..
فكرة الحقيبه ان العناصر فيها تكون بشكل عشوائي مافيها اي ترتيب ويمكن يكون تكرار للعنصر أكثر من مره..
راح يكون فيهها كل العمليات اللي ADTList وزياده عليها 3 عملية

1- عملية التقاطع اللي بتشوف ايش الاشياء المشتركه وتحطها في حقيبه ثالثه..

2- عملية الاتحاد اللي بتدمج كل محتويات الحقيبتين في الحقيبه الثالثه

3-عملية الاختلاف راح تحط في الحقيبه الثالثه الاشياء اللي مو مشتركه بين الحقيبتين

امممم..
في عملية التقاطع والاختلاف اذا مثلا عنصر متكرر في الحقيبه الاولى 5 مرات والثانيه نفس العنصر متكرر مرتين..
في تقاطعهم بيكون مرتين وفي عملية الاختلاف بيكون 3 مرات

المطلوب اننا نكتب الانترفيس ونكتب الوصف لكل المثودز والشروط اللازمه ..

اممم ..وبس.. :)

I love java
6th November 2008, 04:29 PM
ممكن نحل السؤال بدون التعديل على تركيب اللست نفسها لكن خدمة التقاطع والإتحاد تبي تصير صعبة جدا

هدف المادة إنشاء التركيب المناسب للبيانات ، بحيث يقدم لي التركيب هذه الخدمات بسهولة وسرعة متناهيه أو يسمح لي بالتعامل مع الأعداد المتناهية من البيانات دون التأثير على الأداء

ولن تتدعك المادة تحتار كثيرا لأن المنهج يحوي على تراكيب قياسية يمكن التعديل عليها بشكل بسيط لتصبح أكثر فعالية مع التطبيق المراد

والآن ما هو التركيب القياسي المناسب وما التعديل اللي يجعله أكثر فعالية مع التطبيق هذا

أتوقع أن ADT List مناسب جدا
لكن لو وضعنا في الـ Node عدد تكرارات العنصر يصبح التركيب الجديد مناسب أكثر

عند الإضافة نبحث عن العنصر في الحقيبة
1. وجد : نزيد عدد التكرار
2. لا يوجد : نضيفه في الحقيبة

والباقي بنفس الفكره ...

I love java
6th November 2008, 05:56 PM
Node

public class Node<T> {
private T data;
private int count;
private Node<T> next;

public Node(T data, Node<T> next){
this.data = data;
this.next = next;
count=1;
}
public Node(T data){
this(data, null);
}
public T getData() {
return data;
}
public void setData(T data) {
this.data = data;
}

public int getCount() {
return count;
}
public void setCount(int count) {
this.count = count;
}

public Node<T> getNext() {
return next;
}
public void setNext(Node<T> next) {
this.next = next;
}
}

Bag

public class Bag {
private Node<Object> first;

public void add(Object data){
boolean done = false;
Node<Object> n = first;

while(n != null && !done){
if(n.getData().equals(data)){
n.setCount(n.getCount()+1);
done = true;
}
n = n.getNext();
}
if(!done)
first = new Node<Object>(data, first);
}
public void remove(Object data){
boolean done = false;
if(first.getNext()==null){
if(first.getData().equals(data)){
if(first.getCount()>1){
first.setCount(first.getCount()-1);
}else{
first = null;
}
done = true;
}
}

if(first.getData().equals(data) && !done){
if(first.getCount()>1){
first.setCount(first.getCount()-1);
}else{
first = first.getNext();
}
done = true;
}

Node<Object> n = first;

while(n.getNext()!=null && !done){
if(n.getNext().getData().equals(data)){
if(n.getNext().getCount()>1){
n.getNext().setCount(n.getNext().getCount()-1);
}else{
n.setNext(n.getNext().getNext());
}
done = true;
}
n = n.getNext();
}
if(!done)
throw new IllegalArgumentException("Not found !!!");
}

public String toString(){
String s = "{ ";
Node<Object> n = first;
while(n != null){
s += n.getData() + ((n.getCount()>1)?" * " + n.getCount():"") + ((n.getNext()!=null)?", ":"");
n = n.getNext();
}
return s + "}";
}
public static Bag union(Bag bag1, Bag bag2){
Bag result = new Bag();

Node<Object> n = bag1.first;
int temp,i;
while(n != null){
temp = CountOf(bag2, n.getData()) + n.getCount();
for(i=0; i<temp; i++)
result.add(n.getData());
n = n.getNext();
}

n = bag2.first;
while(n != null){
temp = CountOf(bag1, n.getData()) + n.getCount();
if(CountOf(result, n.getData())==0){
for(i=0; i<temp; i++)
result.add(n.getData());
}
n = n.getNext();
}

return result;
}

public static Bag intersection(Bag bag1, Bag bag2){
Bag result = new Bag();

int temp1,temp2,i;
while(n != null){
temp1 = CountOf(bag2, n.getData());
if(temp1>0){
temp2 = Math.min(temp1,n.getCount());
for(i=0; i<temp2; i++)
result.add(n.getData());
}
n = n.getNext();
}

n = bag2.first;
while(n != null){
temp1 = CountOf(bag1, n.getData());
if(temp1>0){
for(i=0; i<temp2; i++)
result.add(n.getData());
}
n = n.getNext();
}

return result;
}

public static Bag difference(Bag bag1, Bag bag2){
Bag result = new Bag();

int temp1,temp2,i;
while(n != null){
if(temp1<n.getCount()){
temp2 = n.getCount()-temp1;
for(i=0; i<temp2; i++)
result.add(n.getData());
}
n = n.getNext();
}

return result;
}

private static int CountOf(Bag b, Object data){
int count = 0;
Node<Object> n =b.first;

while(n != null){
if(n.getData().equals(data)){
count = n.getCount();
break;
}
n = n.getNext();
}

return count;
}
}

TestBag

public class TestBag {
public static void main(String[] args) {
Bag b1 = new Bag();
Bag b2 = new Bag();

b1.add(1);
b1.add(1);
b1.add(2);
b1.add(3);
b1.add(4);
b1.add(5);
b1.add(6);
b1.add(6);
b1.add(7);
b1.remove(7);
b1.remove(1);

b1.add(1);

b2.add(3);
b2.add(3);
b2.add(3);
b2.add(4);
b2.add(4);
b2.add(4);
b2.add(5);
b2.add(5);
b2.add(5);

System.out.println(b1);
System.out.println(b2);

System.out.println(Bag.union(b1, b2));
System.out.println(Bag.difference(b2, b1));
System.out.println(Bag.intersection(b1, b2));
}
}

fadawa
6th November 2008, 06:22 PM
جزاكم الله خير ،ـ
ماقصرتوا ,ـ
استفد كثييييييير من أسئلتكم وطريقة إجاباتكم :) ،ـ
الله يثيبكم،ـ~

Shikhah Mohammad
6th November 2008, 11:10 PM
جزاك الله خير علي تسويه يعطيك ربي العافيه :)

moon light
7th November 2008, 09:22 AM
صباح الخير .. :)

هذا شرح متواضع للمسألة عب1

و لا أستغني عن ملاحظات I love java :ورده:

,,

امممـ جش2

--------- ما هي مكونات السؤال ؟ ----------

1. Class Item : و هي نفسها Class Node ؛

2. Class Bag : - بمعنى حقيبة - سأعتبرها كـ List لتسهيل الشرح ( مع ملاحظة أن السؤال الثاني من الواجب طلب منا أن نكون كـ Array ) ؛

Class Bag تحتوي على عمليات ADT List بالإضافة إلى 3 عمليات ( Methods ) أخرى هي :

أ. Union : نزاوج بين Bags ، و تشبه تماماً عملية جمع two Lists .
ب. Intersection : نأخذ العناصر المتشابهة بين Bags مع مراعاة أننا نأخذ عدد مرات التكرار الأصغر للعنصر .
جـ. Difference : نأخذ العناصر الفارقة بين Bags ،

----- مثال / Example -------

أولاً: لدينا الـ Item
المتغير Name عبارة عن أي شيء يعبر عن الـ Item و لتقل مثلاً أنه اسمه أو أول حرف من اسمه ( Apple أو A ) ؛

ثم تأتي ثانياً: Bag - الحقيبة -

لنفترض أن لدينا حقيبتين Bag #1 و Bag # 2 ، كل منها تحتوي على عناصر Items . ؛

؛

ملاحظة - غير مهمة :oh: - / معاني الحروف :

Apple = A = تفاح
Orange = O = برتقال
Lemon = L = ليمون
Grape = G = عنب
Mint = M = نعناع
Peach = P = خوخ

// أولاً: عملية Union Method //

سأجمع الحقيبتين Bag #1 و Bag #2 في حقيبة واحدة .. Union Bag ؛

؛

؛

// ثانياً: عملية Intersection Method //

سأجمع الحقيبتين Bag #1 و Bag #2 في حقيبة واحدة Intersection Bag، بحيث نأخذ العناصر المتكررة في الحقيبتين فقط .. و نأخذ أقل تكرار للعنصر المتكرر .

؛

؛

؛

؛

// ثالثاً: العملية Difference Method //

نأخذ الفرق بين الحقيبتين Bag #1 و Bag #2 و نجعلها في حقيبة واحدة Difference Bag .

ما معنى الفرق ؟
يحتمل أن يكون المعنى:

المعنى الأول (أ). عنصر موجود في الحقيبتين ( معاً )، لكن بتكرار مختلف ! .. نأخذ الفرق بين التكرار

المعنى الثاني (ب). ( يشمل المعنى الأول ) نأخذ كل :
1. عنصر موجود في Bag #1 و غير موجود في Bag #2
2. عنصر موجود في Bag #2 و غير موجود في Bag #1

3. عنصر موجود في الحقيبتين ( معاً )، لكن بتكرار مختلف ! .. نأخذ الفرق بين التكرار

على حسب مثالنا ..

؛

؛

؛

؛

------ انتهى -------

أتمنى أن يقدم لكم الشرح شيئاً يفيدكم عب1

و لا أستغني عن ملاحظات I love java عب1

و الله أعلم ..

(f)

و الله يوفقكم :ورده:

I love java
7th November 2008, 10:41 AM
قبل لا أشوف ردودكم

فيه خطأ في كودي

وهذا التصحيح

public static Bag intersection(Bag bag1, Bag bag2){
Bag result = new Bag();

int temp1,temp2,i;
while(n != null){
if(temp1>0){
for(i=0; i<temp2; i++)
result.add(n.getData());
}
n = n.getNext();
}

return result;
}

الملاك البريء
7th November 2008, 11:10 AM
moon light
حلوه الرسومات سهلت علي
ربي يعافيك

i love java
ماقصرت ,, ماشاءالله عليك

يعطيكم العافيه

جودي
7th November 2008, 02:36 PM
moon light & i love java
شكرا مرررررررررررررة اللة يوفقكم
يعطيكم الف عافية
:w:
db2
واللة كنت حايسة مو فاهمة كيف احل السؤال

I love java
7th November 2008, 03:01 PM
moon light
عمل رائع جدا

ملحوظات :
1. الكود المكتوب ليس هو المطلوب في السؤال الثاني إذ المطلوب إستخدام المصفوفة في الحل (وإن لم تكن الأفضل)
لكن من السهل التحويل من الكود الموجود إلى المطلوب لأن الأفكار متشابهة جدا
(وإذا وجهت مشكله في التحويل لا تتردد في السؤال)

2. الرسم توضيحي ، أقترح عدم اللجوء إلى تمثيل الحقيبة بهذا الشكل لوجود عده مشاكل في العمليات الثلاث الجديدة وهذا هو سبب طرح السؤال
ولكي تتأكد من ذلك حاول كتابة كود دالة التقاطع

3. في حال وجدت طريقة لتمثيل الحقيبة غير جعل النود تحوي عدد التكرارات (اللي حليت على أساسها) يمكن تطبيقها بسهولة فالحل صحيح
وهذا ما يجعل تصحيح أسئلة المادة أكثر صعوبة
لكن إذا كان الحل يؤدي إلى صعوبة كبيرة في التطبيق فالحل خاطئ مع أنه يؤدي نفس الغرض إذ الطريقة الصحيحة مطلب أساسي

أتمنى للجميع التوفيق

I love java
7th November 2008, 03:51 PM
Data Structures (http://www.datastructurestutorial.blogspot.com/)

مدونة تراكيب البيانات شكلها جديدة لكن الموضيع الموجودة حتى الآن تخدم نصف المادة الأول بشكل كبير

حلا الروح
7th November 2008, 05:28 PM
مشكورين مررا :ور:
يعطيكم العافيه جدا افدتوني
وسهلتوا علي الاسايمنت
وماقصرتوا على هالشرح الوافي ن2 ن2

... بداية قصة ...
7th November 2008, 05:39 PM
حبايبي
ـآشرحوآ لنآ التوتريل 2 و 3 لاهنتوآ .. :)

نبي نكون بالصوره من البدآية عب1

hanood
7th November 2008, 08:04 PM
السلام عليكم جميها

مره شكرا على فكره هذا الكلاس واتمنى تقبلوني عضوه معكم
وشكرا يا استاذنا ilove javaعلى مساعدتك عب1

moon light
7th November 2008, 09:44 PM
moon light
عمل رائع جدا

ملحوظات :
1. الكود المكتوب ليس هو المطلوب في السؤال الثاني إذ المطلوب إستخدام المصفوفة في الحل (وإن لم تكن الأفضل)
لكن من السهل التحويل من الكود الموجود إلى المطلوب لأن الأفكار متشابهة جدا
(وإذا وجهت مشكله في التحويل لا تتردد في السؤال)

2. الرسم توضيحي ، أقترح عدم اللجوء إلى تمثيل الحقيبة بهذا الشكل لوجود عده مشاكل في العمليات الثلاث الجديدة وهذا هو سبب طرح السؤال
ولكي تتأكد من ذلك حاول كتابة كود دالة التقاطع

3. في حال وجدت طريقة لتمثيل الحقيبة غير جعل النود تحوي عدد التكرارات (اللي حليت على أساسها) يمكن تطبيقها بسهولة فالحل صحيح
وهذا ما يجعل تصحيح أسئلة المادة أكثر صعوبة
لكن إذا كان الحل يؤدي إلى صعوبة كبيرة في التطبيق فالحل خاطئ مع أنه يؤدي نفس الغرض إذ الطريقة الصحيحة مطلب أساسي

أتمنى للجميع التوفيق

I love java

شكراً :ورده:

ما شاء الله تبارك الله ،

الله يحفظك و يوفقك :ورده:

Shikhah Mohammad
7th November 2008, 10:34 PM
ماشالله عليك مبدع بجد :)

الله يخليك ذخر ويبارك فيك ...

زهرة
8th November 2008, 12:18 AM
I love java - moon light

جزاكم الله خير على التوضيح الله يعطيكم العافيه يارب :)

اممممم...

أنا أبدا مافهمت Big Oh ليتكم تشرحونها..

:)

I love java
8th November 2008, 12:19 AM
الشكر موصول لكم جميعا ...
واجب العلم . العمل به وتعليمه ... (مدري يدخل فيه العلوم المادية)
ونحن في الكلاس هذا نتعاون جميعا لنجعل للمادة مرجع آخر

حبايبي
ـآشرحوآ لنآ التوتريل 2 و 3 لاهنتوآ .. :)

نبي نكون بالصوره من البدآية عب1
. ليش لا بس وين السؤال .

I love java
8th November 2008, 12:34 AM
Big Oh

أولا التعريف الرياضي
نقول أن الدالة
f(x) is O(g(x))
إذا وجد عدد صحيح موجب n ,c بحيث
f(x) <= c * g(x) for all x>n

لماذا نستخدم الـBig Oh
يعطينا تصور عن نمو الدالة وتزايدها
ويسهل عملية المقارنة بين الدوال التزايدية

حين نقول أن الدالة لها g(x) = 1 إن تزايد الدالة ثابت
و n يعني أن لها تزايد دون تزايد الدالة الخطية
وهكذا

لكن السؤال ما هي طريقة إيجاد الدالة g(x)
للأسف ليس هناك طريقة ثابته ولكل طريقة حل وبما أن للحل متغيرين فإن له عدد لا نهائي من الحلول والحل الأفضل هو الأقرب للدالة

أنتظر منكم طريقة إيجاد g لكي أعتمدها في ردودي القادمة

تحياتي

I love java
8th November 2008, 09:38 AM
هذا الرابط يغطي تراكيب البيانات الموجودة في المادة واكثر
Algorithms and Data Structures (http://www.csse.monash.edu.au/~lloyd/tildeAlgDS/)
لكن يعيبه أنه لا يستخدم لغة الجافا في التطبيق

بالتالي فإن الرابطين معا يشملان جميع مواضيع المادة عدا المواضيع تعقيدات الزمن

التفــاحه
8th November 2008, 11:05 AM

اممم الـbig Oh احنا نجيبه بدون طريقه معينه ذ1

يعني ننظر للـworst case أو كم مره ممكن تتكرر الـfunction ,,

اذا ممكن انها تتكرر n من المرات فان الـ big Oh للداله هو ( n )

احم ,, مدري واضح كلامي ولا طلاسم ذ1

مدري بعد هل هو صح ولا لا مز1 بس هذا تستخدمه معنا الدكتوره !

. ليش لا بس وين السؤال .
هذا تتوريال 2 :

TUTORIAL # 2

ADT List: chap6-chap7
Part1 ( chapter 6)

Exercise#1

Suppose that you want an operation for the ADT list that adds an array of items to the end of the list. The header of the method could be as follows:
public void addAll(T[] items)
Write an implementation of this method for the class LList.

Exercise#2

Suppose that a list contains Comparable objects. Implement a client method that returns a new list of items that are less than some given item. The header of the method could be as
follows:
public LList<T> getAllLessThan(LList<T> myList, Comparable<T> anObject)

Make sure that your method does not affect the state of the original list.

NB: see 3.21 page 89 of your text book for more information about the interface Comparable<T>

Exercise#3

In a doubly linked chain, each node can reference the previous node as well as the next node. A doubly linked chain has both a head reference and a tail reference. Write a class to represent a node in a doubly linked chain. Write the class within a package that contains an implementation of the ADT list. Set and get methods will be necessary.

Part2 ( chapter 7)

Exercise#1

Suppose that you want an operation for the ADT list that moves the first item in the list to the end of the list. The header of the method could be as follows:
public void moveToEnd()

Write an implementation of this method for the class LList.

Exercise#2

Suppose that a list contains Comparable objects. Implement the following methods for the class LList.

public T getMin()
Returns the smallest object in the list

public T removeMin()
Removes and returns the smallest object in the list

Exercise#3

Implement the remove method for the class DoublyLList. (Doubly
linked list).

وهذا تتوريال 3 :

TUTORIAL # 3

Chap 9: The efficiency of Algorithms
Exercise#1

Rules for the big O( ) arithmetic include the following:
O(N)+c = O(N) c= Constant.
O( c * N) = O(N) c= Constant.
O(N)+ O(M) = O(N) if M<=N.
Given these values, replace the "?" with <,>,=
1. O(N+ 27) ? 0(5N)
2. O(log2 N) ? 0(3/7 N)
3. O(N2+N) ? O( N3 )
3
4. O(logN+N) ? O((logN+N)/ (5N))
5. O(n 5/4) ? O(n5)
6. O(n log2n) ? O(2n)
7. O(n2) ? O(nlog2n)
8. O(50n2+n2+n) ? O(n5)
9. O((63 n-255)/35) ? O( n )
10. O(1,000,000) ? O( n )

Exercise#2

For each of the following functions f, find the smallest function g in the order hierarchy such that f is O(g):
a. f( n )= (5+n2)*(6+1og n)
n
b. f( n )= n*(3+n ) -¾
logn
c. f( n )= 6n2+8log2n
d. f( n )=2n+n3
e. f( n )=1+2+3+….+n
f. f( n )= n*(4+n) +n +log2n
.
Exercise#3

Show that O(loga n) = O(logb n) for a, b > 1. Hint: loga n = logb n/logb a.

Exercise#4

a. What is the run-time complexity based on n for each of the following program segments. S is a group of statements with no loops depending on n.
a. for (i=0;i<n;i++)
a=y;

b. for (i=0;i<n;i++)
for (j=0;i<n;j++)
for (k=0;k<n;k++)
a[j][k]= i *j*k;
c. for (i=0;i<n;i++)
{
S;
n=n/2;
}

d. k=1;
for (i=0;i<n;i++)
k*=2;
for (i=0;i<k;i++)
S;

b. Suppose that your implementation of a particular algorithm appears in Java as follows:
for (int pass = 1; pass <= n; pass++)
{
for (int index = 0; index < n; index++)
{
for (int count = 1; count < 10; count++)
{
. . .
} // end for
} // end for
} // end for

The algorithm involves an array of [I]n items. The previous code shows the only repetition
in the algorithm, but it does not show the computations that occur within the loops.
These computations, however, are independent of [I]n. What is the order of the algorithm?

ومدري البنات اي سؤال يبون؟
:ورده:

زهرة
8th November 2008, 12:46 PM
Big Oh

أولا التعريف الرياضي
نقول أن الدالة
f(x) is O(g(x))
إذا وجد عدد صحيح موجب n ,c بحيث
f(x) <= c * g(x) for all x>n

لماذا نستخدم الـBig Oh
يعطينا تصور عن نمو الدالة وتزايدها
ويسهل عملية المقارنة بين الدوال التزايدية

حين نقول أن الدالة لها g(x) = 1 إن تزايد الدالة ثابت
و n يعني أن لها تزايد دون تزايد الدالة الخطية
وهكذا

لكن السؤال ما هي طريقة إيجاد الدالة g(x)
للأسف ليس هناك طريقة ثابته ولكل طريقة حل وبما أن للحل متغيرين فإن له عدد لا نهائي من الحلول والحل الأفضل هو الأقرب للدالة

تحياتي

امممم..
نحسب g نفس ماقالت التفاحه..
ونستخدم log بس ماادري ليش نستخدمها وكيف نستخدمها ..

...وعد...
8th November 2008, 07:19 PM
الله يعطيكم العافيه ويوفقكم
ياااااااااااااااااااااااا ااااارب

مشكووووووووووووووووورين

I love java
8th November 2008, 08:08 PM
المشكلة أني منب متمكن في الموضوع مره على شان كذا يصعب علي الشرح شوي
لكن ما يمنع أني أحاول

1. البق او للدالة الثابته
f(x) = 120
فإن البق أو لها وبكل تأكيد هو
g(x) = 1
حيث إن = 1 و سي = 120

2. البق أو للدالة الخطية
f(x) = 170x
هو
g(x) = n
حيث n = 1 و c = 170

التعميم رقم 1:
البق أو لدالة كثيرة الحدود
f(x) = ax^b
هو
g(x) = x^b
حيث n = 1 و c = a

نظرية رقم 1
ممكن إثباتها بسهولة وهي تسهل لنا حل الدوال المكونة من مجموع دوال
O(f1(x) + f2(x)) = max(O(f1(x), O(f2(x)) i

تعميم رقم 2
دالة كثيرات الحدود
f(x) = a0 + a1x^1 + a2x^2 + ... (an)x^n
هو
g(x) = x^n
حيث c = مجموع القيمة المطلقة للـ(ai)
و n = 1

نظرية رقم 2
ممكن إثباتها بسهولة وهي تسهل لنا حل الدوال المكونة من مضروب دوال
O(f1(x) * f2(x)) = O(f1(x) * O(f2(x)) i

وبالتالي يمكن تحليل الدوال الصعبة وتفكيكها إما بتفكيك المجموع أو المضروب للوصول لدوال سهله الحل

في الدوال التي تحوي كسر قد نلجأ إلى القسمة في أسوء الحالات حين ما يكون التحليل صعب علينا

هذا شرح لجمع القوانين التي قن نحتاج إليها في الحل وهناك العديد من العمليات التحليلة سبق دراستها وسنحتاجها في بعض الأمثلة سوف نشرحها حينما نمر عليها

الآن أترك لكم فرصة طرح مثال مع خطوات الحل لكي تكتمل الصور في الأذهان
كما أتمنى من الجميع المشاركة في التوضيح

زهرة
8th November 2008, 10:24 PM
I love java

مررره شكرا..الله يعطيك العافيه ويجزاك الجنه يارب :)

اممم..
هذا مثال..

O(N+ 5)=O(N)

0(5N)=O(N)

بس هذا المثال ماعرفت كيف
O(log2 N)

التفــاحه
8th November 2008, 10:36 PM
بس هذا المثال ماعرفت كيف

O(log2 N)

زهره مز1

امممم هذي الحاله مثل الـbinary search الي بالكتاب صفحة 245 ,,

ليش قلنا ان الـBig Oh لها هو log2 n ؟
لأننا في تنفيذها كل مره نقسم على 2 ,, بعكس لما كنا كل مره نضرب بـ 2 صار الـbig oh هو n اس 2 ,,
وبما أن القسمه عكس الضرب يعني راح نجيب العمليه العكسيه للأس وهي الـlog ,,

يعني الناتج راح يكون O(log2 N) q لأننا نقسم على 2 كل مره فصار الاساس 2 ذ1

مدري اذا كان وضح كلامي ولا مو واضح ذ1

عذرا I love java على اللقافه مز1

واذا كان عندي خطأ ياليت توضحه ,,

I love java
8th November 2008, 11:11 PM
هذا الكلاس منكم وإليكم . وغير هذا الكلام ما أرضى (عصبي غ6)

مثال

f(n) = log(100 * n^2n)

الحل

f(n) = log(100 * n^2n) = log(100) + log(n^2n) = log(100) + 2n*log(n)
الآن عندنا مجموع دالتين
f(n) is O(g(n)) where g(n) = max(log(100), 2n*log(n))
log(100) is O(1) "constant"
2n*log(n) is O(n*log(n))

then f(n) is O(n*log(n))

أنا ما فهمت سؤال زهرة الأخير

بس هذا المثال ماعرفت كيف

O(log2 N)

التفــاحه
8th November 2008, 11:34 PM
معليش بس ليش n = 1 هنا :

where c=2 and n=1؟

as076

I love java
8th November 2008, 11:53 PM
إلا صدق عندي مشكله في الحل
سؤالك في محله
لو كان السؤال هو حساب البق أو بدون الc والn حلي اللي فوق صحيح لكن إذا كان بالصورة هذي

فمعليش بأحل من جديد n != 1 بأي حال من الأحوال

f(n) = log(100) + 2n * log(n) < log(n) + 2n * log(n) where n >= 100
log(n) + 2n * log(n) = (2n+1) log(n) < (2n+n) log(n) where n >= 1
(2n+n) log(n) = 3n * log(n)

ومن هنا نجد ان n = 100 و c =3

آسف جدا على اللخبطة اللي فوق
وأشكرك على التنبية

I love java
9th November 2008, 12:20 AM
إن شاء الله وضحت المسأله للجميع وخاصة التفاحه

I love java
9th November 2008, 08:34 AM
هذا الرابط يرسم لك الدوال ويعطيك خدمات حلوة
FooPlot: Online graphing calculator and function plotter (http://fooplot.com/)
1. البحث عن نقاط التقاطع
2. البحث عن حل النظام
3. حفظ الرسم كصورة أو نقلها إلى موقع آخر

لكن فيه عيب ما فيه بعض الدوال مثل x!

سؤال جيد
رتب الدوال التالية من الأصغر إلى الأكبر

n , n^2 , log2(n) , 10e100 , n^n , n * log2(n) , 2^n , log2(n!) , n!

ملاحظة :
قارن بين الدوال

f1(x) = x
f2(x) = sqrt(x) * log2(x)

------------------
لكي ترسم f2 يجب أن تحولها إلى
f2(x) = sqrt(x) * log(x)/log(2)
------------------

الآن لنقارن بينهم

x in [0,4) : f1 > f2
x = 4 : f1 = f2
x in (4,16) : f1 < f2
x = 16 : f1 = f2
x in (16,inf) : f1 > f2

والآن أيهما أكبر f1 أو f2 ?

زهرة
9th November 2008, 12:38 PM
I love java - التفاحه

الله يجزاكم الجنه و يوفقكم و يسعدكم وين ماكنتم :)

أنا أحس شوي وأصيح ماااافهمت مره ..لو2

كل ماأقول ان شاء الله فهمت اطبق شي واتنح عنده :(

بس بارجع للكتاب مره ثانيه والامثله اللى هنا وان شاء الله أفهم..

~هيفـاء
9th November 2008, 11:12 PM
امممممممم نفس الحاله الـ big oh مو واضحه لي مره !

بس من شرحكم كأني بديت افهم برجع اراجع الشرح في الكتاب ونشوف ..

شكرا ,, التفاحه , i love java (امشي ع قاعده ladies first ;P )

Candy-IT
9th November 2008, 11:13 PM
المدونة ما تفتح معي ليه ؟؟

:(

زهرة
9th November 2008, 11:25 PM
الحمدلله كأني بديت أفهم..

بحل الأمثله وشوفوا اذا هي صح علي أو لا :)

f(n)=(5+n^2)*(6+log n)
f(n)1=5+n^2===>O(n^2)t
f(n)2=6+logn===>O(log n)t
f(n)1*f(n)2===>O(n^2 log n)t

f(n)=n*(3+n)-n/log n
===>max(O(n^2),O(n/log n))t
===>O(n^2)t

--------------------

بقي حساب البق او للوب ..
امممم..يبيلي أجلس عليه شوي..:ؤ:

التفــاحه
9th November 2008, 11:31 PM
عفواً زهره , حالمه ,, واجب عليّ افيدكم بما أعرف مز1

إن شاء الله وضحت المسأله للجميع وخاصة التفاحه

شكراً جزيلاً وضحت تقريباً يعطيك العافيه ,,

سؤال جيد

هذا الشيء من اليوم وأنا أحاول احله بس تخربطت المعلومات عندي :|
لأني ما كنت متوقعه يجينا شي زي كذا صراحه ,,

,,,,

والمقارنه بين f1 , f2 لأول وهله توقعتهم متساويات بس ما أدري صراحه ذ1 ؟

ياليت لو توضح لنا طريقة الحل ؟

زهرة
10th November 2008, 12:07 AM
سؤال جيد

اممم..
قاعده أحاول فيها :)

والآن أيهما أكبر f1 أو f2 ?]

أتوقع f1

MAM-it
10th November 2008, 01:23 AM
والآن أيهما أكبر f1 أو f2 ?

f1

I love java
10th November 2008, 04:30 AM
f1
لان التعريف يقول ينطبق عليها f(x) is O(g(x)) iif cg(x)>=f(x) for all x>=n
يعني مين أكبر عند infinity
وفي مثالنا f1 تصير الأكبر من بعد x=16 إلى inf بالتالي n=16
وc=1 ; f(x) = x = 1x = cg(x) i

بحل الأمثله وشوفوا اذا هي صح علي أو لا
الأول تمام لكن الثاني لا

f(n) = n - 1 < n for all n then O(n), c=1, n0=1
f(n) = n^2 - n < n^2 for all n then O(n^2), c=1, n0=1

f(n) = n^2 - n + 16 < n^2 for all n>=16 then O(n^2), c=1, n0=16
f(n) = n^2 - n + 16 < n^2 O(n^2), c=2=1+1+16=18, n0=1 من التعميم النظرية رقم واحد

لكن زي سؤال زهره الثاني ما أقدر استخدم النظرية لأنها ليست كثيرة حدود

f(n)=n*(3+n)-n/log n < n*(3+n) - 0 where n/log n > 0 always
n*(3+n) - 0 = 3*n + n^2
والبق أو الآن حسب النتيجة من النظرية 1
O(n^2), c=4, n0=1

طيب سؤال الترتيب
أول شي نرتب النظر الدوال اللي نعرفها قبل بدون حل

... , 10e100 , ... , log2(n) , ... , n , ... , n^2 , ... , 2^n , ... , n! , ... , n^n , ...
كلها صارت بالنظر . هههههه . نقدر نثبت الترتيب أي فقره إذا غير مقتنع اسأل
باقي لنا
n * log2(n) ، log2(n!)

نشوف log2(n!) = log2(n (n-1) (n-2) ... 2 . 1) i
= log2(n) + log2(n-1) + log2(n-2) + ... + log2(2) + log2(1)
< log2(n) + log2(n) + log2(n) + ... + log2(n) + log2(n) = n * log2(n)

then

log2(n!) < n * log(n)

log2(n!) < n * log(n) =< n * n where n>=log(n) always

فالقائمة تبي تصير

10e100 , log2(n) , n , log2(n!) , n * log(n) , n^2 , 2^n , n! , n^n
جيد لو نعرف (نحفظ) القائمة تعطيك إنطباع عن النتيجة قبل الحل

10e100 عدد ثابت ولو كان كبير
اصغر داله عندنا log2( n ) = 10e100 عندما n = 2^(10e100) i
وبعد هذا الرقم تصبح الدالة الثانية أكبر من الأولى (نفس فكره سؤال المقارنة بين f1 ,f2 نبحث الداول عند inf)

I love java
10th November 2008, 04:40 AM
عفواً زهره , حالمه ,, واجب عليّ افيدكم بما أعرف مز1

. . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . . .
db2 :ورده: db2

ألف شكر

Romansia
10th November 2008, 04:49 PM
:ورده: مشكوووورين على الشرح:ورده:

الأخت MAM-it
:ل6:أنا حاملة المادة:ل6:
:شف:ترى المادة تعتمد على حلك لشيتات وبروبلم :شف:

ض4 طريقة الأسئلة في الكويز ( 2-3 ميثود فقط لا غير)
والميد (2ميثود وبروبلم فقط لا غير) ض4

db2
تمنياتي للجميع التوفيق والنجاح وتعدون المادة بقريد حلو db2

ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــ
ad10
سبحان الله والحمد لله والله أكبر

BAM
10th November 2008, 06:59 PM
أشكــــــــــــــــــــــ ــــــر الأخ I Love Java شكر جزيل.....................واللهـــــ ــ يجعلهـ بموازين أعمالكـ يوم القيامهـــــــــــــــ...... .................. وإن شاء اللهـ من أعلى إلى أعلى
ولكل من ساااااااااااااااااااااااا اااااااااااااهم
.................................................. ...................................

الملاك البريء
10th November 2008, 07:00 PM
انا حامله الماده مرتينلو2
يعني هذي ثالث مره ادرسها:( وكل ترم مع دكتوره

واحس اني مليت من الماده من كثر ماشرحوها لي

الحين مستوى خامس والماده هذي هي الوحيده الي واقفه بطريقي:0:0
مع اني الحمدلله تمام بباقي المواد
بس هالماده ماعرفت كيف اذاكرها:0

ميثودات اوكيه افهمها واقدر احلها
بس البروبليم مااعرف احله لو2
اسيبه فاضي بالمدات والفاينلas076
مااعرف اكتب فيه شيء

db8db8

ياهووووووووه ايش اسوي
كيف افهم البروبليم
لو2

I love java
10th November 2008, 07:15 PM
لو بحل بروبلم لازم أمر على الخطوات هذي
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/5/51/Waterfall_model.png

وبالترتيب
ونحن إنشاء الله في هذا الكلاس أثناء حل أي بروبلم نبي نوضح الفرق بينهم

زهرة
10th November 2008, 07:45 PM
I love java
الله يجزاك الجنه يارب ويسهل لك أمورك كلها يارب:)
اسفه بالمره تعبتك معي ..بس وش اسوي عجزت أفهم..تناااااحه مو طبيعيه خط1

لدوال طرح دالتين
هذي سهله جدا إذا كان المطروح موجب دائما (n>n0) فالغي الطرح والقى البق او لكن ليس بالضرورة هذا هو البق او الأقرب للدالة

هذي القاعد أسويها بس لكثيرة الحدود؟!..

لكن زي سؤال زهره الثاني ما أقدر استخدم النظرية لأنها ليست كثيرة حدود

n*(3+n) - 0 = 3*n + n^2
والبق أو الآن حسب النتيجة من النظرية 1
O(n^2), c=4, n0=1

اممم..

أنت سويت كذا عشان تخليها كثيرة حدود؟!..

I love java
10th November 2008, 11:24 PM
العفو ، جزاكم الله خير على هذا الإطراء ، كما أطلب منكم الإستفادة من هذا الكلاس قدر المستطاع ، وطرح المشاركات في هذا الكلاس ليس قصرا على أعضاء بعينهم لكنه يكتمل بتواجد الجميع ، كما ودور كل أعضاء الكلاس وزواره لا ينحصر على القراءة أو طرح التساؤلات بل يشمل جميع المشاركات البناءة من إجابات وشروحات وتعقيبات وإلخ وهذا ما أتمنى

أكرر شكري للجميع بلا إستثناء ، وأخص منهم ما ظهرت أسمائهم في صفحات الكلاس

>>> فلها واجد في أول الصفحات كان يطلب العضوية والحين يتكلم وكأنه هو راعي الفكرة

(((ليش الطلاب نايمين والطالبات ما شاء الله عليهم))) . شطحة برى الموضوع

زهرة ... هذا ليس قانون ولا نظرية ولا ...
هذا من التعريف نفسه

صح بدلتها على شان تكون على شكل يسهل الحساب

الملاك البريء ... لا تشيلين هم إذا مشكلتك بس في البروبلم
أعتبري ما عندك مشكله أبد

ميزة البروبلمز أن حلها له خطوات ثابته
لكن عيبة أن لكل بروبلم فلسفة في الحل على حسب المطلوب

تحياتي

Romansia
11th November 2008, 05:13 PM
الله يعطيك العافية I love java هذي بروبلم اشرحها بالخطوات اللي ذكرتها

:مر2:The introduction of your text book spoke of a bag as a way to organize data. A grocery bag, for example, contains items in no particular order. Some of them might be duplicate items. The ADT bag, like the grocery bag, is perhaps the simplest of data organizations. It holds objects but does not arrange or organize them further.

:مر2:

:ورده: ولك مني كل الإحترام والتقدير
وجزاك الله خير .................................:ورده:

خط1(اذا ممكن تحلها الليله لأنه بسلمه بكره للأستاذه وأنا مو فاهمة شي)خط1

@@@@@@@@@@@^^^^^^^^^^^^^^^^^^^@@@@@@@@@@@@@

سبحان من علم الإنسان مالم يعلم

هن5

كرزاية
11th November 2008, 07:31 PM
بنات في الاسايمنت نكتب الكود ولا بس الكومنت as076

زهرة
11th November 2008, 08:05 PM
^
^^
لا بس الكومنت..
الكود نسلمه الأربعاء اللي بيجي..

I love java
11th November 2008, 08:49 PM
Requirement , Design , Implementation , Testing(Validation , Verification) , Maintenance

Requirement
تحديد المطلوب ، ليس المطلوب من السؤال لكن المطلوب من البرانامج تقديمة من خدمات وامكانات ، رسم ما يسمى Use Case Diagram وكتابة الشروط قبل وبعد العملية وشرح نصي لخطوات العمل

هذا المطلوب من السؤال

Design
تحديد نوع عملية تخاطب الكلاسات ونوع تراكيب البيانات المستخدم وتسلسل عمل البرنامج

Implementation
الجلوس خلف الجهاز لكتابة الكود

Testing
التحقق من صحة الخطوات في الحل ومن صحة نتائج البرنامج

Maintenance
تطوير البرنامج والإصلاحات البعدية والتعديلات البيئية

لي عودة

فوشيـــا
11th November 2008, 09:57 PM
متاااابعه وبقوووة ..
الله يجزاكم الخير ويوفقكم اجمعيييين ..
I love java >>ماقصرت اخوي الله يعطيك العافيه وجعله في موازين حسناتك ..
التفاحه >>ماقصرتي بشرح البق أو الله يوفقك يااارب وملاحظاتك استفدنا منها ..
moon light>>رسمااااتك ساعدتني في فهم السؤال الله يجزاك خيير ..
:ور::ور::ور:

I love java
11th November 2008, 11:45 PM
... توي أنتبه أن السؤال قد مر علينا في الكلاس ...

المطلوب من البرنامج

جميع خدمات اللست المعروفة

+

دالة الإتحاد
والتقاطع
والفرق

هذي الخدمات إجمالا

أما التفصيل دالة التقاطع راح تستقبل two bags فقط وترجع Bag result
شرط قبل التنفيذ أن each bag != null
شرط بعد التنفيذ each item in result must be in bag1 and bag2 where the count of each item in result = the min count of it in bag1 and bag2

والكود موجود في الصفحات السابقة من السهل إستخراج pseudocode منه

دالة الإتحاد راح تستقبل two bags فقط وترجع Bag result
شرط بعد التنفيذ each item in result must be in bag1 or bag2 where the count of each item in result = the sum count of it in bag1 and bag2

دالة الفرق راح تستقبل two bags فقط وترجع Bag result
شرط بعد التنفيذ each item in result must be in bag1 where the count of each item in result = the count of it in bag1 - count of it in bag2

هنا ما طلب منا إلا الخطوة الأول من خطوات بناء البرامج مع شي بسيط من الخطوة الثانية (pseudocode)

... هذا السؤال ما يوضح جميع الخطوات ...

I love java
11th November 2008, 11:58 PM
moon light

... فاقدينك ...

moon light
12th November 2008, 12:11 AM
moon light

... فاقدينك ...

ما تفقد عزيز يا الغالي عب1
أشكرك كثيراً على اهتمامك :ورده: ،

---

I love Java و طالبات الـ Class ؛ عب1

أعتذر لكم جداً و كثيراً عن انقطاعي في الأيام الماضية :0 ،

-----

بصراحة لم أطلع على الصفحات السابقة للـ Class ، و حسب ما فهمت أن محور النقاش يدور حول Big O ؟ أليس كذلك :what ؟

الأمر الآخر ، هل عندكم واجب أو تمارين او اختبار ( غدأ أو الأسبوع القادم ) عن الـ Big O ؟

-------

أعتذر لكم مرة أخرى عب1

؛

زهرة
12th November 2008, 12:52 AM
I love java ماأدري كيف اشكرك..
بس بإذن الله ماراح أقصر أي يوم في الدعاء ..

moon light..
عذرك معك .. الله ييسر لك كل أمر يارب ..

هل عندكم واجب أو تمارين او اختبار ( غدأ أو الأسبوع القادم ) عن الـ Big O ؟
فيه كويز قريب الى الان ماتحدد..
يمكن الاسبوع الجاي او اللي بعده ولا أعرف هل بيدخل Big O أولا ..

SOSO2007
12th November 2008, 01:29 AM
Data Structures (http://www.datastructurestutorial.blogspot.com/)

مدونة تراكيب البيانات شكلها جديدة لكن الموضيع الموجودة حتى الآن تخدم نصف المادة الأول بشكل كبير

الف شكر لك i love java

بس مافيها شي المدونة!!عب1

moon light
12th November 2008, 01:37 AM
بسم الله

--

أعتذر لتأخري عب1

،

من اطلاعي السريع على ردودكم السابقة، فهمت أن النقاش يدور حول الـ Big-O .

أحب أن أعتذر من I love java و منكن قبل كتابة ردي لأنه قد يحتوي على معلومات سبق و أن طرحتموها و ناقشتموها .. و إن لم يقدم لكم ردي أي شيء مفيد فسامحوني لتضييع وقتكم :(

----- مقدمة نظرية يسيرة عن الـ Big-O -------؛

Big-O notaion
Big-O function
Big-O analysis

كلمات متعددة لمفهوم واحد، فما هو الـ Big-O ?
هي دالة لتقدير معدل الزيادة للدوال ( Rate of Growth )

الهدف منها تسهيل عملية المقارنة بين الدوال ( التي تعبر عن البرنامج نفسه أو جزء من code البرنامج ) للتقدير Time Complexity أو المدة الزمنية لتنفيذ الـ code .

نقول عن الدالة

f(n) = O(g(n))

The Function f(n) = big-O of g(n)

؛

إذا وجد عددين ثابتين c و k

بحيث

f(n) <= c*g(n) , for all n

لكل n>= k

------- مثال ------

3n+2 = O(n)

لأن
3n+2 <= 4n for all n >= 2.

c = 4, k = 2

---- الهدف من Big-O بالتعبير الرياضي ( الرسم البياني ) -----

إيجاد دالة

c*g(n)
أبسط من دالة

f(n)

و تزايدها يكون أكبر من تزايد

f(n)
لكل نقطة n واقعة بعد النقطة k

إن شاء الله يتضح كلامي بهذين التمثيلين ..

؛

http://www.cs.fsu.edu/~cop4531/slideshow/chapter2/figure2_1_O.gif

.....
..
.

لم أنته بعد فللحديث بقية - إن شاء الله - ،
فما بقي هو الجزء الأهم
( كيف نجد الدالة g و العددين c,k ) ؛

لكني لا أريد أن أشرحها و أنا ت9 فلا أستطيع إيصال المعلومة

دمتم في رعاية الله و حفظه :ورده:

SOSO2007
12th November 2008, 09:30 AM
و إن لم يقدم لكم ردي أي شيء مفيد فسامحوني لتضييع وقتكم :(

الله يعطيك العافية
كفيت ووفيت
ويكفي انك حبيت تساعد
سواء كانت معلومات جديدة او قديمة

الــــــــــــف شــــــــكـــــــــــــــ ــــــــر لك moon light :ورده:

moon light
12th November 2008, 05:00 PM
بسم الله

----

جش2

أولاً: لإيجاد Big-O لدالة أضرب لكم هذا المثال

لنفترض أن لدينا الدالة

f( n ) = n - 1

نريد أن نعرف ما هو العامل أو الجزء الأكثر تأثيراً في تزايد الدالة ؟ هل هو العدد 1 أم المتغير n ؟

و لمعرفة ذلك نعوض عن قيمة n بعدة قيم لنختبر الدالة

# الاختبار الأول:

n = 100 -->> f( n ) = 99

تأثير الـ 1 هنا يساوي 1/100 أو 1%

//

# الاختبار الثاني:

n = 1000 -->> f( n ) = 999

تأثير العدد 1 هنا يساوي 1/1000 أو 0.1 %

//

# الاختبار الثالث للدالة f( n )

n=10000 -->> f( n ) = 9999

و تأثير العدد 1 على تزايد الدالة يساوي 1/10000 أو 0.01 %

//

من ناتج الاختبار الأول + الثاني + الثالث .. نجد أن الجزء الأكثر تأثيراً على تزايد الدالة
f( n ) = n - 1

هو الجزء n , أي كلما كبرت قيمة n كلما اقتربنا من تزايد الدالة f( n ) = n ، و بالتالي Big-O لـ
f( n ) = n-1

يساوي
O( n )

و اخترنا
O( n ) لأن تزايدها أكبر من تزايد الدالة f( n ) = n-1 - حتى تفهموا ما أعني أكثر، ارسموا كلاً من الدالتين f( n ) = n و f( n ) = n -1 - نجد أن واحدة منها تقع فوق الأخرى -

مثال آخر ...

لدينا الدالة

f( n ) = 10*n^3 + n^2 + 40*n + 80

نريد أن نعرف الجزء الأكثر تأثيراً في هذه الدالة، فنقسمها إلى جزئين
f( n ) = 10*n^3 + n^2 + 40*n + 80

لنأخذ القيمة n = 100

f( n ) = 10000000 + 14080 = 10014080

نجد أن تأثير الجزء البرتقالي n^2 + 40*n + 80 يساوي 0.14 %

لنأخذ القيمة n = 1000

f( n ) = 10000000000 + 1040080

و تأثير الجزء البرتقالي n^2 + 40*n + 80 يساوي 0.01 %

و بمعنى آخر .. كلما كبرت قيمة n كلما وجدنا أن الدالة المسيطرة أو صاحبة التأثير الأكبر على تزايد f( n ) = 10*n^3 + n^2 + 40*n + 80
هو الجزء الأحمر 10*n^3

و بالمثل نقول عن الدالة
f( n ) = (n + 1)^1/2 + n + 5

الجزء المؤثر فيها هو
O( n )

و الدالة
f( n ) = n^3/2 + n + 5

الجزء المؤثر فيها هو
O(n^3/2)

----

أعتذر لكم فقد داهمني الوقت عب1 ،

ولي عودة لكم - بإذن الله تعالى - :ورده:

moon light
12th November 2008, 09:19 PM
جش2

moon light .. لحظة .. لحظة a020

ذكرت في ردٍ لك أننا

نقول عن الدالة

f(n) = O(g(n))

The Function f(n) = big-O of g(n)

؛

إذا وجد عددين ثابتين c و k

بحيث

لكل n>= k

لكنك لم تتطرق للعددين c,k حتى الآن ؟! :what

as076

------

كلامك صحيح a020

فأنا لم أذكر القيمتين c,k لأنه لا توجد قاعدة ثابتة لتحديدهما ( إلا قاعدة واحدة و هي أن يحقق شرط :

لكل n>= k

)

أي بإمكاننا أن نقول: أنه يوجد أكثر من عدد يصلح للمتغيرين c,k
بشرط - و اسنبطت هذا الشرط من الأمثلة التالية ، و أحتاج إلى تصحيحكم إن كنت مخطئاً - :
" نختار أصغر عددين c,k يحققان

لكل n>= k
"

------

أعزائي .. :)
انتهيت من الشرح النظري للـ Big-O ..
لا أستغني عن ملاحظاتكم :ورده:

و سأذكر في ردي التالي بعض القواعد العامة، و بعض طرق الأسئلة، و أمثلة على Big-O

بالتوفيق .. :ورده:

I love java
13th November 2008, 11:35 AM
هذا تطبيق علملي على البق أو
ميثود لحساب x^n

سوينا لها امبلمينتيشن مرتين والفرق بالبق أو وشوفوا وش الفرق اللي صار بالوقت

public class PowerAlgorithmComplexityTest {
double x; long n;

x = 1.00000000000001; n=Long.MAX_VALUE/1024;

System.out.println(x+"^"+n+" = ");

System.out.println(goodPower(x, n)); // O(log2 n) = O(log2 2^53) = O(53) then at maximum c*53 step to calculate the power
System.out.println(badPower(x, n)); // O(n) = O(2^53) = O(9007199254740991) then at maximum c*9,007,199,254,740,991 step to calculate the power
}

// O(n)
public static double badPower(double x, long n){
double result = 1;

for(int i=0; i<n; i++)
result *= x;

return result;
}

// O(log2 n)
public static double goodPower(double x, long n){
double result = 1;
double z = x;
while(n>0){
while(n%2 == 0){
n /= 2;
z *= z;
}
n -= 1;
result *= z;
}
return result;
}
}

n كبييييير مره يعني الميثود الثانية مستحيل تخلص على الأجهزة العادية
يبيلها تقريبا 104.1 يوم إذا كانت سرعة الجهاز 10^9 خطوة في الثانية

IT DATA
13th November 2008, 11:49 AM
السلام عليكم

لما دخلت منتدنا الحبيب لقيت هذاك الموضوع الي جذبني بقوة.....
موضوع داتا
بصراحة شي رائع واهنيكم على هل شي

فاحبيت اطرح سؤالوابي كيفية الحل

2. Define a class Student that has private data fields for name, class rank, identification number, and grade point average (GPA).
3. Write an application that:
a. Prompts the user to enter data for a certain number of students ( the students should be stored, sorted by name)
b. Displays students whose GPA is greater than 4.5
c. Displays the list of students in descending order by name.

لما قريت سؤال حسيت انو نحتاج file

ارجو توضيح سؤال اذا امكن

BAM
13th November 2008, 12:07 PM
صبـــــــــــــــــاح الخير.................كيفيكم إنشاء اللهـ بخير
أحبيت أسألكــــــــــــــــــــ ـم عن طريقة Quiz والأسئلة الي ممكن تجي فيها

ولكم جــــــــــــــــــــــــ ـــــــزيل الشــــــــــــــــــــــ ــــــــكر

I love java
13th November 2008, 12:12 PM
السؤال القديم
كنا نقول كيف نقدر نوسع الأري للتعامل مع عدد لا متناهي من البيانات
وكان الجواب علية استخداد اللست

أما هذا السؤال فهو يركز على عيب اللست العادية
وهو صعوبه التحرك في التجاه العكسي
وتتم الإجابه علية بما يسمى بالـ
Doubly-linked list
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/5/5e/Doubly-linked-list.svg
Linked list - Wikipedia, the free encyclopedia (http://en.wikipedia.org/wiki/Linked_list#Doubly-linked_list)

زهرة
13th November 2008, 12:31 PM
فاحبيت اطرح سؤالوابي كيفية الحل

2. Define a class Student that has private data fields for name, class rank, identification number, and grade point average (GPA).
a. Prompts the user to enter data for a certain number of students ( the students should be stored, sorted by name)

لما قريت سؤال حسيت انو نحتاج file

ارجو توضيح سؤال اذا امكن

هذا الاسايمنت الجديد والا ؟!..

طالبين في السؤال اننا نحلها ب LinkedList ..بس هنا السؤال ناقص..
نخلي الكلاس هذا اكستند من كلاس LList ..

اممم..
مااتوقع انو لازم نحله بالفايل..

زهرة
13th November 2008, 12:37 PM
السؤال القديم
كنا نقول كيف نقدر نوسع الأري للتعامل مع عدد لا متناهي من البيانات
وكان الجواب علية استخداد اللست

أما هذا السؤال فهو يركز على عيب اللست العادية
وهو صعوبه التحرك في التجاه العكسي
وتتم الإجابه علية بما يسمى بالـ
Doubly-linked list
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/5/5e/Doubly-linked-list.svg
Linked list - Wikipedia, the free encyclopedia (http://en.wikipedia.org/wiki/Linked_list#Doubly-linked_list)

امممم..
وش تقصد اي سؤال as076

I love java
13th November 2008, 12:37 PM
لا ليش فايل مو لازم

بما أنهم طالبين linkedlist ما فيه مشاكل
هم قاصدينها على شان يصير البق او للحل كبير ثم يعلمونكم الـ doubly-linkedlist
وتشوفوا الفرق الواضح

دخوا مجموعة من الطلاب خلوهم في اللست مرتبين
أطبعوا الطلاب اللي معدلاتهم أكبر من 4.5
وأطبعوا الطلاب بالترتيب من z إلى A عكس الترتيب اللي هم عليه في اللست

زهرة
13th November 2008, 12:43 PM
لا ليش فايل مو لازم

اللي أقصده ان الحل ماراح يكون خطأ لو مااستخدمنا الفايل والا as076

بما أنهم طالبين linkedlist ما فيه مشاكل
هم قاصدينها على شان يصير البق او للحل كبير ثم يعلمونكم الـ doubly-linkedlist
وتشوفوا الفرق الواضح

اهااا..
مره شكرا ..جزاك الله خير أخوي :)

IT DATA
13th November 2008, 02:30 PM
اها وضحت فكرة
نسوي كلاس لست بعدين اكستند لكلاس student
جوى student بس نسوي عمليات مطلوبة

هذا الاسايمنت كله
يعني الفقرة الاولى تابعه له
1. Complete the implementation of the class SortedLinkedList that segment 14.12 began.

شكرا احاول احله ان شالله

IT DATA
13th November 2008, 02:38 PM
طيب في سؤال بالكتاب وحليت ابيكم تشوفون حلي صح ولا
you have a list that created by:
ListInterface<Student> Student List = new AList<Student>();

وقايل نستخدم كلاس student
الي هو

public class
Student
{
private Name fullName;
private String id; // identification number

public Student ()
{
fullName = new Name ();
id = "";
} // end default constructor

public Student (Name studentName, String studentId)
{
fullName = studentName;
id = studentId;
} // end constructor

public void setStudent (Name studentName, String studentId)
{
setName (studentName); // or fullName = studentName;
setId (studentId); // or id = studentId;
} // end setStudent

public void setName (Name studentName)
{
fullName = studentName;
} // end setName

public Name getName ()
{
return fullName;
} // end getName

public void setId (String studentId)
{
id = studentId;
} // end setId

public String getId ()
{
return id;
} // end getId

public String toString ()
{
return id + " " + fullName.toString ();
} // end toString
} // end Student

طيب وطالب نكتب statement
display the last names of students in the list in the same order in which the student apper in the list.do not alter the list

اوكيه وهذا كودي شوفوه صح

public void DisplayLast()
{
int i = 0 ;
int len ;
int x ;

while( i != StudentList.getlength() )
{
if(StudentList.getEntry(i) != null)
{
String name = StudentList.getEntry(i).getName();
len = name.length();
x = name.indexOf(' ');
name = name.substring(x,len);
System.out.println(name);
i++;
}
else
i++ ;
}
}

وفي فقرة ثانية انو يبدل اول ستيودنت باخر ستيودنت(inter change first and last student)

شوفو صح

public boolean change()
{
int len = StudentList.getlength();
Student temp ;
Student N = Studentlist.getEntry(len);
temp = StudentList.getEntry(0);
StudentList.getEntry(0)= N;
Studentlist.getEntry(len)= temp ;
return true ;
}

IT DATA
13th November 2008, 02:48 PM
هذا كلاس انترفيس

ListInterface

/** An interface for the ADT list.
* Entries in the list have positions that begin with 1.*/
public interface ListInterface
{ /** Task: Adds a new entry to the end of the list.
* Entries currently in the list are unaffected.
* The lists size is increased by 1.
* @param newEntry the object to be added as a new entry
* @return true if the addition is successful, or false if the list is full */
public boolean add (T newEntry);
/** Task: Adds a new entry at a specified position within the list.
* Entries originally at and above the specified position
* are at the next higher position within the list.
* The lists size is increased by 1.
* @param newPosition an integer that specifies the desired
* position of the new entry
* @param newEntry the object to be added as a new entry
* @return true if the addition is successful, or
* false if either the list is full, newPosition &lt; 1, or
* newPosition &gt; getLength()+1 */
public boolean add (int newPosition, T newEntry);
/** Task: Removes the entry at a given position from the list.
* Entries originally at positions higher than the given
* position are at the next lower position within the list,
* and the lists size is decreased by 1.
* @param givenPosition an integer that indicates the position of
* the entry to be removed
* @return a reference to the removed entry or null, if either
* the list was empty, givenPosition &lt; 1, or
* givenPosition &gt; getLength() */

public T remove (int givenPosition);

/** Task: Removes all entries from the list. */

public void clear ();
/** Task: Replaces the entry at a given position in the list.
* @param givenPosition an integer that indicates the position of the
* entry to be replaced
* @param newEntry the object that will replace the entry at the
* position givenPosition
* @return true if the replacement occurs, or false if either the
* list is empty, givenPosition &lt; 1, or

public boolean replace (int givenPosition, T newEntry);
/** Task: Retrieves the entry at a given position in the list.
* @param givenPosition an integer that indicates the position of
* the desired entry <a name="
* @return a reference to the indicated entry or null, if either">
* @return a reference to the indicated entry or null, if either</a>
* the list is empty, givenPosition &lt; 1, or
public T getEntry (int givenPosition);
/** Task: Sees whether the list contains a given entry.
* @param anEntry the object that is the desired entry
* @return true if the list contains anEntry, or false if not */
public boolean contains (T anEntry);
/** Task: Gets the length of the list.
* @return the integer number of entries currently in the list */
public int getLength ();
/** Task: Sees whether the list is empty.
* @return true if the list is empty, or false if not */
public boolean isEmpty ();
/** Task: Sees whether the list is full.
* @return true if the list is full, or false if not */
public boolean isFull ();
/** Task: Displays all entries that are in the list, one per line,
* in the order in which they occur in the list. */
public void display ();

} // end ListInterface

I love java
13th November 2008, 03:01 PM
IT DATA
في الفقرة الثانية من سؤال الكتاب

StudentList.getEntry(0) = N;
Studentlist.getEntry(len) = temp;

:6: :6: :6:

... أترك التصحيح لغيري ...

زهرة
13th November 2008, 04:00 PM
IT DATA

StudentList.getEntry(0) = N;
Studentlist.getEntry(len) = temp;

انتي الحين أسنتدي قيمه لقيمه ..وهذا أكيد انه من أكبر الأخطاء..
الصح انك تسوين ريبليس..

first =StudentList.getEntry(1)t
last=StudentList.getEntry(length-1)t

Student.replace(first,length-1)t
Student.replace(last,1)t

IT DATA
13th November 2008, 06:23 PM
888
اي والله صح ياشين تتنيح ولف ودوران

يسلمو

جودي
13th November 2008, 08:00 PM
db2هاي ....
عندي سؤال في Big O ( الا احسة مالة داعي )

for ( i = 1 ; i< 100 ; i++)[/HTML]

في هذة الحالة كم تطلع big o ?

I love java
13th November 2008, 09:04 PM
O(1)

لأنها تبي تتكرر 99 مره + 1 شرط الخروج
يعني 100
100 is O(1) where c=100 n=1

w3h
14th November 2008, 10:20 AM
O(1)

لأنها تبي تتكرر 99 مره + 1 شرط الخروج
يعني 100
100 is O(1) where c=100 n=1
^
بيتكرر 100 مره يعني O ( n)
ليه o(1)؟@@

عيّت تضبط الاقواس : d

IT DATA
14th November 2008, 11:46 AM
هذا سؤال اسايمنت

Implement as the class Bag the ADT bag that exercise#1 describes. Represent the bag as an array that you expand dynamically as necessary. Then write a program that adequately demonstrates the methods of the class Bag.

شلون حليتوه خاصة مثدات 3 الاخيرة ماضبطت معي

زهرة
14th November 2008, 01:50 PM
في class Bag ..

يصلح أسوي مصفوفه ثنائية البعد عشان أحسب عدد تكرار كل عنصر والا فيه طريقه أفضل من كذا؟!..

I love java
14th November 2008, 01:52 PM
Item

public class Item<T> {
private T data;
private int count;

public Item(T data, Item<T> next){
this.data = data;
count=1;
}
public Item(T data){
this(data, null);
}
public T getData() {
return data;
}
public void setData(T data) {
this.data = data;
}

public int getCount() {
return count;
}
public void setCount(int count) {
this.count = count;
}
}

ArrayBag

public class ArrayBag<T> implements BagInterface<T>{
private Item<T>[] arr;
private int maxSize;
private int size;
private int numEntries;

public ArrayBag(int maxSize){
if(maxSize<1)
maxSize = 1;
arr = (Item<T>[]) new Item[maxSize];
this.maxSize = maxSize;
size = 0;
numEntries = 0;
}
public ArrayBag(){
this(1);
}

public boolean add(T data){
boolean done = false;

for(int i=0;i<size && !done; i++){
if(arr[i].getData().equals(data)){
arr[i].setCount(arr[i].getCount()+1);
numEntries++;
done = true;
}
}
if(isFull())
incSize();
if(!done){
arr[size++] = new Item<T>(data);
numEntries++;
done = true;
}
return done;
}
private void incSize() {
Item<T>[] newArr = (Item<T>[]) new Item[maxSize*2];
for(int i=0; i<size; i++)
newArr[i] = arr[i];
arr = newArr;
maxSize *= 2;
}
public T remove(T data){
T ret = null;

for(int i=0; i<size; i++){
if(arr[i].getCount()>1){
arr[i].setCount(arr[i].getCount()-1);
ret = arr[i].getData();
}else{
ret = arr[i].getData();
arr[i] = arr[--size];
arr[size] = null;
}
numEntries--;
break;
}
}
return ret;
}

public String toString(){
String s = "{ ";
for(int i=0; i<size; i++)
s += arr[i].getData() + ((arr[i].getCount()>1)?"*" + arr[i].getCount():"") + ((i<size-1)?", ":"");
return s + "}";
}
public BagInterface<T> union(BagInterface<T> anotherBag){
ArrayBag<T> result = new ArrayBag<T>();

ArrayBag<T> tmp = new ArrayBag<T>(anotherBag.getSize());
while(!anotherBag.isEmpty()){
tmp.add(anotherBag.remove());
}

int temp,i,j;
for(i=0; i<size; i++){
temp = tmp.count(arr[i].getData()) + arr[i].getCount();
for(j=0; j<temp; j++)
result.add(arr[i].getData());
}

for(i=0; i<anotherBag.getSize(); i++){
temp = count(tmp.arr[i].getData()) + tmp.arr[i].getCount();
if(result.count(tmp.arr[i].getData())==0){
for(j=0; j<temp; j++)
result.add(tmp.arr[i].getData());
}
}

while(!tmp.isEmpty())
anotherBag.add(tmp.remove());

return result;
}

public BagInterface<T> intersection(BagInterface<T> anotherBag){

int temp1,temp2,i,j;
for(i=0; i<size; i++){
temp1 = anotherBag.count(arr[i].getData());
if(temp1>0){
temp2 = Math.min(temp1,arr[i].getCount());
for(j=0; j<temp2; j++)
}
}

return result;
}

public BagInterface<T> difference(BagInterface<T> anotherBag){

int temp1,temp2,i,j;
for(i=0; i<size; i++){
temp1 = anotherBag.count(arr[i].getData());
if(temp1<arr[i].getCount()){
temp2 = arr[i].getCount()-temp1;
for(j=0; j<temp2; j++)
}
}

return result;
}

public int count(T data){
return arr[i].getCount();
}
}

return 0;
}
public boolean contains(T data){
return true;
}
}

return false;
}
public void clear(){
arr = (Item<T>[]) new Item[maxSize];
}
public T remove(){
if(!isEmpty())
return remove(arr[0].getData());
return null;
}
public boolean isEmpty(){
return numEntries==0;
}
public boolean isFull(){
return size == maxSize;
}
public int getSize(){
return numEntries;
}
public void display() {
System.out.println(this);
}
}

TestArrayBag

public class TestArrayBag {
ArrayBag<Integer> b1 = new ArrayBag<Integer>();
ArrayBag<Integer> b2 = new ArrayBag<Integer>();

b1.add(1);
b1.add(1);
b1.add(2);
b1.add(3);
b1.add(4);
b1.add(5);
b1.add(6);
b1.add(6);
b1.add(7);
b1.remove(7);
b1.remove(1);
b1.add(1);

b2.add(3);
b2.add(3);
b2.add(3);
b2.add(4);
b2.add(4);
b2.add(4);
b2.add(5);
b2.add(5);
b2.add(5);

System.out.println(b1);
System.out.println(b2);

System.out.println(b1.union(b2));
System.out.println(b2.difference(b1));
System.out.println(b1.intersection(b2));
}
}

I love java
14th November 2008, 02:06 PM
^
بيتكرر 100 مره يعني O ( n)
ليه o(1)؟@@

عيّت تضبط الاقواس : d

لنفترض دالة تطبع اول 99 عنصر في الأري
هذي الدالة راح يكون فيها نفس الفور اللي فوق

وأعطينها أري من طول 1000 كم عدد دورات اللوب ؟
طيب لو أعطينها أري طولها 100,000 كم عدد دورات اللوب ؟
عدد الدورات ما يتغير يعني الدالة ثابته

طيب لو كان عندنا دالة ثانية تطبع جميع العناصر في الأري
هذي الدالة راح تكون O( n ) i
for(i=0; i<n; i++) where n=number of element in array

زهره ممكن نحط تودايمنشن أري أستخدمي أبجكت أفضل

moon light
14th November 2008, 02:31 PM
في class Bag ..

يصلح أسوي مصفوفه ثنائية البعد عشان أحسب عدد تكرار كل عنصر والا فيه طريقه أفضل من كذا؟!..

مثل كلام I love java ..
زهرة استخدمي array محتواها يكون object ، أتوقع أنها أفضل

moon light
14th November 2008, 02:42 PM
إيه صحيح .. نسيت أن أسألكم :oh:

كيفكم و الـ Big-O ؟ :what

ترغبون أن نكمل الحديث و نحاول مع بعضنا حل أسئلة التمارين ( أخذتها من رد " التفـاحه " ) ؟

TUTORIAL # 3

Chap 9: The efficiency of Algorithms
Exercise#1

Rules for the big O( ) arithmetic include the following:
O(N)+c = O(N) c= Constant.
O( c * N) = O(N) c= Constant.
O(N)+ O(M) = O(N) if M<=N.
Given these values, replace the "?" with <,>,=
1. O(N+ 27) ? 0(5N)
2. O(log2 N) ? 0(3/7 N)
3. O(N2+N) ? O( N3 )
3
4. O(logN+N) ? O((logN+N)/ (5N))
5. O(n 5/4) ? O(n5)
6. O(n log2n) ? O(2n)
7. O(n2) ? O(nlog2n)
8. O(50n2+n2+n) ? O(n5)
9. O((63 n-255)/35) ? O( n )
10. O(1,000,000) ? O( n )

Exercise#2

For each of the following functions f, find the smallest function g in the order hierarchy such that f is O(g):
a. f( n )= (5+n2)*(6+1og n)
n
b. f( n )= n*(3+n ) -¾
logn
c. f( n )= 6n2+8log2n
d. f( n )=2n+n3
e. f( n )=1+2+3+….+n
.
Exercise#3

Exercise#4

a. What is the run-time complexity based on n for each of the following program segments. S is a group of statements with no loops depending on n.
a. for (i=0;i<n;i++)
a=y;

b. for (i=0;i<n;i++)
for (j=0;i<n;j++)
for (k=0;k<n;k++)
[i]a[j][k]= i *j*k;
c. for (i=0;i<n;i++)
{
S;
n=n/2;
}

d. k=1;
for (i=0;i<n;i++)
k*=2;
for (i=0;i<k;i++)
S

زهرة
14th November 2008, 02:53 PM
I love java - moon light
الله يعطيكم العافيه يارب..

إيه صحيح .. نسيت أن أسألكم

كيفكم و الـ Big-O ؟

ترغبون أن نكمل الحديث و نحاول مع بعضنا حل أسئلة التمارين ( أخذتها من رد " التفـاحه " ) ؟

شرحك كان مره حلو...لخص معلوماتي..
الله يجزاك الجنه يارب..

ياليت نحل التمارين عب1

الملاك البريء
14th November 2008, 05:33 PM
الملاك البريء ... لا تشيلين هم إذا مشكلتك بس في البروبلم
أعتبري ما عندك مشكله أبد

ميزة البروبلمز أن حلها له خطوات ثابته
لكن عيبة أن لكل بروبلم فلسفة في الحل على حسب المطلوب

i love java

الله يسعدك وين ماكنت
بتفكلي ازمه

ماتقصر

الملاك البريء
14th November 2008, 05:36 PM
الحين الـ Big-O مهم..؟؟

مااذكر انو تجي تمارين عليه

mzyonat_ksu
14th November 2008, 06:32 PM
الحين الـ Big-O مهم..؟؟

مااذكر انو تجي تمارين عليه

ولا مرة جا عليه تمارين رياضية لا بكويز ولا مد ولا فاينل :شف:

مرة جابت سؤال بمد اكتبي مثد حيث انو bigO حقها صغير وبس لو2

يعني افهمو يكفي a020

موفقين غ6

mzyonat_ksu
14th November 2008, 06:50 PM
هذي شيتات الكورس الي راح نزلتها للفائدة
طبعا مو محلولة بس اسئلة

تفضلوا (http://www.2shared.com/file/4281447/e7a26ee0/sheet.html)

واذا لقيت اي شي راح انزله لكم

نستنى دعواتكمعب1

mzyonat_ksu
14th November 2008, 06:56 PM
او على هل رابط اذا ما نفع

** (http://www.7ammil.com/download.php?id=1IIX9OCYQE)

mzyonat_ksu
14th November 2008, 06:58 PM
هذي اسئلة امتحانات جت يمكن قبل ترمين تفضلوا

Data Structure
Quiz
Quiz1
Q9,pg124
Q2pg197
--------------
Quiz2
Suppose that we want to add a method to a class of queues that will splice two queues together. This method adds to the end of a queue all items that are in a second queue.
The header of the method could be as follows:
public void splice(QueueInterface<T> anotherQueue)

Implement this method specifically for the class LinkedQueue.
السوال الثاني كان عرفي iterators من نوع معين طالبته في السوال كانت تبغى تتاكد انا فاهمين iterators
Quiz3
بتعطيك الرسمة من غير 13 وتطلب منك تضيفين 13 لكن تراعين انك بعدما تضيفين تخلي الشجرة AVL يعني تسوي روتيت بتقول ايش نوعه وارسمي الخطوات

السؤال الثاني أعطتنا شجرة وطلبت منا نمسح نود ونرسم الشجرة بعد ما مسحنا النود واستبدلناها بchild بتاعها  السؤال الأخير كان مثل طريقة التتوريال
a. Draw the unique binary tree that has the following preorder and inorder traversals.
Preorder: A, B, D, E, C, F, G, H
Inorder: E, D, B, A, G, F, H, C

b. Draw the unique binary tree that has the following postorder and inorder traversals.
Postorder: B, D, F, G, E, C, A
Inorder: B, A, D, C, F, E, G

Quiz4
السؤال الأول كان مضحك اعرف انك بتنصدمين كان املئي الفراغ :
1- A graph is …………………………………….. pg793
2-Bteween tow vertices in a graph is a sequence of edges ……(path)
3-Tow vertices are ……. In an undirected graph (adjacent)
السؤال الثاني كان مثل المثال الموجود في الكتاب في طريقة الحل pg801 مثال Fig30-11

Mid1

1-اكتبيmethod تستخرج من stackال elementرقمn وخليه في بداية stack بأقل bigO
2-في سلسلة نود استبدلي محتوى أول نود مع محتوى أخر نود ومحتوى ماقبل الاخيرة بالثانية وهكذا ... الفكرة فيه إني أحرك مؤشرين واحد last وأرجعه ورا باستخدام get previous والثاني يأشر على firstونقدمه باستخدام get next
3-سؤال البروبلم كانت معطيتنا أوامر للفايل حسب حروف وسالت عن أحسن ADT وكان listبعدين طلبت أنا نكمل البرنامج وكانت معطيتنا outputكانت الفكرة أنا نستخدم switch

Mid2

كان أسهل من mid1على كلام اغلب البنات بس بالنسبة لي كان أصعب أو أنا تنحت :$

1-كان مثل سؤال موجود في الشيت 8

Exercise#2 : Implement the private method getInorderSuccessor that finds the inorder successor of the node N. (Find the leftmost node L in N’s right subtree.)

2- كان سؤال موجود في الكتاب Q5,pg602 في ch23
3- البروبلم كانت إذا أنا بمثل class compiler كان المطلوب نختار أحسن ADT نمثل بها متغيرات نفس اللغة وتكون ثابتة في كل البرامج
(for,do while, while,..etc )
كذلك أحسن ADT نمثل بها المتغيرات الموجودة في البرنامج كانت كاتبه لنا برنامج وطلبت منا نكمل علي كان البرنامج يقرا من فايل ويشيك على الكلمات بميثود search سبق وطلبت منا نكتب implement لها في السؤال اللي قبله
(هل الكلمة المرسلة للميثود ( for ,do while, while,….etc إذا كان القيمة اللي راجعه من الميثود true فان راح أكمل إذا رجعت false راح أضيف الكلمة في ADT

كذلك كان فيه مثود تطبع لنا الكلمات key value لها يبدأ بحرف dولكن الشرط إن يكون الطباعة بأقل تكلفة الظاهر إن الجواب إنا نستخدم iterators

Final

دا لوحدة كان ابدااااااااااااااع انما ايه يمكن لي انا لاني كنت مصممة دايم اختار AVLtree مااتوب اختارتها في المد والفاينل ونقصت فيها :$ المهم

1- كان نكتب ميثود نحسب فيها كل leftchild الموجودة في التري كلها مو بس اللي في left sub tree اللي في كل الجهتين وكانت تبيها recursive
2- اعطتنا header لميثود
Public void replace (Queueinterface q,String s, String x)
كان المطلوب استبدل كل ظهور لل sفي Queue بقيمة اللي هي x
-3 كانت معطيتنا class اللي هو عبارة عن word processor اللي يعد عدد ظهور الكلمة في النص اخر شي يطبع الكلمة وجنبها عددها كانت معطيتنا output
مثلا :
Haifa 3
Data 2
اقترحت هي في السوال انا نستخدم dictionary انا كنت حاطة قيمة keyهي الكلمة و valueهو عدد ظهورها بعدين كانت تقرا النص من فايل وتخزن في ADT dictionary كانت الفكرة بالاضافة انا اعتمدت ميثود add الموجودة في ADT dictionary لانها هي تعمل اد اذا كان ماقد انضاف واذا قد اضفناه قبل استرجع قيمة value واضيف له واحد وارجع اضيفه ثاني مرة

4-سوال كان عن B-Tree اضافة ارقام ومسح ارقام وكيف راح يكون شكلها في النهاية بس كانوا مركزين على الحالات الخاصة يعني لازم تفهمين B-Tree زين مرة

5- السوال كان عن اقصر طريق ممكن بين نقطتين ومعطيتك graph هو تقريبا فكرته مثل فكرة pg809 ch30
6- اخر سوال سوال البروبلم الجميــــــــــــــــــــ ـــــــــل  كان سوال عن مستشفى فيها بيانات للمرضى وكان اخر تقرير دخل للكمبيوتر هو اول واحد بيطلع للموظف كذلك فيه نظام يسمح للدكتور يدخل اسم الدوا اللي يبغى ويطلع له الاعراض الجانبية كانت الاسئلة كالتالي :
أ-ايش ADT المناسب لتمثيل بيانات المرضى ؟؟
ب-ايش ADT المناسب لتمثيل تشخيص الدكتور للمريض ؟؟
ج-ايش ADT المناسب لتمثيل الاعراض الجانبية للدواء ؟؟

بعد كذا عطتنا كلاس لبيانات المرضى ونعرف جواه ADT اللي اخترتيه في جواب سوال ب وتكملين عليه بعض الميوثد اللي عطتنا headerحقها وعطتنا كلاس الادوية ونعرف جواه ADT اللي اخترتيه في جواب سوال ج وتكملي على الكلاس
اخر شي راح يكون الكلاس اللي فيه main وتكملين عليه واعطتنا كم ميثود بعد طلبت نكملها
هذا اللي اذكره اذا تذكرت شي ثاني ارسلته وبالتوفيق 

mzyonat_ksu
14th November 2008, 07:03 PM
طبعا لا تنسون تطبعون هل ملف قبل ما تجون الاختبار

تجيبون معكم عشان تشفون كلاسات

بس يفضل انك تقرينه قبل وتعرفين وتفهمين وش فيه

(8_8) (http://ksu-it.com/csc212/csc212s2y27_28ADTv4.doc)

زهرة
14th November 2008, 07:14 PM
^
^^
جزاك الله خير..الله يوفقك ويسعدك وين ماكنتي يارب ..

امممم..
طيب هذي الكلاسات ندخلها معانا في الاختبار؟!..

mzyonat_ksu
14th November 2008, 07:29 PM
^
^^
جزاك الله خير..الله يوفقك ويسعدك وين ماكنتي يارب ..

امممم..
طيب هذي الكلاسات ندخلها معانا في الاختبار؟!..

اي دخلونها كلها انترفيس

I love java
14th November 2008, 07:33 PM
بورك فيك كما بورك في الزيت دهن ودهان وسراج للبيت

البق أو
من أهم الأشياء نقيس من خلالها فعالية الدوال
كما شاهدنا كيف يؤثر التغيير فيها على سرعة الخدمه أو الدالة كما في المثال السابق دالة الأس

وإن لم يكن السؤال عنها مباشر فهي أساس كتابة الدوال السريعة
وبتصورها يمكن كتابة دوال أكثر فعالية

وبتطور كتابة الدوال -المصاحب لتطور الحاسبات- يستطيع الحاسب الآن معالجة الكم الهائل من البيانات بالسرعة التي نلاحظها
ولا يرجع السبب فقط إلى سرعة الأجهزة وهذا ما نلاحظه عند إختلاف سرعات البرامج التي تقدم نفس الخدمات

تحياتي للجميع

زهرة
14th November 2008, 08:02 PM
/** Task: Removes an unspecified entry.
* Decreases the number of entries by one.
* @return either the entry if the removal
* was successful, or null */
public T remove();

هذي المثود مافهمت وش عملها..

I love java
14th November 2008, 08:05 PM
تحذف أي عنصر وتنقص عدد التكرار
ترجع العنصر المحذوف في حالة النجاح أو null عند الفشل

زهرة
14th November 2008, 08:17 PM
^^
يعني عنصر عشوائي ؟!..

I love java
14th November 2008, 08:22 PM
غير محدد

ممكن تخلينه راندم

أو تبنين سلوك للشنطة :
مثلا أول عنصر دخل ، آخر عنصر دخل ، الأكثر تكراراً ، الأقل تكراراً ، ...

المهم ان عنصر يطلع من الشنطة

~هيفـاء
14th November 2008, 08:38 PM
الكلاس مره مفيد .

وانا مو متابعه له لمحت فيه اشياء حلوه مره !

كل الشكر لكم :ورده:

==

زهورتي قلب2

تعالي مسن وقولي لي الزبدهhttp://www.joreyat.net/vb/images/smilies/ANSmile09.gif

< http://www.joreyat.net/vb/images/smilies/6ma6.gif

==

من وين احمل الـ jgrasp من النت لاني سويت ريكفري للجهاز وراح الجي قراسب و
مضيعه السيدي ومدري احصله او لا غ1غ2

I love java
14th November 2008, 08:54 PM
jGRASP Download (http://spider.eng.auburn.edu/user-cgi/grasp/grasp.pl?;dl=download_jgrasp.html)

~هيفـاء
14th November 2008, 09:07 PM
مشكور i love java عمرك ماقصرت :ورده:

جودي
14th November 2008, 10:40 PM
i love java

for (i=0 ; i <constant ; i++)
مهما كانت قيمة constant كبيرة فتكون دايما (O(1

جودي
14th November 2008, 10:42 PM
بنات ال quiz الى اي شابتر داخل ؟

I love java
14th November 2008, 10:57 PM
جودي

جواب وإلا سؤال
كلامك صحيح

~هيفـاء
14th November 2008, 11:02 PM
جودي الكويز تقول الى شابتر 16 بس مدري لا تحطين بذمتي شيء ض1

الملاك البريء
14th November 2008, 11:21 PM
مهما كانت قيمة constant كبيرة فتكون دايما (O(1

i love java

ليه (1)O????

Secret Agent
15th November 2008, 12:20 AM
ياشباب مهم

سمعنا انهم راحو يؤجلوا الأختبار المقرر يوم الخميس الجاي

ما ادري صحيح هذا الكلام ولا لا

لأننا تونا مع الزعرت ما بعد اخذنا غير الbig O وcomplixty وadt تبع الينكد لست

فاليت تفيدونا

I love java
15th November 2008, 06:23 AM
http://img198.imagevenue.com/aAfkjfp01fo1i-4858/loc220/19495_O912_122_220lo.jpg

f(x) = 1,000
أو
f(x) = 1,000,000
أو
f(x) = 1,000,000,000e1,000,000,000

كلها دوال ثابته
والدالة
f(x) = x
عند قيمة معينة سوف تتعداها
أوعند ضربها بعدد معين سوف تتعداها بسرعة أكبر

I love java
15th November 2008, 07:40 AM
تعديل لرابط الصورة

BAM
15th November 2008, 12:17 PM
جودي البناااااااااااات قالولــــــــــــــــــــ ــــــــــــي إلى CH14

BAM
15th November 2008, 12:27 PM
مشكوووووووووووووووووووووو ورهـ
Mzyonat _ KSU
بس ممكن حل Quiz1....
أتمنى تسااااااااااااااااااااعدو ني
......................

التفــاحه
15th November 2008, 01:12 PM
إيه صحيح .. نسيت أن أسألكم :oh:

كيفكم و الـ Big-O ؟ :what

مرره شكراً على توضيح اشياء كثير في الـBig Oh مز1

وأنا حليت بعض التمارين شوفوها صح ولا لا ذ1 :

TUTORIAL # 3
Exercise#1

= , > , < Given these values, replace the "?" with
1. (O(N+ 27) = 0(5N
2. (O(log2 N) < 0(3/7 N
3. (3 / O(N^2+N) < O( N^3

4. (O(logN+N) > O((logN+N)/ (5N
5 . ( O(n 5/4) < O(n5
6. (O(n log2n) < O(2n
7. ( O(n2) > O(nlog2n
8. (O(50n2+n2+n) < O(n5
9. ( O((63 n-255)/35) = O( n
10. ( O(1,000,000) < O( n

Exercise#2

(a. f( n )= (5+n2)*(6+1og n
مو متأكده منها مه2. g = n^2 logn
b. f( n )= n*(3+n) - n/logn
ما عرفت لها طلعت لي :

n^2 logn + 3n logn - n) / logn)

c. f( n )= 6n^2+8log2n
g = n^2
d. f( n )=2^n+n^3
g = 2^n
e. f( n )=1+2+3+….+n
g = n
g = n^2 .

Exercise#3

هذا السؤال طلعوا متساويين لأن logb a ثابت ؟ صح ولا خطأ as076؟
كذا قصدهم ولا لا مز1 ؟

Exercise#4

.a
(for (i=0;i<n;++i
a[i] =y;
O( n ) t

.b
for (i=0 ; i<n ;i++)
for (j=0;i<n;j++)
for (k=0;k<n;k++)
[i]a[j][k]= i *j*k;
O(n^3)t

.c
for (i=0;i<n;i++)
{
S;
n=n/2;
}
O(log n)t

.d
k=1;
for (i=0;i<n;i++)
k*=2;
for (i=0;i<k;i++)
;S

O( n ) t
لأن الفور الثانيه O(1) t لأن k ثابت صح ؟as076

* ملاحظه : أجوبتي باللون الأخضر

سوري على طول الرد ذ1

mzyonat_ksu
15th November 2008, 02:57 PM
مشكوووووووووووووووووووووو ورهـ
Mzyonat _ KSU
بس ممكن حل Quiz1....
أتمنى تسااااااااااااااااااااعدو ني
......................

ترى فكرة الحل مشابهة الي بالتيتوريال

a020a020a020

Man0o0r
15th November 2008, 03:41 PM
[Quiz #1إلى ch 13

بالتوفيق للجميع يارب

ل1 :w:

التفــاحه
15th November 2008, 03:45 PM
^
و 14 و 16 مو داخلين ؟؟؟؟as076

متأكده ؟

Man0o0r
15th November 2008, 03:48 PM
إيوه متأكده إلى Sorted List

IT DATA
15th November 2008, 03:57 PM
لو سمحتو ابيكم تشرحولي شي
طريقة اللعب بكلاسات ..{{ مالقيت غير هل مسمى
يعني عن طريق اوبجيكت كيف انا بكلاس1 اوصل لكلاس 3 مثلا عن طريق اوبجيكت

ان شا الله فهمتو مشكلتي اني ما اعرف اوصل معلومة زين

Man0o0r
15th November 2008, 04:14 PM
ممكن توضحين أكثر :لااا:

I love java
15th November 2008, 04:28 PM
ألف شكر أختي التفاحة

EX1: 6. O(n log2n) ? O(2)n

EX2: b. f( n )= n*(3+n) - n/logn
g(n) = n^2

EX3: المطلوب خطوات الإثبات

التفــاحه
15th November 2008, 04:43 PM
العفو استاذ I love java الشكر لكم أنتم :ورده:

EX1: 6. O(n log2n) ? O(2^n)
^^
هذي غلط عليّ ؟!
,,,

كيف أكتب خطوات الاثبات ؟

....
طيب الباقي صح عليّ ؟ض2

I love java
15th November 2008, 04:58 PM
هذا الإثبات :شف:
http://www.codecogs.com/eq.latex?\log_a(n)%20=%20\frac{\log_b(n)}{\log_b(a )}%20is%20O(\frac{\log_b(n)}{(\log_b(a)})%20=\frac {O(\log_b(n))}{O(\log_b(a))}%20=%20\frac{O(\log_b( n))}{O(1)}%20=%20O(\log_b(n))%20then%20O(\log_a(n) )%20=%20O(\log_b(n))

أحد عنده فكرة وشلون أحط أنتر في latex ؟؟

زهرة
15th November 2008, 05:12 PM
يؤيؤيؤ..من أمس بنزل الحل ونسيت خط1

شكرا لك تفاحه :ورده:

السؤال الأول

O(N+ 27) = 0(5N)t
O(log2 N) < 0(3/7 N)t
O(N2+N) < O( N3/3 )t
O(logN+N) > O((logN+N)/ (5N))t
O(n 5/4) < O(n5)t
O(n log2n) < O(2n)t
O(n2) > O(nlog2n)t
O(50n2+n2+n) < O(n5)t
O((63 n-255)/35) = O(n)t
O(1,000,000) < O(n)t

السؤال الثاني

f(n)= (5+n2)*(6+1og n)  O(n^2 logn)t

f(n)= n*(3+n ) ( n/logn) O(n^2)t

f(n)= 6n2+8log2n  O(n^2)t

f(n)=2n+n3 O(2^n)t

f(n)=1+2+3+….+n O(n^2)t

f(n)= n*(4+n) +n +log2n O(n^2)

السؤال الثالث ماعرفت أثبت ..

السؤال الرابع..

for (i=0;i<n;i++)
a[i]=y;

O(n)

for (i=0;i<n;i++)
for (j=0;i<n;j++)
for (k=0;k<n;k++)
a[i][j][k]= i *j*k;

O(n^3)t

for (i=0;i<n;i++)
{
S;
n=n/2;
}

O(log n)t

k=1;
for (i=0;i<n;i++)
k*=2;
for (i=0;i<k;i++)
S;

O(n)

السؤال الخامس..

for (int pass = 1; pass <= n; pass++)
{
for (int index = 0; index < n; index++)
{
for (int count = 1; count < 10; count++)
{
. . .
} // end for
} // end for
} // end for

O(n^2)t

--------------------------------

يارب أغلب الإجابات صح أو كلها غ1

زهرة
15th November 2008, 05:42 PM
لو سمحتو ابيكم تشرحولي شي
طريقة اللعب بكلاسات ..{{ مالقيت غير هل مسمى
يعني عن طريق اوبجيكت كيف انا بكلاس1 اوصل لكلاس 3 مثلا عن طريق اوبجيكت

ان شا الله فهمتو مشكلتي اني ما اعرف اوصل معلومة زين

في الكلاس اللي تبين تنادين منه كلاس3 عرفي اوبجكت من نوع كلاس 3..

وعن طريق هذا الاوبجكت تقدرين توصلين لاي public not final مثود وتقدرين توصلين لأي متغير public

ماادري هذا اللي تقصدينه ؟!..

~هيفـاء
15th November 2008, 06:38 PM
/** Task: Gets the size of the bag.
* @return the integer number of entries currently in the bag */
public int getSize();

في هذي الميثود اعتبر العنصر اللي تكرر اكثر من مره كعنصر واحد ..

ولا احسب السايز بحاصل جمع عدد تكرارات العناصر !؟

مدري سؤالي واضح ولا لا !

زهرة
15th November 2008, 06:46 PM
^
^^

تحسبين عدد الادخالات..

يعني تحسبينه بحاصل جمع عدد تكرارات العناصر

~هيفـاء
15th November 2008, 06:48 PM
ثانكس عسولتي :قلب2

طموح مشلول
15th November 2008, 06:52 PM
[Quiz #1إلى ch 13

بالتوفيق للجميع يارب

ل1 :w:

اليوم قالت لنا دكتوره ناديا
الاختبار الى chapter 16 الي هو Seaching

as076

Man0o0r
15th November 2008, 07:27 PM
اليوم قالت لنا دكتوره ناديا
الاختبار الى chapter 16 الي هو Seaching

as076

ما أدري هي قالت إلى Sorted List يعني ch#13
على العموم تأكدي عب1

جودي
15th November 2008, 07:35 PM
بنات انا سألت اليوم أ. سميرة وقالت quiz الى شابتر 16
اللة يعينا بس :لااا:

fadawa
15th November 2008, 08:47 PM
^^^
:guilty::indifferent::crying:

الله يعيين الاختبارات ورى بعض

moon light
15th November 2008, 08:49 PM
مرره شكراً على توضيح اشياء كثير في الـBig Oh مز1

وأنا حليت بعض التمارين شوفوها صح ولا لا ذ1 :

TUTORIAL # 3
Exercise#1

= , > , < Given these values, replace the "?" with
1. (O(N+ 27) = 0(5N
2. (O(log2 N) < 0(3/7 N
3. (3 / O(N^2+N) < O( N^3

4. (O(logN+N) > O((logN+N)/ (5N
5 . ( O(n 5/4) < O(n5
6. (O(n log2n) < O(2n
7. ( O(n2) > O(nlog2n
8. (O(50n2+n2+n) < O(n5
9. ( O((63 n-255)/35) = O( n
10. ( O(1,000,000) < O( n

التفــاحه
أحسنت .. :ورده:

حلك للتمرين الأول ( صحيح ) .؛

إلا الفقرة 6 !! :what
فكري فيها قليلاً عب1

بقي أن أرى التمارين 2 و 4 مز1

moon light
15th November 2008, 09:23 PM
التفــاحه ؛

تلميح .. Hint ف22 :

قاعدة - Rule :
ترتيب الدوال حسب الـ Growth Rate أو معدل التزايد كالتالي:

أي أن .. الدالة الثابتة ( constant ) الوقت المستغرق لتنفيذها أقل ( أو تنفيذها يكون أسرع ) من log n أو
O(c) < O(log n) .. و هكذا

التفــاحه
15th November 2008, 11:02 PM
التفــاحه

أحسنت .. :ورده:

حلك للتمرين الأول ( صحيح ) .؛

إلا الفقرة 6 !! :what
فكري فيها قليلاً عب1

بقي أن أرى التمارين 2 و 4 مز1

اييييه

قسم إني غبيه غ1 :لااا:

هذا وأنا قاريه الجدول قبل ما أحل (88)

طيب كذا الحل : as076

6. (O(n log2n) > O(2n
يعنني حليتها بدون تغشيش غ1 !

مررره شكرا على التلميح a020 والشرح ,,

Secret Agent
15th November 2008, 11:15 PM
ماعليش بس والله عرفت

ان ما حولك احد

كلاس داتا ستركشر

طج

الملاك البريء
15th November 2008, 11:21 PM
^
^^
اشبك ع الكلاسas076

Secret Agent
15th November 2008, 11:41 PM
راجعي مشاركتي

الملاك البريء
15th November 2008, 11:56 PM
اي مشاركه؟؟
وايش طج!!
سوري الظاهر فيني النوم

moon light
16th November 2008, 11:27 AM
زهرة .. المعذرة لم أنتبه إلى ردك عب1

يؤيؤيؤ..من أمس بنزل الحل ونسيت خط1

شكرا لك تفاحه :ورده:

السؤال الأول

O(N+ 27) = 0(5N)t
O(log2 N) < 0(3/7 N)t
O(N2+N) < O( N3/3 )t
O(logN+N) > O((logN+N)/ (5N))t
O(n 5/4) < O(n5)t
O(n log2n) < O(2n)t
O(n2) > O(nlog2n)t
O(50n2+n2+n) < O(n5)t
O((63 n-255)/35) = O(n)t
O(1,000,000) < O(n)t

حلك للسؤال الأول ( صحيح ) ، إلا الفقرة 6 أيضاً :what

فكري فيها قليلاً as076

زهرة
16th November 2008, 12:57 PM
حلك للسؤال الأول ( صحيح ) ، إلا الفقرة 6 أيضاً

فكري فيها قليلاً

اممم..
مقنعه فيها غ1

2^n > n log n

جودي
16th November 2008, 08:19 PM
عندي سؤال ؟
؟
؟
لو ابي أقرا من list من نوع studentواكتبة في file
هالطريقة الحل هذة صحيحة :

formatter = new formatter ("student.txt");

for (i=1 ; i<list.getlength() ; i++)

s = (student )list.getEntry(i);

while (input.hasNext())

output.format ("%s /n",s)

جش2

زهرة
16th November 2008, 10:21 PM
كيف ممكن تجي أسئله الكويز ؟!..

moon light
16th November 2008, 10:54 PM
اممم..
مقنعه فيها غ1

2^n > n log n

زهرة .. لحظة من فضلك .. as076

الفقرة 6 ؟!
هل هي

O(2*n)

أم

O(2^n)

؟!

زهرة
17th November 2008, 12:14 AM
^
^^

الثانيه ...

مره اسفه أخوي..
سويت كوبي لسؤال ولا عدلت عليه...بس هذي الفقره اللي فيها خطأ..

moon light
17th November 2008, 06:28 AM
صباح الخير .. :ورده:

زهرة & التفــاحه ؛

حتى يستفيد الجميع من الخطأ الذي حصل، و سوء الفهم مني لما كتبتموه :what

جش2

لو أن المطلوب في الفقرة 6 من السؤال الأول

O(2*n)

فحلك يا التفــاحه صحيح :)

اييييه

قسم إني غبيه غ1 :لااا:

هذا وأنا قاريه الجدول قبل ما أحل (88)

طيب كذا الحل : as076

6. (O(n log2n) > O(2n
يعنني حليتها بدون تغشيش غ1 !

مررره شكرا على التلميح a020 والشرح ,,

و لو أن المطلوب هو

O(2^n)

فحلك يا زهرة صحيح

اممم..
مقنعه فيها غ1

2^n > n log n

----

زهرة .. عب1
أعجبني ثقتك و قناعتك بصحة حلك، الله يوفقك :ورده:

و بالتوفيق للجميع :ورده:

-----

moon light
17th November 2008, 07:23 AM
جش2

كيف نعرف الإشارة الصحيحة في السؤال الأول ؟

لدينا طريقتين :

الأولى: باستخدام القوانين الموجودة في بداية السؤال ( أو بالإثبات الرياضي بمعنى آخر ) .
الثانية: بالتعويض عن قيمة n

---

سأستخدم الطريقة الثانية ( التعويض عن قيمة n ) في حل الفقرة 6 من السؤال الأول ،

لو أن الفقرة ..

O(n*log2n) ?? O(2*n)

فحتى نعرف الإشارة ... نعوض عن قيمة n

.....

عندما n = 100

فإن:

100*log2 100 ?? 2*100
400 > 200

و عندما n = 1000

فإن:

1000*log2 1000 ?? 2*1000
9000 > 2000

.. و هكذا

..

فالإشارة الصحيحة إذاً ( كما قالت التفــاحه )

O(n*log2n) > O(2*n)

و لو أن الفقرة هي

O(n*log2n) ?? O(2^n)

حتى نعرف الإشارة الصحيحة .. نعوض عن قيمة n

...

عندما n = 100

فإن:

100*log2 100 ?? 2^100
400 < 1.2676506 × 10^30

نصيحة .. استخدموا Google في الحساب :oh:

و عندما n = 1000

فإن:

1000*log2 1000 ?? 2^1000
9000 < 1.07150861 × 10^301

.. و هكذا

...

فالإشارة الصحيحة إذاً ( كما قالت زهرة )

O(n*log2n) < O(2^n)

-----

جودي
17th November 2008, 11:24 AM
ممكن احد يجاوب على سؤالي
؟
؟
؟
ض4
:ؤ:

التفــاحه
17th November 2008, 03:03 PM
جودي

هالجمله :

while (input.hasNext())
تستخدمينها لما تقرأين من الـfile ,, وانتي هنا ما تقرأين منه بس تكتبين فيه ,,

لأنك تقرأين من اللست ,,
ويهمك أن اللست ما تكون فاضيه لكن ما يهمك الملف الا اذا كنتي بتقرأين منه ,,

يعني اعتقد ما تحتاجينها ذ1

والله أعلم مز1

IT DATA
17th November 2008, 03:23 PM
طيب في سؤال بالكتاب وحليت ابيكم تشوفون حلي صح ولا
you have a list that created by:
ListInterface<Student> Student List = new AList<Student>();

وقايل نستخدم كلاس student
الي هو

public class
Student
{
private Name fullName;
private String id; // identification number

public Student ()
{
fullName = new Name ();
id = "";
} // end default constructor

public Student (Name studentName, String studentId)
{
fullName = studentName;
id = studentId;
} // end constructor

public void setStudent (Name studentName, String studentId)
{
setName (studentName); // or fullName = studentName;
setId (studentId); // or id = studentId;
} // end setStudent

public void setName (Name studentName)
{
fullName = studentName;
} // end setName

public Name getName ()
{
return fullName;
} // end getName

public void setId (String studentId)
{
id = studentId;
} // end setId

public String getId ()
{
return id;
} // end getId

public String toString ()
{
return id + " " + fullName.toString ();
} // end toString
} // end Student

طيب وطالب نكتب statement
display the last names of students in the list in the same order in which the student apper in the list.do not alter the list

اوكيه وهذا كودي شوفوه صح

public void DisplayLast()
{
int i = 0 ;
int len ;
int x ;

{
{
String name = StudentList.getEntry(i).getName();
len = name.length();
x = name.indexOf(' ');
name = name.substring(x,len);
System.out.println(name);
i++;
}
else
i++ ;
}
}

وفي فقرة ثانية انو يبدل اول ستيودنت باخر ستيودنت(inter change first and last student)

شوفو صح

public boolean change()
{
int len = StudentList.getlength();
Student temp ;
Student N = Studentlist.getEntry(len);
temp = StudentList.getEntry(0);
StudentList.getEntry(0)= N;
Studentlist.getEntry(len)= temp ;
return true ;
}

عندي سؤال
لوكان عندنا كلاس name معرفة عن طريق اوبجيكت جوى كلاس ستيودنت
وكلاس نيم فيه قت لاست نيم

عادي لو نكتب
كذا

{
{
system.out.print ln(Student.getEntry(i).getname.getlastname())
i++;
{
{

IT DATA
17th November 2008, 03:28 PM
بنات الي ياخذون مع استاذة رحاب تمارين وش اخذتم اليوم بالاضافي؟؟؟

الفرآشة الهآدئة
17th November 2008, 05:53 PM
مرحبا بنات
بليز سؤال IT DATA مهم ياليت احد يساعدنا
بالتوفيق جميعا

I love java
17th November 2008, 05:58 PM
IT DATA
10/10

وممكن نسوي كلاس نيم كذا يكون الكود أكثر ترتيب بس

IT DATA
17th November 2008, 06:38 PM
غ6

طيب ممكن اذا ممكن احدي عطني حل هل مثد

publc boolean remove(T anObject)
بليز ضروررررررررررررررررررررري هي موجود في implemention LList(list)
(((اكرها هل مثد)):ل6:

IT DATA
17th November 2008, 06:43 PM
سؤال الثاني في AList
لازم نسوي في remove ((removegap)) يعني نسوي شفت لarray
وشكرا

بنات ماسالتو أ. سميرة او اي استاذة داتا ايش بيجي بالكوز بكرة

زهرة
17th November 2008, 07:26 PM
^
^^
بالنسبه لسؤالك ايه لازم..

الكويز..
سالت استاذه سميره قالت نفس طريقة التاتوريال

الله يوفقنا يارب ..

IT DATA
17th November 2008, 07:49 PM
اها شكرا
طيب تعرفين مثد رموف في لست
((من دون مانستخدم privet mothed getnodeBefor

التفــاحه
17th November 2008, 09:10 PM
مرحبا

في سؤال بالكتاب يقول :

suppose that you want an operation
for the ADT list that removes the first
accurence
of a given object from the list .
the header of the method could be as follows :
public boolean remove (T anObject ) t

the method return True if the list contained
anObject and the object was removed .
Write an implelmentation of
this method for the class LList.

وأنا حليته كذا ,,, شوفوا صح ولا لا :

{
Node currentNode = firstNode ;
for (int i = 1 ; i <= length ; i ++ ) t
{
if (currentNode.data.equals(anObject)) t
{
Node nodeBefore = getNodeAt( i - 1) ; t
nodeBefore = nodeBefore.next.next ; t
length-- ; t
return true ; t
// end if }
else
return false ; t
// end for }

// end remove }

مز1

زهرة
17th November 2008, 09:44 PM
اها شكرا
طيب تعرفين مثد رموف في لست
((من دون مانستخدم privet mothed getnodeBefor

امممم...
هذا الكود بس ماادري عن صحته ..بس ان شاء الله انه صحيح..
انتي سويله تريس وشوفي اذا صح او لا..

public boolean remove(T anEntry)t
{
boolean found=false;t
Node current=firstNode, befor=firstNode;t

if(anEntry.equals(firstNode.data()))t
firstNode=firstNode.next;t

else
{
while(current!=null && !(found))t
{
if(anEntry.equals(current.next.data()))t
{
befor=current;t
found=true;t
}//end if

else
current=current.next;t

}//end while

if(found())t
{
if(current.next.next==null)t
befor.next=null;t
else
befor.next=befor.next.next;t
}//end if
}//end else

return found;t
}//end remove

اللي عندى اي فكره في كتابة مثود يقولها لنا..:)

بالتوفيق للجميع :)

الفرآشة الهآدئة
17th November 2008, 10:36 PM
لو سمحتوا عندي سؤال على interchange first with last
مو المفروض نبدا من الواحد بحيث تكون getentry(1)
لان length يرجع لي عدد entry
ممكن توضحون لي
مشكورين

زهرة
17th November 2008, 11:06 PM
ترى فيه خطأ في كودي اللي فوق..
نسيت أنقص حجم اللست..

لو سمحتوا عندي سؤال على interchange first with last
مو المفروض نبدا من الواحد بحيث تكون getentry(1)
لان length يرجع لي عدد entry
ممكن توضحون لي
مشكورين

اتوقع صح عليك..
لأن getEntry ترجع الداتا اللي في position-1

moon light
18th November 2008, 12:30 AM
مرحبا

في سؤال بالكتاب يقول :

suppose that you want an operation
for the ADT list that removes the first
accurence
of a given object from the list .
the header of the method could be as follows :

the method return True if the list contained
anObject and the object was removed .
Write an implelmentation of
this method for the class LList.

وأنا حليته كذا ,,, شوفوا صح ولا لا :

{
Node currentNode = firstNode ;
for (int i = 1 ; i <= length ; i ++ ) t
{
if (currentNode.data.equals(anObject)) t
{
Node nodeBefore = getNodeAt( i - 1) ; t
nodeBefore = nodeBefore.next.next ; t
length-- ; t
return true ; t
// end if }
else
return false ; t
// end for }

// end remove }

مز1

التفــاحه ..

الـ Code يعتمد على أن data تكون public ، هل هذا صحيح ؟ :what

سؤال ..
هل length يبدأ من 0 أم من 1 ؟
لو كانت البداية من 0 .. فأتوقع أنه يوجد نقص في method remove عب1 ؛
حتى أوضح أكثر .. ( جربي تنفيذ الـ Code لو كانت الـ List "فارغة" empty ) ، ما الذي سيحدث ؟ as076

اممممـ
جش2

التفــاحه
أتوقع أنه يوجد نقص هنا أيضاً عب1

nodeBefore = nodeBefore.next.next ;

فكري فيها قليلاً .. عب1 ، و كلامي إنما يعبر عن وجهة نظر شخصية ،
و لا أستغني عن ملاحظات و ردود I love java

------

التفــاحه .. همسة مهمة ؛
( لو قمت بكتابة الـ code من الصفر - كما فعلت - :ورده:
لوقعت في أخطاء أكبر من أخطائك و أكثر a020 )

أتمنى ألا يكون كلامي " فوق " ثقيلاً عليك as076

moon light
18th November 2008, 02:10 AM
امممم...
هذا الكود بس ماادري عن صحته ..بس ان شاء الله انه صحيح..
انتي سويله تريس وشوفي اذا صح او لا..

public boolean remove(T anEntry)t
{
boolean found=false;t
Node current=firstNode, befor=firstNode;t

if(anEntry.equals(firstNode.data()))t
firstNode=firstNode.next;t

else
{
while(current!=null && !(found))t
{
if(anEntry.equals(current.next.data()))t
{
befor=current;t
found=true;t
}//end if

else
current=current.next;t

}//end while

if(found())t
{
if(current.next.next==null)t
befor.next=null;t
else
befor.next=befor.next.next;t
}//end if
}//end else

return found;t
}//end remove

اللي عندى اي فكره في كتابة مثود يقولها لنا..:)

بالتوفيق للجميع :)

ترى فيه خطأ في كودي اللي فوق..
نسيت أنقص حجم اللست..

أحسنت زهرة .. ما شاء الله عليك :)

حلك ( صحيح ) + إضافة ( صحيحة )

moon light
18th November 2008, 02:11 AM
الله يوفقكم في الـ Quiz غداً :ورده:

و بإذن الله تبشرونا بحلول حلوة :ورده:

SOSO2007
18th November 2008, 02:18 AM
بعد كتابتي لشخبطاتي
الناتجة من المذاكرة

قررت اشارك في هالكلاس
وان شاء الله اقدر افيدكم

SOSO2007
18th November 2008, 02:27 AM
احس اني مررره متاخرة
لكن اذا مااستفدتوا الحين
ان شاء الله تستفيدون في الميد

سؤال 9 ص 124

عندي سؤال
لوكان عندنا كلاس name معرفة عن طريق اوبجيكت جوى كلاس ستيودنت
وكلاس نيم فيه قت لاست نيم

عادي لو نكتب
كذا

{
{
i++;
{
{

صح عليك

بس احس ان if(StudentList.getEntry(i) != null) مالها داعي

لانك بتمشين في اللست الى النهاية
وماراح يطلع لك null في اللست

ثاني شي
i++;

تقصدين .............( system.out.println(Studentlist.getEntry(i(

على فكره

السؤال مررررره مهم

عشان تعرف انك فاهمة فكرة الخلط بين الكلاسات

ان شاء الله كون افدتكم

SOSO2007
18th November 2008, 02:35 AM
بالنسبة لسؤال change

كان المطلوب السمستر اللي راح

طباعة اسم العائلة وبعدين الاسم الاول

طبعا نفس الفكرة

وراح يكون الكود هيك

public boolean change()
{

for (int x = 1 : x>=studentlist.getlength():x++)

{
system.out .println(studentlist.getEntry(x).getName().getLast Name()+" " +studentlist.getEntry(x).getName().getFirstName())

}

ان شاء الله صح

moon light
18th November 2008, 04:39 AM
TUTORIAL # 3

[CENTER]Exercise#2

(a. f( n )= (5+n2)*(6+1og n
مو متأكده منها مه2. g = n^2 logn
b. f( n )= n*(3+n) - n/logn
ما عرفت لها طلعت لي :

n^2 logn + 3n logn - n) / logn)

c. f( n )= 6n^2+8log2n
g = n^2
d. f( n )=2^n+n^3
g = 2^n
e. f( n )=1+2+3+….+n
g = n
g = n^2 .

سوري على طول الرد ذ1

التفــاحه

بالنسبة للسؤال الثاني Exercise 2 ..

حلك (صحيح) ما عدا الفقرة b عب1

moon light
18th November 2008, 04:41 AM
السؤال الثاني

f(n)= (5+n2)*(6+1og n)  O(n^2 logn)t

f(n)= n*(3+n ) ( n/logn) O(n^2)t

f(n)= 6n2+8log2n  O(n^2)t

f(n)=2n+n3 O(2^n)t

f(n)=1+2+3+….+n O(n^2)t

f(n)= n*(4+n) +n +log2n O(n^2)

زهرة ..

حلك أيضاً ( صحيح ) .. عدا الفقرة e عب1

~هيفـاء
18th November 2008, 05:20 AM
بالتوفيق للكل

دعواتي لكم : )

moon light
18th November 2008, 05:48 AM
Exercise#3

هذا السؤال طلعوا متساويين لأن logb a ثابت ؟ صح ولا خطأ as076؟
كذا قصدهم ولا لا مز1 ؟

سوري على طول الرد ذ1

بالنسبة للسؤال الثالث ..

ما قصر I love java :ورده:

هذا الإثبات :شف:
http://www.codecogs.com/eq.latex?\log_a(n)%20=%20\frac{\log_b(n)}{\log_b(a )}%20is%20O(\frac{\log_b(n)}{(\log_b(a)})%20=\frac {O(\log_b(n))}{O(\log_b(a))}%20=%20\frac{O(\log_b( n))}{O(1)}%20=%20O(\log_b(n))%20then%20O(\log_a(n) )%20=%20O(\log_b(n))

أحد عنده فكرة وشلون أحط أنتر في latex ؟؟

----

و هذا أسلوب آخر في الإثبات .. ( نفس فكرة I love java لكن بطريقة أخرى ) as076

ملاحظة/ loga b عبارة عن عدد ثابت constant.
و سأستخدم في الإثبات القاعدة

O(cn) = O(n)

------

~هيفـاء
18th November 2008, 06:09 AM
وش الميثودات اللي ممكن تجينا في الكويز ؟؟

تتوقعون يجينا تعديل ع ميثود ولا كتابة ميثود من اول وجديد ؟!
لو2

moon light
18th November 2008, 06:40 AM
وش الميثودات اللي ممكن تجينا في الكويز ؟؟

تتوقعون يجينا تعديل ع ميثود ولا كتابة ميثود من اول وجديد ؟!
:| لاني لسى ماذاكرت لو2

حــالمــه

ربما يفيدك هذا الرد لـ mzyonat_ksu

http://www.cksu.com/vb/post1728957-125/

حــالمــه
حتى لو لم تذاكري :(
أهم شيء ألا ترتبكي as076

و بالتوفيق في اختباركم ،

-----

اختباركم الساعة كم ؟ :what

~هيفـاء
18th November 2008, 06:48 AM
حــالمــه
حتى لو لم تذاكري :(
أهم شيء ألا ترتبكي as076

و بالتوفيق في اختباركم ،

-----

اختباركم الساعة كم ؟ :what

الله يجزاك خير :ورده:

ويسهل ان شاء الله

الامتحان من 12 الظهر الى وحده او وحده الا ربع مو متأكده :what

هِيَ !!
18th November 2008, 07:55 AM
حالمه ، ماودي أكون الفتاة ذات الأخبار النكديه !!
بس الاختبار من 12 لـ 12 ونص ..
سألت خلود الصالح أمس عن الكويز وماهية الأسئله اللي ممكن تجي .. قالت تماماً مثل التتوريال اما انك تسوين ميثودات ، أو ميثود موجوده أصلا لكن تعملين عليها بعض التعديلات والإضافات ..
وتنتبهين هل انتِ داخل كلاس والا كلاينت ..

اممم أتوقع ميثود remove مهمه جداً .. ركزي عليها

بناتي الجميلات لا تنسون الـ : http://www.ksu-it.com/csc212/csc212s2y27_28ADTv4.doc
حملوه وخذوه معاكم ..

وهذا الشي اقروه : http://www.ksu-it.com/csc212/ListSummary.ppt

< كأني جايه بدري بزياده ض2 !! سوري هذا الداتا ومايسوي ض2 ..

الله يوفقنا ان شاء الله بـ الداتا .. ويوفقكم برضو في الريض .. ألبي معكون

~هيفـاء
18th November 2008, 08:17 AM
هي

اصلا ماراح يفرق معي الوقت :/

انا اعرف روحي بس بجي امتحن ارضاء للضمير ليس الا :|

والانتر فيس طابعتي خربانه يعني اكتملت غ1

الله يعافيك ويوفقك يارب

انا ماراح اداوم الا ع وقت الكويز : )

زهرة
18th November 2008, 03:46 PM
moon light
مررررررره شكرا..
الله يعطيك العافيه ويوفقك دنيا وآخره يارب..

------------------------------------------

بنات وش سويتوا اليوم as076

انا في السؤال الاول حليت بطريقه لكن البق او لها n^2 ...وفيه طريقه افضل من طريقتي..
ماادري تعطيني على حلي او لا..

البنات اللي جربوا تصحيح سميره يقولون لنا كيف.. بتحذف السؤال ولا كاني حليت والا بتعطيني عليه؟! ..

التفــاحه
18th November 2008, 04:29 PM
وأنا أدعي ان محد قرأ الكود غ1

انتبهت ان فيه خطأ من البارح بس ما قدرت أدخل اعدل عليه ,, ذ1

عالعمو شكراً moon light وان شاء الله أعدله وأوريك إياه بعد التعديل ,,, :wow:

الحين مرره طافيه بعد الكويز خط1

التفــاحه .. همسة مهمة ؛
( لو قمت بكتابة الـ code من الصفر - كما فعلت - :ورده:
لوقعت في أخطاء أكبر من أخطائك و أكثر a020 )

أتمنى ألا يكون كلامي " فوق " ثقيلاً عليك as076

بالعكس أنا ما أسأل إلا وأنا أبي ملاحظاتكم اللي تهمني مز1

التفــاحه
18th November 2008, 04:40 PM
التفــاحه

بالنسبة للسؤال الثاني Exercise 2 ..

حلك (صحيح) ما عدا الفقرة b عب1

اممم الفقره b انا أساساً ما كملتها غ1

طيب كذا حلها ؟
O(n^2) t

وبعد فقره e غلط علي وصح على زهره مز1

والحل الصحيح هو : O( n^ 2 ) t

زهرة
18th November 2008, 04:47 PM
^
^^
كيف طريقة حلها فقره e

كذا ؟!..

f(n)=1+2+3+....n = n(n+1)/2
==> O(n^2)

التفــاحه
18th November 2008, 04:52 PM
^
ايه زهره صح عليك كذا حلها مز1

كيف امتحانك ؟

زهرة
18th November 2008, 05:00 PM
^
^^

السؤال الاول فيه رد لي في الصفحه اللي قبل..
والثاني الفقره الاولى مره انقهرت عليها كانت اسهل شي في الاختبار ولا حليتها لاني مافهمت وش المطلوب..

اممم.. الحمدلله على كل حال... ان شاء الله أعوض في الامتحانات الجايه :)

انتي كيف امتحانك؟!..

~هيفـاء
18th November 2008, 05:04 PM
زهره

لا تضيقين صدرك ع الكويز ان شاء الله بتكون درجتك حلوه http://www.joreyat.net/vb/images/smilies/9de8e.gifhttp://www.joreyat.net/vb/images/smilies/dn26.gifhttp://www.joreyat.net/vb/images/smilies/drb9.gif

==
بالنسبه لامتحاني http://www.joreyat.net/vb/images/smilies/mdry.gif
==

التفــاحه
18th November 2008, 05:04 PM
^
زهره
والله أنا ما ادري هل حلي صحيح ولا لا !

عالعموم الله يستر وان شاء الله على قولتك نعوض في الجاي ح4

~هيفـاء
18th November 2008, 05:10 PM
لحظه اذا عندي

for (...............)
{// كود معين

}//end for

for (.......)
{// كود ثاني

}// end for

الـ O=O(2n) وبالتالي الـ O=n

صح علي ؟؟!

التفــاحه
18th November 2008, 05:15 PM
^
حالمه صح عليك اذا كان الـBig Oh لكل وحده من الـfor loops اللي عندك هو O(n ) t

فيصير O(n ) + O ( n ) = O (2n ) = O ( n ) t

مز1

زهرة
18th November 2008, 05:17 PM
^
^^

حالمه قلب2 قلب2

من ساعه وانا ابي ادق عليك بس توقعتك نايمه

ايه صح عليك...بتكون البق او لها n

تفاحه
اي والله ..الله يستر..
الله يسخر استاذاتنا لنا ياااارب..

~هيفـاء
18th November 2008, 05:32 PM
حالمه

من ساعه وانا ابي ادق عليك بس توقعتك نايمه

من وين يجي النوم :/

وه بس فديتك قلب2 قلب2
ترا جوالي استقبال بس غ1 وصلت الحد الائتماني غ2

SOSO2007
18th November 2008, 06:26 PM
بنات انا حليت سؤال الروتيت هيييك

وش رايكم؟؟؟

boolean result=false;

if(!isEmpty() && ! result)
{
Node LastNode = getNodeAt(length + n);
Node FirstRotat = LastNode.next;
Node LastRotat = getNodeAt(length );

Node temp = FirstNode;

FirstNode = FirstRotat;

lastRotat.next = temp;
result = true:
}
}

SOSO2007
18th November 2008, 06:31 PM
moon light
مررررررره شكرا..
الله يعطيك العافيه ويوفقك دنيا وآخره يارب..

------------------------------------------

بنات وش سويتوا اليوم as076

انا في السؤال الاول حليت بطريقه لكن البق او لها n^2 ...وفيه طريقه افضل من طريقتي..
ماادري تعطيني على حلي او لا..

البنات اللي جربوا تصحيح سميره يقولون لنا كيف.. بتحذف السؤال ولا كاني حليت والا بتعطيني عليه؟! ..

انا جربته
تدقق مرررره ..

بس لانها ماطلبت البق او فماراح تحاسبك ان شاء الله
ايضا تاخذ اجاباتك اللي انتي شطبتي عليها

الله يوفقنا

انا هذا حلي

وش رايك؟؟

boolean result=false;

{

Node temp = FirstNode;

FirstNode = FirstRotat;

lastRotat.next = temp;
result = true:
}
}

زهرة
18th November 2008, 06:43 PM
سوسو..
امين يارب..الله يوفقنا..

اممم..
مافهمت كيف هذي ؟!..

It is Me ^_*
18th November 2008, 06:54 PM
مرحبا بنات

كيفكم وكيف الكويز اليوم ؟ سهل صح:6:

بسأل عن الاسايمنت حق بكرا .. في الميثود union ..

عندي anotherBag كيف اوصل للمحتويات حقتها علشان اضيفها في باق ثانيه :×

زهرة
18th November 2008, 06:57 PM
^
^^

عادي تستخديمينه زي أي اوبجكت..
اسم الاوبجكت. اسم المثود اللي تبينها..

~هيفـاء
18th November 2008, 07:01 PM

المفروض

Node LastNode = getNodeAt(length - n);

ثاني شيء كودك اشوفه صالح فقط لو كانت n=2
غير كذا
المفروض

lastNode.setNextNode(null);
هالجمله انا نسيتها في كودي مثل ما انتي نسيتيها :|
لانك هنا خليتي الليست وكأنها circle :/

لا تاخذين بكلامي لاني انا حتى مدري عن حلي :/

انتظر لما يجون اساتذتنا ويشوفون حلك

وينبهوني وينبهونك ع اغلاطي واغلاطك ..

اهم شيء keeping smile ولا يضيق صدرك بإذن الله راح نعوض

طموح مشلول
18th November 2008, 07:03 PM
boolean result=false;

هنا ليش حاطه شرط ! result انتي ما حطيتي Loop فبديهي بتصير true

هنا وشلون اكبر من length as076

هنا وين راح برآ الـ lenked list as076

Node temp = FirstNode;

FirstNode = FirstRotat;

lastRotat.next = temp;
result = true:
}

والله مدري .. بس احس حلك خطأ .. :لااا:

I love java
18th November 2008, 07:51 PM
يا زين الكلاس إذا شال نفسه

(f)(f)(f)

بالتوفيق للجميع وآسف عندي بكره والسبت والأثنين إختبارات
دعواتكم

~هيفـاء
18th November 2008, 07:57 PM
^^

بالتوفيق لكـ يارب

زهرة
18th November 2008, 07:58 PM
^
^^
I love java

الله يوفقك والجميع يارب :)

طموح مشلول
18th November 2008, 07:59 PM
I love java

الله يسهل عليك .. بعد تسهيلك للـداتآ ..
موفق ..

جودي
18th November 2008, 08:21 PM
هاي بنات ....
كيفكم ؟؟؟؟
وكيف الكويز معكم ... واللة انا رجعت من الجامعة ونمت ودوبني صاحية
عالعموم انشاء اللة حليتو زين

جودي
18th November 2008, 08:23 PM
يا زين الكلاس إذا شال نفسه

(f)(f)(f)

بالتوفيق للجميع وآسف عندي بكره والسبت والأثنين إختبارات
دعواتكم

اللة يوفقك انشاء اللة ويفتح عليك
ويسهل عليك الاختبار ...غ6

~هيفـاء
18th November 2008, 08:26 PM
----jGRASP exec: javac -g D:\java\csc212\212 programming\Bag.java

Note: D:\java\csc212\212 programming\Bag.java uses unchecked or unsafe operations.
Note: Recompile with -Xlint:unchecked for details.

----jGRASP: operation com

لما اسوي compiler يطلع لي هالمسج

وش السالفه !!!

جودي
18th November 2008, 08:38 PM
انا مرررررررة مقهورة
في السؤال الأول حليت الفقرة a خطأ والخطأ مررررررررررررة سخيفة
بس الفقرة b حليتة صح معقولة تحسبهم كلهم غلط
بنت قالتلي انها اذا حليت a غلط خلاص راح تشطب كل السؤال وماراح تعطيني علية علامة
واللة حسيت نفسي اصيح :ل6:

زهرة
18th November 2008, 08:42 PM
^
^^
لا تقوليييييييين..
الفقره الاولى خطا عندي..

** KSU GIRL **
18th November 2008, 08:43 PM
ياااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااارب يوفقكـ I LOVE JAVA

بنوتات بسألكم في أسايمنت بكرا وش تسوي هالميثود

/** Task: Removes an unspecified entry.
* Decreases the number of entries by one.
* @return either the entry if the removal
* was successful, or null */
public T remove()
{

وكيف حليتوا هذي الميثود مو يقولون حقيبتين<= متعوب عليها

/** Task: Creates a new bag that combines the contents of the bag and anotherBag.
* @param anotherBag the bag that is to be added
* @return a bag that is the union of the two bags */
public BagInterface<T> union(BagInterface<T> anotherBag)
{

أستخدم الراندوم يعني
ولوكان إيه نسيت كيف تنكتب
ممكن تساعدوني ؟؟
as076

~هيفـاء
18th November 2008, 08:46 PM
Math.random()*n
//n=المدى للراندوم من 0 الى كم : )

زهرة
18th November 2008, 08:47 PM
^
^^

اللي تبين..اذا تبين تحذفين الاول او الأخير أو أكثر عنصر متكرر أو عشوائي او أي شي تبين..

الراندوم كذا استخدامه..

Math.random();

هذي بتعطيك الاعداد من 0 الى 1 والوحد مايدخل..

جودي
18th November 2008, 08:51 PM
زهرة انشاء اللة تحسبهم لنا صح ...
واللة لو تحسبهم غلط اتوقع تجيني سكتة قلبية

** KSU GIRL **
18th November 2008, 09:01 PM
مشكــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــوراتان
يا أحلى صديقتين "حالمه وزهره "
<= صحيح ولا معلوماتي مضروبه
بس كيف ندمج حقيبتين والهيدر فيه بس وحده وانترفيس بعد
مدري أحس إن مخي قافل جدا

زهره وجودي
ما أتوقع يحاسبون ولو صار يعني ...
لالالالا ماتصير إن شاء الله

زهرة
18th November 2008, 09:03 PM
جودي

ااااميييين يارب..

بسم الله عليك من السكته...
حطي في بالك الدنيا فانيه ومو كل شي يجي على الكيف بس انتي سوي اللي تقدرين عليه..

جودي.. قلب2 قلب2مايصلح تكتبين انشاء الله كذا... اكتبيها ان شاء الله غ1

زهرة
18th November 2008, 09:12 PM
KSU GIRL

امممم..
الاوبجكت اللي بتستقبلينه فيه bag والباق الثانيه هي اللي في الكلاس نفسه..

ماادري فهمتيني؟!..

** KSU GIRL **
18th November 2008, 09:17 PM
^^^^
يب مرررررررررررررره حلو

طيب اللي بالباراميتر إنترفيس صح

كيف يكون فيها قيم أو كيف أستخدمها جوا الميثود

زهرة
18th November 2008, 09:19 PM
^
^^

ايه انترفيس..
تستخدمينه مثل اي اوبجكت..

الاوبجكت.اسم المثود

** KSU GIRL **
18th November 2008, 09:22 PM
مشـــــــــــــــــــــــ ــــكوره حيـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــل زهورة الكلاس لا كل الكلاسات
ل3
ما بتقصري فكيتي كربة متنحه شوي

~هيفـاء
18th November 2008, 09:22 PM
----jGRASP exec: javac -g D:\java\csc212\212 programming\Bag.java

Note: D:\java\csc212\212 programming\Bag.java uses unchecked or unsafe operations.
Note: Recompile with -Xlint:unchecked for details.

----jGRASP: operation com

لما اسوي compiler يطلع لي هالمسج

وش السالفه !!!

:what:what:what

الملاك البريء
18th November 2008, 09:26 PM
ياربيييه ضايق صدري
عندي ميد ريض وموقادره افتحه
كل شوي افتح الكلاس هذا

~هيفـاء
18th November 2008, 09:49 PM
الملاك