المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أحبها ... لكن هي اكبر مني !!!

سينشي كودو
19th October 2008, 11:33 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

احب امسي بالخير على كل الاخوان والاخوات اعضاء هذا التجمع الاكثر من رائع ...

الحب لغة سامية ... الحب هو لغة القلوب و النظرات ...

ما اجمل الحب ان كان صادقاً خالياً من اي شوائب دنيويه ... يعني حب من القلب للقلب ...

في البداية كنت اسمع و اقرأ عن الحب ... كنت اتابع افلام ومسلسلات رومنسية و كلها حب في حب

ولكن ما كنت مقتنع ان كل هذا صحيح ... يعني كنت اعتقد انه موجود في الروايات و سيناريو المسلسلات

و الافلام ... كنت ارى انه من نسج الخيال فقط ...

شفت ناس على ارض الواقع يبكون بسبب الحب ولكن رغم هذا كنت اعتقد انها دموع التماسيح ...

...

ولكن عندما اصابني داء الحب و ما اجمله من داء ... حينها ادركت ان ما كنت اسمعه او اقرأه او اشاهد

سواء في المسلسلات او الافلام او حتى على ارض الواقع هو حقيقة وليس كذب او من نسج الخيال كما

كنت اظن سابقاً ....

جميل ان الواحد مننا يحب او ينحب بدون اي مصلحة قد تكون مرجوة من ذلك الحب ..

جميل ان تعيش قصة حب رائعه مع الانسانه الي ترى انها هي التي تمثل نصفك الاخر ...

بعد ان وقعت في الحب صرت اشوف الانسانه اللي احبها في كل مكان حولي و اسمع صوتها في كل مكان

وحتى في المحاضرات اخطف خيالي واسرح به معها وانسى الدكتور والمحاضره والجامعه كلها لغاية ما

انصدم بسؤال الدكتور لي عن الدرس حيث بعدها وجهي تحصل كل الالوان موجودة فيه ...

بعدما ما وجدت الانسانه اللي اشوف انعكاسي فيها صرت بسعادة غامرة , صار ودي اسمع صوتها واشوفها

على طول و بدون اي انقطاع او ملل , صرت ما اتحمل اني افارقها حتى لو في الخيال لدرجة اني صرت

اخاف عليها من نسمة الهواء ...

طبعا الحب هذا من الطرفين لدرجة ان كل طرف صار يحس بالطرف الثاني اذا كان متضايق او لا .. صار كل

واحد فينا لا يطيق فراق الاخر .. بل اننا نتسابق مين يصحى قبل الثاني علشان يتصل عليه ويصحيه ...

طبعا الحب هذا لازم يُختم بالزواج وإلا فإن هذا العلاقه حينها راح تصير علاقة شيطانية ...

لكن سؤالي لكم جميعا اخواني واخواتي ....

البنت اللي احبها اكبر مني بسنتين ...

علشان كذا لو تزوجتها هل من الممكن ان هذا الزواج راح ينجح ام يفشل؟؟؟

هل هذا الحب الاكثر من رائع راح يتلاشى في يوم من الايام بعد الزواج بسبب فارق السن ؟؟؟

هل انا راح اندم لاني اخذت وحدة اكبر مني ؟؟؟

حتي هي ممكن انها تندم لاها اخذت واحد اصغر منها ؟؟؟

ارحب بآرائكم و اتمنى ممن لديه القدرة على مساعدتي ولو بالنصيحة الا يبخل علي بها ,,,

بالتوفيق للجميع ...

اخوكم / سينشي كودو ...

الاخصائيه النفسيه
19th October 2008, 11:47 PM
اذا كنت بجد تحبها ماهي مراهقه واحتياج .. اتوكل على الله واتزوج
بعدين انت جاي الحين بعد ماعلقتها فيك تقول اكمل او لا كان من الاول ...
بعدين اخوي سنتين ماهي فرق الى الخمس سنوات ماتعتبر فرق كبير لانكم في نفس الجيل والتفكير
الحب جميل لاتضيعه من ايدك يومها راح تندم بجد لانه ماهو كل يوم بتلقى اللي تحبك ..
لاتفكر بالعمر المهم تفكيركم متقارب لكم هوايات واهتمامات مشتركه
وقادرين على حل وتخطي العقبات سويا ..
مقياس النجاح والفشل هنا لايعتمد كثيرا على العمر الا اذا كان الفرق شاسع اكثر من 10 سنوات ..
اتكل على الله واستخير ..... الله يوفقك:ورده:

سينشي كودو
20th October 2008, 12:00 AM
اذا كنت بجد تحبها ماهي مراهقه واحتياج .. اتوكل على الله واتزوج
بعدين انت جاي الحين بعد ماعلقتها فيك تقول اكمل او لا كان من الاول ...
بعدين اخوي سنتين ماهي فرق الى الخمس سنوات ماتعتبر فرق كبير لانكم في نفس الجيل والتفكير
الحب جميل لاتضيعه من ايدك يومها راح تندم بجد لانه ماهو كل يوم بتلقى اللي تحبك ..
لاتفكر بالعمر المهم تفكيركم متقارب لكم هوايات واهتمامات مشتركه
وقادرين على حل وتخطي العقبات سويا ..
مقياس النجاح والفشل هنا لايعتمد كثيرا على العمر الا اذا كان الفرق شاسع اكثر من 10 سنوات ..
اتكل على الله واستخير ..... الله يوفقك:ورده:

اهلا و سهلا فيك اختي الاخصائية

احب اشكر لك مشاركتك وتفاعلك الجميل ...

انا احبها لحد الجنون .... و كلنا متعلقين ببعض الى ابعد درجة ....

انا اسفسر من اجل الا اندم او اني اخليها تندم في يوم من الايام على انها ارتبطت فيني ....

التفكير متقارب بنسبة جيدة كما انه يوجد هنالك اهتمامات مشتركه بيننا بالاضافه الى القواسم المشتركه الموجودة بيننا و كل هذا راح يساعدنا على مواجهة تكاليف و مصاعب الحياة ...

اعرف ان الحب جميل و خصوصا بعد ما وقعت فيه .... ولكن اخاف انها تندم في يوم من الايام انها ارتبطت بواحد اصغر منها ..

الاخصائيه النفسيه
20th October 2008, 12:09 AM
اهلين
الانسان لايندم الا على فعل خطأ ... وانت ان بقيت كما انت ولم تخذلها لن تندم ابدا
والندم وارد في جميع قد تتزوج بمن هو اكبر منها وتندم لانها لم تجد فيه ماتريد
يعني العمر هنا لن يكون بإذن الله سبب للندم ان لم يتوفر سبب اخر في المستقبل
حتى لوندمت ندمها سيكون على تغيرك تجاهها وليس عمرك .
مني اقولك اتكل على الله وان شاء الله ماراح تندمون ...

ســــــــــــــــاره
20th October 2008, 12:29 AM
إذا كنت تحبها من جد تزوجها!!

عمر الحب ماكان مقياس لصغر السن أو كبره

وبعدين كل الي بينكم سنتين يعني مو كثير أبدآ

هل انا راح اندم لاني اخذت وحدة اكبر مني ؟؟؟

حتي هي ممكن انها تندم لاها اخذت واحد اصغر منها ؟؟؟

لا تحسسها بيوم من الايام إنها أكبر منك او إنك أصغر منها صدقني إذا سويت كذا إنشاء الله

محد بيندم فيكم

تمنياتي لك بحياه سعيده....

الغدير
20th October 2008, 01:05 AM
مرحبا سينشي كودو موضوعك اكثر من رائع
اولا: اقول اللة لا يفرق بينكم
ثانيا:مهما كان فارق العمر بينك وبينها بسيط ماهو سبب يعتمد على نجاح او فشل الحب
مدام انكم تحبون بعض خلاص لايمكن ان العمر يكون عائق بينكم مدام انتم متفاهمين
ما اتوقع ان يوم من الايام راح تندمون اذا كان حبكم قويألوقه1ألوقه1ألوقه1ألوقه1
انا متزوجة واحب زوجي جدا وانا اكبر منه بسنة فقط ومتفاهمين واللة لا يفرق بينا

المهتمهـ
20th October 2008, 01:31 AM
السلام علييكم ورحمة الله وبركاااته

البنت اللي احبها اكبر مني بسنتين ... علشان كذا لو تزوجتها هل من الممكن ان هذا الزواج راح ينجح ام يفشل؟؟؟

فارق السن الذي بينك وبينها ليس عائق ليكون سبب في فشل الزوااج .. اما مسألة ينجح والا يفشل هذا شيء يرجع لطريقة التفاهم بينكم

مجرد انك انسان تحبها بصدق وهي تبادلك تلك المشاعر الرائعه لن يكون هناك عائق بأذن الله

استخير .. وتوكل على الله ..والله يوفقك ويكتب الي فيه خيرر ان شاء الله :)

سومة
20th October 2008, 01:33 AM
اذ كنت تحبها فافرق السن ليست مشكله ... ولا تدعى فرق السن يسبب لك عقده من الحين ...
وفية بنات من جمعتنا تزوج رجال اكبر منهم وحياته مره حلوة واذ انت سنتي هم بعضهم (شهور؛ خمس سنوات وبعضهم ست سنوات ) وبدون مبالغه بس اذ انك من الحين متذكر فرق السن وناقل همه اجل من ثاني شهر بتقولها يا عجوزززز انسى وتذكر حبك وبس

ملك الجو
20th October 2008, 01:42 AM
عزيزي ،، راجع نفسك مئه مره ولا مانع الى أن تصل الى الألف وكلي امل ان تخاف الله فيما تفعل!!

فالموضوع ربما تكون مشاعر عابره ،، تعيشها فتره و تمضي .. وكل الخوف من هذا

لكن اذا كنت كما تقول ،، فإعقلها وتوكل وادخل البيوت من ابوابها ،، فإن اشرف الخلق - صلى الله عليه وسلم - ارتبط بأم المؤمنين خديجه رضي الله عنها وهي تكبره سناً

سماء بلا نجوم
20th October 2008, 05:33 AM
بالنسبة عن الحب فهو شريان الحياة وبدون الحب كان ماعش احدعب1

ولكن مو الحب العشق والهبال (الموادة )..اسمى من الحب لانة مذكروة قي القرن

ومسالة الزواج اكبرمن او اصغر من ............

اتوقع ان المراءة بتتندم في المستقبل وليس الان اما الرجل عنده الوضع طبيعي

والله يوفق الجميع as076

صدى التحدي >>
20th October 2008, 06:50 AM
اولا : بخش في الموضوع بسرررررررررررررررررررررعه

ثانيا : اسمح لي على تدخلي

ثالثا : انت تريد لك عذر يفرقك عنها ,,, هذا طبع اغلب الشباب اذا ماصلح له الوضع قال ,,, شعرها طويل ما احبه >>> طيب راح تقصه

رابعا : اسئل أمك وأبوك لأنهم راح يعاشرون البنت مو أهل المنتدى

خامسا : صحيح اني قاسي بس ابغى مصلحتك

نبضه أمل
20th October 2008, 07:31 AM
من سؤالك وحيرتك وطلبك لمشوره أهل المنتدى ...يتبين لي انك انت في قراره نفسك مو مقتنع بالموضوع

وحتى لو أنكرت هالشي .. لو تدخل في اعماق تفكيرك ..راح تلاقي كلام غير الي تقوله بالصوت العالي ..!

العمر عمره ماكان مشكله او عائق بين الزوجين او الحبيبين .. لان العمر ما يعتبر مقياس حاسم للشخص

وطريقه تفكيره وتعاطيه مع الامور...

ممكن تلاقي بنت عمرها 20 سنه ..لكن كلامها وافكارها وشخصيتها يدل على ان عمرها 40 ..!!

وممكن تلاقي العكس .. ياما ناس تجاوزا العقد الثالث والرابع والخامس من العمر وهم مكانك سر ..!!

ولازالوا يفكرون ويحللون الامور كالاطفال ..!!

لذلك العمر عمره ماكان مقياس ..

اذا انت مؤمن بمشاعرك لها ..واذا انت مؤمن فيها كانسانه ممكن تشاركك بقيه عمرك .. راح تتجاوز كل

العراقيل ..وراح تنحل كل المشاكل ..

لان الحب بالنهايه ..أعظم ..وأرقى ..وأكبــر .. من ان يعكر صفوه مثل الامور التافهه هذي ...!!

تحياتي لك ..والله يوفقك يارب ..

سينشي كودو
20th October 2008, 01:14 PM
إذا كنت تحبها من جد تزوجها!!

عمر الحب ماكان مقياس لصغر السن أو كبره

وبعدين كل الي بينكم سنتين يعني مو كثير أبدآ

لا تحسسها بيوم من الايام إنها أكبر منك او إنك أصغر منها صدقني إذا سويت كذا إنشاء الله

محد بيندم فيكم

تمنياتي لك بحياه سعيده....

انا اكيد اني بتزوجها ولكن انا بالفتره الحاليه راح اخطبها بشكل رسمي و انشاء الله بعد ما اخلّص الدراسه

راح يكون العرس ...

عسى الله يكتب اللي فيه خير ...

كل الشكر لك اختي ساره ...

سينشي كودو
20th October 2008, 01:22 PM
مرحبا سينشي كودو موضوعك اكثر من رائع
اولا: اقول اللة لا يفرق بينكم
ثانيا:مهما كان فارق العمر بينك وبينها بسيط ماهو سبب يعتمد على نجاح او فشل الحب
مدام انكم تحبون بعض خلاص لايمكن ان العمر يكون عائق بينكم مدام انتم متفاهمين
ما اتوقع ان يوم من الايام راح تندمون اذا كان حبكم قويألوقه1ألوقه1ألوقه1ألوقه1
انا متزوجة واحب زوجي جدا وانا اكبر منه بسنة فقط ومتفاهمين واللة لا يفرق بينا

اول شيء اختي الغدير احب اشكر لك تفاعلك و مشاركتك الكريمه ...

الحقيقه انبسطت لما شاركتي وبينتي لي انك متزوجه بانسان اصغر منك بسنه وانكم بسوطين حاليا

<<<<< طبعا ولا يهونون الاخوان والاخوات اللي شاركوا ...

و الحياه ماشية فيكم بكل ما هو جميل .. عسى الله لا يغير عليكم و يرزقكم و يكتب لكم التوفيق في الدنيا والاخره ...

الحمد لله احنا متفاهمين في كل شيء ... كما انه مستوى التفكير متقارب بيننا و هذا من فضل ربي ...

انا من كثر حبي لها ما ابيها تندم في يوم من الايام على انها اتزوجت انسان اصغر منها ...

علما اني راح اكون لها .. زوج .. حبيب ... صديق ... اخ ... و حتى اب , وانشاء الله اني ما راح اخليها

تحتاج اي شيء او حتى اي انسان في الدنيا ... عسى الله يقدّرني ...

اعيد شكري لكي اختي الكريمه على مشاركتك الجميله وعسى الله لا يفرّق بينك وبين زوجك ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 01:32 PM
السلام علييكم ورحمة الله وبركاااته

فارق السن الذي بينك وبينها ليس عائق ليكون سبب في فشل الزوااج .. اما مسألة ينجح والا يفشل هذا شيء يرجع لطريقة التفاهم بينكم

مجرد انك انسان تحبها بصدق وهي تبادلك تلك المشاعر الرائعه لن يكون هناك عائق بأذن الله

استخير .. وتوكل على الله ..والله يوفقك ويكتب الي فيه خيرر ان شاء الله :)

و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته

اهلا وسهلا فيك اختي المهتمهـ ...

انا اعلم ان فارق السن قد لا يكون سبب في فشل او نجاح الزواج و لكن كل خوفي انها تندم بعدين لانها

ارتبطت بواحد اصغر منها ...

بالنسبه للحب ... احبها حب ما اقدر اوصفه ولكن يكفي انها لو تطلب عيوني يفدنّها ....

عسى الله يكتب اللي فيه خير واكيد اني لابد ان استخير الله عز وجل فهو اعلم مايكون و ما قد لا يكون ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 01:36 PM
اذ كنت تحبها فافرق السن ليست مشكله ... ولا تدعى فرق السن يسبب لك عقده من الحين ...
وفية بنات من جمعتنا تزوج رجال اكبر منهم وحياته مره حلوة واذ انت سنتي هم بعضهم (شهور؛ خمس سنوات وبعضهم ست سنوات ) وبدون مبالغه بس اذ انك من الحين متذكر فرق السن وناقل همه اجل من ثاني شهر بتقولها يا عجوزززز انسى وتذكر حبك وبس

هلا والله اختي سومة ...

انا فرق السن مو مسبب لي اي مشاكل ولكن من حبي لها ما ابي انها تندم في اي لحظة على فارق السن ...

المشكلة ان في مجتمعنا قليل اللي تتزوج اصغر منها و احيانا يكون هذا سبب رئيسي للرفض

علشان كذا انا ما ابيها تحس بالشيء هذا ...

طبعا هي مستحيل ترفضني ولكن اخاف من تأثير اهلها عليها ...

و كما يقال " كثر الدق يفك اللحام "

كل الشكر لك على مشاركتك الخفيفه ...

بالتوفيق ...

Eman Tawfeeq
20th October 2008, 01:53 PM
بالعكس ..

اشجعك جدا على الزواج ..

اهم شي تكون انت بقرارة نفسك ما تحس انها اكبر منك .. و تظل تحسسها انها حبيبتك و دلوعتك ..

اذا حبيتها بجد .. لا تكسر قلبها بفراق و تتنازل عنها عشان سبب سخيف ..

اعرف وحدة تزوجت قبل 3 شهور .. هي اكبر من زوجها بـ 5 سنوات .. و حبهم دام حول 5 سنوات ..
تأخروا بالزواج لأن الكل اعترض عليه .. رغم انه ولد خالها ..
الحين عمرها صار 31 سنة .. و ما تنازل عن حبه .. تمسك فيها اكثر

و صار عرسهم من اجمل الاعراس اللي حضرتها .. و بنفسي نظمت الزفة ..

لا تكسر قلبها .. هذي وصيتي لك ..

و اذا كان اختيارك لها صح .. محد راح يعارضك ان شالله ..

دعائي لكم موصول بالاجتماع برباط قدسيته .. و يظلكم بظله بإذنه تعالى ..

سينشي كودو
20th October 2008, 01:55 PM
عزيزي ،، راجع نفسك مئه مره ولا مانع الى أن تصل الى الألف وكلي امل ان تخاف الله فيما تفعل!!

فالموضوع ربما تكون مشاعر عابره ،، تعيشها فتره و تمضي .. وكل الخوف من هذا

لكن اذا كنت كما تقول ،، فإعقلها وتوكل وادخل البيوت من ابوابها ،، فإن اشرف الخلق - صلى الله عليه وسلم - ارتبط بأم المؤمنين خديجه رضي الله عنها وهي تكبره سناً

هلا والله فيك اخوي ملك الجو ...

انا لم اقع في حب هذه البنت في يوم وليله بل العكس جلست مده وانا اصارع هذا الحب

ولكني لم اتمكن من اني انسى التفكير فيها ولو للحظة ... كيف انساها وانا ما صدّقت اني ألقى البنت

اللي احس انها هي نصفي الاخر ... كيف انساها وانا ما حسيت بطعم الحياه غير بعد ما عرفتها ...

اخوي ممكن سهل انك تقولي انساها او راجع نفسك و لكن من الصعب علي اني افكر مجرد تفكير في اني انساها ...

انا ما قد فكرت اني اخون ثقتها وحبها الصادق لي واسلك طرق ملتويه توصلني الى رغبات انانيه ...

بالعكس من حبي لها ما حبيت اني اخليها تفكر ولو لحظه اني قد تركها او حتى انساها ...

علشان كذا عقدت العزم على اني ادخل البيوت من ابوابها واخطبها ...

ولكني خفت انها تحس بفرق السن او انها تعتقد انها قد تسرّعت في قرارها الارتباط بي ... علشان كذا

حبيت اني استشير من هم اكبر مني ....

كل الشكر لك على نصيحتك ومشاركتك الرائعه ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 01:56 PM
بالنسبة عن الحب فهو شريان الحياة وبدون الحب كان ماعش احدعب1

ولكن مو الحب العشق والهبال (الموادة )..اسمى من الحب لانة مذكروة قي القرن

ومسالة الزواج اكبرمن او اصغر من ............

اتوقع ان المراءة بتتندم في المستقبل وليس الان اما الرجل عنده الوضع طبيعي

والله يوفق الجميع as076

اهلا وسهلا فيك اختي سماء ...

الحب مو شريان الحياه الحب هو كل الحياة ...

هذا اللي انا خايف منه انها تندم في المستقبل ...

علشان كذا حبيت انها تتأكد من صدق مشاعرها قبل الاقدام على خطوة الزواج ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 02:08 PM
اولا : بخش في الموضوع بسرررررررررررررررررررررعه

ثانيا : اسمح لي على تدخلي

ثالثا : انت تريد لك عذر يفرقك عنها ,,, هذا طبع اغلب الشباب اذا ماصلح له الوضع قال ,,, شعرها طويل ما احبه >>> طيب راح تقصه

رابعا : اسئل أمك وأبوك لأنهم راح يعاشرون البنت مو أهل المنتدى

خامسا : صحيح اني قاسي بس ابغى مصلحتك

هلا والله فيك اخوي صدى التحدي ...

بالعكس انا لو مابغيت الاستشارة منكم لانكم شباب سواءً عيال او بنات يعني في سني

استشرتكم لان ممكن اجد بينكم اللي مرّ بنفس اللي انا قاعد امر فيه ... استشرتكم لان ممكن اني

احصل احد الاخوات اللي قد تزوجت من هو اصغر منها و بالشكل هذا تقدر انها تفيدني بشكل كبير

كما فعلت الاخت " الغدير " والتي اسال الله العلي القدير ان يكتب لها السعاده والتوفيق في الدنيا والاخره ..

انا لو ابحث عن عذر كان ما جيت هنا و كتبت هالموضوع ... يعني كنت اقدر اني انهيه بيني وبين نفسي ...

انت تقول ان اغلب الشباب بالشكل هذا و انا اقولك ان اصابعك ماهي متساويه ... صح ولا انا غلطان ؟؟؟

بالنسبه لاستشارة امي وابوي هاذي تعتبر مرحلة مستقبليه وليس الان لان امي وابوي كبار في السن

و ممكن ما يقدّرون الامور كما يقدرها من هو في سنك ...

و في النهايه ما خاب من استشار ....

بالعكس اخوي قساوتك مثل الحلاوة على قلبي والله يعطيك ألف عافيه على مشاركتك الجميلة ....

بالتوفيق ...

صدى التحدي >>
20th October 2008, 02:16 PM
هلا والله فيك اخوي صدى التحدي ...

بالعكس انا لو مابغيت الاستشارة منكم لانكم شباب سواءً عيال او بنات يعني في سني

استشرتكم لان ممكن اجد بينكم اللي مرّ بنفس اللي انا قاعد امر فيه ... استشرتكم لان ممكن اني

احصل احد الاخوات اللي قد تزوجت من هو اصغر منها و بالشكل هذا تقدر انها تفيدني بشكل كبير

كما فعلت الاخت " الغدير " والتي اسال الله العلي القدير ان يكتب لها السعاده والتوفيق في الدنيا والاخره ..

انا لو ابحث عن عذر كان ما جيت هنا و كتبت هالموضوع ... يعني كنت اقدر اني انهيه بيني وبين نفسي ...

انت تقول ان اغلب الشباب بالشكل هذا و انا اقولك ان اصابعك ماهي متساويه ... صح ولا انا غلطان ؟؟؟

بالنسبه لاستشارة امي وابوي هاذي تعتبر مرحلة مستقبليه وليس الان لان امي وابوي كبار في السن

و ممكن ما يقدّرون الامور كما يقدرها من هو في سنك ...

و في النهايه ما خاب من استشار ....

بالعكس اخوي قساوتك مثل الحلاوة على قلبي والله يعطيك ألف عافيه على مشاركتك الجميلة ....

بالتوفيق ...

يااخي أمك وأبوك هم اللي راح يعاشرون البنت

وبعدين الام والاب ما عليهم من سن البنت لو اربعين عليهم من اخلاقها وحسن تعاملها معهم

المشكله انت تسئل عن هل العمر مشكله وانا اقول لك لا العمر ليس مشكله حتى لو تأخذ وحدهـ في الاربعين

ولد عمي تزوج وعمرهـ 18 سنه ومأخذ بنت عمرها 30 سنه وحياتهم عسل العسل

البنت سواء كبيرهـ او صغيرهـ سهل تمرينها وتربيتها

البنات يحبون الدلع والحكي الزايد والمديح >>>>>>>>>>>>> حتى لو انها زعلانه عليك تقول لها يا قلبي ترضى عليك

يعني وصلنا لنتيجه مفروض السؤال يكون كيف اتعامل مع زوجتي

تحياتي سنشي كودو :ورده:

سينشي كودو
20th October 2008, 02:25 PM
بالعكس ..

اشجعك جدا على الزواج ..

اهم شي تكون انت بقرارة نفسك ما تحس انها اكبر منك .. و تظل تحسسها انها حبيبتك و دلوعتك ..

اذا حبيتها بجد .. لا تكسر قلبها بفراق و تتنازل عنها عشان سبب سخيف ..

اعرف وحدة تزوجت قبل 3 شهور .. هي اكبر من زوجها بـ 5 سنوات .. و حبهم دام حول 5 سنوات ..
تأخروا بالزواج لأن الكل اعترض عليه .. رغم انه ولد خالها ..
الحين عمرها صار 31 سنة .. و ما تنازل عن حبه .. تمسك فيها اكثر

و صار عرسهم من اجمل الاعراس اللي حضرتها .. و بنفسي نظمت الزفة ..

لا تكسر قلبها .. هذي وصيتي لك ..

و اذا كان اختيارك لها صح .. محد راح يعارضك ان شالله ..

دعائي لكم موصول بالاجتماع برباط قدسيته .. و يظلكم بظله بإذنه تعالى ..

هلا والله اختي ايمان ...

انا بقرارة نفسي مؤمن انها هي نصفي الاخر .. هي البنت اللي راح اعيش معها بكل حب وسعادة ...

هي فعلا حبيبتي و دلوعوتي و مستحيل اني ازعل منها او ازعلها بسبب تافه او لاي سبب كان ...

ينكسر ظهري ولا اني "اكسر قلبها " ... <<< قسم بالله ان كلمتك ذي سببت لي كهرب في كل جسمي

اختياري صح و صح الصح كمان ولكن كل خوفي انها تحس من خلال اهلها او صديقاتها بفارق السن اللي بيننا ...

عموما اسأل الله ان يكتب لنا ولكم التوفيق في الدنيا والاخره ...

ملاحظة / اختي ايمان ترى انتي انشاء الله اللي راح تنظمين الزفة خلااااااااااااص ..

كل الشكر لك على مشاركتك الرائعه ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 02:27 PM
من سؤالك وحيرتك وطلبك لمشوره أهل المنتدى ...يتبين لي انك انت في قراره نفسك مو مقتنع بالموضوع

وحتى لو أنكرت هالشي .. لو تدخل في اعماق تفكيرك ..راح تلاقي كلام غير الي تقوله بالصوت العالي ..!

العمر عمره ماكان مشكله او عائق بين الزوجين او الحبيبين .. لان العمر ما يعتبر مقياس حاسم للشخص

وطريقه تفكيره وتعاطيه مع الامور...

ممكن تلاقي بنت عمرها 20 سنه ..لكن كلامها وافكارها وشخصيتها يدل على ان عمرها 40 ..!!

وممكن تلاقي العكس .. ياما ناس تجاوزا العقد الثالث والرابع والخامس من العمر وهم مكانك سر ..!!

ولازالوا يفكرون ويحللون الامور كالاطفال ..!!

لذلك العمر عمره ماكان مقياس ..

اذا انت مؤمن بمشاعرك لها ..واذا انت مؤمن فيها كانسانه ممكن تشاركك بقيه عمرك .. راح تتجاوز كل

العراقيل ..وراح تنحل كل المشاكل ..

لان الحب بالنهايه ..أعظم ..وأرقى ..وأكبــر .. من ان يعكر صفوه مثل الامور التافهه هذي ...!!

تحياتي لك ..والله يوفقك يارب ..

اهلا وسهلا فيك اختي نبصة امل ...

اسمك نبضة امل يعني ان الامل موجود و ماراح ينقطع ابدا انشاء الله ... علشان كذا ليش ما تعطيني امل

في ان البنت اللي انا احبها ما راح يهمها فارق السن ولا راح يخليها تندم في المستقبل ...

انا مو متردد او غير متأكد من مشاعري تجاه البنت اللي احبها بالعكس من كثر حبي لها ودي اقفل عليها

داخل قلبي ولا انها تتأذى بأي شيء حتى ولو نسبة الهواء ...

كلامك سليم في ان العمر ما هو مقياس رئيسي وانا مقتنع بالشيء هذا ولكن كل خوفي انها تندم

بعد الزواج و تعقد ان كل هذا كان بسبب تسرّع منها او شيء من هذا القبيل ...

اما بالنسبة لي فأنا مستعد اني اعيش معها للابد ..

و نتشارك كل شيء حتى فتات الخبز اقسمها بينا نصين ...

عموما كل الشكر لك اختي على المشاركة الرائعه ...

واتمنى لك التوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 02:35 PM
يااخي أمك وأبوك هم اللي راح يعاشرون البنت

وبعدين الام والاب ما عليهم من سن البنت لو اربعين عليهم من اخلاقها وحسن تعاملها معهم

المشكله انت تسئل عن هل العمر مشكله وانا اقول لك لا العمر ليس مشكله حتى لو تأخذ وحدهـ في الاربعين

ولد عمي تزوج وعمرهـ 18 سنه ومأخذ بنت عمرها 30 سنه وحياتهم عسل العسل

البنات يحبون الدلع والحكي الزايد والمديح >>>>>>>>>>>>> حتى لو انها زعلانه عليك تقول لها يا قلبي ترضى عليك

يعني وصلنا لنتيجه مفروض السؤال يكون كيف اتعامل مع زوجتي

تحياتي سنشي كودو :ورده:

هلا والله اخوي صدى ..

انا لو ما اعرف اخلاقها ماكان سمحت لها من الاساس انها تكلمني ولا كان سمحت لقلبي انه حبها ...

البنت حنونه لابعد درجة علشان كذا انا متأكد ان امي وابوي راح يحبونها مثل ما حبيتها انا وانها راح

تصير لهم مثل البلسم ...

كل الشكر لك اخوي على تفاعلك الرائع ....

بالتوفيق ...

مهندس متوهق
20th October 2008, 02:41 PM
فارق سنتين لايعني شي ولاراح يغير شي هذي وجهة نظري
والله يوفقك لكن مااعتقد الحب الي فيك جميل على قولتك
لانه الهاك عن الدراسه ويمكن خشوعك بصلاتك واشياء اخرى
فلازم تتدارك الامر اما بالزواج او نسيان هذا الحب
مجرد وجهة نظر اتمنى تتقبلها بصدر رحب
والسلام عليكم

سينشي كودو
20th October 2008, 02:53 PM
فارق سنتين لايعني شي ولاراح يغير شي هذي وجهة نظري
والله يوفقك لكن مااعتقد الحب الي فيك جميل على قولتك
لانه الهاك عن الدراسه ويمكن خشوعك بصلاتك واشياء اخرى
فلازم تتدارك الامر اما بالزواج او نسيان هذا الحب
مجرد وجهة نظر اتمنى تتقبلها بصدر رحب
والسلام عليكم

اهلا وسهلا فيك اخوي مهندي متوهق ...

على فكرة ترانا زملاء .. انا سنه ثالثه قسم هندسة ميكانيكية ...

بالعكس الحب اجمل من كل شيء ... صح انه الهاني عن الدراسة ولكن مو بشكل كبير

لانه احيانا يصير عامل مساعد لانك اذا تذكرت اللي تحبها تحس بطاقه كبيره فيك ...

اما بالنسبه للصلاة فهاذي هي راس المال و هي السبب الرئيسي اللي علشانه احنا عايشين

علشان كذا الحمد لله اني مواظب على الصلاة ولم اتركها في اي يوم ...

بالتوفيق للجميع يالزميل ...

د.دكتور
20th October 2008, 02:57 PM
طبعا الحب هذا لازم يُختم بالزواج وإلا فإن هذا العلاقه حينها

مع تحفظي على هذي العبارة ..!

أقول :

فكر بعد 40 او 30 سنة (الله يحينا حياة طيبة) .. يمكن تعجز و أنت شباب :6:

خصوصا أن المرأة أسرع في النمو ..!

لكن اذا ما أشكلت عليك الفكرة فا سنتين ليست طويلة ..

و لو كنت مكانك و لم أجد الا منهي أكبر مني تناسبني لا توكلت على الله ..

و النبي - صلى الله عليه وسلم - تزوج أول نسائه أكبر منه ..!

و كان يحبه حبا شديداً حتى بعد وفاتها ..! تقول عائشة (معنى كلامها) أنها لم تغار على أحد

مثل مغارت على خديجة ..!!! رغم أنها أكبر من النبي صلى الله عليه وسلم ..!

بل لما سمع وصت أختها (أخت خديجة مشابها لصوتها) تذكرها مباشرة - صلوات الله عليه وسلم ..

-- أدري أني قلبت موضوعك سيرة .. و لكن حبيت اعطيك نموذج رائع في الحب و الوفاء في امرأة أكبر

من زوجها --

آسف على الإطالة ..

أحاسيس قانونـــي
20th October 2008, 02:59 PM
الفرق الي بينكم مايذكر الصراحه

كثير تزوجو وكان بينهم فارق السن وما أثـر عليهم الحمدالله

الله يوفقك ويسعدك معها

بالتوفيــق

:)

يحيى آل زايد الالمعي
20th October 2008, 03:10 PM
عزيزي
الحب لا اعمار فيه ، تعسق روحا بروحك ، وتتمنى ان تلقاه بعينك ، ان كنت تحب حقا ، لن يمنعك فارق السن أبدا ، حب وأحب والحياة تمتلئ حتما بالحب ، ما اروع ان تجد لك شريكا لقلبك ، ما اروع أن تتغزل فيه ، ما ارع ان تحويه بين ذارعيك وتهمس في اذنية ، ان كنت تحب حبا حقيقيا فلن يقف العمر عائقا لك ....

الحب أسمى من مجرد نزوه

.
.
.

مساؤك سكر

Zaina Al-Abboud
20th October 2008, 03:20 PM
:ya2:

ممكن تنجح علاقتكم الزوجية بإرادتك إنت ،
لا تركّز على فكرة "إنها أكبر منك"، لأنك بكذا ما تقدر تحسسها بعلوك عليها في المسؤولية -بعد الزواج- .

وحدة من قريباتي متزوجة واحد أصغر منها بـ 4 سنين إذا مو أكثر (من دون علمها بهذا الشي قبل الزواج) ،
بأول زواجهم كانوا متوترين شوي، لأنها هي حاسة بعدم تكافؤ عمريّ، وغضت بصرها عن الجانب العاطفي والفكري.. وزوجها حاس بضيقها وساكت ،
أذكر تقول لي إنها تكلمت معاه عن هذا الموضوع، وإنها مو مرتاحة وهي حاسة إنو أصغر منها .. وتفاهموا وقال لها إنه أحسك أصغر مني بكثير، لأنك بنت، والبنات كل ما كبروا، كل ما زادت أنوثتهم !

الله يوفقكم 111!

*رفيف*
20th October 2008, 03:37 PM
يااخي تزوجها وخلصنا واذا تحبها قلبك بيدلك

كيف تتعامل معها
ومباركين عرس الاثنين كلولييييييييييييييييييييي يييييش

الف مبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــروك الله يهنيكم

petroleum is life
20th October 2008, 03:58 PM
حياك الله أخوي

وأشكر لك إستشارتك .. سبق وتكلمنا عن فارق العمر كموضوع ..
ولكن هنا في الموضوع .. تريد النصيحه أكثر من المناقشه في الموضوع .. فلذلك سأكون معك من البدايه بنظرة تحليليه ..

هل الحب شعور ..؟
نعم
وهل الشعور له عمر معين محدد ..؟؟
لا

إذا انت شخص تحب إنسانه بغض النظر عن عمرها ..
فالعمر من نظرة فلسفيه أرقام لقياس وجود الإنسان على وجه الأرض ..؟؟
فهل أنتم أرقام أم بشر ..؟؟ كي أستطيع الرد عليك بهل هناك توافق أم لأ ..

بالطبع بشر ..
لذلك التوافق سيكون بالتعايش والمحبه بينكم ..
ومن يتحجج بالعمر هو شخص لم يجد عذر لإنهاء العلاقه الا العمر ..

هذا بالنسبة للعمر ..
كيف احافظ على الحب ..
هناك أكثر من قاعده موجوده في الحياه ممكن ان يحافظ الإنسان بها على حبه ..
سأتكلم بشكل عام ..
يهمني الشخص الذي استطيع العيش معه .. وليس الذي لا استطيع العيش بدونه ...
لأن الأولى بها الإستمرار و الثانيه ممكن أن تكون نزوة وتذهب ..

الشيء الثاني كثرة العتاب تفرق الأحباب ..
قاعده قلت انها ليست صحيحه ولكني أيقنت بصحتها بعد قرائتي لأكثر من قصه حقيقيه ..
أنتهت قصصهم بالفراق بسبب كثرة العتاب الذي سبب فتور العلاقه ..

شيء آخر أحب أن أقوله لك ..
شخص خارج حدود الحياة معك قد يكون مختلف عن شخص يعيش معك ..
أي أن وجودها خارج دائرة الزواج هو من جعلك تحبها أكثر ..
وهذا يحصل كثيراً ..
وهذا ما يجعل الكثيرين يخافون من الحب ..
ويجعل الحياة مريرة بعد الإرتباط .. لأن ما قبل الزواج يختلف كثيراً عن ما بعد الزواج ..
خصوصاً وضع تحت خصوصاً خطوط .. إذا كانت العلاقه طويله قبل الزواج ..

شاهدت علاقة حب ذات مرة لم تكن طويله خارج حدود الزواج ..
رجل أعجب بفتاة تقدم لها بشكل مباشر .. أُعجبت بصدقه وصراحته ووافقت ..
النتيجه زواج ناجح .. والسبب أن إختيارهم كان عن حب .. وأستثمروا الحب في الزواج ..
دون اللجوء لعلاقات غير شرعيه قبل الزواج .. من مكالمات وغيره ..

والسؤال هل من الممكن أن يندم أحد منكم بعد الزواج ..؟؟
ممكن جداً يا أخي ..
وهذا يتوقف على مدى الحب الذي يكنه كل طرف للآخر ..

كلامي هنا للتذكير وليس للتنفير ..

أريدك رجل من الآن تقول لي أنك تعلم ما سيحدث وستكون قادر على التعامل معه بحكمه ..
وستحافظ على حبك مهما كان الثمن ..
وأنك لن تندم على الإرتباط بها لأنها اختيارك الأول .. وأنت من أردت الزواج منها ..
وأن الحياة مهما كانت مرُة , إلا أن الحب بيننا هو ما يخفف تلك المرارة ..

ولتفرق بين ردود الفعل الطبيعيه والحب ..
الحب بالنصح والإرشاد والبذل والعطاء .. فليس كل ما تطلبه مني زوجتي أقول خذيه .. "ليس هذا الحب"
الحب أن تقول نعم في موضعها .. ولأ في موضعها ..
فيما يصب بمصلحتكم ..

وشكراً لك (f)

شموخ محاميه
20th October 2008, 05:04 PM
كودو
الله يخليلك هالحب وتعيشه مع من تحب ., db2
ل3ولا آبغى أدسم كلامي اكثر ولكن فكر وفكر وفكر وبعدين قرر لان الموضوع ارتباط حياة شرآكه ..آلخ
لا يكون الموضوع فرآغ عاطفي وتعبآ ل3
اجابتي هو جوابك ع ـسؤالي عب1
هل محبوبتك ترسم نفس النهايه معك وهي الزوآج .,؟!
إذا كان كذالك والله لو آكبر منك بـ كم سنه ماتفرق آبداً
لان العمر والسن ماله علاقه بالارتباط الروحي
إذا كانت أرواحكم تمازجت فـ الجميل آن لا تتأخر أكثر عن
فكرة الارتباط
ومبرووووك سلف a020

سينشي كودو
20th October 2008, 05:55 PM
مساء الخير على الجميع ...

اخوي د.دكتور ....

النبي على افضل الصلوات واتم التسليم هو خير قدورة لدنيا بالطبع ...

بالنسبه لي انا تقريبا ما يفرق السن عندي ولكن من حبي لها ما ابي انها تعيش اي لحظة ندم على

اقدمها على خطوة الارتباط بالزواج ....

::

اخوي احساسي قانوني ...

كل الشكر لك على تفاعلك اللطيف و مشاركتك الخفيفه ...

اخوي يحيى ...

كل الشكر لك على كلماتك الاكثر من رائعه .. فعلا ما اجمل انت تجد لك شريكاً لقلبك ...

اختي زينة ...

انا ما افكر بفارق العمر بالنسبة لي بل بالنسبه لها لاني لا اود لها ان تندم في اي لحظة على ما اقدمت

عليه .. خصوصا اننا نعيش في مجتمع نادراً ان تجد فتاة تزوجت بمن هو اصغر منها سناً ..

رغم ان الحب اللي بيننا اكبر من فارق الحب ولكني لا اريد لها ان تحسس من هذه النقطية في اي يوم من

الايام ...

اكيد انه لابد علي ان اظهر رجولتي لها وانني على قدر كبير من المسؤوليه التي على عاتقي وانني قادر

على ان اكفيها عثرات الزمان و صدوف الايام ...

كل الشكر لك اختي على تفاعلك الجميل ..

بالتوفيق للجميع واشكر لكم تفاعلكم الجميل ...

سينشي كودو
20th October 2008, 05:58 PM
يااخي تزوجها وخلصنا واذا تحبها قلبك بيدلك

كيف تتعامل معها
ومباركين عرس الاثنين كلولييييييييييييييييييييي يييييش

الف مبـــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــروك الله يهنيكم

هلا والله اختي *رفيف* ....

انا اكيد اني بتزوجها لان هالعلاقه لابد لها ان تنتهي بالزواج ..

ولكني اود اني اعطيها وقت كي تتأكد من صدق مشاعرها كي لا تندم في المستقبل ....

طبعا بالفترة الحاليه راح اخطبها ولكن الزواج راح يكون بعدما اخلّص الجامعة ...

على فكرة تراك معزومة من الان :ورده:

شكرا لك على مروك ومشاركتك الخفيفه ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 06:31 PM
حياك الله أخوي

وأشكر لك إستشارتك .. سبق وتكلمنا عن فارق العمر كموضوع ..
ولكن هنا في الموضوع .. تريد النصيحه أكثر من المناقشه في الموضوع .. فلذلك سأكون معك من البدايه بنظرة تحليليه ..
هل الحب شعور ..؟
نعم
وهل الشعور له عمر معين محدد ..؟؟
لا
إذا انت شخص تحب إنسانه بغض النظر عن عمرها ..
فالعمر من نظرة فلسفيه أرقام لقياس وجود الإنسان على وجه الأرض ..؟؟
فهل أنتم أرقام أم بشر ..؟؟ كي أستطيع الرد عليك بهل هناك توافق أم لأ ..
بالطبع بشر ..
لذلك التوافق سيكون بالتعايش والمحبه بينكم ..
ومن يتحجج بالعمر هو شخص لم يجد عذر لإنهاء العلاقه الا العمر ..
هذا بالنسبة للعمر ..
كيف احافظ على الحب ..
هناك أكثر من قاعده موجوده في الحياه ممكن ان يحافظ الإنسان بها على حبه ..
سأتكلم بشكل عام ..
يهمني الشخص الذي استطيع العيش معه .. وليس الذي لا استطيع العيش بدونه ...
لأن الأولى بها الإستمرار و الثانيه ممكن أن تكون نزوة وتذهب ..
الشيء الثاني كثرة العتاب تفرق الأحباب ..
قاعده قلت انها ليست صحيحه ولكني أيقنت بصحتها بعد قرائتي لأكثر من قصه حقيقيه ..
أنتهت قصصهم بالفراق بسبب كثرة العتاب الذي سبب فتور العلاقه ..
شيء آخر أحب أن أقوله لك ..
شخص خارج حدود الحياة معك قد يكون مختلف عن شخص يعيش معك ..
أي أن وجودها خارج دائرة الزواج هو من جعلك تحبها أكثر ..
وهذا يحصل كثيراً ..
وهذا ما يجعل الكثيرين يخافون من الحب ..
ويجعل الحياة مريرة بعد الإرتباط .. لأن ما قبل الزواج يختلف كثيراً عن ما بعد الزواج ..
خصوصاً وضع تحت خصوصاً خطوط .. إذا كانت العلاقه طويله قبل الزواج ..
شاهدت علاقة حب ذات مرة لم تكن طويله خارج حدود الزواج ..
رجل أعجب بفتاة تقدم لها بشكل مباشر .. أُعجبت بصدقه وصراحته ووافقت ..
النتيجه زواج ناجح .. والسبب أن إختيارهم كان عن حب .. وأستثمروا الحب في الزواج ..
دون اللجوء لعلاقات غير شرعيه قبل الزواج .. من مكالمات وغيره ..
والسؤال هل من الممكن أن يندم أحد منكم بعد الزواج ..؟؟
ممكن جداً يا أخي ..
وهذا يتوقف على مدى الحب الذي يكنه كل طرف للآخر ..
كلامي هنا للتذكير وليس للتنفير ..
أريدك رجل من الآن تقول لي أنك تعلم ما سيحدث وستكون قادر على التعامل معه بحكمه ..
وستحافظ على حبك مهما كان الثمن ..
وأنك لن تندم على الإرتباط بها لأنها اختيارك الأول .. وأنت من أردت الزواج منها ..
وأن الحياة مهما كانت مرُة , إلا أن الحب بيننا هو ما يخفف تلك المرارة ..
ولتفرق بين ردود الفعل الطبيعيه والحب ..
الحب بالنصح والإرشاد والبذل والعطاء .. فليس كل ما تطلبه مني زوجتي أقول خذيه .. "ليس هذا الحب"
الحب أن تقول نعم في موضعها .. ولأ في موضعها ..
فيما يصب بمصلحتكم ..

وشكراً لك (f)

اخوي petroleum is life ...

الحقيقة ان كلامك اكثر من رائع و يدل على رجاحت عقلك <<< ولا يهونون الاخوان والاخوات ...

انا احبها بغض النظر عن عمرها ولكن خوفي هو انها هي قد تندم في المستقبل على انها وافقت على الارتباط بالزواج ...

علاقتي بها بدأت قبل فترة قليله ... طبعا انا من النوع اللي مالي في المعاكسات وحركات المراهقين

صح اني شباب ولكن لم اكن في يوم من الايام ممن يقومون بمثل هذه الاعمال السخيفه ...

بدأت علاقتي بها بعدما صدمت اخوها بسيارتي >>> طبعا الحمد لله ان اصاباته كانت خفيفه يعني تنوم في المستشفى يومين ... المهم اني اول مره شفتها بالمستشفى وبالصدفه وكانت هي الاخيره , بعد ما شفتها حاولت اني انساها ولكن صورتها رسخت في ذاكرتي الى الان ... قمت اجمع عنها بعض المعلومات
ولكن بدون لا احسس احد اني مهتم لامرها او اني قد اكون انوي ان اتزوجها ...

بعدما طلع اخوها من المستشفى رحت واخذت امي وابوي و اخذت معي هدايا للغيم , طبعا امي وابوي ما يدرون انا وين اخذتهم او ايش اللي صار ,فقط بالسياره قلتلهم اني صدمت ولد وانه الحمد لله اموره تمام وطلع من المستشفى واني الحين ماخذهم علشان يزورون اهل الولد للاطمأنان عليه ... المهم طلع ابوي يعرف ابوها ومنها بدت بين اهلي واهلها زيارات خفيفه ...
بعد فترة قدرت احصّل رقمها وكلمتها للمره الاولى ماردت ارسلت لها رساله باسمي و معلومات عني ..
واعترفت لها بالرساله اني ما قدرت انساها من اول يوم شفتها فيه بعد الرساله بيوم كلمتها وبينت لها صدق مشاعري وحسن نيتي واني ما ابي العب فيها او اي شيء من هذا القبيل ..

المهم ان علاقتنا صارت اغلبها رسايل بالجوال و احيانا اتصالات و خصوصا اذا كان احدنا مريض او متضايق او اي شيء من هذا القبيل حينها الاتصالات تصير بشكل مكثّف وايام الاختبارات علشان ندعم بعضنا نفسيا ...

انا ما حبيت اني اطوّل العلاقه اكثر علشان كذا نويت اني اخطبها بالفتره الحاليه واتزوجها بعد ما اخلّص الجامعه ...

لكني خفت انها ما تكون متأكده من صدق مشاعرها تجاهي علشان كذا حبيت اني اعطيها وقت تفكر فيه براحتها و تتأكد من صدق مشاعرها ..

الحب هو تضحيه و بذل وعطاء و نصح وارشاد وكل ما هو جميل .. ولكن يجب الا يكون هناك افراط او تفريط
و ذلك كي احافظ على رجولتي في نظرها وكي اثبت لها اني راح اكون سندها في هالدنيا واني قادر على اني اؤمن لها حياة كريمة مليئة بالحب والتفاهم والسعاده ...

الحياة الزوجية مثل القارب يجب على الزوجين التعاون كي يستمرون في التجديف نحو المستقبل بكل ثقة وحب وسعاده كما يجب ان نحافظ على توازن الحياة كي لا نغرق في المشاكل وغيرها مما يفسد الحياه ويطفئ شمعة الحب بين الزوجين ...

كل الشكر لك اخوي على كلامك الاكثر من رائع ..

بالتوفيق ...

سينشي كودو
20th October 2008, 06:32 PM
كودو
الله يخليلك هالحب وتعيشه مع من تحب ., db2
ل3ولا آبغى أدسم كلامي اكثر ولكن فكر وفكر وفكر وبعدين قرر لان الموضوع ارتباط حياة شرآكه ..آلخ
لا يكون الموضوع فرآغ عاطفي وتعبآ ل3
اجابتي هو جوابك ع ـسؤالي عب1
هل محبوبتك ترسم نفس النهايه معك وهي الزوآج .,؟!
إذا كان كذالك والله لو آكبر منك بـ كم سنه ماتفرق آبداً
لان العمر والسن ماله علاقه بالارتباط الروحي
إذا كانت أرواحكم تمازجت فـ الجميل آن لا تتأخر أكثر عن
فكرة الارتباط
ومبرووووك سلف a020

اختي الكريمه شموخ محاميه ...

الله يكرمك على هالدعوه الجميلة ...

انا ما قررت الارباط بين يوم وليله بل جلست مده وانا افكر واستخير كما انه يجب اني ما اطوّل العلاقه اكثر

لها راح تصير علاقة مراهقه شيطانيه و قد اخرّب البنت واشوه سمعتها او اسبب لها مشاكل ..

ولو ما حبيتها اكثر من روحي ما اكن فكرت اني اخطبها الان كي لا يأتي وغيري ويخطبها حيث انني ممكن اُجن لو انها راح لغيري ...

كلنا رسمنا هذه النهايه لعلاقه الحب اللي بيننا لان هذه العلاقه اذا ما انتهت بالزواج ما راح تستمر اكثر من كذا و راح تصير لعب عيال ...

انا ما ودي اتأخر ولكني ما ابي استعجل واجعلها تتخذ قرار قد تندم عليه في المستقبل ...

كل الشكر لك اختي على مروك و مشاركت الجميلة ....

الله يبارك فيك سلف ...

بالتوفيق ....

petroleum is life
20th October 2008, 06:52 PM
بعد كلامك أخوي سينشي ..

أخطبها والله يوفقك إن شالله ..
وبقد ثقتك بنفسك وحبك لها ان شالله بتوافق ..
ولا تشيل هم بالعمر والفارق السني ..
واضحه جداً جديتك في الموضوع ..

بالنسبة لفارق العمر ماهو شيء أساسي ..
يعني حنا تعودنا تكون البنت أصغر من الولد .. وما حددنا بكم أصغر ..
ناس تتزوج وحده أصغر منهم بسنه وفي بسنتين وفي بثلاث سنوات وفيه بــ 20 سنه ..
وعن نفسي شفت علاقات زواج ناجحه أقربها عمي .. متزوج وحده أكبر منه يمكن بسنه او سنتين..
والحين أعمارهم قربت للستين وعيالهم مالين البيت .. ولا شفت مشاكل بينهم ..

حتى الحين لا جينا نتكلم عن بنت متزوجه واحد أصغر منها يقولون عنها محظوظه ..
يعني زي المطلقه اللي تزوجت واحد أول مرة يتزوج .. توفيق من الله ..
يعني هالشيء لها ماهو عليها علشان تندم .. والأختيار كان اختيارك ..
والأشياء هذي فرضها المجتمع علينا وماهي صحيحه ..
يعني لو بتهتم انت لكلام الناس بتتعب .. اليوم يعارضون شيء بكرة هم يسوونه ..
فما دام سعادتك بالإرتباط بها .. إرتبط فيها مهما كانت العوائق ..
وأحمد ربك أنك تقدر ترتبط فيها .. غيرك يحاولون يرتبطون باللي يحبون والأهل يعارضون والزمن ضدهم ..
يعني انت حطيت العمر مشكله وهو آخر ما يفكر فيه اللي يحب صحيح ..

أتمنى اني أشوف ناس زيك واثقين بأنفسهم .. ويحبون من قلب .. والحب شريف ..
والزواج ان شالله بناء لعلاقتكم ..

(f)

الغدير
20th October 2008, 10:52 PM
مرحبـــــــــــا مرة اخرى اخ سينشي كودوdb2db2db2db2
ومشكور ع الرد الجميل, وانا جدا متفاعلة مع موضوعك
افـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــا تعزم رفيف وماتعزمنا
لالالالالالالالالالالالال الا امزح بالتوفيق انشاءاللة:ورده::ورده::ورده:
طيب ايش رايك تخطبها و اذا خلصت من الجامعة تتزوجها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ad020ad020ad020ad020

تصدق اروح وارجع ع موضوعك لأنة مهم بالنسبة لي:دو1::دو1::دو1::دو1:

أبو إبراهيم
21st October 2008, 12:39 AM
شوف حبيب قلبي عندي اكثر من مداخلة واعذرني عليها ان ما اعجبتك ف5 واتمنى ان تنزع عاطفتك منك دقيقة .

أول نقطة : علاقتك بدأت شكلية فيما يبدو :

. المهم اني اول مره شفتها بالمستشفى وبالصدفه وكانت هي الاخيره , بعد ما شفتها حاولت اني انساها ولكن صورتها رسخت في ذاكرتي الى الان ... قمت اجمع عنها بعض المعلومات
ولكن بدون لا احسس احد اني مهتم لامرها او اني قد اكون انوي ان اتزوجها ...

الشكل قد يعده البعض قبل كل شيء , وفي الحقيقة اعتقد انه أمر ثانوي صحيح وبالتأكيد أنت تريد الزواج ممن اذا نظرة اليها سرّتك , ولكن يبقى الشكل أمر ثانوي في رأيي لأنه وبعد مضي أشهر قليلة سيصبح شكلها مألوفا ً جدا ً ولن ترى ذلك الجمال مرة أخرى .

و لينظر كل منا الى بيئته ومجتمعه تجد منهم العادية جدا ً - في رأيك - والتي يتسابق الخطاب عليها ولاترى أنت فيها مايدعو لذلك .

وتأكيدا ً اضافيا ً وهذا سؤال شخصي وكل منا يجيب عليه لنفسه وفي قرارتها :

صف لي شكل عمتك أو خالتك بالتفصيل , الأعين - الملامح - الوجه - وبالطبع وصفا تستطيع أن تقربه لمن تصفه له تماما ً .

ستجد نفسك عاجزا ً عن ايضاح كثير من الامور لانك وببساطة لاتذكرها !!!

ثاني نقطة : كيف سمحت لنفسك ان تقيم مع انسانة غريبة تلك الاتصالات والرسائل ؟؟ وعلى الجانب الآخر اسأل السؤال كيف سمحت هي بذلك او كيف هي سمحت لنفسها بذلك .

اعتقد ان البداية في الحب خاطئة وللاسف - وجهة نظري - و ستنحى منحى خطر في حالة الزواج .

ثالث نقطة : كيف ستتزوج من أنت برسالة جوال استطعت ان تكلمها وتتواصل معها بسهوله ؟؟ بل واصبحت توقضك وتوقضها يوميا ً ؟؟

وهل سينجح غيرك يوما ً ما ؟؟

رابع نقطة : انت لم ترى الا الجانب الجيد والجميل في الطرف الآخر , أو بمعنى أصح تجاهلت الجانب الآخر او لم تسأل أو تبحث عنه , وهنا ستصدم في او مواجهه مع الجانب الآخر ..

الانسان - ذكر أو انثى - له جانبين وكثير يطغى جانب على آخر , وانت ستعيش دهرا ً مع شخص لم ترى الا جانب واحد وهذه الرؤية خاطئة ..

الحب الحقيقي ومن أراد العيشه الهنيئة لابد من ان يرى او يذوق مرارة الجانب الآخر ويصبر عليه كما ان الطرف الآخر يذوق مرارة جانبك الآخر !

خامس نقطة : و أرى أنها الأهم , الزواج ارتباط ومعيشه وحياة لايربطها او تقوم على " الاتصال الجسدي " - كما هي نظرة كثير من الشعب السعودي - .

نعم هي حق لك وأحد مغازي الزواج وهي فطرة في الانسان ولكن ليست هي الكل وليست هي الاساس وليست هي فكرة الزواج مطلقا ً ..

انت تتعامل مع انسان بأحاسيس ومشاعر و أنت تخطف قلب شخص كان من الأجدى أن لايخطف الا مرة واحدة ولمرة واحدة فقط ومع شخص واحد فقط .

انت تربط بك انسان مثلك تماما ً يطمح لما تطمح ويرى ماترى ويحس ما تحس , شخص يريد ان تعامله كما تحب ان يعاملك , شخص يتمنى حين تعود انت من عملك مرهق و تعب ومجهد أن يراك في أجمل صورة و أن يشعر بحبك له في حضنك في حين انت في أسوء حالاتك و أتعسها ..

الخلل في أن كثير من الازواج هم يتمتع على حساب الآخر ولا يشعر او لا يحس بمشاعر واحاسيس شخص غيره ..

واكثر ما ينغص الزواج وينحني به لمنحنيات خطيرة الفكرة الخاطئة او الاعتقاد الخاطئ كما سبق او كـ :

البنات يحبون الدلع والحكي الزايد والمديح >>>>>>>>>>>>> حتى لو انها زعلانه عليك تقول لها يا قلبي ترضى عليك [/SIZE]

:

صدقني برؤيتك هذه واعتقادك هذا " ستفشل " في زواجك .

وارجع لما سبق وفكر فيما قلته ولا تقيس كل النساء على محارمك , رغم انني اعتقد انك ليس لديك أخوات كثر او لم تعاشر نساء كثر لأن كلامك الأخير 90 % خاطئ .

عموما أخي :

أنت تخيل نفسك أخي بعد الزواج وعش نفسك في لحظات معيشية سيئة و لحظات زوجيه مضطربة وحالات اجتماعية غير مستقرة و انظر للزواج بالنظرة الكلية المصيرية التي لن تنفك منها ..

صدقني ان صدقت ونظرت بحيادية ستجيب عن نفسك بنفسك .

قد أكون قاسي قليلا ً في كلامي ولكن من الجميل أن تسمع أكثر من رأي ..

و من الجميل أن تجلس مع شباب متزوجين واطرح عليهم رأيك وفكرتك ونظرتك وانظر بماذا تخرج .

موفق يالغالي واتمنى لك حياة سعيدة

Alpha
21st October 2008, 12:47 AM
والله انا مالي بالامور هذي و ما عندي خبرة .. بس شف و انا اخوك..

نصيحتي لك انك تتمهل و تفكر بعقلك و تخلي العاطفة على جنب شوي.. لأن الزواج يحتاج شيئين عاطفة و عقل..انت من ناحية العاطفة اوكي ما عندك مشكلة و تحبها و الحمد لله..لكن ممكن ما تناسبك لسبب أو لآخر.. السن أو غيره.. و أخاف انك تعطيها كلمة الآن و بعدين بعد ما تفتر المشاعر تكتشف انها ما تناسبك و عندها صعب انك تتركها بعد ما علقتها بك و يمكن تكون حرمتها من فرصة مع شخص آخر..

لا تخطب الحين..خل الموضوع يطبخ على نار هادية كم شهر و فكر بشكل عميق.. بعدها استخر و توكل على الله..الامور هذي كبيرة و يبي لها تأني و عدم استعجال..

يا حليلي و انا انصح اللي يشوفني يقول متزوج أربع :)

سينشي كودو
21st October 2008, 12:51 AM
مرحبـــــــــــا مرة اخرى اخ سينشي كودوdb2db2db2db2
ومشكور ع الرد الجميل, وانا جدا متفاعلة مع موضوعك
افـــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــا تعزم رفيف وماتعزمنا
لالالالالالالالالالالالال الا امزح بالتوفيق انشاءاللة:ورده::ورده::ورده:
طيب ايش رايك تخطبها و اذا خلصت من الجامعة تتزوجها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ad020ad020ad020ad020

هلا والله اختي الكريمة الغدير ...

العفو انا ما سويت شيء وهذا اقل شيء ممكن اني اقدمه لك لانك

الحقيقه ساعدتيني على ايضاح الصورة الضبابيه اللي كانت عندي

مما يساعدني على اتخاذ قرار اتمنى انه يكون صائب ...

بالنسبة للعزيمة مايحتاج لانك صاحبة مكان و انتي اللي بتشرفي على الزواج a020 <<< بيدبسك .. طبعا ولا يهون البقيه ...

الكل معزون يا جماعة ولازم تحضرون ولا ترى بزعل a020:ورده: ..

انا فعلا هذا اللي راح اسويه انشاء الله وهو اني راح اخطبها في الوقت الحاظر و بعد ما اخلّص الجامعة اتزوج .

كل الشكر لك على اهتمامك وتفاعلك الاكثر من رائع مع الموضوع ...

بالتوفيق للجميع ....

سينشي كودو
21st October 2008, 12:55 AM
بعد كلامك أخوي سينشي ..
أخطبها والله يوفقك إن شالله ..
وبقد ثقتك بنفسك وحبك لها ان شالله بتوافق ..
ولا تشيل هم بالعمر والفارق السني ..
واضحه جداً جديتك في الموضوع ..
بالنسبة لفارق العمر ماهو شيء أساسي ..
يعني حنا تعودنا تكون البنت أصغر من الولد .. وما حددنا بكم أصغر ..
ناس تتزوج وحده أصغر منهم بسنه وفي بسنتين وفي بثلاث سنوات وفيه بــ 20 سنه ..
وعن نفسي شفت علاقات زواج ناجحه أقربها عمي .. متزوج وحده أكبر منه يمكن بسنه او سنتين..
والحين أعمارهم قربت للستين وعيالهم مالين البيت .. ولا شفت مشاكل بينهم ..
حتى الحين لا جينا نتكلم عن بنت متزوجه واحد أصغر منها يقولون عنها محظوظه ..
يعني زي المطلقه اللي تزوجت واحد أول مرة يتزوج .. توفيق من الله ..
يعني هالشيء لها ماهو عليها علشان تندم .. والأختيار كان اختيارك ..
والأشياء هذي فرضها المجتمع علينا وماهي صحيحه ..
يعني لو بتهتم انت لكلام الناس بتتعب .. اليوم يعارضون شيء بكرة هم يسوونه ..
فما دام سعادتك بالإرتباط بها .. إرتبط فيها مهما كانت العوائق ..
وأحمد ربك أنك تقدر ترتبط فيها .. غيرك يحاولون يرتبطون باللي يحبون والأهل يعارضون والزمن ضدهم ..
يعني انت حطيت العمر مشكله وهو آخر ما يفكر فيه اللي يحب صحيح ..
أتمنى اني أشوف ناس زيك واثقين بأنفسهم .. ويحبون من قلب .. والحب شريف ..
والزواج ان شالله بناء لعلاقتكم ..

(f)

هلا والله اخوي petroleum if life...

شاكر لك اخوي ...

واتمنى من كل قلبي انها تكون فعلا محظوظه لانها تزوجتني ...

الحمد لله على كل شيء ..

شاكر لك المجاملة اللطيفه اخوي ...

عسى الله يكتب اللي فيه الخير للجميع ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
21st October 2008, 01:35 AM
شوف حبيب قلبي عندي اكثر من مداخلة واعذرني عليها ان ما اعجبتك ف5 واتمنى ان تنزع عاطفتك منك دقيقة .
أول نقطة : علاقتك بدأت شكلية فيما يبدو :
الشكل قد يعده البعض قبل كل شيء , وفي الحقيقة اعتقد انه أمر ثانوي صحيح وبالتأكيد أنت تريد الزواج ممن اذا نظرة اليها سرّتك , ولكن يبقى الشكل أمر ثانوي في رأيي لأنه وبعد مضي أشهر قليلة سيصبح شكلها مألوفا ً جدا ً ولن ترى ذلك الجمال مرة أخرى .
و لينظر كل منا الى بيئته ومجتمعه تجد منهم العادية جدا ً - في رأيك - والتي يتسابق الخطاب عليها ولاترى أنت فيها مايدعو لذلك .
وتأكيدا ً اضافيا ً وهذا سؤال شخصي وكل منا يجيب عليه لنفسه وفي قرارتها :
صف لي شكل عمتك أو خالتك بالتفصيل , الأعين - الملامح - الوجه - وبالطبع وصفا تستطيع أن تقربه لمن تصفه له تماما ً .
ستجد نفسك عاجزا ً عن ايضاح كثير من الامور لانك وببساطة لاتذكرها !!!
ثاني نقطة : كيف سمحت لنفسك ان تقيم مع انسانة غريبة تلك الاتصالات والرسائل ؟؟ وعلى الجانب الآخر اسأل السؤال كيف سمحت هي بذلك او كيف هي سمحت لنفسها بذلك .
اعتقد ان البداية في الحب خاطئة وللاسف - وجهة نظري - و ستنحى منحى خطر في حالة الزواج .
ثالث نقطة : كيف ستتزوج من أنت برسالة جوال استطعت ان تكلمها وتتواصل معها بسهوله ؟؟ بل واصبحت توقضك وتوقضها يوميا ً ؟؟

وهل سينجح غيرك يوما ً ما ؟؟
رابع نقطة : انت لم ترى الا الجانب الجيد والجميل في الطرف الآخر , أو بمعنى أصح تجاهلت الجانب الآخر او لم تسأل أو تبحث عنه , وهنا ستصدم في او مواجهه مع الجانب الآخر ..

الانسان - ذكر أو انثى - له جانبين وكثير يطغى جانب على آخر , وانت ستعيش دهرا ً مع شخص لم ترى الا جانب واحد وهذه الرؤية خاطئة ..
الحب الحقيقي ومن أراد العيشه الهنيئة لابد من ان يرى او يذوق مرارة الجانب الآخر ويصبر عليه كما ان الطرف الآخر يذوق مرارة جانبك الآخر !
خامس نقطة : و أرى أنها الأهم , الزواج ارتباط ومعيشه وحياة لايربطها او تقوم على " الاتصال الجسدي " - كما هي نظرة كثير من الشعب السعودي - .
نعم هي حق لك وأحد مغازي الزواج وهي فطرة في الانسان ولكن ليست هي الكل وليست هي الاساس وليست هي فكرة الزواج مطلقا ً ..
انت تتعامل مع انسان بأحاسيس ومشاعر و أنت تخطف قلب شخص كان من الأجدى أن لايخطف الا مرة واحدة ولمرة واحدة فقط ومع شخص واحد فقط .
انت تربط بك انسان مثلك تماما ً يطمح لما تطمح ويرى ماترى ويحس ما تحس , شخص يريد ان تعامله كما تحب ان يعاملك , شخص يتمنى حين تعود انت من عملك مرهق و تعب ومجهد أن يراك في أجمل صورة و أن يشعر بحبك له في حضنك في حين انت في أسوء حالاتك و أتعسها ..
الخلل في أن كثير من الازواج هم يتمتع على حساب الآخر ولا يشعر او لا يحس بمشاعر واحاسيس شخص غيره ..
واكثر ما ينغص الزواج وينحني به لمنحنيات خطيرة الفكرة الخاطئة او الاعتقاد الخاطئ كما سبق او كـ :
صدقني برؤيتك هذه واعتقادك هذا " ستفشل " في زواجك .
وارجع لما سبق وفكر فيما قلته ولا تقيس كل النساء على محارمك , رغم انني اعتقد انك ليس لديك أخوات كثر او لم تعاشر نساء كثر لأن كلامك الأخير 90 % خاطئ .
عموما أخي :
أنت تخيل نفسك أخي بعد الزواج وعش نفسك في لحظات معيشية سيئة و لحظات زوجيه مضطربة وحالات اجتماعية غير مستقرة و انظر للزواج بالنظرة الكلية المصيرية التي لن تنفك منها ..
صدقني ان صدقت ونظرت بحيادية ستجيب عن نفسك بنفسك .
قد أكون قاسي قليلا ً في كلامي ولكن من الجميل أن تسمع أكثر من رأي ..
و من الجميل أن تجلس مع شباب متزوجين واطرح عليهم رأيك وفكرتك ونظرتك وانظر بماذا تخرج .
موفق يالغالي واتمنى لك حياة سعيدة

اهلا وسهلا فيك اخوي ابو ابراهيم ...

اعرف انك الشكل او الجمال هو مقياس ولكن فيه مقاييس قد تكون اكثر اهميه منه ...
الانسانه اللي انا اخترتها او اللي اختارها قلبي ما اخترتها لانها اول بنت اشوفها غير محارمي علشان كذا كنت مبهر بها او لاني اعاني من فراغ عاطفي و وجدت الانسانه اللي ممكن اني املئ هذا الفراغ معها ...

بالعكس انا اخترتها بعد ما جلست فتره طويله وانا ادرس او اجمع معلومات عن اهلها و بيئتها وعنها هي شخصياً و بعد كل هذا حصلت انها فعلا هي البنت المناسبة لي او اني وجدت نصفي الاخر فيها ...

طبعا انا سبق وذكرت كيف اني تعرفت على اهلها بالاضافه الى ان ابوي طلع يعرف ابوها ...

اما بالنسبة للرسائل و الاتصالات ... انا انسان ما احب اللف والدوران لذلك حاولت اني اتصل فيها ولكن ماردت بعدها ارسلت لها رساله في اسمي و معلومات شخصية عني ... لما قدرت اكلمها ما كنت ابي ألعب او اقضي وقت بالعكس انا كنت صادق معها من البدايه وبينت لها اني حبيتها ولا قدرت انساها ابدا من ذاك اليوم طبعا اول مكالمة كانت مو مقتنعة كثير لكن مع الرسائل و الاتصالات بينت لها اني فعلا مو ناوي العب واني صادق في كل شيء معها ...

اعرف ان الطريقة مع جيدة وقد تكون سيئه ولكن انا طبعي كذا ما احب الف وادور ولا حتى اضيّع وقت خصوصا ان فكرة ان البنت قد تنخطب و تروح علي كانت مخوفتّني كثير علشان كذا سلك هالطريقه ..

بعد ما بينت لها اني فعلا احبها و اصبح الحب متبادل بيننا ما حبيت اني اطول الشغله و اقضيها مكالمات
وخرابيط علشان كذا قلتلها اني ابي اخبطها و يصير اللي بيننا رسمي و خصوصا انها اهلها تعرفوا على اهلي وصار بين العائلتين علاقات جميلة ...

بالنسبة للجانب السيء انا سبق وقلتلك اني جنعت اكبر قدر من المعلومات عنها وعن اهلها ولم اجد فيها او في اهلها ما يمعني او يجعلني متخوّف من اني اخطبها ... بالعكس حصلت انها هي المناسبة لي لاني مستوى التفكير بيننا متقارب لدرجة جيدة ...

الزواج مو اتصال جسدي فقط ولو اني كنت ابحث عن الاتصال الجسدي لوجدت ألف طريقه لذلك ولكن الزواج هو ارتباط روحين و استقرار نفسي بالدرجه الاولي كما ان الزواج تضحية وحب و بذل وعطاء وكل ما هو جميل ..

لازم ان كلا طرف في الزواج يضحي من اجل الطرف الاخر ولكن ليس لدرجة التهميش ...

انا جلست مع بعض الشباب المتزوجين واللي هم في مثل سني ولكن لم استفد منهم كثيرا لان اغلبهم
لم يتزوج من اجل الحب او من اجل الاستقرار النفسي بل كان اهدف هو بناء عائلة فقط بغض النظر عن ظروف هذا الزواج ....

انا طرحت هالموضوع هنا لاني مؤمن اني سأجد سواءً الرجال او من النساء منهم مرتبطين ببعض وقد اجد من يكونوا قد مروا بمثل ما امر به حاليا او حتى اجد من تزوج بمن هي اكبر منه او من تزوجت بمن هو اصغر منها ... والحمد لله اني وجد احد الاخوات واستفدت منها كما ان بعض الاخوان والاخوات ذكروا لي انهم يعرفون ناس تزوجوا بنساء اكبر منهم وان حياتهم ماشية بكل حب وسعاده وتفاهم ....

اخوي كلامك منطقي وجميل واشكر لك تفاعلك معي ونصائحك الاكثر من رائعه لي ...

اتمنى التوفيق لي ولك ولجميع الاخوان والاخوات ....

petroleum is life
21st October 2008, 01:35 AM
أبو إبراهيم ..

مبدأ التشكيك بالنيّات لا أحبه نهائياً ..
مهما يكن فالشخص الذي أمامك عاقل ويعرف ماهو مقدم عليه ..
وان كنت تصف أن نظرته الأولى إعجاب ..؟ وليست هي الحكم ..
فأقول لك النظرة الشرعيه كذلك أيضاً .. تضع جسر للموده بين المتزوجين وإن كانت لا تكفي ..
فيجب معرفة معلومات عن الفتاة من الأم والأب ..
والبنت العفيفه ظاهره يا أخي ..
ولا أظنه أعجب بها هذا الإعجاب الا بعد معرفته لعفتها ..؟
ألم تسمع بأنه بحث واستكشف عنها ..؟؟؟؟
ولم تبادله المكالمات الا بعد معرفة صدق نيته .. والرجل كما هو واضح لي صادق جداً ..
ولا ألوم الفتاة إن صدقته ..
وعسى ان يكون نهاية العلاقه الزواج ..
ويكفيك يا اخي انه أراد الزواج .. ألا يشفع له هذا الكلام بأن لا تقوم بالتشكيك بأفعالها ..؟؟؟؟

ما تقوله جريمه يا أخي وليست نصيحه ..
وأعلم أن الحب إن وجد قبل الزواج لن يوجد إلا بهذه الطريقه الإعجاب ..
اما لما سمع عنها .. أو لرؤيتها دون قصد أو أو أو من الطرق العفيفه ..

وهو بإذن الله سيترجم إلى حب بعد الزواج ..

أنا هنا لست معاون على الخطأ ..
إنما رأيت الصح ووجهت إليه وعفى الله عما سلف ..

(f)

سينشي كودو
21st October 2008, 01:39 AM
والله انا مالي بالامور هذي و ما عندي خبرة .. بس شف و انا اخوك..

نصيحتي لك انك تتمهل و تفكر بعقلك و تخلي العاطفة على جنب شوي.. لأن الزواج يحتاج شيئين عاطفة و عقل..انت من ناحية العاطفة اوكي ما عندك مشكلة و تحبها و الحمد لله..لكن ممكن ما تناسبك لسبب أو لآخر.. السن أو غيره.. و أخاف انك تعطيها كلمة الآن و بعدين بعد ما تفتر المشاعر تكتشف انها ما تناسبك و عندها صعب انك تتركها بعد ما علقتها بك و يمكن تكون حرمتها من فرصة مع شخص آخر..

لا تخطب الحين..خل الموضوع يطبخ على نار هادية كم شهر و فكر بشكل عميق.. بعدها استخر و توكل على الله..الامور هذي كبيرة و يبي لها تأني و عدم استعجال..

يا حليلي و انا انصح اللي يشوفني يقول متزوج أربع :)

هلا والله اخوي Alpha ...

الحقيقه انا قلتلها اني ما ابي علاقتنا تكون اتصالات او انها تستمر بهذا الشكل بل اني ابغى انهيها بالزواج

وخصوصا اني وجدت فيها ما كنت ابحث عنه ...

كل الشكر لك اخوي وانشاء الله انك تتزوج اربعة في ليلة وحدة a020 ...

شاكر لك تفاعلك ومشاركتك الجميلة ...

بالتوفيق ..

تعبك راحة
21st October 2008, 01:48 AM
اخوي الحب مايعرف عمر وغير مقيد بعمر معين اهم شيء يكون مبنى على الصدق

petroleum is life
21st October 2008, 01:49 AM
انا جلست مع بعض الشباب المتزوجين واللي هم في مثل سني ولكن لم استفد منهم كثيرا لان اغلبهم
لم يتزوج من اجل الحب او من اجل الاستقرار النفسي بل كان اهدف هو بناء عائلة فقط بغض النظر عن ظروف هذا الزواج ....

للأسف هذا الحاصل ..

وانا من وجهة نظري يا أخي سينشي ..أن الإنسان يملك تجربه خاصه به ..
حتى لو سأل عن تجارب الآخرين تظل الطريقه المناسبه تحكيم العقل بالمواقف ..
فكل من هم حولك تجاربهم متواضعه مع الزواج ..
نحن في طور النمو في الإقتصاد والمعيشه والثقافه .. لذلك سينشئ فارق بين الحياة سابقاً والحياة الآن ..
فمن الممكن ان تجاربنا الخاصه تعطي إنطباعاً جيداً للأجيال القادمه عن الزواج ..

فقد آن الآوان للزواج بان يتغيّر لدى تفكير الشباب من شيء ينتج أبناء ..
إلى شراكة قويه لها في بناء الاجيال القادمه دور ..

وعسى أن يفهم المجتمع ..؟

شكراً لك (f)

سينشي كودو
21st October 2008, 01:53 AM
اخوي الحب مايعرف عمر وغير مقيد بعمر معين اهم شيء يكون مبنى على الصدق

اهلا وسهلا اختي " تعبك راحة "

انا مؤمن ان الحب لا يقف عند حد السن او اي شيء اخر ....

الحب و المودة هما ارتابط روحي و تضحية وبذل من كلا الطرفين في سبيل اسعاد الطرف الاخر ..

و اكيد طبعا ان الصدق هو اساس صحة الحب بين الطرفين ...

لانه بدون الصدق مع الطرف الاخر لا يسمى هذا حب بل يسمى لعب بمشاعر الطرف الاخر في سبيل

تحقيق رغبات انانيه او حتى بسبب فراغ و مراهقه ..

كل الشكر لك اختي على مشاركتك الخفيفه ..

بالتوفيق ...

سينشي كودو
21st October 2008, 02:06 AM
للأسف هذا الحاصل ..
وانا من وجهة نظري يا أخي سينشي ..أن الإنسان يملك تجربه خاصه به ..
حتى لو سأل عن تجارب الآخرين تظل الطريقه المناسبه تحكيم العقل بالمواقف ..
فكل من هم حولك تجاربهم متواضعه مع الزواج ..
نحن في طور النمو في الإقتصاد والمعيشه والثقافه .. لذلك سينشئ فارق بين الحياة سابقاً والحياة الآن ..
فمن الممكن ان تجاربنا الخاصه تعطي إنطباعاً جيداً للأجيال القادمه عن الزواج ..
فقد آن الآوان للزواج بان يتغيّر لدى تفكير الشباب من شيء ينتج أبناء ..
إلى شراكة قويه لها في بناء الاجيال القادمه دور ..
وعسى أن يفهم المجتمع ..؟
شكراً لك (f)

iهلا والله بالزميل <<<< لان الزميل اسهل من PEtroleum is life a020....

اول شيء احب اشكرك على ردك على الاخ ابو ابراهيم ولكن هو كان عنده بعض الايضاحات ولاملاحظات اللي حب انها ينبهني لها ... وانا الحقيقه اشكره عليها واتمنى اني اكون قد اجبته عليها ...

بالنسبة لتجارب الاخرين او التجربة الشخصية في الزواج فلا احد يستطيع ان يحكم على اي تجربه

او يتنبئ باي تجربه بانها ستنجح ام ستفشل لان كل هذا في علم الغيب ولكن اكثر انسان يقدر يحكم

او انه يتخذ قرار في تجرب الزواج هو الانسان اللي يمر بهذه التجربه لانه هو الوحيد الذي يعلم كل تفاصيلها

كما انه هو المسؤول عن اتخاذ القرار و تحمل تبعات هذا القرار ...

الزواج استقرار و حب وتفاهم بالاضافه الى انه بناء للاجيال و لكن يجب ان يكون قائم على الحب والاحترام والمودة بين الطرفين ... ولذلك لانتاج جيل اكثر نجاح لان البين او العائله الصغيره هي المنتج الول لهذا الجيل..

كل الشكر لك اخوي " الزميل " على تفاعلك الجميل وانشاء الله نردها لك بالافراح ...

بالتوفيق ...

صدى التحدي >>
21st October 2008, 06:13 AM
ابو ابراهيم ماهو الخطاء الذي اقترفته

ألم يوصينا الرسول بالنساء خيرا

الم تترك المرأة بيت اهلها لتخدمك

الم يرفع الاسلام قدر المرأة

لماذا تقول ان نظرتي خاطئه وهي

البنات يحبون الدلع والحكي الزايد والمديح >>>>>>>>>>>>> حتى لو انها زعلانه عليك تقول لها يا قلبي ترضى عليك [/SIZE]

اذا كنت ترا ان المرأة خلقة لتعنف وتقهر فهذا رايك

ولكن الرجل هو مراءة المرأة اذا صلحت صلح واذا فسدت فسد (بالمعنى اللغوي وليس المتعارف عليه )

الحمد لله اني مستقر في حياتي الزوجيه ومرتاح الي الاخر

شموخ محاميه
21st October 2008, 08:07 AM
بتجن لو رآحت لغيرك :6:
اليوم المغرب آطلبها من آهلها
ل3

احلى شوووق
21st October 2008, 08:15 AM
هلا بصراحه اعجبت بتحمسك للموضوع وانك ما تبي تضيع البنت منك والعمر مو عائق بطريقكم
لاتكسر قلب البنت انا بنت وانكسر قلبي والله شغور مرره صعب ومتعب ان شاء الله ما فيه احد يمر فيه انا تعلقت خمس سنين بوعود زائفه لكن الله يكسر قلبه وحسبي الله ونعم الوكيل
اخوي توكل على الله لانه اذا انصدمت فيك صدقني مارح تثق باحد بالتوفــــــــــــــــــي ق
ادعوا لي الله يفرج همي ويأخذ حقي ويعوضني عن الخمس سنين وبسنين احلى واحلى

ALWAJD
21st October 2008, 08:17 AM
سؤالك غريب

لكن السن ابدا عمره ماراح يكون عائق الا عند الناس اللي يقدرونه على غيره
لازم تتأكد من نفسك هل بعد فتره من الزواج بتهوجس بالسن أكبر وأصغر زي ماانت الحين تفكر ؟
إذا أيه لا تظلم بنت الناس

وإذا لا فالله يبارك لكم ويرزقكم الذرية الصالحة يارب

دمعه تائهه
21st October 2008, 09:21 AM
الله يعطيك من رائيك مايسعدك

جرح عابر
21st October 2008, 10:12 AM
مساء النور والسرور .....

اسمح لي اقترح عليك بأنك تبتعد عنها فترة خاصة انه لب علاقتكم والرابط الكبير بينكم المكالمات ....

طول ماراح تكلمها راح يكون قربك منها أكبر مؤثر في انك تحس انه من الصعب تتركها أو تعيش بدونها .....

فعط نفسك فرصة بأنك تنظر للموضوع و تعيشه من زواية ثانيـــــــــــــــــة ......

و إذا على فرق العمر فأنت تخطيته من يوم ما سكنت البنت بداخلك .....

وفقك الله لكل مايحبه ويرضاه و إن كان سعادتكم مع بعض فالله يجعلها من نصيبك ....

وعذرا على الإطالة .................

Esc
21st October 2008, 10:43 AM
ماشاءالله ، لاقوة إلا به

قلب2 ..

`~..BLANK..~`
21st October 2008, 11:01 AM
اي والله..

ما شاء الله تبارك الله..لاقوة الا بالله...

دامك أخذت قرارك توكل على الله ..

بس نصيحه مهمه جدا بعد الزواج....:

الحب بين الزوجين كالحلم الجميل...لا تحكيه الا لمن تحب...

فالبعض يفسره بالحسد ..والبعض يفسره بأجمل تعابير الدعاء بالتوفيق والبركه بينكما....:)

بشرنا عن الأخبار عشان نبارك لكم صح....

وفقك الله لما تحب وترضى...

أبو إبراهيم
21st October 2008, 12:13 PM
اهلا وسهلا فيك اخوي ابو ابراهيم ...

اعرف انك الشكل او الجمال هو مقياس ولكن فيه مقاييس قد تكون اكثر اهميه منه ...
الانسانه اللي انا اخترتها او اللي اختارها قلبي ما اخترتها لانها اول بنت اشوفها غير محارمي علشان كذا كنت مبهر بها او لاني اعاني من فراغ عاطفي و وجدت الانسانه اللي ممكن اني املئ هذا الفراغ معها ...

بالعكس انا اخترتها بعد ما جلست فتره طويله وانا ادرس او اجمع معلومات عن اهلها و بيئتها وعنها هي شخصياً و بعد كل هذا حصلت انها فعلا هي البنت المناسبة لي او اني وجدت نصفي الاخر فيها ...

طبعا انا سبق وذكرت كيف اني تعرفت على اهلها بالاضافه الى ان ابوي طلع يعرف ابوها ...

اما بالنسبة للرسائل و الاتصالات ... انا انسان ما احب اللف والدوران لذلك حاولت اني اتصل فيها ولكن ماردت بعدها ارسلت لها رساله في اسمي و معلومات شخصية عني ... لما قدرت اكلمها ما كنت ابي ألعب او اقضي وقت بالعكس انا كنت صادق معها من البدايه وبينت لها اني حبيتها ولا قدرت انساها ابدا من ذاك اليوم طبعا اول مكالمة كانت مو مقتنعة كثير لكن مع الرسائل و الاتصالات بينت لها اني فعلا مو ناوي العب واني صادق في كل شيء معها ...

اعرف ان الطريقة مع جيدة وقد تكون سيئه ولكن انا طبعي كذا ما احب الف وادور ولا حتى اضيّع وقت خصوصا ان فكرة ان البنت قد تنخطب و تروح علي كانت مخوفتّني كثير علشان كذا سلك هالطريقه ..

بعد ما بينت لها اني فعلا احبها و اصبح الحب متبادل بيننا ما حبيت اني اطول الشغله و اقضيها مكالمات
وخرابيط علشان كذا قلتلها اني ابي اخبطها و يصير اللي بيننا رسمي و خصوصا انها اهلها تعرفوا على اهلي وصار بين العائلتين علاقات جميلة ...

بالنسبة للجانب السيء انا سبق وقلتلك اني جنعت اكبر قدر من المعلومات عنها وعن اهلها ولم اجد فيها او في اهلها ما يمعني او يجعلني متخوّف من اني اخطبها ... بالعكس حصلت انها هي المناسبة لي لاني مستوى التفكير بيننا متقارب لدرجة جيدة ...

الزواج مو اتصال جسدي فقط ولو اني كنت ابحث عن الاتصال الجسدي لوجدت ألف طريقه لذلك ولكن الزواج هو ارتباط روحين و استقرار نفسي بالدرجه الاولي كما ان الزواج تضحية وحب و بذل وعطاء وكل ما هو جميل ..

لازم ان كلا طرف في الزواج يضحي من اجل الطرف الاخر ولكن ليس لدرجة التهميش ...

انا طرحت هالموضوع هنا لاني مؤمن اني سأجد سواءً الرجال او من النساء منهم مرتبطين ببعض وقد اجد من يكونوا قد مروا بمثل ما امر به حاليا او حتى اجد من تزوج بمن هي اكبر منه او من تزوجت بمن هو اصغر منها ... والحمد لله اني وجد احد الاخوات واستفدت منها كما ان بعض الاخوان والاخوات ذكروا لي انهم يعرفون ناس تزوجوا بنساء اكبر منهم وان حياتهم ماشية بكل حب وسعاده وتفاهم ....

اخوي كلامك منطقي وجميل واشكر لك تفاعلك معي ونصائحك الاكثر من رائعه لي ...

اتمنى التوفيق لي ولك ولجميع الاخوان والاخوات ....

شوف حبيبي :

واعذرني على ما اقول أنت اعترفت او لا , بداية تعلقك كان شكليا ووجدت ما يدعمه ولو انه قليل فزدت التعلق .

وبالنسبة لاتصالات ورسائلك فهي ومن وجهة نظري , خطأ 100 % هناك اكثر من طريقة لمعرفة وجهة نظر البنت وليست باتصال مباشر ..

انت تقول ماتحب تلف وتدور وتبي تعرف البنت صح ؟

طيب أنت الآن عرفتها و أنت تعلقت فيها وهي تعلقت فيك وناوي تخطبها خلاص اذا الآن توقف عن الاتصالات والرسائل حتى " الملكه " لانها في ذلك الوقت تحل لك فقط .

واذا كنت صادق في كلامك وانت حابها وتبي تخطبها راح توقف واذا كنت لعّاب او تحب تملئ جانب فارغ ستستمر لأن الوضع حلو , كلام حلو وحب ووعود و .. و .. اكيد راح تنبسط انت على حساب البنت .

بتسأل ليه على حساب البنت !!

لانك ووببساطه راح تلقى غيرها وتتزوجها وتنساها لكن البنت ماراح تقدر تنسى شخص تعلقت فيه بسهوله وغير كذا لو علم احد بامر اتصالاتكم ستصبح نقطة سوداء في سجل البنت , وانت عرف تماما ماذا تعني هذه النقطه .

وبالنسبة للجانب السيء ترا ماله اي علاقة بوجهات النظر او التفكير او شي من هالقبيل ..

يعني اوضح لك : ممكن انت تكون عصبي هذا يعد جانب سيء فيك وهلم جرا ..

يعني ممكن بكرة لاجيت البيت وكانت هي زعلانه من شيء قالت لك كلمه جرحتك او اساءت الادب في كلمه وانت ماعمرك عرفت هالجانب عنها ولا عمرك سمعت الكلمة منها , وحط على هالموقف 10 مواقف ستجد انك ماتستطيع الاستمرار معها لانك بتحس انها غشتك او لعبت عليك او توقعت شي وصار شي ثاني او او او ...

هذا مجرد مثال بسيط .

واعرف ان البنت مو مثل الرجل في التحكم في العواطف والالفاظ و .. و ..

الشيء الاخير واعيد عليه :

اقطع اتصالاتك بالبنت مهما كان حتى الملكه ان كنت جاد ..

اما ان كنت تبحث عن الاعذار وانكم تعلقتوا ببعض و و و فانت واسمح لي انت " تتسلى " على البنت .

وموفق .

أبو إبراهيم
21st October 2008, 12:23 PM
أبو إبراهيم ..

مبدأ التشكيك بالنيّات لا أحبه نهائياً ..
مهما يكن فالشخص الذي أمامك عاقل ويعرف ماهو مقدم عليه ..
وان كنت تصف أن نظرته الأولى إعجاب ..؟ وليست هي الحكم ..
فأقول لك النظرة الشرعيه كذلك أيضاً .. تضع جسر للموده بين المتزوجين وإن كانت لا تكفي ..
فيجب معرفة معلومات عن الفتاة من الأم والأب ..
والبنت العفيفه ظاهره يا أخي ..
ولم تبادله المكالمات الا بعد معرفة صدق نيته .. والرجل كما هو واضح لي صادق جداً ..
ويكفيك يا اخي انه أراد الزواج .. ألا يشفع له هذا الكلام بأن لا تقوم بالتشكيك بأفعالها ..؟؟؟؟

ما تقوله جريمه يا أخي وليست نصيحه ..
وأعلم أن الحب إن وجد قبل الزواج لن يوجد إلا بهذه الطريقه الإعجاب ..
اما لما سمع عنها .. أو لرؤيتها دون قصد أو أو أو من الطرق العفيفه ..

وهو بإذن الله سيترجم إلى حب بعد الزواج ..

أنا هنا لست معاون على الخطأ ..
إنما رأيت الصح ووجهت إليه وعفى الله عما سلف ..

(f)

ردك فيه الكثير من المغالطات :

اولا ماوجه الشبه بين النظر الشريعه و نظرة صاحبنا ؟؟

النظرة الشريعة لاتصاحبها مكالمات ولا رسائل ولا حتى ايقاظ من النوم ..

النظرة الشرعية لاتصاحبها معرفة نفسيات ولا معرفة جوانب خاصه من هنا وهناك ..

النظرة الشرعية بمعرفة الأهل وبمباركتهم عليها ..

النظرة الشريعة تكون بعد الاقدام وعزم النية على الزواج و التحرك بصفة رسمية ..

النظرة الشريعة لا يعقبها تعلق شديد لايستطيع الانسان الفكاك منه ..

النظرة الشرعية لا تشغل بال الطرفين بعد الخروج من النظرة ..

وغيرها الكثير الكثير مما انتفى تماما في موقف صاحبنا .

والله بعد هذا الاقباس لا الوم الشباب ان غازلوا ..

لانه وببساطة لاقين " سذج " - والمعذرة على اللفظ - يلعبون عليهم << ولا اقصدك ولا صاحب الموضوع .

ولكن الرد أعتقد يجمع عليه كثير من البنات ..

وان كانت من حسن نيه و من ونظره عاطفية ولكن على الجانب الآخر الله يعلم بنياتهم .

أبو إبراهيم
21st October 2008, 12:32 PM
ابو ابراهيم ماهو الخطاء الذي اقترفته

ألم يوصينا الرسول بالنساء خيرا

الم يرفع الاسلام قدر المرأة

لماذا تقول ان نظرتي خاطئه وهي

اذا كنت ترا ان المرأة خلقة لتعنف وتقهر فهذا رايك

ولكن الرجل هو مراءة المرأة اذا صلحت صلح واذا فسدت فسد (بالمعنى اللغوي وليس المتعارف عليه )

الحمد لله اني مستقر في حياتي الزوجيه ومرتاح الي الاخر

المعذرة انت أسأت فهمي ..

كلامك هنا في هذا الرد صحيح يا اخي ..

ولكن المرأة ليست سهلت التربية كبرت او صغرت بل على العكس قد تكون اصعب من الولد ..

بعض الرجال يحرص على صغيرة السن حتى يبدأ يعودها على مايريد ويبدأ يربيها ولكن نتاج تربيته لايخرج الا بعد مرور فترة من الزمن ليست بسيطة وربما لا تخرج بتاتا ً .

وبعدين من اين اتيت بان البنات اذا قلت لهم ياحياتي وياحبيبتي رضت عليك :×

يبدو انك جديد على مكر النساء a020

هذاك اول وانا اخوك بكلمه ترضى , صحيح البنات يحبون الدلع ويحبون المديح وهذا بالتأكيد دورك كزوج .

ولكن ليس هذا كل مافي الامر فالكلام لابد ان يصاحبه فعل والفعل يختلف من موقف لآخر ..

كثير من الأزواج لسانه معسول وكل ألفاظ الحنية والحب والتودد يلقيها لزوجته لكنه غير ناجح في زواجه لانه مهمل الفعل او جاحده .

والحب ليس بالكلام والافعال فقط ولكن العشره ومر السنين تترجم هذا الحب وتعمقه وتأصله مهما تعرض هذا الحب للخدوش و الصدامات يبقى أصيل و باقي .

زحـــمة أحـــاسيس
21st October 2008, 01:58 PM
مــبسوطة لأني قــريت المــوضوع :)

و أعجــبتني كثير وجهات نظر بعض الشباب ..

ربــي يجمعك فيها عـــلى خير ..
و يــعطيك عـ قد نـــيتك أخــوي (و)

صدى التحدي >>
21st October 2008, 02:09 PM
المعذرة انت أسأت فهمي ..

كلامك هنا في هذا الرد صحيح يا اخي ..

ولكن المرأة ليست سهلت التربية كبرت او صغرت بل على العكس قد تكون اصعب من الولد ..

بعض الرجال يحرص على صغيرة السن حتى يبدأ يعودها على مايريد ويبدأ يربيها ولكن نتاج تربيته لايخرج الا بعد مرور فترة من الزمن ليست بسيطة وربما لا تخرج بتاتا ً .

وبعدين من اين اتيت بان البنات اذا قلت لهم ياحياتي وياحبيبتي رضت عليك :×

يبدو انك جديد على مكر النساء a020

هذاك اول وانا اخوك بكلمه ترضى , صحيح البنات يحبون الدلع ويحبون المديح وهذا بالتأكيد دورك كزوج .

ولكن ليس هذا كل مافي الامر فالكلام لابد ان يصاحبه فعل والفعل يختلف من موقف لآخر ..

كثير من الأزواج لسانه معسول وكل ألفاظ الحنية والحب والتودد يلقيها لزوجته لكنه غير ناجح في زواجه لانه مهمل الفعل او جاحده .

والحب ليس بالكلام والافعال فقط ولكن العشره ومر السنين تترجم هذا الحب وتعمقه وتأصله مهما تعرض هذا الحب للخدوش و الصدامات يبقى أصيل و باقي .

راح اناقش ما تحته خط

اخي حتى لو لم يرافق القول الفعل فأنت تلطف الجو العائلي

ماهي الفائدهـ ان تنفذ جميع ما تطلب زوجتك بكم هائل من الشتائم ( حتى لو تنفذ ما تطلب سوف يكون هناك دائم ... لكن ) ... مثلا

شاب ذهب يتسوق بأهله ( اخلصوا علينا استعجلو علينا يالله مشينا ) تقعد الزوجه في حيرهـ من أمرها

شاب زوجته معلمه ( الله يقطعك ويقطع دراستك معك ليش ما سويتي غداء ليش ما انتبهتي للعيال )

مع العلم انك انت من خرج بها الي السوق كما تعلم انها معلمه ولكن عنفتها على شي تعرفه مسبقا

الافضل هو المحاباهـ ( نقيض المحبه يعني بلغتنا المجامله )

تحياتي ابو براهيم :ورده:

سينشي كودو
21st October 2008, 06:20 PM
شوف حبيبي :
واعذرني على ما اقول أنت اعترفت او لا , بداية تعلقك كان شكليا ووجدت ما يدعمه ولو انه قليل فزدت التعلق .
وبالنسبة لاتصالات ورسائلك فهي ومن وجهة نظري , خطأ 100 % هناك اكثر من طريقة لمعرفة وجهة نظر البنت وليست باتصال مباشر ..
انت تقول ماتحب تلف وتدور وتبي تعرف البنت صح ؟
طيب أنت الآن عرفتها و أنت تعلقت فيها وهي تعلقت فيك وناوي تخطبها خلاص اذا الآن توقف عن الاتصالات والرسائل حتى " الملكه " لانها في ذلك الوقت تحل لك فقط .
واذا كنت صادق في كلامك وانت حابها وتبي تخطبها راح توقف واذا كنت لعّاب او تحب تملئ جانب فارغ ستستمر لأن الوضع حلو , كلام حلو وحب ووعود و .. و .. اكيد راح تنبسط انت على حساب البنت .
بتسأل ليه على حساب البنت !!
لانك ووببساطه راح تلقى غيرها وتتزوجها وتنساها لكن البنت ماراح تقدر تنسى شخص تعلقت فيه بسهوله وغير كذا لو علم احد بامر اتصالاتكم ستصبح نقطة سوداء في سجل البنت , وانت عرف تماما ماذا تعني هذه النقطه .
وبالنسبة للجانب السيء ترا ماله اي علاقة بوجهات النظر او التفكير او شي من هالقبيل ..
يعني اوضح لك : ممكن انت تكون عصبي هذا يعد جانب سيء فيك وهلم جرا ..
يعني ممكن بكرة لاجيت البيت وكانت هي زعلانه من شيء قالت لك كلمه جرحتك او اساءت الادب في كلمه وانت ماعمرك عرفت هالجانب عنها ولا عمرك سمعت الكلمة منها , وحط على هالموقف 10 مواقف ستجد انك ماتستطيع الاستمرار معها لانك بتحس انها غشتك او لعبت عليك او توقعت شي وصار شي ثاني او او او ...
هذا مجرد مثال بسيط .
واعرف ان البنت مو مثل الرجل في التحكم في العواطف والالفاظ و .. و ..
الشيء الاخير واعيد عليه :
اقطع اتصالاتك بالبنت مهما كان حتى الملكه ان كنت جاد ..
اما ان كنت تبحث عن الاعذار وانكم تعلقتوا ببعض و و و فانت واسمح لي انت " تتسلى " على البنت .
وموفق .

اهلا وسهلا اخوي ابو ابراهيم ...

اول شيء ابو ابراهيم انا سبق وقلت في احد ردودي اني ما حبيت ان اطول العلاقه بيني وبينها وتصير كلها اتصالات , بالعكس انا حبيت اني اختم هلاعلاقه بيما يجب ان تنختم به وهو الزواج ومنذ ان بينت لها اني انوي ان اتقدم رسميا لخطبتها لم اكلمها من ذاك اليوم الى الان علشان حبيت اني اخليها تفكر بهدوء بينها وبين نفسها و كمان علشان تتأكد من صدق مشاعرها تجاهي ... لكان الحقيقه فيه بيننا رسائل بمعدل رساتين الى ثلاث رسائل في الاسبوع ...

ابو ابراهيم الواحد لما يحب من كل قلبه حب صادق وعفيف ولا يشوبه اي شيء من شوائب الدنيا حينها
يصير وده لو ياخذ اللي يحبها ويروحون للقمر علشان يعيشون هناك لوحدهم ... انا لما حبيتها وبينت لها حبي بالاضافة الى اني حصلتها تبادلني الحب و بنفس القوة حينها لم اسمح للشياطن ان يدخل بيننا او ان يدفعني الى ان افعل ما يجعلني اخون ثقتها وحبيها الكبير لي ...
الحب مو تسلية الحب تضيحة وانا اخوك ...

بالنسبة للنقطة السوداء اللي قد تصبح في سجل البنت بسبب الاتصالات ... احب اقولك ..
معاش من يغلط على ست الاحباب :::: مسمح لاحد يخطي على نور عيني
عن الغلط في نور عيني اذا غاب :::: الحكي فيه اقسى من الحكي فيني

اما بالنسبة الى اني يجب ان اعرف الجوانب السيئة اللي فيها ... احب اقولك ليش احنا يالرجال نحب اننا نعرف الجوانب السيئه للمراة بينما لا نريد لها ان تعرف الجوانب السيئه لنا ...

اخي الكريم المراة في النهايه انسانه رقيقه و جميله وحساسه تحتاج الى الكلام الحلو وتحتاج الى كل ما يشعرها بأنوثتها و كيانها ككل ... علشان كذا هي تحتاج الى الحب والحنان والكلمة الطيبه .. كما ان النبي عليه افضل الصلاة والسلام حثنا على الكلمة الطيبة فما بالك لو كانت هالكلمة الى زوجتك وشريكت حياتك ...

احب اقولك اخوي اني كتب هالموضوع علشان ابي اعرف من تجارب الاخوان والاخوات هنا ان...
هل لفارق السن بين الزوجين تأثير ام لا ؟؟ ..

طبعا انا بالنسبة لي حبي لها و حبها لي يكفيني لاني و بكل بساطها تمكنت من ان ارى اعماق قلبها واشعر بنبضات قلبها والتي تخفق بالحب والحنا وهذا يكفيني ..

بالتوفيق ...

سينشي كودو
21st October 2008, 06:22 PM
اختي الكريمة زحمة احاسيس ...

الله يعطيك الف عافية على هالدعوات الجميلة ..

سينشي كودو
21st October 2008, 06:38 PM
مساء الخير على الجميع ...

اختي شموخ محامية ...

انا مجرد التفكير في اني قد افقدها او انها تروح لغيري يخليني انجن يطير عقلي من راسي
فما بالم لو انها فعلا راح مني حينها ..<<<< الله لا يكتب انها تروح لغير وانشاء الله انها من نصيبي ..

اختي حلى شووق ...

كلمة لا تكسر قلبها والله اني احس انها مثل صعقة كهرب بالنسبة لي ... والله اني ما اكسر قلبها ابدا
لو ينكسر قلبي وظهري ولا ينقسر قلبها هي ...
كيف اكسر قلب يحتويني .. قلب خلاني اشوف الدنيا احلى من قبل ... ينكسر قلبي ولا قلبها ...

اختي الكريمة أسأل الله الذي جلت قدرته وعظُم شأنه ان يجبر كسر قلبكي وان يعوضكي بمن يفرح قلبكي ويسعدكي انه ولي ذلك والقادر عليه .... آمين

اختي ALWAJD...

اسؤالي عشان لا تندم هي في المستقبل .. اما بالنسبة لي فيكفيني نبضات قلبها والتي تنبض بحبي ..

كل الشكر لكن جميعا على تفاعلكن الجميل ومشاركاتكن الاروع ....

بالتوفيق ...

سينشي كودو
21st October 2008, 06:45 PM

ااختي دمعة تائهه ...

الله يكرم ويجزاك كل خير على الدعوة الجميلة ...

ختي جرح عابر ...

انا وقفت مكالمات بيننا من وقت ما عزّمت اني اخبطها وقلتها بالشيء هذا ..
علشان اعطيها مجال انها تجلس مع نفسها وتفكر بكل هدوء و تتأكد من صدق مشاعرها تجاهي ..

لكن الرسايل مجودة بيننا علشان نعرف اخبار بعض ونتطمن على بعض ولكن بشكل اسبوعي ...

اختي Esc ...

كل الشكر لك على مرورك العذب ...

اختي Blank ....

لا توصين حريص وانشاء الله ان الايام الجايه راح تحمل معها اخبار حلوة ....

كل الشكر لكن جميعا على تفاعلن الجميل ..

احلى شوووق
21st October 2008, 06:51 PM
مشكور اخوي على دعوتك الحلوه
الله يوفقك ويسعدك ويناولك اللي في بالك

<<سنتوب>>
21st October 2008, 10:47 PM
تزوّجها :)

لكن قبل كل شي .. إحترمها (f)

الغدير
21st October 2008, 11:05 PM
مرحبـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــا سينشي كودو ad020ad020ad020ad020

نسيت اقولك ان امي اكبر من ابوي بسنتين يعني تقدر تقول وراثة في العائلة انا وامي ههههههههههههه :هي::هي::هي::هي::هي:
وتعرف سينشي عادتنا وتقاليدنا اول ماتسمح ان الرجل يتزوج اللي اكبر منه ماهو مثل الحين الامور ميسرة جدا لكن الحب اللي بين امي وابوي كان اكبر من العادات والتقاليد وكان ابوي متمسك فأمي جدا ,رغم المحاولات والمشاكل من العائلتين انهم يبطلون زواجهم لكن الرابط اللي بين الوالد والوالدة كان الحب وعمر امي ماندمت على انه اتزوجت واحد اكبر منها تدرون ايش يقول ابوي اول [واللة لو مأخذ فلانة مراح اخذ غيرها واذا اخذها واحد ثاني غيري ابذبحه ]تصدقون نفس كلام زوجي اللة يحفظة ويخليه لي لاعنتر ولا قيس ولا روميوو يصفون عند ابوي وزوجي قلب2قلب2قلب2قلب2قلب2قلب2قلب2 لب2قلب2قلب2قلب2,والحين ماشاء اللة تبارك اللة مازال الحب مستمر بينهم وكل يوم يكبر ويقوى عن اليوم الثاني ’وهم مثلي الاعلى في هالحياة .
يعني ببساطة ياسينشي لاتتخلى عن حبيبتك وزوجتك وام عيالك في المستقبل بأذن اللة .....db2db2db2

petroleum is life
21st October 2008, 11:09 PM
ردك فيه الكثير من المغالطات :

اولا ماوجه الشبه بين النظر الشريعه و نظرة صاحبنا ؟؟

النظرة الشريعة لاتصاحبها مكالمات ولا رسائل ولا حتى ايقاظ من النوم ..

النظرة الشرعية لاتصاحبها معرفة نفسيات ولا معرفة جوانب خاصه من هنا وهناك ..

النظرة الشرعية بمعرفة الأهل وبمباركتهم عليها ..

النظرة الشريعة تكون بعد الاقدام وعزم النية على الزواج و التحرك بصفة رسمية ..

النظرة الشريعة لا يعقبها تعلق شديد لايستطيع الانسان الفكاك منه ..

النظرة الشرعية لا تشغل بال الطرفين بعد الخروج من النظرة ..

وغيرها الكثير الكثير مما انتفى تماما في موقف صاحبنا .

والله بعد هذا الاقباس لا الوم الشباب ان غازلوا ..

لانه وببساطة لاقين " سذج " - والمعذرة على اللفظ - يلعبون عليهم << ولا اقصدك ولا صاحب الموضوع .

ولكن الرد أعتقد يجمع عليه كثير من البنات ..

وان كانت من حسن نيه و من ونظره عاطفية ولكن على الجانب الآخر الله يعلم بنياتهم .

أخي أبو إبراهيم ..

ردك انت الذي به مغالطات ..
فأنت قلت في ردك على أخي سينشي ان النظرة لا تحدد مدى حبك لها ..؟؟
وانا اتيت لأرد عليك وأقول لك النظرة الشرعيه تضع جسر المحبه بين الزوجين ..
ونظرة أخونا سينشي بإمكانك إعتبارها نظرة الإعجاب التي تنشئ من النظرة الشرعيه ..

المهم ..

ما يعجبني في علاقة الأخ سينشي الصدق والرغبة في الزواج ..
وهذا بالنسبة لي يكفي أن اقول عفى الله عما سلف ..
والله يكتب اللي فيه الخير .. وان شالله نشوفهم زوجين سعيدين في حياتهم ..

مسألة التحليل وربط الحياة وإقصاء الحب .. وما إلى ذلك من الطرق التي تتبعها أخي أبو إبراهيم ..
حتى تبين أن الأخ سينشي يتسلى ..؟؟
لا أراها أبداً ..؟؟؟
صدقني يا أخي التشكيك لا ينفع أبداً في مثل هذه المواقف ..
أدع له بالتوفيق .. وأن يتيسر له أمره ..
الحياة الزوجيه خليط من الأشياء .. أسسها وقواعدها هما الطرفين ومدى توافقهم ..
لن تستطيع الحكم بالفشل أو بالنجاح ..
في النهايه كل الأمور تخضع للقسمه والنصيب ..

(f)

الغدير
21st October 2008, 11:09 PM
يعني ببساطة سينشي لاتتخلى عن حبيبتك وزوجتك المستقبلية وام عيالك بأذن الله......

اسبانيه اكشن
21st October 2008, 11:18 PM
غريب تقول انك تحبها وتتخيلها في كل مكان

وبنفس الوقت تقول اخاف اندم بعدين لأنها اكبر مني

شوف برأيي نلتفت لأمور الاكبر سنا والافضل شكلا و و و من هذي الشروط اذا كان مافيه خلفيه سابقه

يعني مثل الأحوال العاديه في مجتمعنا

لكن على حسب كلامك واضح انك مريت بمراحل الحب القصوى

مااقول الا تأكد من حبك وتوكل على الله واتزوجها

بالتوفييييييييييق

ذو الهمه شاليش
21st October 2008, 11:46 PM
أتعب علي الروح
الدنيا فرص لا تعوض
لا تهتم للجمال أتعب علي الروح
لا تروح فيها يا روحي

جرح عابر
22nd October 2008, 01:17 AM
أخي سينشي كودو .......

أتمنى من الباري عزوجل أن يجعل من سكنت قلبك شريكة حياتـــــــــك و أختك وابنتك وصديقتك وكل ماتتمناه .........

ويارب عقبال ماتعزمنا على زواجك ..........

نيني
22nd October 2008, 02:18 AM
( ماخاب من استخار )

بالتوفيق والله يكتب لك اللي فيه الخير .. بس اذا انت تحبها الافضل تبطل مكالمات ومسجات ..

سينشي كودو
22nd October 2008, 01:53 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

كل الشكر لكم احبتي جميعا على تفاعلكم معي وعلى نصائحكم وارشاداتكم الاكثر من رائعة ...

انا في البداية كتبت هالموضوع لاني كنت ابحث عن اجابات لبعض استفساراتي والتي كان اهمها هو ...

انا احب وحدة اكبر مني بسنتين حب بجنووووووووووووون واب اتزوجها ولكني اخاف انها بعد ما نتزوج بفترة تندم لانها تزوجت واحد اصغر منها ... علما انها هي بعد تبادلني الحب ...

طبعا بالفترة الحالية احنا موقفين اتصالات من شهرين تقريبا ولكن فيه بيننا رسايل بشكل اسبوعي ... انا حبيت اني اتركها تجلس مع نفسها وتفكر صح و تتأكد من مشاعرها تجاههي قبل ان تتخذ اي قرار ...

والحقيقة انكم جميعا ما قصّرتوا تفاعلتوا معي ونصحتوني وارشدتوني وكأنما نحن عائلة واحده وهو الواقع ...

لكن بالامس المشؤوم بعدما صليت المغرب وجلست اذاكر بعض الدروس .. جتني رساله على الجوال اخذت الجوال و فتحته علشان اشوف الرسالة و ياليتني ما شفتها و الله كأنها قنبلة موقوته ولا ديناميت بل سهم مسموم اصاب صميم قلبي جعلتني انزف الى الان ...

اقسم بالله احس الدنيا سوده مظلمة ما فيها من النور شيء احس ان كل الجمال اللي كنت اشوفه بالدنيا زال واختفى ...

طبعا الرسالة كانت من حبيبت قلبي وروحي .. البنت اللي كنت مستعد اني اضحي بنفسي علشانها .. البنت اللي كنت اشتكي من طول الوقت بدونها وسرعته معها .. البنت اللي كنت اسابق الزمن علشان اخطبها ... البنت اللي كنت ارسم لي ولها مستقبل جميل بعد الزواج و تكوين اسرة صغيرة ... البنت اللي خلتني افكّر كيف اخلّص الجامعة بسرعه علشان اتزوجها ... البنت اللي ما فارقتني ولا ثانية من عرفتها ... البنت اللي اعمتني عن كل جنس حواء وخلتني اشوفها هي اجمل وحدة وهي فعلا كذلك...

الرسالة هي ...

لو من تمنى يدرك اللي تمناه --- كنت اتمنى اشوفك في كل ساعة
ولو الله يعطي كل شيءٍ طلبناه --- طلبتك !< اخ لي ولو بالرضاعة >!

من وقت ما شفت الرساله وانا مو فاهم شيء حاولت اتصل فيها وافهم ايش المعنى ولكن بدون فايده او يمكن لان المعنى واضح ...

والله يا جماعة احس اني كاره نفسي ودي افجر طاقات غضب عندي هائلة بأي شيء .. طلعت بالسيارة البارحة ابي اروح لأي مكان و لا حسيت بنفسي وين انا رايح او ايش اللي صار بالضبط ما فهمت شيء الى الان .. البارحة طول الليل وانا جالس بالسياره برا لغاية ما طلعت الشمس حتى الدوام اليوم ما رحت ...

احس انه ما ابي شيء خلاص ما عاد فيه شيء يستاهل اني اتعب علشانه ...

والله ما كنت ابي اكسر قلبها ابدا ولكن هي اللي كسرت قلبي و ذبحتني اقسم بالله اني احس ان جسمي متشنج اه اه ...

والله ما ادري وش اقول من كثر اللي بقلبي ولكن ...

بحاول اجمع ما بقى لي من قوة علشان اكمل فيها حياتي ...

الله يلعن ام الحب ان جرحه قوي و مر ولا يمكن انه يشفى ابداً ..

عموما كل الشكر لكم احبيتي جميعا على نصائحكم وتفاعلكم الجميل ...

Asma'a
22nd October 2008, 07:41 PM
وراء كل تجربة فاشلة نجاح .... الله يعوضك بالأصلح والأخير .... لهذا السبب أكره كلمة الحب وطاريه .... لا تدع مثل هذا الأمر يثنيك عن طموحك ورغباتك الجميلة في هذه الحياة .... فلتجعل دراستك همك الأول من اليوم إن كنت طالباً .... لا أعرف ماذا أقول غير ذلك حالياً .... أعلم أن أمرا كهذا صعب النسيان .... لكن لتكن عزيمتك أكبر من ألمك وحزنك....
وعذراً إن كنت قد أخطأت التقدير بكلماتي هذه
دمت بخير

دمعه تائهه
22nd October 2008, 08:28 PM
اخوي الله يكتب الي فيه الخير لك والخيره في مااختارها الله
وانصحك ماتتعب نفسيتك لان مهما كان بتأثر على حياتك
ودراستك (((ونصيحه))) تكثر من الاستغفار لأنها سبب في زوال الهم
موفق

الغدير
23rd October 2008, 12:03 AM
بسم الله الرحمن الرحيم

كل الشكر لكم احبتي جميعا على تفاعلكم معي وعلى نصائحكم وارشاداتكم الاكثر من رائعة ...

انا في البداية كتبت هالموضوع لاني كنت ابحث عن اجابات لبعض استفساراتي والتي كان اهمها هو ...

انا احب وحدة اكبر مني بسنتين حب بجنووووووووووووون واب اتزوجها ولكني اخاف انها بعد ما نتزوج بفترة تندم لانها تزوجت واحد اصغر منها ... علما انها هي بعد تبادلني الحب ...

طبعا بالفترة الحالية احنا موقفين اتصالات من شهرين تقريبا ولكن فيه بيننا رسايل بشكل اسبوعي ... انا حبيت اني اتركها تجلس مع نفسها وتفكر صح و تتأكد من مشاعرها تجاههي قبل ان تتخذ اي قرار ...

والحقيقة انكم جميعا ما قصّرتوا تفاعلتوا معي ونصحتوني وارشدتوني وكأنما نحن عائلة واحده وهو الواقع ...

لكن بالامس المشؤوم بعدما صليت المغرب وجلست اذاكر بعض الدروس .. جتني رساله على الجوال اخذت الجوال و فتحته علشان اشوف الرسالة و ياليتني ما شفتها و الله كأنها قنبلة موقوته ولا ديناميت بل سهم مسموم اصاب صميم قلبي جعلتني انزف الى الان ...

اقسم بالله احس الدنيا سوده مظلمة ما فيها من النور شيء احس ان كل الجمال اللي كنت اشوفه بالدنيا زال واختفى ...

طبعا الرسالة كانت من حبيبت قلبي وروحي .. البنت اللي كنت مستعد اني اضحي بنفسي علشانها .. البنت اللي كنت اشتكي من طول الوقت بدونها وسرعته معها .. البنت اللي كنت اسابق الزمن علشان اخطبها ... البنت اللي كنت ارسم لي ولها مستقبل جميل بعد الزواج و تكوين اسرة صغيرة ... البنت اللي خلتني افكّر كيف اخلّص الجامعة بسرعه علشان اتزوجها ... البنت اللي ما فارقتني ولا ثانية من عرفتها ... البنت اللي اعمتني عن كل جنس حواء وخلتني اشوفها هي اجمل وحدة وهي فعلا كذلك...

الرسالة هي ...

لو من تمنى يدرك اللي تمناه --- كنت اتمنى اشوفك في كل ساعة
ولو الله يعطي كل شيءٍ طلبناه --- طلبتك !< اخ لي ولو بالرضاعة >!

من وقت ما شفت الرساله وانا مو فاهم شيء حاولت اتصل فيها وافهم ايش المعنى ولكن بدون فايده او يمكن لان المعنى واضح ...

والله يا جماعة احس اني كاره نفسي ودي افجر طاقات غضب عندي هائلة بأي شيء .. طلعت بالسيارة البارحة ابي اروح لأي مكان و لا حسيت بنفسي وين انا رايح او ايش اللي صار بالضبط ما فهمت شيء الى الان .. البارحة طول الليل وانا جالس بالسياره برا لغاية ما طلعت الشمس حتى الدوام اليوم ما رحت ...

احس انه ما ابي شيء خلاص ما عاد فيه شيء يستاهل اني اتعب علشانه ...

والله ما كنت ابي اكسر قلبها ابدا ولكن هي اللي كسرت قلبي و ذبحتني اقسم بالله اني احس ان جسمي متشنج اه اه ...

والله ما ادري وش اقول من كثر اللي بقلبي ولكن ...

بحاول اجمع ما بقى لي من قوة علشان اكمل فيها حياتي ...

الله يلعن ام الحب ان جرحه قوي و مر ولا يمكن انه يشفى ابداً ..

عموما كل الشكر لكم احبيتي جميعا على نصائحكم وتفاعلكم الجميل ...
:ظ:ماكنت اتمنى ان النهاية هكذا ،خلها تدخل المنتدى وتشوف ايش كثر انك تحبها حيل ,لعل وعسى تغير رأيها فيك ,لاتستلم وناضل لاجل حبك سينشي كودو ..........لو2لو2لو2لو2لو2لو2
اتمنى اني اسمع خبر زين .......انتظر.......:wave::wave::wave::wave:

زحـــمة أحـــاسيس
23rd October 2008, 01:21 AM
طــيب ممكن تكون انت فهمت غلط؟؟

مــا يصير تهدم كل شي بنيتوه بدون ما تسمع بإذنــك كلمة ما أبيك ..

شـــلون تقول انكم تحبون بعض و متفقين عالزواج..فجأة تبيك أخ؟؟!

يــعني انت قــصدك بهالفتره اللي راجعت نفسها حسّت انك شخص رائع و و و ..بس تبيك كأخ يكون قريب منها وما تنحرم من صفاته الحلوة؟؟!
هــذا اللي فهمته منها يعني؟

مانــي مستوعبه صراحه..مو معقوله ..!
حــاول تكلمها و تشوف شو السالفة مو تجلس تلعن وانت فاهم غلط..

الله يـوفقكم (و)

شجووون
23rd October 2008, 04:15 AM
وين المشكله بالضبط

انا اللي فهمته إنها تبي تشوفك لو إن شاء الله تصير أخوها بالرضاعه

بس تبي تشوفك روح اخطبها يا أخي وفكنا

عشان ما تحسب إنك نسيتها

وبعد الخطبه تفكر زين مره ثانيه

‏أبشـر بعـزكـ
23rd October 2008, 05:04 AM
أدري أني داخله غلط ومالي داعي الحين بس استفزتني كلمة للأخ صدى التحديض1

اخوي صدى مين اللي قالك كذا؟؟؟:oh:

لو المسأله خدمه وبس كان امتلى البلد *شغالات*

نصيحة من أخت ..,,, احترم زوجتك وقدرها...

لأنها ماطلعت من بيت أهلها بعزها وكرامتها عشان تخدمك؟!!!

وصدقني المرأه موب حصان عشان الواحد يربيه ويروضه...

مجرد رأي حس1

صدى التحدي >>
23rd October 2008, 12:49 PM
^
^
^
بالنسبة لأختي العزيزة ابشر بعزي

أذا الزوجه ما خدمة زوجها ماذا يراد بها

هل الزواج اتصال جنسي فقط اختي العزيزة لا أنما هو تعاون وأحترام

وش فيها اذا الزوجة خدمة زوجها >>>>>>>>>>>>> احسن من انه يتزوج عليها

وش فيها اذا الزوجه تطيع زوجها >>>>>>>>>>>>>> الرسول يقول فيما معناهـ لو اني امرت احدا بالسجود لأمرت المرأة ان تسجد لزوجها .. والاحاديث كثيرة

بالنسبة
وصدقني المرأه موب حصان عشان الواحد يربيه ويروضه...

صدقيني ان المرأة تحتاج الي تعليم بالنسبة للحياة الزوجية وتدريب

فهي لم تتعامل مع الرجل ( زوجها ) ولا تعرف ما يحب ويكرهـ فمن الافضل أخبارها بما يحب ويكرهـ

‏أبشـر بعـزكـ
23rd October 2008, 02:58 PM
أذا الزوجه ما خدمة زوجها ماذا يراد بها

انت شايف أنها لازم تخدمه ولا وش يبي فيها؟؟؟

ثم ناقضت نفسك مباشره وقلت

هل الزواج اتصال جنسي فقط اختي العزيزة لا أنما هو تعاون وأحترام

أنا ما أقولك المرأه لازم تعصي زوجها ومدري ايش...

بالعكس هو جنتها ونارها واذا ماتت وهو راضي عنها دخلت الجنه بإذن الله...
وأكيد مايخفى عليك حديث الرسول صلى الله عليه وسلم بهالموضوع...

بس مو لدرجة ان تفكيرنا يكون لازم نروضها ونربيها...
أو أنها ماطلعت من بيت اهلها الا عشان تكون خادمه لنا...

اعتقد تفكير عقيم وسقيم أن كل واحد ينظر لزوجته بهالطريقه
ولاحظ قلت زوجته مو جاريته او خادمته...

العلاقات الزوجيه من أسمى العلاقات لو كل من الزوجين احترم الآخر...
وبيعش حياة رائعه سلسه ...
مو حياة الإسطبل والخيل ...والترويض

سينشي كودو
23rd October 2008, 03:45 PM
كل الشكر لكم احبتي على اهتمامكم و متابعتكم ...

والله انا من اول ما جتني الرسالة و انا حاس ان ما عاد فيني عقل ما قدرت افكر ...

يعني مره افكر اني اروح لبيتهم واخطبها من ابوها الان و مرة اقول ابي احذف الترم هذا واتفرغ للموضوع هذا والافكار تاخذني وترجعني .. قسم بالله احس ان مخي تعطل صار فيه شلل عن التفكير ...

كل امس وانا احاول اتصل فيها بأي وسيلة ولكن بدون فايده ...

انا مؤمن انها تعرضت لضغط لاني اتوقع انها قالت لأختها اللي اكبر منها وهي اللي اثّرت عليها ...

والله يا جماعه الله لا يخليك تشوفون اللي شفته قسم بالله تحس ابراج احلامك وطموحاتك تتحطم واحد ورا الثاني ولاني قادر اسوي شيء ...

حتى اني امس من الضيق اللي بصدري حسيت ان الشرقية كلها كتمه و ضيقة واركب سيارتي واطلع للرياض وبعد ما قطعت حوالي 150 كيلو رجعت مره ثانيع للشرقيه والله ما ادري ايش اللي قاعد يصير معي ...

احس اني جسد بدون روح ولا عقل ...

والله ان جرح الحب وكسرة القلب مؤلمة جدااااااااااااااااااااااا اااا ....

صدى التحدي >>
23rd October 2008, 04:01 PM
انا اكلمك بالواقع ما اكلمك بالمثالية العمياء

اذا كل زوجه لم تخدم زوجها سوف تتعطل الحياة الاجتماعية

اسئلي الشباب ماذا يراد من الزوجة غير الراحة والخدمة ( التي هي الطاعة وليس العبوديه )

عجبا ,,, رجل يعمل طول اليوم وفي الاخير زوجة غير ودود

احلى شوووق
23rd October 2008, 04:10 PM
اكررررررررررررررررررره الحب لانه مافيه شخص بهالدنيا يستاهل
واللي لعب علي وكسر قلبي
الله يكسر قلبه ويلقاها باعز ناسه

سينشي كودو
23rd October 2008, 04:25 PM
^^^^^

اختي احلى شوووووق ....

والله اني شربت من نفس الكاس اللي شربتي منه .. وذقت نفس طعم الالم والمرارة ...

ولكني ما راح استسلم لغاية ما اعرف السبب وراء هذا القرار الظاااااااااااااااااااااا اااااااااالم ...

زحـــمة أحـــاسيس
23rd October 2008, 07:47 PM
نـنــتظر شو اللي حـ يصير مز1

أكـيد الأفكار تاخذك و توديك ..بس وكّل أمرك لله و ان شاء الله ربّك يحلها

اللـــه يهــدّي بالـــك..و بكـرا بيروح التلج و بـ يبان المرج مز1

الغدير
23rd October 2008, 10:34 PM
^^^^^

ولكني ما راح استسلم لغاية ما اعرف السبب وراء هذا القرار الظاااااااااااااااااااااا اااااااااالم ...

db2db2db2db2db2db2db2db2db2db2db2db2db2

الاخصائيه النفسيه
23rd October 2008, 10:41 PM
الله معك .. لاتستسلم اذا كانت تحت ضغط وقرارها ماهو بيدها ..
اما اذا هي مقتنعه صدقني ماتستاهل حبك .. والخيره فيما اختاره الله ..تحياتي

ســــــــــــــــاره
24th October 2008, 03:17 PM
كل امس وانا احاول اتصل فيها بأي وسيلة ولكن بدون فايده ...

لاتــــــــــــــــــــــ يئس وحاول مره ومرتين وثلاث إلا ان تعرف وش قصه الرساله

يمكن فيه سؤ فهم اوشي لاتحكم عليها بسرعه

يمكن انت ماتدري وش اللي قاعد يصير معها اللحين إنتظروتحمل شوووي

سينشي لك كل التقدير ع هذا الحب الصااااااااااادق قلب2 قلب2

سينشي كودو
24th October 2008, 04:55 PM
كل الشكر لكم احبتي على مشاعركم الجميلة و تفاعلكم الرائع

وانا لازلت مواصل محاولاتي للاتصال فيها ولن ايئس ابدا بأذن الله

الى ان اصل اليها واعرف منها قرارها ...

والله اني حاس ان نفسيتها معدومه و انها تتعرض لضغط ولكن ما راح استسلم حتى لو اضطريت

الى اني اروح لبيتهم واخطبها ... واللي يصير يصير ...

سينشي كودو
24th October 2008, 04:58 PM
يمكن انت ماتدري وش اللي قاعد يصير معها اللحين إنتظروتحمل شوووي

سينشي لك كل التقدير ع هذا الحب الصااااااااااادق

كل الشكر لك اختي ساره على تفاعلك ...

وانا والله خايف عليها واحاتيها دايم ...

اختي انتي تشكريني لاني احب حياتي حب صادق ... هاذي مثل الهواء اللي اتنفسه وراح اوصلها

ول يكلفني الشيء هذا اغلى ما عندي ..

شموخ محاميه
24th October 2008, 04:59 PM
قرار صائب نوعآ ما
تقدم بشكل رسمي وفي القريب العاجل

سينشي كودو
24th October 2008, 05:01 PM
اختي الغدير ...

الله يعطيك الف عافيه على تشجيعك لي ومثل ما قلت ما راح استسلم ابد ... وربي يوفقني ..

اختي الاخصائيه ...

انا متأكد انها تحت ضغط لاني يوم قلتلها اني بخطبها انبسطت علشان كذا حبيت انها تتأكد من مشاعرها ...

فكيف تجي الحين وترسلي هالرساله ... الا اذا كانت تحت ضغط ...

اتمنى ان الايام الجايه تحمل اخبار ساااااااارّه ...

ســــــــــــــــاره
24th October 2008, 05:16 PM
اختي انتي تشكريني لاني احب حياتي حب صادق ... هاذي مثل الهواء اللي اتنفسه وراح اوصلها

ول يكلفني الشيء هذا اغلى ما عندي ..

صدقنــــــي أنت كذا as040

dm3t_alm8hoor
24th October 2008, 05:47 PM
آنا أحب واحد أصغر مني بسنتين واهوا بعد يحبني وبينا تفاهم وانسجام كبير , آنا من ناحيتي ما أفكر بعامل السن في أمور الزواج ..

ملاحظه : إذ خايف على إحساسها وهالموضوع هذا كله عشان خايف إنها تندم و واثق من نفسك أنصحك تخليها تقرا هالموضوع وتشوف ردود و آراء الأعضاء اللي أغلبها إيجابيه

ملاحظه :::

إنته قلت إنك سيده وما تحب اللف والدوران ,, عيل ليش كلمتها من الأول
وإنته شايفها من الأساس يعني إذ إنته مثل ما تقول تخطبها على طول من غير لا تكلمها أو تحاول تتصل فيها ,,

يكفي إنك شفتها وجمعت عنها معلومات فقط هذا يكفي ..

هاذي وجهة نظري

صدى التحدي >>
24th October 2008, 09:34 PM
سنشي كودو >>>>>>>>>>>>> أيها المحب هني لك

هني لك في أبداعك :ورده:

المتفائل دوماُ
25th October 2008, 01:33 AM
اخي سنشي كودو ... كنت قاعد اشوف موضوعك من البداية وكنت في قمة الفرح .. الين ما جتك الرسالة .. حسيت انو راح يصير لك مثلي ... اخوي سنشي انا انصحك الأن انك تبعد شوي عن البنت .. ولا تغلط غلطتي الي خلت حبيبتي الي حبيتها 8 سنوات ترفض الزواج مني ... وتبي تبعد بأي طريقة .. انا راح ارد عليك رد مفصل قريب ان شاء الله ... وان بغيت عطيتك رقمي وشرحت لك قصتي من والي ... يمكن تفيدك ... بس الان انصحك بكتاب تقراه ...الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ... انا ادري انو مو وقته هالشي لكن لازم تقراه علشان تفهم تصرف البنت ...
والله يكتب الي فيه الخير ... بس نصيحه مني لا تضغط على البنت خلها ولا تسوي شي مؤقتاً
... الي اقصده ابعد عنها شوي . (f)

Ea Enny
25th October 2008, 12:12 PM
انا اشوف انك مو متأكد من حبك لها..

والدليل انك جيت وسألت ..

ولو تحبها صدق وربي صدقني ماتسأل الا نفسك وعقلك وقلبك..

بس تدري ليش انت ترددت لأنك خايف تخسرها وتفقدها وفي جمله اخرى تعودت عليها:)

فالأحسن لك ولها انكم تبتعدون عن بعض صح هي بتتالم اكثر لكن انها تبني حياتها على اساس ضعيف هذا شي ثاني..

واتمنى انك تتقبل رائي

سينشي كودو
25th October 2008, 01:57 PM
آنا أحب واحد أصغر مني بسنتين واهوا بعد يحبني وبينا تفاهم وانسجام كبير , آنا من ناحيتي ما أفكر بعامل السن في أمور الزواج ..
ملاحظه : إذ خايف على إحساسها وهالموضوع هذا كله عشان خايف إنها تندم و واثق من نفسك أنصحك تخليها تقرا هالموضوع وتشوف ردود و آراء الأعضاء اللي أغلبها إيجابيه
ملاحظه :::
إنته قلت إنك سيده وما تحب اللف والدوران ,, عيل ليش كلمتها من الأول
وإنته شايفها من الأساس يعني إذ إنته مثل ما تقول تخطبها على طول من غير لا تكلمها أو تحاول تتصل فيها ,,
يكفي إنك شفتها وجمعت عنها معلومات فقط هذا يكفي ..
هاذي وجهة نظري

اهلا وسهلا اختي ....

انا لما كلمتها حبيت اني اعرفها وتعرفني اكثر كما اني حبيت اعرف رايها هي بنفسها بعد ما نعرف بعضنا اكثر >> ممكن ان البعض يرى ان هذا الاسلوب خطأ ولكن لكل منا وجهة نظره و ظروفه الخاصه

ما حبيت اني اخطبها كذا فجأ كما اني كنت خايف ان ابوها يجامل ابوي او شيء من هذا القبيل ...

اختي الكريمه ممكن اسألك سؤال ....

انتي قلتي انك تحبي واحد وانه هو كمان يحبك .. طبعا اسأل الله ان يوفقكم لما فيه خير لكم ...

ولكن سؤالي اختي هو / كيف عرفتي ان فيه انسجام كبير بينكم و انه هو بعد يبادلك الشعور ؟
<<<< ممكن لو جاوبتي على سؤالي هذا راح تحصلي ان اجابتي قريبة من اجابتك ...

بالتوفيق ..

سينشي كودو
25th October 2008, 02:00 PM
اخي سنشي كودو ... كنت قاعد اشوف موضوعك من البداية وكنت في قمة الفرح .. الين ما جتك الرسالة .. حسيت انو راح يصير لك مثلي ... اخوي سنشي انا انصحك الأن انك تبعد شوي عن البنت .. ولا تغلط غلطتي الي خلت حبيبتي الي حبيتها 8 سنوات ترفض الزواج مني ... وتبي تبعد بأي طريقة .. انا راح ارد عليك رد مفصل قريب ان شاء الله ... وان بغيت عطيتك رقمي وشرحت لك قصتي من والي ... يمكن تفيدك ... بس الان انصحك بكتاب تقراه ...الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ... انا ادري انو مو وقته هالشي لكن لازم تقراه علشان تفهم تصرف البنت ...
والله يكتب الي فيه الخير ... بس نصيحه مني لا تضغط على البنت خلها ولا تسوي شي مؤقتاً
... الي اقصده ابعد عنها شوي . (f)

اهلا وسهلا اخوي ...
بصراحه علشان ما اكذب عليك انا من جتني الرساله حسيت ان ما عاد فيني عقل ...

يعني صارت الافكار توديني و ترجعني ...

عموما اسأل الله يكتب اللي فيه خير ...

انشاء الله اني راح اقراء الكتاب اللي ذكرته رغم اني سمعت عنه الكثير ...

شاكر لك تفاعلك اخوي ...

بالتوفيق ...

سينشي كودو
25th October 2008, 02:32 PM
انا اشوف انك مو متأكد من حبك لها..
والدليل انك جيت وسألت ..
ولو تحبها صدق وربي صدقني ماتسأل الا نفسك وعقلك وقلبك..
بس تدري ليش انت ترددت لأنك خايف تخسرها وتفقدها وفي جمله اخرى تعودت عليها:)
فالأحسن لك ولها انكم تبتعدون عن بعض صح هي بتتالم اكثر لكن انها تبني حياتها على اساس ضعيف هذا شي ثاني..
واتمنى انك تتقبل رائي

اختي الكريمة ...

انا متأكد من حبي لها 100% ...

ولكني حبيت اعرف من الاخوان والاخوات هنا مجرد نصائح عما اذا كانت ستندم الفتاه على حبها او ارتباطها لمن هو اصغر منها ...

والاخوان و الاخوات هنا ما قصروا الله يعطيهم الف عافيه تفاعلوا معي و نصحوني

وشجعوني على اني ارتبط فيها ... وهذا اللي بيصير ...

كل الشكر لك اختي على تفاعلك ...

je suis quelqu'un
25th October 2008, 06:38 PM
ماااااااااااافي احلى من الحب والثقة بين الطرفين.ن1

وهالشي نادر تحصله... نصيحة تمسك بها ولا تخلي امور تافهه مثل فارق السن تكون سبب في انك تتخلى عنها.. :لااا:

اخوي نصيحة استخير رب العباد وتوكل عليه فهو سبحانه اخير من انك تسأل اي احد او تاخذ رايه..

الله يوفقكم يارب ل3

الاخصائيه النفسيه
26th October 2008, 12:52 AM
سينشي كودو طمنا ايش صار معك؟؟؟جش2:what

dm3t_alm8hoor
26th October 2008, 01:26 AM
اهلا وسهلا اختي ....

انا لما كلمتها حبيت اني اعرفها وتعرفني اكثر كما اني حبيت اعرف رايها هي بنفسها بعد ما نعرف بعضنا اكثر >> ممكن ان البعض يرى ان هذا الاسلوب خطأ ولكن لكل منا وجهة نظره و ظروفه الخاصه

ما حبيت اني اخطبها كذا فجأ كما اني كنت خايف ان ابوها يجامل ابوي او شيء من هذا القبيل ...

اختي الكريمه ممكن اسألك سؤال ....

انتي قلتي انك تحبي واحد وانه هو كمان يحبك .. طبعا اسأل الله ان يوفقكم لما فيه خير لكم ...

ولكن سؤالي اختي هو / كيف عرفتي ان فيه انسجام كبير بينكم و انه هو بعد يبادلك الشعور ؟
<<<< ممكن لو جاوبتي على سؤالي هذا راح تحصلي ان اجابتي قريبة من اجابتك ...

بالتوفيق ..

لكل حب ظروفه وظروف حبنا آنا وياه تختلف تمام عن ظروف قصتك ..

اسمحلي ما أقدر أشرح أو أذكر تفاصيل عب1

الهنوف(1990)
26th October 2008, 07:04 PM
اخوي سنشي طمنا ايش صار معك؟؟؟؟؟!!!!
as076
جدااااا متفاعله معك.... الله يصبرك ويوفقك

je suis quelqu'un
26th October 2008, 07:57 PM
بجد طمنا وينك؟؟

انا مرة تحمست ان شاء الله خير يارب

ـدفـ ـئ,,
26th October 2008, 11:57 PM
الله يوفقك ويكتب لك مافيه الخير وانصحك بكثرة الاستغفاااار والله له تأثير عجيييب انت استغفر وبتشوف العجب......
وثاني شي لا تتخلى عن حبك بسهوله كافح وافعل المستحيل عشانه

وطمنا وش صار عليك ..

طالب الخرج
27th October 2008, 12:24 AM
انا اشوف انها علاقة ناجحة وانك شخص عقلاني وذوقك رفيع (من وجهة نظري)

سينشي كودو
27th October 2008, 05:41 PM
مساء الخير ع الجميع ...

في البدايه انا اسف لاني لم ارد خلال اليومين الماضيين لاني كنت بعافيه شوي ...

قبل كم يوم ارسلت لي "روح قلبي" رساله كانت بمثابة سهم مسموم اصابني في الصميم كما انها اصابتني بحاله اشبه بالجنون لان الافكار كانت توديني وتجيبني , وذلك لانها كانت تطلب مني ان تكون علاقة الحب اللي بيننا علاقه اخوية فقط ...

منذ ان جائتني تلك الرساله وانا لم ادخر جهدا في سبيل الوصول اليها علشان اعرف سبب رسالتها هاذي ... رغم كل محاولاتي وكثرتها الا انها كلها انتهت بالفشل ولم استسلم ولن استسلم حتى اصل اليها ... واخيرا ولله الحمد قدرت اني اوصل لها ...

في البدايه اتصلت وكنت اتوقع انها ما راح ترد كالعاده ولكني تفاجئت انها ردت ... لما ردت حسيت كأن فيه كهرباء تسري بجسمي قسم بالله حسيت اني ذبت في مكاني .. طبعا كل الطرفين ساكتين ولا احد يتكلم .. حتى اني اسمع صوت انفاسها ... انا ساكت لغايه ما قالت " الو " والله لما سمعت صوتها حسيت اني طفل و نفسه يرتمي في احضان امه الدافيه و يصيح ... لما سمعت صوتها حسيت كأن صوتها عطاني طاقه على تحمل كل هموم الدنيا دامها جنبي ...

بعد ما قالت " الو " انا سكت شوي وبعدها قلت لها " اشتقت لك " بعد ما قلت لها كذا بدت "تبكي "
و خنقت صوتها العبرات ولا قدرت تتكلم والله لما سمعتها تبكي تمنيت لو اني اقدر اطلع لها من السماعه و امسح لها دموعها ... قلت لها لا تبكين دامني على الدنيا اعيش والله اني ما اتحمل اسمعك وانتي تبكين ...

هاذي قصيده حصلتها في النت و جبتها لانها تحكي وضعنا مع بعض ..

جتني تشكّى من عنـا الدهـر فيهـا
جتني تقول جروحها ألوان واشكـال

جتني وانـا قلبـي حزيـن عليهـا
جتني واشوف بعينهـا كـل غربـال

قامت تلعثـم واختلـط مـع حكيهـا
نغمة حزن أضفت على الصوت موّال

ظلم الدهر(شـنّ) المعـارك عليهـا
كن البنيـه مهـرة ٍ والظلـم خيّـال

لحظـة تأمّـل وقفتـنـي بيديـهـا
(ضمّيتها) وقامت تشاهق كالاطفـال

(عانقتهـا) ودموعـهـا تنتشيـهـا
وفتحت انا قلبي لجل تشكـي الحـال

فجـأه لقيـت العيـن تنظـر إليهـا
شاهدت انا منظر يليّـن لـه جبـال

شفـت الغـراق بعينهـا يحتويـهـا
شفت الكحل إختلط مع دموعها وسال

فزّيـت انـا فـزّت شجـاع ٍ ايبيهـا
حبي لها ( قد كـان يبقـى ولازال )

هاتـي همومـك حمّلينـي أبيـهـا
أبغـى أشيـل الهـم والهـم ينشـال

أبغـى أكـون بدنيـتـك مهتويـهـا
هاتي يدينك وانسـي القيـل والقـال

إنتي حياتي .. لا .. حياتـي مابيهـا
إلا وإنتي بوسطها في كـل الاحـوال

يابنـت هاتـي دمعتـك أحتريـهـا
أستغفر الله دمعتك (للوضـو) ازلال

وان كان قصـدك دنيتـك إتركيهـا
خليني اسرح في سما الحب واختـال

يالله تعالـي وبسمـتـك إفرديـهـا
إمـا نفعتـك والا مانيـب رجــال

وكـل الهمـوم السابقـه أنكريـهـا
واعترفي بشي ٍ وحيـد ٍ لـك لحـال

بمسح دموعـك ضيقتـك إرفعيهـا
وجازي ليال الظلم والظلـم باهمـال

والله تـرا الدنيـا حقيـره وفيـهـا
فيها الكريم وبسطهـا كـل الانـذال

حطيت انـا يـدّي بممسـك يديهـا
وابحرت انا والغاليه ببحـور الامـال

رحنـا لديـره وردهـا مستضيهـا
وعشنا حيـاة الحـب أيـام وليـال

بعد ما هدت شوي وجلست اتكلم معها في مواضيع عامه علشان تروق شوي ... سألتها ايش سبب هالرساله وايش اللي صار ... قالت لي انا ولد عمي بيخطبني و ابوي موافق ... والله اني وانا اسمع هالكلمات حسيت كأنها تطعني بدون رحمه ... انا ما قدرت اقولها شيء .. قلتلها يا بنت انا راح اخطبك اليوم قبل بكره اذا تبين لكن اهم شيء لا تروحين لغيري .. والله احارب الدنيا كلها علشانك بس تكفين لا توافقين .. قالت لي خلاص ابوي مصصم على هالموضوع و تكفى خلاص انسى كل اللي بيننا لاني مو لك انا لغيرك ... قلت كيف انسى انتي كذا تحكمين علي اقسى حكم تعذيب و الله حسيت كأنها حكمت علي بالاعدام ...

بعدها ما قدرت اقولها شيء غير انه انا اخو دنيا لك ..
و عسى الله يوفقك في حياتك الجايه ويسعدك و يرزقك ولكن ثقي ان حبك بقلبي ما راح ينقص ابد حتى اخر يوم بعمري .. و ارسلت لها رساله نصها ..

احبك لو الدنيا تعاندني :::: احبك لآخر يوم بعمري

انتهت علاقة حبنا واللي كنت ارسم لها يوم عن يوم مستقبل اكثر جمالاً عن ذي قبل .. انتهت علاقة الحب اللي خلتني احس بحلاوة الدنيا ... انتهت علاقة الحب ..

أسأل الله ان يوفقها في كل شوؤن حياتها و ان يكتب لها السعاده و التوفيق في الدنيا والاخره ...

طبعا بعد ما ارسلت لها الرساله .. ردت علي برساله اجهزت على ما تبقى علي .. نص رسالتها ..

انت الوفي وانت البري من تهمة التقصير
ولكن ذي عوايدهم من ايام وزمن يثرب

تكون البنت لابن العم ورغبات الكبار تصير
وتدري الاقربون اولى .. مع انك للخفوق أقرب

وتدري للقدر كلمة.. لعادات الأهل تأثير
لذا أرجوك تتركني وانا من واقعك باهرب

بعد رسالتها هاذي ما عاد فيني عقل احس ان تايه في عالم مظلم حسيت اني فقدت قلبي ولا يكمن اني ارجعه مثل ما كان ... خلاص احس اني ما اقدر اسوي شيء في الفتره الحاليه حتى اني ممكن احذف الترم لاني ما راح اقدر اكمل لاني احتاج لفتره راحة علشان اريح قلبي شوي من هالجرح اللي فيه ....

كل الشكر لكم انتم احبتي جميعا على مشاعركم الجميلة و تفاعلكم الاجمل ...

هذه كانت نهايه قصت الحب اللي كنت اعيش احلى فصول حياتي فيها ... انتهت و خلفت لي جرح نازف و ألم لا تقوى على تحمله الجبال ...

بالتوفيق ..

اّرشجونه
27th October 2008, 09:34 PM
الله يجبر كسرك ..
ويزيل همك ..
ويخلف عليك خير ..

زحـــمة أحـــاسيس
27th October 2008, 09:42 PM
مـا راح أرد عشـان ما أجرحك مز1

الغدير
27th October 2008, 11:12 PM
مأدري شنو اقول لكن هذا النصيب ولازم الشخص يستمر في حياتة ولا ييأس لأن الواحد اذا شاف مصيبة ناس اخرين تهون علية مصيبتة ,واذا بتكون لك صدقني راح تأخذها ولو ولد عمها يبغاها .....
ن2ن2ن2ن2ن2ن2ن2ن2ن2

ـدفـ ـئ,,
27th October 2008, 11:23 PM
الحمدلله على كل حال وما يندرى وين الخيره تكون....

اذا كنت مستخير تأكد ان اللي صار هو الخيره يعني انتهاء حبكم اهون بكثييير من اللي ممكن يصير لو تزوجتها وربي اعلم بالاصلح لكم...

الله يوفقك ويعوضك خير وان شاءالله تكون هذي التجربة تفيدك بالمستقبل.

ن2

الاخصائيه النفسيه
27th October 2008, 11:26 PM
قدر الله وماشاء فعل ... الله يصبرك

ليش ياكلية الاداب!!!
27th October 2008, 11:51 PM
ياخوي توكل على الله ولا ترل بتندم

شد البنت من شعره وتزوجه الحين الحين

الغدير
28th October 2008, 12:22 AM
شد البنت من شعره وتزوجه الحين الحين

حــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــلـــــــ ـــــــــــوووة:fryingpan:

dm3t_alm8hoor
28th October 2008, 08:46 PM
لييييييييييش استسلمت :(

انزين روح إخطبها جرب , كلم أخوها بأمر الخطبه وضوف شنو يرد عليك يمكن يقول حياك الله اشدراك؟؟؟؟

معقوله هذا اللي قدرت عليه وإنته تحبها كل هالحب !!!

.•°Qu£eN°•.
28th October 2008, 10:38 PM
قسمة ونصيب ~

الله يوفقك باللي فيه الخير لك .,

petroleum is life
29th October 2008, 06:07 AM
ما عليه ياخوي سينشي
مع ان البنت لو كانت تبيك كان بإمكانها المقاومه بس هي يمكن خايفه من الشك ..؟
فلذلك الفراق حل وسط بيريحك وبيريحها ..

بتكلملك عن قصة عايشتها مع صاحبها ..
شخص أعرفه ..لعلاقه
أتصلت عليه في يوم من الأيام بنت وحبته وكلمته .. بس بإمكانك عكس العلاقه بينك وبين حبيبتك .. لأن الطرف اللي حب هي البنت .. والطرف هو الولد ..
اللي كان يعاملها في بداية الأمر انها بنت تلعب وكذا ..
زي ما حبيبتك عاملتك انك تلعب وكذا حتى تبين صدقك ..
وكانوا أيضاً يتصلون على بعض يومياً
وكانوا أيضاً يواسون بعض أيام الإختبارات ويشجعون بعض ..

ومن جرأتها أرسلت هدايا لهذا الشخص عن طريق أخوها ..؟؟؟؟؟
تخيل أخوها جاي وواقف في احدى المحلات وعطى حبيبها هدايا وهو ما يدري ..؟؟
وانا شفت الهدايا بعيني شريط أغاني ودفتر مذكرات .. ودبدوب صغير .. وعطر ..
هي مفهمه أخوها ان هذا الشخص أخو خويتها قالتله عطه الهدايا يوصلها لخويتها ..

المهم انخطبت البنت .. وقاومت بشكل ماهو طبيعي ..
تخيل من جرأتها للمرة الثانيه كانت تتصل عليه من تلفون أبوها أو تلفون اخوانها ..؟؟؟

المهم حاولوا فيها ولازم تتزوجين ..
راحت الهبله أعترفت بالحب وقالت أسم حبيبها الكامل ..
طبعاً الرجال عارف اسمها الرباعي هي ارسلته مع دفترها حق المذكرات ..

المهم قاموا يدورونه بالحاره يبون يبون ينتقمون منه بس ما قدروا ..
لأن الرجال له معارف كثير في الحارة وهم يادوب بيت بيتين بالحاره ..
زوجوا البنت وأرسلوها لمنطقه بعيده جداً غ1

من كم شهر قريت الدفتر دون دراية الشخص اللي اعرفه "الحبيب"
للحينه محتفظ فيه
فيه كلام كثير كثير ومشاعر من أول نبضة قلب إلى آخر نبضة قلب ..
حتى انها في يوم من الأيام راحت للبر مع أهلها وكانت تتمشى لحالها وتفكر في الحب ..
وقطعت ورقة من شجرة ولصقتها في دفتر المذكرات تقوله هذي للذكرى ..

وكانت في الصفحات عطر هي رشته لحد الآن موجود ..

والمذكرة صارلها يمكن 5 او 4 سنوات ..

أثر فيني كلامها كثير وأثر فيني اللي حصل لها كثير ..
وان شالله تكون سعيده عند زوجها ..

وانا عايشت أكثر من قصة حب مع أصحابها ..
اللي كنت استمتع فيه وانا اتابع قصصهم أو اسمعها القدرة التعبيريه عن الحب ..
يعني في ناس تعبر عن الحب بالسؤال اليومي .. وفي ناس تعبر عن الحب بالهدايا ..؟؟
وفي ناس وفي ناس ..
وكل واحد له وجهة نظر .. شخص متسامح وشخص غيور لدرجه كبيره ..؟
العامل المشترك بينها انها كانت فاشله وأنتهت .. غ1

(f)

كنت هنــا ..!!
29th October 2008, 06:21 AM
كان الله بعوونكـ ... اكثر شي اقدر اقوله

Only 4 one
29th October 2008, 06:13 PM
قسم بالله تقطع قلبي وأنا أقرى لو2
الله يصبرك ويجيرك في مصيبتك ويخلفك خيرا منهااا

ALWAJD
30th October 2008, 03:49 PM
تذكر ان قبلك آلاف آلاف حول العالم عاشوا قصص حب وانتهت بالذكريات

لإن الزواج بعد قصة حب بالنادر النادر يحصل ..

والغالب عندنا انه شختك بختك ياتصيب ياتخيب..

خيرة ياخوي ..

وماتدري وين الصالح لك ..

أمكن لو صار وتزوجتم ماتوفقتم ..وخيرة اللي صار لك ولها ..

بالاخير زي ماهي بتكمل حياتها انت لازم نفس الشي ..

والأهم بهذي الفترة انك ماتقعد بلحالك و تشغل نفسك بأي شي مفيد ( بالدراسة مثلا )

وماانصحك تحذف الترم لانه كذا بيفضى لك وقت أكثر وبتذكر ايامكم السابقة وماراح تنسى

الايميل غيره والرسايل احذفها ورقم الجوال بعد ..

كل شي يذكرك فيها حاول تحذفه

ونصيحة أكثر من الاستغفار ربي يسهل عليك ويجبر خاطرك.

بالايمان نعلو
1st November 2008, 08:59 PM
شف وانا اخوك زي ماافادوك الاخوان والاخوات ان عامل سن ماهو عائق وانا ضم صوتي الى صوتهم
ولكن العائق والمشكلة علاقتك معها الحالية التي لا ترضي الله ولارسوله وكما قلت انت بلسان حالك:::::: طبعا الحب هذا لازم يُختم بالزواج وإلا فإن هذا العلاقه حينها راح تصير علاقة شيطانية ...
فعلا احسنت اختيار الكلمة عندما قلت علاقة شيطانية .... وانت تامل بأن تكون علاقة زوجيه في المستقبل فعليك اخي ان تقطع هذه العلاقة فورا لكي يوفقك الله بالزواج منها اويبدلك بخيرا منها
ولكي يكون زواج مبارك باذن الله .... وبطبع انت اخي لاتريد هذه العلاقة تكون مع اختك مع شاب راح يتزوجها مستقبلا ........... هذا الكلام خارج من القلب اتمنى ان يصل الى القلب.

خذني بيدي..معك ابتدي
1st November 2008, 10:47 PM
مساء الخير ...
وتحية لكاتب الموضوع على الحب الرائع الذي عاش داخلك .. لاتندم ابدا على كل لحظة حب عشتها فجمال اللحظة وقتها يكفي ...

كنت احب مثلك لكنه جرحني فقررت نسيانه واكملت حياتي...
في الجانب الاخر كان هناك... ينتظرني ..
على امل ان اكون له في يوم ما...
لكني بغبائي لم التفت له ... لم انظر في عينيه يوما لاعرف كم يحبني...
لم ييأس ابدا ... حين كبرت اتى ليخطبني ... وعرفت حينها مقدار حبي داخله..
فجأة ... احببته بجنون .. داوى كل جروح الماضي ... وازال بحنانه كل بقايا الحب القديم..
معه ادركت كم اخطأت في اختيار من احب..
معه ادركت ان الخيرة فيما اختاره الله ... وانه لولا الحب القديم وجرح الماضي الاليم ..
لاكملت مسيرتي مع الشخص الخاطئ... ولما عرفت ابدا ان الحب الحقيقي شي اخر تماما..
مع شخص آخر...

الان انا سعيدة اكثر بكثير مما تخيل ... فقد نسيت الماضي بحاضري الجميل معه...

تأكد يوما ما ستعثر على الحب الصحيح ... وسيختار الله لك قلبا يعيش بك وتعيش به..
وتكونان معا اسرة سعيدة وحياة رائعة..

من اعماقي ادعو لك ... وقلبي معك ...